موضوع كتبه احد السادة الصوفية
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي أذل البدع وأهلها وأعز السنة ومن استأهلها فقيض لها في كل زمان طائفة لا يضرها من خذلها مسلطةً سيوف الأدلة على من حرف الشريعة أو بدلها وأصلي وأسلم على محمد بن عبد الله النبي الأمي الذي علم الأمة التوحيد وأسس لنا قواعد الشريعة والإسلام وتركنا على الواضحة وأتم لنا ديننا
والذي قرن الله اسمه باسمه وقال فيه قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين
وعلى آله الطيبين الأخيار آل علىٍّ، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس وزوجاته أمهات المؤمنين وأصحابه الذي فازوا بصحبته ونالوا بركته في الأيام والليالي وخاصة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي والعشرة المبشرون بالجنة
سعيد بن زيد • الزبير بن العوام • طلحة بن عبيد الله • عبد الرحمن بن عوف • سعد بن أبي وقاص • أبو عبيدة بن الجراح
أما بعد,
مدد الرسول في نسف اسطورة كسر ضلع وقتل جنين سيدتنا فاطمة البتول
يقوم الروافض بعرض بعض الشبهات التي هى أوهى من خيوط العنكبوت ولو بحثت عن الحق بجد وبتدبر صادق أخي المسلم لوجدته ناصع أظهر من نار على منار ومن الشمس في رابعة النهار.
الحقُّ أبلجٌ لا تَزيغ سبيلهُ * والحَقّ يَعرفهُ ذَوُو الأَلبابِ
فأسلوب الروافض معروف.
1- اسلوب إثارة الشبهات
2- اسلوب الشحن النفسي والمعنوي
3-أسلوب التشكيك
فيبدأ في البحث عن كلمات ويقول لك هي في مذهبك موجودة وترى اغلبها ضعيف وروايها وضاع او رافضي نقل عنه أصحاب التاريخ من اهل السنة فكتب التاريخ جمع للاحداث وما قيل ويبدأ في لي عنق الكلام ويستخدم أسلوب التقية ليشحنك معنويا ونفسياً
كيف هذا؟؟ ولماذا؟؟ وللاسف يساعدهم بعض الاغبياء ممن يريد الدفاع عن الصحابة فينتقص من قدر آل البيت فيقول لك هل رايت وشاهدت وهذه لعبة لا يجيدها الا من حمل في قلبه غل وحقد فيطفح على لسانه ما حمله قلبه متوارياً بالتقية)
4-اسلوب تعدد الأقوال (فاذا واجهتهم بقول هو محل إجماع عندهم اخذ القول الشاذ ويقول لك هذا قولنا وطبعاً هذا مع العوام)
5-أسلوب التقية والمداراة ( وتنبه أخي فالتقية عند القوم من اركان هذا الدين وهي ايضاً لجر المودة واستمالة من يغر به بأقوال الروافض والضحك عليهم وليس فقط خوفاً بل هي الكذب بعينه وهو أسلوب مخاباراتي بعينه استخدمه اعداء الإسلام
قال الخميني في تعريف ما يسمى بالتقية المداراتية ما نصه
( وهو تحبيب المخالفين وجر مودتهم من غير خوف ضرر كما في التقية خوفاً)
الرسائل (2\174) حول أقسام التقية)
فهي عملية غسيل للمخ عن طريق الشيعة
6- اسلوب من فمك ندينك وينصبون الكمائين ويحرفون الكلم فيحتار السني وهذا هو أسلوب اليهود
7- أسلوب التملص من أقوال مشايخهم (فإذا واجهتهم باقوالهم جميعاً لقال هذا منافي لحديث الائمة أو معارض للقرآن فيخلص من المشكلة مع ان ما تنقله محل إجماع لم يشذ عنه احد في مذهبهم ويعملون به ولكن امامك أصبح ليس محل إجماع ومن خلفك عليه العمل وبه الاثبات)
8- اسلوب هل حلال عليك حرام علينا مع طبعا التدليس والكيل بمكيالين
9- محاولة البحث عن أى خطأ او قول ولي عنقه وتضخيم الخلافات فما هو فقهي يصبح عقائدي ومن جوهر الإسلام واركانه.
10-اسلوب ستر عيوبهم والخلافات بينهم وبل والخلافات بين الائمة عندهم من أقوال نسبوها لآل البيت وهم منها برأ.
11- اسلوب هل شاهدت هذا وقرأته بعينك أم اعداء البيت هم من نشروه
12-اسلوب نحن نتبع آل البيت ونقول باقوالهم ونتكلم بلسانهم
( وإذا رايت كتبهم ظهر لك العجب من الطعن فيما عدا ابناء مولانا الشهيد الحسين عليه السلام بل وذرية الحسين فيها بعض من لا يستحق الثناء وفيها وفيها الا من نص على إمامته
أولاد الإمام الحسن في بعضهم شر وآل عقيل وآل هاشم وغيرهم فيهم مطاعن ومثالب
فمثلاً نسبوا كذباً وزوراً للامام الباقر رضي الله عنه انه قال (وبقى معه رجلان ضعيفلن ذليلان حديثا عهد بالإسلام,عباس وعقيل)
انظر رجال الكليني في الفروع
وقالوا في سيدنا عبدالله بن العباس أن الإمام علي لعن عبدالله بان عباس واخاه وقال
(اللهم العن ابني فلان واعم ابصارهم كما عميت قلوبهما واجعل أبصارهما دليلاً على عمى قلوبهما)
رجال الكشي (52-54)
وما قاله الكليني واصفاً جعفر أخا الحسن العسكري قال
(هو معلن الفسق فاجر ماجن شريب للخمر أقل ما رايته من الرجال وأهتكم نفسه خفيف قليل في نفسه)
أصول الكافي (1\405)
وحكى في كتبهم الكثير ما يدمع اعيننا على حال هؤلاء الروافض فاي آل بيت يتبعونهم هؤلاء المبتدعة وإذا أحببت ان تلجم رافضي وقوله في حب آل البيت أساله أين أحفاد الإمام الحسن عليهم السلام وما رايهم في سيدنا محمد ذي النفس الزكية وأنظر جوابهم وسترى كيف ان آل البيت فيما نسبوه القوم لهم زوراً وحاشاهم يتنازعون في الولاية ويذمون في بعضهم البعض وهذا سنورد بعضه في الموضوع)
13- اسلوب التضحية ببعضهم البعض من أجل نصرة مذهبهم مثل ان يجاهر احدهم بسب الصحابة فيثبت لك أنهم لا ياخذون بالتقية والاخر يهاجم ويقول ليس هكذا فهي ورقات نعلمها كشفت منذ زمن ويستخدمها فقط اعداء الإسلام)
14- وغيرها الكثير مثل استمالتك ان في مذهبك ما يقربك منه ويبدأ في الطعن بعد ان تعتقد انه يمكن ان يكون انسان محترم بلسانه وقلبه وهذه التقية البغيضة.
فهو يكفرك في داخله بقلبه وعقله ونقل تكفير أهل السنة جل علماء الإمامية فمن جحد ولاية سيدنا علي من بعد النبي صلى الله عليه وسلم او ولاية الائمة من بعده فهو كافر مخلد في النار وكمن انكر نبوة الانبياء عليهم الصلاة والسلام وانظر في معنى ذلك
حق اليقين (2\275) والبحار (8\365) البحار: (24/51) (27/167) (54/390) (83/10، 19)
و الحدائق الناضرة(5\175) وأوائل المقالات (ص45) ومنهاج الحياة (48)
الاربعون حديثا للخميني (ص 510) و مرآة العقول الرسول (3\ 291)
الغيبة للنعماني : 114 | 10 . ووسائل الشيعة ج 28 ص 350
كفاية الأثر : 170 أمالي الصدوق: (154)، عيون الأخبار: (270).
الكافي 1 : 306 | 12 .
15- عندما تلجمه باحاديث صحيحة في مذهبه يقول لك هذا مخالف للقرآن فلا نأخذ به وهو حديث صحيح ومتواتر عندهم (وهذا من التقية مع ان المخالف للقرآن كلياً مخالفة قوله تعالى
(لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة)
و قوله تعالي : « والسابقون الأولون من المهاجرين و الأنصار)
وقوله تعالى ( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ) وغيرها الكثير فليجأ القوم إلى عتق الآيات والقول هل كل الصحابة هكذا ومنهم من ومن ونسوا أن الله فصل بين المنافقين وبين من مدحهم في كتابه الحكيم)
16- عندما تلجمه بحديث صحيح في مذهبه يقول لك هو من الأحاد ونحن لا نأخذ بالاحاد في العقائد فنقول صحيح ولكن ترى جميع احاديثهم التي قام عليها مذهبهم احاديث احاد في مذهبهم بل لا نزيد إذا قلنا ليست احاد بل موضوعة ومقطوعة ومكذوبة وضعيف
17- الايحاء أنهم يحملون رسالة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم وينقلونها عن طريق آل البيت عليهم السلام وهذا من الكذب والتدليس فانظر إليهم وقد وضعوا الولاية أول ما يبدأ به المسلم إسلامه وجعلوها مرادفة لشهادة ان لا اله الا الله محمد رسول الله وغيرها من الأركان
بل عندهم أن لولا علي ما خلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم!!!
يقولون ان حديث قدسي جاء فيه
(لولا علي ما خلقت محمد ولولا فاطمة ما خلقا علي)
الجنة العاصمة للميرجهاني ص 148, ملتقى البحرين للمرندي ص 14, مستدرك سفينة البحار للشاهر ودي 3\334 عن مجمع البحرين:14,عن العوالم:44
و قالت الشيعة ايضاً:-
(خلق السموات والارض لاجل علي وجعله صراطه المستقيم وعينه وبابه الذي يؤتى منه,وحبله المتصل بينه وبين عباده من رسل وأنبياء وحجج وأولياء)
الوافي للفيض الكاشاني (8\224)
وغيرها من الأقوال الغربية.
وكانت المبادرة لتجميع المتناثر ووضع زيادات تفيد الموضوع وتخريج بعض الأقوال والأحاديث وهذا لشعورى بالشفقة عليهم وعلى المغررين بأوهام نسجت شبهاتها بخطوط واهية .. ولكن هل رأيتم سماء أضر بها نباح الكلاب .. أم هل أدمت مياه البحر حجارة قذف بها سفيه ..
ستظل أعلامنا أعلام في سماء المجد والعلى .. إذ هم محل عناية الله ورضاه
[ لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم ] .. أفئذ علم الله ما في قلوبهم وأنزل الله عنهم رضاه ، نَدَعُ علم الله فيهم ونتبع كل ناعق يقول كذبا وزروا هؤلاء اشركوا وضلوا وفقدوا الطريق؟
و كانت المبادرة لصعوبة ومرارة ما يعانيه أهل العلم في كل زمان من أهل الجهل والضلال الذي يتعدون حدود الله ويعتدون على أهل الله بالكذب والأساطير وشتان ما بين من يريد الحق ومن يريدها مبارزة ومنازلة وسفك دماء وتضليل العوام.
وعندما تقرأ شبهاتهم فلا ترى منها إلا شقشقة لسان وغثاثة بيان وإكثار من الصراخ والضجيج ومبالغة في الصياح والنئيج وتراهم وقد بلغ بهم الحنق مبلغه حتى يكادون يرقصوا لغير طرب .
أَسَدٌ عَلَيَّ وفي الحروب نَعَامَة *** ربداء تَجْفَلُ من صَفير الصافر
فهذا مما آل إليه الحال في هذا الزمن الذي اختلط فيه الحابل بالنابل وطاول الأعلام والأفاضل كل غر وفدم جاهل واستأسد فيه كل تافه لا يرقب في صحابة سيدنا رسول الله إِلاَّ ولا ذمة مبثورا عن تاريخ أمته مَصهورا في حميا فتنته شامخا بأنفه وإسته يطاول الأعلام ويحسب أنه يستطيع القدح في سادته
وليس لنا الا ما قاله البديع للخوارزمي الرافضي :
وكلني بالهم والكآبه *** طعانة لعانة سبابه
للسلف الصالح والصحابه *** أساء سمعا فأساء جابه
إنك في الطعن على الشيخين *** والقدح في السيد ذي النورين
لواهن الظهر سخين العين *** معترض للحين بعد الحين
هلا شغلت بـ..... المغلومه *** وهامة تحملها ميشومه
هلا نهتك الوجنة الموشومه *** عن مشترى الخلد ببئر رومه
كفى من الغيبة أدنى شمه *** من استجاز القدح في الأئمه
ولم يعظم أمناء الأمه *** فلا تلوموه ولوموا أمه
يا أسد الخلوة خنزير الملا *** مالك في الجري تقود الجملا
يا ذا الذي يثلبني إذا خلا *** وفي الخلا أطعمه ما في الخلا
وقلت لما احتفل المضمار *** واحتفت الأسماع والأبصار
سوف ترى إذا انجلى الغبار *** أفرس تحتي أم حمار
ونبدأ في الرد على شبهاتهم الهشة وأقوالهم المكذوبة وأساطيرهم المكشوفة.
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً ... ويأتيك بالأخبار من لم تزود
وقبل البدء أخي المسلم أوصيك ونفسي بوصية حبيبك رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
لو كنت متخذا " خليلا " لاتخذت أبا بكر خليلا " ، ولكنه أخي وصاحبي ، ولقد اتخذ الله عز وجل صاحبكم خليلا "
صحيح مسلم ، كتاب فضائل الصحابة ، باب فضائل أبي بكر ، ج 5 ص 245
و قال -صلى الله عليه و سلم- :" لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهبًا ما بلغ مد أحدهم و لا نصفيه "
(مخرج في الصحيحين)
قال أيوب السختياني (مولده عام توفي ابن عباس ، سنة ثمان وستين) رضي الله عنهم
"من أحب أبا بكر فقد أقام منار الدين ومن أحب عمر فقد أوضح السبيل ومن احب عثمان فقد استنار بنور الله ,من احب عليًا فقد استمسك بالعروة الوثقى ومن قال الخير في أصحاب رسول الله فقد برىء من النفاق".
ونقول لكل ناعق طاعن في اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
من مصادركم ذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إذا ذكر أصحابي فأمسكو
نور الثقلين: (4/407)، البحار: (58/276).
فنحن مأمورون بعدم الخوض والمسك عن سيرة الأصحاب وما حدث بينهم من إختلاف عن إجتهاد وتأويل وذلك من التأويل الحسن وحسن الظن الذي أمرنا به في حق الأكابر بل في حق المسلمين جميعاً
قال تعالى
(ياايها الذين امنوا اجتنبوا كثير من الظن ان بعض الظن اثم)
قال الإمام الغزالي (من اهل السنة والجماعة):
"ان الأشرار لا يظنون بالناس كلهم إلا الشر فمهما رأيت إنسانا يسيء الظن بالناس طالبا للعيوب فأعلم أنه خبيث في الباطن وأن ذلك خبثه يترشح منه وإنما رأى غيره من حيث هو. فإن المؤمن يطلب المعاذير والمنافق يطلب العيوب والمؤمن سليم الصدر في حق كافة الخلق".
ويروي الروافض
(عن الصادق، عن آبائه، عن علي رضي الله عنه قال: أوصيكم بأصحاب نبيكم، لا تسبوهم وهم الذين لم يحدثوا بعده ولم يؤووا محدثاً، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصى بهم)
أمالي الطوسي: (332)، البحار: (22/306)، حياة القلوب: (2/621).
قصة اقتحام بين البتول وقتل جنينها وضربها كما يدلس الروافض.
تفتري الشيعة على الفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وارضاه فرية عظيمة وهي انه هم بحرق بيت السيدة فاطمة وليس هذا فحسب بل انه ضربها وكسر ضلعها واسقط حملها!!!
وكل هذا بحضور سيدنا علي كرم الله وجهه وهو يشاهد فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
بطل الابطال علي ابن ابي طالب وفتى الفتيان حامل باب خيبر يقف يشاهد كل هذا وزوجته تدمى والدماء تثيل وابنه يقتل وزوجته تهان ومن هي إنها فاطمة الزهراء ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل هذا يعقل؟
هذا والله من قصص الأطفال وأين آل البيت أين آل هاشم وآل عقيل أين المسلمين أين المهاجرين والأنصار؟؟
كلها قصص طفولية يرويها الشيعة في كتب الاطفال ولا يؤمن بها الاطفال الا من تلوث عقله والعياذ بالله.
من اهم النقاط التي تكذب هذه الحادثة وتظهر تزوير الروافض
هو حديث ارض فدك والخطبة الفدكية عند الروافض
فالروافض تقول أن بعد ان غضب الصحابة الخلافة من سيدنا علي بعثوا إليه ليبايع فرفض فحدث ذلك لان سيدنا ابو بكر بعث سيدنا عمر لجلبهم بالقوة وحرق البيت عليهم وحدث ما حدث من اسقاط الجنين الذي يقولون اسمه المحسن واقتحموا البيت كانوا يريدون حرقه وضربوا سيدتنا الزهراء وكسر ضلعا بل ماتت بعدها بفترة لانها مرضت بسبب هذه المعركة التي ألفها الروافض.
فلنرى
الخطبة الفدكية خطبة يقول الروافض ان الزهراء ألقتها بحشد من الصحابة في مسجد الرسول صلى الله عليه وآله في أمر فدك او كانت بعد عشرة أيام من وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهي خطبة طويلة
قال الاربلي عنها : إنّها من محاسن الخطب وبدائعها ، عليها مسحة من نور النبوة ، وفيها عبقة من أرج الرسالة
كشف الغمة | الاربلي 1 : 479 .
راجع في ذلك
سيدة النساء فاطمة الزهراء عليها السلام
علي موسى الكعبي
سلسلة المعارف الإسلامية(25) ص 206
ونقول بناءاً على ذلك
1- ثبت في مراجع الروافض الخطبة الفدكية المزعومة ونقول للرافض ايعقل أن يكون في يوم فدك شكاوي وخطب في الصحابة عن مظلومية الارث وقضية فدك ولا كلام في خطبتتها او رد الإمام علي عليها في الخطبة عن مظلومية الزهرء من سقوط الجنين وكسر ضلعها ومرضها بسبب ذلك خطب وشجب وحزن وغضب من أجل المال وأين الولد والعرض الذي ضاع والاهانة والظلم الحقيقي الذي يدلس به الشيعة ليل نهار؟؟
2- ايعقل ان امراة ادمت وثالت دمائها وكسر ضلعها وسقط جنينها ومتعبة هكذا أن تتحرك وتخطب في الناس بل والناس يعلمون ما حدث ما لكم كيف تحكمون.
3- هل يعقل أن امرأة ضربت وكسر ضلعها وسقط جنينها ولم يرتقب فيها من فعل ذلك الا ولا ذمة وزوجها خائف ممن قام بذلك ولم تجد العون ان تذهب إليهم لتطالبهم بمال وارث فماذا يفعلون فيها هذه المرة؟؟
4- هل يعقل أن يجعلها أمير المؤمنين اسد الله الغالب زوجته تذهب وحيدة كما جاء في خطبتكم الفدكية بعد هذه الحرب المزعومة والتهدديد بحرق البيت وسحبه وضربه واسقاط الجسنين وضرب زوجته وكسر ضلعها؟؟
وزوجها في البيت ينتظرها فاي اهانة هذه يا قوم؟؟
والله يكفينا هذا في اسقاط قصة كسر الضلع واسقاط الجنين ولا حاجة لنا بغيره.
ومن المضحك روايات هذه القصة ونقدها من احد طلبة العلم نوردها لكم بعد ان جمع صاحب الاسرار الفاطمية الأسطورة من كتبهم فلنرى القصص الخيالية الواردة.
رواية (وضرب عمر لها بالسوط على عضدها حتى صار كالدملج الأسود ؛ وركل الباب برجله ، حتى أصاب بطنها وهي حاملة بالمحسن لستّة أشهر )
رواية ثانية: (فضربها قنفذ بالسوط على ظهرها وجنبيها إلى أن أنهكها وأثّر في جسمها الشريف وكان ذلك الضرب أقوى ضرراً في إسقاط جنينها )
رواية ثالثة : (وعن معارف القتيبي : إنّ محسناً فسد من زخم قنفذ العدوي ) .
راوية رابعة : ( وعن بيت الأحزان : قال المحدّث القمّي: وكان سبب وفاتها أنّ قنفذاً مولى عمر نكزها بنعل السيف. )
رواية خامسة : (وعن ملتقى البحرين : أخذت فاطمة عليها السلام باب الدار ولزمتها عن ورائها ، فمنعتهم عن الدخول ، ضرب عمر برجله على الباب ؛ فقلعت فوقعت على بطنها ( سلام الله عليها ) ، فسقط جنينها المحسن)
راوية سادسة : (فدفعها ( عمر ) فكسر ضلعاً من أضلاعها ونبت مسمار الباب في صدرها )
راوية سابعة : (ثمّ ضرب عمر بطن فاطمة عليها السلام حتّى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح : أحرقوا دارها بمن فيها . )
راوية ثامنة: ورفع السيف عمر كما في الاسرار فوجأ به جنبها
روايه تاسعة:- ضرب المغيرة بن شعبة فاطمة عليها السلام حتّى أدماها
راوية عاشرة:- سلّ خالد بن الوليد السيف ليضرب فاطمة عليها السلام
رواية اخيرة :- كان يصيح : أحرقوا دارها بمن فيها
قلت :
فنجد تضارب فى الرواية مرة عمر ومرة قنفذ ومرة رفس ومرة ضرب واخرى لكز مرة مسمار مرة خالد ابن الوليد مرة المغيرة مرة يقول احرقوا الدار مرة سوط وسيف مرة بدون سوط ومرة سوط وسيف واخذ سيف من خالد ثم يرفعه خالد بعد اخذه منه ألخ الخ
ومن المفترض أن رواية مثل هذه يجب ألا يُختلف وخاصة أن الشيعة يقولون أن المسجد كان ممتلئ بالناس والكثير شاهدها فالأعداد كانت كبيرة كما يقولون وتضارب الروايات هذه يجب أن نقف عنده وقفة لبيان صحة أو كذب الرواية وكيف لم يريوها الجميع بل كلها مقطوعة ومرسلة
وكيف استطاع عمر ان يكسر الباب برجله؟؟.
هذا المشهد والذى اطلق عليه المظلمة والدامي من الشيعة هو فليم
المتابع لتسلسله يجد غرابة فيه ثلاث رجال يجتمعون على ضرب إمرأة وزوجها فى البيت بل وأصحابه فى البيت وهذا باعتراف الشيعة
بل فيقول صاحب الاسرار الفاطمية صـ 121
(ثم قال : يابن الخطّاب ، لك الويل من يومك هذا وما بعده وما يليه ، اخرج قبل أن اشهر سيفي فافني غابر الامّة ، فخرج عمر وخالد بن الوليد وقنفذ وعبد الرحمان بن بي بكر ، فصاروا من خارج الدار . )
بالله عليكم كيف هذا التناقض
أين كان على فى أثناء كل هذا ؟؟
تركهم يفعلون كل هذا وأين كان سيفه الذى يقول انهم أخذوه منه فها هو يهدد به الآن ثم فى الرواية كذبه كبيرة فى حق على بن ابي طالب
كيف يقول على بن ابي طالب مهددا عمر ويقول ( لك الويل ( يا عمر ) من يومك هذا وما بعده وما يليه )
ومع ذلك ما سمعنا فى كتب التاريخ لا عند الشيعة ولا السنة ان عليا قاتل عمر او اذاقه الويل كما يدعون بل كان مستشاره وتزوج سيدنا عمر ابنته!!!!
كيف حارب عليا تحت لواء عمر وفتح معه الفتوحات ؟
كيف صلى عليا خلف عمر بن الخطاب وابي بكر ؟
كيف جالس على عمر وقد هدده وتوعده بالويل ؟
ماذا نقول ؟
الروايات غريبة وعجيبة وبها تناقض فاضح لست أدرى والله كيف تحمله الشيعة وكيف آمنوا به
هذا التضارب فى الروايات وعجزها عن وضع رواية أكيده يجتمعون عليها تضفى بظلال الشك عن نية أصحاب هذه الروايات
الأدهى وأمر هو سبب كل هذا
القصص التى رواها الشيعة وكما أسلفنا عنها وتمتلئ بها كتبهم ينقصها العلة وأقصد سبب ما يدعيه الشيعة أن ابا بكر وعمر وكل صحابة رسول الله إجتمعوا فى وقت واحد على مهاجمة بيت على بن ابي طالب وضرب ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
لماذا لم يرسل الصحابة وفد للحديث مع علي ؟
لماذا لم يطلب على الحديث مع الصحابة ؟
وقبل كل هذا وهو ما يحتاج إجابة واضحة أين اختفت الأحداث بين وفاة رسول الله وتلك القصة التى يدعى فيها الشيعة ضرب فاطمة رضى الله عنها ؟
أولا : لم أقف فى كتب الشيعة التى وقعت عليها على رواية تفيدنى او تزيل علائق الأوهام حول تلك الفترة بين وفاة الرسول وحادثة الضرب المزعومة
ثانيا : ماهو دور علي بن أبي طالب والعباس وعمار والمقداد وابي ذر وبقيه ما اختلف فيهم الرافضة من الذين قيل انهم لم يرتدوا ؟؟
لا ادرى والله كيف يقرؤون نصوصهم ويعقلون تلك الاقوال الساقطة التى لا يخفى على طفل مدى كذبها وافتراءها وكما اسلفت تضارب الرواية بهذا الشكل يقطع يقينا بكذبها وتدليسها وبخبث من وضعها لعنه الله فلا وجود لضرب ولا وجود للإسقاط جنين وقد شهد به كثير من علماء الشيعة
أين كان على بن أبي طالب المقدام .... هل حاول المقاومة ؟
العجيب ان الرافضة تثبت مقاومة على للصحابة ومحاولته قتالهم !!!!!!! فى بيته
يقول صاحب الأسرار صـ 114
(ثم رجع ( عمر ) فقعد إلى أبي بكر ، وهو يخاف أن يخرج علي بسيفه ، لما قد عرف من بأسه وشدّته .
ثم قال لقنفذ : إن خرج وإلاّ فاقتحم عليه ، فإن امتنع فاضرم عليهم بيتهم ناراً : فانطلق قنفذ ، فاقتحم هو وأصحابه بغير إذن ، وبادر علي إلى سفيه ليأخذه ، فسبقوه إليه فتناول بعض سيوفهم فكثّروا عليه فضبطوه ) انتهى
قلت في هذه تدليس واضح !!!!!
ألم يصل على بن أبي طالب إلى سيفه طيلة حياته بعد هذه الواقعة ليقتلهم حتى وان كان بايع تقية ما دامت في نيته المقاومة اصلا ؟
وحينما يدعى الكاتب أنهم حاولوا اقتحام البيت ألم يحمل على سيفه أن كان ينوى قتالهم فعلا كما فعل فكيف ترك سيفه وهم باحتماله حين دخلوا ؟
أين كان سيف على حين دخل المقتحمون البيت ......
. ما سيأتى سيوضح :
قوله ان عمر قال ( إن خرج وإلا فاقتحم عليه )
قلت : هذه الجملة مردودة على الشيعة فكيف يقول صاحب الأسرار ( وهو ( أى عمر بن الخطاب ) يخاف أن يخرج على بسيفه ) ثم يقول وراءها مباشرة ( ثم قال ( عمر بن الخطاب ) لقنفذ : إن خرج وإلا فاقتحم عليه ) وقول صاحب الأسرار صـ 122 (فصاحوا به : اخرج يا عليّ ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يخاف عمر أن يخرج علي ثم يطلب أن يخرج ؟
كان الأولى أن يطلب أحراق البيت مباشرة بل والحرص على عدم خروج على لأن على وبدون سيفه أيضا لن يقدروا عليه وهذا ما يعترف به الشيعي فيقول صاحب الأسرار صـ 123
(فقبض عليّ عليه السلام أنامله ، فراموا بأجمعهم فتحها فلم يدورا )
فها هو من دون سيفه ولم يقدروا عليه فأين شجاعته ؟
قوله (فإن امتنع فاضرم عليهم بيتهم ناراً )
قلت :
فهذ جهل لأن باب على بن أبي طالب كان فى المسجد وهذا ما تثبته النصوص
جاء في البحار وعن جابر بن عبد الله الأنصاري في حديث طويل: وكان بيتها سلام الله عليها ملاصق بيت رسول الله صلى الله عليه وآله الذي ينفرد به لنفسه من أزواجه ) البحار: ج43، ص56.
فتح الباري (والمعنى أن باب علي كان إلى جهة المسجد ولم يكن لبيته باب غيره فلذلك لم يؤمر بسده، ويؤيد ذلك ما أخرجه إسماعيل القاضي في ” أحكام القرآن ” من طريق المطلب بن عبد الله بن حنطب ” أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأذن لأحد أن يمر في المسجد وهو جنب إلا لعلي بن أبي طالب لأن بيته كان في المسجد ”)
وهذا يعنى إحراق المسجد من باب أولى وهو المسجد الذى يجتمعون فيه فكيف يحرقون مكانهم ويطلبون حضور على فيه ؟؟؟؟؟؟؟
قول صاحب الأسرار صـ 122((وضغطوا سيّدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً )
ثم قوله (فلحقته فاطمة عليها السلام إلى المسجد لتخلّصه )
أولا :
كيف تحاملت فاطمة على نفسها وقد أسقطت جنينها للتو عن ( ستة أشهر ) ومازالت دماءها تنزف فتدخل المسجد بعورتها لتذهب فى وسط الرجال و تخلص زوجها ؟
ثانيا :
قوله فى نفس الصفحة (فعدلت إلى قبر أبيها )
قلت : كيف تدخل بيت أبيها وفيه عائشة بنت ابي بكر وهل سمحت لها عائشة بدخول البيت ؟
الشيعة أجابوا على هذه اجابة تنقض كثيرا من أقوالهم
يقول الشيعي بعد ان ذكر نداء فاطمة طالبة الغوث من قبر النبي
( فضجّ الناس بالبكاء والنحيب ، وصار المسجد مأتماً)
إذا فقد تعاطف ( كل من فى المسجد ) مع فاطمة لكون المسجد ( ضج بالبكاء والنحيب )
فأين المنتصرون لها من العباس والمقداد وعمار وياسر بل ومن ضج بالنحيب والبكاء ماذا كان دورهم ؟...........الُجبن ؟
وهل تتحرك النساء فقط عندكم؟ عار عليكم ما تقولون
ومع تضارب هذه الروايت الموضوعة والمؤلفة لا يسعنا الا ن نقول هزلت يا قوم فأنتم في التأليف حتى ليس لكم موضع كل هذا التضارب وما زلتم مصرون على إفككم بل سنورد لكم اكثر من نوعية هذا التضارب.
بل تجد التضارب في الرويات التي وضعها القوم لينصروا مذهبهم الباطل والتي تدل على امر هذه الحادثة والضرب والحرق وسقوط الجنين اساطير من اساطير الراوافض فقط والا فكيف يكون سيدنا على بهذا التراخي والجبن والعياذ بالله وهذا ما تراه في هذه الرواية الغريبة في كتب الشيعة.
وحسب نص كتاب سليم بن قيس الذي هو كتاب منسوب لا يصح وبه من الروايات المتضاربة الكثير :
" وكان علي عليه السلام يصلي في المسجد الصلوات الخمس ، فكلما صلى قال له أبو بكر وعمر : " كيف بنت رسول الله " ؟ إلى أن ثقلت : فسألا عنها وقالا : " قد كان بيننا وبينها ما قد علمت ، فإن رأيت أن تأذن لنا فنعتذر إليها من ذنبنا " ؟
قال عليه السلام : ذاك إليكما . فقاما ، فجلسا بالباب ، ودخل علي عليه السلام على فاطمة عليها السلام فقال لها : " أيتها الحرة ، فلان وفلان بالباب ، يريدان أن يسلما عليك ، فما ترين " ؟ قالت عليها السلام : " البيت بيتك والحرة زوجتك ، فافعل ما تشاء " . فقال : " شدي قناعك " . فشدت قناعها ، وحولت وجهها إلى الحائط . فدخلا وسلما وقالا : ارضي عنا رضي الله عنك . فقالت : ما دعاكما إلى هذا ؟ فقالا : اعترفنا بالإساءة ورجونا أن تعفي عنا وتخرجي سخيمتك . فقالت : فإن كنتما صادقين فأخبراني عما أسألكما عنه ، فإني لا أسألكما عن أمر إلا وأنا عارفة بأنكما تعلمانه ، فإن صدقتما علمت أنكما صادقين في مجيئكما . قالا : سلي عما بدا لك . قالت : نشدتكما بالله هل سمعتما رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : " فاطمة بضعة مني فمن آذاها فقد آذاني " ؟ قالا : نعم .
فرفعت يدها إلى السماء فقالت : " اللهم إنهما قد آذياني ، فأنا أشكوهما إليك وإلى رسولك . لا والله لا أرضى عنكما أبدا حتى ألقى أبي رسول الله وأخبره بما صنعتما ، فيكون هو الحاكم فيكما " . قال : فعند ذلك دعا أبو بكر بالويل والثبور وجزع جزعا شديدا . فقال عمر : تجزع يا خليفة رسول الله من قول امرأة ؟ "
كتاب سليم بن قيس ( بتحقيق الأنصاري ) ج 2 ص 869 وجلاء العيون : ج 1 ص 212 و 213 مع تفاصيل أخرى ، وراجع : البحار : ج 43 ص 197 / 203 و ج 28 ص 357 وعلل الشرائع : ج 1 ص 186 و 187
فبالله عليك هل هذه أخلاق الزهراء رضي الله عنها؟
بالله عليك في هذا الحديث الذي وضعه القوم الم يكن سيدنا علي رضوان الله عليه يصلي خلف هؤلاء الصحابة ويتحدث معهم ويكلمهم ولم يكن بينه وبينهم غضب ولا عداء؟؟
كيف يكون هذا وهو المتوعد لهم لانه اسقطوا جنينه وضربوه وضربوا زوجته اليس هو القائل في مصادر الشيعة الويل من يومك هذا وما بعده وما يليه لعمر ابن الخطاب ثم يتحدث معه ويدخله بيته للقاء زوجته؟
هل يعقل هذا التضارب في روايت الروافض التي وضعوها واقسم على انها موضوعة
هل يعقل ان ينسى اسد الله الغالب هذا في اقل من اربعة اشهر أو خمسة او ستة
موت ابنه وضربه وضرب زوجته واغتصاب خلافته واغتصاب اموالهم وترويع ابنائهم بل وطبقاً لمصادر الشيعة ترويع المسلمين جميعاً؟؟
بل الرواية المنسوبة تنفي قصة الضرب المزعومة جملاً وتفصيلاً
ففيها يقول سيدنا ابو بكر وسيدنا عمر لسيدنا علي إذ قد كان بيننا وبينها ما قد علمت..
ولم يرد سيدنا علي فهل هذا امر خاص بسيدتنا الزهراء فقط ولا يخص سيدنا علي كرم الله وجهه وهو رجل البيت وحاميه ومن قتل هذا ابنه ومن ضربت وكسر ضلعها زوجته ومن روع هم ابناءه.!!!
نترك الحكم لاصحاب العقول.
بل يقول لهم قال عليه السلام : ذاك إليكما.
ونحن نورد هذه الروايات فقط للرد على الروافض والا ففيها جميعا التضارب والتضاد الواضح للاعمى قبل البصير والتي تدل على وضعها وتأليفها.
ــــــــــــــــــــــ
فنقول لهم إن لم يكفيكم التضارب الذي وضحناه في وضع اسلافكم لهذه الروايات والكذب الواضح للاعمى
هذا ايضا ما تستندون عليه من كتبكم ومراجعكم روايات موضوعة مكذوبة فكتب الف ليلة وليلة افضل من هذا الهراء المذكور في كتبكم.
روايات الشيعة الروافض في هذه الاسطورة ونقدها
1- اول الكتب الناقلة لهذه الأسطورة هو كتاب سليم الهلالي.
وهي كالتالي:
اولاً:- - قال أبان : قال سليم: فلقيت عليا عليه السلام فسألته عما صنع عمر، فقال: هل تدري لم كف عن قنفذ ولم يغرمه شيئا ؟ قلت : لا . قال : لأنه هو الذي ضرب فاطمة عليها السلام بالسوط حين جاءت لتحول بيني وبينهم ، فماتت صلوات الله عليها وإن أثر السوط لفي عضدها مثل الدملج .
كتاب سليم بن قيس ص : 223.
هذه الرواية الاولى
لاحظ أخي ان في هذه الر اوية قنفذ هو من ضرب فاطمة عليها السلام بالسوط حين جاءت لتحول بين سيدنا على كرم الله وجهه بينهم.
وسترى العجب في متون الرواياتا والتضارب المريب
وأي جبن هذا النساء تحمي الرجال في قبائل العرب؟
وهل هذا موضع ليث الله الغالب عند الرافضة؟
فالمتن في الاصل واضح انه موضوع وسنرى السند لهاذ لكتاب في الأصل .
2- ((فقال العباس لعلي عليه السلام: ماترى عمر منعه من أن يغرم قنفذا كما أغرم جميع عماله ؟ فنظر علي عليه السلام إلى منحوله ثم اغرورقت عيناه بالدموع ، ثم قال : شكر له ضربة ضربها فاطمة عليها السلام بالسوط ، فماتت وفي عضدها أثره كأنه الدملج ))
كتاب سليم بن قيس ص : 224.
هذا سيدنا علي كرم الله وجهه عند الرافضة دموع فقط والعياذ بالله يحكي ضرب زوجته ويصوره الروافض عاجز والعياذ بالله.
الكرار وليس الفرار يا قوم ليث الله الغالب يا قوم هل يصح ذلك؟؟
3 -(( ثم أقبل على علي عليه السلام فقال: يا أخي: إن قريشا ستظاهر عليكم وتجتمع كلمتهم على ظلمك وقهرك . فإن وجدت أعوانا فجاهدهم وإن لم تجد أعوانا فكف يدك واحقن دمك. أما إن الشهادة من وراءك، لعن الله قاتلك . ثم أقبل على ابنته فقال: إنك أول من يلحقني من أهل بيتي، وأنت سيدة نساء أهل الجنة. وسترين بعدي ظلما وغيظا حتىتضربي ويكسر ضلع من أضلاعك. لعن الله قاتلك ولعن الأمر والراضي والمعين والمظاهر عليك وظالم بعلك واب************ )).
كتاب سليم بن قيس ص : 427.
وهذه ايضا من الاساطير النبي صلى الله عليه ويسلم يامر سيدنا علي بالتقاعس هكذا فاذا كانت الرواية صحيحة كما يدعي الروافض فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم بمن سيكون ومن سيترك سيدنا علي .
لينصحه بأنه إذا وجد اعوان فليجاهدهم وإذا لم يجد لا يفعل!!
ولا يعلم هل سيكون له اعوان ام لا ويعلم كل ما وضعه الروافض في هذه الرواية ؟؟
هذا من ناحية المتن الغريب المركب بطريقة تشمئز منها النفوس أما من ناحية السند فلا تستغرب اخي إذا قلنا لك ان هذا الكتاب في الأصل مكذوب وسليم الهلالي شكك في وجوده علماء الشيعة واخرون نصوا على انه دخله التحريف والتدليس وإليك البيان.
جاء في أصول الشيعة
(والحق أن هذا الكتاب موضوع لغرض صحيح نظير كتاب الحسنية و طرائف بن طاوس و الرحلة المدرسية وتبين لنا فيما سلف أن سليم بن قيس قد يكون اسماً لا مسمَّى له .))
أصول الشيعة (ص 386) .
قال المفيد
( وينبغي للمتدين أن يجتنب العمل بجميع ما في كتاب سليم ؛ لأنه خليط من الكذب والتدليس قال ابن داود : هناك منكرات في كتاب سليم يعني : فيه أكاذيب واضحة وأنا أعده موضوعاً ومختلقاً وقد ذُمَّ في في قاموس الرجال " انتهى
راجع
تصحيح اعتقاد الإمامية - محمد بن محمد بن النعمان - ص 146-150
عبد الله المامقاني قال
( يقول أصحابنا الشيعة وعلماء الشيعة أن سليماً لم يُعرف ويُشَك في أصل وجوده ولم يذكروه بالخير والكتاب المنسوب إليه موضوع قطعاً وفيه أدلة كافية للدلالة على وضعه " انتهى .
(تنقيح المقال 2/25)
يقول ابن المطهر الحلي في كتاب الرجال (ص/206)
( أبان بن أبي عياش ضعيف جداً وينسب أصحابنا وضع كتاب سليم بن قيس إليه " انتهى
يقول الأردبيلي في كتاب جامع الرواة (1/9)
( أبان بن أبي عياش فيروز ، تابعي ضعيف ..وزاد في (صه) عن (غض) لا يلتفت إليه وينسب أصحابنا وضع كتاب سليم بن قيس إليه " انتهى
ويقول الموسوي في كتابه لله ثم للتاريخ (ص/83) :
(أما كتاب سليم بن قيس فهو مكذوب على سليم بن قيس ، وضعه أبان بن أبي عياش ثم نسبه إلى سليم ) انتهى .
فهل بعد هذا بيان..
نعم اخي سنزيدك بعون الله من أقوال القوم
قال محمد باقر الأنصاري الزنجاني محقق كتاب سليم عن كيفية وصول كتاب سليم في المقدمة
(في آخر عمره المبارك عندما كان الحجاج يتتبع من بقي من أصحاب علي عليه السلام ليقتلهم، اختفى سليم وتنقل من بلد إلى بلد ما بين نجد ومكة والمدينة والكوفة والبصرة.. ثم عبر إلى أرض فارس ووصل إلى نوبندجان، وهناك في بيت أحد أصدقائه أبان بن أبي عياش حط به المرض وجاءه الأجل، وكان لا بد من البوح بالسر وإيصال الأمانة إلى أهلها. فأخذ على أبان الأيمان، وكشف له حقيقة أحداث عاشها وشاهدها وسجلها، وقرأ عليه الكتاب، وأودعه عنده، ليوصله إلى أهله!
وقد حافظ أبان على الأمانة، وحمل الكتاب بعد وفاة سليم إلى علماء البصرة، فنسخه بعض الرواة والعلماء رغم تلك الظروف الصعبة وانتشرت نسخه منهم عبر الأجيال.. حتى وصل إلينا.)
وقد ذكر محمد بن إسحاق النديم سُليمًا وكتابه في كلامه عن أخبار فقهاء الشيعة وما صنفوه من كتب؛ حيث قال: «من أصحاب أمير المؤمنين ــ عليه السلام ــ سُليم بن قيس الهلالي، وكان هاربا من الحجاج لأنه طلبه ليقتله، فلجأ إلى أبان بن أبي عَيَّاش فآواه، فلما حضرته الوفاة قال لأبان: إن لك علي حقا وقد حضرتني الوفاة يا بن أخي، إنه كان من أمر رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ كيت وكيت، وأعطاه كتابا. وهو كتاب سُليم بن قيس الهلالي المشهور رواه عنه أبان بن أبي عياش لم يروه عنه غيره. وقال أبان في حديثه: وكان ]سليم بن[ قيـس شـيخا لـه نور يعلوه. وأول كتاب ظـهر للشــيعة كتاب سُــليم بن قيس الهـلالي، رواه أبان بن أبي عياش لم يروه غيره»
النديم: الفهرست ـ ص 275.
يتبع