العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-10, 09:34 AM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Smile علي آل محسن لأن أخطأ وأقول أبن تيمية ليس بناصبي أفضل من أن أخطئ وأقول أنه ناصبي





الحمد لله تعالى والصلوات الطيبات الزاكيات المباركات على محمد وآله تتوالى . .


من المواضيع المشتعلة في المنتديات الحوارية والمناظرات التلفزيونية هذه الأيام قضية

( شيخ الإسلام إبن تيمية قدس الله نفسه الزكية )


وأنقسم الناس فيه أقساما وفرقا , كل ينظر إليه بحسبه ,


ومن المهم توضيح موقف أهل السنة من هذا الرجل بنقاط مختصرة :


1-أهل السنة لا ينسبون إلى شخص بل لا يعتقدون بعصمة شخص غير النبي الأكرم الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم , وعليه فلا تربط عقائدهم ولا تنسب إلى أشخاص , إذ ان عقائد أهل السنة موجودة من قبل أن يلد ابن تيمية وغيره , فلو لم يخلق إبن تيمية أصلا لما ضرنا شيئا . . . , وانما ثناء من أثنى عليه أو دفاع من دافع عنه من باب ( من لا يشكر الناس لا يشكره الله ) فرجل قد فرغ ذهنه ووقته للدفاع عن الإسلام وألف مجلدات ضخمة المشهورة بعنوان ( الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح ) والذي فيه دفاع عن الإسلام و عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم والقرآن , لا نستغرب ان يوجد في الأرض من يحبه ويترحم عليه لما قدمه للإسلام , فماهي الكتب التي قدمها من يدافعون عنه لأجل نصرة الإسلام والرد على النصارى أو اليهود من أعداء الدين , ولك أن تعجب من قوم سلم منهم اليهود والنصارى ولم يسلم منهم خير خلق الله بعد الأنبياء ,


2-أن شيخ الإسلام قد قال ( لا تؤخذ العقيدة مني ولا ممن هو أكبر مني ) وهذا يكشف للمخالفين أن اهل السنة لا ياخذون العقائد منه ولا من غيره بل من الكتاب والسنة المعصومين , فما اصاب فيه ووافقهما أخذنا وما أخطأ فيه وخالفهما رددناه ورمينا به عرض الحائط .


3-كل ما ينسب إلى شيخ الإسلام من أقوال أو افعال خالف فيها الكتاب والسنة ( إن فرض وجودها ) فنحن نبرأ إلى الله منها , فالرجل بعض السنة وليس كل السنة .


4- وجود أناس متعصبون لشيخ الإسلام إن فرض وجوده لا يلزم أهل السنة , فهذا في كل زمان ومكان قد يوجد من يتعصبون لأنبيائهم ويغالون فيهم ويجعلونهم أبناء الله أو يقولون أنهم الله والعياذ بالله .



فإن قيل : هناك ممن عاصروه قد تكلموا فيه ونالوا منه . .

قيل : إن تكلموا بحق فحيا هلا فالرجل غير معصوم ويضرب بكلامه ان خالف الحق ولا كرامة , وإن تكلموا بباطل فالباطل باطل

ويمكن ان يقال ايضا : هذا من جنس ( عامة علماء كربلاء والنجف ) حين كفروا الشيخ الأوحد الإحسائي . .


وأما استكثار لقب ( شيخ الإسلام ) عليه , فالعقلاء والمنصفين من القوم يعلمون أن هذا اللقب قد وضعه رجالهم على من ألف كتاب ( فصل الخطاب في تحريف كلام رب الأرباب ) فسموه ( شيخ الإسلام ) ! أيقبل في ذاك ويستكثر على من ألف ما سبق ذكره من مجلدات ضخمة في الرد على النصارى والدفاع عن الإسلام والقرآن ؟!



والطريف :


أن أكثر من رأينا تحاملا وبغضا وغلا وحقدا عليه هم ( الإثني عشرية ) ,


ونحن واقعا نرفق بحالهم حين نرآهم أضاعوا أوقاتهم وأعمارهم وكيف أنهم يكادون يقتلون أنفسهم من أجل النيل منه ,

ولا عجب , فمن الطبيعي أن نرى بعض متعصبة شيخهم ( الحلي ) يكنون كل هذا العداء , وكأن لسان حالهم يقول ( إن كان شيخنا الحلي قد عجز عن الرد على ابن تيمية فنحن سنرد عليه ) !!


ولهذا نجد الكثير من المواضيع التي أجهد القوم فيها أنفسهم وكثير من الكتب لكبار مراجعهم تصدر فقط في ( إثبات نصب إبن تيمية ) !

هذه الغاية التي مكثوا سنوات طويلة فقط لإثباتها . .

ونحن نبتسم في وجوههم قائلين : حتى لو كان ابن تيمية كافرا مالذي سيضرنا ؟!


المهم أن هذه الغاية وهذا الهدف بدأ يتحطم وبدأ القوم يستيقظوا من أحلامهم , على صراخ أيقظهم فزعين



فمن هو الصارخ ؟ وماذا قال ؟!


إنه الشيخ الإثني عشري ( علي آل محسن ) المشهور المعروف .


قال ما نصه :

( لأن أخطأ في أن ابن تيمية أقول مو ناصبي لو أخطأتٌ أفضل من أن أخطأ وأقول ناصبي ) أهـ


المصدر : مقتطف من تسجيل حوار طويل مع الأخ ( الشامري )

http://www.youtube.com/watch?v=AIMUJPUThhI



فإن قال قائل : هذا الكلام صدر من الشيخ تقية !

قيل : الشيخ نفسه قال في نفس التسجيل : ( أنا كل كلامي ما فيه تقية ) أهـ



والنتيجة : أنه لو فرضنا جدلا أن أهل السنة أخطؤوا وقالوا بأن ابن تيمية ليس بناصبي , فإن ما ذهبوا إليه ( أفضل ) مما ذهب إليه كثير من المتعصبين والمتطرفين من الإثني عشرية في منتدياتهم وكتاباتهم من أنه ناصبي .


هذا كله على الفرض , وما قد يثيره البعض من أنه حصل في كتابه منهاج السنة على تجريح أو اسائة فلو سلم يطبق عليه ما طبقه القوم على كتاب سليم بن قيس ( عند من قال باعتباره ) من ذلك ما ذكره الخوئي من ان وجود خطأ او خطئين في كتاب لا يلزم اسقاطه .


وهنا موضوع من المهم قرآءته

( نقولات موثقة من كتب إبن تيمية كاشفة عن حبه وموالاته لأهل البيت ع )



كلمة شكر وتقدير وانصاف :

في الواقع أهل السنة كما قلنا لا يهمهم الأشخاص ولا التعصب لهم , فلو وجدنا في القرن الثالث مثلا لما سمعنا ذكرا لإبن تيمية ولا أثرا لكتبه ومقالاته , إلا أن الإنصاف واجب , ومن ذب عن عرض أخيه ذب الله عن عرضه , وما ذكره الشيخ علي آل محسن من الإعتراف ( والإعتراف سيد الأدلة , والحق ما شهدت به الاعداء ) نشكره عليه , ونثني على ما ذكر , وهذا خلق طيب نسأل الله ان يهدنا ويهده إلى الحق والهدى .



# أخيرا للتعريف بالشيخ علي آل محسن حتى لا يقال هذا لا يمثلنا ويتبرأ منه كما تم التبرأ ممن قبله كـ ( فضل الله ) وغيره . .

أنظر :

http://www.wahajr.net/hajrvb/showthread.php?t=402784838


الوكالات والإجازات :
:حصل الشيخ على إجازات مختلفة من عدد من العلماء منهم:
1-آية الله العظمى الميرزا علي الغروي التبريزي رحمه الله.
2-.آية الله الشيخ محي الدين المامقاني.
3-آية الله الشيخ محمد علي المراغي.
وغيرهم من الأفاضل والعلماء.
كما يحمل الآن الوكالات للمراجع العظام :
1-آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض دام ظله.
2-آية الله العظمى الشيخ الميرزا جواد التبريزي دام ظله.
3- آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله.
4-آية الله العظمى السيد محمد صادق الروحاني دام ظله.
5-آية الله العظمى السيد أبو القاسم الكوكبي دام ظله.


والحمد لله رب العالمين






 
قديم 19-04-10, 10:13 AM   رقم المشاركة : 2
نبع الوفاء
شيعي سابقاً







نبع الوفاء غير متصل

نبع الوفاء is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب..






التوقيع :
يقول علي رضي الله عنه : (وسيهلك في صنفان: محب مفرط يذهب به الحب إلى غير الحق،ومبغض مفرط يذهب به البغض إلى غير الحق ، وخير الناس في حالا النمط الاوسط، فالزموه والزموا السواد الاعظم فإن يد الله على الجماعة. ) نهج البلاغة 2 ص 8
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار رائع. يُنْسَفُ فيه مذهب الرافضة فهل من متمعن ؟
»» السعودية بلاد التوحيد والسنة
»» إالرافضي يدعوني إلى مذهبه
»» ارجوكم اخوتي املي في الله ثم فيكم
»» الساحر الحوثي / فيديو
 
قديم 19-04-10, 10:38 AM   رقم المشاركة : 3
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


أخي الحبيب / نبع الوفاء

بارك الله فيك على مرورك الكريم







 
قديم 19-04-10, 11:35 AM   رقم المشاركة : 4
العصر الذهبي
عضو نشيط






العصر الذهبي غير متصل

العصر الذهبي is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي الفاضل

ولكن هل نحتاج الى شهادة رافضي بان ابن تيمية - رحمه الله - ناصبي او غير ناصبي ؟؟؟






 
قديم 19-04-10, 11:54 AM   رقم المشاركة : 5
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


واياك اخي الكريم ,


الحق ما شهدت به الاعداء







 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مناظرة البراك, علي آل محسن, نصب ابن تيمية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "