العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-09-15, 08:30 AM   رقم المشاركة : 1
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


Talking شوفوا الفضيحة / الطالب 313 وحميد الغانم في هروب المهدي

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وأمهات المؤمنين

نحاور الرافضة منذ سنوات حول عقائد دينهم الباطلة وما زالوا متعنتين رغم ظهور الحق بالدليل من القرآن والسنة والتاريخ
وخاصة في مسألة المهدي
في منتديات (أنا شيعي) والعياذ بالله / أحاورهم بأسم نعمة تجزى
وتوقيعي له قصة أخرى

الموضوع حول حوار للرافضي حميد الغانم

(لماذا اختبئ النبي الاكرم في الغار مع ابي بكر بزعمكم يا وهابية هل كان خائف ولا يخاف المرسلون)
تم الرد عليه بأن الخوف صفة بشرية لا تعني عدم الشجاعة واستشهدت بالآيات
دخل الطالب يضع لي كتاب تفسير وفيه عن هجرة النبي بمعية الصديق ولفظ خرج هارباً

ردي حول الخوف هو أساس التقية في دينكم ، والتقية تسعة أعشار الدين والغريب أنك تعلم أن الإمام الغائب كان الخوف من القتل هو أساس الغيبة ، وعندهم بأن النبي صلى الله عليه وسلم خاف من قريش ولم يبلغ فنزلت الآية
وطلبت الحوار عن صحبة الصديق في الغار
ومن موقع الإمام الصادق: وأمّا السؤال بأنّه لماذا لم يظهر الإمام بعد قيام الحكم الإسلامي في إيران ، فهو سؤالٌ يدلّ على أنّ صاحبه ليس له أدنى اطّلاع بمسألة فلسفة الغيبة ، لأنّ فلسفة غيبة الإمام المنتظر(عليه السلام)ليس فقط هو الخوف من القتل ، بل إنّ لظهوره(عليه السلام)شروطاً ما لم تتوفّر أهــ

الفضيحة أن الطالب له موضوع نشره في نفس المنتدى وفي غيره عام 2014 بعنوان :
تعيبون-بقولكم(ان الامام المهدي-عج-هرب)طيب-النبي-ص- وابوبكر عندكم-(( هربا ))من مكه-وثائق

يشير فيه نفس الكتاب كمصدر وهو يقول :
(كثير ما نجد الوهابية يتبجحون على الامام المهدي فينقلون قول عالم انه قال ان الامام المهدي-هرب- ويصفق ويطبل وكانه اتى بجمل
والهروب والفرار-لغه قرأنيه فقد قال تعالى
-ففرت منكم لما خفتكم--
وقال تعالى0-فخرج منها خائفا يترقب
والان ممكن رد اذا اعتبرتموها نقص
صفعات الطالب313 )


تصوروا دخل صاحب الموضوع من شدة الإفلاس والخوف يقول لصاحبه وهو يعلم مواضيعهم السابقة
( خوية ابو محمد الطالب 313
خليني شوية وي هاي الوهابية
ووعدك ما تطول تشرد
بس شوية )

شر البلية ما يضحك كأنهم يلعبون رمي الكرة بالغش
أي فضيحة وأي ازدواجية يا رافضة والله يلزمكم علاج نفسي







من مواضيعي في المنتدى
»» بالصور / انتصارات وهمية من صفحة الكذاب نوري المالكي
»» رسالة إلى أهل مصر : أتحدوا مع الإسلاميين لا تنجروا وراء المجهول وحركة تمرد أهل مصر ا
»» فوضى الحرس الثوري في بغداد وأسراه بيد الثوار في المحافظات
»» لماذا أًثيرت قضية تلف 7 مليار دينار بحجة الأمطار بعد 5 سنوات ؟
»» دليل عدم خلود العصاة من أهل التوحيد في النار
 
قديم 29-09-15, 09:51 AM   رقم المشاركة : 3
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   لاحدود لحماقة هذا التالب الهارب

بوركتِ اخيتي .

وبارك الله فيك عزيزتي وهدى بك






من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة أضاحي إيران في مشعر منى وجسر الأئمة في العراق
»» ذبها براس عالم واطلع منها سالم / لماذا يقولها مقلدي المراجع ؟
»» بعد تهجير النصارى نسف مرقد النبي يونس في الموصل يـُحسر مناصري داعش
»» " الكذب بلا حدود في تصريحات المالكي والجيش الأمريكي
»» تراجيديا مافيا المخدرات في العراق العابرة للقارات
 
قديم 29-09-15, 10:07 AM   رقم المشاركة : 4
المسلمة الغريبة
عضو فعال








المسلمة الغريبة غير متصل

المسلمة الغريبة is on a distinguished road


الله يعينك عليهم أخية الحوار معهم عقيم







 
قديم 30-09-15, 01:27 AM   رقم المشاركة : 5
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


النبي صلى الله عليه و سلم حينما بعث و أصبحت الرسالة بين أيديه دعى الناس إليها حتى سمع بها القاصي و الداني ..

حتى أسلم الأنصار في المدينة و غيرهم و هم لم يروهـ بعد و حينما كثر الأعداء في مكة و زادت المكائد و الأذى من المشركين و زاد و من التضييق

على الرسول صلى الله عليه و سلم و على دعوته أصبحت مكة غير صالحة للدعوة ، فأذن الله - عز وجل - له بالهجرة ..

و لم يختبئ النبي صلى الله عليه و سلم سوى بضع أيام معدودة ثم هاجر و واصل دعوته على الرغم من أن الأعداء كانوا هناكـ أيضا ..

و لكن الأنصار كانوا عونا بفضل من الله و رحمته ، فالنبي صلى الله عليه و سلم و إن كان شعر بالخوف فالخوف ليس ضعفا في القلب و لا يمنع

أيا كان من التقدم للوصول لهدفه أو تبليغ رسالته و على الرغم من وجود الأعداء ..

و لكن مهدي الشيعة لم يكن خائفا بل جبانا ..

فهو لم يكن له أي أعمال تذكر قبل الإختباء ليقتل و لم يراهـ معظم الناس و على رأسهم الأعداء ..

و مع هذا إختبئ منذ قرون و لم يخرج و بين يديه أمانة للناس و لم يخرج فهذا يسمى جبنا و ليس خوفا ..

فإن كان الجبن و الوجب هو سبب هروب ابن الحسن فأخبروه أن الدولة العباسية أنتهت و ولت و هناكـ دولة رافضية تكثر من الفساد ليخرج ..

فليخرج و يريحهم ..

و لكن الحقيقة أن " محمد بن الحسن العسكري " شخصية و همية و السلام !






 
قديم 30-09-15, 05:07 PM   رقم المشاركة : 6
ابو ديمة
عضو







ابو ديمة غير متصل

ابو ديمة is on a distinguished road


اذا حميد الغانم يعترض على خوف الانبياء

ماهو رايه في هذه الآيه

قال تعالى وَأَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّىٰ مُدْبِرًا وَلَمْ يُعَقِّبْ ۚ يَا مُوسَىٰ أَقْبِلْ وَلَا تَخَفْ ۖ إِنَّكَ مِنَ الْآمِنِينَ







 
قديم 30-09-15, 08:42 PM   رقم المشاركة : 7
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


أشكر الأخت مسلمة والحجازية والأخ أبو ديمة

لا أدري إن كان المنتدى ظاهر في بلدكم

نقلت حواري من هنا لمنتداهم ( ما مصير من مات من الشيعة ولم يؤمن بالمهدي المنتظر ؟)

محاور عندهم (غائب ) ظهر فجأة رغم أني عدت وحاورتهم 8 أيام لم يضع غير رد واحد البارحة
يقول هرطقات ورد الأخوة !

الطالب الذي يدعي أن عنده صفعات للسنة هذا رده اليوم
فاشله ولكن لاعتب انت وهابيه

والموضوع هذا نقله هناك ليحرجني ،، يعني دخل المحاور وقرأ وخرج ولم يضع رد أيضاً






من مواضيعي في المنتدى
»» التبرأ من الجهاد الكفائي بقرارات تتوالى صحوة أم آثار صدمة ؟
»» قصف معسكر الصقر في أبو دشير / تحليل موقع بغداد بوست
»» رسالة إلى دونالد ترامب
»» مسألة حيرتني : ما الدليل عندكم على أن فاطمة أسقطت محسن؟
»» «كلما سال دم السني اقترب ظهور المدي»يقول سليماني
 
قديم 30-09-15, 11:57 PM   رقم المشاركة : 8
ابو ديمة
عضو







ابو ديمة غير متصل

ابو ديمة is on a distinguished road


الاخت آملة البغدادية بارك الله فيك

ملاحظة انا شاهدت الموقع وقرأت ردودك والحقيقة لم تكون بالمستوى المطلوب خاصة في الرد على الطالب 313

علما ان الطالب313 ليس حتى من طلبة العلم يسرق مواضيع من هنا وهناك وياتي بالكتاب مصورا فقط ويقوم بتلوين المطلوب وقد حاورته كثيرا ولا يمكن الرد عليه الا من خلال الكتب التي ذكرها يجب ان تقرائي اي دليل يذكره من مصدره لا من الطالب الذي غالبا 99% يقوم ببتر الكلام الذي يدينه







 
قديم 01-10-15, 12:07 AM   رقم المشاركة : 9
ابو ديمة
عضو







ابو ديمة غير متصل

ابو ديمة is on a distinguished road


المعصوم يخاف على نفسه الخطأ


عند الشيعة علي ابن ابي طالب رضي الله عنه لا يأمن على نفسه من الخطأ والمعصية
ها هو الإمام علي – رضي الله عنه - يقول للناس :
"... ولا أَنْهَاكُمْ عَنْ مَعْصِيَةٍ إِلا وأَتَنَاهَى قَبْلَكُمْ عَنْهَا " الخطبة 175

2- ويقول : " فَلا تَكُفُّوا عَنْ مَقَالَةٍ بِحَقٍّ أَومَشُورَةٍ بِعَدْلٍ فَإِنِّي لَسْتُ فِي نَفْسِي بِفَوْقِ أَنْ أُخْطِئَ .. " خطبة 216

من كلمات كان عليه السلام يدعوبها :
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي فَإِنْ عُدْتُ فَعُدْ عَلَيَّ بِالْمَغْفِرَةِ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا وَأَيْتُ مِنْ نَفْسِي ولَمْ تَجِدْ لَهُ وَفَاءً عِنْدِي اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا تَقَرَّبْتُ بِهِ إِلَيْكَ بِلِسَانِي ثُمَّ خَالَفَهُ قَلْبِي اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي رَمَزَاتِ الأَلْحَاظِ وسَقَطَاتِ الأَلْفَاظِ وشَهَوَاتِ الْجَنَانِ وهَفَوَاتِ اللِّسَان . خطبة 78


وهذه هدية لحميد الغانم

المعصوم مشغول بالنساء!


ـ وعنهم ، ( عن أحمد ، عن الحجال ) ، عن غالب بن عثمان ، عن عقبة بن خالد قال : أتيت أبا عبد الله عليه‌السلام فخرج إليّ ثم قال : يا عقبة ، شغلنا عنك هؤلاء النساء [9]


[9] ا لكافي ٥ : ٣٢٢ | ٢.







 
قديم 01-10-15, 12:24 AM   رقم المشاركة : 10
ابو ديمة
عضو







ابو ديمة غير متصل

ابو ديمة is on a distinguished road


ثانيا لم تجيبي على ماذكره الطالب في هذه الوثيقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جيب نقطه نقطه قالت البنت

1-ان عائشه تغار والغيره طبع خلقه الله

أقول لك ماعندي مشكله ولكن تعالي لوازم الغيره ومن ثم هل يعقل ان تغار من خذيجه الميته في القبر وحتى انها تغار من الله كانت انظري يابنت


فتح الباري شرح صحيح البخاري - ابن حجر العسقلاني - الجزء 7 الصفحة 141

رواية أبي نجيح عن عائشة عند احمد والطبراني في هذه القصة قالت عائشة فقلت ابدلك الله بكبيرة السن حديثة السن فغضب حتى قلت والذي بعثك بالحق لا اذكرها بعد هذا الا بخير وهذا يؤيد ما تأوله بن التين في الخيرية المذكورة والحديث يفسر بعضه بعضا وروى احمد أيضا والطبراني من طريق مسروق عن عائشة في نحو هذه القصة فقال صلى الله عليه و سلم ما ابدلني الله خيرا منها امنت بي إذ كفر بي الناس الحديث قال عياض قال الطبري وغيره من العلماء الغيرة مسامح للنساء ما يقع فيها ولا عقوبة عليهن في تلك الحالة لما جبلن عليه منها ولهذا لم يزجر النبي صلى الله عليه و سلم
عائشة عن ذلك وتعقبه عياض بأن ذلك جرى من عائشة لصغر سنها وأول شبيبتها فلعلها لم تكن بلغت حينئذ قلت وهو محتمل مع ما فيه من نظر قال القرطبي لا تدل قصة عائشة هذه على ان الغيرى لاتؤاخذ بما يصدر منها لان الغيرة هنا جزء سبب وذلك ان عائشة اجتمع فيها حينئذ الغيرة وصغر السن والادلال قال فاحالة الصفح عنها على الغيرة وحدها تحكم نعم الحامل لها على ما قالت الغيرة لأنها هي التي نصت عليها بقولها فغرت واما الصفح فيحتمل ان يكون لاجل الغيرة وحدها ويحتمل ان يكون لها ولغيرها من الشباب والادلال قلت الغيرة محققة بتنصيصها والشباب محتاج إلى دليل فإنه صلى الله عليه و سلم دخل عليها وهي بنت تسع وذلك في أول زمن البلوغ فمن أين له ان ذلك القول وقع في أوائل دخوله عليها وهي بنت تسع واما ادلال المحبة فليس موجبا للصفح عن حق الغير

بخلاف الغيرة فإنما يقع الصفح بها لان من يحصل لها الغيرة لا تكون في كمال عقلها فلهذا تصدر منها أمور لاتصدر منها في حال عدم الغيرة والله اعلم . انتهى

ومن هنا لماذا كانت تغار من الميت أصلا

سير اعلام النبلاء
للذهبي
الجزءالثاني
ص112
قالت عائشه كان رسول الله-ص-اذاذكر خذيجه لم يكد يسأم من الثناء عليها واستغفار لها فذكرها يوما فحملتني الغيره فقلت لقد عوضك الله من كبيرة السن قال
فرأيته غضب غضبا اسقط في خلدي وقلت في نفسي اللهم ان ذهب غضب رسولك عني لم اعد اذكرها بسوء فلما راى النبي-ص- مالقيت قال كيف قلت والله لقد أمنت بي اذ كذبني الناس واوتني اذ رفضني الناس ورزقت منها الولد وحرموتموه مني
قالت فغدا وراح علي بها شهرا


انتهى كلامه

الجواب

عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، وعن محمد بن إسماعيل ، عن الفضل بن شاذان جميعا ، عن ابن أبي عمير ، عن عبد الرحمن بن الحجاج رفعه قال : بينما رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله قاعد اذ جاءت امرأة عريانة حتى قامت بين يديه فقالت : يا رسول الله ، اني فجرت فطهرني ، قال : وجاء رجل يعدو في اثرها فالقى عليها ثوبا ، فقال : ما هي [ منك ] (١)؟ قال : صاحبتي يا رسول الله ، خلوت بجاريتي فصنعت ما ترى قال : ضمها إليك ، ثم قال : ان الغيرة لا تبصر أعلى الوادي من اسفله.
[ ٢٥٢٩٤ ] ٣ ـ وعن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبدالله ، عن محمد بن الحسن ، عن يوسف بن حماد ، عمن ذكره ، عن جابر ، عن أبي جعفر عليه‌السلام قال : غيرة النساء الحسد والحسد هو أصل الكفر ، إن النساء إذا غرن غضبن واذا غضبن كفرن الا المسلمات منهن.
[ ٢٥٢٩٥ ] ٤ ـ وعنهم ، عن أحمد ، عن أبيه ، عن محمد بن سنان ، عن خالد القلانسي قال : ذكر رجل لابي عبدالله عليه‌السلام امرأته فأحسن الثناء عليها ، فقال له أبو عبدالله عليه‌السلام : أغرتها؟ قال : لا ، قال : فأغرها ، فأغارها فثبتت ، فقال لابي عبدالله عليه‌السلام : اني قد اغرتها فثبتت فقال : هي كما تقول.
__________________
(١) الكافي ٥ : ٥٠٥ | ذيل الحديث المذكور.
٢ ـ الكافي ٥ : ٥٠٥ | ٣.
(١) اثبتناه من المصدر.
٣ ـ الكافي ٥ : ٥٠٥ | ٤.
٤ ـ الكافي ٥ : ٥٠٥ | ٥.
١٥٦
[ ٢٥٢٩٦ ] ٥ ـ وعن أبي علي الاشعري ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن صفوان ، عن اسحاق بن عمار قال : قلت لابي عبدالله عليه‌السلام : المرأة تغار على الرجل تؤذيه قال : ذاك من الحب.الكافي ٥ : ٥٠٦ | ٦







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "