العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-06, 01:42 PM   رقم المشاركة : 1
ابوفهد22
عضو ذهبي







ابوفهد22 غير متصل

ابوفهد22 is on a distinguished road


قصص وحكايات الروافض المضحكة موضوع متجدد

الاخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اما بعد :
سوف نجعل هذه المشاركة خاصة للروايات والقصص والحكايات المضحكة من كتب ومواقع الروافض
ونرجوا من الاخوة القراء بعدم الرد .....
ومن اراد ن يشارك معنا هنا ما علية الا ان يقوم بنقل القصة من اي موقع من مواقع الروافض
ويلصقها هنا بعد ان يتم تنسيقها ....
لنجعلها مجموعة قصص مضحكة لاطفالنا وللترفية للاخوة الكرام من اعضاء وزائرين لمنتدانا المبارك إن شاء الله
وليعذرنا اخواننا الذين انزلوا بعض القصص او الروايات هنا في مشاركات سابقة ....
وتقبلوا تحيات المغرم بقصص الروافض الخارقة ....






 
قديم 09-08-06, 01:55 PM   رقم المشاركة : 2
ابوفهد22
عضو ذهبي







ابوفهد22 غير متصل

ابوفهد22 is on a distinguished road


وسابدا بهذه القصة لاحد المواليات في احد مواقع الروافض
تقول القصه :
بمناسبة وفاة السيدة زينب هذه الكرامة حصلت لوالدي شخصياً

-------------------------

بمناسبة وفاة سيدتنا ومولاتنا السيدة الطاهرة زينب الكبرى (ع) أحببت أن أنقل لكم هذه الكرامة لهذه السيدة القديسة التي حصلت لوالدي شخصيا وأنا أعتز بنقلها إليكم للفائدة وزيادة الإيمان بأهل بيت النبوة صلوات الله عليه أجمعين .

الأحداث:
والدي رجل موظف وكلنا نعيش مع بعض في بيت واحد وكان والدي يشتكي من بعض الأمراض كمرض القولون وزيادة الكوليسترول وهذه أمراض ليست بالخطيرة . لكن في يوم من الإيام اكتشف والدي أنه يحمل غدة في عنقعه في داخل الوريد قد ظهرت له فجأة وقد تخوف منها كثيرا وراجع الأطباء بشأنها وبشكل ملح، ولما كشف الأطباء عنها تخوفوا منها كثيرا ولم يطمأنوا إليها وكانوا لايفصحون جوابا شافيا.
زاد الخوف عند والدي أكثر فأكثر لأن هذا الشيئ يحصل له للمرة الأولى على الإطلاق ولم يطق شيئا بعدها وكان يراجع الأطباء باستمرار وفي كل مرة لايفصحون عن أي شيئ وهم في نفس الوقت متخوفون منها حتى صارحوا والدي بالأمر وقالوا له:
إننا سوف نعرضك على أجهزة مرض السرطان (عافانا الله جميعا منه ) لإن هذا النوع من الغدد يكون في أغلب الأوقات حاملا لهذا المرض القاتل .
وعندها زاد الخوف عند والدي أكثر من السابق وكان يأتي للبيت وهو يبكي من شدة الهم والغم . لكن شاءت الإرادة الإلهية المقدسة أن يحصل ما حصل !
ففي ليلة من الليالي اتصل بوالدي زوج خالتي ليسلم عليه ويسأله عن صحته وأعلمه بأنه يقصد زيارة العقيلة زينب صلوات الله عليها مع ابنه وإذا كان يريد أن يصاحبهم في هذه السفرة المباركة، لم يتردد والدي بالرد عليهم بالموافقة وكانت المرة الأولى لزيارة والدي للعقيلة (ع) .
ومن ذلك اليوم وأبي يتوسل بالسيدة (ع) أن تكشف ما به من غم وهم ومرض . وقبل السفر بمدة وكما علمنا أن والدي كان يراجع الأطباء باستمرار ،عين الطبيب لوالدي موعدا قبل السفر بأيام قلائل وفي ليلة الموعد مع الطبيب وفي البيت توجه والدي إلى النوم وفي تلك اليلة حصلت المعجزة الزينبية فالغدة مازالت في أوردة عنق والدي وكان دائما ما يتلمسها ويحس بها لأنها كانت منتفخة وواضحة لكن في تلك الليلة حدثني والدي بنفسه وقال لي :
إنني والله في تلك الليلة لم تذق عيني طعم النوم وكنت أحس بألم شديد في موضع الغدة وإذا بي أحس فجأة وكأن يدا مدت إلى رقبتي وهي تريد أن تقلع هذه الغدة الخطيرة وما زلت في تلك الليلة أعاني ما أعاني حتى طلوع الصبح وإتيان موعد الطبيب, فتوجه والدي بعد ذلك للموعد الطبي ودخل على الطبيب وكالعادة فأول ما يفعله الطبيب هو تلمس الغدة ومدى حجمها لكن في ذلك اليوم العجيب جاء ومد يده إلى رقبة والدي حيث موضع الغدة الخبيثة وتلمس الموقع فلم يحس بأي شيئ ولم يلحظ أي أثر لأي انتفاخ في ذلك الموضع والتبس الأمر على الطبيب وقال ربما أخطأت في مكان الغدة وكان واثقا من صحة مكانها، لكن العجب وما فعل بالطبيب.
فظل يتلمس كل المواضع في رقبة والدي فلم يجد أي اثر إطلاقا لأي غدة أبدا فتعجب الطبيب واندهش لذلك لكنه لم يكتفي بذلك فعرض والدي على الكشف الإلكتروني فلم يجد أي شيء،
ثم ألتفت إلى والدي وقال له: ماذا فعلت يا هذا
فقال : والله لم أفعل أي شيء ولم أراجع أي طبيب غيرك
فالتفت الطبيب إلى والدي وقال له : مبروك ياأخي فلم نجد أي اثر للغدة التي كانت بك وتحمد الله على السلامة ولكن سنعطيك بعض المواعيد للتاكد فقط
وراجع أبي تلك المواعيد فلم يعد أي أثر لهذه الغدة الخبيثة وإلى اليوم، ومن ذلك الوقت والحمد لله رب العالمين وببركات السيدة زينب وأبي ينعم بالصحة والعافية . ووالدي بدوره أيضا آمن بهذه المعجزة الزينبية وأخبر الدكتو بكل ذلك وأن الله من عليه بالشفاء بسبب هذه السيدة الطاهرة ,
لكن لاادري هل آمن الطبيب ايضا بذلك أم لا فالله اعلم . وأخبر والدي كل الأهل الأصدقاء بهذه المعجزة الزينبية . وكل هذا حصل قبل سفر والدي إلى السيدة (ع) وبعدها سافر والدي إليها وشرح الله قلبه بها وفي كل عام لايستطيع والدي إلا التشرف بزيارة مرقدها الطاهر في دمشق . ومنذ ذلك اليوم ونحن في بيتنا لا تحل بنا معضلة إلا وتوجهنا إلى الله بالعقيلة زينب (ع) .
أقول لا عجب أن يندهش الطبيب من كل هذا لأنه غاب عنه بان السيدة زينب (ع) هي سيدة الأطباء وقاضية حوائج كل المؤمنين والمؤمنات .


وتوتا توتا وانتهت الحتوتة ....






 
قديم 09-08-06, 02:24 PM   رقم المشاركة : 3
ابوفهد22
عضو ذهبي







ابوفهد22 غير متصل

ابوفهد22 is on a distinguished road


( قرية فاطميا في البرتغال )
------------------
أن في بلاد البرتغال الواقعة في قارة أوروبا..
قرية عظيمة.. يجلها سكان البرتغال جميعاً،
تسمى باسم سيدة الإسلام الأولى ( فاطمة عليها السلام).
وقد نعجب أكثر عندما نعلم أن القلوب والأبدان تحج إليها في الثالث عشر من مايو كل عام..

آلاف من البشر هناك يهرعون إلى هذه البقعة المباركة، قاصدين السيدة الجليلة..
التي يطلقون عليها (ذات المسبحة)، منهم طالب للشفاعة وغفران الذنوب، ومنهم عليل جاء ليلتمس من فاطمة الشفاء وهو يقدم القرابين والنذور تيمناً بابنة نبي الإسلام!
قد نتساءل كيف يجلونها هذه الجلالة؟!
وهم من الكاثوليك الذين ينكرون أساساً حقيقة الإسلام؟!
بل كيف يتوافدون إليها كل عام.. زاحفين على ركبهم.. غير عابئين بالجروح؟1
وكيف يعتقدون بها..
ويعلمون بأنها عقيدة راسخة..
لا يشوبها شك طفيف..
ويلقننها أجيالهم جيلاً بعد جيل!
إن هذا لا يفتح الستار إلا على عظمة سيدة نساء العالمين، التي لم يقتصر نورها على دين أبيها المطهر.. إنما.. تعدى ليشمل كل الأقطار.. وكل الشعائر.
وتعود هذه العقيدة الراسخة لواقعة تاريخية حدثت في عام 1917م كما يرويها أهل البرتغال قاطبة..
ففي تراثهم أن ثلاثة من الأطفال الصادقين، رأوا سيدة جليلة اسمها فاطمة.. ووصفوها بأنها السيدة ذات المسبحة، وقالوا عنها أنها ابنة نبي الإسلام.. وبذا أصبحت هذه الرواية مصدراً تاريخياً لاعتقاد عميق وشفاف في حياة شعب البرتغال.
والقصة كما يرويها الأطفال الثلاثة وهم
(جاسنتا البالغة من العمر 7 سنوات - فرانسيسكو البالغ من العمر 9 سنوات ولوسيان ذات العشر سنوات)
وقد كانت لوسيان الشاهدة الرئيسية لهذه الواقعة كما ينقلها الأطفال الثلاثة.. حيث يروون:
(في عام 1916 م وقبل عام واحد من لقائنا بالسيدة المتألقة تجلى أمامنا ملك قال هذه الكلمات ثلاثا:
(لا تخافوا فأنا ملك السلام، يا إلهي إنني أؤمن بك، وأعتقد بك وأعشقك، وإني أستغفر لأولئك الذين لا يصدّقون ولا يعشقون ولا يؤمنون).
وقد تجلى أمامنا هذا الملك مرتين في الصيف والخريف،
وفي كل مرة كان يطلب منا شيئاً.. كأن نقدم قرباناً، ونستغفر للمذنبين وندعو لهم،
وحقيقة، كانت هذه المرات الثلاث بمثابة تهيئة لنا للقاء السيدة ذات المسبحة،
وفي الثالث عشر من شهر مايو عام 1917م، شاهدنا وعلى رفدتين نوراً وضاء، ثم شاهدنا فوق شجرتي الزيتون والبلوط نوراً عظيماً، وظهرت لنا سيدة أكثر وهجاً من نور الشمس.. تسمى ( فاطمة )]
قالت لنا: لا تخافوا.. لا أريد إخافتكم.
قلنا لها: من أنت؟!
قالت: إنني فاطمة.. بنت النبي.
قالوا لها: من أين جئت؟!
قالت: جئت من الجنة.
قلنا لها: ماذا تريدين منا؟!
قالت: جئت لأطلب منكم الحضور لهذا المكان مرة أخرى، ثم أخبركم في ما بعد ماذا أريد منكم]وقد كانت هذه السيدة ذات المسبحة تظهر في كل شهر منذ مايو وحتى تشرين الأول (أكتوبر) وفي آخر لقاء حصلت المعجزة الكبيرة أمام أنظار سبعين ألف مشاهد اجتمعوا لرؤية السيدة ذات المسبحة فقد وقفت هذه السيدة أمام الحشد الكبير وأدارت الشمس في كبد السماء.. ثم أوقفتها ثم أدارتها من جديد حتى خال الناس أن السماء ستقع عليهم، ثم أعادت الشمس كما كانت.. زاهية ومنيرة).
إلى هنا.. تقف الرواية التي يتداولها البرتغاليون..
وقد كان لهذه الواقعة صدى كبيراً في الأوساط السياسية والدينية والاجتماعية.. حيث طبعت أول صورة لهذا الحدث في صحيفة (لشبونة) في الخامس عشر من تشرين الأول في العام نفسه.. وقد لفتت هذه الحادثة أنظار الناس إلى صدق دعوى هؤلاء الأطفال الذين لم يعرفوا الكذب في حياتهم.
أما الأطفال فقد غيّب الموت منهم اثنين.. وهما فرانسيسكو وجاسنتا متأثرين بمرض رئوي، وقد كان لهذا الحدث أيضاً دعم لصدق كلامهم..
حيث أنهم قد بينوا سلفاً أن هذه السيدة (ذات المسبحة) قادمة مرة أخرى لأخذهم للجنة، أما لوسيان التي ما زالت على قيد الحياة فقد نذرت نفسها من أجل الحياة الدينية ولخدمة هذه السيدة العظيمة..
خصوصاً بعدما أوكلت إليها هذه المهمة وحملتها مسؤولية هداية الناس.

لقد غيرت هذه الحادثة عديداً من معالم الحياة في البرتغال،
ففي عام 1919 م بُني معبد في (قرية فاطمة) يختص بالسيدة العظيمة وبذكرها ورغم تدمير بعض المبغضين له عقب ثلاث سنوات من بنائه، إلا أن أهل القرية أعادوا ترميمه وإصلاحه،
وفي عام 1930 م أجاز الأسقف الأكبر في (إيفيريا) وضع مراسم خاصة لهذا المعبد، وأخيراً في عام 1953 م سمحت الكنيسة بإقامة عبادة خاصة وطقوس معينة لهذا المعبد كما وضع الإطار الرسمي لهذا المزار..
وأصبح مكاناً تحج إليه أفواج من البشر كل عام.
ولم تكن زيارة قادة الكنائس الكاثوليكية لمعبد (فاطمة) بأمر عجيب فها هي قرية فاطمة ضحت بقعة مباركة قد لا تختلف عن أي مزار مقدس آخر،
وها نحن نرى الناس وهم يتوافدون أفواجاً إلى هذا المزار جاثمين على ركبهم صابرين رغم الجروح والقروح.. ممسكين بمسبحة بيضاء.. يخالونها تقربهم إلى السيدة المتألقة.. وهم موقنون ومعتقدون أشد الاعتقاد أن مسعاهم لن يذهب أدراج الرياح، أليس عجيباً هذا الجسد.. وهذه الإرادة وهذا الاستعداد للاحتفاء بذكرى رؤية السيدة العظيمة؟!
أليس عجيباً هذا الحب الذي يكنه هؤلاء الناس لابنة نبي الإسلام وذلك في سفرهم من المسيحية إلى الإسلام؟
فهم يلتزمون بأشكال معينة من العبادات..
ما انبثقت إلا من صميم معتقداتهم.. كتعليقة الصليب.. وتقديم القرابين.. وبناء الكنيسة التي يطلقون عليها اسم فاطمة، وحرياً بنا أن نقول إن جميع هذه الممارسات تترجم عشقهم لبنت الرسول..
ولكن بموجب عقائدهم وأفكارهم.. لاسيما وأن هذه الحادثة قد حدثت منذ عشرات السنين، وقد تناقلتها الألسن.. ولا يُعجب أن يغزوها بعض التحريف.. وحقيقة لا يعلم ما اضيف إليها.. وما خفي منها.. ولكن الأمر اليقين أن لها جذوراً في هذه الأرض التي يهيم أفرادها توقاً لسيدة الإسلام الأولى، وحقيقة.. فإن الأحداث الدقيقة ليست غايتنا،
إلا أن الغاية هي إلقاء الضوء على جزء يسير من عظمة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها).. والتي لم يستطع أحد أن يطمس نورها.. فتخطى - نورها - حدود الأديان كلها حتى المناوئين والعاقين لم يملكوا إلا أن يذعنوا لحقيقتها الجلية.. وبكونها - بحد ذاتها كوناً عظيماً، للهداية والتُقى.. والعلو في جميع المجالات.
لقد باتت فاطمة الزهراء (عليها السلام) مظهراً لتحقيق الأماني،
وتزكية الروح في هذا العالم الذي يعاني من أزمة المعنويات..
وما شعب البرتغال إلا نموذجاً للتعلق الروحي بهذه السيدة العظيمة..
التي يرونها بمعطيات عقائدهم..
ففاطمة في إنجيلهم رمز الطهارة والسمو الروحي.
وهذه إحدى عباراتهم.. حين الانتهاء من زيارة مزارها.. (يا سيدتنا يا فاطمة - أيتها السيدة ذات المسبحة - أيتها السيدة المتألقة، إنني مضطر الآن لمغادرتك.. غير أني طالب من الرب أن لا يجعله آخر اللقاء لي معك.. وأن تبقى هذه الشعلة متوهجة في أعماقي دوماً، يا فاطمة.. أيتها السيدة النزيهة.. أستودعك الرب)
ترى.. أليست كنزاً.. هذه الزهراء؟!


الراوي ثلاثة اطفال اعمارهم 7 و9 و 10 سنوات
بس احسن من الحمار عفير ..
.وتوتا توتا انتهت الحتوتة






 
قديم 09-08-06, 02:34 PM   رقم المشاركة : 4
ابوفهد22
عضو ذهبي







ابوفهد22 غير متصل

ابوفهد22 is on a distinguished road


( الأعرابيّ والضبّ )


كفاية الأثر 172 ـ 174: حدثنا علي بن الحسن بن محمد، قال: حدثنا الشريف الحسين بن علي بن عبد الله بن الموسى القاضي، (قال: حدثنا محمد بن الحسين بن حفص قال:
حدثنا علي بن المثنى) قال: حدثنا حريز (جرير خ ل) بن عبد الحميد الضبي، قال: حدثنا الأعمش عن إبراهيم بن يزيد السمان، عن أبيه، عن الحسين بن علي (عليه السلام) قال:
دخل أعرابيّ على رسول الله (صلى الله عليه وآله) يريد الإسلام ومعه ضبّ قد اصطاده في البريّة وجعله في كمّه،
فجعل النبيّ (صلى الله عليه وآله) يعرض عليه الإسلام فقال:
ﻻ اؤمن بك يا محمّد أو يؤمن بك هذا الضبّ ورمى الضبّ من كمّه، فخرج الضبّ من المسجد يهرب. فقال النبيّ (صلى الله عليه وآله): يا ضبّ من أنا؟
قال: أنت محمد بن عبد الله بن عبد المطلّب بن هاشم بن عبد مناف،
قال: ياضبّ من تعبد؟
قال: أعبد (الله) الّذي فلق الحبّة وبرئ النسمة واتّخذ إبراهيم خليلاً وناجى موسى كليماً واصطفاك يا محمّد.
فقال الأعرابي: أشهد أن ﻻ إله إلاّ الله وأنّك رسول الله حقّاً؛ فأخبرني يا رسول الله هل يكون بعدك نبيّ؟
قال: ﻻ أنا خاتم النبيّين، ولكن يكون بعدي أئمّة من ذرّيتي قوّامون بالقسط كعدد نقباء بني إسرائيل، أوّلهم عليّ بن أبيطالب فهو الإمام والخليفة بعدي، وتسعة من الأئمّة من صلب، هذا ـ ووضع يده على صدري ـ والقائم تاسعهم، يقوم بالدين في آخر الزمان كما قمت في أوّله.






 
قديم 10-08-06, 10:51 AM   رقم المشاركة : 5
فلبي
قدس سره
 
الصورة الرمزية فلبي







فلبي غير متصل

فلبي is on a distinguished road


بارك الله فيك ..
واصل واصل فالموضوع سوف يكون متخصص لجمع تلك الخرفات .
ودونك ملفي الشخصي تجد فيه الطوام ..

خاصة عن ( خوخو ) الخميني قدس الله سري ..







التوقيع :
( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال : كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) ..السنة للخلال ( 2 / 566 )

اللهم عليك بالبابا يوحنا بولس السيستاني ..!!
من مواضيعي في المنتدى
»» صدق من قال :- أغبى من رافضي ............. :)
»» عاجل جداً :- أين أجد رابط تحميل صحيح البخاري ومسلم .. ؟؟
»» ابن تيمية - رحمه الله - لم يكن ناصبيا ..!!
»» التمساح ناقر المراحيض ( باقر الحكيم ) يقول ...
»» بشراكم :- تم أختراق منتديات يا ســـــــــبـــــــــأ " يا حسين " ..
 
قديم 11-08-06, 01:57 PM   رقم المشاركة : 6
ابوفهد22
عضو ذهبي







ابوفهد22 غير متصل

ابوفهد22 is on a distinguished road


( العصفورة البيضاء )

روي من طريق أهل البيت عليهم السلام
أنه لما استشهد الحسين عليه السلام بقي في كربلا صريعا ، ودمه على الارض مسفوحا ، وإذا بطائر أبيض قد أتى وتمسح بدمه !
وجاء والدم يقطر منه فرأى طيورا تحت الظلال على الغصون والاشجار وكل منهم يذكر الحب والعلف والماء ،
فقال لهم ذلك الطير المتلطخ بالدم : ياويلكم أتشتغلون بالملاهي ، وذكر الدنيا والمناهي ، والحسين في أرض كربلا في هذا الحر ملقى على الرمضاء ظامئ مذبوح ودمه ومسفوح ،
فعادت الطيور كل منهم قاصدا كربلا ، فرأوا سيدنا الحسين عليه السلام ملقى في الارض جثة بلا رأس ولا غسل ولا كفن قد سفت عليه السوافي ، وبدنه مرضوض قد هشمته الخيل بحوافرها زواره وحوش القفار ، وندبته جن السهول والاوعار ، قدأضاء التراب من أنواره وأزهر الجو من أزهاره
فلما رأته الطيور ، تصايحن وأعلن بالبكاء والثبور ، وتواقعن على دمه يتمرغن فيه ...






 
قديم 11-08-06, 02:31 PM   رقم المشاركة : 7
ابوفهد22
عضو ذهبي







ابوفهد22 غير متصل

ابوفهد22 is on a distinguished road


انظر الى التشابة في اعتقدات الروافض والنصارى بالتبرك بالتراب وبالحمير اعزكم الله ......
( اسلام رسول ملك الروم )
كان يزيد يتخذ مجالس الشراب ويأتي برأس الحسين ويضعه بين يديه ويشرب عليه , فحضر في مجلسه ذات يوم رسول ملك الرُّوم ، وكان من أشراف الروُّم وعظمائهم ،
فقال رسول ملك الروم: يا ملك العرب هذا رأس من؟
فقال له يزيد: مالك و لهذا الرأس ؟
فقال:إني إذا رجعت إلى ملكنا يسألني عن كل شيء رأيته فأحببت أن اُخبره بقصة هذا الرأس وصاحبه حتي يشاركك في الفرح والسرور.
فقال له يزيد: هذا رأس الحسين بن علي بن أبي طالب .
فقال الرومي: ومن أمه؟
فقال: فاطمة بنت رسول الله.
فقال النصراني رسول ملك الروم : اُف لك ولدينك!
لي دين أحسن من دينك إنَّ أبي من احفاد داوود (عليه السلام) وبيني و بينه آباء كثيرة والنصارى يعظمونني ويأخذون من تراب قدمي تبرُّكاً بأبي من حوافد داوود،
وأنتم تقتلون ابن بنت رسول الله وما بينه وبين نبيّكم ألا اُمُّ واحدة؟ فأيُّ دين دينكم.
ثم قال رسول ملك الروم ليزيد: عندنا بلدة فيها كنائس كثيرة أعضمها كنيسة الحافر في محرابها حقة ذهب معلقة فيها حافر يقولون إن هذا حافر حمار كان يركبه نبي الله عيسى، وقد زيّنوا حول الحقة بالذهب والديباج، يقصدها في كل عام عالم من النصارى، ويطفون حولها ويقبلونها ويرفعون حوائجهم إلى الله تعالى هذا شأنهم ودأبهم بحافر حمار يزعمون أنه حافر حمار كان يركبه عيسى نبيهم وأنتم تقتلون ابن بنت نبيّكم؟ فلا بارك الله فيكم ولا في دينكم.
فقال يزيد: اقتلوا هذا النصرانيَّ لئلا يفضحني في بلاده فلما أحسَّ النصراني بذلك قال له: تريد أن تقتلني؟ قال: نعم
قال النصراني: اعلم أني رأيت البارحة نبيكم في المنام يقول لي: يا نصراني أنت من أهل الجنة فتعجب من كلامه و أنا أشهد أن لا إله إلا الله محمَّد رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) ثم وثب إلى رأس الحسين فضمه إلى صدره وجعل يقبله ويبكي حتي قتل.






 
قديم 13-08-06, 01:22 PM   رقم المشاركة : 8
ابوفهد22
عضو ذهبي







ابوفهد22 غير متصل

ابوفهد22 is on a distinguished road


( الكلب الموالي )
بالاسناد يرفعه إلى أبي هريرة أنه قال :
صلينا الغداة مع رسول الله صلى الله عليه وآله ثم أقبل علينا بوجهه الكريم وأخذ معنا في الحديث ،
فأتاه رجل من الانصار وقال : يا رسول الله كلب فلان الذمي خرق ثوبي وخدش ساقي فمنعت من الصلاة معك ،
فلما كان في اليوم الثاني أتاه رجل آخر من الصحابة
وقال : يا رسول الله كلب فلان الذمي خرق ثوبي وخدش ساقي فمنعني من الصلاة معك
فقال صلى الله عليه وآله : إذا كان الكلب عقورا وجب قتله ، ثم قام صلى الله عليه وآله وقمنا معه حتى أتى منزل الرجل فبادر أنس فدق الباب ،فقال : من بالباب ؟
فقال أنس : النبي صلى الله عليه وآله ببابكم ،
قال : فأقبل الرجل مبادرا ففتح بابه وخرج إلى النبي صلى الله عليه وآله
وقال : بأبي أنت وامي يا رسول الله ما الذي جاء بك إلي ولست على دينك ،
ألا كنت وجهت إلي كنت اجيبك ،
قال النبي صلى الله عليه وآله : لحاجة إلينا ،
أخرج كلبك فإنه عقور وقد وجب قتله فقد خرق ثياب فلان وخدش ساقه ، وكذا فعل اليوم بفلان ، فبادر الرجل إلى كلبه وطرح في عنقه حبلا وجره إليه وأوقفه بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله فلما نظر الكلب إلى رسول الله صلى الله عليه وآله قال بلسان فصيح بإذن الله تعالى :
السلام عليك يا رسول الله ما الذي جاءبك ولم تريد قتلي ؟
قال : خرقت ثياب فلان وفلان وخدشت ساقيهما.
قال الكلب : يا رسول الله إن القوم الذين ذكرتهم منافقون نواصب ، يبغضون ابن عمك علي بن أبي طالب ، ولولا أنهم كذلك ما تعرضت لهم ، ولكنهم جازوا يرفضون عليا ويسبونه ، فأخذتني الحمية الابية والنخوة العربية ، ففعلت بهم
قال : فلما سمع النبي صلى الله عليه وآله ذلك من الكلب أمر صاحبه بالالتفات إليه وأوصاه به ، ثم قام ليخرج وإذا صاحب الكلب الذمي قد قام على قدميه
وقال : أتخرج يا رسول الله وقد شهد كلبي بأنك رسول الله وأن ابن عمك عليا ولي الله ، ثم أسلم وأسلم جميع من كان في داره .






 
قديم 13-08-06, 01:24 PM   رقم المشاركة : 9
ابوفهد22
عضو ذهبي







ابوفهد22 غير متصل

ابوفهد22 is on a distinguished road


( القرد الهندي الموالي )

في كتاب الكشكول ،يتكلم المؤلف
( يقول جامع هذا الكشكول وناظم هذه النقول )
حكى لي بعض الأجلاء الثقات ممن يتكرر سفره لبلاد الهند
أنه وقع ذات يوم بين رجل سني ورجل شيعي منازعة
في أفضلية علي (ع) على أبي بكر وبالعكس ،
وكان بالإتفاق هناك قرد مربوط بقربهما
فاتفقا إلى المحاكمة إليه
وكتبا رقعة فيها اسم علي (ع)
ورقعة أخرى فيها اسم أبي بكر بن أبي قحافة
ووضعاها بين يدي القرد ،
فعمد القرد إلى واحدة منهما ووضعها على رأسه والثانية جعلها تحت رجله ،
فلما أخذوا التي على رأسه إذا هي التي فيها اسم علي (ع)






 
قديم 17-08-06, 01:47 AM   رقم المشاركة : 10
ابوفهد22
عضو ذهبي







ابوفهد22 غير متصل

ابوفهد22 is on a distinguished road


( الضب مرة اخرى )
روي عن أبي حمزة عن عليّ بن الحسين (عليهم السلام) عن أبيه (عليهم السلام) قال:
لمّا أراد عليّ (عليه السلام) أن يسير إلى النهروان استنفر أهل الكوفة وأمرهم أن يعسكروا بالمدائن فتأخّر عنه شبث بن ربعي وعمرو بن حريث والأشعث بن قيس وجرير بن عبد الله البجلي
وقالوا: أتأذن لنا أياماً نتخلّف عنك في بعض حوائجنا ونلحق بك؟ فقال لهم: قد فعلتموها؟ سوأة لكم من مشايخ، فوالله ما لكم من حاجة تتخلّفون عليها، وانّي لأعلم ما في قلوبكم وسأبيّن لكم: تريدون أن تثبّطوا عنّي الناس وكأنّي بكم بالخورنق وقد بسطتم سفرتكم للطعام إذ يمرّ بكم ضبّ فتأمرون صبيانكم فيصيدونه فتخلعوني وتبايعونه.
ثم مضى إلى المدائن وخرج القوم إلى الخورنق وهيّئوا طعاماً فبيناهم كذلك على سفرتهم وقد بسطوها إذ مرّ بهم ضبّ فأمروا صبيانهم فأخذوه وأو ثقوه ومسحوا أيديهم على يده كما أخبر عليّ (عليه السلام) وأقبلوا على المدائن.
فقال لهم أمير المؤمنين (عليه السلام): بئس للظالمين بدلاً ليبعثكم الله يوم القيامة مع إمامكم الضب الذي بايعتم، لكأنّي أنظر إليكم يوم القيامة (مع إمامكم) وهو يسوقكم إلى النار.
ثم قال: لئن كان مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) منافقون فإنّ معي منافقين، أما والله يا شبث ويابن حريث لتقاتلان ابني الحسين هكذا أخبرني رسول الله (صلى الله عليه وآله).

الخرائج والجرائح 1/225 ـ 226، ح 70:

ماهي حكايتهم من الضبان .......






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "