العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-12-06, 09:35 AM   رقم المشاركة : 1
ناصر123
عضو ماسي





ناصر123 غير متصل

ناصر123 is on a distinguished road


لا يبغضك / الراية خيبر / يحبه / منزلة هارون / المباهلة

وضع شيعي هذه الاحاديث عن مناقب علي بن أبي طالب رضي الله عنه لياول حسب ما يرى

فلذلك ساضعها ثم نرد عليها



المناقب عن رسول الله
سنن الترمذي

حدثنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حاتم بن إسمعيل ‏ ‏عن ‏ ‏بكير بن مسمار ‏ ‏عن ‏ ‏عامر بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال

أمر ‏ ‏معاوية بن أبي سفيان ‏ ‏سعدا ‏ ‏فقال ما يمنعك أن تسب ‏ ‏أبا تراب ‏ ‏قال أما ما ذكرت ثلاثا قالهن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من ‏ ‏حمر النعم ‏ ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏‏ لعلي ‏ ‏وخلفه في بعض مغازيه فقال له ‏‏ علي ‏ ‏يا رسول الله تخلفني مع النساء والصبيان فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أما ‏ ‏ترضى أن تكون مني بمنزلة ‏ ‏هارون ‏ ‏من ‏ ‏موسى ‏ ‏إلا أنه لا نبوة بعدي وسمعته يقول يوم ‏ ‏خيبر ‏ ‏لأعطين ‏ ‏الراية ‏ ‏رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله قال ‏ ‏فتطاولنا ‏ ‏لها فقال ادعوا لي ‏‏ عليا ‏ ‏فأتاه وبه رمد فبصق في عينه فدفع ‏ ‏الراية ‏ ‏إليه ففتح الله عليه وأنزلت هذه ‏ ‏الآية


ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم


‏الآية دعا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عليا ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏وحسنا ‏ ‏وحسينا

http://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE

حديث أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم
باقي مسند الأنصار
مسند أحمد


‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن محمد بن أبي شيبة ‏ ‏وسمعته ‏ ‏أنا من ‏ ‏عثمان بن محمد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن

عبد الرحمن أبي نصر ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مساور الحميري ‏ ‏عن ‏ ‏أمه ‏ ‏قالت سمعت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏تقول

رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ يقول ‏ ‏لعلي ‏‏ لا يبغضك مؤمن ولا يحبك منافق


http://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE



فضل علي بن أبي طالب رضي الله عنه
المقدمة
سنن ابن ماجه


‏حدثنا ‏‏ علي بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏وعبد الله بن نمير ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏زر بن

حبيش ‏ ‏عن ‏‏ علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال

‏عهد ‏ ‏إلي النبي الأمي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافقhttp://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE





مناقب علي بن أبي طالب رضي الله عنه
المناقب عن رسول الله
سنن الترمذي


‏حدثنا ‏ ‏عيسى بن عثمان ‏ ‏ابن أخي ‏ ‏يحيى بن عيسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن عيسى الرملي ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن ثابت

‏عن ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏عن ‏‏ علي ‏ ‏قال

‏لقد عهد إلي النبي الأمي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه ‏‏ لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق
‏قال ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏أنا من القرن الذين دعا لهم النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح



http://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE



ومن مسند علي بن أبي طالب رضي الله عنه
مسند العشرة المبشرين بالجنة
مسند أحمد

‏حدثنا ‏ ‏ابن نمير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏قال قال ‏‏ علي ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏والله إنه مما ‏ ‏عهد ‏ ‏إلي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه ‏‏ لا يبغضني إلا منافق ولا يحبني إلا مؤمن

http://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE


علامة الإيمان
الإيمان وشرائعه
سنن النسائي

‏أخبرنا ‏ ‏يوسف بن عيسى ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏الفضل بن موسى ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عدي ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال قال ‏‏ علي ‏
‏إنه لعهد النبي الأمي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلي أنه ‏‏ لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق
http://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE



باقي المسند السابق
باقي مسند المكثرين
مسند أحمد


‏حدثنا ‏ ‏ابن نمير ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏حجاح يعني ابن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏جعفر بن إياس ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن مسعود ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏ خرج علينا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ومعه ‏ ‏حسن ‏ ‏وحسين ‏‏ هذا على ‏ ‏عاتقه ‏‏ وهذا على ‏ ‏عاتقه ‏ ‏وهو ‏ ‏يلثم ‏ ‏هذا مرة ‏ ‏ويلثم ‏ ‏هذا مرة حتى انتهى إلينا فقال له رجل يا رسول الله إنك تحبهما فقال ‏‏ من أحبهما فقد أحبني ومن أبغضهما فقد أبغضني

http://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE

======================

نجيب على الشبهات

1-هل امر سيدنا معاوية سيدنا سعد بسب سيدنا علي رضي الله عنهم

2 – قوله صلى الله عليه وسلم " أنت مني بمنزلة هارون من موسى "

3- بالنسبة لفتح خيبر والراية فتحت قبل مجيء سيدنا علي رضي الله عنه

4- علي لا يحبك الا مؤمن و لا يبغضك الا منافق

5- بالنسبة للاية المباهلة ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم

6- يا عمار تقتلك الفئة الباغية



اقتباس:
1- هل امر سيدنا معاوية سيدنا سعد بسب سيدنا علي رضي الله عنهم

صحيح مسلم. 32 - (2404) حدثنا قتيبة بن سعيد ومحمد بن عباد (وتقاربا في اللفظ) قالا: حدثنا حاتم (وهو ابن إسماعيل) عن بكير بن مسمار، عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن أبيه، قال:
أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال: ما منعك أن تسب أبا التراب؟ فقال: أما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلن أسبه. لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له، خلفه في بعض مغازيه، فقال له علي: يا رسول الله! خلفتني مع النساء والصبيان؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم "أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى. إلا أنه لا نبوة بعدي". وسمعته يقول يوم خيبر "لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله، ويحبه الله ورسوله" قال فتطاولنا لها فقال "ادعوا لي عليا" فأتى به أرمد. فبصق في عينه ودفع الراية إليه. ففتح الله عليه. ولما نزلت هذه الآية: فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبنائكم [3/ آل عمران/61] دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال "اللهم! هؤلاء أهلي".

ملاحظات:

1- ليس في نص الحديث ان سيدنا معاوية امر سيدنا سعد بالسب ؟

فالمأمور به غير مذكور في الرواية ، والقارئ (الذي ليس فيه قلبه غل) سيقرأ الرواية وسيفهم بأنّ المعنى (أمر معاوية سعداً أن يأتيه ، فقال له: ما منعك أن ... ).

الرواية لم تذكر بأنه أمره أن يسب، فمن أين أتيت بأنه أمره بذلك؟

بل لو فرضنا أنه يسوغ أن يًُفهم ما فهمته أنت ، فعلى الأقل لا يوجد مرجحّ لقولك ، فقد يُفهم ما ذكرته أنا وقد يُفهم ما فهمته أنت ، ولإدانة شخص ما من عامة الناس وليس صحابياً يُفترض أن تأتي بشيء واضح لا غبار عليه ، لا أن تأتي بدليل يحتمل أكثر من وجه.

2- إذا كان علي ومعاوية قد فعلا ما هو أكبر من السب وهو الاقتتال ، وفي نهج البلاغة ما يدل على أنه لم يكفر معاوية ولا من معه رغم فعلهم ما هو أكبر من السب وهو قتال علي رضي الله عنه ، فلماذا تزعج نفسك بأسئلة غريبة مثل هذه؟



وهذا الحديث لا يفيد أن معاوية أمر سعداً بسبِّ عليّ، ولكنه كما هو ظاهر فإن معاوية أراد أن يستفسر عن المانع من سب عليّ، فأجابه سعداً عن السبب ولم نعلم أن معاوية عندما سمع رد سعد غضب منه ولا عاقبه، وسكوت معاوية هو تصويب لرأي سعد، ولو كان معاوية ظالماً يجبر الناس على سب عليّ كما يدّعي الشيعة، لما سكت على سعد ولأجبره على سبّه، ولكن لم يحدث من ذلك شيءٌ فعلم أنه لم يؤمر بسبّه ولا رضي بذلك، ويقول النووي (( قول معاوية هذا، ليس فيه تصريح بأنه أمر سعداً بسبه، وإنما سأله عن السبب المانع له من السب، كأنه يقول هل امتنعت تورعاً أو خوفاً أو غير ذلك. فإن كان تورعـاً وإجـلالاً له عن السب، فأنت مصيب محسن، وإن كان غير ذلك، فله جـواب آخـر، ولعل سعداً قد كان في طائفة يسبّون، فلم يسب معهم، وعجز عن الإنكار وأنكر عليهم فسأله هذا السؤال. قالوا: ويحتمل تأويلاً آخر أن معناه ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده، وتظهر للناس حسن رأينا واجتهادنا وأنه أخطأ ).

3ـ من الغرائب أنّ الشيعة ينكرون سبَّ عليّ ولم يتورّعون عن سب خيرة الصحابة أبو بكر وعمر وعثمان! وكتبهم طافحة بذلك.


اما ماذكر انه حول دلالة النص نفسه ، هل اتيان معاوية بسعد كان من أجل مطالبته بالسب واستنكاره عدم مشاركته فيه؟ أم أنه كان للاستفسار ومعرفة ما لدى سعد ، هل هو نوع من التأييد لعلي أم ماذا؟

على أي حال .. حتى لو كان هذا مراد ابن تيمية رحمه الله ، فاللفظ كما قلت يحتمل الاثنين ، يحتمل هذا وذاك ، فأين المرجّح؟


2- إذا كان علي ومعاوية قد فعلا ما هو أكبر من السب وهو الاقتتال ، وفي نهج البلاغة ما يدل على أنه لم يكفر معاوية ولا من معه رغم فعلهم ما هو أكبر من السب وهو قتال علي رضي الله عنه



الخوارج كفروا و شتموا علياً فقط فهل كفرهم علي رضي الله عنه؟
اما تعليقا على قول ابن تيمية

أولاً: من المعلوم أنّ شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله كان يرد في أحيان كثيرة من حفظه ، وهو إنسان يحفظ وينسى ، وقد عتب عليه البعض بعض أخطاءه في الحديث في المنهاج واعتُذر له بأنه رحمه الله كان يجيب من حفظه فلذلك يخطئ أحياناً وإن كنت حقيقة أعجب جداً من سعة حفظه بحيث يستطيع تحمل كل هذا الكم من الأحاديث واستحضاره في الردود على الشبهات.

وتلاحظ أنه ذكر الرواية قبل هذا بصفحتين فقال ( وعن سعد بن أبي وقاص قال أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا بالسب فأبى فقال ما منعك أن تسب علي بن أبي طالب قال ثلاث قالهن رسول الله صلى الله عليه وسلم ) إلى آخره.

وهذا خطأ منه رحمه الله ، فإنّ الرواية ليس فيها ( بالسب) وإنما هذا وهم منه رحمه الله ، ولو أنه ذكر ذلك بالمعنى لقلنا بأنّ هذا مفهومه للحديث ، لكنه وهم في نص الحديث فلذا جاء تفسيره متابعاً لهذا الوهم.

أقول: لنفرض جدلاً أنّ ابن تيمية يرى أنّ الحديث الذي في مسلم والذي ليس فيه كلمة (بالسب) يعني أنه أمر بالسب ، فإنني قد قلت أنّ الدليل الذي تستدلون به يحتمل وجهين:
الأول: أنه أمر بالسب
الثاني: أنه أمره بالإتيان إليه
فأين المرجح؟

بل لو فرضنا وجود المرجح وأنه فعلاً سب أو أمر بالسباب


اقتباس:
:
2- قوله " أنت مني بمنزلة هارون من موسى "

أن لقول النبي صلى الله عليه وسلم سبب وهو أنه استخلف علياً في غزوة تبوك، وهي الغزوة التي لم يأذن لأحد في التخلف عنها فقال المنافقون إنما استخلفه لأنه يبغضه , كما جاء في خصائص أمير المؤمنين للنسائي برقم (43) وقال المحقق: إسناده صحيح , ولهذا خرج عليّ إلى النبي وقال ما قال، فأراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يطيب قلب عليّ وأبان له أن الاستخلاف لا يوجب نقصاً له، لأن موسى استخلف هارون على قومه فكيف يعدّ ذلك نقصاً، فرضي علي بذلك ( فقال: رضيت رضيت ) كما جاء في رواية ابن المسيب عند أحمد راجع الفتح جـ7 ص (92) فكان قول النبي صلى الله عليه وسلم هذا لترضية عليّ ليس إلا. ومعنى ذلك أن عليّ لو لم يعترض على النبي صلى الله عليه وسلم لما خصه بذلك , الثابت في السيرة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يستخلف في كل مرة يغزو أو يسافر فيها ولكنه لم يقل لأحد ممن استخلفه أنه منه بمنزلة هارون من موسى، وسبب ذلك أن كل من استخلفه لم يظن أن في استخلافه نوع نقص، فلم يحتج أن يقول له هذه الجملة .


===



اقتباس:
3- بالنسبة لفتح خيبر والراية فتحت قبل مجيء سيدنا علي رضي الله عنه

رواية البخاري

‏حدثنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حاتم ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن أبي عبيد ‏ ‏عن ‏كان ‏ ‏علي ‏ ‏قد تخلف عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في ‏ ‏خيبر ‏ ‏وكان به رمد فقال أنا أتخلف عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فخرج ‏ ‏علي ‏ ‏فلحق بالنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فلما كان مساء الليلة التي فتحها الله في صالله عليه وسلم ‏ ‏لأعطين الراية أو ليأخذن الراية غدا رجلا يحبه الله ورسوله أو قال يحب الله ورسوله يفتح الله عليه فإذا نحن ‏ ‏بعلي ‏ ‏وما نرجوه فقالوا هذا ‏ ‏علي ‏ ‏فأعطاه رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏الراية فف
ماذا نفهم من هذه الكلمات التي بالخط الأكبر؟

في المساء الذي فتحها الله،

يعني الله فتح خيبر في الصباح،

أما في المساء فقد قال النبي هذا الكلام،

يعني علياً لم يكن موجوداً في فتح خيبر.


في المساء الذي فتح الله فيه خيبر،

يعني خيبر فتحت أولاً ثم أعطى النبي الراية لعلي،

فتح الله خيبر على يد غيره ،


التفسير الوحيد هو أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أشفق على حامل الراية فأراد أن يستبدله برجل نشيط،

و هذا يعلل كون علياً قد "تخلف" عن الغزوة فلما جاء نشيطاً حدث ما حدث،

و هذا يفتح باب جديد سنطرقه إن شاء الله

ما هي مهمة حامل الراية؟

هل حامل الراية هو قائد الجيش؟

بالطبع لا

فالمأثور أن النبي صلى الله عليه وسلم قد غير الراية بين جعفر و غيره

و حامل الراية يمكن أن يكون أي شخص ،

مما يعني أن علياً لم يكن أبداً قائداً للجيش

حتى و هو قادم طازج مرتاح على جيش في منتهى الإنهاك انتهى لتوه من فتح حصن خيبر العتيد

الليلة التي فتح الله علينا خيبر في مسائها أعطى النبي الراية لعلي

يعني فتحت خيبر صباحاً ثم في الليل أعطى النبي الراية لعلي




اقتباس:
4-حديث علي لا يحبك الا مؤمن و لا يبغضك الا منافق


فهل عبدالله بن سبأ اليهودي الذي عاقبه سيدنا علي مؤمن

على رضي الله عن من كبار الصحابة الأجلاء رضي الله عنهم أجميعين وكثيراً يتشدقون بالحديث

(( لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغك إلا منافق ))

لا أحد يشك في حبه لعلى بن أبي طالب .. ليس لكونه صاحبي جليل أو رابع الخلفاء الراشدين .. بل من أجل أسلامه الحسن وصحبته الصالحه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم . ولنوضح في هذا الحديث .. ماورد في كتب الشيعة ان الشيطان يحب علي فهل الشيطان مؤمن

روى الصدوق (ره) بإسناده إلى علي عليه السلام قال : قد كنت جالساً عند الكعبة فإذا شيخ محدوب " فقال يا رسول الله أدعي لي بالمغفره , فقال النبي عليه الصلاة والسلام خاب سعيك ياشيخ وضل عملك فلما ولىّ الشيخ سألته عنه , فقال ذلك اللعين إبليس , قال علي عليه السلام فعدوت خلفه حتى لحقته وصرعته على الأرض وجلست على صدره ووضعت يدي على حلقه لأخنقه , فقال لا تفعل يا أبا الحسن فإني من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم , والله يا على إني لأحبك جداً وما أبغضك أحد الاّ شركت أباه في أمه فصار ولد زنا فضحكت وخليت سبيله .
( الأنوار النعمانية الجزء2 صفحة 168)

ملاحظة :

الشيطان يحب على رضي الله عنه (لايحبك إلا مؤمن )
حاشاه أن يفعل هذا على رضي الله عنه ..

فهل إبليس مؤمن لأنه يحب علي ؟؟؟؟؟؟؟


والسؤال وماذا عن الذين يبغضهم علي ( رضي الله عنه ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!

من خطبته رضي الله عنه للشيعة :

فقبحاً لكم وترحاً حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون، ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه حَماَرَّةُ القيْظ (شدة الحر) أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!)

ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لايطاع))
نهج البلاغة ص 88 ـ 91 مكتبة الألفين. أيضاً نهج البلاغة ـ ص 70،71 طبعة بيروت.

و يقول في موضع آخر في كتاب ( نهج البلاغة ) و هو عندهم من أصدق الكتب يصف جهاد شيعته:

(( أيها الناس المجتمعة أبدانهم المتفرقة أهواؤهم! ما عزت دعوة من دعاكم و لا استراح قلب من قاساكم، كلامكم يُوهي الصُّمَّ الصِّلاب و فعلكم يطمع فيكم عدوكم، فإذا دعوتكم إلى المسير أبطأتم و تثاقلتم و قلتم كيت و كيت أعاليل بأضاليل. سألتموني التأخير دفاع ذي الدين المطول، فإذا جاء القتال قلتم حِيْدِي حَيَادِ (كلمة يقولها الهارب!). لا يمنع الضيم الذليل، و لا يدرك الحق إلا بالجد والصدق، فأي دار بعد داركم تمنعون؟ و مع أي إمام بعدي تقاتلون؟ المغرور و الله من غررتموه! و من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب، ومن رمى بكم فقد رمى بأفوق ناصل. أصبحت و الله لا أصدق قولكم و لا أطمع في نصركم و لا أوعد العدو بكم! فرق الله بيني و بينكم، و أعقبني بكم من هو خير لي منكم، و أعقبكم مني من هو شر لكم مني! أما إنكم ستلقون بعدي ثلاثا:
ذلاً شاملاً، و سيفاً قاطعاً، و أثرة قبيحة يتخذها فيكم الظالمون سنة، فـتـبـكـي لذلك أعينكم و يدخل الفقر بيوتكم، و ستذكرون عند تلك المواطن فتودون أنكم رأيتموني و هرقتم دماءكم دوني، فلا يبعد الله إلا من ظلم. و الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من أهل الشام! فقام إليه رجل فقال يا أمير المؤمنين! أنا و إياك كما قال الأعشى:

عَلِقتُها عرَضَاً و عَلِقَت رجُلاً غيري و عَلِق أخرى غيرها الرجُلُ

و أنت أيها الرجل علقنا بحبك و علقت أنت بأهل الشام و علق أهل الشام بمعاوية.)) راجع نهج البلاغة ص (94 ـ 96).


--------------------------------------------------------------------------------

ويقول في موضع آخر يصفهم (( أف لكم! لقد سئمت عتابكم، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة عوضاً؟ وبالذل من العز خلفاً (هؤلاء الذين أتى الله بهم يجاهدون خلفاً لأبي بكر وعمر والصحابة المرتدين! فكيف بالقائم وأصحابه؟!) إذا دعوتكم إلى جهاد عدوكم دارت أعينكم كأنكم من الموت في غمرة، ومن الذهول في سكرة يرتج عليكم حواري فتعمهون، فكأن قلوبكم مأْلُوسة فأنتم لا تعقلون….. ما أنتم إلا كإبل ضل رعاتها فكلما جمعت من جانب انتشرت من آخـر، لبئس لعمـر الله سعر نار الحرب أنتم تكادون ولا تكيدون وتنتفض أطرافكم فلا تمتعضون لا ينام عنكم وأنتم في غفلة ساهـون)) نهج البلاغة ص (104 ـ 105) .


--------------------------------------------------------------------------------

يقول في موضع آخر:
(( الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله لكثير في الباحات، قليل تحت الرايات…..أضرع الله خدودكم(أي أذل الله وجوهكم) وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق )) نهج البلاغة ص (143 ـ 144).


--------------------------------------------------------------------------------

و يقول في موضع آخر بعد أن خذلوه في معركة صفين: (( استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا، وأسمعتكم فلم تسمعوا، ودعوتكم سراً وجهراً فلم تستجيبوا، ونصحت لكم فلم تقبلوا.....ثم يقول: لوددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم ))!!!؟ المصدر السابق ص (224). نهج البلاغة.



وهنا حديث ورد في صحيح البخاري


لم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابي بريدة عندما قال للرسول صلى الله عليه وسلم انه يبغض علي انه منافق او انه غير مؤمن


‏ ‏حدثنا ‏ ‏مسلم بن إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عبد الله بن جبر ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏آية ‏ ‏الإيمان حب ‏‏ الأنصار ‏ ‏وآية ‏ ‏النفاق


صحيح البخاري ج: 4 ص: 1581
4093 حدثني محمد بن بشار حدثنا روح بن عبادة حدثنا علي بن سويد بن منجوف عن عبد الله بن بريدة عن أبيه رضي الله عنه قال ثم بعث النبي صلى الله عليه وسلم عليا إلى خالد ليقبض الخمس وكنت أبغض عليا وقد اغتسل فقلت لخالد ألا ترى إلى هذا فلما قدمنا على النبي صلى الله عليه وسلم ذكرت ذلك له فقال يا بريدة أتبغض عليا فقلت نعم قال لا تبغضه فإن له في الخمس أكثر من ذلك

قال فيها بريدة أنه يبغض علياً رضي الله عنهما ،

و لم يمتقع لون وجه الحبيب صلى الله عليه وسلم و لم يقول له أنت منافق و لم يقول له أنت في جهنم و لا شئ.


وهنا سيدنا علي رضي الله عنه من كتب الشيعة لم يكفر او يقول ان من حاربه منافق او غير مؤمن



لما قتل عثمان بن عفان رضي الله عنه ,, وهو ابن عم معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه ,,

تأول معاوية بن ابي سفيان هذه الآية الكريمة

( وَمَن قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَاناً فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُوراً )

نعم له الحق في أن يقتص من قتلة عثمان ,, ولكن تحت راية الخليفة ,,

فالخلاف الذي وقع بين علي بن ابي طالب رضي الله عنه وبين معاوية رضي الله عنه كان خلاف اجتهادي ,,

فعلي رضي الله عنه كان يرى : ( اولاً توحيد صفوف المسلمين ) ( ثانياً يقتص من قتلة عثمان )

معاوية بن ابي سفيان كان يرى : ( اولاً القصاص من قتلة عثمان ) ( ثانياً توحيد صفوف المسلمين )

ولا ننازع ابداً في ان الحق كان مع علي بن ابي طالب رضي الله عنه ,, ولكن معاوية بن ابي سفيان اجتهد واخطاء ونحن لا ندعي العصمه لأحد غير الانبياء في التبليغ ,,

حتى يقال انه لما كان لايزال النزاع قائما اذا أتت مسالة لم يعرف حكمها معاوية رضي الله عنه ارسلها إلى علي بن ابي طالب رضي الله عنه بالرغم من انهم كانوا في حرب ,,


وكأن بلسان الحال يقول نعم انا احبك ,, ولكنني احب الحق اكثر ,, وهذا مطابق لكلام علي رضي الله عنه وارضاه في نهج البلاغة

علي رضي الله عنه قال : (( وكان بدء أمرنا أن إلتقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحـد ونبينا واحـد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء ))

نهج البلاغة جـ3 ص (648)

نعم ,, إلا ما اختلفنا فية من دم عثمان ونحن منه براء
هنا يبين لك الخلاف !!
واضف إلى ذلك

297 - ب : ابن طريف عن ابن علوان عن جعفر عن أبيه أن عليا ( عليه السلام ) كان يقول لاهل حربه : إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق .
رواه الحميري رحمه الله في الحديث : " 297 و 302 " من كتاب قرب الاسناد ، ص 45 ط 1
بحار الانوار: 32
الباب الثامن : حكم من حارب عليا أمير المؤمنين صلوات الله عليه
[321][330]




اقتباس:
5- بالنسبة المباهلة ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم

المشركين لم يوافقوا على المباهلة و لم يأتوا بنسائهم و انما نبينا عليه الصلاة و السلام أعلن في ذلك اليوم بأن يأتوا بنسائهم وأبنائهم للمباهلة و لم يأتوا !

المباهلة لم تحصل

بنص من القرآن الكريم أولا

ثانيا - بنص السنة النبوية ( أصحها عند أهل السنة )

ثم ايضا - إذا ناقشنا هذا الموضوع عقليا


فإننا بالتأكيد سنصل إلي نتيجة حتمية - هذا بالطبع إذا أكملت الموضوع معنا

و لكن - قبل البدأ




الشاهد

سنضع الآية الكريمة مرة أخرى

{ فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ

فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ

ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ} (آل عمران:61)


ثم


وفي صحيح البخاري (( 8/93 كتاب المغازي ح:438 ))

(( عن حذيفه قال جاء العاقب والسيد صاحبا نجران الى رسول الله صلى الله عليه وسلم

يريدان ان يلاعناه قال فقال احدهما لصاحبه

لا تفعل

فوالله لئن كان نبيا فلاعناه لانفلح نحن ولا عقبنا من بعدنا

قالا انا نعطيك ما سألتنا وابعث معنا رجلا امينا حق امين ولا تبعث معنا الا امينا فقال لابعثن معكم رجلا امينا حق امين فاستشرف له اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال قم يا ابا عبيدة بن الجراح فلما قام رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا امين هذه الامه ))


فنرى من خلال الآية الكريمة و الحديث المروي - ان المباهلة - لم تحصل

بل هي جاءت من باب التهديد لنصارى نجران إن اصروا على عنادهم

فلذلك - تداركوا الأمر بينهم - و قالوا لن نذهب للملاعنة -المباهلة - خوفا من أن يكون نبيا حقا


الآن - لنأخذ العقل و المنطق

النبي عليه الصلاة و السلام - حسب الآية الكريمة سيأتي بـ :


1- أَبْنَاءَنَا

2- َنِسَاءَنَا

3- َأَنْفُسَنَا


و نصارى نجران سيأتون بـ :


1- َأَبْنَاءَكُمْ

2- َنِسَاءَكُمْ

3- َأَنْفُسَكُمْ


فتخيل موقف نصارى نجران - عندما يأتون هم بـ أبنائهم و نسائهم و انفسهم

و يأتي النبي عليه الصلاة و السلام بـ الحسن و الحسين رضي الله عنهما كـ أبنائه

و فاطمة رضي الله عنها كـ نسائه و علي رضي الله عنه كـ أنفسنا !!!؟؟؟


أولا : أين تكافأ الطرفين و أين العدل !!!؟؟؟


فهم يأتون بكل أبناءهم و كل نسائهم و بأنفسهم جميعا

و النبي عليه الصلاة والسلام لا يأتي إلا بخمس أشخاص !!!؟؟؟


و للعلم

أن نصارى نجران - لا يؤمنون بمحمد عليه الصلاة و السلام كنبي

ولا بأفضليته دون أفضلية علي و اهل بيته رضي الله عنهم

فلا يصح الإحتجاج أمام نصارى نجران بـ

أن الحسن و الحسين رضي الله عنهما هم أَبْنَاءَنَا !!!!؟؟؟

و أن فاطمة رضي الله عنها هي َنِسَاءَنَا !!!!؟؟؟

و أن علي رضي الله عنه هو َأَنْفُسَنَا !!!!؟؟؟


و الأصح و الأبلغ و الأقوى

ان المباهلة تكون بين الطرفين

طرف المسلمين - محمد عليه الصلاة والسلام و أتباعه

و بين طرف نصارى نجران - المكذبين المعاندين و أتباعهم




اقتباس:
6- 6يا عمار تقتلك الفئة الباغية


منقول من الاخ الهاوي

{ وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا

فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا

فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى

فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ

فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9)

إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ }


هذه الآية فقط يا إخوان


لو تدبرناها جيدا

فأننا سنجد


3 فئات ( دول )


1- الفئة التي على الحق

2- الفئة التي بغت

3- الفئة التي تحاول الإصلاح بينهما


و كل هذه الفئات - تعتبر فئات مؤمنات و إخوة


أما في عقيدتنا - فهي تسمح بوجود فئات مسلمة متعددة

و أكبر دليل على هذا

أننا نقول بأن فئة معاوية رضي الله عنها - فئة مؤمنة

و أن فئة علي رضي الله عنه - فئة مؤمنة أيضا

و لكن الأولى " باغية على الثانية "

وكلتا الطائفتين مؤمنتين






 
قديم 14-12-07, 10:19 PM   رقم المشاركة : 2
حسينا
موقوف





حسينا غير متصل

حسينا is on a distinguished road


ردود تلجم الشيعه أحجارا ً كثيرة .. ردود الطبطبائي

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=19850


بقلم أباضي :" حديث منزلة هارون من موسي دليلا علي عصيان علي ابن أبي طالب للرسول "

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=52508







 
قديم 14-12-07, 10:27 PM   رقم المشاركة : 3
حسينا
موقوف





حسينا غير متصل

حسينا is on a distinguished road


حديث منزلة هارون من موسى

‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏مصعب بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خرج إلى ‏ ‏تبوك ‏ ‏واستخلف ‏ ‏عليا ‏ ‏فقال أتخلفني في الصبيان والنساء قال ‏ ‏ألا ترضى أن تكون مني

بمنزلة ‏‏ هارون ‏ ‏من ‏ ‏موسى ‏ ‏إلا أنه ليس نبي بعدي ‏
‏وقال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏سمعت ‏ ‏مصعبا


فإن قالوا الشيعه : قد ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لعلي رضي الله عنه : أنت مني بمنزلة هارون من موسى ) .... قيل لهم

: كذلك نقول في استخلافه على المدينه في حياته بمنزلة هارون من موسى وانما خرج هذا القول له من النبي عام تبوك .. اذ خلفه بالمدينه

فذكر المنافقون انه مــلــّــه وكره صحبته فلحق بالرسول عليه الصلاه والسلام فذكر له قولهم فقال الرسول : بل خلفتك كما خلف

موسى هارون )

فإن قال الطاعن : لم يرد استخلافه على المدينه ....!
قلنا له : هل شاركه في النبوه كما شارك هارون موسى ؟؟
فاذا قال : نعم .. كفر .. وان قال : لا ؟؟ قيل له : فهل كان اخاه في النسب ؟ فإن قال : نعم فقد كذب . فذا بطلت أخوه النسب ومشاركة

النبوه فقد صح وجه الاستخلاف . وان جعل استخلافه في حياته على المدينه اصلا فقد كان رسول الله يستخلف في كل غزاة غزاها غيره

من الصحابه كأبن أم مكتوم ( في غزوة بني قريظه ) وخفاف بن إيماء بن رخصة الغفاري وغيرهما ...

هارون لم يخلف موسى بعد مماته لأنه مات قبله ، هذا أولاً ،


مناسبة الحديث هي أن الرسول صلى الله عليه و أزواجه و سلم استخلفه على النساء و الأطفال،

فغضب علي فكانت هذه ترضية محمدية لعلي فقط و ليست إشارة لا لخلافة و لا لإمامة،

عجبت للرافضة تتمسك بما فيه هلاكهم!
الرواية هنا تتحدث عن الخلافة عن الرسول في النساء و الولدان و حال حياته فقط.

============

الذين استخلفهم النبي صلى الله عليه و سلم غير سيدنا علي رضي الله عنه

( 1 ) استخلف سعد بن عبادة سيد الخزرج من الانصار خمس عشرة ليلة مدة غيبته عن المدينة .

( 2 ) استخلف في غزوة بواط (بواط : في معجم البلدان بمادة بواط " بواط من جبال جهينة من طريق الشام ، وبين بواط والمدينة ثمانية

برد ، وبرد : جمع البريد ويبلغ البريد اثني عشر ميلا " . يبدو جليا مراعاة رسول الله صلى الله عليه وآله في الغزوتين الاوليين مشاعر

الانصار القبلية حين استخلف في الاولى سيد الخزرج وفي الثانية سيدا من الاوس . ) سعد بن معاذ من سادة الاوس من الانصار في ربيع

الاول .

( 3 ) استخلف مولاه زيد بن حارثة في غزوته لطلب كرز بن جابر الفهري - وكان اغار على سرح المدينة - فبلغ صلى الله عليه وآله

سفوان وفاته كرز والسرح (كانت هذه الغزوة ايضا في ربيع الاول وبعد بواط وسفوان : واد بناحية بدر . كرز بن جابر بن حسل الفهري

قتل يوم الفتح مع رسول الله صلى الله عليه وآله راجع جمهرة انساب العرب لابن حزم في ذكر نسب بني محارب ابن فهر ، وبترجمته من

الاصابة . ) .

( 4 ) استخلف ابا سلمة المخزومي في غزوة ذي العشيرة ، حين ذهب في جمادى الاولى أو الثانية يعترض عيرا لقريش ذاهبة إلى الشام

ففاتته وكان القتال ببدر في رجوعها من الشام (ذو العشيرة كما في التنبيه ، بناحية ينبع يبعد عن المدينة تسعة برد . وابو سلمة : عبد الله

بن عبد الاسد امه برة عمة الرسول صلى الله عليه وآله وابنة عبد المطلب ، هاجر إلى الحبشة ثم إلى المدينة ، حضر بدرا وخرج في احد

ومات منه في جمادى الاخرة سنة ثلاث من الهجرة راجع ترجمته في اسد الغابة . ) .

( 5 ) استخلف ابن ام مكتوم الضرير في غزوة بدر الكبرى وغاب عن المدينة تسعة عشر يوما (خرج الرسول صلى الله عليه وآله من

المدينة لثلاث خلون من شهر رمضان ووقع القتال يوم الجمعة السابع عشر منه .) .


6 ) استخلف ابا لبابة الانصاري الاوسي في غزوة بني قينقاع (قال اهل السيرة : لما قدم اليهود المدينة نزلوا السافلة منها ، فاستوخموها

فأتوا العالية فنزل بنو النضير بطحان ونزلت بنو قريظة مهزورا - وهما واديان يهبطان من حرة هناك - فاتخذ بنو النضير الحدائق

والآطام وأقاموا فيها ، وأقاموا بها إلى ان غزاهم النبي صلى الله عليه وآله وأخرجهم منها . راجع مادة ( بطحان ) و ( مهزور ) من (

معجم البلدان ) . وابو لبابة : بشير أو رفاعة بن عبد المنذر ، اشتهر بكنيته ، احد النقباء في بيعة العقبة ، راجع ترجمة بشير ورفاعة

وأبي لبابة في اسد الغابة . ) .

7 ) استخلف ايضا ابا لبابة في غزوة السويق ، وكان خروجه ( صلى الله عليه وآله وسلم ) في طلب ابي سفيان حين اقبل في مائتي راكب

ليبر بنذره ان لا يمس الطيب والنساء حتى يثأر لاهل بدر ، وانتهوا إلى عريض ، فبلغهم خروج النبي صلى الله عليه وآله ، فجعلو يلقون

جرب السويق تخففا فسميت غزوة السويق (العريض : وادي المدينة ، معجم البلدان ، مادة " عريض " . ) .

لم يغب الرسول صلى الله عليه وآله في غزواته عن المدينة اياما معدودات دون ان يستخلف عليهم من يرجعون إليه مدة غيابه عن المدينة

، بل انه لم يغب يوما عن المدينة أو بعض يوم دون ان يستخلف عليهم من يرجعون إليه ، كما كان الشأن في غزوة احد ، وكان جبل احد

على بعد ميل من المدينة ، فانه صلى الله عليه وآله قد عين خليفته عليهم مدة غيابه عنهم ، بل وفي غزوة الخندق أيضا حيث كان يقاتل

في المدينة واستقر دون الخندق ، عين لاهل المدينة المرجع لانشغاله عنهم في الحرب







 
قديم 14-12-07, 11:41 PM   رقم المشاركة : 4
حسين الشريف
عضو ذهبي








حسين الشريف غير متصل

حسين الشريف


الاخ حسينا ...وهل نحتاج للاباضية للرد على الرافضة ؟؟؟؟؟







التوقيع :
...............نحن امة دعوة.........
من مواضيعي في المنتدى
»» احترنا معكم يا امامية ..هل الائمة 12 ام 13
»» من الذي حكى الاجماع على عدم جواز الخروج على الحاكم الظالم
»» منة المنان في اثبات سنية القران .............
»» لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة ...ولعلماء الرافضة رأي اخر
»» لماذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه فهذا علي مولاه
 
قديم 15-12-07, 12:48 AM   رقم المشاركة : 5
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


باركم الله فيكم


وجزاكم الله خيرا


لا ادري لماذا الشيعه يوجد لديهم غباء لماذا لا يحركون عقولهم







 
قديم 15-12-07, 11:22 AM   رقم المشاركة : 6
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


باركم الله فيكم


وجزاكم الله خيرا
رفع الله قدركم وزادكم الله علما







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة يسبون أم المؤمنين وحماس ترفض التنديد
»» اختطاف 13 لبنانيا شيعيا في حلب عائدين من إيران عبر سوريا
»» مرتضى البالدي : اذا اخرجت الأرض اثقالها أي كلام علي وال البيت
»» الإصدار المرئي : ألا إن القوة الرمي .. الجزء الخامس
»» هدية من ابوالوليد لكل شيعي باحث عن الحقيقة
 
قديم 15-12-07, 11:42 AM   رقم المشاركة : 7
moon3000
عضو ذهبي







moon3000 غير متصل

moon3000 is on a distinguished road


جزاك ربي الجنه يا ناصر123







التوقيع :
طوبى لمن وجد في صحيفته استغفارا كثيرا
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال مهم يا أخوان
»» المبحث الثالث : هل يجوز لعن يزيد بن معاوية ؟
»» أريد موقع
»» أخواني الغيورين من أهل السنة والجماعة
»» نفتقد الحبيب المعتز بدينه
 
قديم 15-12-07, 12:24 PM   رقم المشاركة : 8
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


اقتباس:
فلما كان مساء الليلة التي فتحها الله

الليلة التي فتحها الله تعني الليلة السابقة للفتح.
كما أن ليلة عيد الفطر هي الليلة التي تلي آخر يوم من أيام رمضان.






التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
 
قديم 15-12-07, 08:13 PM   رقم المشاركة : 9
شيعيه_موالية
مشترك جديد





شيعيه_موالية غير متصل

شيعيه_موالية is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم للهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني




اتمنى ان نأخذ كل حديث ونتناقش فيه حتى لا يتشتت الموضوع بالردود الكثيره



اقتباس:
قوله " أنت مني بمنزلة هارون من موسى "

أن لقول النبي صلى الله عليه وسلم سبب وهو أنه استخلف علياً في غزوة تبوك، وهي الغزوة التي لم يأذن لأحد في التخلف عنها فقال المنافقون إنما استخلفه لأنه يبغضه , كما جاء في خصائص أمير المؤمنين للنسائي برقم (43) وقال المحقق: إسناده صحيح , ولهذا خرج عليّ إلى النبي وقال ما قال، فأراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يطيب قلب عليّ وأبان له أن الاستخلاف لا يوجب نقصاً له، لأن موسى استخلف هارون على قومه فكيف يعدّ ذلك نقصاً، فرضي علي بذلك ( فقال: رضيت رضيت ) كما جاء في رواية ابن المسيب عند أحمد راجع الفتح جـ7 ص (92) فكان قول النبي صلى الله عليه وسلم هذا لترضية عليّ ليس إلا. ومعنى ذلك أن عليّ لو لم يعترض على النبي صلى الله عليه وسلم لما خصه بذلك , الثابت في السيرة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يستخلف في كل مرة يغزو أو يسافر فيها ولكنه لم يقل لأحد ممن استخلفه أنه منه بمنزلة هارون من موسى، وسبب ذلك أن كل من استخلفه لم يظن أن في استخلافه نوع نقص، فلم يحتج أن يقول له هذه الجملة .



لو كنت مطلع قليلا بكتبك لعرفت انه لم يطلق هذا الحديث لحادثه واحده فقط



وسأضع الروايات التي قالها رسول الله صل الله عليه وآله بحديث المنزلة باماكن متفرقة واشكر الاستاذ الكبير اسد الله الغالب


المعجم الكبير المؤلف : سليمان بن أحمد بن أيوب أبو القاسم الطبراني الناشر : مكتبة العلوم والحكم – الموصل الطبعة الثانية ، 1404 – 1983 تحقيق : حمدي بن عبدالمجيد السلفي عدد الأجزاء : 20 [ جزء 5 - صفحة 220 ] ح 5146 فقال علي : يا رسول الله ذهب روحي وانقطع ظهري حين رأيتك فعلت ما فعلت بأصحابك غيري فإن كان من سخطة علي فلك العتبى والكرامة فقال : والذي بعثني بالحق ما أخرتك إلا لنفسي فأنت عندي بمنزلة هارون من موسى ووارثي فقال : يا رسول الله ما أرث منك ؟ قال : ما أورثت الأنبياء قال : وما أورثت الأنبياء قبلك ؟ قال : كتاب الله وسنة نبيهم وأنت معي في قصري في الجنة مع فاطمة ابنتي ورفيقي ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم الآية { إخوانا على سرر متقابلين } الأخلاء في الله ينظر بعضهم إلى بعض

المعجم الكبير المؤلف : سليمان بن أحمد بن أيوب أبو القاسم الطبراني الناشر : مكتبة العلوم والحكم – الموصل الطبعة الثانية ، 1404 – 1983 تحقيق : حمدي بن عبدالمجيد السلفي عدد الأجزاء : 20 [ جزء 11 - صفحة 75 ] ح11092 ( حدثنا محمود بن محمد المرزوي ثنا حامد بن آدم المروزي ثنا جرير عن ليث عن مجاهد عن ابن عباس قال : لما أخا النبي صلى الله عليه وسلم بين أصحابه بين المهاجرين والأنصار فلم يؤاخ بين علي بن أبي طالب وبين أحد مهم خرج علي رضي الله عنه مغضبا حتى أتى جدولا من الأرض فتسود ذراعه فسف عليه الريح فطلبه النبي صلى الله عليه وسلم حتى وجده فوكزه برجله فقال له : قم فما صلحت أن تكون إلا أبا تراب أغضبت علي حين واخيت بين المهاجرين والأنصار ولم أواخ بينك وبنن أحد منهم أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ألا إنه ليس بعدي نبي ألا من أحبك حف بالأمن والإيمان ومن أبغضك أماته الله ميتة الجاهلية وحوسب بعمله في الإسلام )

المعجم الأوسط [ جزء 8 - صفحة 39 ] ح 7894 ( حدثنا محمود بن محمد المروزي نا حامد بن آدم نا جرير عن ليث عن مجاهد عن بن عباس قال لما آخا النبي صلى الله عليه وسلم بين أصحابه وبين المهاجرين والأنصار [ ص 40 ] فلم يؤاخ بين علي بن أبي طالب وبين أحد منهم خرج علي مغضبا حتى أتى جدولا من الأرض فتوسد ذراعه فتسفي عليه الريح فطلبه النبي صلى الله عليه وسلم حتى وجده فوكزه برجله فقال له قم فما صلحت إلا أن تكون إلا أبا تراب أغضبت علي حين آخيت بين المهاجرين والأنصار ولم أؤاخ بينك وبين أحد منهم اما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس بعدي نبي ألا من أحبك حف بالأمن والإيمان ومن أبغضك أماته الله ميتة جاهلية وحوسب بعمله في الإسلام ).

المعجم الكبير [ جزء 12 - صفحة 18 ] ح 12341( حدثنا علي بن العباس البجلي الكوفي ثنا محمد بن تسنيم ثنا حسن بن حسين العربي ثنا يحيى بن عيسى الرملي عن الأعمش عن حبيب بن أبي ثابت عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة ( هذا علي بن أبي طالب لحمه لحمي ودمه دمي هو مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي ).

فضائل الصحابة المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبد الله الشيباني الناشر : مؤسسة الرسالة – بيروت الطبعة الأولى ، 1403 – 1983 تحقيق : د. وصي الله محمد عباس عدد الأجزاء : 2 [ جزء 2 - صفحة 638 ] ح 1085 حدثنا عبد الله قثنا حسين بن محمد الزارع قثنا عبد المؤمن بن عباد قال نا يزيد بن معن عن عبد الله بن شرحبيل عن زيد بن أبي أوفى قال : دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم مسجده فذكر قصة مؤاخاة رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أصحابه فقال علي يعني للنبي صلى الله عليه وسلم لقد ذهبت روحي وانقطعت ظهري حين رأيتك فعلت باصحابك ما فعلت غيري فإن كان هذا من سخط علي فلك العتبي والكرامة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي بعثني بالحق ما اخرتك إلا لنفسي فأنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي وأنت أخي ووارثي قال وما أرث منك يا رسول الله قال ما ورث الأنبياء قبلي قال وما ورث الأنبياء قبلك قال كتاب الله وسنة نبيهم وأنت معي في قصر في الجنة مع فاطمة ابنتي وأنت أخي ورفيقي ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم اخوانا على سرر متقابلين المتحابون في الله ينظر بعضهم إلى بعض ) وفضائل الصحابة [ جزء 2 - صفحة 663 ] ح 1131 ( حدثنا الحسن قثنا أبو عبد الله الحسين بن راشد الطفاوي والصباح بن عبد الله أبو بشر جار بدل بن المحبر يتقاربان في اللفظ ويزيد أحدهما على صاحبه قالا نا قيس بن الربيع قثنا سعد الخفاف عن عطية عن محدوج بن زيد : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم آخى بين المسلمين ثم قال يا علي أنت أخي وأنت مني بمنزلة هارون من موسى غير انه لا نبي بعدي أما علمت يا علي انه أول من يدعى به يوم القيامة يدعى بي فاقوم عن يمين العرش في ظله فأكسى حلة خضراء من حلل الجنة ثم يدعى بالنبيين بعضهم على أثر بعض فيقومون سماطين عن يمين العرش ويكسون حللا خضراء من حلل الجنة الا وإني أخبرك يا علي ان أمتي أول الأمم يحاسبون يوم القيامة ثم أبشر أول من يدعى بك لقرابتك مني ومنزلتك عندي ويدفع إليك لوائي وهو لواء الحمد فتسير به بين السماطين آدم عليه السلام وجميع خلق الله يستظلون بظل لوائي يوم القيامة وطوله مسيرة ألف سنة سنانه ياقوتة حمراء قضبه فضة بيضاء زجه درة خضراء له ثلاث ذوائب من نور ذوابة في المشرق وذوابة في المغرب والثالثة وسط الدنيا مكتوب عليه ثلاثة أسطر الأول بسم الله الرحمن الرحيم والثاني الحمد لله رب العالمين والثالث لا إله الا الله محمد رسول الله طول كل سطر ألف سنة وعرضه مسيرة ألف سنة فتسير باللواء والحسن عن يمينك والحسين عن يسارك حتى تقف بيني وبين إبراهيم في ظل العرش ثم تكسى حلة خضراء من الجنة ثم ينادي مناد من تحت العرش نعم الأب أبوك إبراهيم ونعم الأخ أخوك علي أبشر يا علي انك تكسى إذا كسيت وتدعى إذا دعيت وتحيا إذا حييت ) وفضائل الصحابة [ جزء 2 - صفحة 666 ] ح1137 ( حدثنا أحمد بن عبد الجبار الصوفي قثنا أبو علي الحسين بن محمد السعدي البصري في جمادى الأولى سنة إحدى وثلاثين ومائتين قال نا عبد المؤمن بن عباد العبدي قال نا يزيد بن معن عن عبد الله بن شرحبيل عن زيد بن أبي أوفى قال : دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم مسجده فقال أين فلان أين فلان فجعل ينظر في وجوه اصحابه ويتفقدهم ويبعث إليهم حتى توافوا عنده فحمد الله واثنى عليه فآخى بينهم وذكر الحديث حديث المؤاخاة بينهم فقال علي لقد ذهبت روحي وانقطع ظهري حين رأيتك فعلت باصحابك ما فعلت غيري فإن كان هذا من سخط علي فلك العتبي والكرامة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي بعثني بالحق ما اخرتك الا لنفسي وأنت مني بمنزلة هارون من موسى غير انه لا نبي بعدي وأنت أخي ووارثي قال ما أرث منك يا نبي الله قال ما ورث الأنبياء من قبلك قال كتاب الله وسنة نبيهم وأنت معي في قصري في الجنة مع فاطمة ابنتي وأنت أخي ورفيقي ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم اخوانا على سرر متقابلين المتحابون في الله عز وجل ينظر بعضهم الى بعض )

الآحاد والمثاني المؤلف : أحمد بن عمرو بن الضحاك أبو بكر الشيباني الناشر : دار الراية – الرياض الطبعة الأولى ، 1411 - 1991تحقيق : د. باسم فيصل أحمد الجوابرة عدد الأجزاء : 6 [ جزء 5 - صفحة 170 ] ح 2707 (...والذي بعثني بالحق ما اخترتك إلا لنفسي فأنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا إنه لا نبي بعدي فأنت أخي ووارثي قال يا رسول الله ما أرث منك قال ما ورث الأنبياء عليهم السلام قبلك قال كتاب الله عز وجل وسنة نبيهم أنت أخي ورفيقي ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم الآية إخوانا على سرر متقابلين الأخلاء في الله ينظر بعضهم إلى بعض )

من حديث خيثمة بن سليمان القرشي الأطرابلسي المؤلف : خيثمة بن سليمان بن حيدرة أبو الحسن الأطرابلسي الناشر : دار الكتاب العربي - بيروت ، 1400 تحقيق : د. عمر عبد السلام تدمري عدد الأجزاء : 1 [ جزء 1 - صفحة 199 ] إن رسول الله لما آخى بين المسلمين أخذ بيد علي رضي الله عنه فوضعها على صدره قال يا علي انت أخي وأنت مني بمنزلة هارون من موسى عليهما السلام إلا أنه لا نبي بعدي ).

مجمع الزوائد ومنبع الفوائد المؤلف : نور الدين علي بن أبي بكر الهيثمي الناشر : دار الفكر، بيروت - 1412 هـ عدد الأجزاء : 10 [ جزء 9 - صفحة 238 ] ح 14925 قال علي : يا رسول الله ذهب روحي وانقطع ظهري حين رأيتك فعلت ما فعلت مع أصحابك غيري فإن كان سخط علي فلك العتبى والكرامة فقال : " والذي بعثني بالحق ما أخرتك إلا لنفسي فأنت مني بمنزلة هارون من موسى ووارثي " . قال : يا رسول الله ما إرثي منك ؟ قال : " ما أورثت الأنبياء " . [ قال : وما أورثت الأنبياء ] قبلك ؟ قال : " كتاب الله وسنة نبيهم فأنت معي في قصري في الجنة مع فاطمة ابنتي وأنت أخي في الله ينظر بعضهم إلى بعض "

كشف الستار عن زوائد البزار على الكتب الستة تأليف الحافظ نور الدين علي بن أبي بكر الهيثمي ط 1404هـ ص 217 ( حدثنا أبو جعفر أحمد بن موسى التميمي ثنا القاسم بن الضحاك ثنا يحيى بن سلام عن الجارود عن منصور عن أبي رزين .....والذي بعثني بالحق ! ما أخرتك إلا لنفسي فأنت عندي بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي وأنت أخي ووزيري ووارثي ....).

ظلال الجنة في تخريج السنة لابن أبي عاصم المؤلف : محمد ناصر الدين الألباني الناشر : المكتب الإسلامي – بيروت الطبعة : الثالثة - 1413-1993 عدد الأجزاء : 2 [ جزء 2 - صفحة 400 ] ح 1351 ( وخرج الناس في غزوة تبوك فقال علي أخرج معك قال لا قال فبكى قال أفلا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا انك لست بنبي وأنت خليفتي في كل مؤمن من بعدي).

كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علي بن حسام الدين المتقي الهندي الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت 1989 م [ جزء 9 - صفحة 322 ] ح 25554{ من مسند زيد بن أبي أوفى } لما آخى النبي صلى الله عليه وسلم بين أصحابه قال علي : لقد ذهب روحي وانقطع ظهري حين رأيتك فعلت بأصحابك ما فعلت غيري فإن كان هذا من سخط علي فلك العتبى والكرامة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والذي بعثني بالحق ما أخرتك إلا لنفسي وأنت مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي وأنت أخي ووارثي قال : وما أرث منك يا رسول الله ؟ قال : ما ورثت الأنبياء من قبلي قال : وما ورثت الأنبياء من قبلك ؟ قال : كتاب ربهم وسنة نبيهم وأنت معي في قصري في الجنة مع فاطمة بنتي وأنت أخي ورفيقي ( حم في كتاب مناقب علي ابن عساكر) ).

كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علي بن حسام الدين المتقي الهندي الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت 1989 م [ جزء 13 - صفحة 89 ] ح 36345 { مسند زيد بن أبي أوفى } لما آخى النبي صلى الله عليه وسلم بين أصحابه قال علي : لقد ذهب روحي وانقطع ظهري حين رأيتك فعلت بأصحابك ما فعلت غيري فإن كان هذا من سخط علي فلك العتبى والكرامة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والذي بعثني بالحق ما أخرتك إلا لنفسي وأنت مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي وأنت أخي ووارثي قال : وما أرث منك يا رسول الله ؟ قال : ما ورث الأنبياء من قبلي قال : وما ورث الأنبياء من قبلك ؟ قال : كتاب ربهم وسنة نبيهم وأنت معي في قصري في الجنة مع فاطمة ابنتي وأنت أخي ورفيقي

( حم ) في كتاب مناقب علي

كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علي بن حسام الدين المتقي الهندي الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت 1989 م [ جزء 13 - صفحة 105 ] ح 36392 { مسند عمر } عن ابن عباس قال : قال عمر بن الخطاب : كفوا عن ذكر علي بن أبي طالب فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : في علي ثلاث خصال لأن يكون لي واحدة منهن أحب إلي مما طلعت عليه الشمس كنت أنا وأبو بكر وأبو عبيدة بن الجراح ونفر من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم متكئ على علي بن أبي طالب حتى ضرب بيده على منكبه ثم قال : أنت يا علي أول المؤمنين إيمانا وأولهم إسلاما ثم قال : أنت مني بمنزلة هارون من موسى وكذب علي من زعم أنه يحبني ويبغضك الحسن بن بدر فيما رواه الخلفاء والحاكم في الكنى والشيرازي في الألقاب وابن النجار ).

كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علي بن حسام الدين المتقي الهندي الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت 1989 م [ جزء 13 - صفحة 106 ] ح 36395 عن عمر قال : لن تنالوا عليا فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ثلاثة لأن يكون لي واحدة منهن أحب إلي مما طلعت عليه الشمس كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وعنده أبو بكر وأبو عبيدة ابن الجراح وجماعة من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فضرب بيده على منكب علي فقال : أنت أول الناس إسلاما وأول الناس إيمانا وأنت مني بمنزلة هارون من موسى ابن النجار
كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علي بن حسام الدين المتقي الهندي الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت 1989 م [ جزء 11 - صفحة 905 ] ح 32935 قم فما صلحت أن تكون إلا أبا تراب أغضبت علي حين وآخيت بين المهاجرين والأنصار ولم أؤاخ بينك وبين أحد منهم ؟ أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس بعدي نبي ألا من أحبك حف بالأمن والإيمان ومن أبغضك أماته الله ميتة الجاهلية وحوسب بعمله في الإسلام ( طب - عن ابن عباس )

كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علي بن حسام الدين المتقي الهندي الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت 1989 م [ جزء 11 - صفحة 905 ] ح 32936 يا أم سليم إن عليا لحمه من لحمي ودمه من دمي وهو مني بمنزلة هارون من موسى ( عق - عن ابن عباس )كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علي بن حسام الدين المتقي الهندي الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت 1989 م [ جزء 11 - صفحة 1182 ] ح 33616 ( يا عقيل والله إني لأحبك لخصلتين : لقرابتك ولحب أبي طالب إياك وأما أنت يا جعفر فإن خلقك يشبه خلقي وأما أنت يا علي فأنت مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي ( ابن عساكر - عن عبد الله بن عقيل عن أبيه عن جده عقيل بن أبي طالب )

لم ينحصر وقت هذه المقامات بغزوة تبوك كما يزعم البعض بل تعدت إلى ما بعد رحيل النبي الأعظم :


سنن النسائي الكبرى المؤلف : أحمد بن شعيب أبو عبد الرحمن النسائي الناشر : دار الكتب العلمية - بيروت
الطبعة الأولى ، 1411 – 1991 تحقيق : د.عبد الغفار سليمان البنداري , سيد كسروي حسن عدد الأجزاء : 6 [ جزء 5 - صفحة 112 ] ح 8409 ( أخبرنا محمد بن المثنى قال حدثنا يحيى بن حماد قال حدثنا الوضاح وهو أبو عوانة قال حدثنا يحيى قال حدثنا عمرو بن ميمون قال : إني لجالس إلى بن عباس إذ أتاه تسعة رهط فقالوا إما أن تقوم معنا وإما أن تخلونا [ ص 113 ] يا هؤلاء وهو يومئذ صحيح قبل أن يعمى قال أنا أقوم معكم فتحدثوا فلا أدري ما قالوا فجاء وهو ينفض ثوبه وهو يقول أف وتف يقعون في رجل له عشر وقعوا في رجل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبعثن رجلا يحب الله ورسوله لا يخزيه الله أبدا فأشرف من استشرف فقال أين علي هو في الرحا يطحن وما كان أحدكم ليطحن فدعاه وهو أرمد ما يكاد أن يبصر فنفث في عينيه ثم هز الراية ثلاثا فدفعها إليه فجاء بصفية بنت حيي وبعث أبا بكر بسورة التوبة وبعث عليا خلفه فأخذها منه فقال لا يذهب بها إلا رجل هو مني وأنا منه ودعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين وعليا وفاطمة فمد عليهم ثوبا فقال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وكان أول من أسلم من الناس بعد خديجة ولبس ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم ونام فجعل المشركون يرمون كما يرمون رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم يحسبون أنه نبي الله صلى الله عليه وسلم فجاء أبو بكر فقال يا نبي الله فقال علي إن نبي الله صلى الله عليه وسلم قد ذهب نحو بئر ميمون فاتبعه فدخل معه الغار وكان المشركون يرمون عليا حتى أصبح وخرج بالناس في غزوة تبوك فقال علي أخرج معك فقال لا فبكى فقال أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنك لست بنبي ثم قال أنت خليفتي يعني في كل مؤمن من بعدي قال وسد أبواب المسجد غير باب علي فكان يدخل المسجد وهو جنب وهو في طريقه ليس له طريق غيره وقال من كنت وليه فعلي وليه قال بن عباس وقد أخبرنا الله في القرآن أنه قد رضي عن أصحاب الشجرة فهل حدثنا بعد أنه سخط عليهم قال وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعمر حين قال ائذن لي فلأضرب عنقه يعني حاطبا وقال ما يدريك لعل الله قد اطلع على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم) قال عنه أحمد شاكر :أسناده صحيح





تجنبت الشبهة الاولى لأنه شبهة مفروغ منها








 
قديم 15-12-07, 09:10 PM   رقم المشاركة : 10
كوكب الدفاع 1
مشترك جديد





كوكب الدفاع 1 غير متصل

كوكب الدفاع 1 is on a distinguished road


شيعي موالي عفوا اقصد شيعيه مواليه

الست قادم من يازينب عفوا قصدي قادمه من منتدى يازينب

يبدو ان فضيحة البنت مالتكم جعلتكم تهرولون لتذبو عن انفسكم حتى لايكثر امثال البنت اللي جرت تشكي

الحال عندكم

افصح ان كنت رجلا انك منهم

نحن متيقظون لخرابيطكم سرعان مايجي لكم مشكك سرعان ماتهرولون بالتسجيل ثم تهربون والرجل يسدجل امراءه حتى تخف الفضيحة والم الهزيمه

كان صبرت شوي حتى تنسى الفضيحه ثم تأتي وتسجل

مادري احساس قوي انك احدى اولاد يازينب هذا المنتدى الهاجر







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "