French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 255 )















 
مقتل الحسين رضي الله عنه

محاضرة للشيخ عثمان الخميس تلقي الضوء على حقبة في التاريخ الإسلامي وهي قصة مقتل الحسين بن علي رضي الله عنهما ، حيث خلط كثير من الخطباء والوعاظ بين الأحاديث الصحيحة والضعيفة والآثار المكذوبة المروية في كتب الرافضة ونقلوها كما هي عند ذكرهم لما حصل للحسين في كربلاء ، ولكن هذه المحاضرة حرص المحاضر فيها جزاه الله خيرا على ماصح في السنة والأثر في مايتعلق بهذا الأمر وبين موقف أهل السنة والجماعة في هذه الفتنة ، وكذلك قام المحاضر بتفنيد الشبهات المثارة في قصة مقتل الحسين رضي الله عنه وقام بالرد عليها .

عاشوراء بين هدي الإسلام وهدي الجهلاء

الحمد لله أحمده حق حمده وأُصلي وأُسلم على نبيه وعبده أما بعد فيوم عاشوراء يوم جليل القدر في الإسلام، كان يصومه النبي صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة وبعدها، وذلك شكراً لله على نعمته إذ نجا الله به موسى من فرعون، وهذا أصل فضل هذا اليوم، وبداية منقبته على غيره وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يصومه في الجاهلية وكانت قريش بمكة واليهود بالمدينة يصومونه، ففي الصحيحين عن ابن عباس  قال: ( قدم رسول الله  المدينة فوجد اليهود صياماً يوم عاشوراء، فقال لهم رسول الله : { ما هذا اليوم الذي تصومونه } قالوا: ( هذا يوم عظيم أنجى الله فيه موسى وقومه، وأغرق فرعون وقومه، فصامه موسى شكراً لله فنحن نصومه )، فقال : { فنحن أحق وأولى بموسى منكم } فصامه رسول الله  وأمر بصيامه )و لتأكده فرض النبي صلى الله عليه وسلم صيامه قبل رمضان ثم نسخ لما فرض رمضان، وفضله على غيره من وجوه منها :

الأخبار ...

لماذا يتمسك الثنائي الشيعي حزب الله و"أمل" بحقيبة "المالية" في لبنان؟

أضيفت في :21 - 9 - 2020
دعا رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب، الاثنين، الأطراف السياسية اللبنانية إلى تسهيل تشكيل الحكومة التي كان من المفترض الإعلان عنها قبل أسبوع، فيما لا تلوح في الأفق حلول لتبديد العراقيل أمام ولادتها.
وتعهّدت القوى السياسية، وفق ما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ختام زيارته إلى بيروت مطلع الشهر الحالي، بتشكيل "حكومة بمهمة محددة" مؤلفة "من مجموعة مستقلة" وتحظى بدعم كافة الأطراف السياسية في مهلة أقصاها أسبوعين.
لكن مساعي التشكيل تراوح مكانها مع إصرار الثنائي الشيعي ممثلاً بحزب الله، القوة السياسية والعسكرية الأبرز في البلاد، وحليفته حركة أمل بزعامة رئيس البرلمان نبيه بري، على تسمية وزرائهم والتمسّك بحقيبة المالية، الأمر الذي تعارضه أطراف أخرى، أبرزها زعيم تيار المستقبل سعد الحريري.
وقال أديب في بيان الاثنين إن "أوجاع اللبنانيين (...) تستوجب تعاون جميع الأطراف من أجل تسهيل تشكيل حكومة مهمة محددة البرنامج سبق أن تعهدت الأطراف دعمها". وشدد على أن لبنان "لا يملك ترف إهدار الوقت".
حكومة توقف الانهيار الاقتصادي ويطمح أديب إلى تشكيل حكومة اختصاصيين هدفها وقف الانهيار الاقتصادي المتسارع ...   اقرأ المزيد...

بلغاريا.. المؤبد لعنصرين بحزب الله فجرا حافلة إسرائيلية بـ2012

أضيفت في :21 - 9 - 2020
العربية/ أصدر القضاء البلغاري اليوم الإثنين حكماً بحق عنصرين من ميليشيات حزب الله متهمَيْن في الضلوع في تفجيرات في بلغاريا عام 2012. وقضت بإنزال عقوبة المؤبد بحقهما، لقيامهما بتفجير حافلة ركاب إسرائيلية في العام 2012.
وقضت محكمة بلغارية بسجن الرجلين مدى الحياة بعد إدانتهما في قضية تفجير حافلة عام ...   اقرأ المزيد...

سيناريو القيامة.. كيف تمكن زعيم حزب الله من تهريب 1.6 مليار دولار

أضيفت في :20 - 9 - 2020
شبكة الدفاع عن السنة/ نجح زعيم ميليشيا حزب الله حسن نصرالله في تخصيص أموال في حسابات مختلفة خارج لبنان تقدر بنحو 1.6 مليار ، تمامًا مثل بقية السياسيين اللبنانيين، وفقا لما كشفه تقرير "غلوبل لمحاربة الإرهاب".
ولسنوات، كان نصر الله يستعد لسيناريو "يوم القيامة" الذي بموجبه سيضطر إلى الفرار ...   اقرأ المزيد...