العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-11, 08:30 PM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


محافظة الجوف اليمنيه تسقط بيد الحوثيين بعد صعده

بعد حروب طاحنة أودت بأرواح المئات من الطرفين خلال سباقهما للاستيلاء على المنشآت الحكومية ومعسكرات محافظة الجوف، توصل الحوثيون والأخوان المسلمين (الإصلاح) الى إتفاق نهائي لوقف النزاع المسلح المندلع بينهما في الجوف منذ عدة أشهر، تقاسما فيه مناطق النزاع، وأوليا المعسكرات لقوات الجنرال "السلفي" المنشق علي محسن الأحمر، مقابل سحب قواته بالكامل من محيط محافظة صعدة وإخلائها للحوثيين كمحافظة تحت الادارة "الشيعية" المطلقة.


وفيما أصبحت صعدة تحت الإدارة "الشيعية" الكاملة للحوثيين بقيادة تاجر السلاح الشهير "فارس مناع" فإن محافظة الجوف تصبح بموجب الاتفاق الجديد تحت ادارة مستركة من الحوثيين والأخوان المسلمين بقيادة "الحسين علي الظمين".


ووصفت مصادر سياسية لـ"نبأ نيوز" هذا الاتفاق بأنه "جداً خطير"، محذرة من أن ذلك سيطلق الأبواب أمام "الإنفصاليين في الجنوب" لتفعيل دعواتهم الانفصالية التي قد تتخذ أكثر من مسار انفصالي.


وتعتقد المصادر أن ثمة أطراف سعت لهذا الاتفاق حماية للحدود السعودية مع الجوف من "المد الشيعي" الذي يمثله الحوثيون، ولتشكل من قوات الجنرال علي محسن الأحمر حزام أمني يدافع عن مصالح المملكة "على حساب المصالح الوطنية اليمنية".


وكشفت مصادر وثيقة الإطلاع لـ"نيوزيمن"عن أن ممثلا عن الحوثيين هو علي علي العماد والقيادي الإشتراكي يحيى منصور أبو أصبع رئيس لجنة الوساطة المكلفة من اللقاء المشترك لحل النزاع وقعا على إتفاق صلح عام وشامل في مقر الأخير في العاصمة صنعاء تمام الساعة الواحدة من ظهيرة الثلاثاء الماضي على أن يقوم رئيس شورى الإصلاح في الجوف حسن أبكر بالتوقيع على الاتفاق كطرف ثان فور وصوله إليه من صنعاء اليوم نفسه.


وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالحديث حول الموضوع الآن، إن اتفاق الصلح تضمن آلية عمل كاملة فيما يخص إنهاء الحرب بين الطرفين، كما تضمن أيضا آلية عمل أخرى فيما يخص إدارة السلطة المحلية في المحافظة.


وتكون اتفاق الصلح من 8 بنود، طبقا للمصادر التي أفادت أن البندين الأول والثاني منه قضيا بوقف إطلاق النار وإزالة كل مظاهر التوتر والتمترس القائمة على الجانبين وإزالة نقاط التفتيش المنتشرة في الطرقات من قبل الطرفين.


ونص البند الثالث بأن هذا الاتفاق يمثل صلحا عاما وشاملا على عبدالملك الحوثي وجميع أتباعه والإصلاح وجميع أتباعه الإلتزام به بوجاهة وضمانة أطراف مختارين من قبل الطرفين. ومن المرجح أن يكون الضمناء من أعضاء لجان الوساطة.


وأفادت المصادر أن هذا الإتفاق أتى بعد اتفاق مبدئي لإيقاف إطلاق النار بين الجانبين كان قد تم التوصل له قبل أسبوعين، وأنه كان ثمرة مساع بذلتها لجنتان أخريان إلى جانب لجنة اللقاء المشترك ومن المنتظر أن يتم الإعلان عنه قريبا.


وقالت إن لجنة تكونت من شخصيات محايدة من الجوف وشبوة برئاسة الشريف حسين الظمين لعبت دورا كبيرا في الخروج بهذا الإتفاق، بالإضافة إلى لجنة أخرى كونها اللواء علي محسن الأحمر برئاسة علي القيسي.


واندلع النزاع بين مسلحي الحوثي ومسلحي الإصلاح على خلفية سيطرة الأخيرين على معسكر الجوف والمجمع الحكومي (يضم مختلف مقار السلطة المحلية) الموجودين في مدينة الحزم، مركز المحافظة في مارس الماضي. واستخدمت في المواجهات كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من المدفعية الى الدبابات وأودت حتى الآن بحياة بضعة مئات من الجانبين وأضعافهم من الجرحى.


وقضى البند الرابع من اتفاق الصلح بأن يسلم مسلحو الإصلاح المعسكر والمجمع لوحدات عسكرية تابعة للجيش الموالي للثورة الذي يقوده علي محسن الأحمر والتي ستنتقل من صعدة الى الجوف لهذا الغرض.


وتوسع النزاع بين الطرفين الى عدة مناطق داخل المحافظة لكنه تركز حول نقطتين رئيسيتين هما: موقع الصفراء الواقع تحت سيطرة الحوثيين وموقع آل سعيد الواقع تحت سيطرة الإصلاحيين. وقد أقام الطرفان نقطتي تفتيش في هذين الموقعين إضافة لعدد آخر من النقاط.


وقضى البند الرابع نفسه بأن يبقى موقع الصفراء في يد الحوثيين كموقع على أن تزال نقطة التفتيش منه. وكذلك الحال بالنسبة إلى موقع آل سعيد، لكن البند وضع إستثناء فيما يخص الأخير حيث أعاد بقاءه في يد الإصلاحيين إلى رغبة هؤلاء الأخيرين الذين قال إنه لا مانع من قيامهم بتركه لـ"الجيش الموالي للثورة" إن هم أرادوا.


وفيما يخص السلطة المحلية في المحافظة، قضى الإتفاق في بنده الخامس على أن يكون وضع محافظة الجوف في المسئولية كوضع محافظة صعدة.


وسمى الاتفاق محافظا جديدا للجوف هو الحسين علي الظمين الذي حضر عملية التوقيع على الاتفاق الثلاثاء في صنعاء كوسيط. وينص البند الخامس نفسه من الاتفاق على أن يكون الظمين محافظا للجوف على غرار فارس مناع في محافظة صعدة.


ومن المرجح أن يتسلم المحافظ الجديد إدارة المحافظة من وحدات الجيش التابعة لعلي محسن بعد وصولها من صعدة. وخصص الاتفاق بندا كاملا هو السادس لحماية هذه الوحدات خلال انتقالها الى الجوف إذ قضى بأن يقوم الطرفان بحمايتها كل في منطقته.


وسيتولى المحافظ الجديد إدارة شئون المحافظة بالتعاون مع لجنة محلية مؤقتة يقوم بتشكيلها بنفسه حتى إجراء انتخابات قادمة "مثل بقية المحافظات"، وفقا للبند السابع من الإتفاق الذي نص على أن يتم تشكيل هذه اللجنة من كافة القوى والفعاليات السياسية والإجتماعية والشخصيات الفاعلة في المحافظة بما في ذلك الحوثيين و"اللقاء المشترك".


أما البند الثامن والأخير من الإتفاق فقد قضى بأن يختار المحافظ بالتشاور مع الإصلاح والحوثيين اثنين من كل طرف لحل أي إشكاليات أو احتكاكات قد تطرأ بين الطرفين.


وقام الظمين الثلاثاء بنقل الاتفاق الى الجوف حيث من المقرر أن يوقع أبكر عليه اليوم نفسه كمندوب عن الإصلاح في محافظة الجوف بعد أن أعطى علي محسن الأحمر وقيادات الإصلاح المركزية في صنعاء ضمانات باتمام عملية التوقيع من قبل مندوب الإصلاح في الجوف.


وكان الاتفاق ضم اللقاء المشترك كطرف ثان بدلا عن التجمع اليمني للإصلاح مقابل الطرف الأول المتمثل في الحوثيين، لكن الأخيرين رفضوا ذلك معتبرين أن ذلك سيمثل إقرارا منهم بأن من يتحاربون معه في الجوف هو أحزاب المشترك وليس الإصلاح وهو أمر مناف للواقع.


وأفادت المصادر أن الحوثيين اشترطوا تعديل الطرف المقابل لهم في التوقيع على الاتفاق من اللقاء المشترك الى التجمع اليمني للإصلاح أو أن يقوم رئيس الأول الدكتور ياسين سعيد نعمان بالتوقيع بنفسه على الاتفاق إذا أصر الطرف الثاني على إبقاء صيغة طرفي الاتفاق كما هي.
http://www.nabanews.net/2009/37414.html






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية مع قرب شهر رمضان المبارك
»» كل عام وأنتم بألف خير
»» ماهي ألأهميه التي أعطاها الرسول عليه الصلاة والسلام لآهل البيت في حياته
»» ياروافض بالله عليكم هل تصدقون هذا الكلام
»» أكبر مصحف في العالم
 
قديم 13-08-11, 02:06 AM   رقم المشاركة : 2
عاشق الجنة
عضو فعال







عاشق الجنة غير متصل

عاشق الجنة


خبـــر كاذب
لانه منقول من موقع نباح نيوز
وكلنا نعرف من هو صاحب الموقع وهى الشيعية الرافضية الاء ناصر
وهذه الرافضية التى وصلت الى اعلي المراتب فى القصر الجمهوري بعد ان كانت تملك محل للكوافير

اتمني فى المره القادمه ان تأتينا بمصدر أكثر مصداقية






 
قديم 13-08-11, 03:13 AM   رقم المشاركة : 3
خولاني
عضو نشيط






خولاني غير متصل

خولاني is on a distinguished road


الحقيقة بأن الثورة في اليمن ثورة سياسية مشتركة بين حزب التجمع للإصلاح والحوثيون وهم الذين يقودون الثورة يداً بيد وأغلب خطباء شارع الستين هم من الحوثيون فلن يكون لهم أي سلمية مع السعودية أو غيرها فالخيانة تجري في دمائهم فقد سبق وأن وقعت ثلاث اتفاقيات بين الحوثيون والاصلاح في كلاً من النمارك ؟ وقبرص ؟ والدوحة وأغلب خطب الجمعة يقوم بها حوثيون للأسف

هذا خطيبهم الحوثي محمد الباشق في ساحة الاعتصام ومن فوق منصة حزب التجمع اليمني للإصلاح





وهذا نداء حسين الاحمر للحوثيون من على نفس المنصة



وهذا الحوثي يحي الديلمي في ساحة التغيير



وهذا الحوثي زعيم الحوثيون في أرحب محمد مفتاح في ساحة التغيير



وهذا الحوثي المحطوري في ساحة الاعتصام التغيير



وهذا الحوثي المتوكل في ساحة التغيير



وهذاالحوثي علي إبراهيم الوزير في ساحة التغيير



حزب الاصلاح معروف بتحالفه مع الاشتراكيين والحوثيون من عشرات السنين ولكن الثورة المزعومة اخرجت خبثها في اليمن ووالحوثيون الان مسيطرون على ساحة التغيير في صنعاء وتعز والحديدة ليعرف الصغير والكبير من يساند من ومن يدعم من وكله تآمر على أهل السنة في اليمن والسعودية هي الهدف الايراني الرئيسي واليمن ممر فقط لعن الله من تحالف معهم أو أيدهم وهم على ظلالة كبرى لا يدافع عنهم الا منافق










 
قديم 13-08-11, 03:47 AM   رقم المشاركة : 4
أبومنار
عضو






أبومنار غير متصل

أبومنار is on a distinguished road


أنا غير راضي عن مايحصل في اليمن
مصر
تونس
سوريا
ليبيا
فعلا أنظمة تحتاج إلى تغيير
لكن اليمن
فهي سقوط نظامها يعني خرابها
الكل يعلم أن القاعدة والحوثيين موجودين فيها
وسقوط النظام سيكون فرصة لتقويتهم ودخولهم في امور الدولة
والمهم أن هذه كله تديره إيران الخبيثة







 
قديم 13-08-11, 08:29 PM   رقم المشاركة : 5
خولاني
عضو نشيط






خولاني غير متصل

خولاني is on a distinguished road


عندما اعتبر كثير من المحللين الأزمة السياسية في اليمن بأنها ثورة شعبيه عارمة كلاً أدلى بدلوه ثم سقطت تحليلاتهم فجعلو الحوثيون فزاعة وجعلوا القاعدة فزاعة وأنكروا وجود التدخل الإيراني رغم كل الأدلة الواضحة وتناسو كذبات قناة الجزيرة والعربية والبي بي سي واتحدوا مع عزمي بشارة وكانوا يرددون عباراته وجمله والأن أختفوا تماماً عن الساحة حتى قناة الجزيرة التي دخلت بدعم قطري علناً سكتت مؤخراً 0
الكل يتذكر قناة الجزيرة والعربية والبي بي سي كانت تنقل تصريحات الحوثي وتلتقي مع زعماء المعارضة اليمنية في الخارج حتى اقتنع اغلب المشاهدين بأن الحوثيون أناس جياع لا مسكن لهم ولا مزارع لهم وليس لهم وطن وهم في الأصل أهل بيوت ومزارع وليسوا بحاجة الى قطرة ماء المذيعين في تلك القنوات دروز وشيعة وبعثيين قدموا استقالتهم عندما ثار المسلمون في سوريا لأن مذهبهم الشيعي سوف ينهد 0
بمباركة المحللين المغفلين والقنوات العميلة دعمو أكبر ثورة شيعية عرفها التاريخ كانو يمجدون حزب الله في لبنان وفلسطين واليمن وشيعة البحرين والكويت بعد أن ساهموا بشكل كبير في اسقاط العراق لإيران ولا تستطيع أي دولة عربية الان أن تتدخل بجندي واحد في العراق لأن العالم سوف ينقض عليها 0
في اليمن دافع الاخوانيون عن القاعدة وأوهم وباعو لهم مساكن وكلما تحركت الدولة قامو بالدفاع عنهم واخراج المضاهرات تطلب بفصل الوحدة وهم يعلمون بأن الوحدة لن تنكسر ولكن من باب التضليل للعالم ثم قاموا بالدفاع عن الحوثيون واخراج المظاهرات في تعز والضالع وصنعاء والحديدة وطلبوا من الرئيس تشكيل لجان فكانو الاخوان المسلمون وأولاد الأحمر والحزب الاشتراكي والحزب البعثي والناصري هم اللجان التي غدرت بالرئيس بينما الحوثيون في صنعاء منطقة " بني حشيش " قاد المعركة أمامهم أحمد علي عبدالله صالح وقضى عليهم في أيام لا تتعدى اربعة أيام أودعهم السجن فشتان بين الصادق والكذاب 0
دخل الحوثيون بطريقة استفزازية الحدود السعودية بمباركة من هذه الأحزاب وفي نفس اليوم ظهر رؤساء هذه اللجان يتهمون الرئيس اليمني بأنه هو من قال لهم ادخلو السعودية بعد أن اتفق معهم أي عقل يصدق هذا الكلام في نفس اليوم الذي دخل فيه الحوثيون جبل دخان قام علي محسن الأحمر بتسليم المعدات في رازح للحوثييون بعد أن سحب الجنود وترك الدبابات والمصفحات وعندما ذهب اليه مشائخ المنطقة رد عليهم هذا إنسحاب تكتيكي وتكررت هذه العملية أكثر من مرة
يبقى علي عبدالله صالح رئيسا لليمن يموت ويأتي غيره المهم لا يكون لهؤلاء النجاس أثر هم ومن يناصرهم لأنهم أعداء لله وللدين وهدفهم هو الحرمين الشريفين مكتوبه في كتبهم وملازمهم التعليمية الي تنزلت عليهم من سماء النجف وقم وطهران







 
قديم 13-08-11, 09:37 PM   رقم المشاركة : 6
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الجنة مشاهدة المشاركة
  
خبـــر كاذب

قبل أن ترد حاول أن تكلف نفسك وتتابع ألأخبار فالخبر موجود في أغلب المواقع والقنوات التليفزيونيه ولم يقم أحبابك الذين سلمو الجوف للحوثيين بنفيه






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» الروافض أغبى ألمخلوقات على الأرض وهذه أدلتي
»» زميلي صادقي هل أخطاء علي رضي الله عنه أم إنكم أكثر علما ودينا منه
»» اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْراً وَهُم مُّهْتَدُونَ
»» لماذا 12 إمام
»» يارافضه لماذا لم يعصم الله النبي دانيال
 
قديم 14-08-11, 01:48 AM   رقم المشاركة : 7
عاشق الجنة
عضو فعال







عاشق الجنة غير متصل

عاشق الجنة


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
  
قبل أن ترد حاول أن تكلف نفسك وتتابع ألأخبار فالخبر موجود في أغلب المواقع والقنوات التليفزيونيه ولم يقم أحبابك الذين سلمو الجوف للحوثيين بنفيه

اقول الخبر كاذب ومتأكد منه مليون فى المئة ...
المعارك هناك ماشية على قدم وساق والرافضة لم يتقدموا او يستلوا علي اى شبر
جاري تظهير الجوف والمناطق المجاوره لها بعد ان عز جيشكم فى وقف الحوثيين ..

وبعدين بسئلك وين الجيش من كل هذه المعارك
او انه مش فاضي لانه يضرب ارحب وتعز ..
يكفي انكم سلمتوا ابين للقاعدة وهروب قائد الجبهة الجنوبية مهدي مقولة

اتمني المره القادمه ان تأثينا بمصدار موثوقه بل نقل من الشيعية الرافضية الاء ناصر

لكم الله يا شعب اليمن






 
قديم 14-08-11, 02:08 AM   رقم المشاركة : 8
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الجنة مشاهدة المشاركة
  
اقول الخبر كاذب ومتأكد منه مليون فى المئة ...

المعارك هناك ماشية على قدم وساق والرافضة لم يتقدموا او يستلوا علي اى شبر
جاري تظهير الجوف والمناطق المجاوره لها بعد ان عز جيشكم فى وقف الحوثيين ..

وبعدين بسئلك وين الجيش من كل هذه المعارك
او انه مش فاضي لانه يضرب ارحب وتعز ..
يكفي انكم سلمتوا ابين للقاعدة وهروب قائد الجبهة الجنوبية مهدي مقولة

اتمني المره القادمه ان تأثينا بمصدار موثوقه بل نقل من الشيعية الرافضية الاء ناصر


لكم الله يا شعب اليمن


أولا سلم الله عقولكم ونقا قلوبكم من الغل والحقد الذي أصبح يتحكم فيكم

الجيش لم يعجز والذي عجز هي الفرقه الأولى مدرع التي كانت مكلفه بصعده وعمران وغيرها من مناطق تواجد الحوثيين والمعركه الوحيد التي خاضها الجيش بدون مشاركة الفرقه ضد الحوثيين كانت في بني حشيش وقد نسفهم الجيش واقتلعهم من معاقلهم كما تعرف جيدا

أما بالنسبه لأرحب وتعز فماذا تريد أن يفعل الجيش لمن يقصف معسكراته ويقتل أفراده هل تريد أن يقابلهم بالورود ويسلم لهم المعسكرات الجيش يقوم بعمله وجنت على نفسها براقش

تقتلون القتيل وتمشون في جنازته

حتى الجيش اليمني وهو الشيء الوحيد الذي لازال قوي وموحد لم يسلم من شركم وبلائكم فقط لأنه خالفكم وتمسك بالحق تشنون عليه هذه الحرب الشعواء التي تثبت مدى غبائكم وغيظكم وأرتهانكم للخارج

إنتبهو لأنفسكم فالكذب والتقيه أصبح عنوان لكم والحكم بعيد عن عيونكم بدون الصندوق فلن نسمح نحن لهذا ألإنقلاب بالنجاح مهما كان الثمن ومها حاصرتمونا وقطعتم عنا كل شيء

والحمد لله إن اليمن بخير

والرئيس بخير

والجيش بخير

والحرس الجمهوري بخير وهم من سيوقفونكم عند حدكم ويعيدو لكم عقولكم التي سلبها منكم طمعكم في الوصول لكرسي الحكم والدولار القطري






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» بمن نصر الله الدين بالصحابه أم بأهل البيت
»» اتحداكم أن تعرفو ماهو الدين الذي أتكلم عنه
»» كِتَابَ اللهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي
»» ما أتاكم الرسول فخذوه
»» خطوه سعوديه متأخره
 
قديم 14-08-11, 02:13 AM   رقم المشاركة : 9
سعيد الزهراني
عضو ذهبي






سعيد الزهراني غير متصل

سعيد الزهراني is on a distinguished road


والله انكان الخبر صادق فعلي صالح يتحمل كل ما يجري في اليمن فهو الذي دعم الحوثيون في البدايه وهو من زرعهم وهو الذي اتخذهم ورقه سياسية للبقاء في السلطه







التوقيع :
الحمدلله الذي جعلنا مسلمين وجعلنا على الهدى ونسأله ان يثبتنا عليه يوم نلقاه وان يثبتنا على التوحيد وان يهدي ضال المسلمين
من مواضيعي في المنتدى
»» من يستغل الفتن في مصر
»» بارك الله في اسود الكويت
»» انتظروا البطل حسن نصر اللات
»» ملك البحرين يخيب امال مؤيديه
»» قام الشعب بواجبه خير قيام
 
قديم 14-08-11, 03:25 AM   رقم المشاركة : 10
معلمة أجيال
عضو نشيط







معلمة أجيال غير متصل

معلمة أجيال is on a distinguished road


لا حول ولا قوة إلا بالله
ثم ماذا يا يمن الإيمان ؟
يا رب أبعد شر الروافض عن اليمن وعن حدودنا وعن كلل بلاد اللإيمان






التوقيع :
شاهد واسمتع للمصحف الشريف


أرجـو زيارة هذه الصفحة مع احتساب الأجر

أنقـذوا حرائـر سـوريا



http://www.facebook.com/pages/%D8%A3...39131422854636

من مواضيعي في المنتدى
»» القنوات الإخبارية في الميزان
»» لا تقولوا سنة وشيعة كلنا مسلمون
»» مع الأحداث , ما هي توقعاتكم ؟
»» اللاجئون السوريون (( مآس لابد أن تذكر لعلها تعالج ))
»» غضب في إيران بعد اكتشاف حساب لخامنئي على تويتر
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:04 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "