العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-11, 03:58 PM   رقم المشاركة : 1
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


إلى الزميل الاشتر و من يرى أن لكلامه ذرة من حجة

بسم الله الرحمن الرحيم و صل اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أما بعد
فحين رددت على الزميل الأشتر في موضوع آخر حين اتهم ابن مسعود عليه الرضوان بالقول بالتحريف بقولي :
1- فالكل يعلم من يقول بالتحريف و الكل يعلم معنى قول ابن مسعود عليه الرضوان ..
جاء رد الزميل على النحو التالي :


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   لا تكابر يا أبا عمران ..

زين ما هو معناه ..

واعلم أن هذه المسألة لها حل واحد هو تكذيب الرواية فقط ..

فأردت ان أوضح أمورا قد تشتبه على البعض أو يظن القارئ أن الموضوع جديد أو أنها شبهة لم يرد عليها إخواني أو أن في كلام الزميل إلزام لنا لم نلتزم به
و إني أردت أن أرفع اللبس على من لا يعلم و ليس على من يعلم و يكابر فالموضوع قد قتل بحثا و ردا و إلزاما لكن لا باس بالإعادة فنحن لا نعمل لأجل النتائج و إن كانت غايتنا هي الوصول إلى هداية الزملاء إلا أنه لا يضيرنا إصرار البعض منهم على غيهم و ضلالهم فالله أمرنا بالعمل و لم يطالبنا بالنتائج فلو حاربنا العدو و انهزمنا فلا يعني ذلك ضياع اجر المجاهدين في سبيل الله لذلك فما الإعادة جهد بسيط نرجوا أن يثيبنا الله عليه.
لكن لا بد من وضع النقاط على الحروف لكي لا يقول قائل أو يظن الزميل أو غيره أن في قوله بصيص أو ذرة من حجة لأنها مجرد شبه تشتبه على قليلي العلم أو مدخل يدخل منه أعداء الدين ليفتنوا الناس بها و يصدوهم عن الحق الجلي الواضح.
إن الإلزام بتكذيب الرواية يكون حين لا يوجد لها أي مخرج ممكن. فأنتم تدعون الإلزام بدون أن تلتزموا بأي شيء بل مجرد تخبط فإذا لم تجدوا بدا من الإقرار جعل لكم شياطين الإنس و الجن مخرجا سهلا و هو القول بالتقية أو الرجوع إلى قواعد لا تلتزمون بها أبدا مثل قولكم أن رواياتكم تعرض على القرآن فما خالفها لا يؤخذ به بينما كل دينكم مخالف للقرآن فكيف تدعي الالتزام بقاعدة أنت تخالفها بالكلية و إن لم تجد من قول الإمام ما يعضد قولك بل ينقضه و يرده بالجملة نسبت الكذب إلى أئمتك ليسلم اعتقادك و لو بالطعن بأئمتك فتقول أنهم قالوها تقية و أيضا لتحافظ على عادات قومك بل يزيد دليل الضلال وضوحا بنسبتها لله كمثل الذي جعل عدم مناداة يا علي هي الشرك و ليس يهمني شخص الكوراني فمثله مثل جيمي سواغارت حين افتضح دينهم اتهموا الشخص ليبرؤوا دينهم منه فقد يكون الكوراني أو غيره الضحية في يوم من الأيام لأنه لم يخدم دينكم كما تحبون أو أن الدم الذي على السكين يمسح عليه فيكون هو المتهم و يطوى الأمر
لكن سأوضح للإخوان ما يهوي بشبهتك إلى الحضيض لأنها لا ترتقي أن تكون شبهة إلا عند من ساءت طويته أو عظم جهله بالدين
1- بالنسبة للكبر و المكابرة فبحمد الله أننا لا ندافع عمن أخطأ منا بل نرد قوله و لا يضيرنا لا نحن و لا صاحب الخطا إن كان له عذر فيما قال و زل به فإنا لم نقل يوما بعصمة أحد بعد الأنبياء لتكون أقوالهم شرعا ملزما لنا و كون المرء منا قد وصل الثريا بعلمه و فقهه و تقواه لا يعني سلامته من الزلل فاين المكابرة إذا كان حتى الصحابي العدل عندنا لو أخطأ فلا نتبعه في خطئه بل نرده و نتبع الصحيح و الأمثلة لا حصر لها لكي نذكرها فكتبنا و مراجعنا موجودة ليتأكد كل باحث منصف. فكيف نكون مكابرين و هذا منهجنا و حالنا؟؟؟ أما الاتهام فبوسع اي أحد أن يقول ما يقول لكن حين ينجلي الغبار يعرف من المكابر من غير المكابر.
2- بالنسبة للقول بالتحريف فالكل يعلم من يقول به و كتبه تنضح بها ففي مصادركم المعتمدة و الموثقة (حسب زعمكم) و المنطوق بها من أئمتكم (و ليس آل البيت عليهم الرضوان) ما يقول بالنص الصريح الواضح الجلي الذي لا يمكن لمن يفهم لغة العرب إلا و يفهمها قولا بالتحريف. بل إن بعضكم يذكر التواتر عندكم بالتحريف فقد أشبه الابن أباه و ورثتم عنهم القول بالتحريف أبا عن جد فكيف تأتي أنت لتنفيه؟؟ و لست هنا في معرض القول أو الاستدلال لقولكم بالتحريف فإن المقام يطول و ليس هذا موضوعنا هنا لأن الوصول إليها ميسور لكل واحد و لكي لا نقول بغير علم فيبحث الزملاء في كتبهم المعتمدة الأربعة أو السبعة و في شبكاتكم ليعلم هل نحن نتهمكم بغير دليل أم أننا منصفون معكم
3- إن الخطأ الكبير أو الزلة الجسيمة للزملاء أو القاصمة الجلية (كانوا يعلمون ذلك أو لا يعلمون) هي مقارنتهم بين أهل السنة و الشيعة في هذا الموضوع فالناظر المنصف يعلم بأنه لا مجال للمقارنة بل هي مجرد لتبرير بغير دليل بل محاولة الهجوم دفاعا عن معتقدهم بالتحريف و للتوضيح نذكر النقاط التالية :
أ- من يدافع عن شيء لا يبرر جرمه بإجرام الآخرين (زعموا) فكون غيرك يقول بالتحريف هل يكون مبررا لك بالقول به؟؟؟؟ إذا كان أهل السنة (حقا) يقولون بالتحريف فهل يبرر لك ذلك قولك بالتحريف؟؟؟؟ هل دفاعك هكذا دليل صوابك أم دليل إدانتك؟؟؟ إذن انتم تعترفون ضمنا بقولكم بالتحريف و تحاولون الدفاع عن ذلك باتهامكم لنا بالقول به و هذا في ميزان الدفاع اعتراف بالتهمة
ب- إن من الجهل مقارنة القول الجلي بالقول الضمني أو الإشارة فالقول الجلي لا يدافع عنه إلا بالاعتراف أو التبرؤ منه أما الإشارة أو الاشتباه في القول بأنه قول بالتحريف فيكفيه التوضيح أو إزالة الشبهة فيرجع فيه للغة و المقام و الألفاظ المستعملة للتأكد منه هل هو قول بالتحريف أم لا فكيف تقارن بينهما؟؟؟؟؟
جـ- إن مصادر الشيعة و مراجعهم يقولون بالتحريف الجلي الواضح بالتحريف و فيه أيضا ما يتعلق بشبهات (كالناسخ و المنسوخ أو غيرها) و نحن أهل السنة لم نقل للشيعة لماذا في نصوص أئمتكم قول أحدهم بأن آية رجم المحصن كانت في القرآن و نسخت؟؟؟ أو بعض الآيات المنسوخة مذكورة في رواياتهم؟؟؟ بل نذكرها للإلزام بها و أن قولهم بأن هذا تحريف لا يبرر قولهم أو اتهامهم لنا
د- حين جمع المصحف جمع من كثير من الصحابة لما كثرت المصاحف و فيها اختلافات فتصدر لها عثمان عليه الرضوان و جمع الصحابة لجمعه فجمعوه من الصحائف الموجودة و من صدور أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم فاجتمعوا عليه كلهم بلا استثناء و منهم أمير المؤمنين علي عليه الرضوان بل هو ممن يؤخذ عنه القرآن فإن كان اقرهم عليه فليس لمن يدعي اتباعه أن يرد قوله فإن كان طاعنا ففي إمامهم يطعنون و هذا لا يقول به غلا جاهل أو صاحب هوى (لا مبدأ له).
هـ - إن في كتب الشيعة من يتهم الصحابة و خصص منهم بعضهم بأنهم حرفوا فيكونون لتبرير طعنهم فيهم يقولون بالتحريف و هذا كفر بواح فليس الله من يقول بالحفظ ثم يأتي مخلوق ليحرف قوله بعد حفظه فلا يقول بهذا إلا كافر بالله و قدرته
و- إن القول بالتحريف يعرف سببه و هو التبرير لدين لم ينزل به الله من سلطان فلما لم يجدوا في كتاب الله ما يقول بدينهم برروا اختفاءه بالتحريف فإذا عرف السبب بطل العجب فهذه قرينة تضاف إلى إدانة الشيعة بقولهم بالتحريف فإن للشيعة أهدافا وراء القول بالتحريف فما هي أهداف أهل السنة؟؟؟؟ و من لم يكن له دافع للقول بالتحريف ليس كمن له دوافع كثيرة أولها الاستدلال لدينهم المخترع و ثانيها محاربة دين الله بالطعن فيه (و الثانية معلومة منذ منشأ دين التشيع)
4- بالنسبة لعبد الله بن مسعود عليه الرضوان فإنه لم يكن يرى أن المعوذتين من القرآن إذ لم يسمع من رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول بأنها من القرآن بل كان يسمع رسول الله صلى الله عليه و سلم يعيذ بها ابنيه الحسنين عليهما الرضوان من الشيطان و الجن و الشر فظنها دعاء للاستعاذة و ليست من القرآن و هذا لا يطعن فيه إذ أنه اكتفى بما سمعه من رسول الله فهو ينفي كونها من القرآن لأنه لم يسمع ذلك بالنص من صاحب الوحي صلى الله عليه و سلم لكن غيره سمعوها منه و عرفوها من القرآن. فالواقع أنها على الأقل شبهة بل لم يكذب عبد الله بن مسعود في قوله فهو يقول بأنه لم يسمعها بالنص أنها من القرآن و هذا جلي واضح و هو يستدل به. فالواقع أنها على الاقل شبهة يعذر بها بن مسعود عليه الرضوان و لم يقل بأن القرآن محرف فلو كان قائلا بذلك و هو الحافظ لكتاب الله و ممن يؤخذ منه القرآن لما توقف عند المعوذتين بل لقال بغيرها من "التحريف" لو كان موجودا" زيادة على ذلك فما بعد الحادثة يدل أن ابن مسعود عليه الرضوان لو صح خبر حكه للمعوذتين من المصحف فإنه يقرؤها قرآنا و أوصله لمن قرأ عليه بقراءته فتكون قراءته هي الفاصل في القول ففي روايته المعوذتان من القرآن فلا إشكال كان ذلك منه خطأ رجع عنه أو أنه أقر بالمعوذتين كونهما من القرآن بعد ذلك فالشبهة بهذا منتهية
5- إن الأمة اجتمعت على مصحف عثمان عليه الرضوان فهل يكون قول الواحد مقابلا لما أجمعت عليه الأمة ؟؟؟ و فيهم علي عليه الرضوان؟؟؟؟
6- قول ابن مسعود وقع حين جمع القرآن و لم نجد له استمرارا بعدها أي أن الخلاف انتفى بعده بل لو كنت منصفا و من أهل الحق لعلمت أن القرآن ينقل شفاهة أي بالعرض على الإمام و الذي يقره أو يرفضه فإن كان كذلك فإنه وصل إلينا بأسانيده بالتواتر عن ابن مسعود رضي الله عنه قراءته و فيها المعوذتان و يكفيك ان تعلم أن قراءة حمزة منقوله عنه مقروءة عليه و فيها المعوذتان و أزيدك أن الصادق رضي الله عنه حين قرأ عليه
قال حمزة " قرأت على أبي عبد الله جعفر الصادق القرآن بالمدينة فقال ما قرأ علي أقرأ منك ثم قال لست أخالفك في شيء من حروفك إلا في عشرة أحرف فإني لست أقرأ بها وهي جائزة في العربية فذكرها"
و جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الصادق أبو عبد الله المدني، قرأ على آبائه رضوان الله عليهم محمد الباقر فزين العابدين فالحسين فعلي رضي الله عنهم أجمعين ..... قرأ عليه حمزة ولم يُخالف حمزة في شيء من قراءته إلا في عشرة أحرف , :
1- والأرحامَ " في النساء بالنصب
2- "ويبشِّرُ" و بابه بالتشديد
3- و " تفجُر لنا بالتشديد
4- " وحر1مٌ على قرية " بالالف
5- "ويتناجون " بالالف
6- " أنتم بمصرخيَّ " بفتح الياء
7- و " سلام على إل ياسين " بالقطع
8- " ومكر السَّيِّءِ" بالخفض
9- وأظهر اللام من هل وبل عند التاء والثاء والسين.
10- وولدا وولده بفتح الواو واللام
قال جعفر الصادق هكذا قراءة عليِّ بن أبي طالب أخبرنا بِذلِك أحمد بن محمد الحنفي بقراءتي عليه أخبرك أحمد بن أبي طالب سماعاً أخبرنا عبد اللطيف بن القبيطي إذنا قال : أنا أبو بكر بن المقرب أنا الأستاذ أبو طاهر حدثنا أبو علي الحسن بن علي المقري ثنا أبو إسحاق الطبري ثنا أبو عبد الله بن الحسين بن أبي طالب ثنا عبد الله بن برزة الحاسب أخبرني جعفر بن محمد الوزان أخبرني علي بن سلم النخعي عن سليم عن حمزة قال : قرأت على أبي عبد الله جعفر الصادق القرآن بالمدينة فقال : ما قرأ علي أقرأ مِنْك ثم قال لست أخالفك في شيء من حروفك إلا في عشرة أحرف فإني لست أقرأ بها وهي جائزة في العربية فذكرها"
فهذا الصادق يقول بأن قراءة حمزة عن ابن مسعود ليس فيها خلاف عن قراءة علي بن ابي طالب سوى عشرة احرف فكيف يكون الاختلاف في حروف و المعوذتين غير موجودتين في قراءته؟؟؟؟
7- و أخيرا إننا نقول و بملء فينا أن لعنة الله على من قال بالتحريف و نقولها جهارا نهارا و بكل وضوح و نعتقد بها جازمين فلو كنا نشك في أن بن مسعود يعتقد التحريف لترددنا قبل القول بها لكن يعلم الله أنا لصادقون. أما أنتم فتترددون في لعن من لعنه الله بكفره فلماذا التردد؟؟؟؟
لماذا تخافون لعن من لعنه الله و تتبجحون و تتشجعون في لعن من رضي الله عنهم و مدحهم في كتاب يتلى إلى يوم القيامة؟؟؟ أوليس ترددكم ذاك دليل اعتقادكم بالتحريف؟؟؟؟ و كيف لمن تجلى قوله بالتحريف يبقى عندكم إماما تقينا تقدسون سره و تترحمون عليه؟؟؟ بل كيف تقبلون راويا يطعن في أئمتكم فينسب إليهم القول بالتحريف؟؟؟ بل يقول على لسان معصوميكم مقسمين بالتحريف؟؟؟
كيف لمن يدعي الإسلام ان يكون مرجعه كافرا بالله؟؟؟
إن من تناقضاتكم أن من لعنه الله تبجلونه و من مدحه الله تلعنونه و تأخذون الرواية عمن كذب على ائمتكم بل إن ائمتكم لعنوهم و في كتبكم ثم عنهم تأخذون دينكم ألا ساء ما تتبعون و ساء سبيل الضالين
إذن لو كنت منصفا لما دافعت عمن خذله الله و لعنه لكفره و نطق بالكفر جهارا و بوضوح و جلاء و تحاول التملص فهذا هو الإلزام الحقيقي إن كنت حقا تعتقد بسلامة القرآن من التحريف لم تتردد في التبرؤ ممن ثبت عنه القول بالتحريف و لا تحاول تبريره بقول غيره فإنه لا تزر وازرة وزر أخرى كما لا يبرر كفر واحد من الناس بكفر غيره فتنبه و كن رجلا رشيدا فهذا دين و ليس لعبة قط و فار نقول لكم لم تقولون بالتحريف قلتم انتم تقولون بالتحريف فلينظر أي عاقل لمن يقول بالتحريف ممن يتبرأ من القائلين بالتحريف ليعلم أي الحزبين للحق متبعين
أعوذ بالله من الخذلان و البهتان






التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» نسيمُ المحبين بضعف أسانيد غدر الأمة بأمير المؤمنين
»» الغرندل : بين الحق و الجهل
»» قصيدة الإمام الشوكاني
»» زميلنا نهج آل محمد
»» جواب للزميل الصدري ودعوة للجميع للمشاركة
 
قديم 01-01-11, 05:24 PM   رقم المشاركة : 2
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك ...........كم رُد على شبهاته .لكنه يكررها .............القضية صد عن الحق والانتصار ولو بالباطل........

( وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ ۚ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ ۚ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ )

سيظل هؤلاء الأعلام منارة وجبال شامخة ..........رغم أنف كل مكابر..........







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» كل من يدخل يذكر الله ويقول ماشاء الله تبارك الله
»» الـنـبــأ الـعــظــيــم
»» سياحة في كتاب سرائر وأسرار النطقاء / 1
»» فـــــــــــي الـــــــــنــــار ..........
»» عـلــي قـاتـل الـجـن ومـحيي الـمـوتـى!!!!!!
 
قديم 01-01-11, 05:32 PM   رقم المشاركة : 3
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بوركت أخانا ابا ياسين
فلم يكن إصرارهم يوما سببه ضعف حجتنا أو قوة حججهم بل حاله كحال قوم إبراهيم عليه السلام
قال تعالى :
فَرَجَعُوٓا۟ إِلَىٰٓ أَنفُسِهِمْ فَقَالُوٓا۟ إِنَّكُمْ أَنتُمُ ٱلظَّٰلِمُونَ ** ثُمَّ نُكِسُوا۟ عَلَىٰ رُءُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَٰٓؤُلَآءِ يَنطِقُونَ
فإني أعلم بداخلهم يعرفون أن الحق ليس فيما يتبعون لكن أعلم ايضا أن ترك الموروث أمر صعب على من تربى عليه من نعومة أظافره و عاش عليه فهل يرد كل ذلك فيتغير إلى سبيل الهدى أم يظل على طريقه لا يبغي عنه حولا و خاصة إذا علم أن سبيل الحق شاق محفوف بالمكاره بينما سبيل الهوى مفروش بالورود و الملذات و الشهوات و خاصة إذا علمنا أن الشيعة تضيق في العبادات ايما تضييق و تتوسع في الشهوات ايما توسع فلا يترك كل ذلك إلا من كتب الله له الهداية و أراد النجاة يوم القيامة







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» احذروا و تذكروا فإني عليكم خائف وعلى نفسي أخوف
»» الداء والدواء
»» تنوبلوا و تعقلوا و ترحلوا و يأكل
»» زميلنا نهج آل محمد
»» ما الحكمة من الإمامة؟؟؟
 
قديم 02-01-11, 01:10 PM   رقم المشاركة : 4
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


نرفع للاشتر







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى الزميلة تلاقينا وحدها وفقط
»» ما الحكمة من الإمامة ؟
»» تذكير و نصيحة
»» مجرد سؤال
»» طلب حوار مع الزميل الأمم الأخلاق
 
قديم 02-01-11, 01:30 PM   رقم المشاركة : 5
مي1982
عضو






مي1982 غير متصل

مي1982 is on a distinguished road


بارك الله فيكم اما الرافضي الاشتر النخعي هذا لن تجد منه ردا ابدا







 
قديم 02-01-11, 03:37 PM   رقم المشاركة : 6
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى المدني مشاهدة المشاركة
  
2- بالنسبة للقول بالتحريف فالكل يعلم من يقول به و كتبه تنضح بها ففي مصادركم المعتمدة و الموثقة ..

و للتوضيح نذكر النقاط التالية :

أ- من يدافع عن شيء لا يبرر جرمه بإجرام الآخرين (زعموا) فكون غيرك يقول بالتحريف هل يكون مبررا لك بالقول به؟؟؟؟ إذا كان أهل السنة (حقا) يقولون بالتحريف فهل يبرر لك ذلك قولك بالتحريف؟؟؟؟ هل دفاعك هكذا دليل صوابك أم دليل إدانتك؟؟؟..

ب- إن من الجهل مقارنة القول الجلي بالقول الضمني ..

جـ- إن مصادر الشيعة و مراجعهم يقولون بالتحريف الجلي الواضح بالتحريف ..

د- حين جمع المصحف جمع من كثير من الصحابة لما كثرت المصاحف و فيها اختلافات فتصدر لها عثمان عليه الرضوان و جمع الصحابة لجمعه فجمعوه من الصحائف الموجودة ..


و- إن القول بالتحريف يعرف سببه و هو التبرير لدين لم ينزل به الله من سلطان ..

4- بالنسبة لعبد الله بن مسعود عليه الرضوان فإنه لم يكن يرى أن المعوذتين من القرآن إذ لم يسمع من رسول الله صلى الله عليه و سلم ..

6- قول ابن مسعود وقع حين جمع القرآن و لم نجد له استمرارا بعدها أي أن الخلاف انتفى بعده ..


7- و أخيرا إننا نقول و بملء فينا أن لعنة الله على من قال بالتحريف و نقولها جهارا نهارا و بكل وضوح و نعتقد بها جازمين فلو كنا نشك في أن بن مسعود يعتقد التحريف لترددنا قبل القول بها لكن يعلم الله أنا لصادقون. أما أنتم فتترددون في لعن من لعنه الله بكفره فلماذا التردد؟؟؟؟

كلام غير دقيق يا موسى ..

وسأثبت لك ذلك ..






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
 
قديم 02-01-11, 03:43 PM   رقم المشاركة : 7
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


إنا منتظرون







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» بقلم عميل آخر : عتاب و تذكير بالنشر في الكتاب يوم الحساب
»» إلى الزميلة تلاقينا وحدها وفقط
»» نسيمُ المحبين بضعف أسانيد غدر الأمة بأمير المؤمنين
»» للزميل مواضيعي شوفوها شفنا مواضيعك فهلا قلت شيئا
»» مثال من الظلم
 
قديم 02-01-11, 04:38 PM   رقم المشاركة : 8
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


انتظرنا ساعة و الأمر لا يحتاج كل هذا الزمن لأنني لم ادخل في التفاصيل بل تكلمت بالعموم
أو أنك ربما قلت بأنه غير دقيق لنقص التفصيل فيه؟؟؟







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» الكل أعلم وأدرى
»» أفضلية الشيعة على السنة
»» مثال من الظلم
»» دعوة إلى التوقف هنيهة
»» أعينونا و أعينوا إخوانكم
 
قديم 02-01-11, 04:58 PM   رقم المشاركة : 9
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى المدني مشاهدة المشاركة
   إنا منتظرون

أخي الفاضل موسى ..

أولا : كلام إبن مسعود واضح ظاهر لأي شخص .. ان ابن مسعود يعتقد بأن المعوذتين ليستا من القرآن

مسند أحمد بن حنبل / ح 21226 - (ج 5 / ص 129)
- حدثنا عبد الله حدثني محمد بن الحسين بن أشكاب ثنا محمد بن أبي عبيدة بن معن ثنا أبي عن الأعمش عن أبي إسحاق عن عبد الرحمن بن يزيد قال : كان عبد الله يحك المعوذتين من مصاحفه ويقول انهما ليستا من كتاب الله تبارك وتعالى ...
قال الحافظ الهيثمي في زوائده : رواه عبد الله بن أحمد والطبراني ورجال عبد الله رجال الصحيح ورجال الطبراني ثقات.
قال شعيب الأرنؤوط : إلى قوله في الحديث الشريف : " ليستا من كتاب الله " إسناده صحيح رجاله ثقات رجال الصحيح

صحيح البخاري / ح - (ج 16 / ص 454)
4977 - حَدَّثَنَا عَلِىُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ حَدَّثَنَا عَبْدَةُ بْنُ أَبِى لُبَابَةَ عَنْ زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ وَحَدَّثَنَا عَاصِمٌ عَنْ زِرٍّ قَالَ سَأَلْتُ أُبَىَّ بْنَ كَعْبٍ قُلْتُ يَا أَبَا الْمُنْذِرِ إِنَّ أَخَاكَ ابْنَ مَسْعُودٍ يَقُولُ كَذَا وَكَذَا . فَقَالَ أُبَىٌّ سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ n فَقَالَ لِى قِيلَ لِى . فَقُلْتُ ، قَالَ فَنَحْنُ نَقُولُ كَمَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ n .

السنن الكبرى للبيهقي - (ج 2 / ص 394)
(وانبأ) أبو عبد الله الحافظ انبأ أبو بكر بن اسحاق انبأ بشر بن موسى ثنا الحميدى ثنا سفيان ثنا عبدة بن ابى لبابة وعاصم بن بهدلة انهما سمعا زر بن حبيش يقول سألت ابى بن كعب عن المعوذتين فقلت يا با المنذر ان اخاك ابن مسعود يحكهما من المصحف ...
قال البيهقي : رواه البخاري في الصحيح عن قتيبة وعلى بن عبد الله عن سفيان

مسند أحمد بن حنبل / ص - (ج 5 / ص 129)
21224 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان ثنا حماد بن سلمة أنا عاصم بن بهدلة عن زر بن حبيش قال قلت لأبي بن كعب : ان بن مسعود كان لا يكتب المعوذتين في مصحفه ...
تعليق شعيب الأرنؤوط : حديث صحيح وهذا إسناد حسن من أجل عاصم بن بهدلة

مسند البزار / ح 1586- ص 29- (ج 5)
- حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ يَحْيَى الأُرُزِّيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي يَعْقُوبَ الْكَرْمَانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَسَّانُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، عَنِ الصَّلْتِ بْنِ بَهْرَامَ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَلْقَمَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللهِ ، أَنَّهُ كَانَ يَحُكُّ الْمُعَوِّذَتَيْنِ مِنَ الْمُصْحَفِ وَيَقُولُ : إِنَّمَا أَمَرَ النَّبِيُّ nأَنْ يُتَعَوَّذَ بِهِمَا ، وَكَانَ عَبْدُ اللهِ لاَ يَقْرَأُ بِهِمَا.
قال الحافظ البزار : وَهَذَا الْكَلاَمُ لَمْ يُتَابِعْ عَبْدَ اللهِ عَلَيْهِ أَحَدٌ مِنْ أَصْحَابِالنَّبِيِّ n ، ...


أعتقد يا أخ موسى الكلام واضح .. ويجب عليك الاقرار بان الحديث واضح وان قول ابن مسعود يرى عدم كون (المعوذتين ) من القرآن

ننتهي من إثبات المسألة أولا .. ثم نناقش التأويل والتحليل لهذا القول .. رجع عنه أم لم يرجع ..






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» الأشتر وشبهاته المحترقة المتكررة
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
 
قديم 02-01-11, 05:05 PM   رقم المشاركة : 10
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


زميلنا اشتر

أراك تكثر من ذكر بن مسعود والمعوذتين فما تقول في قول المعصوم

وأن (المعوذتين) من الرقية، ليستا من القرآن دخلوها في القرآن و قيل: أن جبرئيل عليه السلام علمها رسول الله صلى الله عليه وآله. فإن أردت قراءة بعض هذه السور الأربع فاقرأ (والضحى) و (ألم نشرح) ولا تفصل بينهما وكذلك (ألم تر كيف) و (لايلاف). وأما (المعوذتان) فلا تقرأهما في الفرائض، ولا بأس في النوافل. كتاب فقه الرضا ص113
في كتاب الفقه الرضوي صريح الدلالة في ما نقل عن ابن مسعود حيث قال (عليه السلام): وان المعوذتين من الرقية ليستا من القرآن ادخلوهما في القرآن، وقيل ان جبرئيل (عليه السلام) علمهما رسول الله (صلى الله عليه وآله) الى ان قال ايضا: واما المعوذتين فلا تقرأهما في الفرائض ولا بأس في النوافل. انتهى. والاقرب حمله على التقية. كتابالحدائق الناضرة للبحراني ج8 ص232







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» أيهما أصح
»» مالذي أخافه على ثورة مصر
»» ياروافض ماذا تختارون هل أخطاء سيدنا علي في هذه الحادثه أم أنه هو الله
»» كيف تعدّلون جميع الصحابة وتقبلون روايتهم مع أنهم يقعون في الكبائر والصغائر
»» أيهما أفضل الحسن أم الحسين رضي الله عنهما
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:31 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "