French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 1105 )















 
مخطط إيراني لاغتيال رموز شيعية في الخليج لإشعال المنطقة

شبكة الدفاع عن االسنة / كشفت مصادر عسكرية حساسة ان أجهزة الاستخبارات الايرانية كانت تخطط لتصفية عدد من رموز الشيعة في الكويت والبحرين والسعودية ترى أنهم استهلكوا ولم يعودوا ذوي نفع لايران، وتصوير التصفيات بأنها تمت على أيدي الأجهزة الأمنية والعسكرية في تلك الدول، بهدف تحريض الشيعة على الانقلاب على حكوماتهم لمقتل رموزهم ومرجعياتهم. وأضافت المصادر ان الاستخبارات الايرانية كانت تخطط لاغتيال قيادات أمنية وعسكرية في الكويت بعد كشفها للشبكة التجسسية الايرانية. وأشارت المصادر الى ان تبادل المعلومات والتقارير السرية بين الكويت والبحرين والسعودية

مئات الغزاويين "يتشيعون" بـ"المال الإيراني "

اعتنقت مجموعة من الفلسطينيين في الأعوام الأخيرة المذهب الشيعي في قطاع غزة, معقل حركة "حماس" الاسلامية السنية, وهي اليوم تعتبر نفسهاً امتدادا للوجود الايراني في المنطقة وبالرغم من الخلاف العقائدي بين السنة والشيعة والذي أججته أخيراً اتهامات دول عربية عدة لإيران بالسعي الى اثارة القلائل في بلدانهم, تجد "حماس" نفسها مضطرة للتعامل بشكل محسوب مع هذه المجموعة, خشية ان تتأثر سلباً العلاقة الوثيقة التي تربطها بطهران ويقول المحاسب عبد الرحيم حمد (42 عاما), الذي اعلن تشيعه منذ خمسة اعوام, "نحن تيار الشيعة في القطاع نعتبر أنفسنا امتداداً للجمهورية الاسلامية الايرانية ولحزب الله, ونعتبر ان هذه الجمهورية مرجعيتنا" ويضيف من منزله في مخيم جباليا شمال قطاع غزة حيث يعلق صورة كبيرة للمرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي, وأخرى للأمين العام ل¯"حزب الله" حسن نصر الله "نتواصل مع الخامنئي وحزب الله مباشرة"ويتابع الرجل بلهجة الواثق من نفسه ان "المستقبل للشيعة, حزب الله هو من سيحرر فلسطين ولن يكون للسنة دور في هذا النصر, نحن الآن في طور الإعداد في غزة, عددنا بلغ المئات, وسنبدأ بالقيام بنشاطات سياسية قريباً".

الأخبار ...

أوباما كان ضد السعودية".. دبلوماسي إيراني سابق يعترف بانحياز واشنطن لطهران.. وهذه أدلته

أضيفت في :24 - 2 - 2017
شبكة الدفاع عن السنة / اعترف دبلوماسي إيراني مخضرم بأن الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، كان منحازاً إلى إيران ضد السعودية وتركيا ، معتبراً أن بلاده ستواجه أياماً أصعب بعد انتهاء رئاسته وتولي دونالد ترامب السلطة.
وكتب الدكتور "سيد علي خُرَّم"، المستشار بالخارجية الإيرانية والسفير السابق لدى مكتب جنيف للأمم المتحدة، أمس، في صحيفة "شرق" الإيرانية القريبة من حكومة روحاني، أن "باراك أوباما ربط حبلاً على عنق كل من إسرائيل والسعودية وتركيا خلال سنواته الثماني الماضية وكان يمنع هذه الدول من أن يفكروا في الاعتداء على إيران"، على حد تعبيره.
وتأتي هذه التصريحات لتتناقض تماماً مع الرأي الرسمي للنظام الإيراني في هذا المجال، فعلى سبيل المثال سبق أن هاجم المرشد الإيراني آية الله علي خامئني أوباما بشدة؛ رداً على قول ترامب إن عليهم أن يشكروا إدارة أوباما على الاتفاق النووي وإنه لن يكون مثله، وتساءل خامنئي: "لماذا نشكره؟! لأجل داعش والنار في العراق وسوريا ودعم فتنة 2009 في إيران؟".
كما أضاف المرشد قائلاً: "أوباما هو من جلب الحظر على ...   اقرأ المزيد...

ناشطة كردية تنتحر بعد اغتصابها من الأمن الإيراني

أضيفت في :24 - 2 - 2017
شبكة الدفاع عن السنة / نشرت مواقع كُردية إيرانية معارضة ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لفتاة من أهالي مدينة #كرمانشاه غرب البلاد، قالوا إنها انتحرت إثر اغتصابها في #سجون_الأمن، بعد أن قامت #الاستخبارات_الإيرانية باعتقالها قبل خمسة أسابيع تقريبا.
وذكر موقع "مروفايتي" الكُردي الناشط في قضايا حقوق الإنسان، أن ...   اقرأ المزيد...

المقاومة اليمنية في البيضاء تسيطر على "حمة لقاح"ومقتل 18 من الحوثيين بينهم قيادي

أضيفت في :24 - 2 - 2017
شبكة الدفاع عن السنة / سيطرت المقاومة الشعبية على موقع عسكري في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، بعد معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، فجر اليوم الجمعه.
ونقل مراسلون عن مصدر ميداني  قوله، «إن رجال المقاومة تمكنوا من تطهير حمة لقاح في بلاد  بقيفة بمديرية ...   اقرأ المزيد...