العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-10, 08:10 PM   رقم المشاركة : 1
سلالة الصحابه ...
عضو ذهبي







سلالة الصحابه ... غير متصل

سلالة الصحابه ... is on a distinguished road


Smile يا أشتر تعال هنا وأثبت أن الصحابه سبوا علياً بغضاً له

31 قال الأشتر النخعي :
اقتباس:
أخي إذا دعوت بهذا الدعاء سوف ألعن الصحابة .. وأنا لا أرضى بهذا
فإياك وهذا الدعاء ..

واعلم أن شيخ الاسلام من يقول بأن أكثر الصحابة يسبون الصحابي الجليل علي بن أبي طالب وليس الاشتر النخعي .. وعلى رأسهم خامس الخلفاء الاثني عشر معاوية بن أبي سفيان ..

منهاج السنة النبوية - (ج 7 / ص 137)
الرابع :
أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه..


فشبهتك كالتالي حتى نختصرها عليك :
يقول أهل السنة أن الصحابة يبغضون علياً بدليل قول رأسهم وشيخ إسلامهم ذلك كما في منهاجه ... فنجيب عليك ... ونقول
أن شيخ الإسلام رد على الرافضي الحلي زعمه أن الله أوجب محبة علي رضي الله عنه في قلوب المؤمنين ولم يثبت مثل ذلك لغيره من الصحابة وبالتالي يكون هو الامام المقدم.

وهنا اضطر شيخ الإسلام لعقد شئ من المقارنة بين علي رضي الله عنه وبين غيره من كبار الصحابة كابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم من باب الإنصاف وإعطاء كل ذي حق حقه فإنه من الظلم والإجحاف بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقال لم تثبت المحبة لهم مع أن النصوص تدل على وجوب محبتهم بل وتفضيل بعضهم على علي رضي الله عنه في المحبة ولا يخفيكم أن النبي صلي الله عليه وسلم قد فاضل بين الصحابة في المحبة وقد سئل عليه الصلاة والسلام " أي الناس أحب إليك ؟ قال : عائشة . قال : فقلت : من الرجال ؟ فقال : أبوها . قلت : ثم من ؟ قال : عمر بن الخطاب . فَعَدَّ رجالا . أخرجه البخاري ومسلم.


فالتفاضل في المحبة موجود مع وجوب محبتهم رضي الله عنهم أجمعين ، فهنا أراد شيخ الإسلام كما ذكرت عقد مقارنة ليس المراد منها الطعن في مقام وإمامة علي رضي الله عنه حاشا وكلا وإنما مراده بيان التفاضل المحبة ودرجات المحبة المستحقة للأصحاب رضي الله عنه .

فكان مما قال ( ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبوبكر وعمر فإن عامة الصحابة كانوا يودونهما وكانوا خير القرون ) وهذا حق لا مرية فيه ثم قال وهنا بيت القصيد من عقد هذه المقارنة ( ولم يكن كذلك علي فإن كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ) فهذه العبارة التي أفرحت مجوس هذه الأمة وطاروا بها يمنة ويسرة أن كثير من الصحابة يبغضون علياً وقالوا قال شيخهم شيخ الإسلام !!

ولكن لننظر من هؤلاء الصحابة م هؤلاء التابعين قال ( فإن كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه ) .

وهنا يظهر الحق لكل ذي عينين فليس المراد عامة الصحابة كلهم رضي الله عنهم وأن منهجهم واصل أصولهم هو بغض علي رضي الله عنه وإنما المراد بهم الذين انحازوا لطائفة معاوية رضي الله عنه ومن معه من أهل الشام فلا شك ولا ريب أنه قام في قلب كل طائفتين شئ من الكراهية والبغضاء لبعضهم كيف وقد اقتتلوا فيما بينهم ومن مقتضى هذا الاقتتال حصول الكراهية مابين المتقاتلين وليس هذا موضوع بيان أسباب هذه الفتنة ومن هي أولى الطائفتين بالحق والصواب وإنما المراد أن الصحابة الذين كانوا يبغضون علياً بيٌنهم ووضح شيخ الإسلام بأنهم من الطائفة الذين قاتلوه ..
فالشاهد من كلام شيخ الإسلام رحمه الله تعالى أن المحبة التي جعل الله في قلوب العباد للصحابة هي في كبارهم كأبي بكر ثم عمر ثم عثمان أعظم مما كان لعلي منها والبغضاء والكراهية التي كانت لأبي بكر وعمر وعثمان أقل مما كان لعلي فإن طائفة من الصحابة والتابعين قد ابغضوه وقاتلوه في الفتنة المعروفة بينما الذين أبغضوا أبابكر وعمر وعثمان قال شيخ الإسلام بعدها ( قد أبغضهما وسبهما الرافضة والنصيرية والغالية والإسماعيلية ومعلوم أن الذين أحبوا ذ************ أي " أبوبكر وعمر وعثمان " أفضل وأكثر وأن الذين أبغضوهم أبعد عن الإسلام واقل بخلاف علي فإن الذين أبغضوه وقاتلوه هم خر من الذين بغضوا أبابكر وعمر بل شيعة عثمان الذين يحبونه ويبغضون علياً وإن كانوا مبتدعين ظالمين فشيعة علي الذين يحبونه ويبغضون عثمان أنقص وأقل منهم علماً وديناً وأكثر جهلاً وظلماً ).

فعلم بهذا التقرير مراد شيخ الإسلام من عقد هذه المقارنة التي هي واقع قد كان ولذا ختم ذلك بقوله ( فعلم أن المودة التي جعلت للثلاثة أعظم ).

وخلاصة ماسردناه أن مراد شيخ الإسلام بيان أن المحبة والمودة لعامة الصحابة لازمة لكل مسلم وأن هذه المحبة متفاوتة لهم فأعظم محبة هو أبوبكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم سائر الصحابة على مراتبهم وليس لعلي ميزة وخصيصة في المحبة تفوق أولئك الثلاثة بل تميز أولئك الثلاثة بالمحبة أكثر مما تميز به علي رضي الله عنهم أجمعين ، وكان لأولئك الثلاثة من الكراهية والبغض اقل مما كان لعلي ، وأن أولئك الثلاثة إنما حصلت لهم الكراهية والبغضاء ممن تلبس بالضلالة والابتداع بينما نال علي من الكراهية من طائفة من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومن غيرهم ممن تلبس بالضلالة والبدع كالخوراج والمروانية ونحوهم.

فبان وظهر بهذه المقارنة فضل أولئك الثلاثة نقصد بهم أبابكر وعمر وعثمان على علي رضي الله عنهم أجمعين رداً على زعم الرافضي الحلي بخصوصية علي وتميزه بالمحبة والمودة دون غيره من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.
وهذا إختصار بحث قرأته في منتديات السرداب ...
اقتباس:
منهاج السنة النبوية - (ج 5 / ص 42)
وأما حديث سعد لما أمره معاوية بالسب فأبى فقال ما منعك أن تسب علي بن أبي طالب فقال ثلاث قالهن رسول الله nفلن أسبه لأن يكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم الحديث فهذا حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه ..


فاحذر من هذا الدعاء وأخبر من حولك به لكي تتجنبوا لعن الصحابة ..

واعلم أني إكتفيت بأربع نقاط فقط .. ولو كان عندي وقت لرددتها كلها عليك ولكن فيك بخت ..

فردها إن إستطعت .. بالادلة العلمية طبعا .. فانا أعطيك السند الصحيح دائما ..


قول معاوية ليس فيه تصريح بأنه أمر سعدًا بسب علي رضي الله عنه ، وإنما سأله عن السبب المانع له من السب كأنه يقول: هل امتنعت تورعًا أو خوفًا فإن كان ذلك تورعًا وإجلالاً له عن السب فأنت مصيب محسن وإن كان غير ذلك فله جواب آخر، ولعل سعدًا قد كان في طائفة يسبون فلم يسب معهم وعجز عن الإنكار وأنكر عليهم فسأله هذا السؤال » [شرح مسلم للنووي 15/175-176 أو طبعة الميس 15/184-185].






التوقيع :
قال ابن القيم -رحمه الله-:
احترزْ مِنْ عدُوَّينِ هلكَ بهمَا أكثَر الخَلق:
صادّ عن سبيلِ الله بشبهاتهِ وزخرفِ قولِه، ومفتُون بدنيَاه ورئاستِه .
من مواضيعي في المنتدى
»» مختصر أحكام المسح على الخفين للشيخ الحافظ سليمان العلوان -حفظه الله وفك أسره-
»» هشَام البُوزيدي فِي ردهِ على أحدِ المَلاحِدَة
»» المذهَب السني بَاطل [فرضيَّة]
»» استدراك على الإمام الألباني في تصحيحه لحديث الثقلين
»» المعصوم يقول بأنه قطعة من لحم الله - تقدس وتعالى - !
 
قديم 30-12-10, 08:37 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله دركم , ولعل النخعي يورد لنا المورد الذي سب فيه الصحابة علي .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاث قصص تبطل مزاعم الشيعة
»» رواية المبتدع بين القـبول والرد من لها يا رافضة ؟؟
»» تسديد الملك في الذب عن مالك
»» سلسلة التحديات اليامية / هل تستطيعوا إخراج علي من الذين إنقلبوا على أعقابهم يا باطنية
»» حول مرتكب الكبيرة فمن لها ؟
 
قديم 30-12-10, 08:50 PM   رقم المشاركة : 3
سلالة الصحابه ...
عضو ذهبي







سلالة الصحابه ... غير متصل

سلالة الصحابه ... is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   لله دركم , ولعل النخعي يورد لنا المورد الذي سب فيه الصحابة علي .

شرف لي مروركم أخي الكريم ... بارك الله بك ...






التوقيع :
قال ابن القيم -رحمه الله-:
احترزْ مِنْ عدُوَّينِ هلكَ بهمَا أكثَر الخَلق:
صادّ عن سبيلِ الله بشبهاتهِ وزخرفِ قولِه، ومفتُون بدنيَاه ورئاستِه .
من مواضيعي في المنتدى
»» Asking One's Husband for a Divorce for No Legitimate Reason
»» الشيعة الجعفرية ودين الإسلام (6)
»» تأثير المجوسية على عقائد الشيعة الجعفرية (4)
»» 9 شخصيات غيرت وجه العالم منذ العام 1950 حسب مجلة فوربس الأمريكية بالصور
»» عُيُوبـِي أريدُ أنْ أعْرفها
 
قديم 30-12-10, 09:59 PM   رقم المشاركة : 4
وطــن
عضو ذهبي







وطــن غير متصل

وطــن is on a distinguished road


رزقكِ الله أُختي سلاله من حيث لا تحتسبين ..
بارك الله فيكِ .. رضي الله عن صحابه أشرف الخلق مُحمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم , ورحم الله شيخ الإسلام ابن تيميه رحمةً واسعه






التوقيع :
[ وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ]

[ إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ ]



النبي صلى الله عليه وسلم قال: يقول الله سبحانه وتعالى: شتمني عبدي يقول اتخذ الله ولدا وأنا الأحد الصمد الذي لم ألد ولم أولد ولم يكن لي كفوا أحد.


قال الله تعالى: يؤذيني ابن آدم يسب الدهر, وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار.


[ اللهم اهدِ الشيعه ]
من مواضيعي في المنتدى
»» طبيب أمريكي يسأل المُسلمين سؤال ؟
»» استمعوا إلى الزول المعمم و طاوله الحمار
»» لله درك يا أسد نشيد خاص للشيخ العرعور حفظه الله
»» أبعد ما يكونوا عن الإسلام !
»» دُعاء لأمي وأبي , أسأل الله أن يرزقني برهما
 
قديم 30-12-10, 10:07 PM   رقم المشاركة : 5
سلالة الصحابه ...
عضو ذهبي







سلالة الصحابه ... غير متصل

سلالة الصحابه ... is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وطــن مشاهدة المشاركة
  
رزقكِ الله أُختي سلاله من حيث لا تحتسبين ..


بارك الله فيكِ .. رضي الله عن صحابه أشرف الخلق مُحمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم , ورحم الله شيخ الإسلام ابن تيميه رحمةً واسعه

بارك الله بك أخي الكريم ... جزاك الله خيراً ...






التوقيع :
قال ابن القيم -رحمه الله-:
احترزْ مِنْ عدُوَّينِ هلكَ بهمَا أكثَر الخَلق:
صادّ عن سبيلِ الله بشبهاتهِ وزخرفِ قولِه، ومفتُون بدنيَاه ورئاستِه .
من مواضيعي في المنتدى
»» Intercourse during Menstruation
»» ما بعد البيعة!
»» إلى حيدر البتار ولدني ابي بكر مرتين ثابته عندكم
»» جواب مركز الأبحاث العقائدية عن تساؤلي في موضوع "حديث آل محمد صعب مستصعب ...."
»» يا إماميه هل تملكون روايه صحيحة عن المعصومين تجيز و تأمر بالبناء على القبور ؟
 
قديم 30-12-10, 10:10 PM   رقم المشاركة : 6
احمد الحزين
اثني عشري






احمد الحزين غير متصل

احمد الحزين is on a distinguished road


عجيب الحديث يقول ما منعك ان تسب
وانتي تقولينالسبب المانع
وامر اخر
لماذا سال معاوية سعد ؟؟؟؟
وهل يجوز ان يحارب معاوية الخليفة؟؟







 
قديم 30-12-10, 10:33 PM   رقم المشاركة : 7
سلالة الصحابه ...
عضو ذهبي







سلالة الصحابه ... غير متصل

سلالة الصحابه ... is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الحزين مشاهدة المشاركة
   عجيب الحديث يقول ما منعك ان تسب
وانتي تقولينالسبب المانع
وامر اخر
لماذا سال معاوية سعد ؟؟؟؟
وهل يجوز ان يحارب معاوية الخليفة؟؟

الحديث واضح لكل عربي ...
أين أمر معاويه سعداً بسب الإمام علي عليه السلام ...؟؟
إنما هو بسؤاله هذا يستفسر ...
أما سؤالك الأخير ...
فمعاوية لم يقاتل علي إلا في أمر عثمان فقد رأى أنه ولي دم عثمان وهو أحد أقربائه واستند إلى النصوص النبوية التي تبين وتظهر أن عثمان يقتل مظلوماً ...
ونحن نعرف أن علياً أولى بالحق وأقرب إليه من معاوية رضي الله عنهم أجمعين ... وأن معاويه إجتهد فأخطأ ...
لكن هل هذا يستدعي تكفيرهم كما تفعلون ؟؟؟؟
قال تعالى :{ وإنْ طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما بالعدل فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسِطوا إن الله يحب المقسطين، إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون }
جعفر عن أبيه أن عليا(ع) لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك و لا إلى النفاق و لكن يقول هم إخواننا بغوا علينا.
وسائل‏الشيعة جزء15صفحة83
هَارُونَ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ مَسْعَدَةَ بْنِ زِيَادٍ عَنْ جَعْفَرٍ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ عَلِيّا(ًع) لَمْ يَكُنْ يَنْسُبُ أَحَداً مِنْ أَهْلِ حَرْبِهِ إِلَى الشِّرْكِ وَ لَا إِلَى النِّفَاقِ وَ لَكِنَّهُ كَانَ يَقُولُ هُمْ إِخْوَانُنَا بَغَوْا عَلَيْنَا
فقه الصادق(ع)-السيد محمد صادق الروحاني جزء31 صفحة118:أحكام المسلم على البغاة كخبر مسعدة بن زياد عن جعفر عن أبيه عليهما السلام أن عليا(عليه السلام)لم يكن ينسب أحدا من أهل البغي إلي الشرك ولا إلي النفاق ولكن كان يقول: إخواننا بغوا علينا ...






التوقيع :
قال ابن القيم -رحمه الله-:
احترزْ مِنْ عدُوَّينِ هلكَ بهمَا أكثَر الخَلق:
صادّ عن سبيلِ الله بشبهاتهِ وزخرفِ قولِه، ومفتُون بدنيَاه ورئاستِه .
من مواضيعي في المنتدى
»» منقول أم مسروق ؟
»» يا شيعه هل أنتم كفار حتى تخمس أموالكم ؟
»» إلى حيدر البتار ولدني ابي بكر مرتين ثابته عندكم
»» صَلَّى اللهُ علَى أبِي بَكْر وسَلّم ، ورَضِي عَنْه وأَكرَم!
»» مختصر أحكام المسح على الخفين للشيخ الحافظ سليمان العلوان -حفظه الله وفك أسره-
 
قديم 30-12-10, 10:43 PM   رقم المشاركة : 8
نصير عائشة
عضو فضي






نصير عائشة غير متصل

نصير عائشة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلالة الصحابه ... مشاهدة المشاركة
  
الحديث واضح لكل عربي ...

أين أمر معاويه سعداً بسب الإمام علي عليه السلام ...؟؟
إنما هو بسؤاله هذا يستفسر ...
أما سؤالك الأخير ...
فمعاوية لم يقاتل علي إلا في أمر عثمان فقد رأى أنه ولي دم عثمان وهو أحد أقربائه واستند إلى النصوص النبوية التي تبين وتظهر أن عثمان يقتل مظلوماً ...
ونحن نعرف أن علياً أولى بالحق وأقرب إليه من معاوية رضي الله عنهم أجمعين ... وأن معاويه إجتهد فأخطأ ...
لكن هل هذا يستدعي تكفيرهم كما تفعلون ؟؟؟؟
قال تعالى :{ وإنْ طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما بالعدل فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسِطوا إن الله يحب المقسطين، إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون }
جعفر عن أبيه أن عليا(ع) لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك و لا إلى النفاق و لكن يقول هم إخواننا بغوا علينا.
وسائل‏الشيعة جزء15صفحة83
هَارُونَ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ مَسْعَدَةَ بْنِ زِيَادٍ عَنْ جَعْفَرٍ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ عَلِيّا(ًع) لَمْ يَكُنْ يَنْسُبُ أَحَداً مِنْ أَهْلِ حَرْبِهِ إِلَى الشِّرْكِ وَ لَا إِلَى النِّفَاقِ وَ لَكِنَّهُ كَانَ يَقُولُ هُمْ إِخْوَانُنَا بَغَوْا عَلَيْنَا
فقه الصادق(ع)-السيد محمد صادق الروحاني جزء31 صفحة118:أحكام المسلم على البغاة كخبر مسعدة بن زياد عن جعفر عن أبيه عليهما السلام أن عليا(عليه السلام)لم يكن ينسب أحدا من أهل البغي إلي الشرك ولا إلي النفاق ولكن كان يقول: إخواننا بغوا علينا ...

بارك الله فيك أختي سلالة الصحابة ولكن
1) أما سيقولون أن هذه أحاديث ضعيفة
2) أو سيقولون أن هؤلاء هم أخوانهم وليسوا أخواننا
3) أو سيقولون أنه من الممكن أن يكون للمؤمنين أخوان كفار







 
قديم 30-12-10, 10:55 PM   رقم المشاركة : 9
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


موضوع رائع اختي الحبيبة سلالة الصحابة , فدآئماً مايدندنون حولــ هذه الروآيات التي لايمتلكون غيرها ولو تمعنوا بها لما ساقوها كحجة لهم ! فقط يكررون ماقاله آسيادهم من طعون وآنى لهم إثباتها ..
أما الزميل الحزين ..فلدينا هذا السؤال له ولصاحبه الاشتر , بعد إذن الحبيبة أختي ..سلالة الصحب ..
أنتم تزعمون بأن معاوية قد سب علياً " بفهم عقولكم "وقاتله وآبغضه وخرج عليه..
وعليه نسألــــ
* ماهو حكم معاوية عند الأئمة وعند علي بالذآت ؟ و






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل / موقع السيستاني يُكذب الكوراني والكوراني يُكذب موقع السيستاني
»» سؤال عن المغمور فك الله آسره / تمرين ذهني
»» هكذا قال المعصوم / شَهادَتان ِترْفَعانِ الْقَولَ وتُضَاعِفَانِ العَمَلِ
»» سؤال عقلاني جداً هل سألتم أنفسكم عنه / متى عُصم الأئمة ؟
»» السيستاني يصرح بأن لاوجود لركن الإمامة لأنها تفتقد لآية محكمة
 
قديم 30-12-10, 10:55 PM   رقم المشاركة : 10
سلالة الصحابه ...
عضو ذهبي







سلالة الصحابه ... غير متصل

سلالة الصحابه ... is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصير عائشة مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أختي سلالة الصحابة ولكن
1) أما سيقولون أن هذه أحاديث ضعيفة
2) أو سيقولون أن هؤلاء هم أخوانهم وليسوا أخواننا
3) أو سيقولون أنه من الممكن أن يكون للمؤمنين أخوان كفار

هذا قول المعصوم فهل سيردونه ... ؟؟
أما عن التضعيف فهم لا يعرفون هذه اللعبه إلا معنا ...
باركك الله أخي الفاضل ...






التوقيع :
قال ابن القيم -رحمه الله-:
احترزْ مِنْ عدُوَّينِ هلكَ بهمَا أكثَر الخَلق:
صادّ عن سبيلِ الله بشبهاتهِ وزخرفِ قولِه، ومفتُون بدنيَاه ورئاستِه .
من مواضيعي في المنتدى
»» مُداخلة الأُخت [أم صُهيب] إحدى المعتَقلات في سجونِ المالكِي الوحشيّة
»» المذهَب السني بَاطل [فرضيَّة]
»» 9 شخصيات غيرت وجه العالم منذ العام 1950 حسب مجلة فوربس الأمريكية بالصور
»» هشَام البُوزيدي فِي ردهِ على أحدِ المَلاحِدَة
»» المرأة بين الشيعة والمجوس (2)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "