العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-11, 11:33 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile إبليس من (( المؤمنين )) عند الاباضية ..!! بل كلُ المشركين مؤمنين عندهم ..!!

الحمد لله رب العالمين

لا ننفكُ أن نجد الإباضية تخالف عقيدة المسلمين ، في عقيدتها ولا نعلمُ إلي متى سيبقى المتكلمين منهم على ما هم عليه من الجهل بما في هذه الكتب المتفق على وضعها ، وكفر ما طرح فيها من المسائل التي تخالف عقيدة المسلمين ، ولسنا هنا لنحكم على (( الكفر ، غير الكفر )) وهذا فيه تأصيل واسع لمن أراد العلم والفائدة والحق فقط لا أكثر ، ولكنا هنا أتينا لنبين ما ترى الإباضية في إبليس حيث ظفرنا بالعجائب في كتب القوم ، ولكن هل من معتبر وصاحبُ بصيرة ... !!

منهج الطالبين (1/69 ) (1/436) نسخة الشاملة .
الإيمان هو التصديق بالقلب حيث صرح القرآن بإضافة الإيمان إلى القلب .... فإذا محقق العبد الإيمان، ورسا في قلبه – انتقل إلى درجة هي أعلي مما كان فيه، وهي: الظن الذي مدح الله به المؤمنين [في] قوله: " الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاقُوا رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ "، " وَظَنُّوا أَن لاَّ مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلاَّ إِلَيْهِ ". ومن هذا المنطلق يتضحُ لنا التخبط الكبير الذي وقع فيه الإباضية في تعريف الإيمان ، فلا نعلمُ هل يتفق الإباضية على تعريف واحد للإيمان أم أنهم سيتخبطون به .

وعلى التعريف يمكنُ أن نفهم أن الإيمان عندهم (( التصديق )) .
1- فهذا يعني أن (( إبليس )) مؤمن في نظر الإباضية .
2- وأن (( فرعون )) مؤمن حسب مفهومهم للإيمان بل لا وجود للكفر أصلاً .
3- وهل جعل (( تيقن القلب )) بلوغ أعلى المراتب من الإيمان مُعُقولاً .. ؟
ووالله تبارك وتعالى يقول في القرآن الكريم : (( آيَاتٍ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ وَقَوْمِهِ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ 12 فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ آيَاتُنَا مُبْصِرَةً قَالُوا هَٰذَا سِحْرٌ مُبِينٌ 13 وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ )) فهل من صدق قلبه حقاً مؤمن حسب مفهوم القوم .. ؟

وبهذا نسأل الإباضية /
إن سألت المشركين الأوائل
هل كان فيهم منكر للخالق الرب الرحيم مكون الأكون فليبشروا ما فيهم من كافر هم عند الإباضية كاملوا الإيمان .. لله العجب .. لله العجب ..

كتبه /
تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي الباطنية : هل ثبت نوم علي بن أبي طالب في فراش النبي من كتبكم
»» في دين الرافضة الحسين رضي الله عنه يموت منتحراً والعياذ بالله
»» تحدي سني وحديث الاثنى عشر خليفة
»» محب ال النبي تفضل للمباهلة بيني وبينك
»» طرد الإباضية " أبي عبد الله الأثري " والسبب كلامه حول رواية المبتدع
 
قديم 14-12-11, 12:04 PM   رقم المشاركة : 2
طوفان التوحيد
اباضي






طوفان التوحيد غير متصل

طوفان التوحيد is on a distinguished road


رمتني بدائها وانسلت
من المعلوم عنكم يا مجسم أنكم مازلتم تتناقشون في العقيدة والإيمان حتى يومنا هذا ولم تصلو اولن تصلوا على نتيجه لأن الله تعالى قد ختم على قلوبكم وأبصاركم
وسوف أمثل على خلافاتكم التافه التي تدل على جهلكم وغبائكم بمثال واحد
هل آدم خلق على صورة الله أم لا
قال ابن باز(معنى قوله) أن الضمير عائد إلى الله
وقال الألباني(معنى قوله) من أرجع الضمير إلى الله فهو مشبه
وقال ابن خزيمة في كتاب التوحيد من أرجع الضمير إلى الله فهو مشبه
فهذه شهادة من كبار العلماء على أن ابن باز مشبه







 
قديم 14-12-11, 12:06 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الموضوع أثار حفيظة الخارجي فبدأ يشتم ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ردنا على [ أحد جهلة شبكة الحك ] في سبب توقيفنا
»» مشيخة الصدوق بين مجهول وضعيف !!
»» أيها الرافضة من أول من قال بالنص ؟
»» نعودُ للقسمِ بهذا السؤال / أيها الباطنية عرفوا لنا التمثيل والتعطيل ؟
»» رزية الخميس وجعجعة الرافضة فعلي في الواجهة رضي الله عنهُ
 
قديم 14-12-11, 02:39 PM   رقم المشاركة : 4
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


أجب عن الأسئلة، وما أشكل عليك في عقيدة أهل السنة فافتح له موضوعا خاصا ولا تتهرب.


أخي تقي الدين أصبت القوم في مقتل






 
قديم 14-12-11, 03:26 PM   رقم المشاركة : 5
حلم اليقظه
اباضي






حلم اليقظه غير متصل

حلم اليقظه is on a distinguished road


إتقي الله يا جاهل ولا تدلس على الناس عاملك الله بعدله







 
قديم 14-12-11, 03:29 PM   رقم المشاركة : 6
حلم اليقظه
اباضي






حلم اليقظه غير متصل

حلم اليقظه is on a distinguished road


الإيمان عند الإباضية هو التصديق بالجنان والقول باللسان والعمل بالأركان فلا تقتبس جزءً من الكلام لتوهم ضعاف القلوب والعقول. ألا لعنة الله على الظالمين







 
قديم 14-12-11, 03:32 PM   رقم المشاركة : 7
حلم اليقظه
اباضي






حلم اليقظه غير متصل

حلم اليقظه is on a distinguished road


أما من أبليس اللعين يعتبر مسلم عندهم وسيدخل الجنة رغم أنف أبو ذر فهو مذهبكم يا حشوية ألم تقولوا بأن الله يغفر كل الكبائر ما عدا الشرك ألم تقولوا ذلك؟؟ فإذاً أبليس كان عابداً لله ولم يشرك به وإنما عصى الله فهل ستقولون أن إبليس لن يخلد في النار أم ستقولون كما قال أبن قيمكم أن النار ستفنى وسيخرج منها كل المشركين ؟؟ يا لجهلكم المركب الذي يليق بكم







 
قديم 14-12-11, 06:43 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منهج السالكين مشاهدة المشاركة
  
أجب عن الأسئلة، وما أشكل عليك في عقيدة أهل السنة فافتح له موضوعا خاصا ولا تتهرب.




أخي تقي الدين أصبت القوم في مقتل


أخي الحبيب منهج السالكين ، لو كانوا يتعقلون لما سبوني بل آمنوا بدين الله عز وجل .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة : إتيان قبر الحسين مغفرة لكل الذنوب ما تقد منها وما تأخر
»» الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس " رداً على أهل الضلال "
»» إن أفظع ما يواجههُ [ محققي الرافضة ] في تحقيق كتبهم [ التحريف والتصحيف ] في الكتب ..!
»» عاجل تعازينا الحارة للرافضة وفاة المهدي عجعج / وثيقة
»» ( الرد ) تحدي للوهابية .. من المدلس هل أحمد بن حنبل .. أم ابنه
 
قديم 14-12-11, 06:47 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم اليقظه مشاهدة المشاركة
   إتقي الله يا جاهل ولا تدلس على الناس عاملك الله بعدله

تب إلي الله أيها المسكين ، إن كنتُ مدلساً لماذا غضبت . :d






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الوافي في عطية العوفي
»» بشارة النبي صلى الله عليه وسلم لأهل السنة من كتب الرافضة
»» الرافضة وعبادة القبور
»» إلجام المعتدي الآثم .. بضعف حديث " عليكم بالعمائم "
»» أجابت الرافضة على موضوعنا [ القول الفصل في آية الولاية ] وليتهم لم يجيبوا
 
قديم 14-12-11, 09:51 PM   رقم المشاركة : 10
طوفان التوحيد
اباضي






طوفان التوحيد غير متصل

طوفان التوحيد is on a distinguished road


صفعة موجهة إلى المجسم تقي الدين السني
يقول الإمام نور الدين السالمي رضوان الله عليه(

(وذهب) آخرون وهم سلف الأشعرية وأهل الحديث إلى أن الإيمان تصديق بالجنان، وقول باللسان، وعمل بالأركان.
(أقول): وهذا هو عين مذهب الأصحاب لكنهم لم يعمموا هذا التعميم بل فصلوا وجعلوا من الإيمان التصديق بالجنان، والقول باللسان، إذا لزم القول، والعمل بالأركان إذا لزم العمل، وربما وقع في آثارهم مجملا هكذا ففصلهم أهل التحقيق منهم كالإمام أبي سعيد رضوان الله تعالى عليه في معتبره وقطب الأئمة في هيميانه.






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "