العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-13, 10:52 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Thumbs up جواب تحدي المرجع كمال الحيدري لجميع علماء أهل السنة

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه .......وبعد .

أطلق مرجع الرافضة كمال الحيدري في الآونة الأخيرة تحدي لأهل السنة يقول فيه :

[ أنا أتحداكم اذهبوا الى علماءكم , الى مراجعكم , الى مؤسساتكم , أتحداكم أن تجيبوا على هذا السؤال
وهو انه اذا كانت الآية في هذا المقطع " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " مختصة بالنساء - لأنه لا يمكن اما مختصه بالنساء او بأصحاب الكساء - لماذا ذكر الضمير ولم يقل عنكن ؟ هذا أولا
وثانيا لماذا أفرد أهل البيت بعد أن كان بيوتكن ؟ ]

وهذا رابط المقطع لمن يريد أن يشاهد حماسة الحيدري واندفاعه في تحديه هذا .

==========
الرد :
قبل الجواب على السؤالين نرد على كذب وافتراء الحيدري حيث يقول " أن الله عز وجل نسب البيوت الى النساء لقوله (بيوتكن) ولم ينسب بيوت نساءه الى رسول الله , فلم يعطي - أي الله عز وجل - للنساء شرف ان ينسب بيوتهن الى رسول الله "

أقول : هذا الكلام يكشف عن جهلهم وبعدهم - كل البعد - عن العلمية والموضوعية في الاشكال والاستدلال .
وهذا من الكذب والافتراء على الله عز وجل , فلا يفهم من ذلك أن الله لا يريد تشريفهن كما يقول من ابتلاهم الله ببغض أمهات المؤمنين , إنما نسبة البيوت اليهن لاختصاصهن وسكناهن بتلك البيوت , ولأن بيوت رسول الله كانت تميز بعضها عن بعض باضافة البيت الى ساكنته , فيقال حجرة عائشة وبيت حفصة , كذلك حين يكون الكلام في القرآن عن قرار الزوجات في البيوت وعدم خروجهن منها الا لضرورة تكون نسبة البيوت اليهن كما قال تعالى في حال المطلقات {لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ} [سورة الطلاق 1]
ولا يقال ان ذلك بقصد عدم تشريفهن !! هذا للتوضيح ولرفع جهل الحيدري ودفن بهتانه

ولإلزام الحيدري
فقد شرفهن الله بنسبة بيوتهن الى رسول الله في نفس السورة وشرفهن بأكثر من ذلك
وأما ان الله قد شرفهن بأن جعل بيوتهن بيوت رسول الله فهو في قوله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ ......} [سورة الأحزاب 53]
وأما أن الله قد شرفهن بأكثر من ذلك فهو في قوله تعالى {وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً } [سورة الأحزاب 34]
وهذا تشريف لهن عظيم اذ جعل بيوتهن مهبط الوحي ومركز نور القرآن وتعاليم الاسلام , فميز الله بذلك بيوتهن وشرفها عن كل البيوت وجعلهن أهل بيت النبوة .

يتبع للرد على تحدي الحيدري ,,,,,






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» استبصرت بس احترت
»» حيث غاب الاعلام عن المظاهرات في ايران الفرس يقتلون المسلمين بدم بارد
»» لماذا يبتلي الله المعصوم ؟
»» بيان أدلة تقسيم التوحيد من الكتاب والسنه والرد على من زعم انه بدعه | الدمشقيه
»» الضيف الشيعي / حسن الزيدي تفضل هنا
 
قديم 27-05-13, 02:58 PM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Thumbs up

يقول الحيدري متحديا " لماذا ذُكر الضمير في قوله تعالى (عنكم) ولم يقل (عنكن) ان كانت الآية مختصة بنساء النبي ؟ "

الجواب :
كان تذكير الضمير لأن الله كنى عنهن (بالأهل) ولفظ الأهل مذكر , فيكون الخطاب على صيغة الجماعة الذكور وان كان الخطاب موجها للنساء فقط , وهذا واضح من كلام أئمة اللغة " حكى سيبويه في جمع أهل أهلون وسئل الخليل لم سكنوا الهاء ولم يحركوها كما حركوا أرضين فقال لأن الأهل مذكر" [لسان العرب ج11/ص28] .
  • ومن أمثلة ذلك في القرآن الكريم :-
1- خطاب الملائكة لسارة زوجة ابراهيم عليهما السلام
" قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ " 73 هود
2- خطاب موسى لزوجته ولم يكن معه غيرها
" إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آَتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى " 10 طه
" إِذْ قَالَ مُوسَى لِأَهْلِهِ إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا سَآَتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آَتِيكُمْ بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ " 7 النمل



  • كذلك من تفاسير الرافضة وأقوال مفسريهم :-
1- تفسير جوامع الجامع - الطبرسي ج 2 ص 699
. لم يكن مع موسى غير امرأته وقد كنى الله تعالى عنها بالأهل ، فتبع ذلك ورود الخطاب على لفظ الجمع وهو قوله : * ( امكثوا ) * و * ( ءاتيكم ) * ، * ( إني ءانست نارا ) .
2- مجمع البحرين - الشيخ الطريحي ج 4 ص 218
قوله : * ( فقال لاهله امكثوا ) * نقل بعض شراح المغني انه قد تخاطب المرأة الواحدة بخطاب الجماعة الذكور ، يقول الرجل عن أهله فعلوا كذا.






وقد حاول محققهم جعفر السبحاني وكذلك محققهم جعفر العاملي ردّ هذا الجواب بزعمهما أن ذلك لا يصح الا اذا تقدم الأهل وتأخر الضمير , وننقل كلامهما بمصدره لمن أراد أن يقف عليه .

1- يقول جعفر السبحاني في كتابه (أهل البيت_ص19)
وقد حاول القرطبي التفصّي عن الاِشكال فقال: إنّ تذكير الضمير يحتمل لاَن يكون خرج مخرج «الاَهل» كما يقول لصاحبه: كيف أهلك، أي امرأتك ونساوَك؟ فيقول: هم بخير، قال اللّه تعالى: (أتعجبين من أمر اللّه رحمة اللّه وبركاته عليكم أهل البيت) . ولكن المحاولة فاشلة فانّ ما ذكره من المثال على فرض سماعه من العرب، إنّما إذا تقدّم «الاَهل» وتأخّر الضمير، دون العكس كما في الآية، فإنّ أحد الضميرين مقدّم على لفظ «الاَهل» في الآية كما يقول: (عنكم الرجس أهل البيت) .
2- يقول جعفر العاملي في كتابه (أهل البيت في آية التطهير _ص105)
إن كلمة «أهل» في آية التطهير تابعة لكلمة «عنكم»، والتابع لا يؤثر في المتبوع لا تذكيراً ولا تأنيثاً.
والقول: بأن كلمة عنكم أيضاً تابعة لـ«أهلٍ» آخر منتزع من النساء لا يصح، إذ لو صح لاقتضى أن تكون الضمائر السابقة في الآية أيضاً بالتذكير، مع أنها كلها قد جاءت بالتأنيث. فما هو وجه العدول في ذيل الآية إلى التذكير؟!

الجواب :
هذا القول في عرف العقلاء لا يعد ردا على جواب علمي له ما يدعمه من أقوال أئمة اللغة وله ما يدعمه من الأدلة القرآنية , بل هي مشاكسة منهما ومصادمة للأدلة والقرآئن بلا دليل أو برهان , فلم يجدا غير ذلك للرد على هذا الجواب الذي قضى على هذه الشبهة التي تناقلوها منذ عهد أسلافهم الى يومنا هذا.
فليس الاعتبار بتقدم لفظ الأهل او تأخره , بل الاعتبار باشارة الضمير الى لفظ (الأهل) سواء تقدم أو تأخر .
ومثال ذلك من قول خير من أوتي جوامع الكلم وخير البلغاء وأفصحهم رسول الله في الحديث الشريف الذي أورده الامام مسلم في صحيحه[ج4/ص147 ] (قَالَ أَنَسٌ وَشَهِدْتُ وَلِيمَةَ زَيْنَبَ فَأَشْبَعَ النَّاسَ خُبْزًا وَلَحْمًا وَكَانَ يَبْعَثُنِى فَأَدْعُو النَّاسَ فَلَمَّا فَرَغَ قَامَ وَتَبِعْتُهُ فَتَخَلَّفَ رَجُلاَنِ اسْتَأْنَسَ بِهِمَا الْحَدِيثُ لَمْ يَخْرُجَا فَجَعَلَ يَمُرُّ عَلَى نِسَائِهِ فَيُسَلِّمُ عَلَى كُلِّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ


« سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ كَيْفَ أَنْتُمْ يَا أَهْلَ الْبَيْتِ ».فَيَقُولُونَ بِخَيْرٍ يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ وَجَدْتَ أَهْلَكَ فَيَقُولُ « بِخَيْرٍ ».

فنجد أن لفظ (الأهل) قد تأخر عن الضمير المذكر(أنتم) كما في آية التطهير , وهذا يدل على ان الاعتبار باشارة الضمير للفظ (الأهل) سواء تقدم لفظ (الأهل) عن الضمير أو تأخر كما في الآية والرواية .

وأما الجواب عن وجه العدول في ذيل الآية الى التذكير وعدم تذكير الضمائر السابقه فقد أجاب عليه الاستاذ الجمال وفقه الله أنقله كما هو
ذلك لأنهن خوطبن بالمؤنث في جملة أخرى مستقلة غير الجملة المحتوية على كلمة أهل
فحين خوطبن بكونهن أهلا جاء الخطاب مذكرا

ونشاهد هنا اختلاف الجمل

"وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ "
"قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ"



وللإلزام :
ان لم يكن الضمير (عنكم) مشيرا للفظ (أهل البيت) ولم يكن بدلا من اسم ظاهر يعود اليه في سياق الآيه , فهذا يعني أن الضمير في الآية بلا مرجع !!
وهذا مفسدة للكلام ومخل ببلاغة القرآن
وهكذا تذهب حجتهم باختلاف الضمائر وتحويل الخطاب بلا رجعه

يتبع ,,,,,,,






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الحقد الفارسي على العرب واستحقارهم للعرب
»» نموذج بسيط يدل على أن جعفر السبحاني جاهل بأبسط الأمور عند العرب (آية التطهير)
»» خمس الشيعه أكبر سرقة في التاريخ
»» باب بيض الدجاج
»» أهل البيت جملة نداء معترضة / صاعقة مزلزلة على من ابتلاهم الله ببغض أمهات المؤمنين
 
قديم 27-05-13, 06:04 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


يقول الحيدري متحديا " لماذا أفرد (البيت) في قوله (أهل البيت) بعد أن كان (بيوتكن) ؟ "

الجواب :
لم نسمع هذه الشبهة الا من الرافضة الذين لا حظ لهم في لغة العرب , وهي احدى محاولاتهم الفاشله في صرف الآية عن حقيقتها كما حاولوا من قبل بخطف الآية من سياقها واتهام الصحابة بزجها في سياق خطاب زوجات الرسول .
فبيوت زوجات النبي هي حجرات في بيت النبي لقوله تعالى { إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِنْ وَرَاءِ الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ } (الحجرات 4)
فيصح أن تسمى بيوت النبي وكذلك يصح تسميتها بيت النبي لأنها حجرات في بيته العامر
كما في قوله تعالى { كَمَا أَخْرَجَك رَبّك مِنْ بَيْتك بِالْحَقِّ } (الأنفال 5) وهذا البيت يحوي حجرات نساءه ايضا

وهنالك احتمال له ما يبرره , وهو أن المراد بالبيت هو بيت الزوجية بقرينة ذكر زوجات النبي
كما أن أمهات المؤمنين والصحابة والتابعين كانوا يعلمون انه يصح وصفهن بأهل البيت ولم يعترض منهم أحد بشبهة ( أنهن أهل البيوت) وهذا كافٍ للرد عليهم من دون التفصيل الذي ذكرت آنفا .

والأدلة على ذلك :-
1- ما روته أم المؤمنين عائشة - عليها السلام والرضوان - في الصحيحين .
" عَنْ إِبْرَاهِيمَ قَالَ قُلْتُ لِلأَسْوَدِ هَلْ سَأَلْتَ أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ عَمَّا يُكْرَهُ أَنْ يُنْتَبَذَ فِيهِ قَالَ نَعَمْ. قُلْتُ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ أَخْبِرِينِى عَمَّا نَهَى عَنْهُ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أَنْ يُنْتَبَذَ فِيهِ. قَالَتْ نَهَانَا أَهْلَ الْبَيْتِ أَنْ نَنْتَبِذَ فِى الدُّبَّاءِ وَالْمُزَفَّتِ." صحيح مسلم [6 /93] ,صحيح البخاري [17 /305]

فأم المؤمنين عائشة تعلم أنها وأخواتها من أهل البيت ولم تنكر ذلك بحجة (أهل البيوت)
وحتى لا يقال أن أم المؤمنين عائشة خصت نفسها وبيتها ولم تشمل بقية أمهات المؤمنين , نورد قرينة أخرى تدحض ذلك مما يدل على شمولهن تحت لفظ (أهل البيت) .

حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ، قَالَ: حَدَّثَنَا زَائِدَةُ، قَالَ: حَدَّثَنَا مَنْصُورٌ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ، قَالَ: قُلْتُ لِلْأَسْوَدِ: هَلْ سَأَلْتَ أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ عَائِشَةَ عَمَّا يُكْرَهُ أَنْ يُنْتَبَذَ فِيهِ؟ فَقَالَ: نَعَمْ، قُلْتُ لَهَا: يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ مَا يُكْرَهُ أَنْ يُنْتَبَذَ فِيهِ؟ قَالَتْ: " نَهَى رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَهْلَ الْبَيْتِ عَنِ الدُّبَّاءِ، وَالْمُزَفَّتِ " اسناده صحيح على شرط الشيخين .


2- ما روته أم المؤمنين أم سلمة - عليها السلام والرضوان - .
- أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ غَيْرَ مَرَّةٍ وَأَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ : مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ السُّلَمِىُّ مِنْ أَصْلِهِ وَأَبُو بَكْرٍ : أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ الْقَاضِى قَالُوا حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ : مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُكْرَمٍ حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ عُمَرَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ شَرِيكِ بْنِ أَبِى نَمِرٍ عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ : فِى بَيْتِى أُنْزِلَتْ (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) قَالَتْ : فَأَرْسَلَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- إِلَى فَاطِمَةَ وَعَلِىٍّ وَالْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ فَقَالَ :« هَؤُلاَءِ أَهْلُ بَيْتِى ». وَفِى حَدِيثِ الْقَاضِى وَالسُّلَمِىُّ :« هَؤُلاَءِ أَهْلِى ». قَالَتْ فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَمَا أَنَا مِنْ أَهْلِ الْبَيْتِ؟ قَالَ : بَلَى إِنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالَى .
قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ : هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ سَنَدُهُ ، ثِقَاتٌ رُوَاتُهُ. [ السنن الكبرى للبيهقي وفي ذيله الجوهر النقي - (ج 2 / ص 150) ]

كما يظهر من الرواية فهو استفهام استنكاري من أم سلمة يدل على انها تعلم جيدا بأنها من أهل البيت فلم تنكر ذلك ولم ينكر رسول الله ذلك بحجة (أهل البيوت)

3- ما رواه أبو أمامة الباهلي
"ما كانَ يفضُلُ عن أَهلِ بيتِ النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ خبزُ الشَّعيرِ" (اسناد صحيح صححه الألباني)[ صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2359]

وهو يقصد النبي وزوجاته , فلم يقل (أهل بيوته) كما استشكل من لا حظ له في لسان العرب .

4- ما رواه زيد بن الأرقم
أن النبي صلى الله عليه وسلم خطبهم، وفيه: أنه حث على التمسك بكتاب الله ورغب فـيـه، ثم قال: "وأهل بيتي، أذكّركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله فـي أهــل بيتي". فقال له حصين: "ومَنْ أهل بيته يا زيد؟ أليس نساؤه من أهل بيته؟" قال: "نساؤه مـــــن أهل بيته، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده". قـال: "ومن هـم؟". قال: "هـم آل علي، وآل عقيل، وآل جعفـر، وآل عباس". قال: "كل هؤلاء حرم الصدقة؟". قال: "نعم". وفي رواية؛ قـيـــل: "مَنْ أهل بيته؟ نساؤه؟" قال: "لا، وأيم الله، إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر، ثم يطلقـهــا فترجع إلى أبيها وقومها، أهل بيته: أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة من بعده" رواه مسلم_2408 .

كذلك ما رواه الامام أحمد
فَقَالَ لَهُ حُصَيْنٌ : وَمَنْ أَهْلُ بَيْتِهِ يَا زَيْدُ ؟ أَلَيْسَ نِسَاؤُهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ ؟ قَالَ : إِنَّ نِسَاءَهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ وَلَكِنَّ أَهْلَ بَيْتِهِ مَنْ حُرِمَ الصَّدَقَةَ بَعْدَهُ . قَالَ : وَمَنْ هُمْ ؟ قَالَ : " هُمْ آلُ عَلِيٍّ وَآلُ عَقِيلٍ وَآلُ جَعْفَرٍ وَآلُ عَبَّاسٍ " قَالَ : أَكُلُّ هَؤُلَاءِ حُرِمَ الصَّدَقَةَ ! قَالَ : نَعَمْ . رواه أحمد برقم 18464 .

وكما يظهر من الرواية فحصين وزيد رضي الله عنه يعلمان جيدا أن زوجات النبي من أهل بيته ولم يستشكل زيد على حصين بحجة انهن (أهل بيوته) !!

5- تفسير حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما
قال زيد بن الحباب: حدثنا حسين بن واقد، عن يزيد النحوي، عن عكرمة، عن ابن عباس: إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ قال: نزلت في نساء -النبي صلى الله عليه وسلم. ثم قال عكرمة: من شاء بَاهَلتُه، أنها نزلت في نساء النبي -صلى الله عليه وسلم- خاصة .

فهذا عكرمة مولى ابن عباس والذي عاش في زمن أقحاح العرب وفصحاءهم لم يرده من المباهلة حجة (أهل البيوت) ولم يذكرها احد من قبل الرافضة .

هذا جوابنا على تحدي الحيدري
ولنا له الزام نتحداه أن يجيب عليه

يتبع ,,,,,,,,






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة
»» خمس الشيعه أكبر سرقة في التاريخ
»» حوار بين الأخ الجمال والزميل صولة الحق حول آية التطهير
»» أيها الشيعة / أثبتوا أفضلية الثقل الأكبر على الثقل الأصغر بعقيدتكم ؟!
»» مقال رائع جدا لله درك يا دكتوره : أين تقع قيادة المرأة للسياره
 
قديم 27-05-13, 07:03 PM   رقم المشاركة : 4
naseem
عضو نشيط







naseem غير متصل

naseem is on a distinguished road



رفع الله قدركم ي اهل السنة

اخي ابو سند .......
بارك الله لك في مالك واهلك وولدك ورزقك صحبة نبيه صلى الله عليه وسلم في الآخرة جزاء عن ذبك عن عرضه صلى الله عليه وسلم وعن امهاتنا امهات المؤمنين







 
قديم 27-05-13, 07:21 PM   رقم المشاركة : 5
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


الله يجزاك خير لي شهرين وانا والرافضه حوار عن اهل البيت

ارى الرافضه بدو يعترفو ان نساء النبي من اهل البيت

ولكن بعضهم كبر منهم وهذا كبيرهم متخبط ومكابر

الله المستعان







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» لدي اشكالين عند الرافضه من لها !؟
»» حفيد عمر وحفيد علي يارافضه
»» يارافضه اقتدو في ابو حمزة الماني
»» هل علي كفر ولد عمه معاويه ؟
»» مجهول كالصحيح ........؟!
 
قديم 27-05-13, 09:49 PM   رقم المشاركة : 6
ركاز الفضل
عضو نشيط







ركاز الفضل غير متصل

ركاز الفضل is on a distinguished road


جزاك الله خيرا ... سدد الله خطاك ورفع قدرك وجعل الجنة مثواك.







 
قديم 28-05-13, 04:55 AM   رقم المشاركة : 7
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


اقتباس:
هذا جوابنا على تحدي الحيدري
ولنا له الزام نتحداه أن يجيب عليه

يتبع ,,,,,,,,

ننتظر منك ما يصفعه






 
قديم 28-05-13, 05:28 AM   رقم المشاركة : 8
muhamed_ali
عضو ذهبي






muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


هنا هو يرد على نفسه بنفسه


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=pa3dZWtgeuY







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» من يستطيع ان يثبت من الرافضة يثبت لنا ان المهدي هو ابن للحسن العسكري ؟
»» وأخيرا ظهر بسلامته . المهدي يلطم في مواكب العزاء لاطما
»» ماذا يريد الأقباط في مصر؟؟؟
»» إقراء وأحمد الله على نعمة العقل
»» مكتبة رائعة لأخ كان نصرانيا وهداه الله
 
قديم 28-05-13, 10:27 AM   رقم المشاركة : 9
محب آل البيت الاشراف
عضو ذهبي






محب آل البيت الاشراف غير متصل

محب آل البيت الاشراف is on a distinguished road


واخيرا صرح بإنه يتحدى اهل السنة من اول يقول اتحدى الوهابية مشكلتي مع الوهابية والآن الحمدالله يصرح الكلب الأعور انه يتحدى اهل السنة وانا اقول انت اجبن من ان تتحدى طفل سني فما بالك بشيخ من شيوخنا ولو كان فيك خير يا الحيدري روح طيب اقبل تحدى الشيخ عبدالرحمن الدمشقية حفظه الله لك في البالتوك وعلى قناتكم!






 
قديم 28-05-13, 01:55 PM   رقم المشاركة : 10
أبو جويرية
مشترك جديد






أبو جويرية غير متصل

أبو جويرية is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "