نحن نعلم بأن الرافضة يؤمنون بـ ( عج ) الذي عُرض عليه الكافي ..!!
والكافي فيه رواية تنفي ولادته ..!!
هذ حقيقة والوثيقة التي تثبت ذلك أنزلناها هنا من قبل ..!!
لكن العجب ليس هنا ..!!
بل العجب أن الصوفية يؤمنون بالعجلاتي ( عج ) ..!!
ودعونا اليوم نرى قول الصوفية بعجباني حكايته والغائب بسلامته ( عج ) الموهوم ..!!
في كتاب التصوف المنشأ والمصادر يقول الشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله ص 156 وما بعدها:
ومن الغرائب أن المتصوفة يعتقدون للحسن العسكري ابناً كالشيعة الاثنى عشرية..!!
مع اتفاق أهل السنة والمؤرخين ، وشهادة الشيعة ونقيب الأشراف وأخوة العسكري وأمه بأنه لم يولد له ولد ..!!
( كتاب الحجة من الكافي ص 505 ط: طهران ، الإرشاد للمفيد ص 339اعلام الورى ص 377 - 378 ، كشف الغمة ج3 ص 188 - 189 ، جلاء العيون تحت ذكر المهدي ، فرق الشيعة للنوبختي ص 118 - 119 ط: كربلاء العراق ، وأيضاً الفصول المهمة ومنتهى الآمال )
لكن المتصوفة يقولون أنه ولد للحسن العسكري ولد وهو الذي سيخرج مهدياً..!!
كعقيدة الشيعة تماماً بدون تغيير فاسمع ماذا يقولون :
" فهناك بترقب خروج المهدي عليه السلام ، وهو من أولاد الحسن العسكري ، ومولده عليه السلام ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ، وهو باق إلى أن يجتمع بعيسى بن مريم عليه السلام ، فيكون عمره إلى وقتنا هذا ، وهو سنة ثمان وخمسين وتسعمائة سبعمائة سنة ووست سنين.
هكذا أخبرني الشيخ حسن العراقي المدفون في كوم الرئيس المطل على بركة الرطل بمصر المحروسة عن الإمام المهدي حين اجتمع به.
ووافقه على ذلك شيخنا سيدي علي الخواص رحمهما الله تعالى.
وعبارة الشيخ محي الدين - يقصد ابن عربي - في الباب السادس والستين وثلاثمائة من الفتوحات:
واعلموا أنه لابد من خروج المهدي عليه السلام ، لكن لا يخرج حتى تمتليء الأرض جوراً وظلماً فيملؤها قسطاً وعدلاً ، ولو لم يكن من الدنيا إلا يوم واحد طوّل الله تعالى ذلك اليوم حتى يلي ذلك الخليفة وهو من عترة رسول الله صلى الله عليه وسلم من ولد فاطمة رضي الله عنها جده الحسين بن علي بن أبي طالب ، ووالده حسن العسكري بن الإمام علي النقي بالنون ابن محمد التقي بالتاء ابن الإمام علي الرضا ابن الإمام موسى الكاظم ابن الإمام جعفر الصادق ابن الإمام محمد الباقر ابن الإمام زين العابدين علي بن الإمام الحسين ابن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه "
( اليواقيت والجواهر في بيان عقائد الأكابر ج2 ص 143 )
وفي كتاب الشيخ عبد الرحمن دمشقية جزاه الله كل خير " الرفاعية دراسة مستفيضة عن مبادئهم وأحوالهم من خلال كتبهم ومصادرهم ومتابعة بعض أحوالهم ميدانياً " ص 162 وما بعدها يقول :
وقد زعم المهدي الرواس الرفاعي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له :
" تمسك بولدي أحمد الرفاعي ، فإنه لا يجيء مثله إلى يوم القيامة إلا سَمِيـّك المهدي ابن العسكري "
( يقصد بكلمة سَمِيّك بمعنى يوافق اسمه اسمك )
( بوارق الحقائق ص 212 )
وزعم أيضاً أنه أتى قبة موسى الكاظم بمدينة طوس فبرز له الإمام المهدي الحجة المنتظر فكلمه هناك.
( بوارق الحقائق ص 318 )
وجعل المهدي الرواس أسانيده في المصافحة أربعة :
الأول : عن عمه إبراهيم الرفاعي.
الثاني : عن ابن عمه الشيخ عبد الله الراوي.
الثالث : عن حجة الله الإمام المهدي بن الإمام العسكري في المدينة المنورة تجاه المرقد الأشرف المصطفوي ، قال : ثم دعا لي الإمام المهدي بخير.
الرابع : عن الخضر الذي صافحه سبعاً وثلاثين مرة عند قبر معروف الكرخي الذي قال له : صافحت كفي هذه سرادقات عرش ربي.
( المجموعة النادرة ص 330 - ضمن أشرف الوسائل )
ولقد نقل الشعراني عن الشيخ حسن العراقي أنه اجتمع بالمهدي الحق وسأله عن عمره فقال له المهدي :
" ولدت في أواخر المائتين من الهجرة ، وعمري ستمائة سنة وأنا من ولد الإمام الحسن العسكري "
قال الشعراني : " هكذا أخبرني والله أعلم بحقيقة الحال".
( لطائف المنن والأخلاق في التحدث بنعمة الله على الإطلاق ص 489 - 490 )
غير أن الشعراني صرح في موضع آخر بأنه سأل الكمل من مشايخ التصوف فأجابوا بنفس ما قاله المهدي المزعوم سواء بسواء.
( الأنوار القدسية في بيان آداب العبودية ج1 ص 4 ، 5 ، ج2 ص 139 على هامش طبقات الصوفية له أيضاً - ط : المكتبة الشعبية القاهرة 1954 م )
فهل عرف الصوفية بأنهم هم والرافضة سواء ..؟؟
إنت كانوا يعرفون ذلك فتلك مصيبة ..!!
وإن كانوا لايعلمون فالمصيبة أعظم ..!!