العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-10, 03:13 PM   رقم المشاركة : 1
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


يا إباضية انتبهوا هذه سيرة عثمان بن عفان رضي الله عنه وفضائله في كتبكم

بسم الله الرحمن الرحيم

أقسمت بالله عليكم أيها الإباضية أن تنتبهوا لحقيقة مذهبكم ، وعلماءه الذين لا يرعون في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلاً ولا ذمة ، ويضعون الأحاديث المكذوبة والموضوعة في الطعن فيهم وسبهم بل وتكفيرهم ، ووالله إني لكم لمشفق وناصح ، فإنتبهوا بارك الله فيكم وتبينوا وإبحثوا لعل الله أن يبين لكم ضلال مذهبكم وعلمائه.

لا أطيل عليكم إخوتاه وسأسرد لكم كلام بعض علماءكم من المذهب الإباضي في حق الحيي الوفي ذو النورين عثمان بن عفان رضي اله عنه ، وهو موجود في تفسيرٍ مطبوع متداول عندكم وموجود في مكتباتكم ، فمن لم يصدق ما سأنقله له فليرجع إلى الكتاب وليتبين من نقلي الذي سأسرده بالحرف الواحد .


وقبل أن أذكر كلامه بكامله سأذكر لكم خلاصته لأنه طويل بعض الشيء :

1 – قال أن عثمان رضي الله عنه أول من كفر النعمة وجحد حقها وخان المسلمين في دينهم وأموالهم وظلم المسلمين في أنفسهم فحبس بعضهم وضرب آخرين وقتلهم ظلماً وعدواناً وغيرها من الأمور التي نسبوها ظلماً وعدواناً إلى عثمان رضي الله عنه وسيأتي ذكرها في المشاركة الثانية .

2 – ينسبون أحاديث إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الطعن على عثمان رضي الله عنه فمن ذلك :

* يزعمون أن رسول الله صلى اللله عليه وسلم قال : « ان عثمان فرعون هذه الامة » .

* وذكروا أيضاً أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل بيتا فيه اثنا عشر رجلا منهم ابن مسعود وعثمان يذكرون الدجال فقال : " والذي نفسي بيده إن في البيت مما هو أضر على أمتي من الدجال " يعني عثمان رضي الله عنه .

3– يذكر أن الصحابة صدر منهم كثير من الأمور في سب عثمان رضي الله عنه والطعن فيه بل وتكفيره فمن ذلك مايلي :

* ينسب إلى أبي ذرٍ رضي الله عنه قوله في عثمان رضي الله عنه : " والله لعثمان شر من ذلك الحمار ".

* وينسب إلى ابن مسعود رضي الله عنه تكفيره لعثمان رضي الله عنه ، فقد نسب إليه قوله : " وددت أنا وعثمان برمل عالج يحثو عليَّ و أحثوا عليه حتى يموت الأعجل فقيل إذاً يغلبك فقال لا يعين الله كافراً على مؤمن ". وينسبون إليه أيضاً قوله :" ما يوزن لعثمان يوم القيامة ذباب ، ولا جناح ذباب " .

* وينسبون إلى عائشة رضي الله عنها أنها قالت : " إن فيكم فرعون أو مثله " تعني عثمان . وكذلك ينسبون إليها أنها قالت لعثمان :" لقد لعنك رسول الله صلى الله عليه وسلم وما استغفر لك " .

ويذكرون عنها أنهما يتلاعنان ويتسابان ومن ذلك أنها نادته يوماً : " يا فاجر يا غادر خنت أمانتك وضعيت رعيتك وحلال دمك لولا الغواة الذين يمنعونك لذبحتك كالشاة فقال : ** امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا } .

* نسبوا إلى أبو حذيفة رضي الله عنه قوله في عثمان رضي الله عنه : " والله ما يعدو عثمان ان يكون فاجرا في دينه اخرق في معيشته " ونسبوا إليه أيضاً قوله : " وددت ان ما في كنانتي من سهم في بطنه " . ونسبوا إليه أنه كفر عثمان رضي الله عنه حين مات فقال عنه : " قتل وهو كافر " .


4 - يذكر أن عثمان رضي الله عنه كان يتهم الصحابة ، بل ويتهم النبي صلى الله عليه وسلم فمما نسبوه إليه :

* أنه كان يتهم النبي صلى الله عليه وسلم ويقول لعلي رضي الله عنه : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذك سارقا وما منعه عن قطع يدك إلا قرابتك منه " .

* ينسبون إليه أنه كان يطعن في عمار رضي الله عنه ويتهم بالكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وغيرها كثير سيأتي ذكره في كلام الإباضي محمد الوهيبي في المشاركة الثانية من هذا الموضوع .

**
*






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» ثناء الدار قطني على الباقلاني كان سبباً في انتشار المذهب الأشعري في الحجاز والمغرب
»» شوفو البنات وش يكتبون علي عباياتهم
»» فلاش عيد الحب
»» حوار حول الصوفية والأشعرية في الأحساء ؟
»» يا أحمد الغامدي أترضاه لأهلك ؟
 
قديم 23-03-10, 03:16 PM   رقم المشاركة : 2
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


قال علامة الإباضية محمد بن يوسف الوهبي الإباضي في تفسيره " هيمان الزاد إلى دار المعاد " أثناء تفسيره للآية رقم ( 55 ) من سورة النور :

قال تعالى :

(( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (55) )) .

قال الإباضي الوهيبي - عامله الله بما يستحق -:

** وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِى الأَرْض } يجعلهم خلفاء يتصرفون في الارض تصرف الملوك في مملوكاتهم ويزيل الملك عن المشركين والمنافقين . وقد صدق وعده بان فتح لهم البلاد العربية والعجمية مكث صلى الله عليه وسلم بعد الوحي مع اصحابه عشر سنين وامروا بالصبر على اذى الكفار فكانوا يصبحون يمسون خائفين ثم امروا بالهجرة إلى المدينة وامروا بالقتال وهم على خوفهم في المدينة لا يفارق احدا منهم سلاحه فقال رجل ما يأتي علينا يوم نأمن فيه ونضع السلاح فنزلت الآية فقال صلى الله عليه وسلم : « ما بقي الا قليل حتى يجلس الرجل منكم في الملأ العظيم محتبيا ليس فيه حديدة » .قال المخالفون : عن الضحاك ان الذين آمنوا هم عمر وابو بكر وعثمان وعلي وان استخلافهم امامتهم العظمى وسيأتي قد مرّ أيضا ما يدل على بطلان دخول عثمان وعلي في ذلك ومفعول وعدد محذوف اي اعدهم للاستخلاف وليستخلفنهم جواب لمحذوف اي وعدهم الاستخلاف واقسم ليستخلفنهم أو جواب للوعد لتحققه في منزلة القسم فيجاب كالقسم .
** كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ } من بني اسرائيل بعد هلاك الجبابرة بمصر والشام وغيرهما والمسلمين الذين من قبلهم مطلقا من بني اسرائيل وغيرهم ودخل في ذلك الانبياء وغيرهم اورثهم ارضهم واموالهم .
وقرأ ابو بكر استخلف بالبناء للمفعول فاذا ابتدأ ضم الهمزة ومن بناه للفاعل إذا أبدى كسرها * ** وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ } يثبته لهم وينصرهم ويعملون به ظهورا * ** الَّذِي ارْتَضَى } اختاره * ** لَهُمْ } وقد اظهره والحمد لله وهو دين الاسلام على سائر الاديان ووصع لهم في البلاد وملكوها * ** وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ } يعوضنهم .
وقرأ ابن كثير وابو بكر باسكان الباء وتخفيف الدال من الابدال والاول من التبديل * ** مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ } من الكفار * ** أَمْناً } ضد الخوف .
قال عدي بن حاتم بينا انا عند النبي صلى الله عليه وسلم اذ اتاه رجل فشكا إليه الفاقة اي ( الفقر ) ثم اتاه آخر فشكا إليه قطع السبيل فقال : يا عدي هل رأيت الحيرة؟ قلت : لم ارها ولقد انبئت عنها قال : فان طالبت بك الحياة فلترين الظعينة أي المرأة في هودج ترحل من الحيرة حتى تطوف بالكعبة لا تخاف أحدا الا الله قلت في نفسي : فاين هؤلاء الذين قد اخذوا البلاد؟ قال : ولئن طالت بك حياة لترين الرجل يخرج ملء كفه من ذهب أو فضة يطلب من يقبله منه فلا يجد احدا يقبله منه وليلقين الله احدكم يوم القيامة وليس بينهما ترجمان يترجم له اي ترجمان من جنسه والا فهناك ملك يتكلم بما اراد الله .
فكأنه قال ليس بين احدكم وبين ملك الله ترجمان كما كان النبي صلى الله عليه وسلم في الدنيا ترجمانا بين الملك والعباد أو ليس بين كلامه تعالى وبين احدكم ترجمان بل يخلق الله تعالى كلاما يسمعه بلا متكلم به فانه قادر على خلق الارض مستقلا بنفسه فليقولن :
** الم ابعث اليك رسولا فيبلغك } فيقول بلى يا رب فيقول : الم اعطك مالا وافضل عليك فيقول : بلى فينظر عن يمينه فلا يرى الا جهنم وينظر عن شماله فلا يرى الا جهنم .
قال عدي : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « اتقوا النار ولو بشق تمرة فمن لم يجد شق تمرة فكلمة طيبة »
قال عدي : فرأيت الظعينة ترحل من الحيرة حتى تطوف باكعبة لا تخاف الا الله وكنت فيمن فتح كنوز كسرى ولئن طالت حياة لترون ما قال ابو القاسم يخرج ملء كف الرجل ذهبا ولا يؤخذ منه؛ ذكره أبو عبد الله محمد ابن اسماعيل .
وفي ايام ابي بكر وعمر وعثمان وعليّ بعدهم كانت الفتوح العظيمة وتمكن الدين لاهله .
( والاستخلاف ) في الآية تملك المسلمين اموال الكفار وقد وقع ذلك في آيات دليل صحة نبوة النبي صلى الله عليه وسلم .
وعن سفانة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الخلافة ثلاثون سنة ثم تكون ملكا .
قال القرطبي : تدور رحى الاسلام لخمس وثلاثين أو ست وثلاثين وسبع وثلاثين .
وكانت خلافة ابي بكر سنتين قيل وثلاثة اشهر وقيل سنتين وثلاثة اشهر وواحد وعشرين يوما وكانت خلافة عمر عشر سنين وستة اشهر .
قيل : وعشرة ايام .
وكانت خلافة عثمان اثنتي عشرة سنة .
وقيل : الا اربعة عشر يوما .
وكانت خلافة علي اربع سنين وتسعة اشهر .
وخلافة الحسن ستة اشهر ثم نزل عنها .
ورأيت في شرح مسلم الآتي ان خلافة عثمان اثنتا عشرة سنة الا عشرة ايام .
وقيل : الا ثمانية ايام والمراد بالسنة وذلك كله العام والذي يحفظ عن الجواهري العالمة ابي الفضل ان خلافة ابي بكر سنتان واربعة اشهر الا عشرة ايام وخلافة عمر عشر سنين وثلاثة اشهر وخلافة عثمان اثنتا عشرة سنة وخلافة علي سنتان وثمانية اشهر وتسعة عشر يوما .
وقيل : المراد في الآية الخوف من العذاب والامن منه في الآخرة .
** يَعْبُدُونَنِي } مستأنف في حكم التعليل وهو لبيان مقتضى استخلافهم ومنهم او حال من ( الذين ) او من الضمير ( هم ) في ( ليستخلفنهم ) أو في ( ليبدلنهم ) وفي ذلك تقييد للوعد بالثبات على التوحيد وما يترتب عليه ** لاَ يَشْرِكُون بِي شَيْئاً } الجملة حال م واو ( يعبدونني ) ** وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ } الانعام منهم والانعام يحصل بانجاز الوعد وحصول الخلافة والمراد بالكفر كفر النعمة وهو المسمى عندنا كفر النفاق أو المراد كفر الشرك بالارتداد * ** فَأُوْلَئِكَ هُمُ الفَاسِقَونَ } الكاملون في النفاق أو الشرك وقيل : من كفر بعد هذا الذي نزلت فاولئك هم الفاسقون فسق شرك .

يتبع ،،

**
*






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» د. بكار: يفجر قنبلة 500 عالم جاهزون لإعلان الجهاد والنفير إلى الشام .
»» تحت الأضواء الخافتة – شهادات من الداخل الليبرالي [فيديو]
»» مفتي المملكة: اعتداءات القطيف مخططات شراذم "مستوردة"
»» الصوفي بو سلطان هذا الموضوع خاص بك فتفضل .
»» أبو بكرٍ خليفة رسول الله وعلي أمير المؤمنين أي اللّقبين أعظم؟
 
قديم 23-03-10, 03:18 PM   رقم المشاركة : 3
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


تابع كلام الوهيبي في تفسيره لهذه الآية :


وأقول والله اعلم بغيبه ( الكلام لا يزال للوهيبي الإباضي ) : أن اول من كفر تلك النعمة وجحد حقها عثمان بن عفان جعله المسلمون على انفسهم واموالهم ودينهم فخانهم في كل ذلك زاد في مسجد رسول الله صل الله عليه وسلم ووسعه وابتاع من قوم وأبى آخرون فغصبهم فصاحوا به فسيرهم للحبس وقال قد فعل بكم عمر هذا فلم تصيحوا به فكلمه فيهم عبد الله بن خالد بن اسيد فاطلقهم من السجن وقد جمع في ذلك غصب المال وقذف عمر رضي الله عنه وعزل سعد بن ابي وقاص عن الكوفة بلا حدث منه رضي الله عنه وساتعمل اخاه لامه وهو الوليد بن عقبة ونزل ** واتقوا فتنة } بحضرة ابي بكر وعمر رضي الله عنهما وعثمان وعلي فقال لعثمان بك تفتح وبك تنشب وقال لعلي : انت امامها وزمامها وقائدها تمشي فيها مشي البعير في قيده .
وقال : لضرس بعض الجلوس في نار جهنم اعظم من جبل احد وقال : يثور دخانها تحت قدمي رجل يزعم انه مني وليس مني الا ان اوليائي المتقون واول ما نقم المسلمون على عثمان انه لم ينفذ ما اوصاه به عمر في ابنه عبيد الله وقد قتل جفينه والهرمزان في السوق بخنجر وقد اسلما وحسن اسلامهما . وقيل : ( جفينة ) نصراني لامرهما ابا لؤلؤة بقتل ابيه فيما قيل فاوصى الستة الذين جعل الامامة شورى بينهم ومن ولي منكم فليكلف ابني عبيد الله البينة انهما امرا ابا لؤلؤة بقتلي فان لم يات بها فليقد بهما فجعل عثمان يعتل بعلل وعبيد الله يدعي بينة غائبة وعبيد الله هذا ولد في عهد رسول الله ولم يرو عنه؛ حدّه عمر في الخمر .
وقعد في مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنبر وكان ابو بكر نزل درجة وعمر درجتين وادخل عثمان الحكم ابن ابي العاص طريد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولعينه المدينة وقد طرده صلى الله عليه وسلم إلى جزيرة تسمى دهلك لانه هجاه بسبعين بيتا من شعر فقال اللهم اني لا احسن الشعر فالعنه بكل بيت وقد كلم ابا بكر عثمان واناس من بني امية في ادخاله فقال قدضللت إذاً وما انا من المهتدين .
ولما تولى عمر كلموه فاغلظ عليهم ولما تولى عثمان ادخله واعطاه مائة ألف درهم من فيء المسلمين واعطى مروان بن الحكم خمس المال المجلوب من افريقية حين فتحت واخاه الحارث بن الحكم مائة الف درهم من صدقة البحرين وعبد الله بن خالد بن اسيد بن ابيّ ستمائة ألف درهم من صدقة البصرة وارسل اليه أبو موسى الاشعري بمكال عظيم من صدقة البصرة فقسمه بني اولاده واهله بالصحائف وحمى مواطن المطر من ارض البادية لاهله وخاصته وعزل عمال عمر بلا حدث وهم فقهاء من السابقين الاولين واستعمل السفهاء من أهل بيته وقرابته؛ استبدل بالصالح الطالح وبالعالم الجاهل استعمل الوليد بن عقبة اخاه لامه على الكوفة وهو طالح واستعمل عبد الله بن عامر على البصرة وهو ابن خاله وعبد الله بن سعد بن ابي سرح على مصر وهو اخوه من الرضاعة ويعلا بن امية على اليمن وهو حليف لبني امية وأسيد بن الاخنيس ابن شريق الثقفي حليف بني زهرة وهو ابن عمة عثمان ولم يدع صالحا الا عزله واستعمل من يرجو طاعته ونصره .
عزل عمارا عن الكوفة وكان اميرا عليها وعلى الصلاة والقضاء وعزل عنها ابن مسعود وكان على بيت المال فيها وعزل عنها عثمان بن حبيب وكان على خراجها وارضها وصلى عثمان بالناس في منى اربع ركعات وكان صلى الله عليه وسلم والخليفتان بعده يصلون بها اثنتين وحرق المصاحف لما نسخا وحرم قراءة ابن مسعود وابيّ بن كعب وامر ان يقرأ الناس على حرف واحد ومن خالف مثل به .
وقد قال صلى الله عليه وسلم : « من سره ان يقرأ القرآن غضا كيوم انزل فليقرأ قراءة ابن ام عبد » وهو ابن مسعود واستلف من مال الله مالا عظيما وابى ان يرده وكان الوليد المذكور تلعب السحرة بين يديه ويشرب الخمر ويصلي سكران بها وما اقام عليه حدا ولا عزله وقتل دينار أو أجمع المهاجرون والانصار أن يقيده عثمان فابى واستخلف على الكوفة بعد الوليد سعيد بن ابي العاص بن امية فعمل فيها مثل عمل الوليد لكن لم يظهر شرب الخمر لكن كلمه خيار الكوفة فعزله وجاءته إبل من الصدقة فوهبها لبعض بني الحكم فاخذها عبد الرحمن بن عوف فقسمها بين المسلمين وهو أول من اجترأ عليه ومنع الاعراب لها ليسقط اسهام من الغى .
وكان صلى الله عليه وسلم والخليفتان بعد دعائهم للجهاد اجتمعت الصحابة وفيهم عبد الرحمن قدموه وخلعوه وكتبوا إليه كتابا فجاءه به عمار فوصفهم عثمان بانهم اعداء الله وامر غلاما وطء بطن عمار ففتقه حين دخل عليه بالكتاب ودعا عليا ليعينه على ان له عيرا اولها بالمدينة وآخرها باليمن فقال علي : لقد اكثر أو كان من مالك؟ فقال أو من مال قوم جالدوا عليه باسيافهم؟ وقال شيخ من أهل مكة لابي ذر : ما منزلة عثمان عندكم؟ فقال : اما لكم تستقون عليه الماء فقال اي والله لقد تركته في الدار فقال والله لعثمان شر من ذلك الحمار وكان عمار يقول فيه الحق ويعيبه وكان عثمان يكذبه وينسبه إلى الكذب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والى طعن في دين الله وقال لعلي : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم اخذك سارقا وما منعه عن قطع يدك الا قرابتك منه وهذا منه كذب على علي وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ونسبه له إلى الميل في الحكم فقال فيه صلى الله عليه وسلم« ان عثمان فرعون هذه الامة » وكذا قالت عائشة ونفى ابا ذر بلا وطاء على جمل .
وعن ابن مسعود ما يوزن لعثمان يوم القيامة ذباب فقال رجل ذبابا فقال ولا جناح ذبابا وعنه وددت انا وعثمان برمل عالج يحثو عليَّ واحثوا عليه حتى يموت الاعجل فقيل إذاً يغلبك فقال لا يعين الله كافراً على مؤمن ودخل صلى الله عليه وسلم بيتا فيه اثنا عشر رجلا منهم ابن مسعود وعثمان يذكرون الدجال فقال والذي نفسي بيده ان في البيت مما هو اضر على امتي من الدجال قال ابن مسعود ومضوا كلهم ولم يغتن واحد منهم الامة وبقيت انا وعثمان وامر عبدا له اسود غليظا طويلا اسمه زمعة فاخذ ابن مسعود اخذا عنيفا فضرب به الارض فدق اضلاعه وذلك في المسجد فزجرتهم عائشة فقال : اسكتي او لاملأنها عليك سودانا وكان ذلك سبب موت ابن مسعود وقال له : استغفر لي فقال : لئن كنت كما اقول فما ينفعك وحبس عطاءه خمس سنين في كل سنة خمس آلالف درهم .
وروي ان زمعة حمله الفقهاء خارج المسجد فدق اضلاعه وروي انه حمله فقال له انشدك الله ان تخرجني من المسجد ولم أوصله الباب جعل يضرب الجدار بعجزه حتى كسر عصعصه وفلق انثييه وايضا دق اضلاعه .
وقال ابن مسعود في مرضه هذا بحضرة عثمان وصحابه انشدكم الله تعلمون ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في مواضع ثلاثة « اللهم اني رضيت لامتي من رضي لها ابن ام عبد وسخطت لها من سخط » فقالوا : اللهم نعم فقال عبد الله : اللهم لا ارضى لامتي خليل عثمان بن عفان قال ذلك مرارا وقال لعمار : أدفنتموه ولم تعلموني يا ابن السوداء؟ فقال له عمار : فانت ابن الهاوية فنزل إليه وجعل يضربه ويطأه وكتب لبعض بني معيط ليأخذوا من بيت المال ما شاء فدخل عليه ابيّ بن كعب فقال له : انت الذي تصك إلى بيت مال المسلمين يا ابن الهاوية يا ابن النار الحامية هلكت وأهلكت فقال له عثمان لولا انك شيخ وليس فيك موضع العقوبة لعاقبتك ومدح رجل عثمان فحثا العفر أي التراب في فيه .
ورفعت عائشة رضي الله عنها نعلي رسول الله صلى الله عليه وسلم وقميصه فقالت هاتان نعلا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا قميصه لم يبلين وقد بليت سنته ان فيكم فرعون او مثله تعني عثمان وهو يقول إنما هذه امرأة ورأيها رأي امرأة وعقلها عقل امرأة ورفعت ورقات من المصحف على عود من وراء حجابها وعثمان يخطب على المنبر فقالت يا ادر اقرأ ما في كتاب الله ان تصاحب تصاحب غادرا فقال لتنتهين او لادخلن عليك سود الرجال وحمرها فقالت لقد لعنك رسول الله صلى الله عليه وسلم وما استغفر لك ورفعت قميصه على جريدة فقالت يا نعثل هذا قميصه صلى الله عليه وسلم لم يبل حتى غيرت سنته ومر عثمان في المسدد فنادته عائشة يا فاجر يا غادر خنت امانتك وضعيت رعيتك وحلال دمك لولا الغواة الذين يمنعونك لذبحتك كالشاة فقال : ** امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا } الآية . فقال رجل كذبت يا عثمان قال حذيفة والله ما يعدو عثمان ان يكون فاجرا في دينه اخرق في معيشته وقال وددت ان ما في كنانتي من سهم في بطنه وقذف رسول الله صلى الله عليه وسلم والخليفتين بعده إذ قال ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يؤثر بني هاشم وابو بكر بني تميم وعمر بني عدي فوالله لاخصن بني امية على رغم الانوف فقال عمار : فانفي يرغم قال : ارغم الله انفك ونزل اليه فوطئه وغشي عليه وتق بطنه وكان عبد الرحمن بن حنبل أشد الناس على عثمان يذكر جوره ويبرأ منه فضر به عثمان مائة سوط وحمله على بعير فطاف به المدينة وحبسه موثقا بالحديد ما زال عليّ يكلمه فيه حتى خلى سبيله وسيره إلى خيبر .
وفي علي قال :
نفسي فداء علي حين خلصني ... من كفر بعد اغلاظ على صفد
ونفى نفراً من الكوفة إلى الشام منهم الاشتر وثابت بن قيس الهمذاني وحميد بن زيادة وزيد وحنظلة وصعصعة ولدي صوحان وجندب بن زهير العامري وحبيب بن كعب الازدي وعروة بن الجعد وعمر بن الحمق الخزاعي وابن الكوا ولما شاعت خيانته فارسل إليه المسلمون ان يتوب فامر عماله بالتضييق في الرزق والعطايا ليرجع الناس إليه وقد عطل الحدود وارسل إليه المهاجريون والانصار تب او اعتزل او تقتل فانعم لهم بالاستعامة بعهود فاجتمعوا فقتلوه وقد غدر بعد العهد وكتب إلى بعض عماله اقتل فلانا وفلانا وعاقب فلانا وفلانا بكذا وهم نفر من الصحابة وقوم من التابعين باحسان اطلع المسلمون على كتاب فيه ذلك على جمل مع غلام له فجاءوا بذلك كله إليه وفي الكتاب طابع خاتمه وكتب إلى معاوية بالشام وإلى أهل الشام ان ينصروه وجعل يتأهب للقتال واتخذ جندا عظيما من الحبشة والسودان بشراء وغيره .
وكانت عائشة ترفع كل جمعة سربال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقول هذا سرباله لم يبل وقد بلي دينه وقالت ليته في غزازتي اقذفه في اليم .
قال محمد بن سلمة الانصاري : ما رأيت يوما اقر للعين ولا شابه بيوم بدر قط من يوم قتل عثمان قال حذيفة : قتل وهو كافر وكذا قال ابن مسعود واستغفر رجل لعثمان فحثاه عمار بالتراب فقال له اتستغفر له يا كافر واما علي بن ابي طالب فلقد قتل من المسلمين كثيرا وقتل رجالا مشهودا لهم بالجنة على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم حرقوص وعمار المشهود لهما بالجنة ولقاتلهما بالنار وعلي امر بقتل هؤلاء .
وعن الحسن لا يرى قاتلهم الجنة ومثل ذلك قالت عائشة واما معاوية فمتهتك مظهر لم يحتج ان يؤول ما ظهر من فسقه وقد لقنه رسول الله صلى الله عليه وسلم

وانما بسطت بعض مساوئ عثمان لقول الخازن وهو من الشافعية ان اول من جحد حق النعمة وفسق قتلة عثمان وانما ذكرت ذلك ليكون قذى في عينيه وفي عيني القاضي البيضاوي وغيرهما وأنهما اعتمدا على سراب وما ذكر به ثابت عندنا وعند من تكلم في هذا النوع من المخالفين كالنوبي والقرطبي والابي وغيرهم .
فائدة زعم الخازن عن غيره انه ما قتل نبي قط الا قتل به سبعون الفا ولا خليفة الا قتل به خمسة وثلاثون الفا " .

إنتهى تفسير الوهيبي الإباضي للآية ( 55 ) من سورة النور من دون نقص ولا زيادة .


هذا وأسأل الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه ، وأن يرنا الباطل باطلاً ويرزقنا إجتنابه ،والله الموفق ، وهو الهادي إلى طريق الرشاد ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

**
*

ولاعزاء لكلاب النار في التشكيك في عثمان رضي الله عنه
إن ترضيتم عن ابو بكر وعمر وانكرتم فضل علي وعثمان ومعاوية
فهذا هو عين النفاق
اللهم اني ابرأ اليك من المنافقين






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» اللبراليين السعوديين ..بيان خطرهم
»» خطير الرافضة في صور مع قس متشيع لا تعليق
»» العضو محمد الهادف استعجم علي فهم مصطلح فهلا وضحته هنا..
»» انظر ماذا يقول عبد الحسين بعد التوبة
»» أبني يغار من كل شخص
 
قديم 23-03-10, 03:34 PM   رقم المشاركة : 4
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


تم نقل الموضوع من شبكة انا المسلم
تابعوا الردود هنا
حيث ظل اخينا فوارس عمان وهو (على المذهب الحق مذهب اهل السنة والجماعة)
ومن ثم جاء الاباضي المسمى السيف المذكر وتدخل الرافضي المسمى صديق الكتاب
ومن ثم جاءت الطامة حتى يعلم الجميع ان الاباضية الخوارج هم اخوة الرافضة الامامية
ولدي الدليل انظروا الى مشاركة الاباضي الملق حجراوي كيف يثني على الرافضي صديق الكتاب
والله عجب امركم ياخوارج يامن كفرتم الدنيا بأسرها وادعيتم كذبا وزورا حب ابو بكر وعمر وجئتم للتصفيق لمن سبهم
صدقا انتم كلاب النار
اللهم لك الحمد على نعمة السنة
ولاعزاء للمشككين
صدق علي عندما سمعكم تقولون "إن الحكم الا لله"
فقال كلمة حق اريد بها باطل

تفضلوا انظروا الى الاباضية اخوان الرافضة
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=236178&page=2






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الرقية الشافية علويٌ فاضل يتصدى لمحاولة نشر التشيع بين العلويين الحضارم / هدية
»» لفظ الجاهلية المعاصرة أو جاهلية القرن العشرين بقلم الشيخ الفاضل علي الحذيفي حفظه
»» النحل يشرب الخمر ويعاقب عليه صدق أو لا تصدق
»» "أنا اللي خلقت ليبيا وأنا اللي بيفنيها" .. قراءة في الفكر الفرعوني الاستبدادي!
»» التغريب وجامعة الدمام
 
قديم 06-04-10, 09:22 PM   رقم المشاركة : 5
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


لا اله الا الله







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ الفوزان معقباً على العريفي : (السلفية) منهج حق نسير عليه ونترك ما خالفه
»» الأناشيد من تحريك المشاعر الى تحريك الابدان وياقلب لاتحزن
»» الخميني لعنه الله يُصرِّح: عائشة والزبير وطلحة ومعاوية هم.................!!!؟؟
»» رحلة الفلاح في الدنيا والآخرة
»» تنبيه هام لجميع الأعضاء بخصوص مواضيع الإلحاد .
 
قديم 07-04-10, 12:50 AM   رقم المشاركة : 6
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


ياهي صفعه

من لم يتبع منهج السنه والجماعه هلك

وفقك الله ياامل







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعه هل المقتول ميت ام ليس ميت ...؟؟
»» رد الشيخ وجدي غنيم على ياسر الحبيب وأمثاله
»» كافر بالدعاء والتوسل بعلي بن ابي طالب وابناءه فهل انا على ضلال
»» برنامج حقيبة المسلم اغنم الكنز
»» النجم اليماني ماهي كتب اولياؤك ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "