العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-10, 07:06 PM   رقم المشاركة : 1
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


دعوة للتعقل

بسم الله الرحمن الرحيم
و صل اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد
لست أدري كان الإخوة هنا لا يعلمون أن المنتدى له من الأعضاء و المشاهدين و الزوار ما يجعله منتدى عالميا
يؤخذ مما فيه و يؤاخذ به أهل السنة فإن كنا على قدر المسؤولية و حريصين على إيصال السنة الحق و خائفين أن يكون كلامنا هنا مما يخفف موازين حسناتنا فنكون من الخاسرين
فإن كنا كذلك فإننا بإذن الله سنزيد من حسناتنا و ربما نكون من المؤمنين الذين يبلغون دين الله الحق إلى الناس و ربما نكون سببا في هداية أناس مغرر بهم أو لا يعلمون عن الإسلام شيئا
لكن أن نقدم صورة سيئة مقيتة للإسلام
و الإسلام براء منها فهذا ما لا أظن أن أحدا منكم يود أن يكون سببا فيه أو أن يشارك في تقديم هذه الصورة للناس فهل نحن على قدر هذه المسؤولية ؟؟؟
ألا يكفينا ما نحن فيه من تفرق و تشتت
و خلافات و خصومات لنزيدها و نخوض في الفتنة و ندعوا إليها؟
أو ليس ديننا الحق الذي لا مرية فيه واضح جلي حتى إننا إذا حاججنا المخالفين كانت السمة و الصفة الأولى هو الوضوح و البيان الذي لا يحتمل الشك هي ما ندحض به الباطل الذي عند المخالفين؟؟؟
إننا في حوارنا مع الشيعة أو الصوفية أو غيرهم نخاطبهم بالتي هي أحسن و لسنا نتصنع ذلك أو ننافق أو نعمل بالتقية إنما هو منهجنا الذي أمرنا باتباعه
فكيف بنا حين نخاطب إخواننا في العقيدة ؟؟؟
إن كنا نعادي إخواننا على السياسة أو على الرياضة أو الحزبية أو الجمعيات أو غيرها فمعناه بلا تردد أننا لسنا على الحق أبدا بل إن محاورتنا للمخالفين هي من باب النفاق المحض حيث أنك تقبل الكفر و الزندقة و سب الصحابة و اتهام أمنا عائشة على رسولنا و عليها السلام تقبلونه نفاقا و تقية أمام الروافض بينما لا ترضون من إخوانكم فكرة سياسية أو رؤية تحتمل الصواب و الخطأ و لا ينبني عليها في الشرع أي حكم بل تعادون عليها و تتهمون النيات و تصفون إخوانكم بأسوأ العبارات حتى يظن الواحد أن الآخر قد كفر و خرج من الملة.
هل نحن هنا للانتصار للنفس أم للحق؟؟؟

هلا رجعنا إلى أنفسنا فذكرناه بما يجب أن تكون عليه أهدافنا أم أننا نسير وفق أهوائنا و نعادي بسبب هوى النفس هل هذا هو الولاء و البراء؟؟؟
إن فريقين هنا و الذين يتبادلون الاتهامات بالعمالة كل لجهة ما يرى بأنه على حق فأحدهما يرى أن جهته معصومة لا يمكن نقدها أو تخطيؤها بينما يرى الآخر أن تلك الجهة لابد أن تكون معصومة و أنها لما أخطأت اصبح كل عملها خطأ بل تتهم بأنها لم يصدر منها خير قط و كلا الفريقين لابد أن يعيدا النظر في ذلك التوجه فليس هذا منهج أهل السنة

أولا لابد أن نحسن الظن بإخواننا مهما أخطئوا و خاصة أننا نعلم أنهم إخواننا في العقيدة فنتقي الله فيهم و نعذرهم فليس فينا معصوم بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم

ثانيا لا بد أن نتذكر أننا لا نملك كل المعطيات للحكم على أمر ما بالصحة أو الخطأ و لو كنا نتهم إخواننا جزافا لكنا مثل الروافض أو النواصب و لكفرنا معاوية أو علي رضي الله عنهما فهل في أهل السنة خلاف من صحبة معاوية و فضله أم من صحبة علي و فضله عليهم الرضوان جميعا ألسنا الأمة الوسط التي لا تغلو و لا تميع الدين ألم ننهى عن الإفراط و التفريط؟؟؟
أخيرا لو رجع كل واحد فينا إلى نيته فعرضها على شرع الله ثم صوبها لما وصل بنا الحال أن نتهم إخواننا بما ليس فيهم و اعلموا أن الفتنة لا تصيب الصغير أو قليل العلم فكلنا معرض لها و قد نقع فيها لكن باب التوبة منها مفتوح مادمنا أحياء و مادامت لنا عقول نزن بها أقوالنا و أعمالنا.
و إن كنا نحن أهل السنة فإننا إن غضبنا فالأولى أن نغضب لدين الله و ليس للأشخاص
ثم إن هذه التلاسنات و الاتهامات المتبادلة إنما هذا ما يريده أعداءنا فإخواننا هم أولى الناس بالنصح إن أخطئوا و أولى الناس بالدعم إن أصابوا و يكفينا أننا ننصح مخالفينا فكيف بإخواننا الذين يجب أن نقربهم لبعضهم البعض و ليس المشاركة في خلافاتهم تشتتهم
اسأل الله أن ينزع ما في قلوبنا من غل لإخواننا و أن يجعلنا ممن يعفو و يصفح لإخوانه الذين أخطئوا في حقه و أن نحتسب ذلك عند الله و أن ندعوا لإخواننا بالصلاح و الفلاح و التوحد
اللهم انصر إخواننا على أعدائهم أعداء الدين و ثبت أقدامهم و أنر لهم سبيلهم و اهديهم لخير القول و العمل
اللهم انصر إخواننا في فلسطين و العراق و افغانستان و في الشيشان و كل بلاد المسلمين/ اللهم اكفنا كيد أعدائك و ثبت قلوبنا على دينك و الف بين قلوبنا جميعا






 
قديم 13-06-10, 05:37 PM   رقم المشاركة : 2
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا أخانا الكريم موسى المدني

وأحسن الله إليكم ونفع بكم

وزادكم علما وعملا






من مواضيعي في المنتدى
»» العذراء في مصر والزهراء في العراق
»» الشيعة ( 1 ) للشيخ سفر الحوالي حفظه الله تعالى
»» الصوفية والمهلبية + صور منوعة
»» ميكي ماوس وأزمة الإعلام العربي
»» بوش غير المأسوف عليه
 
قديم 13-06-10, 05:50 PM   رقم المشاركة : 3
ياقوته
عضو نشيط







ياقوته غير متصل

ياقوته is on a distinguished road


الأخ الفاضل ممكن أمثله ترا ما فهمت تعرف ما أحب أظن من تقصد بالظبط أطرح أمثله
وعلى أساسها نناقش ترا كثرت الدعاوي على أن الجميع داخل عباءة اهل السنه
وجزاك الله خيرا







 
قديم 16-06-10, 05:05 PM   رقم المشاركة : 4
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياقوته مشاهدة المشاركة
   الأخ الفاضل ممكن أمثله ترا ما فهمت تعرف ما أحب أظن من تقصد بالظبط أطرح أمثله
وعلى أساسها نناقش ترا كثرت الدعاوي على أن الجميع داخل عباءة اهل السنه
وجزاك الله خيرا


لم أر مشاركتك و سؤالك أختنا الكريمة إلا الآن
أولا أجيبك على الفقرة الثانية ثم أعود للأولى
أما عباءة أهل السنة فنرجعها للكتاب و السنة فما وافقها كان فيها و ما خالفها خرج منها و ليس معناها إن خالف أحد من أهل السنة في أمر معين كان ذلك سببا في خروجه من أهل السنة بشخصه فكلنا خطاء و ليس فينا معصوم و كذلك وفقا للخلاف المطروح فليس كل اختلاف يستلزم البراء و ليس كل اختلاف يرفع الولاء
منهج أهل السنة واضح بين و هو منهج الأمة الوسط لا إفراط و لا تفريط
و ثانيا أنا في الحقيقة لم أرد بكلامي النقاش أو وضعت أساسا للنقاش إنما هي تذكير لنفسي و لإخواني بأن نراجع نياتنا لنصوبها فننال بها الأجر عوضا عن نيل الوزر
أما الأمثلة فلا أريد ذكر أي منها فالموضوع أردته عاما رغم أن الدافع كان خاصا لما رايته
و المقصود هو النظر أولا إلى طبيعة الاختلاف أو النقطة الخلافية بذاتها
فإن كانت في الأصول التي ينبني عليها الدين فليست معنية بكلامي لكن موضوعي متعلق بالخلافات السياسية كأن يكون قرارا سياسيا ما سببا في الذم الشامل و نفي كل خير من صاحبه و كذلك لا يعني أن من ينتقده يكون قصده البراءة من صاحب القرار
و صدور الخطأ لا يعني أبدا نفي كل خير و صدور الخير لا يعني أبدا نفي كل خطأ
و كنت أقصد أن يتلطف الإخوان بإخوانهم في العقيدة فإن بعض الأمور لا تستلزم العداوة بل تتطلب النقاش أو الحوار فقط فإن كنا نناقش من يقول الكفر فكيف لا نقبل أو نناقش بلطف من أخطا في جزئية ما لا تتعلق بالدين أو ربما فقط نحن نراها خطأ و صوابها وارد
ثم أخيرا و بحمد الله لم أعد أجد سببا لكلامي السابق فلم أر ما كنت تكلمت فيه و ما ساءني حينها
و أهل السنة كما أعرفهم يتبعون الحق كلما وجدوا أنهم كانوا على خطأ و لا يضرهم الرجوع عن قول أو فعل ظهر لهم دليل عواره وذاك دليل بحثهم عن الحق ابتغاء اتباعه و كلما كانت النية خالصة لله وجد صاحبها طريق الصواب
و عليه فاعتبري أختنا الكريمة أن قولي لم يكن له سبب معين و إنما هي تذكرة لنا بأن نصحح نياتنا و نخلصها لله و أن نضع دائما صوب أعيننا تلك النية الصالحة و حينها يظهر لنا بوضوح هل قولنا أو عملنا يوافق تلك النية أو يخالفها
بارك الله فيك و هدانا الله سواء السبيل و جعلنا الله جميعا من ورثة الجنة.






التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» أسباب عدم الرجوع للحق و دواؤها
»» ما دليلكم و ما الحكمة و كيف يصح دينكم يا شيعة ؟
»» تساؤل
»» للزميل مواضيعي شوفوها شفنا مواضيعك فهلا قلت شيئا
»» أمر مهم و قد أتى رمضان
 
قديم 16-06-10, 09:46 PM   رقم المشاركة : 5
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


جزاكـ الله خيراً أخي الكريمـ ..
نصيحه قيمه .. لا حرمت أجرها ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» خير عظيم يناديك كل ليلة / فلبي ندائه أخيه
»» قديماً قيل النصيحة بجمل / وهنا نصيحة مني ونصيحة منك بلا ثمن
»» الأقصى ينادينا فإين نحن يا مسلمون
»» إذا أحزنك زوجك فأهربي إلى حبيبك
»» المصباح السحري
 
قديم 20-06-10, 03:47 PM   رقم المشاركة : 6
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بوركت استاذتنا الكريمة
و يؤسفني أني أرى أن الفتنة لا تزال قائمة و قد ظننت أنها طويت و انتهينا منها
نسأل الله العفو العافية و أن لا نكون من أطرافها و لا من الداعين إليها







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» حدث و حديث
»» كيف أكون اثني عشريا؟؟؟؟
»» أَجِنِحَةُ الطُّمُوح
»» زميلنا الكريم نهج آل محمد تفضل لنقاش هادئ
»» اتقوا الله إخواني في أهلكم أهل السنة
 
قديم 14-07-10, 12:13 PM   رقم المشاركة : 7
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


أرجو أن يقرأ إخواني كلامي أعلاه في الموضوع و ليس تزكية لكلامي لكن أظن أنني أذكركم بتقوى الله في إخوانكم و أدعو الله أن لا يجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا و أن لا يجعل مقياس الولاء و البراء غير الله و رسوله صلى الله عليه و سلم و دينه الذي ارتضاه لعباده







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» أين من يناقش في أصل الأصول و يترك المراوغة في الفروع ؟
»» زميلنا الكريم نهج آل محمد تفضل لنقاش هادئ
»» هل ما يحدث أصل يجوز به التخوين ؟
»» هل جوابك دليل صوابك أم دليل إدانتك ؟
»» للزميل مواضيعي شوفوها شفنا مواضيعك فهلا قلت شيئا
 
قديم 14-07-10, 12:26 PM   رقم المشاركة : 8
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


الله يجازك خير اخوى موسى المدني
وهذا عين العقل






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» ياربي من غباء الشيعه الذي لن ينتهي
»» مهدي الشيعه هو نفسه مهدي اليهود يا احبتي واصدقائي الشيعه الكويسين
»» شيعي سوري يعلن اسلامة بسبب تخاذل اصحاب العمائم ونفاقهم
»» أنا شجرة وفاطمة أصلها وعلي لقاحها والحسن والحسين ثمرها
»» سؤال صعب لكم ياوهابيه !!! الله يعينكم !!! تفضلوا
 
قديم 14-07-10, 12:28 PM   رقم المشاركة : 9
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبيدرمان مشاهدة المشاركة
  
الله يجازك خير اخوى موسى المدني
وهذا عين العقل

أسأل الله أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه






التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل المصباح المشع أثبت ما أوردته
»» مدوا إلى الرحمن أيديكم فما = خابت يد تمتد نحو المنعم
»» إلى الزميل الاشتر و من يرى أن لكلامه ذرة من حجة
»» تذكير و نصيحة
»» متابعة للمناظرة : رافضي حتى النخاع يطلب مناظر وهابي حتى النخاع او حتى سني حتى النخاع
 
قديم 15-07-10, 01:21 AM   رقم المشاركة : 10
أبومصعب
عضو نشيط







أبومصعب غير متصل

أبومصعب is on a distinguished road


الإختلاف لا يفسد للود قضية كما يقال ، وقد اختلف الصحابة رضي الله عنهم في ما بينهم
كما اختلف بعض الصحابة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وما غضب منهم عليه السلام
بل ربما أخذ برأيهم كما في وقعة بدر مثلا
والعادة أن يكون الجدال بالتي هي أحسن وألاّ يكون الغضب لغير الله ورسوله
لكن مع الروافض لا أرى عيبا في مجادلتهم بالسوط بدل اللسان وبالسيف مكان السوط
فهم أهل نفاق وغدر وسوء طوية ، وما فعلوا في العراق وأفغانستان بإخواننا السنة وموالاتهم الكفار
على المسلمين دليل كفرهم ولؤمهم ،فاقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم
والفتنة أشد من القتل.







 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للتعقل, دعوة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "