العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-11, 06:34 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


إبن الطوفي وطعنه في الفاروق عمر بن الخطاب

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه أجمعين , ورضي الله عن أمهات المؤمنين سلام الله عليهن ولعن الله أعدائهم أجمعين يا رب العالمين إلي يوم الدين .

رأيتُ موضوع لأحد الرافضة المسمى " مرآة التواريخ " وأستغرب حقاً من هذا الرافضي الذي يقدسهُ الرافضة وقد وجدتُ فيه من الغباء ما لم أرهُ في البعير أجلكم الله تعالى يورد كلام إبن الطوفي الحنبلي , ويرد هذا النكرة على الحافظ إبن رجب الحنبلي في ذيل طبقات الحنابلة , والغريب أن الرجل لا يفقه كلام أهل الحديث , والأمانة التي حملها أهل الحديث في الذب عن الدين ونصرتهِ ولعلنا نورد كلام إبن الطوفي الحنبلي وكلام إبن رجب وما أوردهُ الرافضة في الكلام على هذا القول والله تعالى المستعان .

يقول إبن رجب الحنبلي في ذيل ذيل طبقات الحنابلة .
واختصر كثيرا من كتب الأصول، ومن كتب الحديث أيضا، ولكن لم يكن له فيه يد. ففي كلامه تخبيط كثير.

وله نظم كثير رائق، وقصائد في مدح النبي صلى الله عليه وسلم، وقصيدة طويلة في مدح الإمام أحمد. وكان مع ذلك كله شيعيا منحرفا في الاعتقاد عن السنة، حتى إنه قال في نفسه:حنبلي رافضي أشعري ... هذه أحد العبر ووجد له في الرفض قصائد، وهو يلوح في كثير من تصانيفه، حتى إنه صنف كتابا سماه " العذاب الواصب على أرواح النواصب " . وليس هذا فحسب الأن لننقل كلام إبن رجب الحنبلي في بيان حالهُ .

ومن دسائسه الخبيثة: أنه قال في شرح الأربعين للنووي: اعلم أن من أسباب الخلاف الواقع بين العلماء: تعارض الروايات والنصوص، وبعض الناس يزعم أن السبب في ذلك: عمر بن الخطاب، وذلك أن الصحابة استأذنوه في تدوين السنة من ذلك الزمان، فمنعهم من ذلك وقال: لا أكتب مع القرآن غيره، مع علمه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " اكتبوا لأبي شاه خطبة الوداع " ، وقال: " قيدوا العلم بالكتابة " . قالوا: فلو ترك الصحابة يدون كل واحد منهم ما روى عن النبي صلى الله عليه وسلم لانضبطت السنة، ولم يبق بين آخر الأمة وبين النبي صلى الله عليه وسلم في كل حديث إلا الصحابي الذي دون روايته، لأن تلك الدواوين كانت تتواتر عنهم إلينا، كما تواتر البخاري ومسلم ونحوهما.
فانظر إلى هذا الكلام الخبيث المتضمن: أن أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه هو الذي أضل الأمة، قصدا مه وتعمدا. ولقد كذب في ذلك وفجر. قلتُ : وإن هذا دل على شيء فيدل على بعد الطوفي عن الحنابلة وعن السنة بعداً كاملاً , بل إن كلامهُ يدل على خبث معتقدهِ كما قال إبن رجب الحنبلي ومثل هذا الكلام يوضح أن الرجل كان من الشيعة والله تعالى المستعان فلا يقبل منهُ ما قاله في هذا الموطن في حق الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنهُ .

ثم يردُ الحافظ إبن رجب الحنبلي فيقول : " ثم إن تدوين السنة اكثر ما يفيد صحتها: وتواترها. وقد صحت بحمد الله تعالى، وحصل العلم بكثير من الأحاديث الصحيحة المتفق عليها - أو أكثرها - لأهل الحديث العارفين به من طرق كثيرة، دون من أعمى الله بصيرته، لاشتغاله عنها بشبه أهل البدع والضلال. والاختلاف لم يقع لعدم تواترها، بل وقع من تفاوت فهم معانيها. وهذا موجود، سواء دونت وتواترت أم لا. وفي كلامه إشارة إلى أن حقها اختلط بباطلها، ولم يتميز. وهذا جهل عظيم " .

ويقول إبن رجب : " وقد كان الطوفي أقام بالمدينة النبوية مده يصحب الرافضة: السكاكيني المعتزلي ويجتمعان على ضلالتهما، وقد هتكه الله، وعجل الانتقام منه بالديار المصرية " ولعلني أنقل ما يثبت تشيع إبن الطوفي الحنبلي حيث أن قولهُ في الفاروق عمر رضي الله عنهُ لا يقبل بل يكفي رد إبن رجب الحنبلي وهو من الحفاظ الثقات , ووقفة مع تشيع إبن الطوفي الحنبلي وسقوط خبرهِ سقوطاً مخزياً .

يقول الحافظ إبن رجب الحنبلي : " قال تاج الدين أحمد بن مكتوبم القيسي في حق الطوفي: قدم علينا - يعني الديار المصرية - في زي أهل الفقر، وأقام على ذلك مدة، ثم تقدم عند الحنابلة، وتولى الإعادة في بعض مدارسهم، وصار له ذكر بينهم. وكان يشارك في علوم، ويرجع إلى ذكاء وتحقيق، وسكون نفس، إلا أنه كان قليل النقل والحفظ، وخصوصا للنحو على مشاركة فيه، واشتهر عنه الرفض، والوقوع في أبي بكر وابنته عائشة رضي الله عنهما، وفي غيرهما من جملة الصحابة رضي الله عنهم، وظهر له في هذا المعنى أشعار بخطه، نقلها عنه بعض من كان يصحبه ويظهر موافقة له، منها قوله في قصيدة:كم بين من شك في خلافته ... وبين من قيل: إنه الله " وختم الحافظ إبن رجب الحنبلي كلامهُ في إبن الطوفي قائلاً , وليعرف الجميع أن الرافضة نقلت ودلست ولم تنقل كلام إبن رجب الحنبلي كاملاً وردهُ عليه .

قلت ( أي الحافظ إبن رجب ) : وقد ذكره بعض شيوخنا عمق حدثه عن آخر: أنه أظهر له التوبة وهو محبوس. وهذا من تقيته ونفاقه؛ فإنه في آخر عمره لما جاور بالمدينة كان يجتمع هو والسكاكيني شيخ الرافضة، ويصحبه. ونظم في ذلك ما يتضمن السب لأبي بكر الصديق رضي الله عنه.

وقد ذكر ذلك عنه شيخنا المطري، حافظ المدينة ومؤرخها. وكان قد صحبه بالمدينة، وكان الطوفي بعد سجنه قد نفى إلى الشام، فلم يمكنه الدخول إليها؛ لأنه كان قد هجا أهلها وسبهم، فخشي منهم، فسار إلى دمياط، فأقام بها مدة، ثم توجه إلى الصعيد.

والأن لنثبت أن الرجل شيعي لا يقبل ما قاله في فاروق الأمة رضي الله عنهُ .

يقول مرآة التواريخ ومما كتب نردُ عليه .

فضل آل البيت - المقريزي - ص 59 – 85 ( تحقيق وتعليق السيد علي عاشور)
وفي نسختي طبع دار الاعتصام ، القاهرة ، سنة 1392هـ/1972م ، تحقيق د.محمد أحمد عاشور ، ص35 – 42 .
[ كلام العلامة الطوفي في الآية ]
قال المقريزي :
(وقال العلامة نجم الدين سليمان بن عبد القوي بن عبد الكريم الطوفي ( 1 ) في كتاب ( الإشارات الإلهية في المباحث الأصولية ) ( 2 ) :
قوله عز وجل : (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً) .
احتج بها الشيعة ( 3 ) على أن أهل البيت معصومون ، ثم على أن إجماعهم حجة .
- أما أنهم معصومون ( 4 ) ، فلأنهم طهروا ، وأذهب الرجس عنهم ، وكل من كان كذلك فهو معصوم .
أما الأولى فلنص هذه الآية .
وأما الثانية فلأن الرجس اسم جامع لكل شر ونقص ، والخطأ وعدم العصمة

فيتبين لنا ان الرجل من الرافضة ولا يقبل ما قاله في حق الفاروق رضي الله تعالى عنهُ , ومثل هذا القول ساقط كسقوط إعتقاد صاحبه والله تعالى الموفق والمعين .

كتبهُ /

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخت المباركة نجمة تفضل هنا حول إشكالك في مسألة ( الصراط ) ..
»» يا أهل الحق أقتلوا ياسر الخبيث هذا الزتديق الكافر
»» العياشي [ لا تخلوا جميع نسخ البرهان المعتمد في تفسيره من التحريف ] صفعة لكتب الرافضة
»» إلي الإباضية / من أين أخذتم إعتقادكم .. ؟
»» الحمد لله ظهر الحق إفلاس كبار شبكة أنا رافضي / وثائق
 
قديم 22-06-11, 06:58 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


للفائدة ...







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الهميسع من هو مهديكم .. ؟ أثبت لنا مهديكم بسند صحيح من كتبكم ..
»» يا رافضة القران يعلمكم نوع من انواع التوسل الصحيح
»» سلسلة التعريف بالطرق الصوفية وفرقها
»» هدية لأخي إبن الإسلام تخريج حديث [ من أحب عليا ]
»» دراسة مفصلة لرواية ابن جرير الطبري الرافضي في كسر الضلع وثائق جديدة للكبار فقط
 
قديم 22-06-11, 08:03 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


للفائدة ...







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في قوله تعالى ( وجعلناهم أئمة يدعون إلي النار ) أنقذوا أنفسكم يا رافضة
»» " الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة " والباطنية .. !!
»» والذي يظهر عدم التمييز بين كلام الصدوق وأبي جعفر المعصوم
»» معاوية بن الحكيم المتوفي سنة 300 يروي عن الصادق في التهذيب [ وتعليق المحقق ]
»» هل الأئمة فقراء إلي الله يا رافضة ؟؟
 
قديم 22-06-11, 08:45 PM   رقم المشاركة : 4
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


حبذا لو غيّرت نوعية الخط أخي الحبيب

فحاله هكذا متعب للقارئ
وجزاك الله عنا خيرا






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» أبو بكر يقتل المسلمين محاورة بين رافضى للموت والمركزى
»» عقيد سوري : أكثر من عشرة آلاف جندي سوري منشق
»» التبريزي الأنصاري : النبي كان يضع وجهه ويشم بين ثديي فاطمة كل يوم وليلة !!
»» رد المستبصل محمد علي حسن على افترائكم يا وهابية
»» تعليق على كلام المقبالي حول مناظرته مع الشيخ حسام
 
قديم 23-06-11, 06:09 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


تم التعديل أخي وقرة عيني إبن الإسلام .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في قوله تعالى ( وجعلناهم أئمة يدعون إلي النار ) أنقذوا أنفسكم يا رافضة
»» ما موقف الرافضة من [ محمد بن الحنفية ] إذ أثنى على يزيد .. ؟
»» أبو داود الحلي يضعف سليمان بن مهران الأعمش !!
»» خاذل الحسين ومحاولة بائسة لتصحيح حديث الطير / نبذة من الجهل
»» الحلي يقول لا عبرة بتوثيق المتأخرين ومديحهم للراوي
 
قديم 23-06-11, 08:22 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هل من مجيب ....







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة الانبياء لا يورثون فهل أنتم تعقلون
»» يا رافضة إختار النبي أن يكون نبياً متواضعاً لا نبياً ملكاً فما تقولون ؟
»» القول والفصل في اية إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إماماً
»» مِنَةُ المَنانِ تَخريجِ فضائلِ بن أبي سفيانْ .
»» الخزرجي ( هُنا ) حول ضبط علي بن أبي طالب !!!
 
قديم 23-06-11, 05:28 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ....







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ القاصمة ] تخريج حديث [ المغيرة بن شعبة سب علي ] رداً على المفلسين
»» [ من كنت مولاه ] هل ثبت تواتر هذا اللفظ في كتبكم يا رافضة
»» الفتح الرباني في الذب عن إبن تيمية الحراني / دراسة نقدية ووثائق
»» إستدراك لموضوع الأخ الحبيب الجمال محصنين غير مسافحين
»» من أصحاب النبي وصلى معه القبلتين ولكنه مجهول
 
قديم 23-06-11, 05:39 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ....







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إنقلبوا على أعقابهم من هم يا رافضة ؟
»» يارافضة من يستطيع ان يثبت ركن الامامة الهش من القران الكريم
»» إنْ كانَ الإباضية يُحَبونَ الصَحابة ولا يَطعَنونَ بِهمْ ( هَلُموا )
»» إلي الرافضة / ما الفرق بين أهل السنة ومذاهب أهل الكلام .. ؟
»» صفعة : [ جعفر بن منصور اليمن ] يثبتُ صفة الكلام لله ... !!
 
قديم 23-06-11, 06:20 PM   رقم المشاركة : 9
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك ............أخي تقي الدين .......







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» من أين جاءت هذه الآيات / 1
»» شاهد معي ماذا فعل هذا الرجل ..شيء عجيب فعلا لن تتوقعه
»» ولازالت مستمرة.........
»» للزملاء الإسماعيلية بخصوص كتاب أعلام النبوة ......
»» المعصوم يتبع أهل السنة ويتحرى رؤية الهلال ....( ممنوع دخول المهرجين )
 
قديم 23-06-11, 06:23 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيك بارك الرحمن أخي الحبيب أبو ياسين .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ
»» القنبلة الحديثية : تخريج حديث الثقلين من كتب الرافضة .. [ تحقيق حديثي لرواياتهم ]
»» شبهة شرب [ الوليد بن عقبة ] للخمر عرض ونقد
»» محب ال بيت الرسول يدعي أنه كاسر خاشمي هنا
»» القول بالبداء عند الرافضة عليهم من الله ما يستحقون
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "