French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 1047 )


















 
أثر التشيع على الروايات التاريخية في القرن الأول الهجري

قام بتأليف الكتاب : عبدالعزيز محمد نور ولي ، وهو في الأصل رسالة علمية نال بها المؤلف درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الثانية عام 1415 هـ ، وهذه الرسالة أبرزت أثر الشيعة في تدوين التاريخ ، وقد احتوت الرسالة على 480 ورقة : مقدمة خطة البحث منهج البحث شكر وتقدير تمهيد التعريف اللغوي التعريف الاصطلاحي بداية التشيع بعض عقائد الشيعة الباب الأول : الرواة والأخباريون الغالون في التشيع /الباب الثاني : من رمي بالتشيع من الرواة والاخباريون /الباب الثالث : المؤرخون من الشيعة /الباب الرابع : أثر التشيع على الروايات في بعض الأحداثة التاريخية في العصر النبوي والخلافة الراشدة /الباب الخامس : أثر التشيع على روايات بعض أحداث الخلافة الأموية /الخاتمة .


يفضل أكل تربة الحسين مع التمر في يوم العيد

جاء في كتاب من لا يحضره الفقيه لأبن بابويه القمي ، فقال : قال علي بن محمد النوفلي لأبي الحسن عليه‌السلام « إني أفطرت يوم الفطر على طين القبر وتمر ، فقال له : جمعت [بين] بركة وسنة ، قال في الحاشية : يعنى تربة الحسين عليه‌السلام ويدل على استحباب الافطار يوم الفطر بالتربة والتمر ولعل الأحوط أن ينوى في أكل الطين استشفاء داء ولو كان من الأدواء الباطنة. (المرآة) وللمزيد حول هذه الخرافات والطقوس المجوسية استمع لما يقوله الفالي عن أكل طين قبر الحسين .

الأخبار ...

أنباء عن اغتيال إيران لقائد جيش النصر السني

أضيفت في :29 - 8 - 2014

ذكرت مصادر أن أجهزة الأمن الإيرانية اغتالت زعيم جيش النصر السني عبدالرؤوف ريجي غرب باكستان.

 

وكان عبدالرؤوف ريغي قد أعلن في شهر مايو الماضي عن تأسيس جيش النصر البلوشي الذي انشق عن حركة جيش العدل الذي بدأ نشاطه بعد أشهر من إعدام عبدالمالك ريجي زعيم حركة "جندالله" البلوشية.

 

وأعدمت السطات الإيرانية عبدالمالك ريجي شنقاً يوم 20 يونيو 2010 بعد أن كانت قد اعتقلته خلال رحلة له إلى قرقيزستان عبر إرغام الطائرة التي كانت تقله على الهبوط في "بندر عباس" جنوب إيران.

 

وانشق جيش النصر عن جيش العدل بعد خلافات إثر إعدام أحد الجنود الإيرانيين الذين اختطفتهم هذه الحركة، في فبراير الماضي حيث أطلقت سراح 4 جنود وأعدمت العريف دانائي فر.

 

وكان تنظيم جيش العدل السني قد توعد بتنفيذ هجمات قوية ضد إيران إذا لم تسحب قواتها من ...   اقرأ المزيد...

د . العمر: أهل غزة حققوا النصر.. وإيران "أخطبوط" الأمة

أضيفت في :29 - 8 - 2014
وصف الأمين العام لرابطة علماء المسلمين الشيخ د. ناصر بن سليمان العمر، إيران بـ"الأخبطوط" الممتد في الأمة الإسلامية.
وأكد خلال حلقة من برنامج "وانتصرت غزة" الذي بُث على فضائية "المجد" مساء أمس الأربعاء، أن أخطر ما على الأمة هم "اليهود، والنصاري، والمجوس (الرافضة في إيران)، ومعهم الخونة العرب المتصهينون".   اقرأ المزيد...

التركمان في إيران يشكون الاضطهاد و"التفريس".. وايران تفرض اللغة الفارسية في التعليم

أضيفت في :29 - 8 - 2014

أصدرت "مجموعة مدافعي حقوق الإنسان التركمان في إيران" بيانا استنكرت فيه محاولات السلطات الإيرانية "تفريس" هؤلاء والقضاء على اللغة التركمانية في إقليم "تركمن صحراء" (شمال شرق إيران) .
وأوضح البيان أن الحكومة الإيرانية، ورغم منعها تعليم اللغة التركمانية في المدارس، فإنها تريد البدء بفرض تعليم ...   اقرأ المزيد...