العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-10, 08:04 PM   رقم المشاركة : 1
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


إن كان طلب الحاجه من الحجر ليس بشرك ! فما هو الشرك عندكم يا إماميه ؟

~
~
~


بسم الله الرحمن الرحيم

.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


الشركـ عند الإماميهـ ..!!!

طلب الحاجة من الحجر والطين والأموات ليس بشركـ أبداً ...
أعتقاد أن الإمام يسيطر على ذرات الكون وتخضع له ليس بشركـ أبداً ..
والإيمان بأن تعاليم الأئمة كتعاليم القرآن يجب تنفيذها وأتباعها ليس بشركـ أبداً ..
وإدعاء أن الإمام يعلم الغيب وأن طاعته أهم من طاعة الرحمن سبحانه ليس بشركـ أبداً ..

إذاً ما هو الشركـ .... ؟؟؟!!!!
أضربوا لي أمثلهـ .. وأرفقوا معها الأدله ..
طبعاً دليل من القرآن ومن السنة ..

ننتظركمـ ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» متى يتحرر الإماميه من حقدهم وخيالهم ..
»» تربية الأطفال في رحاب الإسلام
»» الهيئة تعقب على شكوى الشيعيات
»» للإماميه ما الحكمة من نزول القرآن على رسول الله صلِّ الله عليه وآله وسلم ؟
»» الزميل شيعي رافضي موالي هنا لو تكرمت ..
 
قديم 08-04-10, 11:45 PM   رقم المشاركة : 2
ضماري
عضو







ضماري غير متصل

ضماري is on a distinguished road


بارك الله فيك أختي الفاضلة
الشرك عندهم فيما أعلم أن تشرك مع الأئمة غيرهم لأنهم في الحقيقة عندهم الهة مدبره وهم سر الوجود والحكمة من الخلق نسأل الله العافية والسلامة







 
قديم 09-04-10, 01:43 PM   رقم المشاركة : 3
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


وفيكـ باركـ الرحمن أخي الكريمـ ..

يرفع للإماميهـ ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» متى يكون التوسل أمراً مشروعاً ومتى يكون شرك
»» المصباح السحري
»» للإماميه / مشركي قريش إلى ماذا دعاهم رسول الله صلِّ الله عليه وآله وسلم
»» كي يرى الالف مليون حجم الكارثه
»» بين حرق القرآن وحرق الأنجيل
 
قديم 09-04-10, 02:02 PM   رقم المشاركة : 4
سعيد الزهراني
عضو ذهبي






سعيد الزهراني غير متصل

سعيد الزهراني is on a distinguished road


الشرك عندهم الا تؤمن بالولاية المزعومة وكأن الله لم يخلقنا الا لنؤمن بالولاية من عدمها







التوقيع :
الحمدلله الذي جعلنا مسلمين وجعلنا على الهدى ونسأله ان يثبتنا عليه يوم نلقاه وان يثبتنا على التوحيد وان يهدي ضال المسلمين
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا الصهاينة حريصين على بقاء حزب اللات
»» الفويسقه يحي الحوثي يعتبر الفتوحات الاسلامية احتلال
»» مدينة رسول الله طيبه الطيبه
»» احبتي احترت في غباء الشعب الرافضي وصدع راسي
»» سؤوال للرافضة
 
قديم 09-04-10, 02:09 PM   رقم المشاركة : 5
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


حياكـ الرحمن أخي الكريمـ ..
أستقبلـ كلـ تعريف لهم للشركـ بشرط أن يرفق معه الأدلهـ ..

ليتفضلـ أحدهمـ ويوضحـ لي .. ماهو الشركـ .. ومادليلهـ ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» وأيضاً.. هكذا تكون لذة العقوق !!
»» الضفدع والبشر ..!!
»» لمن بقى لديه ذرة عقل ...
»» أنا لم أفعل اليوم ما أفعله كل يوُم !!
»» للإماميه / مشركي قريش إلى ماذا دعاهم رسول الله صلِّ الله عليه وآله وسلم
 
قديم 09-04-10, 08:03 PM   رقم المشاركة : 6
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


يرفعـ بالصلاة على محمد وآل محمد






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» حطها براس عالم وأطلع منها سالم / ولا تزر وازرة وزر أخرى
»» رد المراجع الشيعية بخصوص أحد مواضيعي / وحق لي العجب من هكذا عقيدة
»» متى يتحرر الإماميه من حقدهم وخيالهم ..
»» لمن يهمه أمر المجاهدين المرابطين في الضفة
»» أنت كل شيء / وأنت لا شيء ..!
 
قديم 09-04-10, 08:03 PM   رقم المشاركة : 7
المهدي بو صالح
§*ستره الله في الدارين وعفا عنه§*







المهدي بو صالح غير متصل

المهدي بو صالح is on a distinguished road


بارك الله فيكِ أختاه .







التوقيع :
اللهم اغفر لي ولوالدي
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة ما هو تعريف الحديث الصحيح عندكم
»» الزميل alsophee أو السائل عن الحقيقة سؤال
»» رواية أو حسيني البقاء هنا يا ضيفنا أدعوك للمرة الثانية
»» الصدري النخعي وأشهد الشهادتين من لها
»» هل النبي معصوم عصمة مطلقة يا رافضة ؟
 
قديم 09-04-10, 08:16 PM   رقم المشاركة : 8
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


.. وفيكـ باركـ المولى أستاذي الكريم ..

متى يكون الإمامي مشركـ ..؟؟!!






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» بين حرق القرآن وحرق الأنجيل
»» وصفة السعاده / حبة خردل من بيت لم يعرف الحزن مطلقاً
»» قديماً قيل النصيحة بجمل / وهنا نصيحة مني ونصيحة منك بلا ثمن
»» لا أبكيك دماً يا غزة بل أبكي نفسي
»» حملة بصوت مليون سعودية ولي أمري أدرى بأمري
 
قديم 09-04-10, 08:37 PM   رقم المشاركة : 9
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road


احب ان اضيع هذا الرد ليفهم الاثنى عشريه ماذا يفعلون وهو رد على احد المواضيع عندما سأل احد الاثنى عشريه ان اثبت له وقوعهم في انواع الشــرك



يجب ان نفهم الشرك واقسامه بأختصار وبدون ذكر تعريفات مطولــه وسأذكر امثلـه على افعال الاثنى عشريه واتمنى ان يقرأها الزملاء الاثنى عشريه



ينقسم الشرك إلى قسمين: أكبر وأصغر .


الشرك الأكبر: هو اتخاذ ند مع الله يعبد كما يعبد الله


وينقسم الشرك الأكبر إلى أربعة أنواع :


1- شرك الدعوه . 2- شرك النية والارادة والقصد . 3- شرك الطاعة . 4- شرك المحبة .


شرك الدعوة (الاعتقاد )


قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((الدعاء هو العبادة))
وقال تعالى
( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ)
مثال : قولكم يا حسين اغثني ياعلي ادركني وعند قبور الاولياء وتبديل ( يالله ) إلى ( يا فلان ) بغض النظر عن الاسم فهو مخلـوق ولا يدعى مخلوق دون الله او مع الله
فمن دعا نبيا أو ملكا أو وليا أو قبرا أو حجرا أو غير ذلك من المخلوقين فهو مشرك كافر

كما قال تعالى: (وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُون )
والدليل أن الدعاء عباده لله
قوله تعالى
( فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَما نَجاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ )


شرك النية والإرادة والقصد:

وذلك أن ينوي بأعماله الدنيا أو الرياء أو السمعة، إرادة كلية كأهل النفاق الخلص، ولم يقصد بها وجه الله والدار الآخرة، فهو مشرك الشرك الأكبر
قال الله تعالى: (مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لا يُبْخَسُونَ أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ إِلا النارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

شرك الطاعة:

فمن أطاع المخلوقين في تحليل ما حرم الله أو تحريم ما أحل الله، ويعتقد ذلك بقلبه أي أنه يسوغ لهم أن يحللوا ويحرموا ويسوغ له ولغيره طاعته في ذلك مع علمه بأنه مخالف لدين الإسلام فقد اتخذهم أربابا من دون الله وأشرك بالله الشرك الأكبر .
قال الله تعالى: (اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لا إِلَهَ إِلا هُوَ سُبْحَانَهُ عَما يُشْرِكُونَ )

مثال : التبرير لعلمائكم تكفير الصحابه وامهات المؤمنين واطاعتهم في ذلك واطاعتهم في تحليلهم المتعه وتحليل امور اخرى لا تخطر على بال بشر .
وروي عن النبي صلى الله عليه وفي تفسير الآيه لعدي بن حاتم لما سأله فقال: لسنا نعبدهم ؟ فذكر له أن عبادتهم طاعتهم في المعصية (في تبديل حكم الله)، فقال: (( أليس يحرمون ما أحل الله فتحرمونه ويحلون ما حرم الله فتحلونه ))، قال: بلى . قال: (( فتلك عبادتهم ))

شرك المحبة :

والمراد محبة العبودية المستلزمة للإجلال والتعظيم والذل والخضوع التي لا تنبغي إلا لله وحده لا شريك له، ومتى صرف العبد هذه المحبة لغير الله فقد أشرك به الشرك الأكبر.
مثال :
ولا يخفى عليك ما يقع فيه الاثنى عشريه من شرك المحبه والغلو في المحبه لغير الله بل وتعظيم الاولياء وحبهم فوق حب النبي صلى الله عليه وسلم وإجلالهم وتعظيمهم ومساواتهم لله والذل والخضوع لهم عند مقابرهم والسجود لهم بحجة سجود والدي يوسف عليه السلام له
بل ويوجد من الاثنى عشريه من يسمي نفسه ( عبدالحسين ) او ( عبدالزهراء ) أو غير هذا ونسي أن التسمـي بالعبوديـه لا يكون إلا لله بإسمائه وصفاته مثل ( عبدالملك ) او ( عبدالله ) فهذا صرف واضح لعبادة الله وبالاسم ولا يجهلها إلى من أعماه الشيطان عن الحق ولم يرد الله له الهدايه
والممارسات معروفه وانت اعرف مني بها .





=========================

2- النوع الثاني من أنواع الشرك
الشرك الأصغر:


وهو كل ما كان ذريعة إلى الشرك الأكبر ووسيلة للوقوع فيه أو ما جاء في النصوص تسميته شركا ولم يصل إلى حد الأكبر، وهو يقع في هيئة العمل وأقوال اللسان



=================================================


وهنا نفس الأنواع ولكن بمسميات آخرى وشموليـة بعضها للأكبر والاصغر مع تعريفها :


أنواع الشرك على التفصيل:


1- الشرك الاعتقادي:
وهو اعتقاد شريك مع الله، بإثبات ما هو خاص بالله تعالى لغيره، سواء كان ذلك الاعتقاد مناقضاً لوحدانية الله في ذاته أو أسمائه وصفاته أو أفعاله .
مثال : اعتقاد ان علي او الحسين او الحسن او النبي يدعـى فيستجـيب الله .

،،،،

2- شرك الطلب:

وحقيقة اتخاذ واسطة بين المخلوق والخالق، سواء كانت تلك الواسطة فيما يتعلق بالتدبير والتصريف، أو فيما يتعلق بالتشفع إلى الله بتقريب طالب الشفاعة .
لا يحتاج مثال .

،،،،


3- شرك النية والإرادة والقصد .
سـبـق شرحه .


،،،،

-شرك التقرب والنسك .
كل ما ثبت أنه عبادة مشروعة وجوباً أو استحباباً فصرفها لغير الله شرك في العبودية، ومن تحقق منه ذلك كان مشركاً، سواء اعتقد مع ذلك استحقاق المعبود للعبادة من دون الله، أو اعتقد أنه لا يستحق العبادة لذاته، وإنما هو وسيط وشفيع إلى الله .
مثال : التقرب إلى الله بالذبح بإسم علي أو الحسن أو أي مخلوق أو الذبـح بإسم مخلوق بدلا ً من بسم الله .
والله يقول
( وَيَوْمَ يَقُولُ نَادُوا شُرَكَائِيَ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُم مَّوْبِقاً )



==================================================

واخيرا ً
أن كنت تدعو الأئمة مباشره من دون الله فهم اموات لا يسمعون !
وإن كانوا احياء وسمعوا فلن يجيبون
وإن كان كما يقول مراجعكم عن الامام الاخير فلو سمع لن يستجيب لكم
كما في الآيه والذي يشفي هو الله فقـــط

قال الله تعالى :
( يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ *إِ[color="rgb(0, 100, 0)"]ن تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ[/color] )



إن أخطأت من نفسي والشيطان
وان اصبت من الله وحده لا شريك له



المصادر
القرآن الكريم
احاديث للرسل صلى الله عليه وسلم الدرجه ( صحيح ) و ( حسنه )
أصول الإيمان في ضوء الكتاب والسنة - وزارة الشؤون الإسلامية
ضوابط التكفير عند أهل السنة والجماعة لعبد الله بن محمد القرني – ص137

حقوق التعديل والنشر والتصحيح والنصيــحه لكل مسلم







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» صنع في إيران
»» مجاهد واحد سني ضد الروافض والأمريكان ماذا فعل ؟
»» سبحان مالك الملوك ورب الملوك إذا غضب صورة لصنم ملك الملوك وهو يحترق بصاعقة
»» أسئلة إلى كل من أتاه الله علم في هذا الفن / من مستجد في هذا العلم
»» أضخم وأكبر تفطير للصائمين في السعودية وبمساعدتهم سأصوم شهرين في شهر / صور
 
قديم 09-04-10, 10:47 PM   رقم المشاركة : 10
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


جزاكـ الرحمن خيراً أخي الكريمـ على البيان والتوضيح ..


وننتظر ولو ربع توضيح من الإماميهـ ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» إذا أحزنك زوجك فأهربي إلى حبيبك
»» معاشر الإماميه هلموا إلي لنصرة السيستاني
»» لمن يرغب في الحوار حول عصمة الأئمة ...
»» مادمت ملزماً فأستمتع
»» أنت كل شيء / وأنت لا شيء ..!
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
www.hikm4.com


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "