العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-10, 09:46 PM   رقم المشاركة : 1
عمر من الجزائر
مشترك جديد







عمر من الجزائر غير متصل

عمر من الجزائر is on a distinguished road


Exclamation الشيخ شمس الدين بوروبي الجزائري المالكي يقول عن السلفية في الجزائر ؟؟؟

كيف ضللوهم..وكانت البداية باختراق فقه المذهب المالكي


ظل الشعب الجزائري متحدا دينيا متمسكا عقائديا لمئات السنين، فكان المستفتي إذا سأل إماما في تيزي وزو يجيبه بنفس جواب إمام في أدرار أو تبسة أو عين الدفلى أو قسنطينية. الكل على فهم واحد للدين وعلى قواعد مذهب واحد هو المذهب المالكي بقيادة إمام دار الهجرة الذي زكّاه رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بقوله "يوشك أن يضرب الناس أكباد الإبل في طلب العلم فلا يجدون أعلم من عالم المدينة" وقد حمله علماء السلف على مالك رضي الله عنه، فظلت الأمة متماسكة ثابتة، الأمر الذي مكّنها من مجاوزة أعتى الأعاصير ومنها الاستعمار البغيض.
كان تماسك الشعب الجزائري ووحدته الدينية وانتماؤه لأهل السنة وفقه إمام دار الهجرة محل حسد من طرف الدوائر المظلمة التي آلت على نفسها تدمير المجتمعات الإسلامية حتى لا يبقى إلا شعب الله المختار في المنطقة ليبني الهيكل.
وكانت مراجع الفقه في الجزائر واحدة، فالطالب بعد حفظ القرآن وإتقانه على يد شيخ فاهم ينتقل لحفظ ابن عاشر ثم رسالة ابن أبي زيد القيرواني أو مختصر خليل والأجرومية والألفية في النحو والبيقونية في الحديث ثم يتبحر في طلب العلم.
وكان أول ما بدأ به في تدمير هذا الجدار الدعوة الى ترك فقه مالك والتمسك بالكتاب والسنة وأوهموا الشباب المغرر به أن فقه مالك مستنبط من التوارة والإنجيل!! وليس من الكتاب والسنة وفي سبيل ذلك قاموا بنشر كتاب - فقه السنة - وظن قطاع كبير من الشباب أنه بترك فقه مالك وتعبّده على فقه السنة قد عثر على الحقيقة. وقامت صراعات لا نهاية لها بين جيل فقه مالك وجيل سيد سابق. ولكن الذين دبروا للمؤامرة لم يكن هدفهم توحيد الأمة على فقه السنة كما زعموا، ولذلك ما أن وجد فقه السنة من يتعبد به حتى دخل الحنابلة على الخط فوزعوا على الشباب كتاب "المغنى" لابن قدامة ثم دخلت كتب ابن تيميمة على الخط فصار الناس مالكية وجماعة فقه السنة من الإخوان وتيار الحنابلة على منهج ابن تيمية ثم تسربت كتب وعقائد الحنابلة على منهج وعقيدة محمد بن عبد الوهاب فنشأت الوهابية ثم دخلت على الخط كتب الألباني فنشأت السلفية اللامذهبية والتي انشطرت بدورها الى عشرات السلفيات والتنظيمات ثم دخلت كتب المدخلي على الخط وهو رجل جراح حقود حسود لا يرى الإسلام إلا فيما هو عليه، لا يفهم من الإسلام إلا الهجر والبغض وبذاءة اللسان، فوجد طائفته التي كانت بانتظاره فكانت المدخلية التي اشتهرت بالتضليل والتبديع وحرق كتب مخالفيها. ولم تهدأ الدوائر المظلمة حتى دخلت على الخط - الوادعيّة - وهي طائفة مقبل بن هادي الوادعي الذي كان يشتغل حارس عمارة في السعودية ودرس على الشيعة وبقدرة قادر تحوّل الى محدث سلفي يرجع إليه أتباعه ويحاولون فرضه على الناس. والوادعي هذا يضلل أتباع الأئمة الأربعة والصوفية والأشاعرة والماتردية والتبليغ والإخوان وكل من يفهم الإسلام بطريقة مخالفة. وهكذا صار الناس عندنا مالكية وحنابلة على منهج ابن تيمية وسابقيه على منهج فقه السنة وألبانية لامذهبية وحنابلة على منهج المغنى ووادعية على منهج الوادعي ومدخلية تكفيرية ثم انشطرت هذه الفرق الى ما يقارب مائتين وعشرين طائفة متفقة على نقطة واحدة هي تضليل بعضها البعض ثم دخلت على الخط ما يسمى بالسلفية العلمية والمسلحة والفرق بينهما أن العلمية تنظّر وتفتي والثانية تقتل وتذبّح. والذي ينظر ويفتي عندي أخطر من الذي يقتل ويذبح والفتنة أشد من القتل. واليوم توزع على الشباب رسائل ومطويات من طراز - الصاعقة على من أكل بالملعقة - والرصاصة في حكم المرأة الفرطاسة - والهبال في تحريم تزويج البنات ممن نزل من الجبال - والقصف الصاروخي في الرد على الخوخي.. وبعد أن كانت الأمة وحدة واحدة صار لكل حي مفتيه ولكل شيخ سلفي مذهبه ومريديه والأمة من التفتكيك الى الفتيت وهذه الطوائف التي لا تتقي الله ولا تحافظ على الجزائر همّها فقط تضليل مخالفيها. هذا ما جنته اللامذهبية علينا استبدلوا مالك (رضي الله عنه) بأبي قتادة والقرطبي بأبي أنيسة وابن عبد البر بأبي فليشة ..أما هذه السلفية العلمانية التي تسمي نفسها بالسلفية العلمية والتي تدعو لطاعة الحكام وعدم الخروج عليهم فهي تسير على قاعدة - نتمسكن حتى نتمكن - ولا عجب بعد ذلك أن تتحول الجزائر الى لبنان أو صومال، فذلك هو المقصود بل ما هو أشد.

أرجو الرد و المناقشة حتى نستفيد
حملة شرسة ضد السلفية في الجزائر







التوقيع :
الـــســـاكـــت عـــــن

الــــحـــق,شـــيــطـان أخــــرس




/////////////////////////////////////

في غاية الاهمية ادخل هنا لمناصرة الشيخ

محمد العريفي

/////////////////////////////////////
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ شمس الدين بوروبي الجزائري المالكي يقول عن السلفية في الجزائر ؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 19-03-10, 09:48 PM   رقم المشاركة : 2
عمر من الجزائر
مشترك جديد







عمر من الجزائر غير متصل

عمر من الجزائر is on a distinguished road


Exclamation

الغلو والتعصب


من الشعارات البراقة التي حملها السلفيون وزعموا أنها هدفا من أهداف دعوتهم محاربة التعصب والغلو في التعصب للمذاهب والغلو في المشايخ!! وهذه دعوة ظاهرها رحمة وباطنها من قبلها العذاب، وذلك أن - الحشوية - المتسترين بالسلفية يعلمون علم اليقين أنه لا يمكنهم نشر ضلالاتهم وبدعهم وحقدهم وإسرائلياتهم وشذوذهم ما دام المسلمون متمسكون بمذاهبهم وعلمائهم، ولذلك كانت دعوتهم لترك التعصب والغلو ما هي إلا غطاء لتدمير المذاهب السنية المتبعة ما عدا المذهب الحنبلي طبعة ابن تيمية، وكم صدّق الناس أن هذه الدعوة السلفية تهدف حقيقة لنبذ التعصب والغلو!!
وما أن صدّق الناس ذلك حتى خرجت عليهم - السلفية - بدعوة صريحة لنبذ المذاهب الأربعة وتحريم تقليد المذاهب وفتحوا النار على المذاهب السنية تحذيرا وتهكما وتضليلا وتبديعا. وما إن تخلى بعض الناس عن مذاهبهم السنية ظنا منهم كما قيل لهم إنهم لا يتمذهبون لأن مذهبهم الكتاب والسنة فما إن اعتنقوا - اللامذهبية - وبلعوا طعم الكتاب والسنة بفهم السلف - حتى وجدوا أنفسهم - حنابلة - طبعة ابن تيمية فلا هم مجتهدون يأخذون مباشرة من الكتاب والسنة ولا هم مقلدون عوام يسألون أهل الذكر كما أمر القرآن، فمن جهة ملأوا رؤوسهم بتحريم تقليد الأئمة الأربعة حتى قال الألباني كل مقلد منافق!!
ومن جهة أخرى ملأوا نفوسهم بحب ابن تيمية حتى صاروا يقلدونه فيما أصاب وفيما أخطأ!
ومن جهة، طالبوا العوام بمعرفة أدلة الأحكام ودفع العوام لمعرفة أدلة الأحكام مع جهلهم لعلوم الآلة خرج لنا جيش من المجتهدين الذين بلغوا درجة الاجتهاد المطلق في لحظات فقط فتجد أحدهم يتوب يوم السبت ويتمسلف يوم الأحد ثم يطالع بعض المطويات التي توزع مجانا ولا تباع وما إن يحل يوم الخميس إلا والرجل صار مجتهدا يقول بلسان حاله لو كان مالك حيا ما وسعه إلا اتباعي! والعجيب في أمر جيش المجتهدين الجدد الذين صنعتهم السلفية عن طريق فكرة اللامذهبية أنهم في الوقت الذي يحرّموون تقليد المذاهب الأربعة ويضللون أتباعها ويبدّعونهم، نجدهم يدعون الناس لتقليدهم واتباعهم فإذا قال لك - متمسلف مثلا - لا يجوز لك تقليد مالك رضي الله عنه فاعلم أنه غارق الى أذنيه في تقليد الألباني أو ابن تيمية وإذا نصحك أن لا تتعصب للدعاة والأئمة فاعلم أنه غارق لشحمة أذنيه في أسوأ أنواع التعصب والغلو لمشايخة الذين أقام لهم صنما في قلبه. وهل هناك غلو وتعصب أكثر من أن يصرح ابن القيم في مدارج السالكين أن شيخه ابن تيمية كان يعلم الغيب ويطلع على المغيبات ويخبره بما في نفسه بل ويطّلع على اللوح المحفوظ!!
تجدون ذلك في مدارج السالكين ج ٢ ص ١٨٥ - ثم لا نجد سلفيا واحدا فوق الأرض ينكر ذلك ويستنكر بل ينكرون على من أنكره، فمعنى ذلك أن القوم قد وقعوا في أسوأ أنواع الغلو والتعصب. وهذا بكر أبو زيد الحنبلي الذي كتب في الرد على خصومه ولم يترك شاردة ولا واردة قالها الإمام المحدث أبو غدّة إلا ورد عليها ولكن لما تعلق الأمر بمذهبه سكت سكوت أهل القبور. تصوروا أنه حقق كتابا في تراجم الحنابلة هو كتاب "تسهيل السابلة لمريد معرفة الحنابلة" تأليف صالح ابن عبد العزيز علي آل عثيمين الحنبلي مذهبا. النجدي القصيمي البردي ذكر في كتابه ج ١ ص ٣٧ كان أهل خراسان يرون أن أحمد بن حنبل لا يشبه البشر، يظنون أنه من الملائكة!!
وقال رجل كان في ثغر: نحن نقول: نظرة من أحمد بن حنبل تعدل عندنا عبادة سنة!! نعم هكذا!! نظرة واحدة من أحمد تعدل عبادة سنة ينشرها بكر أبو زيد ويحققها ولا يعلق بشيء. ينشرها ويسكت ثم يحذروننا من بدعة التعصب والغلو في المشايخ والتمذهب في الوقت الذي يرون فيه أن نظرة من أحمد تعدل عبادة سنة! نجدهم يكفّرون ويضللون صاحب البُردة بتهمة أنه يغالي في مدح النبي (صلى الله عليه وسلم).
هذا الجيش الذي أفرزته اللامذهبية خطته تدمير مذاهب أهل السنة وإحلال محلها مذاهب الحشوية التي ستضع الشعوب الإسلامية محلها تحت نفوذ وتصرف شيوخ الحشوية في الخليج وهؤلاء يضعون الأمة الإسلامية تحت تصرح ونفوذ الشيخ الأكبر بوش مؤسس مذهب البوشية وهذا البوش يضع الجميع تحت تصرف عباد العجل وبنات الهيكل هذه هي القصة وما فيها بلا لف ولا دوران.

بحثت في كتاب مدارج السالكين و لم أجد ما قاله هذا الشيخ و سأتحقق أكثر فأكثر

أرجو المناقشة






التوقيع :
الـــســـاكـــت عـــــن

الــــحـــق,شـــيــطـان أخــــرس




/////////////////////////////////////

في غاية الاهمية ادخل هنا لمناصرة الشيخ

محمد العريفي

/////////////////////////////////////
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ شمس الدين بوروبي الجزائري المالكي يقول عن السلفية في الجزائر ؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 19-03-10, 09:50 PM   رقم المشاركة : 3
عمر من الجزائر
مشترك جديد







عمر من الجزائر غير متصل

عمر من الجزائر is on a distinguished road


Exclamation بعض فتاوى الشيخ شمس الدين

بعض فتاوى الشيخ شمس الدين

س: ما حكم ما يفعله بعض الشباب السلفي من ضم أيديهم والاعتماد عليها عند القيام كهيئة من يعجن العجين وزعموا أن ذلك من سنن الصلاة؟

ج: هذه من بدع الصلاة وليست من سننها واعتمد هؤلاء حديثا ضعيفا أخرجه الطبراني في الأوسط ٤ /٢١٣ رقم: ٤٠٠٧ عن الأزرق بن قيس قال: "رأيت ابن عمرو هو يعجن في الصلاة، يعتمد على يديه إذا قام، فقلت: ما هذا يا أبا عبد الرحمن؟ قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم: يعجن في الصلاة يعني يعتمد" قال النووي: ولو صح -الحديث- كان معناه قائما معتمدا ببطن يديه كما يعتمد العاجز، وهو الشيخ الكبير وليس المراد عاجن العجين: المجموع ٣/ ٤٢١. وقال الشيخ زكريا الأنصاري مبينا معنى العاجن: كالرجل المسن الذي يعتمد في قيامه على الأرض بيديه من الكبر، وقيل: العاجن مأخوذ من عاجن العجين، والمعنى التشبيه به في شدة الاعتماد عنه وضع اليدين لا في كيفية ضم أصابعهما" الغرر البهية شرح البهجة الوردية ١ /٣٥٧ ومن هذه النقول يظهر جليا خطأ من فسر "يعجن" بضم الأصابع والاعتماد عليها عند القيام، وفعل ذلك من البدعة ومخالف للسنة وفي هذا يقول الحافظ ابن الصلاح: "وعمل بهذا كثير من العجم، وهو إثبات هيئة شرعية في الصلاة لا عهد بها بحيث لم يثبت، ولو ثبت لم يكن ذلك معناه، فإن العاجن في اللغة هو الرجل المسن قال : فإن كان وصف الكبر بذلك مأخوذا من عاجن العجيبن، فالتشبيه في شدة الاعتماد عند وضع اليدين لا في كيفية ضم أصابعها" انظر التلخيص الحبير ١ /٢٦٠ وكل من روى صفة الصلاة عن النبي صلي الله عليه وسلم لم يذكر أحد منهم أنه صلى الله عليه وسلم ضمّ أصابعه معتمدا عليها عند قيامه، وهذا مما شأنه الظهور، وكذلك لم تأت عن أحد من الصحابة والتابعين والأئمة الأعلام قول ذلك أو فعله، وهذا ما يدل على بطلانها.
__________________

أرجو المشاركة و الإفادة أثابكم الله







التوقيع :
الـــســـاكـــت عـــــن

الــــحـــق,شـــيــطـان أخــــرس




/////////////////////////////////////

في غاية الاهمية ادخل هنا لمناصرة الشيخ

محمد العريفي

/////////////////////////////////////
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ شمس الدين بوروبي الجزائري المالكي يقول عن السلفية في الجزائر ؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 20-03-10, 12:34 AM   رقم المشاركة : 4
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر من الجزائر مشاهدة المشاركة
  
بحثت في كتاب مدارج السالكين و لم أجد ما قاله هذا الشيخ و سأتحقق أكثر فأكثر

أرجو المناقشة

من هذا الرجل ؟


و لكن حسب نقلك فالرجل :


-كذاب في النقل

-متعصب جلد للمذهب المالكي
و داعية للتعصب

-جاهل بمعنى السلفية و معاد لها

-لا يميز بين الفرق فيضعها في سلة واحدة

-يمارس الشيء الذي يطعن غيره من أجله

-يظهر عليه التعطيل لاستخدامه مصطلحاتهم (الحشوية)

-حاقد على علماء السنة و مداهن للصوفية المغالين



فإن كان ما ذكرت عنه حقاً

فلا تأبه بأمثال هؤلاء






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» موثق جنايات سيد قطب على الاسلام وأهله
»» الحوثي اسم آخر الشوارع في طهران للنكاية بأهل السنة
»» آية تدل على سابق علم الله تعالى بنجاة الصحابة من النار
»» بتقريظ الشيخين ابن باز و ابن عثيمين كلمة للألباني في التكفير
»» سبب حنق فروخ الفرس و اليهود على العهد الأموي
  رد مع اقتباس
قديم 20-03-10, 04:20 AM   رقم المشاركة : 5
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أخي الحبيب قائل هذا الكلام من أجهل الناس بالنقول والمعقول،كيف؟بصفتي مالكي المذهب أجيبك:
1-الامام مالك رحمه الله من أشهر الدعاة الى التمسك بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه وترك قوله اذا خالف الكتاب والسنة،ونسأل هذا المتعالم:هل الله سبحانه وتعالى أمرنا باتباع النبي صلى الله عليه وسلم أم الامام مالك رحمه الله؟انما نتبع كلام الامام مالك الموافق للكتاب والسنة وهذا لا خلاف عليه فيما أعتقد،وأقواله الشهيرة أكبر دليل على ذلك:
"السنة سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق" و"كل يؤخذ من قوله ويرد حاشا صاحب هذا القبر أي النبي صلى الله عليه وسلم" و"
:"من اراد النجاة فعليه بكتاب الله و سنة نبيه صلى الله عليه وسلم".وغيرها من النصوص التي جمعتها في كتيبي:"أقوال الامام مالك في التمسك بالكتاب والسنة" وهي معزوة الى مصادرها ،ويمكن تحميل الكتاب بالضغط على اسمه:
"أقوال الإمام مالك في التمسك بالكتاب و السنة"

2-ابن تيمية رحمه الله أقرب الى المذهب المالكي منه الى المذاهب الأخرى،وأكبر دليل على ذلك أنه ألف كتابا في ترجيح مذهب مالك[مذهب أهل المدينة]على المذاهب الأخرى.








التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» الحيدري يفضح جرائم الرافضة بحق كتاب البهبودي !!!
»» صدر المتألهين الشيرازي :{ كافر ملعون قائل بوحدة الوجود } - وثيقة
»» تناقض علماء الرافضة وكذبهم على أهل السنة والجماعة -موضوع موثق.
»» كلمات تكتب بماء الذهب
»» موضوع ساخن للنقاش:" عدم مبايعة علي لأبي بكر رضي الله عنهما 6 أشهر غير صحيح البتة "
  رد مع اقتباس
قديم 20-03-10, 04:32 AM   رقم المشاركة : 6
ولا تفرقوا
عضو






ولا تفرقوا غير متصل

ولا تفرقوا is on a distinguished road


من الأمثال: هذا أكذب من شيعي







  رد مع اقتباس
قديم 20-03-10, 12:35 PM   رقم المشاركة : 7
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم و صل اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان أما بعد
1- أظن أن هذا الموضوع إن كان صالحا للنشر فهو في المنتدى العام و ليس هنا؟؟؟
2- من هو بوروبي هذا؟ أم هل تريد منا أن نرد على كل متكلم؟ أليس هو صاحب جمعية الزواج في الجزائر؟ أليس هو من نقل من أحد المنتديات بأن السلفية يقولون بتحريم "الكرسي" للنساء؟؟ أليس هذا من تنشر له جريدة جزائرية فتاواه و كلامه نكاية في الدين؟؟؟ أوليس هذا الرويبضة الذي يتكلم بغير علم و لا سلطان مبين؟؟
3- إن المالكية و المذهبية عموما اصبحت شماعة لكل محارب للسنة فكذلك الصوفية في الجزائر يضربون على هذا الوتر لتبرير خزعبلاتهم و كم أعلم من قضية فقهية كنا نظن أن مالكا رحمه الله يقول بها بينما الحق أنه كان يقول بالسنة الصحيحة و ليس ما يذكره هؤلاء
4- و أخيرا إن هذا المدعو بوروبي ليس من علماء الجزائر إنما هو وصولي يريد أن يكون له إسم بين العلماء و قد ساعدته بعض الجرائد و بعض الطرقية للوصول إلى ذلك فأرجوا أن لا يكون له إسم بين علماء الجزائر فلا هو عالم مشهود له بالعلم و لا هو ناقل للعلم بل التدليس و الجهل و الانتصار للنفس هو ما يسيره فلا تكن يا عمر الجزائري ممن يروج لأفكاره المغلوطة و ترهاته و أكاذيبه و يكفيك أنه يكذب في النقل و يدعي قراءة الكتب و كلامه يدل على غير ذلك و أنه للانتصار للطرقية و الصوفية ينقل من كلام حتى أولئك الذين لا يساوون في العلم شيئا و يصف بها دعاة السلفية الحق






  رد مع اقتباس
قديم 21-03-10, 07:06 PM   رقم المشاركة : 8
عمر من الجزائر
مشترك جديد







عمر من الجزائر غير متصل

عمر من الجزائر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى المدني مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم و صل اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان أما بعد
1- أظن أن هذا الموضوع إن كان صالحا للنشر فهو في المنتدى العام و ليس هنا؟؟؟
2- من هو بوروبي هذا؟ أم هل تريد منا أن نرد على كل متكلم؟ أليس هو صاحب جمعية الزواج في الجزائر؟ أليس هو من نقل من أحد المنتديات بأن السلفية يقولون بتحريم "الكرسي" للنساء؟؟ أليس هذا من تنشر له جريدة جزائرية فتاواه و كلامه نكاية في الدين؟؟؟ أوليس هذا الرويبضة الذي يتكلم بغير علم و لا سلطان مبين؟؟
3- إن المالكية و المذهبية عموما اصبحت شماعة لكل محارب للسنة فكذلك الصوفية في الجزائر يضربون على هذا الوتر لتبرير خزعبلاتهم و كم أعلم من قضية فقهية كنا نظن أن مالكا رحمه الله يقول بها بينما الحق أنه كان يقول بالسنة الصحيحة و ليس ما يذكره هؤلاء
4- و أخيرا إن هذا المدعو بوروبي ليس من علماء الجزائر إنما هو وصولي يريد أن يكون له إسم بين العلماء و قد ساعدته بعض الجرائد و بعض الطرقية للوصول إلى ذلك فأرجوا أن لا يكون له إسم بين علماء الجزائر فلا هو عالم مشهود له بالعلم و لا هو ناقل للعلم بل التدليس و الجهل و الانتصار للنفس هو ما يسيره فلا تكن يا عمر الجزائري ممن يروج لأفكاره المغلوطة و ترهاته و أكاذيبه و يكفيك أنه يكذب في النقل و يدعي قراءة الكتب و كلامه يدل على غير ذلك و أنه للانتصار للطرقية و الصوفية ينقل من كلام حتى أولئك الذين لا يساوون في العلم شيئا و يصف بها دعاة السلفية الحق


هو بلحمه وشحمه ....هو بالذات و هذا ما غاضني و حز في نفسي أن له مكانة و تنشر مقالاته في الجرائد اليومية و قد غوى كثيرا من الناس ...لذا أردت المناقشة حتى أستفيد من الإخوة لأنني جزائري و قد اتصادف كثيرا مع من يحتجون بهذا الرجل .
جزاكم الله خيرا






التوقيع :
الـــســـاكـــت عـــــن

الــــحـــق,شـــيــطـان أخــــرس




/////////////////////////////////////

في غاية الاهمية ادخل هنا لمناصرة الشيخ

محمد العريفي

/////////////////////////////////////
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ شمس الدين بوروبي الجزائري المالكي يقول عن السلفية في الجزائر ؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 21-03-10, 07:15 PM   رقم المشاركة : 9
عمر من الجزائر
مشترك جديد







عمر من الجزائر غير متصل

عمر من الجزائر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم مشاهدة المشاركة
  
من هذا الرجل ؟


و لكن حسب نقلك فالرجل :


-كذاب في النقل

-متعصب جلد للمذهب المالكي
و داعية للتعصب

-جاهل بمعنى السلفية و معاد لها

-لا يميز بين الفرق فيضعها في سلة واحدة

-يمارس الشيء الذي يطعن غيره من أجله

-يظهر عليه التعطيل لاستخدامه مصطلحاتهم (الحشوية)

-حاقد على علماء السنة و مداهن للصوفية المغالين



فإن كان ما ذكرت عنه حقاً

فلا تأبه بأمثال هؤلاء

شوف أخي الكريم
هنا في الجزائر و قبل أن تنتشر الدعوة السلفية و الصحوة ...كان هذا هو الدين - المذهب المالكي - و الشيوخ و الأئمة كلهم يتعصبون لهذا . و لما بدأت الدعوة السلفية في الانتشار الناس قالوا و خاصة الكبار في السن في المساجد ما إن يرونك تصلي او تؤذن بأربع تكبيرات إلا و سمعت - هاهم الشباب أتونا بدين جديد -
و كنت أنا في الثاونية و كان أستاذ الشريعة كثيرا ما يهاجم السلفية و أنهم لا يرتكزون على العلوم من أصول فقه و.....الخ بل مجرد قال الله قال الرسول...وهذا خطأ - على حسب قوله - و يقولون أنهم خلقوا مذهبا خامسا . و يقولون نحن مالكية فكيف يريدون أن نتبع الحنابلة - و السلفية = مذهب الإمام بن حنبل -....الخ
وهكذا خرج هذا الرجل و قال شعاره -لا للسكوت - و قد تمكن من تحرير مكانة في الجرائد و على التلفاز و بدأت الناس - خاصة الصوفية و أصحاب الوسطية و ما شابههم- بدؤوا يرجعون إلى الهجوم على الدعوة بعد أن انتشرت خاصة بين الشباب و ذاع صيتها و أثرت في الناس و علموا أنها الحق .لكن الآن عادت الحرب عليها و خاصة أن مثل هذا الرجل مدعم بما أن وزير الشؤون الدينية هنا طرقي.
و الله المستعان






التوقيع :
الـــســـاكـــت عـــــن

الــــحـــق,شـــيــطـان أخــــرس




/////////////////////////////////////

في غاية الاهمية ادخل هنا لمناصرة الشيخ

محمد العريفي

/////////////////////////////////////
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ شمس الدين بوروبي الجزائري المالكي يقول عن السلفية في الجزائر ؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 21-03-10, 07:20 PM   رقم المشاركة : 10
عمر من الجزائر
مشترك جديد







عمر من الجزائر غير متصل

عمر من الجزائر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم مشاهدة المشاركة
  
من هذا الرجل ؟


و لكن حسب نقلك فالرجل :


-كذاب في النقل

-متعصب جلد للمذهب المالكي
و داعية للتعصب

-جاهل بمعنى السلفية و معاد لها

-لا يميز بين الفرق فيضعها في سلة واحدة

-يمارس الشيء الذي يطعن غيره من أجله

-يظهر عليه التعطيل لاستخدامه مصطلحاتهم (الحشوية)

-حاقد على علماء السنة و مداهن للصوفية المغالين



فإن كان ما ذكرت عنه حقاً

فلا تأبه بأمثال هؤلاء

نعم , لا أشك في هذا أبدا .
ثم إنه اتهم الشيخ الألباني رحمه الله و ياريت قدم دليل على ذلك لكن , أنا أريد التحقق, سأضع مقالا آخر له يتهم فيه الشيخ و أرجو الإفادة

السلفية صنعتها المخابرات البريطانية وسلمتها لأميركا






التوقيع :
الـــســـاكـــت عـــــن

الــــحـــق,شـــيــطـان أخــــرس




/////////////////////////////////////

في غاية الاهمية ادخل هنا لمناصرة الشيخ

محمد العريفي

/////////////////////////////////////
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ شمس الدين بوروبي الجزائري المالكي يقول عن السلفية في الجزائر ؟؟؟
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).