العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-11, 01:30 PM   رقم المشاركة : 1
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


طلب حوار مع الزميل الأمم الأخلاق

بسم الله الرحمن الرحيم و صل اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أما بعد
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رأيتك في بعض المواضيع تتكلم كلاما عاما يرى منه إلمام و معرفة و اقتناع بالدين المتبع و الطريق المسلوك و قد استشهدت مرة بقول الله في سورة سبأ الآية : قُلۡ مَن يَرۡزُقُكُم مِّنَ السَّمَاوَاتِ وَالۡأَرۡضِ قُلِ اللَّهُ وَإِنَّا أَوۡ إِيَّاكُمۡ لَعَلَى هُدًى أَوۡ فِى ضَلَالٍ مُّبِينٍ
و اعتمدت على النصف الثاني للآية و ركزت على نقطة أن الكل يعتقد بأنه على الحق و هذا صحيح فنحن نتكلم عن مؤمنين بعقائدهم و ليس عمن يمشي في الحياة لا يدري من أين أتى أو أين يسير أو أين يمضي و يؤول
و بما أننا في منتدى للحوار أود أن نتناقش في الحق الذي تعتقده أنت
و لكي نبدأ حوارا منهجيا و بما ان الإمامة هي أهم عنصر أو أصل نختلف فيه أريد أن يبدأ الحوار حول هذه النقطة و لن ألزمك بها إن كنت ترى غيرها أولى و أهم مع شرط بسيط و هو أن نتكلم في الأصول لا في الفروع فالفروع تجرنا إلى نقاش طويل لا يوصلنا إلى نتيجة
و بالنسبة لاقتراحي فأريدك أن تأتيني بأعظم دليل على الإمامة و ليكن من كتاب الله تعالى المتفق عليه مسبقا فكل الأصول لهذا الدين الذي لا نجاة إلا به ألا وهو الإسلام تستمد أصوله من القرآن و لتناقش فيه حتى نفرغ منه
و أؤكد على نقطة مهمة و هي تعريف الإمامة عندكم و ليس عندنا لأن تعريفها له أهمية كبيرة و للتوضيح فإن الخمس مثلا نعتقد به و نؤمن به لكن تعريفه يختلف بيننا فلذلك أن نجد أو نثبت الخمس من القرآن ليس مطلبا مسوغا لأننا متفقين عليه لكن الاختلاف في تعريفه و مخارجه و دواعيه فأصل الخمس موجود لكن تعريفه هو موقع الاختلاف
فإن أثبتنا الإمامة من كتاب الله لا بد تدل على تعريفكم لها و ليس أصلها
أرجو أن تبذل معي جهدا قليلا لنصل بالحوار إلى اتفاق فنعرف به أإنا أو إياكم على هدى أو على ضلال مبين
ملاحظة : لن أطالبك بالرد تباعا أو في أوقات معينة لأنني أنا أيضا لا اقدر أن افي بشرط كهذا و ليس الموضوع محل سباق أو تسابق بل أترك لك الوقت لترد و تترك لي كذلك الوقت لأرد عليك فنختار للردود أوضح الردود و أحسنها فتتم الفائدة من الحوار
اسأل الله أن يهدينا جميعا سواء السبيل و أن يوفقنا لإدراك الحق و اتباعه و إدراك الباطل و اجتنابه







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» بقلم عميل آخر : عتاب و تذكير بالنشر في الكتاب يوم الحساب
»» قصيدة الإمام الشوكاني
»» إيه أيتها القلوب !!
»» الزميل المصباح المشع أثبت ما أوردته
»» أَجِنِحَةُ الطُّمُوح
 
قديم 09-02-11, 03:44 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى المدني مشاهدة المشاركة
   و بما ان الإمامة هي أهم عنصر أو أصل نختلف فيه أريد أن يبدأ الحوار حول هذه النقطة


فأريدك أن تأتيني بأعظم دليل على الإمامة و ليكن من كتاب الله تعالى المتفق عليه مسبقا

نعم ،،، يجب النقاش في الامامة ولكن مشكلتهم انه ليس لديهم ادلة ومع هذا يصرّون على باطلهم






 
قديم 10-02-11, 12:48 AM   رقم المشاركة : 3
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب المحترم موسى المدني

معكم إن شاء الله






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» أخلاق العضو رافضي حتى النخاع 2011
»» رد المستبصل محمد علي حسن على افترائكم يا وهابية
»» لماذا اصطحب النبي صلى الله عليه وسلم ابا بكر في الهجرة؟
»» تعليق على كلام المقبالي حول مناظرته مع الشيخ حسام
»» الرد على علي جمعة في قضيته على الشيخ ابي إسحاق وتبيين فضائحه ومهازله
 
قديم 10-02-11, 01:04 PM   رقم المشاركة : 4
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بوركتم إخواني
و ننتظر الزميل إن كان يود النقاش و الحوار و ربما لم يرى الموضوع فنرفعه له







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» هل جوابك دليل صوابك أم دليل إدانتك ؟
»» اتقوا الله إخواني في أهلكم أهل السنة
»» إلى أختنا تلميذة الفاروق
»» طلب حوار مع الزميل الأمم الأخلاق
»» إلى الزميلة تلاقينا وحدها وفقط
 
قديم 10-02-11, 04:48 PM   رقم المشاركة : 5
الامم الاخلاق
موقوف






الامم الاخلاق غير متصل

الامم الاخلاق is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله
وحياك الله اخونا موسى المدني
بما انك تريد آية من القرآن الكريم على إثبات الامامة فنحن نستشهد بقوله تعالى ( وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين ) [ البقرة / 124 ]
وهذه الآية توضح لنا بان من يجعل الامام هو الله سبحانه وتعالى اليس كذلك؟
ولااعلم هل تقصد الامامة بعد رسولنا الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم ام قبله ؟
واود ان اعرف ماهو تفسير الامامة عند اخواني اهل السنة والجماعة ؟ فالامامة عندنا هي الانقياد خلف إنسان والاقتداء بقوله وفعله
لنرى هل هناك تقارب في المعنى ام لا ؟
وحياكم الله







 
قديم 10-02-11, 05:12 PM   رقم المشاركة : 6
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


بآركك المولى آستاذنا المدني وشكر الله لك جهودك وعلمك ..

الزميل الفاضل الأمم الأخلاق أهلا بك ..
والمعذرة من شيخنا موسى لكن فقط آستفسار للزميل الذي تجاهل طلب تعريف الإمامة عندهم , وسأظطر أنا لجلب تعريف الإمامة من كتبه لنسقطه على الآية التي ساقها كدليلـ على إمامة الأئمة ..!

يقول الشيخ المفيد
في النكت الإعتقادية - - ص 39

فالجواب : الإمام هو الإنسان الذي له رئاسة عامة في أمور الدين
والدنيا نيابة عن النبي عليه السلام ..


* ويقول السيد محسن الامين
أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين - ج 1 - ص 107


" إنها واجبة وإنها رئاسة عامة في أمور الدين والدنيا لشخص من
الأشخاص نيابة عن النبي ص وإنما وجبت لأنها لطف واللطف واجب " إنتهى


* إذاً الإمامة هي رئاسة عامة في أمور الدين والدنيا يترأسها الإمام "

وعليه يسأل العقل المتجرد ..

هل كان سيدنا إبرآهيم رئيساً أو وليا حاكماً وأميراً سياسياً " دنيوياً " ؟ ..! إذا آسقطنا التعريف على الآية ؟
لنعلل هذه الآية كدليل على الإمامة المنصوصة المزعومة التي عرفتموها لنا ؟

حسناً من جهة آخرى لو سلمنا لكم وتغاضينا

أنتم تقولون أن الجعل هنا بالآية هو جعل تكويني يريده الله كإرآدة كن فيكون
كقوله تعالى

" وجعلنا من الماء كل شيء حي "

* فأين هذا الجعل التكويني الذي أرآده الله للأئمة كما جعل وإرآدة الماء ؟ هل منعتها " الإمامة " قوة وبطش الخلفاء ؟ ..!
أين إمامة علي والأئمة الجعل من الله ؟ هل تحققت أم لأ ؟






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» دفاعاً عن سيدنا أبو بكر الصديق وتفنيد الشبهات حوله
»» فتوى غريبة جداً من موقع آية لله عندهم / الزميل الأمم الأخلاق ألهذا آدعيت التشيع؟
»» الزملاء’ الحاج صفوآن والأشتر والبقية / أخبرونا عن هذه الفتوى الفيزيائية العجيبة ؟
»» ماالحل معها أو مايمكن عمله لها/ صورة
»» عضو بمنتدى رافضي نجس تجاوزت حدوده الحدود طالعوا ماذا يقول
 
قديم 10-02-11, 09:56 PM   رقم المشاركة : 7
اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب
عضو فعال






اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب غير متصل

اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله بكم

متابع







التوقيع :
لماذا الأئمة المعصومين هم من سلالة الحسين عليه السلام وليس من سلالة الحسن عليه السلام ...

انا اقول لكم : لان زوجة الامام الحسين واسمها شهربانو بنت يزدجرد بن شهريار بن شيرويه بن كسرى وهي ام علي زين العابدين الملقب بالسجاد

والذي يفترون الرافضة ان الأئمة المعصومين من سلالته ....

كذبة ادخلها المجوس وصدقها الرافضة وهي انه الدم النبوي الشريف اختلط بالدم الفارسي الملكي

وهذا كل مافي الامر .... لعنة الله على الفرس المجوس الحاقدين اعداء الدين ...
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا علي الاصغر معصوم وعلي الاكبر غير معصوم ؟
»» لنصطلح مع الله ...!!!
»» مجلس عزاء الحرامية في العراق
»» مامعنى كلمة خزاعبلات ؟ ادخل لتعرف
»» تعال ياشيعي واثبت لنا إنك لست تابعا للمجوس / السؤال الثاني
 
قديم 10-02-11, 10:24 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


متابع حبيبنا " موسى المدني " نفع الله بك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة التحديات اليامية كيف خدم أئمتكم يا باطنية الدين من كتبكم / 10
»» ردت الرافضة على أخي " الحوزوي " حول عبدة الغلمان والمردان فأظهرت سخافة الولدان
»» الشيعة وأكذوبة محبة آل البيت تقي الدين
»» ماذا يجري وفقكم الله للخير ؟؟
»» ما إن عرفوا أني تقي الدين حتى أنهالوا علي بالشتم والطعن !!
 
قديم 11-02-11, 02:47 PM   رقم المشاركة : 9
الامم الاخلاق
موقوف






الامم الاخلاق غير متصل

الامم الاخلاق is on a distinguished road


السلام عليكم وحيا الله مشرفتنا الفاضلة
لقد قلت ان الامامة عندنا هي الانقياد خلف إنسان والاقتداء بقوله وفعله ولم اتجاهل تفسيرها بل طلبت تفسير الامامة عند اخواني اهل السنة وهل هي مطابقة لتعريفنا ام ان هناك اختلاف ؟
وكلامك صحيح اختي الفاضلة بالنسبة لو اسقطنا التعريف الذي ذكرتي على الآية الكريمة ولكن هل يعني هذا بأن ابراهيم عليه الصلاة والسلام بما انه لم يصبح رئيسا فإنه ليس امام منصباً من الله ( اني جاعلك للناس اماما ) ؟
فالإمامة ثابته ولكن نختلف في تفسيرها لذا ارجو توضيح معنى الامامة عندكم لنستعرضها
وماذا يعني ان يكون ابراهيم عليه السلام امام ؟
شاكرين حسن ضيافتكم








 
قديم 11-02-11, 04:07 PM   رقم المشاركة : 10
نصير عائشة
عضو فضي






نصير عائشة غير متصل

نصير عائشة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامم الاخلاق مشاهدة المشاركة
   ( اني جاعلك للناس اماما ) ؟
فالإمامة ثابته ولكن نختلف في تفسيرها لذا ارجو توضيح معنى الامامة عندكم لنستعرضها


اذا تسمحلوا لي يا أخواني, سوف أقدم مداخلة للأخ أمم الأخلاق



النبوة هي نفسها الامامة في الاتباع أو في الاتباع والحكم, فاذا ذكرنا نبي من أنبياء الله فمعنى هذا أنه امام أيضاً على ضوء الآيات الكريمة التالية:-

(وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآَتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآَخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (٢٧)) العنكبوت


فلو تلاحظ أن الله سبحانه وتعالى لم يقل: النبوة و الكتاب و الامامة, ولكن قال النبوة والكتاب فقط





(وَلَقَدْ آَتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلَا تَكُنْ فِي مِرْيَةٍ مِنْ لِقَائِهِ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ (٢٣) وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآَيَاتِنَا يُوقِنُونَ (٢٤)) سورة السجدة

وهنا الله سبحانه و تعالى يقول أئمة ولم يقل الأنبياء, معنى هذا أن الأنبياء هم الأئمة, وخلاصة الموضوع أنهم أئمة في الاتباع فقط, وقد يكون منهم من في الاتباع والحكم, كداوود عليه السلام و سليمان عليه السلام, حيث أنهم من الأساس أنبياء.



(وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ (٧١) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ (٧٢) وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءَ الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ (٧٣)) سورة الأنبياء

وهنا أيضاً, الله سبحانه و تعالى يقول أئمة ولم يقل الأنبياء, معنى هذا أن الأنبياء هم الأئمة, وخلاصة الموضوع أنهم أئمة في الاتباع أيضاً.






ولكن سائر الأئمة الذين هم ليسوا من الأنبياء, فهذا فضل من الله يتفضل به على من يشاء من البشر سواء كان في الاتباع أو في الاتباع والحكم :-



(إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (٤) وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (٥)) سورة القصص




وقد يكون من هؤلاء الأئمة من يدعوا الى الشر كفرعون :-

وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنْصَرُونَ (٤١)






وقد يكون من هؤلاء الأئمة من يدعوا الى الخير كذو القرنين, والخلفاء الراشدون رضي الله عنهم, وهذا ما أراد الرسول عليه الصلاة والسلام أن يلمح اليه قبل وفاته, بجعل أبي بكر الصديق رضي الله عنه و أرضاه امام للناس وذلك بامامته للصلاة بهم





وهذا ما صرح به علي بن أبي طالب رضي الله عنه بأن بيعة أبي بكر الصديق رضي الله عنه كانت برضا الناس, وان حصل بعض الاختلاف أثناء انعقادها, وأريد أن أنوه أن خلافة الخلفاء الراشدين كانت بفضل من الله تفضل به عليهم:-


( أما بعد لقـد بايعني الـقوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان ، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد ، وإنماالشورى للمهاجرين والأنصار إذا اجتمعوا على رجل فسموه إماماً كان ذلك لله رضا ، فإن خرج منهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه ، فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين ، وولاة الله ما تولى )





وأيضا قد يكون من هؤلاء الأئمة في الاتباع فقط:-

الامام الكبير: الشافعي رحمه الله.
الامام الكبير: مالك بن أنس رحمه الله.
الامام الكبير أحمد بن حنبل رحمه الله.
الامام الكبير حنيفة بن النعمان رحمه الله.






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة ملتقطة للسيدة الطاهرة المطهرة نرجس والدة عجعج
»» سؤال جوهري, واجابته بسيطة جدا, خاص لسبابة الصحابة,لامانع من مشاركة أخواني أهل السنة
»» إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ,ولكن
»» تساؤلات جوهرية للزملاء الرافضة المكرمين, لا مانع من مشاركة إخواني أهل السنة والجماعة
»» الأشتر النخعي, فراس الشمري, محب الولاية و طويلب شيعي تفضلوا هنا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "