العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-11, 09:25 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Smile التحدي الكبير بخصوص البيت المعهود في آية التطهير فمن لها ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
((اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم))



أذكر أخواني وزملائي بأن التحدي ليس للافحام او الاستهزاء بل لأن الدليل الحق أحق أن يتبع ويؤخذ به وان الهوى لا يتبعه الا أصحابه وان الظن لا يغني من الحق شيئا

والتحدي هو / اثبات أن البيت المعهود ليس ببيت السكنى الذي يسكنه النبي مع أزواجه

ولأني لا أحب أن أنصب فخا لزملائي فسأبين الأدلة التي تدل على أن البيت المعهود هو بيت النبي الذي يسكنه هو وزوجاته ولكي يتقدم المحاور بكل ثقة ويطرح ما لديه من اشكال على هذه الأدله دون تكرار الشبهات التي قد تم الرد عليها فيجب عليه أن يقمع الحجة بالحجة لا أن يكرر نفس الشبهة لينتظر منا اعادة الرد عليها


1- البيت المعهود هو بيت نبينا محمد ولا خلاف على ذلك
مجمع البيان - الطوسي ج8 ص156
وقد اتفقت الامة بأجمعها على أن المراد بأهل البيت في الآية أهل بيت نبينا (صلى الله عليه وآله وسلم)


مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول - العلامة المجلسي - (3 / 28)
أقول: لا خلاف بين الأمة في أن المراد بأهل البيت في آية التطهير أهل بيت نبينا صلى الله عليه و آله و سلم، و إن اختلف في تعيينهم .

ولكن الخلاف هل هو بيت السكنى أم غيره فان عرفنا مالمقصود بالبيت عرفنا أهله



2- البيوت المعهوده(المحلاه بـ(ال) التعريف) في كتاب الله حقيقيه و ليست مجازيه

قال تعالى { وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً }
قال تعالى { وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ }
قال تعالى { فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ }
قال تعالى { وَلِلّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ }
قال تعالى { وَلا آمِّينَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ }
قال تعالى { جَعَلَ اللّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ }
قال تعالى { وَمَا كَانَ صَلاَتُهُمْ عِندَ الْبَيْتِ }
قال تعالى { وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ }
قال تعالى { وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ }
قال تعالى { ثُمَّ مَحِلُّهَا إِلَى الْبَيْتِ الْعَتِيقِ }
قال تعالى { وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ }
قال تعالى { فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ }
قال تعالى { رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ }

فجميع هذه البيوت يعهدها القارئ ويعلمها وهي حقيقة و موجوده وليست على سبيل المجاز فالبيت المعهود في جميع هذه الايات عدا الآيه الأخيره هو بيت الله الحرام بمكه
أما الآيه الأخير فهو بيت ابراهيم عليه السلام الذي يختلي فيه مع زوجته ساره والذي هبطت عليه الملائكة لتبشرهما بحمل ساره كما يقول بذلك أحد الشيعه الاماميه

آية التطهير شبهات وردود _ حسن عبد الله_ ص44
عهدية، إشارة إلى أحد بيوت النبي إبراهيم (عليه السلام)، والذي كان إبراهيم (عليه السلام) مختليا فيه مع زوجته سارة حيث هبطت الملائكة لتبشيرهما بحمل سارة بمولود عزيز هو إسحاق وبحفيد يأتيهم من إسحاق،


3- البيوت المرتبطه بالأهل في كتاب الله هي بيوت السكنى


(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا) النور 27)

(هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُون ) دلتهم أخت موسى عليه السلام على البيت الذي تسكنه أم موسى

(قالوا أَتَعْجَبينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَميدٌ مَجيدٌ)
هو البيت الذي يسكنه النبي ابراهيم عليه السلام وزوجته والذي تأهله زوجته والذي هبطت عليه الملائكه لتبشرهما بحمل ساره


4- البيت المعهود في آية التطهير هو بيت النبي الذي يسكنه هو وزوجاته

بيوت النبي هي بيوت أزواجه مرة تضاف الى النبي كما في قوله تعالى
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ}
ومرة تضاف الى أزواجه كما في قوله تعالى
{وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ } {وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ }
وهذه البيوت عباره عن حجرات (غرف) في بيت النبي لقوله تعال
(إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِنْ وَرَاءِ الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ )

صحيح البخاري ج4/ص1799
صحيح مسلم ج2/ص1046
" فخرج النبي صلى الله عليه وسلم فانطلق إلى حجرة عائشة فقال السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله فقالت وعليك السلام ورحمة الله كيف وجدت أهلك بارك الله لك فتقرى حجر نسائه كلهن يقول لهن كما يقول لعائشة ويقلن له كما قالت عائشة "


مختار الصحاح ج1/ص52
و الحجرة حظيرة الإبل ومنه حجرة الدار تقول احتجر حجرة أي اتخذها والجمع حجر كغرفة وغرف و حجرات بضم الجيم

كل واحدة من نساءه تبات في حجرتها فسميت بيوتهن وسميت بيوت النبي لأن النبي يبات معهن فيها

المغرب في ترتيب المعرب ج1/ص94
والبيت اسم لمسقف واحد وأصله من بيت الشعر أو الصوف سمي به لأنه يبات فيه

فهذه البيوت في الايات حقيقيه وليست مجازا وهي البيوت التي أمر الله نساء النبي أن يقرن فيها وهي البيوت التي أمر الله نساء النبي أن يذكرن ما يتلى فيها من الآيات والحكمه فعندما أراد الله جل جلاله أن يعلل سبب الأوامر والنواهي الموجهه لنساء النبي ذكرهن الله بشرف الانتماء لبيت النبي الطاهر فأخبر الله بانه يريد ليطهر بيت النبي الخاص به والشامل لبيوتهن (حجراتهن) كما أن العرب لا تعدد البيوت ان ارتبطت بالأهل فكما هو معلوم ان اللغه سمعيه وليست عقليه



5-ارتباط البيت المعهود بالأهل يدل على ان أهل البيت المعهود هن زوجات النبي

وذلك لأن الله عز وجل قد اشار الى اهل البيت المعهود بالايات فلم نجد في الايات ذكرا لأهل البيت المجازي بل وجدنا ذكرا لأهل البيت الحقيقي وهو بيت السكنى رغم ان البيوت المعهوده في كتاب الله ليست مجازيه أبدا

(29) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34)


ومثال ذلك ايضا قصة الغار في قوله تعالى
(ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا)

فعُرِف الاثنان اللذان في الغار المعهود وهما ( النبي وابا بكر الصديق رضي الله عنه) ومعرفتهما بسبب ان حادثة الغار وقعت قبل نزول الايه فذكرهما الله في اياته(اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ ) لان الله ذكر الغار المعهود بقصتهم

بخلاف اية التطهير فلقد وقعت حادثة الكساء بعد نزول اية التطهير فلابد من معرفة أهل البيت المعهود في الايات ولا يقول عربي عاقل بأنه قد تأخر بيان أهل البيت المعهود حتى وقعت حادثة الكساء لأن البيت معهود من قبل أن تقع حادثة الكساء

فطلب النبي قدومهم الى بيت سكناه لتشملهم بركة التطهير بدليل طلبه من الله ودعاءه لهم والقول بأن النبي حدد الاهل بالدعاء فهذا يدل على ان النبي يخبر ربه بمن هم أهل هذا البيت المعهود والعياذ بالله
ويطلب النبي من ربه ماهو حاصل أصلا وهذا لغو يتنزه عنه العقلاء فضلا عن الانبياء

اما بالنسبة للتبرير المضحك المبكي وهو ان النبي اراد ان يحددهم ليبين للناس فالنبي كان يخاطب ربه لا الناس والنبي حريص على أمته في تبليغ أحكام الله ولا يلبس على المؤمنين بطلبه من الله ما هو حاصل او ان يجعل الامر خاصا في بيته دون ان يكون امام المسلمين (وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا)



هذه الأدله على أن المقصود بالبيت هو بيت السكنى وبيت السكنى معروف من يأهله ويسكنه
فمن لها ويثبت لي عكس ذلك ؟
اسأل الله لكم الهداية والبصيره






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اليوم الساعه 10 مساءً المناظره بين الشيخ الفاضل محمد البراك وشيخ الرافضة علي آل محسن
»» فتح القدير في تأمل آية التطهير
»» هل يقدر علي على بعض ما يطلب منه أم هو على كل شيء قدير
»» الحاج صفوان تفضل بخصوص تعريف أهل البيت
»» خطبة الشيخ محمد العريفي في الدفاع عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
 
قديم 04-06-11, 09:47 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم وسدد خطاك

وننتظر ردود الشيعة






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» يا للهول فهذا برهان ان دين الشيعة باطل وانهم لا عقول لهم
»» تأملات في اسباب ضلال ((بعض)) الاثني عشرية ،،، تشابه البقر عليهم
»» ثبوت ضبط جميع الصحابة بدليل من القرآن الكريم
»» ما علي بن ابي طالب الا رجلا من المسلمين (شاء من شاء وابى من ابى)
»» التناقضات في دين الشيعة وتخبطهم في ارث المرأة من العقار وتناقضهم في القرأن
 
قديم 04-06-11, 09:49 PM   رقم المشاركة : 3
mmg75
عضو فضي






mmg75 غير متصل

mmg75 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
  
(قالوا أَتَعْجَبينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَميدٌ مَجيدٌ)
هو البيت الذي يسكنه النبي ابراهيم عليه السلام وزوجته والذي تأهله زوجته والذي هبطت عليه الملائكه لتبشرهما بحمل ساره

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ}
{وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ} {وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ}

طرح طيب بارك الله فيك وبارك جهودك .






التوقيع :
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)"
من مواضيعي في المنتدى
»» هدايا العيد للزملاء الشيعة
»» وبينما نحن قاعدون
»» اليهود و الروافض و وهم العظمة
»» لماذا ارتبط اللطف الإلهى عند الشيعة بوجود الأئمة؟
»» دعوة للتغيير
 
قديم 04-06-11, 10:09 PM   رقم المشاركة : 4
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


رهين الفكر + mmg75
بارك الله بكما ورفع الله قدركما


بانتظار الزملاء لعلنا نجد من يثري الموضوع






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الضيف الشيعي / حسن الزيدي تفضل هنا
»» يا شيعي أي المراجع يتبع كلام المعصومين ؟!
»» ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) سؤال للامامية
»» زملائنا أثبتوا لنا انكم تعظمون التوحيد
»» الأستاذ الباقر 12 تفضل بخصوص آية التطهير
 
قديم 05-06-11, 08:14 PM   رقم المشاركة : 6
بشير هوداني
عضو فضي






بشير هوداني غير متصل

بشير هوداني is on a distinguished road


من يقبل التحدي؟







 
قديم 05-06-11, 09:57 PM   رقم المشاركة : 7
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


يرفع للباحثين عن الحق
بارك الله فيك







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» تأملوا في عبارة عمر .
»» معممين الشعية يجهلون قصص القرآن
»» هنا السؤال يا شيعة اين قوة علي
»» من القصود في هذه الآية ؟؟
»» سعد الفقيه يعمل لحساب من ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "