العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-15, 11:50 PM   رقم المشاركة : 1
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


براءة ساحة الصديق من فرية الكاذبون عليه بفرية التحريق

المصادر وهي عشر التي تذكر فرية " حرق ابو بكر الصديق للفجاءة السلمي " أسال الله ان اكون اصبت المبتغى والمطلوب والله خير وكيل .
ـــ
الاولى ـ
إبن كثير - البداية والنهاية - سنة إحدى عشرة من الهجرة -
الحوادث الواقعة في الزمان ووفيات المشاهير والأعيان سنة إحدى عشرة من الهجرة - أبو بكر يقتل الفجاءة -
الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 456 ) ونصها هو :
قصة الفجاءة : وإسمه إياس بن عبد الله بن عبد ياليل بن عميرة بن خفاف من بني سليم ، وقد كان الصديق حرق الفجاءة بالبقيع في المدينة ، وكان سببه أنه قدم عليه فزعم أنه أسلم ، وسأل منه أن يجهز معه جيشاً يقاتل به أهل الردة ، فجهز معه جيشاً ، فلما سار جعل لا يمر بمسلم ولا مرتد إلاّ قتله وأخذ ماله ، فلما سمع الصديق بعث وراءه جيشاً فرده ، فلما أمكنه بعث به إلى البقيع ، فجمعت يداه إلى قفاه وألقي في النار فحرقه وهو مقموط.
ـــ
الأيضاح والرد ـ لاتصح لعدم وجود سند لها أصلاً بين الواقعة والمؤلف ـ فالواقعة المكذوبة تتحدث عن حدث وقعت مابين سنة{ 11 الى 12 هـ } في بداية حرب الصديق على المرتدين والتي ابتدئت بعيد وفاة الرسول عليه وعلى آله الصلاة والسلام ـ وابن كثيرمؤلف الكتاب البداية والنهاية التي وردت فيه الحكاية مولود سنة { 700 هـ }، انقطاع قرون سبع ظاهر لايخفى والمتفق عليه ان ابن كثير لايعلم الغيب ولم يذكر لهذه الفرية سنداً فعليه بان بطلانها لمن لديهِ أدنى معرفةِ وعلم اهـ .
ــ
الثانية :

إبن الأثير - الكامل - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 350 )

- وأما خبر الفجاءة السلمي وإسمه إياس بن عبد ياليل فإنه جاء إلى أبي بكر ، فقال له : أعني بالسلاح أقاتل به أهل الردة ، فأعطاه سلاحاً وأمره أمرة فخالف إلى المسلمين ، وخرج حتى نزل بالجواء وبعث نخبة بن أبي الميثاء ، من بني الشريد وأمره بالمسلمين ، فشن الغارة على كل مسلم في سليم وعامر وهوازن ، فبلغ ذلك أبابكر ، فأرسل إلى طريفة بن حاجز يأمره أن يجمع له ويسير إليه ، وبعث إليه عبد الله بن قيس الحاشي عوناً ، فنهضا إليه وطلباه فلاذ منهما ثم لقياه على الجواء فإقتتلوا ، وقتل نخبة ، وهرب الفجاءة فلحقه طريفة فأسره ثم بعث به إلى أبي بكر ، فلما قدم أمر أبوبكر أن توقد له نار في مصلى المدينة ثم رمي به فيها مقموطاً.
ـ الأيضاح والرد
لاتصح ولاتحتاج رد ولا ايضاح فهي بلا سند ومثلها مثل سابقتها . بين ولادة ابن الأثير وبين احداث الردة زهاء {530} سنة فهو من مواليد سنة { 555 هـ في جزيرة ابن عمر الواقعة الان اعالي سوريا على الحدود التركية البحرية مع سوريا }، وعليه فلا تقبل وترد مادامت بلا سنداً يطمئن الباحث اليه اهـ .
ـــــ
الثالثة :
الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 492 )

- قال السرى قال : شعيب ، عن سيف ، عن سهل وأبى يعقوب قالا : كان من حديث الجواء وناعر أن الفجاءة إياس بن عبد يا ليل ، قدم على أبى بكر فقال : أعنى بسلاح ومرني بمن شئت من أهل الردة فأعطاه سلاحاً وأمره أمره فخالف أمره إلى المسلمين ، فخرج حتى ينزل بالجواء وبعث نجبة بن أبي الميثاء من بنى الشريد ، وأمره بالمسلمين فشنها غارة على كل مسلم في سليم وعامر وهوازن وبلغ ذلك أبابكر فأرسل إلى طريفة بن حاجز يأمره أن يجمع له ، وأن يسير إليه وبعث إليه عبد الله بن قيس الجاسي عوناً ففعل ، ثم نهضا إليه وطلباه فجعل يلوذ منهما حتى لقياه على الجواء فإقتتلوا فقتل نجبة ، وهرب الفجاءة فلحقه طريفة فأسره ثم بعث به إلى فقدم به على أبى بكر فأمر فأوقد له ناراًً في مصلى المدينة على حطب كثير ، ثم رمى به فيها مقموطاً.


ـ الأيضاح والرد :
لاتصح سنداً لوجود سيف الضبي الكذاب المفتري في السند /
http://library.islamweb.net/hadith/R...hp?RawyID=3737
ونضرب صفحاً عن باقي علل السند لأتفاق الجميع على كذب سيف ورد رواياته الباطلة ، وبما ان الكذاب سيف قد لمع اسمه في السند فلا بأس بدمج ماجاء عند ابن عبدالبر /
وقال ابن عبد البر في الاستيعاب (2/776) : (1299) طريفة بن حاجز [1]
مذكور فيهم، قَالَ سيف بن عمر: هو الذي كتب إليه أبو بكر الصديق في قتال الفجاءة السلمي الذي حرقه أبو بكر بالنار
, والرد عليها يكون بنفس حال من ادمج حالها معها . من اختلاقات سيف الكذاب .
ـــ
الرابعة :

الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 493 )

- قال أبو جعفر : وأما إبن حميد فإنه ، حدثنا : في شأن الفجاءة ، عن سلمة ، عن محمد بن إسحاق ، عن عبد الله بن أبي بكر قال : قدم على أبى بكر رجل من بنى سليم يقال له : الفجاءة وهو إياس بن عبد الله بن عبد يا ليل إبن عميرة بن خفاف فقال لأبي بكر إني مسلم وقد أردت جهاد من إرتد من الكفار فاحملني وأعنى فحمله أبوبكر على ظهر وأعطاه سلاحاً ، فخرج يستعرض الناس المسلم والمرتد يأخذ أموالهم ويصيب من إمتنع منهم ومعه رجل من بنى الشريد يقال له : نجبة بن أبي الميثاء ، فلما بلغ أبابكر خبره كتب إلى طريفة بن حاجز أن عدو الله الفجاءة آتاني يزعم أنه مسلم ويسألني أن أقويه على من إرتد عن الإسلام فحملته وسلحته ، ثم إنتهى إلى من يقين الخبر أن عدو الله : قد إستعرض الناس المسلم والمرتد يأخذ أموالهم ، ويقتل من خالفه منهم فسر إليه بمن معك من المسلمين حتى تقتله أو تأخذه فتأتيني به فسار إليه طريفة بن حاجز ، فلما التقى الناس كانت بينهم الرميا بالنبل فقتل نجبة بن أبي الميثاء بسهم رمى به ، فلما رأى الفجاءة من المسلمين الجد قال : لطريفة والله ما أنت بأولى بالأمر منى أنت أمير لأبي بكر وأنا أميره ، فقال له طريفة إن كنت صادقاًً فضع السلاح ، وإنطلق معي إلى أبى بكر فخرج معه فلما قدما عليه أمر أبوبكر طريفة بن حاجز فقال : أخرج به إلى هذا البقيع فحرقه فيه بالنار فخرج به طريفة إلى المصلى فأوقد له ناراًً فقذفه فيها.

ـ الايضاح والرد : لاتصح سنداً لوجود ابن حميد الرازي
متروك كذاب قال عنه الإمام ابنُ حِبَّان: «كان ممن ينفرد عن الثقات بالأشياء المقلوبات، قال أبوزرعة ومحمد بن مسلم بن وَارَة: صَحَّ عندنا أَنَّهُ يكذب وقال عنه النسائي ليس بثقة ومرة قال عنه كذاب وقال فيه البخاري : حديثه فيه نظر ، ومرة : تركه . الخ فالله المستعان وعليه التكلان اهـ .
ــ
الخامسة :
إبن خلدون - تاريخ إبن خلدون - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 72 ) - (ق2)

- وأما بنو سليم فكان الفجاءة بن عبد يا ليل قدم على أبي بكر يستعينه مدعياً إسلامه ، ويضمن له قتال أهل الردة فأعطاه وأمره وخرج إلى الجون وإرتد ، وبعث نجبة بن أبي المثنى من بنى الشريد وأمره بشن الغارة على المسلمين في سليم وهوازن فبعث أبوبكر إلى طريفة بن حاجز قائده على جرهم وأعانه بعبد الله بن قيس الحاسبي فنهضا إليه ولقياه فقتل نجبة ، وهرب الفجاءة فلحقه طريفة فأسره وجاء به إلى أبي بكر فأوقد له في مصلى المدينة حطباً ثم رمى به في النار مقموطاً.

ـ الايضاح :
لاتصح ولاتقبل فهي بدون سند وبين ابن خلدون واحداث الردة قرون والله المستعان وعليه التكلان اهـ .
.

السادسة :

في فتوح البلدان 282 : وأخبرني داود بن حبال الاسدي، عن أشياخ من قومه ثم سرد أخباراً من أخبار الردة ومنها


285 - قالوا: وأتى الفجاءة، وهو بجير بن إياس بن عبد الله السلمى، أبا بكر فقال: احملني وقونى أقاتل المرتدين.
فحمله وأعطاه سلاحا.
فخرج يعترض الناس فيقتل المسلمين والمرتدين، وجمع جمعا.
فكتب أبو بكر إلى طريفة بن حاجزة أخى معن بن حاجزة يأمره بقتاله.
فقاتله وأسره ابن حاجزة.
فبعث به إلى أبى بكر، فأمر أبو بكر بإحراقه في ناحية المصلى.
ويقال: إن أبا بكر كتب إلى معن في أمر الفجاءة، فوجه معن إليه طريفة أخاه فأسره. اهـ

الرد
: داود شيخ البلاذري لاتوجد لهُ ترجمة ولا أي رواية غير هذه ، ولا شك أن أشياخه لم يدركوا حروب الردة وهم مجاهيل فالسند معضل أجتمع في داود هذا وفي شيوخه جهالة العين والاعضال الشديد فهو ضعيف جداً ظلمات فوق ظلمات كظلمات الليل نعوذ بالله من الظلمات .
ــــــــ. ــــ.ـــ

بقي أربع وهي كلها مدارها على طريق واحد و على نفس فرية فوددت أني لم إكشف بيت فاطمة ـ عليها السلام ـ
اضعها مصادرها ثم ( ولايخفى على الكثير ضعف سندها وهو واه ) ابين محل الاستشهاد ونرد بعونه تعالى
وردت في مصادر ومنها :
1 ـ إبن عبد ربه - العقد الفريد - و -2 ـ إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - و-3 ـ الطبري - تاريخ الطبري ،- و- 4ـ معجم الطبراني وغيرها وهي :
ـــ
فقال :‏ أجل أني لا آسي على شيء من الدنيا إلاّ على ثلاث فعلتهن وودت إني تركتهن ، وثلاث تركتهن ووددت أني فعلتهن ، وثلاث وددت أني سالت رسول اللّه (ص) عنهن‏.‏ فأما الثلاث التي فعلتهن ووددت إني تركتهن‏:‏ فوددت أني لم إكشف بيت فاطمة ، عن شيء وأن كانوا أغلقوه عليّ الحرب ،{ ووددت أني لم اكن حرقت الفجاءة السلمي وأني قتلته سريحاً أو خليته نجيحاً} الخ
ــــ
ولن اضع رقم الصفحة لأن الرواية اصلاً معروفة ومن شبهات الرافضة المحترقة المفتراة من علوان واشياعة .
وللرد على هذه الرواية اضع هذا الرابط وهو كاف والله الكافي لرد هذه الفرية الباطلة المكذوبة :
http://www.alserdaab.org/articles.aspx?article_no=688
سأئلة المولى العلي القدير أن اكون قد وفقت لما فيه البيان والحمدلله اولاً وآخرا والصلاة والسلام على خاتم الانبياء عليه وعلى آله واصحابة ازكى الصلاة واتم التسليم .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» يزعمون اتباعهم ثم يخالفونهم
»» شيخ إباضي (خالد العبدلي) يكذب على عوام الإباضية وزلة لسانه فضحته !!
»» لو ادرك سيدي علي : الداعي القرشي لأحرقه كما احرق ابن سبأ
»» طحن الزنديق ياسر الخبيث: هل كانت عائشة تزين الجواري لتصيد شباب قريش ؟!
»» من اقوال العلامة الشوكاني في الرافضة .
 
قديم 23-03-15, 06:11 PM   رقم المشاركة : 3
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


فائدة حول معنى قول البخاري عن علوان بن داود البجلي " منكر الحديث " وماهو المقصود بها .







الصور المرفقة
 
التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» فقط عند ـألاباضيه ( المرسل من الحديث في حكم المتصل قطعآ ) بل مرسلهُ اقوى من متصل غيره
»» الرد على مفتي سلطنة عمان الإباضي أحمد الخليلي : للشيخ السلفي سالم الطويل
»» العلامة المحقق محمد آصف محسني يقصف عج
»» موقف الإباضية من الكتب التي تثبت الرؤية !!
»» ماذا قال الخميني عن النوري الطبرسي
 
قديم 15-04-15, 07:05 PM   رقم المشاركة : 4
محبة ال البيت / الهاشميه
عضو فعال






محبة ال البيت / الهاشميه غير متصل

محبة ال البيت / الهاشميه is on a distinguished road


رضي الله عن الصديق وارضاه ..







 
قديم 13-05-15, 09:44 PM   رقم المشاركة : 5
محبة ال البيت / الهاشميه
عضو فعال






محبة ال البيت / الهاشميه غير متصل

محبة ال البيت / الهاشميه is on a distinguished road


Unhappy

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   الرابعة :

الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 493 )

- قال أبو جعفر : وأما إبن حميد فإنه ، حدثنا : في شأن الفجاءة ، عن سلمة ، عن محمد بن إسحاق ، عن عبد الله بن أبي بكر قال : قدم على أبى بكر رجل من بنى سليم يقال له : الفجاءة وهو إياس بن عبد الله بن عبد يا ليل إبن عميرة بن خفاف فقال لأبي بكر إني مسلم وقد أردت جهاد من إرتد من الكفار فاحملني وأعنى فحمله أبوبكر على ظهر وأعطاه سلاحاً ، فخرج يستعرض الناس المسلم والمرتد يأخذ أموالهم ويصيب من إمتنع منهم ومعه رجل من بنى الشريد يقال له : نجبة بن أبي الميثاء ، فلما بلغ أبابكر خبره كتب إلى طريفة بن حاجز أن عدو الله الفجاءة آتاني يزعم أنه مسلم ويسألني أن أقويه على من إرتد عن الإسلام فحملته وسلحته ، ثم إنتهى إلى من يقين الخبر أن عدو الله : قد إستعرض الناس المسلم والمرتد يأخذ أموالهم ، ويقتل من خالفه منهم فسر إليه بمن معك من المسلمين حتى تقتله أو تأخذه فتأتيني به فسار إليه طريفة بن حاجز ، فلما التقى الناس كانت بينهم الرميا بالنبل فقتل نجبة بن أبي الميثاء بسهم رمى به ، فلما رأى الفجاءة من المسلمين الجد قال : لطريفة والله ما أنت بأولى بالأمر منى أنت أمير لأبي بكر وأنا أميره ، فقال له طريفة إن كنت صادقاًً فضع السلاح ، وإنطلق معي إلى أبى بكر فخرج معه فلما قدما عليه أمر أبوبكر طريفة بن حاجز فقال : أخرج به إلى هذا البقيع فحرقه فيه بالنار فخرج به طريفة إلى المصلى فأوقد له ناراًً فقذفه فيها.

ـ الايضاح والرد : لاتصح سنداً لوجود ابن حميد الرازي
متروك كذاب قال عنه الإمام ابنُ حِبَّان: «كان ممن ينفرد عن الثقات بالأشياء المقلوبات، قال أبوزرعة ومحمد بن مسلم بن وَارَة: صَحَّ عندنا أَنَّهُ يكذب وقال عنه النسائي ليس بثقة ومرة قال عنه كذاب وقال فيه البخاري : حديثه فيه نظر ، ومرة : تركه . الخ فالله المستعان وعليه التكلان اهـ .
ــ
ا.

مابال معلمتنا غفلت عن عنعنة ابن اسحاق ..
علة آخرى وهي :/‘ عنعنة ابن اسحاق و هو لا يؤخذ منه الا اذا صرح بالسماع :
قال ابن حجر رحمه الله : " ما ينفرد به وإن لم يبلغ الصحيح فهو في درجة الحسن إذا صرح بالتحديث "
" فتح الباري " (11/163) وهنا لم يصرح بالسماع وقد عنعن . والله اعلم ..

واضيف :
وقد كتب لكل أمير كتاب عهده على حدته ، ففصل كل أمير بجنده من ذي القصة ، ورجع الصديق إلى المدينة ، وقد كتب معهم الصديق كتابا إلى المرتدة ، وهذه نسخته : بسم الله الرحمن الرحيم ، من أبي بكر خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى من بلغه كتابي هذا من عامة وخاصة ، أقام على إسلامه أو رجع [ ص: 448 ] عنه ، سلام على من اتبع الهدى ، ولم يرجع بعد الهدى إلى الضلالة والهوى ، فإني أحمد الله إليكم الذي لا إله إلا هو ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمدا عبده ورسوله ، نقر بما جاء به ، ونكفر من أبى ذلك ونجاهده ، أما بعد ، فإن الله أرسل محمدا بالحق من عنده إلى خلقه بشيرا ونذيرا ، وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا ، لينذر من كان حيا ويحق القول على الكافرين ، فهدى الله بالحق من أجاب إليه ، وضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم من أدبر عنه ، حتى صار إلى الإسلام طوعا وكرها ، ثم توفى الله رسوله صلى الله عليه وسلم ، وقد نفذ لأمر الله ، ونصح لأمته ، وقضى الذي عليه ، وكان الله قد بين له ذلك ، ولأهل الإسلام في الكتاب الذي أنزل فقال : إنك ميت وإنهم ميتون [ الزمر : 30 ] . وقال : وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد أفإن مت فهم الخالدون [ الأنبياء : 34 ] . وقال للمؤمنين : وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين [ آل عمران : 144 ] . فمن كان إنما يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ، ولا تأخذه سنة ولا نوم ، حافظ لأمره ، منتقم من عدوه ، وإني أوصيكم بتقوى الله ، وحظكم ونصيبكم من الله ، وما جاءكم به نبيكم صلى الله عليه وسلم ، وأن تهتدوا بهداه ، وأن تعتصموا بدين الله ، فإن كل من لم يهده الله ضال ، وكل من لم يعافه [ ص: 449 ] مبتلى ، وكل من لم يعنه الله مخذول ، ومن هداه الله كان مهتديا ، ومن أضله كان ضالا ، قال الله تعالى من يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا [ الكهف : 17 ] . ولم يقبل منه في الدنيا عمل حتى يقر به ، ولم يقبل له في الآخرة صرف ولا عدل ، وقد بلغني رجوع من رجع منكم عن دينه بعد أن أقر بالإسلام ، وعمل به ; اغترارا بالله وجهلا بأمره ، وإجابة للشيطان ، قال الله تعالى : وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا [ الكهف : 50 ] . وقال : إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا إنما يدعو حزبه ليكونوا من أصحاب السعير [ فاطر : 6 ] . وإني بعثت إليكم فلانا في جيش من المهاجرين والأنصار ، والتابعين بإحسان ، وأمرته أن لا يقبل من أحد إلا الإيمان بالله ، ولا يقتله حتى يدعوه إلى الله ، عز وجل ، فإن أجاب وأقر وعمل صالحا ، قبل منه وأعانه عليه ، وإن أبى ، حاربه عليه حتى يفيء إلى أمر الله ، ثم لا يبقي على أحد منهم قدر عليه ، وأن يحرقهم بالنار وأن يقتلهم كل قتلة ، وأن يسبي النساء والذراري ، ولا يقبل من أحد غير الإسلام ، فمن اتبعه فهو خير له ، ومن تركه فلن يعجز الله ، وقد أمرت رسولي أن يقرأ كتابه في كل مجمع لكم ، والداعية الأذان ، فإذا أذن المسلمون فكفوا عنهم ، وإن لم يؤذنوا عاجلوهم ، وإن أذنوا فسلوهم ما عليهم ، فإن أبوا [ ص: 450 ] عاجلوهم ، وإن أقروا قبل منهم وحملهم على ما ينبغي لهم . رواه سيف بن عمر ، عن عبد الله بن سعيد ، عن عبد الرحمن بن كعب بن مالك .

البداية والنهاية ،‘ : الجزء التاسع في ،‘ :
ذكر خروجه إلى ذي القصة حين عقد ألوية الأمراء الأحد عشر على ما سيأتي
وفي سنده سيف المتهم بوضع الروايات والزندقه ـ،
قال أَبُو جعفر الحضرمي ، عَنْ يحيى بْن معين : فلس خير منه .

# وقال أَبُو حاتم : متروك الحديث ، يشبه حديثه حديث الواقدي .

# وقال أَبُو داود : ليس بشيء .

# وقال النسائي ، والدارقطني : ضعيف .

# وقال أَبُو أَحْمَد بْن عدي : بعض أحاديثه مشهورة ، وعامتها منكرة لم يتابع عليها ، وهو إلى الضعف أقرب منه إلى الصدق .

# وقال أَبُو حاتم بْن حبان : يروي الموضوعات عَنِ الإثبات ، قال : وقالوا : إنه كَانَ يضع الحديث .
والله اعلم ..






 
قديم 31-12-15, 08:05 PM   رقم المشاركة : 6
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


مرآة العقول - ج ٢٣
الشيخ محمّد باقر بن محمّد تقي المجلسي


١٨ ـ علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم عن
__________________________________________________ ____
الحديث الثالث عشر : مجهول.
وقال في التحرير : من ادعى النبوة وجب قتله ، وكذا من صدق من ادعاها وكذا من قال : لا أدري محمد بن عبد الله صادق أو لا وكان على ظاهر الإسلام.
الحديث الرابع عشر : مجهول.
قوله عليه‌السلام : « إنه لو قبل » أي بعد إسلامهم.
الحديث الخامس عشر : ضعيف على المشهور.
الحديث السادس عشر : ضعيف على المشهور.
الحديث السابع عشر : ضعيف على المشهور.
الحديث الثامن عشر : حسن.



٤٠١



أبي عبد الله عليه‌السلام قال أتى قوم أمير المؤمنين عليه‌السلام فقالوا السلام عليك يا ربنا فاستتابهم فلم يتوبوا فحفر لهم حفيرة وأوقد فيها نارا وحفر حفيرة أخرى إلى جانبها وأفضى ما بينهما فلما لم يتوبوا ألقاهم في الحفيرة وأوقد في الحفيرة الأخرى [ نارا ] حتى ماتوا.


رضي الله عنك ابا الحسن .

https://library.islamweb.net/hadith/...&hid=6439&pid=

رقم الحديث: 6439
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو النُّعْمَانِ مُحَمَّدُ بْنُ الْفَضْلِ ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنْ أَيُّوبَ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، قَالَ : أُتِيَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بِزَنَادِقَةٍ ، فَأَحْرَقَهُمْ ، فَبَلَغَ ذَلِكَ ابْنَ عَبَّاسٍ ، فَقَالَ : لَوْ كُنْتُ أَنَا لَمْ أُحْرِقْهُمْ ، لِنَهْيِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " لَا تُعَذِّبُوا بِعَذَابِ اللَّهِ ، وَلَقَتَلْتُهُمْ ، لِقَوْلِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ " .

وفي زيادة : فَبَلَغَ ذَلِكَ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، فَقَالَ : وَيْحَ ابْنَ عَبَّاسٍ
https://library.islamweb.net/hadith/...312&pid=312807







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» صفة صلاة الاستغاثه بفاطمة عليها السلام . التي ما انزل الله بها من سلطان
»» المعصوم صلى جنبا ناسيا ولامخرج الا التقية
»» رساله الى علاوي ~.
»» وصفه رائعه لمراجع الاثني عشريه ( خصوصا الحيدري المدلس )
»» داعي الاسماعيليه ( شحاذ ) من الطراز الاول ( يقتات على السله والفطره )
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "