French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 312 )















صفحة الأخبار --> منظمة ألمانية تحذر من كارثة بيئية تهدد السواحل اليمنية وتطالب بإنقاذ سفينة صافر النفطية التي يمنع الحوثيون تفريغها او صيانتها
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

منظمة ألمانية تحذر من كارثة بيئية تهدد السواحل اليمنية وتطالب بإنقاذ سفينة صافر النفطية التي يمنع الحوثيون تفريغها او صيانتها

أضيف في :5 - 8 - 2020
شبكة الدفاع عن السنة / طالبت منظمة ألمانية بانقاذ سفينة صافر النفطية التي تقع في ميناء رأس عيسى بمدينة الحديدة  غرب اليمن.

جاء ذلك في وقفة احتجاجية نظمها المركز الألماني اليمني للسلام والتنمية الجمعة الماضية بالعاصمة الألمانية برلين.

وفي الوقفة الاحتجاجية قالت رئيسة المركز نادية النجار؛ أن بقاء سفينة صافر منذ 2015 دون صيانة او تفريغ سوف يؤدي الى تسريب للنفط المخزون في خزان السفينة القابعة في البحر الاحمر قبالة السواحل اليمنية وسيشكل كارثة بيئية يصعب تخيل عواقبها.

واضافت النجار؛ ان سفينة تحمل بداخلها ما لايقل عن مليون ومائتي الف برميل نفط خام ولم تتعرض للصيانة، تعتبر قنبله موقوته ستدمر رقعة كبيرة من البيئة البحرية التي سوف تشمل ليس فقط المناطق اليمنية التي تطل على البحر الأحمر؛ وانما جميع دول المنطقة؛ منوهة الى "ان المركز الألماني اليمني ومنذ مدة طويلة يتابع بقلق بالغ وضع الخزان العائم لسفينة صافر والذي اصبح في وضع خطير ويحتاج الى صيانة عاجلة وسريعة دون تأخير".

وحذرت رئيسة المركز؛ "ان اي تساهل أوعرقلة في اجراءات معالجة وضع سفينة صافر سوف يتسبب في كارثة بيئية قد تطال تلوث المياه الدولية وقتل الاحياء البحرية ومنع حركة السفن التجارية وتلوث المياه الجوفية إضافة الى تدمير التربة؛ مما يهدد حياة الكثير في اليمن والمدن الساحلية المقابلة.

وتساءلت النجار بالقول؛ لماذا الميليشيا الحوثية تعرقل وتمنع السماح للفرق الهندسية الفنية الدولية عن سرعه تقييم الاعطال واصلاحها في أسرع وقت ممكن قبل حدوث الكارثة؟ ام ان الحوثيين يستخدمون ورقه صافر للضغط على قضايا سياسية أخرى؟

وأشار المركز؛ الى احاطة المبعوث الدولي مارتن جريفيث، التي قدمها للأمم المتحدة، بإعاقه الحوثيين لأي جهود دولية تسعى الى ترميم الخزان والذي سيشمل خطر انفجاره جميع دول المنطقة المطلة على البحر الأحمر والدول المجاورة.
وأوضح اعلاميون يمنيون ان ما حصل اليوم في مرفأ بيروت قد بتكرر في ميناء الحديدة.

واوضحت صفوان في تغريدة على حسابها "تويتر" ان ‏ناقلة النفط صافر التي ترسو في ميناء الحديدة في اليمن على البحر الاحمر، تمثل ذات التهديد الذي حدث بمرفأ بيروت اليوم.

‏واضافت ان اليمن مهدد بخطر مساوي لما حدث في بيروت الذي اخرج ميناء بيروت عن العمل وانهى اقتصاد لبنان، إلى جانب الكارثة البئية والانسانية.

وتابعت : خزان صافر يمثل ذات التهديد البيئي انها اكبر تهديد بيئي يهدد البحر الاحمر، وتقع تحت مسؤولية الحوثيين، يجب افراغ السفينة فالخسارة ستكون اكبر من بيروت على الحديدة والدول المجاورة.
المصدر: مواقع متعددة