العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-11, 03:41 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Smile الهالك الطبطبائي يناقض نفسه لانقاذ أسطورة عاش عليها أسلاف الرافضة

بسم الله الرحمن الرحيم

يعترف الطبطبائي بأن قوله تعالى (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ..) بمنزلة التعليل ...وبنفس الوقت ينكر كونها مرتبطة ومتصلة بسياق الآيات قبلها وبعدها بل ويثبت كونها (آيه مستقله كامله ) ووضع احتمالين
1- كون النبي وضع الايه في غير موضعها !!
2- وضعت بعد موت النبي (أي وضعت من قبل الصحابه) !!


* تفسير الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (سورة الاسراء )(ت 1401 هـ) مصنف و مدقق
قوله تعالى: { ذرية من حملنا مع نوح إنه كان عبداً شكوراً } تطلق الذرية على الأولاد بعناية كونهم صغاراً ملحقين بآبائهم، وهي - على ما يهدي إليه السياق - منصوبة على الاختصاص ويفيد الاختصاص عناية خاصة من المتكلم به في حكمه فهو بمنزلة التعليل كقوله تعالى:
{ إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت }
[الأحزاب: 33] أي ليفعل بكم ذلك لأنكم أهل بيت النبوة.



* تفسير الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (سورة الأحزاب)(ت 1401 هـ) مصنف و مدقق
فالآية لم تكن بحسب النزول جزءاً من آيات نساء النبي ولا متصلة بها وإنما وضعت بينها إما بأمر من النبي صلى الله عليه وآله وسلم أو عند التأليف بعد الرحلة، .




المراد من كونها بمنزلة التعليل هو اثبات أن اللام في قوله (ليذهب) لام تعليل أي : أن ما بعدها علَّةً وسبباً لما قبلها مثل (أدرس لأنجح)

1- كيف تكون آية التطهير جملة تعليلية محفوفة بسياق لا تتصل به أبدا دون ان تبين سببا أو عله ؟
2- قوله تعالى (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) علة وسبب لماذا ؟

هل العلة والسبب كما يقول أهل السنة (علة وسبب لنهي الله نساء النبي عن المحضورات وأمرهن بالطاعات )
ام لكم تعليل آخر ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الكوراني كافر مع مرتبة الشرف
»» عشوووقه تفضلي هنا
»» قنبلة مدوية للمرجعين السبحاني والعاملي / اشكال لن يخرجا منه أبدا
»» الأشتر النخعي / تفضل بالدخول
»» إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ / جزء من سلسلة اختطاف الآيات من سيّاقها
 
قديم 07-10-11, 11:12 AM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك استاذنا الفاضل ابو سند

نتابع معك في هذا الامر المهم






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» كذب منكر مكشوف من بن المطهر الحلي في كتابه منهاج الكرامة وفضح إبن تيمية له
»» حقائق عظيمة لو تعلمونها عن ابي بكر رضي الله عنه بأبي هو وأمي
»» ابو بكر هو القائد الفعلي للاحداث بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
»» عقولنا اين يمكن ان تذهب بنا في صحيح البخاري
»» تحامل.الرافضة الواضح على عمر بن الخطاب
 
قديم 07-10-11, 11:43 AM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road



وفيك بارك الله أستاذي


هذا نموذج يبين كذب علماءهم حين يصل الأمر لاثبات عقائدهم التي ما أنزل الله بها من سلطان


ننتظر الزملاء لعل أحدهم يجيب

1- كيف تكون آية التطهير جملة تعليلية محفوفة بسياق لا تتصل به أبدا دون ان تبين سببا أو عله ؟

2- قوله تعالى (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) علة وسبب لماذا ؟








التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل جيراكو من هم أهل البيت الذين تلعن أعداءهم .
»» الفيل الطائر بالكتب الشيعيه حقيقه وليست خرافه يا أهل السنه
»» معمم كذاب درجه أولى !!
»» أبسط سؤال طرح في المنتدى
»» حساب امامنا الغائب (الجمّال) بتويتر [ أنصح بمتابعته]
 
قديم 07-10-11, 11:56 AM   رقم المشاركة : 4
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


بارك الله في جهودك استاذي ابا سند

الجمتهم في موضوع آيه التطهير,, زادكم الله علما وفضلا أخي الغالي واستاذي

تسجيل متابعه لنرى اي احد منهم يجيب حفظك الله ورعاك







 
قديم 07-10-11, 12:00 PM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزلزل الشيعه مشاهدة المشاركة
   بارك الله في جهودك استاذي ابا سند

الجمتهم في موضوع آيه التطهير,, زادكم الله علما وفضلا أخي الغالي واستاذي

تسجيل متابعه لنرى اي احد منهم يجيب حفظك الله ورعاك

وفيك بارك الله أخي الحبيب وأسأل الله لك بمثل ما دعوت

ننتظر الزملاء لعل أحدهم يجيب

1- كيف تكون آية التطهير جملة تعليلية محفوفة بسياق لا تتصل به أبدا دون ان تبين سببا أو عله ؟

2- قوله تعالى (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) علة وسبب لماذا ؟







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الضيف الشيعي / حسن الزيدي تفضل هنا
»» آية التطهير والمراد بالرجس
»» نصرة لأم المؤمنين سؤال الى الشيعة قاطبه فهل من مجيب
»» (نقاش) ما هو مفهوم حديث الثقلين وهل التزم الاماميه بمفهومهم للحديث ام ناقضوه ؟
»» التحذير من أهل السنة فقط
 
قديم 07-10-11, 02:06 PM   رقم المشاركة : 6
mmg75
عضو فضي






mmg75 غير متصل

mmg75 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
  
يعترف الطبطبائي بأن قوله تعالى (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ..) بمنزلة التعليل ...وبنفس الوقت ينكر كونها مرتبطة ومتصلة بسياق الآيات قبلها وبعدها بل ويثبت كونها (آيه مستقله كامله ) ووضع احتمالين
1- كون النبي وضع الايه في غير موضعها !!
2- وضعت بعد موت النبي (أي وضعت من قبل الصحابه) !!

الى هذه الدرجة وصل التخبط بهم ، احتمالين إن قالوا بصحة أحدهما لسقط دينهم المزعوم ،
وما كان ذلك إلا لجرأتهم على كتاب الله و محاولة نزع الكلمات من سياقها .
،،،
باركك الله أبا سند و أنار دربك .






التوقيع :
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)"
من مواضيعي في المنتدى
»» ? Why we love Mohammed
»» رسائل غالية
»» أريد نصيحتك زميلنا رافضى حتى النخاع 2011
»» هلموا يا شباب لنجدد منتدانا بأيدينا
»» يا مسلم أيهما تختار ؟
 
قديم 08-10-11, 06:33 PM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmg75 مشاهدة المشاركة
  
الى هذه الدرجة وصل التخبط بهم ، احتمالين إن قالوا بصحة أحدهما لسقط دينهم المزعوم ،


وما كان ذلك إلا لجرأتهم على كتاب الله و محاولة نزع الكلمات من سياقها .
،،،

باركك الله أبا سند و أنار دربك .

وفيك بارك الله ورفع قدرك ...... القوم لم يتفقوا على آليه معينه للاعراض عن كتاب الله فتخبطوا وهذا من الخذلان .

ننتظر الزملاء لعل أحدهم يجيب

1- كيف تكون آية التطهير جملة تعليلية محفوفة بسياق لا تتصل به أبدا دون ان تبين سببا أو عله ؟

2- قوله تعالى (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) علة وسبب لماذا ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» معضلة التقية في الأحكام الشرعية بدين الإمامية
»» لماذا التقية وليست الولاية التكوينية ؟
»» دعوه للحوار حول الاستغاثه بالموتى والغائبين
»» آية التطهير والمراد بالرجس
»» الزميل أفلاطون تفضل بخصوص آية التطهير وحديث الكساء
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "