French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 1163 )















 
مقتل الحسين رضي الله عنه

محاضرة للشيخ عثمان الخميس تلقي الضوء على حقبة في التاريخ الإسلامي وهي قصة مقتل الحسين بن علي رضي الله عنهما ، حيث خلط كثير من الخطباء والوعاظ بين الأحاديث الصحيحة والضعيفة والآثار المكذوبة المروية في كتب الرافضة ونقلوها كما هي عند ذكرهم لما حصل للحسين في كربلاء ، ولكن هذه المحاضرة حرص المحاضر فيها جزاه الله خيرا على ماصح في السنة والأثر في مايتعلق بهذا الأمر وبين موقف أهل السنة والجماعة في هذه الفتنة ، وكذلك قام المحاضر بتفنيد الشبهات المثارة في قصة مقتل الحسين رضي الله عنه وقام بالرد عليها .

محرم بين الاتباع والابتداع

يحمل هذا الشهر ذكريات لأحداث تاريخية،مازالت البشرية تتذكرها،و من أهمها هي نجاة سيدنا موسى عليه السلام من فرعون يوم العاشر من محرم،فقد ورد في السنة الصحيحة ان النبي محمد صلى الله عليه و سلم وجد اليهود تصوم هذا اليوم فلما سألهم عن السبب قالوا انه يوم نجى الله في موسى من فرعون و لذلك فإنهم يصومونه شكرا لله، فذكر النبي صلى الله عليه و سلم أنه أحق بموسى منهم ثم صامه كما أن هذا الشهر قتل فيه سبط النبي صلى الله عليه و سلم الحسين بن علي (غدراً) و كان لهذة الحادثة أثر عظيم و مفرق كبير في الأمة، اتخذها الشيعة يوم حزن و ندم على خذلانهم للحسين رضي الله عنه ففي العاشر من محرم من كل عام ينقسم المسلمون إلى فسطاطين، فسطاط حق متبع للأثر النبوي، و فسطاط شؤم يبتدع في الدين ما لم يأذن به الله، و يطرح موقع طريق الإسلام للعالم ما يسن فعله في هذا الشهر، و يكشف الغطاء عن الاخطاء التي تقع فيه، و التعريف بأصحاب تلك الأفكار الدخيلة على الإسلام، و مخططاتهم الهدامة

الأخبار ...

العراق: إيران تحفر أنفاقاً وتغيّر مجرى المياه

أضيفت في :22 - 9 - 2021
عادت أزمة المياه بين بغداد وطهران إلى الواجهة مجدداً، حيث أكد وزير الموارد المائية العراقي، مهدي رشيد الحمداني، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن حصة بلاده المائية.

وقال الحمداني، لوسائل إعلام محلية الثلاثاء، إن "لدينا أوراق ضغط مهمة في مجال استحصال حقوقنا المائية"، وفق وكالة الأنباء العراقية "واع".

كما أضاف: "لم نتوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن حصة العراق المائية".

إلى ذلك أوضح أن "لدينا مؤشرات بأن إيران تقوم بحفر أنفاق وتغيير مجرى المياه"، مبيناً أن وزارة الخارجية في طريقها لتدويل ملف المياه مع إيران.
اللجوء لـ"العدل الدولية"

وذكر الحمداني أن هناك مخالفات للقوانين الدولية بشأن المياه تقوم بها إيران، لافتاً: "أبلغنا طهران رسمياً بمخالفاتها ولم نحصل على رد".

كما أشار إلى أن "اللجوء لمحكمة العدل الدولية هي ورقتنا مع إيران"، مشدداً على أن "ليس لدول المنبع الحق في حجز المياه".

إلى ذلك نوه بأن العراق تمكن من خزن المياه في السدود.
تفعيل مذكرة تفاهم مع تركيا

يذكر أن ...   اقرأ المزيد...

بعد تهديد حزب الله لقاضي مرفأ بيروت.. هكذا رد أهالي الضحايا

أضيفت في :22 - 9 - 2021
تتجه التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت إلى مزيد من التعقيدات نتيجة الضغوط السياسية الهائلة التي يتعرّض لها المحقق العدلي في القضية القاضي طارق البيطار الذي يصرّ على متابعة الملف حتى النهاية وكشف المتورّطين بتدمير بيروت فوق رؤوس أبنائها في الرابع من أغسطس/آب 2020.

وأبدت القوى السياسية التي طلب ...   اقرأ المزيد...

هول الأولى لم يخفت..الميليشيات تتحضر لمجزرة ثانية بصنعاء

أضيفت في :22 - 9 - 2021
فيما لم يخفت بعد هول الصدمة التي خلفتها الإعدامات الميدانية التي شهدتها العاصمة اليمنية السبت الماضي، بدأت ميليشيات الحوثي تحضر على ما يبدو لمذبحة جديدة.

فقد أفادت مصادر حقوقية يمنية بأن الميليشيا تتأهب لتنفيذ إعدامات جماعية جديدة في صنعاء تشمل 11 شخصاً بينهم امرأتان بعد أن لفقت لهم ...   اقرأ المزيد...