العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-11, 11:03 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني ؟ هل هذا تجسيم يا رافضة ؟

الكافي الجزء الثاني
ص 137

1 - الحسين بن محمد الاشعري، عن معلى بن محمد، عن الحسن بن علي الوشاء، عن عاصم بن حميد، عن أبي عبيدة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: إن الله عز وجل يقول: وعزتي وجلالي وعظمتي وعلوي وارتفاع مكاني، لا يؤثر عبد هواي على هوى نفسه إلا كففت عليه ضيعته وضمنت السماوات والارض رزقه وكنت له من وراء تجارة كل تاجر


الكافي الجزء الثاني
ص 335

2 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن عبد الله بن القاسم، عن أبي حمزة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): يقول الله عز وجل: وعزتي وجلالي وعظمتي وكبريائي ونوري وعلوي وارتفاع مكاني لا يؤثر عبد هواه على هواي إلا شتت عليه أمره ولبست عليه دنياه وشغلت قلبه بها ولم اؤته منها الا ما قدرت له، وعزتي وجلالي وعظمتي ونوري وعلوي وارتفاع مكاني لا يؤثر عبد هواي على هواه إلا استحفظته ملائكتي وكفلت السماوات والارضين رزقه و كنت له من وراء تجارة كل تاجر وأتته الدنيا وهي راغمة



الكافي الجزء الثاني
ص596


1 - علي بن محمد، عن علي بن العباس، عن الحسين بن عبد الرحمن، عن سفيان الحريري عن أبيه، عن سعد الخفاف، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: يا سعد تعلموا القرآن فإن القرآن يأتي يوم القيامة في أحسن صورة نظر إليها الخلق والناس صفوف عشرون ومائة ألف صف، ثمانون ألف صف امة محمد وأربعون ألف صف من سائر الامم فيأتي على صف المسلمين في صورة رجل فيسلم فينظرون إليه ثم يقولون: لا إله إلا الله الحليم الكريم إن هذا الرجل من المسلمين نعرفه بنعته وصفته غير أنه كان أشد ------------------------------الحديث طويل------------------------------------------- الى ان يقول ثم يجاوز حتى ينتهي إلى رب العزة تبارك وتعالى فيخر تحت العرش فيناديه تبارك وتعالى يا حجتي في الارض وكلامي الصادق الناطق ارفع رأسك وسل تعط واشفع تشفع فيرفع رأسه فيقول الله تبارك وتعالى: كيف رأيت عبادي؟ فيقول: يا رب منهم من صانني وحافظ علي ولم يضيع شيئا ومنهم من ضيعني واستخف بحقي وكذب بي وأنا حجتك على جميع خلقك، فيقول الله تبارك وتعالى: وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني لاثيبن عليك اليوم أحسن الثواب ولا عاقبن عليك اليوم أليم العقاب قال: فيرجع القرآن رأسه في صورة اخرى،


الكافي الجزء الثاني
ص602



14 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن إبراهيم بن عبد الحميد عن إسحاق بن غالب قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): إذا جمع الله عز وجل الاولين و الآخرين إذا هم بشخص قد أقبل لم ير قط أحسن صورة منه فإذا نظر إليه المؤمنون وهو القرآن قالوا: هذا منا، هذا أحسن شئ رأينا فإذا انتهى إليهم جازهم، ثم ينظر إليه الشهداء حتى إذا انتهى إلى آخرهم جازهم فيقولون: هذا القرآن، فيجوزهم كلهم حتى إذا انتهى إلى المرسلين فيقولون: هذا القرآن، فيجوزهم حتى ينتهي إلى الملائكة فيقولون: هذا القرآن فيجوزهم ثم ينتهي حتى يقف عن يمين العرش فيقول الجبار: وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني لاكرمن اليوم من أكرمك ولاهينن من أهانك.



الكافي الجزء السادس
ص 22



4 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن عدة من أصحابه، عن علي بن أسباط، عن عمه يعقوب بن سالم رفعه إلى أمير المؤمنين عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: ليكن أول ما تأكل النفساء الرطب فإن الله تعالى قال لمريم: " وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا " قيل: يا رسول الله فإن لم يكن أوان الرطب؟ قال: سبع تمرات من تمر المدينة، فإن لم يكن فسبع تمرات من تمر أمصاركم، فإن الله عزوجل يقول: وعزتي وجلالي وعظمتي وارتفاع مكاني لا تأكل نفساء يوم تلد الرطب فيكون غلاما إلا كان حليما وإن كانت جارية كانت حليمة.

مستدرك سفينة البحار ج8
للنمازي ص 223


التي تجوز في عرصة القيامة على ناقة رأسها من خشية الله - إلى أن قال: جبرئيل عن يمينها وميكائيل عن شمالها وعلي أمامها والحسن والحسين (عليهم السلام) وراءها، والله تعالى يكلؤها ويحفظها. فيجوزون في عرصة القيامة، فإذا النداء من قبل الله جل جلاله: " معاشر الخلائق، غضوا أبصاركم، ونكسوا رؤوسكم، هذه فاطمة بنت محمد نبيكم، زوجة علي إمامكم، ام الحسن والحسين " فتجوز الصراط وعليها ريطتان بيضاوان. فإذا دخلت الجنة ونظرت إلى ما أعد الله لها من الكرامة، قرأت: " بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن إن ربنا لغفور شكور الذي أحلنا دار المقامة من فضله لا يمسنا فيها نصب ولا يمسنا فيها لغوب ". قال: فيوحي الله عز وجل إليها: يا فاطمة، سليني اعطك، وتمني علي ارضك. فتقول: إلهي أنت المنى وفوق المنى، أسألك أن لا تعذب محبي ومحبي عترتي بالنار. فيوحى الله إليها: يا فاطمة، وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني، لقد آليت على نفسي من قبل أن أخلق السماوات والأرض بألفي عام أن لا اعذب محبيك ومحبي عترتك بالنار



بيت الأحزان
لعباس القمي ص38
نقلاً عن تفسير البرهان ج 3 ص 365.


يا فاطمة سليني أعطك وتمني علي أرضك. فتقول: إلهي أنت المنى وفوق المنى، أسئلك أن لا تعذب محبي ومحبي عترتي بالنار، فيوحي الله إليها: " يا فاطمة وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني، لقد آليت على نفسي من قبل أن أخلق السموات والأرض بألفي عام، أن لا أعذب محبيك ومحبي عترتك بالنار


ثواب الأعمال و عقاب الأعمال
للصدوق ص 169


ثواب من آثر رضى الله عز وجل على هواه
حدثني أحمد بن محمد عن أبيه عن الحسن بن إسحاق عن علي بن مهزيار عن محمد بن أبي عمير عن منصور بنيونس عن أبي حمزة الثمالي عن زين العابدين عليه السلام يقول: انالله عز وجل يقول: وعزتي وعظمتي وجلالي وبهائي وعلوي وارتفاع مكاني لايؤثر عبد هواي على هواه إلا جعلت همه في آخرته وغناه في قلبه وكففتعليه صنيعته وضمنت السماوات والأرض رزقه وآتيه الدنيا وهي راغمة




و المصدر السابق ص 174



ثواب حسن الظن بالله تعالى عز وجل
أبي (ره) قال حدثني سعد بن عبد الله عنيعقوب بن يزيد عن محمد ابن أبي عمير عن عبد الرحمن بن الحجاج عن أبي عبد الله عليه السلام قال:ن آخر عبد يؤمر به إلى النار فيلتفت فيقول الله عز وجل أعجلوه فإذا أتى به قال له عبدي لم التفت فيقول يا ربما كان ظني بك هذا فيقول الله جل جلاله عبدي وما كان ظنك بي؟ فيقوليا رب كان ظني بك ان تغفر لي خطيئتي وتدخلني جنتك فيقول الله ملائكتي وعزتي وجلالي وبلائي وارتفاع مكاني ما ظن بي هذا ساعة من حياتهخيرا قط ولو ظن بي ساعة


ماهذا يا رافضة هل لله مكان؟؟






 
قديم 20-06-11, 11:17 AM   رقم المشاركة : 2
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك هذه الروايات من أصح كتبهم (الكافي)
وهي تنسف شبهة الشاب الأمرد التي يرددونها كالببغاء







 
قديم 20-06-11, 01:26 PM   رقم المشاركة : 3
ولد مطير
عضو فعال








ولد مطير غير متصل

ولد مطير is on a distinguished road


حسبي الله عليهم ويقولون مسلمين
والله ان الاسلام عنهم ابعد من السماء







 
قديم 21-06-11, 05:20 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الأحبة هشام وولد مطير بارك الله فيكما
اين أتباع مذهب المراجع؟







 
قديم 21-06-11, 05:26 AM   رقم المشاركة : 5
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


على فكرة حتى يتضح للقوم
وبما يتغنى به الكوراني , بقوله لسُني : عابد الأمرد
فلينظر إلى كُتبه و كُتب قومه
ففيه حديث الشاب الأمرد لكن بمسمى أخر
وهو رؤية الله بصورة الشاب : موفق , و أبحثوا عن ذلك !

وبنسبة لروايات الواردة في شاب أمرد
فقد تم تفنيدها ونسفها , و اهم ما تم الرد عليه
أنها ليست رؤية عينية إنما في المنام
ومن يقرأ كتاب ابن تيمية بيان تلبيس الجهمية
سيعرف ان الشيخ ينكر الحديث برؤية العينية
إنكار شديد !


وعذرا صاحبة الموضوع لكن وجه التنوية
وشاكرة لكِ وننتظر الجواب من الشيعة






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» الأرواح التي في الأئمة !
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» التقية ما بين مطرقة الحق , و حبل الكذب !
 
قديم 21-06-11, 05:45 AM   رقم المشاركة : 6
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


خذ هي معهن
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء4 صفحة39

عن الحسن بن سعيد، عن إبراهيم بن محمد الخزاز ومحمد بن الحسين قالا: دخلنا علي أبي الحسن الرضا عليه السلام فحكينا له ما روي أن محمدا صلى الله عليه واله رأى ربه في هيئة الشاب الموفق في سن أبناء ثلاثين سنة، رجلاه في خضرة وقلنا: إن هشام بن سالم (4)


(4)
هو هشام بن سالم الجو اليقى الكوفى، مولى بشر بن مروان أبو الحكم روى عن أبى عبد الله وأبى الحسن عليهما السلام، ثقة ثقة جليل، مقرب عند الائمة، وكان متكلما جدليا، أطراه الرجاليون كلهم بالوثاقة، وأبرؤوا ساحته عما نسب إليه من الاقوال الشنيعة والاعتقادات الفاسدة.
ويثني على الراوي هشام بن سالم انه ثقه جليل مقرب من الآمه







التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» الوهابي يموت وهو يضحك
»» لماذا تخالفوا كلام المعصوم يا شيعة
»» هل من موالي يقنعني
»» الى كل الموالين هل فعلا زوجة امامكم خائنه
»» اريد تفسير للشيعة لتلك الاحاديث
 
قديم 21-06-11, 05:47 AM   رقم المشاركة : 7
محبة الرسول الكريم
عضو فضي






محبة الرسول الكريم غير متصل

محبة الرسول الكريم is on a distinguished road


هذا الكوراني احسه يتكلم كلام هو اساسا مايفهمه عجبا لدين قوم لا يفقهون فيه شيئأ...







التوقيع :
قال الله تعالى في كتابه الكريم((وزين لهم الشيطان اعمالهم فصدهم عن السبيل وكانوا مستبصرين)) العنكبوت 38
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخوه السنه شرايكم بهالرد
»» هل السيدة عائشة أم المؤمنين منافقة
»» كل عام وانتم بخير سنه وشيعه
»» شيعي يتسنن ويفضح الشيعه ....
»» نداء للرافضه شوفو ايش جبت لكم ؟؟
 
قديم 22-06-11, 02:00 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيكم
أين الروافض؟؟







 
قديم 03-09-11, 09:39 AM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اين المرقال والجودي؟







 
قديم 03-09-11, 03:28 PM   رقم المشاركة : 10
قا الروافض هر
مشترك جديد






قا الروافض هر غير متصل

قا الروافض هر is on a distinguished road


باراك الله فيكم اخواني

هذا موضوع مادري كم ادخله ولا احصل تعليق احد من الشيعة (كالعادة لاشي جديد)

بوركت







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "