العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-03-10, 01:00 AM   رقم المشاركة : 1
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


Arrow الصحيفة العامة ليوم الثلاثاء 14/4/1431هـ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نظراً لكثرة الأخبار والأحداث ولتوفير عناء البحث عنها ، سيكون هذا الموضوع لنشر أهم أخبار العالم الإسلامي لـهذا اليوم الثلائاء ولمتابعة ما جاء في أهم الصحف العربية والمواقع الإخبارية الشهيرة من مقالات وزوايا ثابتة أو متحركة ومناقشة ما جاء فيها..
ومن أراد التعليق على خبر أو مقال ٍما ..يرجى اقتباس عنوان الخبر أو المقال ومن ثم كتابة التعليق عليه ..
يومٌ سعيد إن شاء الله ومتابعة هادفة ومفيدة أتمناها للجميع ..







التوقيع :
أستغفر الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الله أكبر شيعي يتوب واسرته من عقيدة التشيع
»» استمع الآن لمحاضرة الشيخ يوسف الأحمد والتي يلقيها هذه اللحظة من جامع بن خنين في الدلم
»» بدع في شهر رجب ما أنزل الله بها من سلطان !
»» شريط هادم اللذات هنا
»» تغيير مسمى مضيق هرمز إلى مضيق الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه
 
قديم 30-03-10, 01:00 AM   رقم المشاركة : 2
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


Arrow من أخبار الأمس

تركيا تعارض معاقبة إيران



أبدى رئيس الوزراء التركي رجب طيب معارضة بلاده فرض عقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي.

وقال أردوغان -في مؤتمر صحفي عقب محادثات أجراها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في أنقرة- "نحن مع الرأي القائل إن العقوبات ليست مسارا سليما، وإن الخيار الأفضل هو الدبلوماسية".

حديث أردوغان جاء بعد أن حثت ميركل تركيا على أن تكون مستعدة لتأييد فرض عقوبات أممية على طهران، "ما لم تظهر إيران شفافية في طمأنة المجتمع الدولي بأنه ليست لديها طموحات لحيازة أسلحة نووية".

لمتابعة الخبر كاملاً اضغط على الرابط التالي :


موازنة فلسطينية بـ3.9 مليارات دولار

صادقت حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية في الضفة الغربية على الموازنة العامة للسلطة الفلسطينية للعام الجاري 2010 بمبلغ 3.9 مليارات دولار.

وذكر بيان الحكومة أن الموازنة العامة لهذا العام تهدف إلى تعزيز القدرات الذاتية الفلسطينية، وذلك من خلال العمل على رفع الإيرادات المحلية بنسبة 20% خلال العام الجاري، لتغطي 65% من النفقات الجارية.

كما أوضح البيان أن الموازنة تضمنت تخصيص حوالي نصف النفقات الجارية البالغة 3.16 مليارات دولار لصالح قطاع غزة، كما تمت زيادة مخصصات القطاع الاجتماعي في الموازنة الحالية، كالتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية.

لمتابعة الخبر كاملاً اضغط على الرابط التالي :




تنفيذ حكم بغزة يثير احتجاج بنوك

قال محافظ سلطة النقد الفلسطينية جهاد الوزير إن البنوك في قطاع غزة سوف تقوم بإضراب يوم الثلاثاء للاحتجاج على تنفيذ الحكومة المقالة في غزة حكما على أحد البنوك في القطاع لإحدى الجمعيات الخيرية.

وصف الوزير تلك العملية بأنها "استيلاء على الأموال من البنك"، مضيفا "إن هذا تطور خطير.. إننا نبحث في الأمر وسوف نتخذ الإجراء المناسب"، وهو "اعتداء آثم".

يأتي ذلك بعد أن نفذت قوات الأمن التابعة للحكومة المقالة الحكم وصادرت مبلغ 400 ألف دولار من البنك المذكور.

وقالت مصادر في الحكومة المقالة إن قوات الأمن كانت تنفذ قرارا للمحكمة للاستيلاء على هذه الأصول التابعة لجمعية أصدقاء المريض.

لمتابعة الخبر كاملاً اضغط على الرابط التالي :







التوقيع :
أستغفر الله
من مواضيعي في المنتدى
»» حصرياً موعد محاكمة العلماني يحيى الأمير
»» 22 خطبة عن الحوثيين تاريخهم خطرهم ومن صنعهم
»» شاهد سجود الصوفية لمشائخهم
»» انتهاء الأزمة بين قناة صفا وصفا 2
»» 150 طريقة ليصل برك بأمك
 
قديم 30-03-10, 02:18 AM   رقم المشاركة : 3
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


Arrow




مفكرة الإسلام: أدانت فصائل فلسطينية تتخذ من دمشق مقرًا لها القمة العربية الأخيرة التي أقيمت في مدينة سرت الليبية، مقللة من أهمية ما خرجت به قرارات.
فمن جانبها قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، التي يتزعمها نايف حواتمة، وتتخذ من دمشق مقرًا لها: إن القمم العربية "تكرر نفسها، بيانات إنشائية لا تفتح الأفق نحو سياسة إستراتيجية عربية جديدة "لصمود القدس".
وأكدت على أن بيانات هذه القمم "لا تفتح الأفق أيضًا تجاه رصد موازنات مالية عربية لتطوير القدرات الدفاعية النوعية والاقتصادية في الأقطار المحيطة بالأرض الفلسطينية والعربية المحتلة: مصر، سوريا، الأردن، لبنان".
لمتابعة الخبر كاملاً اضغط على الرابط التالي :
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/.../29/97359.html



طالبان تقصف قاعدة باجرام عقب مغادرة أوباما
مفكرة الإسلام: أكدت حركة طالبان الأفغانية، في بيان لها نشر على موقعها على الإنترنت، أنها قصفت قاعدة باغرام العسكرية الأمريكية القريبة من كابول، بعد مغادرة الرئيس الأمريكية باراك أوباما، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى.
وقالت الحركة في بيانها: إن ثلاثة صواريخ أطلقت على القاعدة، وإن الصواريخ ضربت ثكنات للجنود ما أسفر عن "وقوع عدد كبير من الضحايا".
لمتابعة الخبر كاملاً اضغط على الرابط التالي :
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/03/29/97360.html



قرار وشيك بحضر محدود للنقاب في فرنسا
مفكرة الإسلام: يتوقع أن يصدر مجلس الدولة الفرنسي، وهو أعلى هيئة للقضاء الإداري في البلاد، قرارًا هذا الأسبوع بحظر محدود لارتداء النقاب، في المرافق العامة، وليس في الشارع.

لمتابعة الخبر كاملاً اضغط على الرابط التالي :
http://www.islammemo.cc/akhbar/Africa-we-Europe/2010/03/29/97352.html






 
قديم 30-03-10, 02:35 PM   رقم المشاركة : 4
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


Arrow


ثمّن جهود رجال الأمن .. وأعرب عن الأمل في أن تعزز نتائج القمة التضامن العربي


مجلس الوزراء : منح أصحاب المعاشات والعائدات 5% بدل غلاء معيشة سنوياً




الملك عبدالله يرأس الجلسة
الرياض - واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مجمل الرسائل والاتصالات واللقاءات التي أجراها خلال الأسبوع الماضي مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة حول العلاقات الثنائية ومختلف القضايا في المنطقة والعالم. ومنها الرسالة التي بعث بها أيده الله إلى فخامة الرئيس العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر والاتصالان الهاتفيان اللذان أجراهما مع كل من فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية واجتماعه مع صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز.

ــــــ
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في شأن طلب معاليه الموافقة على القواعد التي اقترحها مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لصرف بدل غلاء المعيشة قرر مجلس الوزراء ما يلي:
1- يمنح السعوديون أصحاب المعاشات والعائدات وأفراد عائلاتهم بدل (غلاء المعيشة) بنسبة (5 في المائة) سنوياً لمدة ثلاث سنوات تبدأ من أول الشهر التالي لصدور هذا القرار وذلك على غرار ما تم في شأن متقاعدي الدولة الصادر في شأنهم قرار مجلس الوزراء رقم (11) وتاريخ 19/1/1429ه.
2- تقصر القيمة من المعاشات والعائدات التي يحتسب صرف البدل عنها على مبلغ (الخمسة والعشرين ألف ريال) الأولى كحد أعلى.
3- يسري على هذا البدل -بعد نهاية السنوات الثلاث- ما يتقرر على بدل متقاعدي الدولة المشار إليه في الفقرة (1) أعلاه.

لمتابعة الخبر كاملاً اضغط هنا





وقع الانفجاران في مطعم وعند نقطة تفتيش أمنية


مقتل خمسة وإصابة 64 في انفجار سيارتين ملغومتين بكربلاء





كربلاء - رويترز :
قالت السلطات العراقية اليوم الإثنين إن سيارتين ملغومتين انفجرتا في مدينة كربلاء بالعراق مما أسفر عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 64 شخصا، ووقع الانفجاران في مطعم وعند نقطة تفتيش أمنية على بعد كيلومتر من مرقد الإمام الحسين في كربلاء الواقعة على بعد 80 كيلومترا جنوبي بغداد.
وقال محمد الموسوي رئيس مجلس محافظة كربلاء لرويترز إن الانفجارين وقعا على بعد نحو 500 متر من مكاتب المحافظة، وبعد الانفجارين شددت الشرطة الاجراءات الأمنية حول مرقد الإمام علي في مدينة النجف الواقعة على بعد نحو 160 كيلومترا جنوبي بغداد.
وتراجعت أعمال العنف في العراق بشكل عام خلال العامين المنصرمين لكن سلسلة من التفجيرات في الأسابيع القليلة الماضية أكدت على هشاشة الوضع الأمني في البلاد التي تواجه صعوبات في سعيها لإنهاء سنوات من العنف الطائفي.
وأمس الأحد هزت سلسلة من التفجيرات بلدة في محافظة الأنبار في غرب البلاد مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص منهم مسؤول في فصيل سياسي على القائمة الانتخابية لرئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي التي فازت بأكبر عدد من الأصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من مارس الماضي، وينظر للانتخابات باعتبارها اختبارا حاسما للديمقراطية الوليدة في العراق.



http://www.alriyadh.com/2010/03/29/article511283.html




نيسان تسحب 4 آلاف سيارة في أمريكا لعيب في وسائد الهواء





طوكيو - رويترز :
قالت نيسان موتور في مذكرة إلى إدارة سلامة المرور على الطرق السريعة بالولايات المتحدة إنها ستسحب ما يزيد قليلا على أربعة آلاف سيارة لوجود خلل في الوسائد الهوائية الأمامية للركاب، وأضافت الشركة أنها تعتزم إبلاغ الموزعين الأمريكيين بقرار سحب 4038 سيارة بحلول التاسع من أبريل وأنها ستبدأ إبلاغ مالكي السيارات يوم 12 أبريل.
ويوجد الخلل في سيارات من طرز فرونتير وباثفايندر واكتيرا يرجع تاريخ تصنيعها إلى الفترة بين 22 فبراير شباط و13 مارس، وتابعت أن شركة كالسو************ وردت لها مكونات داخلية معيبة وأنها أصلحت تلك العيوب أثناء الإنتاج.

http://www.alriyadh.com/2010/03/29/article511281.html



الدفاع المدني يعلن حالة الطوارئ..

سيول طبرجل تبتلع السيارات وفزعة المواطنين تنقذ عائلة من الغرق


فزعة المواطنين وحضور الدفاع المدني ينقذ عدد من الاسر



طبرجل – هايل الشراري



ابتلعت السيول - التي اجتاحت طبرجل وتحرك معها شعيب الاعيلي بمستوى لم يعهد الاهالي من قبل - سيارة تقل عائلة الامر الذي دفع عدداً من المواطنين للمبادرة في انقاذ أفرادها قبل أن يبتلعهم الشعيب الهادر، كما ساهم حضور رجال الدفاع المدني في انقاذ أربع عوائل كادت أن تموت غرقاً بسبب فجائية السيل .
جهود رجال الدفاع المدني وفزعة المواطنين ساهمتا في الحد من كوارث بشرية كادت ان تهلك عدداً من الأسر التي واجهت السيول بدرجة غير مألوفة عند الكثير من سكان المنطقة.
وكانت الأمطار التي تواصلت على شمال المملكة قد تسببت في جريان الشعاب والأودية، من اهمها شعيب الاعيلي شرق طبرجل، وقد واصلت فرق الدفاع المدني عمليات الانقاذ ، التي شملت اربع عوائل حجزتها سيول الشعبان ، كما كان للمواطنين دور فعال في انقاذ عائلة شارفت على الغرق بعد أن جرفت سيارتها أحد الشعبان وابتلعتها بالكامل .وتسببت كذلك الامطار في انقلاب عدد من المركبات على الطريق الدولي ، بينما انتشرت الدوريات الأمنية والمرور لتنظيم السير.









الامطار ابتلعت سيار ة

http://www.alriyadh.com/2010/03/30/article511411.html






 
قديم 30-03-10, 02:38 PM   رقم المشاركة : 5
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


Arrow

القذافي يعرض تقسيم نيجيريا إلى دول عدة
ا ف ب - طرابلس
رد الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي على الانتقادات التي واجهها اقتراحه تقسيم نيجيريا الى دولتين بعرض تقسيم هذا البلد الى دول عدة على اساس اتني اقتداء بنموذج يوغوسلافيا السابقة. ونقلت وكالة الانباء الليبية الرسمية امس عن القذافي قوله ان تصريحه هذا يأتي تعليقا على "تصريح نفر من النيجيريين الحكوميين الذين قالوا "ان القذافي يجهل واقع نيجيريا" باقتراحه تقسيمها الى دولتين مسيحية ومسلمة، وهو اقتراح لاقى استهجان الحكومة النيجيرية.
وقال القذافي "فعلا اتضح ما قاله هؤلاء ان نيجيريا ليست مكونة من جزءين، وانما هناك شعب "اليوربا" في الغرب والجنوب يطالب بالاستقلال، وهناك شعب "الأيبو" في الشرق والجنوب، وهناك شعب "الإيجاو" يطالب بالاستقلال، وهناك شعب "الأيروا" في الشمال يطالب باقامة دولة "إيروا"".
وتابع "فعلا كما قالوا، إن نيجيريا لا يحل مشكلتها التقسيم الى دولتين مسيحية واسلامية، بل هناك شعوب اخرى، بغض النظر عن الدين، تطالب بالاستقلال".
وكان القذافي، الذي تولى الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي العام الفائت، اقترح في 16 اذار/مارس اثر مواجهات طائفية دارت بين المسلمين والمسيحيين في وسط نيجيريا تقسيم هذا البلد الى دولتين على غرار ما حصل العام 1947عندما جرى التقسيم بين الهند وباكستان.
وعلى الاثر اعتبرت نيجيريا تصريحات القذافي "غير مسؤولة" متهمة اياه بتبني "مواقف مسرحية"، واستدعت سفيرها في طرابلس للتشاور.
واوضح القذافي ان "نيجيريا لا تشبه الهند فقط، بل تشبه مشكلة الاتحاد اليوغسلافي الذي كان قائما على عدة شعوب، مثل نيجيريا، ثم استقلت هذه الشعوب وانتهى الاتحاد اليوغسلافي بسلام". واضاف "بالتالي فان النموذج المماثل لنيجيريا في هذه الحالة هو نموذج يوغسلافيا"، التي قسمت الى ست دول اضافة الى كوسوفو، الذي اعلن من جانب واحد استقلاله عن صربيا في شباط/فبراير 2008.
ويبلغ عدد سكان نيجيريا نحو 150 مليون نسمة وتعتبر البلد الذي يضم اكبر عدد من السكان في القارة الافريقية. وغالبية السكان في شمال البلاد من المسلمين في حين ان الغالبية في الجنوب من المسيحيين والارواحيين. ووقعت المواجهات الطائفية في مدينة جوس التي تشكل خط التماس بين الشمال والجنوب.

الفلسطينيون يحيـون اليوم يوم الأرض بدعـوات لتحقيق المصـالحة
اليوم - رام الله

اطفال فلسطينيون يستعدون للاحتفال بيوم الأرض الذي يصادف اليوم
يحيي الفلسطينيون اليوم الثلاثين من آذار/ مارس ذكرى يوم الأرض الذي تعود أحداثه لآذار 1976 بعد ان قامت السلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الدونمات من الأراضي ذات الملكية الخاصة في نطاق حدود مناطق ذات اغلبية سكانية فلسطينية مطلقة وخاصة في الجليل .. على إثر هذا المخطط قررت الجماهير العربية بالداخل الفلسطيني اعلان الإضراب الشامل، متحدّية ولأول مرة بعد احتلال فلسطين عام 1948 السلطات الإسرائيلية، وكان الرد الإسرائيلي عسكري شديد إذ دخلت قوات معززة من الجيش الإسرائيلي مدعومة بالدبابات والمجنزرات إلى القرى الفلسطينية وأعادت احتلالها موقعة القتلى والجرحى بين صفوف المدنيين العُزّل .. ويعتبر يوم الأرض نقطة تحوّل بالعلاقة بين السلطة الإسرائيلية والجماهير العربية الفلسطينية بالداخل إذ ان السلطات ارادت بردها ان تثبت للجماهير الساخطة من هم «أسياد الأرض». وكان هذا التحدي العلني الجماهيري الأول للكيان المحتل من قبل الجماهير الساخطة.
واسهم يوم الأرض بشكل مباشر بتوحيد وتكاثف وحدة الصف الفلسطيني بالداخل على المستوى الجماهيري بعد ان كان في العديد من الأحيان السابقة نضال فردي لأشخاص فرادى أو لمجموعات محدودة .. وكان هذا الرد بمثابة صفعة وجرس إيقاظ لكل فلسطيني قبِل بالاحتلال الاسرائيلي عام 1948، واعتقد أن المخطط الصهيوني متسامح ومتقبل لأي اقلية عرقية أو دينية غير يهودية على أرض فلسطين.
وقام فلسطينيو 1948 أو من يسمون فلسطينيي الداخل في ذلك اليوم بإعلان اضراب عام وقامت مظاهرات عديدة في القرى والمدن العربية وحدثت صدامات بين الجماهير المتظاهرة وقوى الشرطة والجيش الإسرائيلي فكانت حصيلة الصدامات مقتل 6 أشخاص 4 منهم قتلوا برصاص الجيش واثنان برصاص الشرطة. ورغم مطالبة الجماهير العربية السلطات الإسرائيلية بإقامة لجنة للتحقيق في قيام الجيش والشرطة بقتل مواطنين عُزَّل يحملون الجنسية الإسرائيلية الا ان مطالبهم قوبلت بالرفض التام بادعاء ان الجيش واجه قوى معادية.


الأسرى الفلسطينيون بالسجون الاسرائيلية ينفذون إضرابا مطلع نيسان
د ب ا - غزة
يعتزم الأسرى الفلسطينيون في السجون
الإسرائيلية بدء إضراب عام عن الزيارات وآخر عن الطعام لمدة ثلاثة أيام انطلاقا من الشهر المقبل.
ونقل "مركز الأسرى للدراسات" الذي يعنى بقضايا الأسرى لدى إسرائيل اليوم الاثنين عن أسرى سجني "نفحة" و"هداريم" الإسرائيليين قولهم: إن الإضراب
يأتي احتجاجا على سوء أوضاعهم المعيشية وتصعيد إدارة السجون من إجراءاتها بحقهم وحق أهاليهم خاصة ما يتعلق بمنع أهالي أسرى قطاع غزة من الزيارة منذ نحو أربع سنوات.
وذكر المركز أن الأسرى يحتجون كذلك على التفتيشات "المهينة والقاسية التي يتعرض لها الأهالي أثناء زيارتهم الأسرى على حواجز جيش الاحتلال الإسرائيلي وبوابات ما تسمى مصلحة السجون الإسرائيلية".


تضاؤل الآمال في العثور على شقيق رئيس الإمارات حيا

د ب ا ـ الدار البيضاء
تواصل فرق الإنقاذ المغربية البحث عن الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان، شقيق رئيس دولة الإمارات الذي فقد أثره بعد سقوط طائرته الشراعية الجمعة الماضي في بحيرة خلف سد قرب الرباط بالمغرب.
وذكرت صحيفة (أخبار اليوم) المغربية امس أن آمال العثور على الأمير الإماراتي حيا بدت ضعيفة رغم المجهودات التي قامت بها فرق الإنقاذ المشكلة من 200 شخص من بينهم مائة غواص مغربي وإماراتي ومن جنسيات أخرى.
وأشارت الصحيفة الى أن عمليات البحث مازالت جارية عن الأمير المفقود، الذي سقطت طائرته الشراعية على بعد 25 كم من العاصمة الرباط، لافتة إلى أن رجال الدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المسلحة الجوية استخدموا جميع الوسائل المتاحة من أجل اقتفاء أثر الأمير، لكن دون جدوى.
وكانت فرق الإنقاذ قد عثرت على الطيار الإسباني حيا الذي كان يرافق الأمير. كما عثرت أيضا على الطائرة الشراعية التي كانا يستقلانها


واشنطن تدرس السماح بقرار دولي ضد المستوطنات الإسرائيلية
الوكالات - واشنطن
تدرس الولايات المتحدة الأمريكية حاليا فكرة السماح بقرار يقضي بإمكانية تصويت مجلس الأمن الدولي بالأمم المتحدة على قرار ضد المستوطنات الاسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة.
وقالت هيئة الإذاعية البريطانية «بي.بي.سي» في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية نقلاً عن مصادر دبلوماسية إن هذا السيناريو، الذي سيتطلب امتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت في حالة عرض القرار على مجلس الأمن طرح الاسبوع الماضي في باريس اثناء محادثات بين مسئولين أمريكيين وقطريين.
وفي الماضي، كانت الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم باستمرار حق النقض للاعتراض على أية قرارات في مجلس الأمن الدولي ضد اسرائيل.
واضافت إن امتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت، أو حتى التهديد بالامتناع عن التصويت، يأتي في ظل أسوأ أزمة دبلوماسية منذ عقود بين إسرائيل والحكومة الأمريكية.

حالة تأهب اسرائيلية وقيود على الدخول إلى الحرم القدسي بمناسبة الفصح اليهودي
محمد ماهر , ا ف ب - القدس المحتلة

الشرطة الاسرائيلية توفر الحماية للمستوطنين في الاقصى
فرضت الشرطة الاسرائيلية الاثنين قيودا على الدخول الى باحة الحرم القدسي مع اقتراب عيد الفصح اليهودي في الوقت الذي يقوض فيه قرار اسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس الشرقية فرص استئناف مفاوضات السلام.
وقررت السلطات الاسرائيلية ايضا اغلاق الضفة الغربية المحتلة حتى 6 ابريل "لدواع امنية" بمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي تبدأ احتفالاته مساء الاثنين وتنتهي مساء الخامس من ابريل.
وتأتي هذه القيود على حركة تنقل فلسطينيي الضفة الغربية، وهي قيود معهودة قبل كل عيد يهودي، في الوقت الذي ربط فيه القادة العرب في قمتهم بسرت (ليبيا) الاحد استئناف المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية بالوقف التام للاستيطان في الاراضي المحتلة.
واعلن ميكي روزنفيلد الناطق باسم الشرطة الاسرائيلية ان السماح بدخول باحة الحرم القدسي سيحصر بالرجال الفلسطينيين الذين تفوق اعمارهم 50 عاما ويحملون اقامة دائمة في القدس، ما يستثني سكان الضفة الغربية.
واضاف ان قرار المنع لا ينطبق على النساء المسلمات، ولكنه ينطبق بالمقابل على جميع الزوار غير المسلمين، من دون ان توضح الى متى سيستمر العمل بقرار المنع هذا.
وشهدت باحة الاقصى وشوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية منتصف مارس مواجهات عنيفة على خلفية سياسية-دينية بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الاسرائيلية اسفرت عن عشرات الجرحى في صفوف الفلسطينيين و15 جريحا في صفوف القوات الاسرائيلية.
واندلعت تلك المواجهات في القدس الشرقية المحتلة خلال تظاهرات نفذها فلسطينيون احتجاجا على تدشين كنيس تاريخي اعيد ترميمه في البلدة القديمة و"دفاعا عن القدس" بعدما اعطت الحكومة الاسرائيلية موافقتها على بناء 1600 وحدة سكنية استيطانية في الشطر الشرقي من المدينة المقدسة.
وكان ضابط في الشرطة الاسرائيلية اعلن الاحد ان الالاف من عناصر الشرطة سينتشرون في القدس ولا سيما "حول "جبل الهيكل"، وذلك خلال اسبوع الفصح اليهودي الذي يحتفل فيه اليهود بذكرى خروجهم من مصر بحسب التوراة.
وقال ان "الشرطة لن تسمح بحصول اي تظاهرة او اي اخلال بالنظام العام في "جبل الهيكل" من جانب اي كان، سواء من جانب متطرفي اليمين (الاسرائيلي) ام من جانب مسلمين متطرفين".


ألمانيا تستمر بالتحفظ على استقبال معتقلين من جوانتانامو
د ب أ -برلين

ألمانيا تبحث في جوانتانامو ممن تزيد فرص استقبالهم
لم يتغير موقف الحكومة الألمانية الذي يتسم بالتحفظ والتردد الشديدين من مسألة استقبال برلين لمساجين من معتقل جوانتانامو الأمريكي.
وأكد نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية كريستوف شتيجمانس امس الإثنين عدم تغير موقف برلين الذي يرى أن مسئولية هذا الأمر تقع في المقام الأول على عاتق الدول التي ينحدر منها هؤلاء المساجين بالإضافة إلى الولايات المتحدة نفسها.وأوضح المتحدث أن مسألة استقبال ألمانيا لمساجين من جوانتانامو قد تحدث إذا كان لهؤلاء المعتقلين صلة بألمانيا وتأكد أنهم لا يشكلون خطورة على البلاد. ووفقا لبيانات وزارة الداخلية الألمانية فإن عمليات مراجعة وبحث هذه القضية مازالت جارية.
ولم تكشف متحدثة باسم الوزارة عن هوية الأشخاص المحتمل أن تستقبلهم ألمانيا. وكشف النقاب مطلع هذا الأسبوع عن قيام وفد ألماني بزيارة إلى المعتقل الأمريكي في كوبا حيث تحدثوا مع بعض المعتقلين هناك ممن تزيد فرص استقبالهم في ألمانيا. ووفقا للتقارير الصحفية فإن الأمر يتعلق بثلاثة أشخاص وهم فلسطيني وسوري وأردني.


قتيل وجريحان في انفجار وسط أثينا
الوكالات ـ اثينا
قالت الشرطة اليونانية : ان صبيا عمره 15 عاما قتل وأصيبت أمه وأخته بجروح في ساعة متأخرة الليلة قبل الماضية بعد انفجار قنبلة أمام مبنى في وسط اثينا. وكثيرا ما تشن جماعات يسارية متشددة هجمات بالقنابل في اليونان وعادة تستهدف الشرطة او المباني العامة او الشركات. والانفجار الذي وقع الاحد هو اول انفجار منذ سنوات يؤدي الى قتل احد. وزادت أعمال العنف بالمدن في اليونان بعد إطلاق الشرطة النار على صبي في ديسمبر 2008. وقال مسؤول بالشرطة : إن «قنبلة انفجرت ولدينا قتيل واحد وهو رجل تمزقت اوصاله ومصابان اثنان وهما امرأة وابنتها».

ساركوزي يتوجه إلى واشنطن في محاولة لتعزيز شعبيته في الداخل
د ب أ -باريس

************ولا ساركوزي
توجه الرئيس الفرنسي ************ولا ساركوزي إلى الولايات المتحدة في زيارة تستمر يومين يأمل أن تساعد في تعزيز شعبيته السياسية الآخذة في التراجع محليا.
وتأتي الزيارة بعد أسبوع واحد من الخسارة الفادحة التي مني بها حزبه في انتخابات الأقاليم كما تأتي بعد يوم واحد من نشر نتائج استطلاع للرأي أوضحت تراجع شعبيته إلى 30% وهي النسبة الأقل له منذ توليه السلطة عام 2007. وتبدأ الزيارة بحديث مع طلاب جامعة كولومبيا في نيويورك سيتي وتنتهي اليوم بمؤتمر صحفي في واشنطن مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
ويقيم أوباما وقرينته مساء اليوم مأدبة عشاء لساركوزي وقرينته في مقر سكنهما الخاص في البيت الأبيض وهي المرة الأولى التي يستقبلان فيها زائرا أجنبيا على مأدبة عشاء خاصة منذ تولي أوباما منصبه. ويعول مستشارو ساركوزي على هذه المظاهر للصداقة بين الزعيمين وعلى الصور التي سيجري التقاطها لهما معا لتحقيق مكاسب سياسية فورية .

أسبانيا تعرض تخصيص طائرة طبية لنقل منشق كوبي مضرب عن الطعام
د ب أ - مدريد
ذكرت العديد من الصحف الاسبانية على مواقعها الالكترونية امس الاثنين أن أسبانيا عرضت توفير طائرة طبية للمنشق الكوبى المضرب عن الطعام جويليرمو فاريناس لنقله لاسبانيا.ونقل عن المتحدثة باسمه ليسيت رامورا القول إن فاريناس «48 عاما» قبل العرض بشرط ان يتمكن من العودة لكوبا وأن يستمر فى مطالبته بإطلاق سراح 25 من الاشخاص الذين يزعم أنهم من السجناء السياسيين. وأضرب فاريناس عن الطعام منذ أكثر من شهر احتجاجا على وفاة منشق اخر كان مضربا عن الطعام يدعى اورلاندو زاباتا فى فبراير الماضى. كما انه يطالب بالافراج عن 26 سجينا يصفهم بانهم سجناء سياسيون وبأن صحتهم ليست على ما يرام. ونقلت وسائل الاعلام الاسبانية عن زوجه فاريناس القول إن صحته تدهورت بعدما أصيب بعدوى من القسطرة التى استخدمت لاطعامه بالقوة. وكان فاريناس قد رفض سابقا عرضا للحصول على اللجوء السياسى من أسبانيا.
وتقول منظمات حقوق الانسان ان هناك نحو 200 سجين سياسي فى كوبا. وتنفى السلطات الكوبية احتجازها لاى سجناء سياسيين وتتهم فاريناس وآخرين بانهم مجرمون عاديون.

المصدر
http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13437&P=2






 
قديم 30-03-10, 02:46 PM   رقم المشاركة : 6
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


Arrow

بخلاف صحيفة «الوطن»:
خطابان للهيئة يؤكدان طلب بحث الأحمد وقبوله لندوة الحسبة

إيجاز – خاص:
حصلت إيجاز على نسخة من خطابين موجهين من رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للشيخ الدكتور يوسف الأحمد، يؤكدان طلب الرئاسة من الشيخ المشاركة ببحث في ندوة الحسبة، ثم قبول البحث المقدم من الشيخ. وذلك بخلاف ما نشرته صحيفة الوطن من نفي ذلك في تقرير لها.
ويشير الخطابان – اللذان تحتفظ إيجاز بنسخة منهما - إلى طلب الهيئة للبحث من الشيخ الأحمد في الخطاب الأول، ثم قبول البحث في الخطاب الثاني، للمشاركة في ندوة الحسبة التي أقيمت في الرياض برعاية خادم الحرمين الشريفين.
وكانت صحيفة الوطن نشرت تقريرا تنفي ضمنه طلب الهيئة من الشيخ الأحمد إعداد بحث علمي، وذلك في عددها 3468 الصادر اليوم الاثنين 13/4/1431هـ في صفحتها رقم 13 بعنوان كبير جداً: "الأمر بالمعروف تنفي مزاعم الأحمد: لم نطالب من أحد المشاركة سوى الشخصيات الاعتبارية".
ونقل مراسل الوطن عمن وصفه بأنه "مصدر رسمي في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" قوله بأن الهيئة لم تطلب استكتاب أحد أو إعداد بحوث علمية للمشاركة في مؤتمر "الحسبة وعناية المملكة العربية السعودية بها" سوى من بعض الشخصيات الاعتبارية, كما تم توجيه خطابات عامة للجامعات السعودية والمراكز البحثية والصحف لترشيح من يرونه للمشاركة في الندوة.
ولم يرد في كلام المصدر - الذي لم يذكر مراسل الوطن اسمه دون تبرير ذلك - تعليقا صريحا يتضمن اسم الشيخ الأحمد، ولكن جاءت عباراته عامة لا تتناول الشيخ باسمه.
كما حرص المراسل من جهته على الإشارة إلى أن جدول أعمال ندوة "الحسبة" خلا من أي مشاركة أو ورقة علمية للدكتور يوسف الأحمد.
وعلّق مراقبون بأن أسلوب الإيهام والتمويه في سياق تقرير مراسل الصحيفة، مقابل نص خطابي طلب البحث من الشيخ وقبوله من الهيئة (المنشورين أدناه)، يعطي مؤشرا خطيرا على انتهاج الكثير من الصحف ومراسليها طرائق غير مشروعة للوصول إلى مآربها
.


ـــــــ








 
قديم 30-03-10, 04:30 PM   رقم المشاركة : 7
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


Arrow


مقال اليوم



دعائم تركية للأقصى !



محمد الزواوي



يتعرض المسجد الأقصى اليوم لأشرس هجمة في تاريخه بعد أن أضمر اليهود هدمه وتهويد جواره تمهيدًا لترسيخ مطالبهم بأن تكون القدس عاصمة للكيان الصهيوني، ويبدو أن كيد ومكر اليهود يسير طبق ما خططوا له في الفترة الماضية، فاليهود جادون هذه المرة في مخططاتهم، وليس أدل على ذلك من تلك الحفائر التي تتسرب تدريجيًا تحت أرضية المسجد الأقصى إيذانًا بهدمه مرة واحدة ـ لا قدر الله ـ، بالإضافة إلى أن الواقع العربي لا يشي بأن العرب عازمون على فعل شيء جدي من أجل أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
فالمخططات الإسرائيلية في هدم الأقصى تسير وفق أجندتهم الخبيثة، والناظر في طريقة استخدام الحفريات أسفله يعلم مدى المكر والكيد اليهودي؛ فاستخدام أي طريقة أخرى تؤدي إلى تصدع جدرانه تدريجيًا من شأنه أن يهيج العالم الإسلامي وإلى استنفار الجهود لترميم ما تهدم منه أو الاستنفار إلى نصرته؛ ولكن الطريقة الخبيثة التي اختاروها وهي الحفر أسفله سوف تؤدي حسب مخططهم ـ لا قدر الله ـ إلى هدمه مرة واحدة دون سابق إنذار، وهنا تكمن الخطورة؛ حيث ربما يصبح المسلمون في يوم من الأيام ولا يجدون المسجد أمام أعينهم، ويكون كل شيء قد انتهى في لمحة عين، وحينئذ لا ينفع مندم ولا استنفار.
لذا فإن ناقوس الخطر يدق حتى ولو زعم الصهاينة ضمانة سلامة ومتانة البناء وبعدهم عن محيط المسجد، فلا أخبث من تلك الطريقة سوى أنها أيضًا أعطت إيحاءات ومقدمات في اذهان المسلمين تجعلهم مستعدين لسماع خبر تهدمه في أي يوم من الأيام، وأرسلوا عدة بالونات اختبار لجس نبض الشارع العربي، ولكن لم يحدث ما يخافون فاستمروا في عملهم، بل تبجح رئيس وزراء الكيان بقوله أن ما يحدث من بناء في محيط القدس ليس مستوطنات، ولكنه بناء "في عاصمة إسرائيل"!، ونتنياهو في ذلك يستند إلى قوة اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة، الذي يسيطر على مفاصل الاقتصاد والسياسية في واشنطن، وأصبحت إسرائيل بسبب هذا اللوبي بمثابة العاهرة التي تقود العملاق من أنفه بعد أن أسقته مسكرًا، وتسير به أينما يشاء وتحرشه على من تشاء، والعرب ينتظرون أن يفيق العملاق ويصفع العاهرة، ولكن يبدو أن ذلك اليوم لن يكون قريبًا!
والمشهد العربي الراهن يعبر عن العجز التام عن اتخاذ قرارات جمعية؛ فالكيان الصهيوني برغم صغر حجمه وقلة عدد سكانه إلا أنه كيان واحد بهدف ورؤية موحدة، ولذلك كان اليهود دائمًا ما يثيرون القلاقل في شتى أنحاء العالم وفي كل البلدان التي استقروا فيها شرقًا وغربًا، سواء في روسيا أو في أوروبا الشرقية أو الغربية أو في الولايات المتحدة، وذلك لأنهم قلة منظمة تدفع كلها في اتجاه واحد، بينما العرب مثل الغنم المنتشرة في الوادي في ليلة شاتية فقدت فيها راعيها! فالشعوب العربية تريد التحرك ولكنها لا تستطيع، والحكام العرب يستطيعون التحرك ولكنهم لا يريدون، وتظل الخلافات العربية العربية تنخر في الجسد العربي مؤذنة بزوال ما يسمى بالجامعة العربية وباقتراح إنشاء كيان جديد يسمى "الاتحاد العربي" على غرار الاتحاد الأوروبي، وتخرج اقتراحات من هنا وهناك بعقد سياسة جوار ـ مشابهة أيضًا لسياسة الجوار الأوروبية ـ ولكنها جميعًا لا تخرج عن كونها حبر على ورق حتى الآن، وقد صرح وزير الخارجية المصري أن الوضع أصبح خطيرًا وأن القدس الشرقية ستظل عاصمة للدولة الفلسطينية "مهما كان الثمن" ولا أظنه يعني ما يقول.
ويبقى الخيار التركي هو الخيار الوحيد الذي يمكن أن يعتمد عليه العرب والمسلمون في التصدي للمخططات الصهيونية بهدم الأقصى وتهويد القدس، حيث عبر إردوغان بألفاظ شديدة اللجهة على هامش قمة مؤتمر سرت، ودعا إلى تحالف عربي تركي إسلامي للرد على محاولات المساس بمقدسات الأمة الإسلامية، وقال أنه "لا يختلف مصير إسطنبول عن مصير القاهرة وسرت ومن دون شك القدس، وعقيدتنا لا تجعلنا أصدقاء فقط، بل أخوة وأشقاء، فقد دونا معا التاريخ الغني لهذه المنطقة ويجب أن لا يشك أحد أننا سندون معا المستقبل المشرق".
وهي عبارات قوية بمثابة "دعائم للأقصى" تعبر عن نية صادقة من ذلك الرجل في إصلاح ما أفسدته أيادي العرب على مر العقود الماضية منذ ثورة الشريف حسين وما سمي بـ "الثورة العربية الكبرى" ضد تركيا والخلافة العثمانية بتحريض من الاحتلال الإنجليزي إبان الحرب العالمية الأولى لتفتيت تركة الرجل المريض بقيادة لورنس العرب ضابط الاستخبارات البريطاني، ويبدو أن تركيا عائدة بقوة إلى المنطقة لتقود من جديد، ويبدو أيضًا أن كل الظروف مهيأة لتلك القيادة من النواحي السياسية والاقتصادية والتنظيمة، وكذلك من حيث الوضع الإقليمي الراهن ومحاولة أمريكا للانسحاب من العراق والهروب من المنطقة بعد أن فقدت مصداقيتها بعد حقبة بوش الابن، مما يخلق فراغًا استراتيجيًا يمكن لتركيا أن تستغله، وهو أفضل للعرب من أن تستغله إيران. كما أيد أردوجان مقترح الأمين العام لجامعة الدول العربية بتأسيس رابطة الجوار العربي، وقال أن القدس هي "قرة عين جميع العالم الإسلامي وهي القبلة الأولى ولا يمكن قبول اعتداءات إسرائيل على المقدسات إطلاقًا".
إن الحل الوحيد لمشكلة القضية الفلسطينية هو وجود راع نزيه مثل تركيا يستطيع بثقله الدولي والإقليمي وبعلاقاته مع حلف الناتو والولايات المتحدة وبداخل مجلس الأمن أن يمارس ضغوطًا دولية على الكيان المارق بأن يقوم بتجميد المستوطنات كخطوة أولى بالإضافة إلى وقف الحفائر أسفل الأقصى كخطوة ثانية، وتتبقى الخطوة الثالثة في إنشاء روابط اقتصادية وسياسية بين تركيا والعالم العربي تمثل حبلاً سريًا جديدًا بين الجانبين وربطهما بالطرق السريعة مثلما بدأ العمل بين تركيا وسوريا بفتح الحدود وعقد الشراكات، وهذه مصلحة مشتركة بين الجانبين تضمن لتركيا التمدد الإقليمي الذي تريده من خلال نظرية العمق الاستراتيجي التي دشنها أحمد داود أوغلو وزير الخارجية الحالي، بالإضافة إلى تحقيق الأمن للجانب العربي الذي أصبح لا يستطيع الاعتماد على الولايات المتحدة كوسيط نزيه بعد الآن حتى في حقبة أوباما الذي أطلق الوعود الفارغة من مضمونها، ويتبقى على العرب أن يشاركوا معًا من أجل إنجاح التجربة التركية، وألا يفسدوا عمل المصلحين من حزب العدالة والتنمية بحجة مقاومة النفوذ الخارجي على المنطقة أو بأن ذلك سوف يكون له آثاره السيئة على الأوضاع "المستقرة" والآسنة في عالمنا العربي.
فإذا ما استطاعت تركيا أن تقيم شبكة من التحالفات السياسية والاقتصادية حول الكيان الصهيوني فإنها سوف تستطيع حينئذ عزله في محيطه الإقليمي، وستوجه طاقات دول الطوق إلى التعاون مع تركيا وليس مع الولايات المتحدة والكيان الصهيوني، ويتبقى الخيار التركي يمثل بصيص الأمل للعالم العربي في ذلك الليل حالك السواد



الصحة والجسم


تمرين للتخلص من ترهلات البطن


[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_practice_390_310_.jpg[/IMG]

التمرين الذي بين أيدينا هو عبارة عن تمرين بسيط يمكن ممارسته في أي وقت وأي مكان للتمتع ببطن مشدود مع المداومة على القيام به، وهو نافع ومفيد لكل من يعاني من البطن المترهل ويريد التخلص من هذا المظهر الغير مرغوب به.
مع العلم بأن هذا التمرين لا يزيد من حرق الدهون، لكنه يساعد على شد البطن من خلال تقوية عضلات البطن الداخلية المستعرضة ومن هنا يؤدي إلى جذبها للداخل وتخليصها من الكسل المتمكن منها.
يطلق على هذا التمرين العديد من المسميات ومنها تمرين الشفط أو المكنسة، ولقد وجد خبراء اللياقة أن هذا التمرين مفيد وذلك لأنه يعودك على القيام به يوميا كبديل يمكن ممارسته بشكل منتظم.
ومن الممكن أن نمارس هذا التمرين أثناء القيادة، لكن عليك أن تتأكد أنه لا يبعدك عن القيادة بأمان، حيث يؤكد الخبراء أن هذا التمرين لا يسبب أي تأثير سلبي على سلامة القيادة بل إنه أكثر أمانا من ممارسة أي عادة أخرى أثناء القيادة، مثل التحدث في التليفون المحمول، وفقاً لموقع مصراوي.
وبالطبع تمرين المكنسة أو الشفط يمكن ممارسته في أي مكان وليس محددا بالقيادة فقط، فكل الهدف من ممارسته أثناء القيادة هو تحديد وقت معين له ليتم بشكل منتظم، ويمكن أن تقوم به وأنت تقود عائدا من صالة الألعاب الرياضية إلى البيت أو أثناء ذهابك إلى العمل.
الوضع الذي يكون عليه جسمك أثناء أداء التمرين :
يمكن أن تمارسه بأي وضع من الأوضاع التالية:
- واقفا.
- جالسا.
- راكعا حيث تكون متكئا على يديك ورجليك.
- أو راقدا وأنت مستوي على الأرض.
كيفية عمل التمرين :
الحركة تكون بشفط السرة أو البطن للداخل بأقوى ما يمكنك بحيث تتخيل أنك تحاول أن تجعل منطقة السرة تلمس عمودك الفقري وتبقى على هذا الوضع من 10 إلى 20 ثانية في وقت واحد مع أخذ بعض الأنفاس القصيرة.
عليك تكرار هذا الوضع عدة مرات، فيجب التعود على ممارسة هذا التمرين لمدة لا تقل عن 4 أو 5 أيام في الأسبوع أثناء القيادة إلى مكان أو بأي وضع من الأوضاع التي سبق ذكرها حتى تنشط وتقوى عضلات البطن الكسولة.
ومثلما ذكرت من قبل هذا التمرين لا يحرق الدهون في منطقة البطن لكنه يشد العضلات فقط، فإذا رغبت في حرق الدهون فأنت في حاجة إلى اللجوء لنظام غذائي متكامل لهذا الهدف.


دراسات و أبحاث


التفاؤل يعزز المناعة



[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_12_390_310_.jpg[/IMG]

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن النظرة الإيجابية في الحياة لها تأثير مفيد على الصحة وتعزز نظام المناعة في الجسم، في كشف قد يكون له تأثير كبير على أساليب العلاج.
وكشف البحث المشترك بين جامعتي "كنتاكي" و"لويزفيل" أن الشعور المتفائل بخصوص المستقبل قد يؤدي لشعور أفضل في الواقع، وأن التفاؤل مفيد للصحة إذ من شأنه تعزيز قدرة الجسم على محاربة العدوى.
واختار العلماء 124 طالباً جامعياً، 90 في المائة منهم من البيض وتمثل النساء نسبة 55 في المائة بينهم، واخضعوا لاستجواب بشأن مواضيع تتصل بمدى إيجابيتهم وتفاؤلهم إزاء فرص نجاحهم في الدراسة الجامعية.
ومن ثم حقنوا بـ"مولد مضاد" (antigen)، الذي يستجيب له جهاز المناعة في الجسم بتكوين ما يشبه النتوء البارز في الجسم، كلما كبر حجمها دل على قوة نظام المناعة بالجسم.
وخلصت نتائج البحث الذي نشر في دورية "علم النفس"إلى أن قوة الاستجابة المناعية للجسم ترتفع أكثر بين المتفائلين، وتباطأت الاستجابة بين الفئة الأقل تفاؤلاً.
وقال جيمس مادوكس، بروفيسور علم النفس بجامعة "جورج ماسون" عن النتائج "مثال آخر على مدى قوة التفاؤل، أو ما كان يسمى بالنظر الإيجابية في فترة الخمسينيات والستينيات."

ويذكر أن دراسة نشرت في أغسطس الماضي وجدت أن التفاؤل مفيد للصحة وقد يمنع، إلى حد كبير، فرص الإصابة بالسكتات القلبية أو حتى الموت.
ونظر باحثو "جامعة بيتسبراه"، خلال البحث العلمي، وهو الأكبر حتى اللحظة الذي يتناول تأثير التفكير الإيجابي على الصحة، في نتائج دراسة تضمنت متابعتهم على مدى ثمانية أعوام، لأكثر من 97 ألف امرأة.
واستخدم الخبراء أسئلة بسيطة لتحديد أي من المشاركين يمكن تصنيفهم كمتفائلين أو متشائمين.
ووجد الفريق أن المتفائلين، ممن لهم نظرة إيجابية تجاه الحياة، يتمتعون بصحة أفضل من أقرانهم المتشائمين، وتقل فرص إصابتهم بأمراض القلب بواقع 9 في المائة، كما تقل فرص وفاتهم لأي أسباب، بمعدل 14 في المائة.
ورغم فشل الدراسة في تحديد الأسباب الكامنة وراء تمتع الأشخاص الإيجابيين بصحة أوفر، إلا أنها وجدت كذلك أن تلك الفئة أقل عرضة، من المتشائمين، في الإصابة بالاكتئاب أو اللجوء للتدخين، كما أنهم يبدون أصغر سناً، وينالون قسطاً أوفر من التعليم ويتلقون دخلاً أفضل، كما أنهم أكثر تديناً، وفق الدراسة التي نشرت في دورية "جمعية القلب الأمريكية."
وقالت د. هيلاري أيه تيندل، من الجامعة: "كطبيبة.. أود أن أرى الناس يخففون من سلبياتهم."
وأضافت: "هذه الدراسة بداية معقولة للغاية لأبحاث مستقبلية في هذا الشأن.. حيال ميكا************ية احتمال تأثير السلوك على الصحة.. وتجارب عشوائية لاختبار إمكانية تغيير السلوكيات لتحسين الصحة."
ويذكر أن أبحاث علمية سابقة وجدت أن تفاؤل الشخص بالمستقبل يتم التحكم به من خلال جزء صغير في مقدمة وسط الدماغ.
وأظهرت الدراسة أن تلك المنطقة التي تقع في العمق خلف العينين، تتفاعل عندما تراود الشخص أفكار إيجابية حول ما يمكن أن يحدث في المستقبل.






 
قديم 30-03-10, 04:34 PM   رقم المشاركة : 8
الشامخ بالسنة
عضو ماسي







الشامخ بالسنة غير متصل

الشامخ بالسنة is on a distinguished road


Arrow


أ ف ب: العثور على جثة الشيخ احمد بن زايد آل نهيان قرب الرباط






 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الصحيفة،العامة،الثلاثاء،أخبار،تقارير،متابعة،اليوم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "