French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 1039 )
















 
مقتل الحسين رضي الله عنه

محاضرة للشيخ عثمان الخميس تلقي الضوء على حقبة في التاريخ الإسلامي وهي قصة مقتل الحسين بن علي رضي الله عنهما ، حيث خلط كثير من الخطباء والوعاظ بين الأحاديث الصحيحة والضعيفة والآثار المكذوبة المروية في كتب الرافضة ونقلوها كما هي عند ذكرهم لما حصل للحسين في كربلاء ، ولكن هذه المحاضرة حرص المحاضر فيها جزاه الله خيرا على ماصح في السنة والأثر في مايتعلق بهذا الأمر وبين موقف أهل السنة والجماعة في هذه الفتنة ، وكذلك قام المحاضر بتفنيد الشبهات المثارة في قصة مقتل الحسين رضي الله عنه وقام بالرد عليها .

الشيخ ابن باز رحمه الله يرد على تشاؤم الرافضة من شهر صفر

بدع وتشاؤم في شهر صفر للجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء : الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، أما بعد : فالتشاؤم من الشهور ، أو الأيام ، أو الطيور ونحوها من الحيوانات لا يجوز ؛ لما رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : ( لا عدوى ، ولا طيرة ، ولا هامة ، ولا صفر ) ، والتشاؤم بشهر صفر من جنس الطيرة المنهي عنها ، وهو من عمل الجاهلية وقد أبطله الإسلام . وكذا ذبح الشاة في يوم الأربعاء الأخير من شهر صفر ، - والدعاء الذي يقال عند الذبح - لا نعلم له أصلاً . ومن البدع : ما يعتقده بعض الجهال في شهر صفر من أنه لا يسافر فيه ، فيتشاءمون به ، وهذا جهل وضلال ، فقد قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( لا عدوى ، ولا طيرة ، ولا صفر ، ولا هامة ) . [ متفق على صحته ] ، وزاد مسلم : ( ولا نوء ، ولا غول ) ؛ لأن اعتقاد العدوى والطيرة ، والتعلق بالأنواء أو الغول ، كل هذه من أمور الجاهلية التي تقدح في الدين . وصفر هو كسائر الشهور ليس عنده خير ولا شر ، وإنما الخير من الله - سبحانه - ، والشر بتقديره ، وقد صح عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه أبطل ذلك فقال : أخرجه مسلم في " كتاب السلام " : ( لا عدوى ، ولا طيرة ، ولا هامة ، ولا صفر ) . [ متفق على صحته ] . وهكذا التشاؤم بتشبيك الأصابع ، أو كسر العود ، أو نحو ذلك عند عقد الزواج أمر لا أصل له ، ولا يجوز اعتقاده ، بل هو باطل . وفق الله الجميع . وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم .

الأخبار ...

“خلف أسوار الحرب” .. كتاب عن انتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان اليمني

أضيفت في :14 - 12 - 2018
شبكة الدفاع عن السنة/ أصدر مركز البحوث والتواصل المعرفي، كتابا جديدا، حمل اسم “خلف أسوار الحرب”، يستعرض انتهاكات المليشيات الحوثية لحقوق الإنسان في اليمن بين عامي 2014 و2017.

الكتاب من تأليف مجموعة من الباحثين، تحدث في 157 صفحة من القطع المتوسط عن آلية الدراسة ورصدها، بوصفها منهجاً وصفياً في استعراض التقارير التي أصدرتها المنظمات الحقوقية الوطنية والإقليمية والدولية والأممية، البالغة 84 تقريرا منها 56 تقريرا لجهات ومنظمات وطنية، و28 تقريرا لمنظمات إقليمية ودولية، بينها ثلاث من منظمات الأمم المتحدة، بتحليل موجز يناسب طبيعة الدراسة الرامية إلى الإسهام في بناء ذاكرة جمعية لأعمال المنظمات الحقوقية، وتحليل حالة من حالات الحرب الوحشية التي تلبست رداء “الولي الفقيه” في إطار الفوضى التي أشاعها المشروع الإيراني المذهبي التوسعي.

واشتملت الدراسة على 18 فصلا موزعة على 5 أبواب، فضلا عن ملخص للدراسة باللغة الإنجليزية في 22 صفحة، رصدت أبرز الانتهاكات الموصفة محليا ودوليا، كجرائم حرب أوإبادة أو جرائم ضد الإنسانية؛ إذ قام الباحثون بتقصي التكييف القانوني للانتهاكات المدروسة، وتحليل الرصد في الوصول ...   اقرأ المزيد...

تعنّت الحوثيين يفشل اتفاقاً بإعادة فتح مطار صنعاء

أضيفت في :14 - 12 - 2018
شبكة الدفاع عن السنة/ تعثر، اليوم الخميس في آخر أيام جولة التفاوض بين الحكومة اليمنية الشرعية والانقلابيين الحوثيين، اتفاق كان سيقضي بإعادة فتح مطار صنعاء.

ووفق ما أوردته صحيفة "عدن الغد"، قال حمزة الكمالي وهو أحد أعضاء الوفد الحكومي المشارك في مشاورات السويد: الحوثيون رفضوا تفتيش الطائرات في ...   اقرأ المزيد...

وفاة معارض إيراني بالمعتقل إثر إضرابه عن الطعام لشهرين

أضيفت في :14 - 12 - 2018
شبكة الدفاع عن السنة/ كشفت مصادر معارضة إيرانية عن "وفاة المعتقل السياسي الإيراني وحيد صيادي نصيري في الحجز بعد 60 يوماً من الإضراب عن الطعام، فيما تتواصل الاحتجاجات العمالية المناهضة للحكومة الإيرانية في إقليم الأحواز العربي، تنديدا بالأوضاع الاقتصادية السيئة وعدم دفع رواتب للعمال في الأحواز.

وقد حرم ...   اقرأ المزيد...