العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-10, 03:20 PM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Lightbulb للإمامية / سؤال بسيط بل متناهي بالبساطة فمن له منكم ؟

اللهم صلـ على محمد وآله وصحبه الآسياد ونجوم ورموز الإسلام وسلم

~~~

طرحت سؤالاً قبل مدة هنا



وطال دون أن نرى رداً عليه وآرسلته لــ 4 مرآجع !
لفضولي لمعرفته ولم أتلقى حتى اليوم رداً منهم إلأ من مكتب وآحد
قال لي آرسلي السؤال لأقرب مرجع عندك ! وأعتذر عن الرد ..

ولا أدري لماذا فتح إذن قسماً للفتوى ! أما المرآجع الأخرى
فما أن يجيبوا علينا به فسأطرح إجاباتهم هنا وأنا متأكدة بتناقضاتهم هذا إن آرسلوا رداً ! وسترون بماذا سيجاب علينا ! ..


* عموماً
ريثما ننتظر رد مرآجعهم نطرح سؤالاً بسيط صغير على الزملاء وهو /

* هل كان الصحابة يعلمون بحكم ومصير المرتد عن ركن الإمامة عندما إرتدوا عنها ؟

من يتجرأ ويجيبنا هذه المرة ؟

دعوآتنا لكم ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل / موقع السيستاني يُكذب الكوراني والكوراني يُكذب موقع السيستاني
»» المَعصُوم يُقسِم / فَوَاللَّهِ مَا كَانَ يُلْقَى فِي رُوعِي وَ لا يَخْطُرُ بِبَالِي
»» بالإمامة آمنت وعلي مولاي
»» هنا _ كل مايخص الصحابي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه فضائله وتفنيد الشبهات حوله
»» زملاؤنا الشيعة إستفسار صغير جداً إذا سمحتوا
 
قديم 19-03-10, 03:52 PM   رقم المشاركة : 2
نحن الشيعه ياروافض
عضو ذهبي







نحن الشيعه ياروافض غير متصل

نحن الشيعه ياروافض is on a distinguished road


اليهودي عبدالله بن سبأ مات يارافضه اذهبوا الى قبره وسألوه واستغيثوا به ان يعجل فرج إجابه هذا السؤال فهو الذي يعرف الجواب أما أنتم كالعاده خشب مسنده ،،،،
بارك الله فيك يانصيره الصحابه







التوقيع :
الله أكبر. صدق من وصف الرافضة بأنهم نجوا من العقل ومن النقل بأعجوبة. فكانوا بهذه النجاة سالمين. وخاضوا سباق الكذب فكانوا فيه أول الفائزين.
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الروافض الله يحب الكفار والمشركين
»» الآن على قناه صفا الشيخ الدكتور طه الدليمي
»» قريبآ على صفآ الشيخ عدنان العرعور يوجه خطابآ رسميآ لكل رافضه العالم
»» مقتل 17 جنديا روسيا بالشيشان
»» هل تتوقع أن ينجح الخليجيون في تغيير موقف روسيا من نظام الأسد؟ صوتكم مطلوب
 
قديم 19-03-10, 04:24 PM   رقم المشاركة : 3
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


اصبت ياختي في سؤالك انه في الصميم







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال يسقط الولاية من مفهوم الشيعة
»» واللطم والفرق في القران
»» سقط مذهب الشيعة / 1
»» هل بيعة علي رضي الله عنه عصمه ام اجتهاد
»» سؤال للشيعة الى يوجد لعلي بهذه الصراحة
 
قديم 19-03-10, 06:59 PM   رقم المشاركة : 4
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
  
* هل كان الصحابة يعلمون بحكم ومصير المرتد عن ركن الإمامة عندما إرتدوا عنها ؟

من ارتد عن موالاة الامام علي ابن ابي طالب فقد خالف الله ورسوله ، أما انهم يعلمون بحكم من يخالف الله ورسوله ويبغيها عوجا ً ام لا يعلم ، فمن علم منهم انه يخالف الله و رسوله فذلك حكمه واضح وهو من الناكثين لعهد الله المتعمدين ومن لا يعلم فاما هو قاصر او مقصر فإن كان قاصرا ً فامره الى الله ، وإن كان مقصرا ً فسيحاسب على تقصيره . وفي كل الاحوال لا القاصر ولا المقصر يصلح ان يقود امة ويكون خليفة الله على الارض ......
وان كان الواقع التاريخي المروي لا يدع مجالا ً بان الصحابة كانوا قاصرين او مقصرين فامر رسول الله بموالاة الامام في حجة الوداع اشهر من نار على علم فلو لم تكن الا هذه الحادثة لكفى فكيف والاوامر النبوية تتوالى في الامام علي ابن ابي طالب وفضله وعلمه وشهادته على جميع الناس ؟ !
السؤال المهم الان ، هل انتم قاصرون ام مقصرون ؟ !
والحمد لله رب العالمين .






التوقيع :
وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ
عَلِيًّا



.
من مواضيعي في المنتدى
»» ولم يكن كذلك علي
»» رواية في صحيح البخاري تحتاج الى تقييم ونظر
»» الاخ اسد من اسود السنة حواري معك قطعه المشرف تفضل هنا إن أحببت
»» الاخ ابو ياسين الاخ المركزي توقيعك
»» سؤال قرآني الى كل المسلمين
 
قديم 19-03-10, 07:22 PM   رقم المشاركة : 5
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواية مشاهدة المشاركة
   من ارتد عن موالاة الامام علي ابن ابي طالب فقد خالف الله ورسوله ، أما انهم يعلمون بحكم من يخالف الله ورسوله ويبغيها عوجا ً ام لا يعلم ، فمن علم منهم انه يخالف الله و رسوله فذلك حكمه واضح وهو من الناكثين لعهد الله المتعمدين ومن لا يعلم فاما هو قاصر او مقصر فإن كان قاصرا ً فامره الى الله ، وإن كان مقصرا ً فسيحاسب على تقصيره . وفي كل الاحوال لا القاصر ولا المقصر يصلح ان يقود امة ويكون خليفة الله على الارض ......
وان كان الواقع التاريخي المروي لا يدع مجالا ً بان الصحابة كانوا قاصرين او مقصرين فامر رسول الله بموالاة الامام في حجة الوداع اشهر من نار على علم فلو لم تكن الا هذه الحادثة لكفى فكيف والاوامر النبوية تتوالى في الامام علي ابن ابي طالب وفضله وعلمه وشهادته على جميع الناس ؟ !
السؤال المهم الان ، هل انتم قاصرون ام مقصرون ؟ !
والحمد لله رب العالمين .

بارك الله فيك اختنا نصيره الصحابه اسئله محرجه وستتوالى الإجابات الغير منطقيه والخارجه عن حدود النقل والعقل والعرف والمنطق .. كما ورد من زميلنا روايه .! هداه الله .
:
الزميل روايه إذا كان تنصيب الإمام علي رضي الله عنه تنصيب إلاهي كما تدعون .! فلماذا لا نجد في كتبكم وكتبنا نص احتجاجي للامام علي ولبقيه الائمه على الناس والعباد بهذا التنصيب .!
وبالاحرى لماذا لانرى نص قرآني صريح في كتاب الله وصاحب الشأن ؟
ولماذا لانجد الامام علي يحتج بإمامته امام الملأ ..؟ وأنت تعلم أنه حدثت مواقف أثناء خلافته تستوجب تذكير الناس ووجوب أهمية إعلام العباد بهذا الامر الجلل أي بهذه الوصايه ولإمامه الإلهيه ؟...!!
:
إذا كنت ستجيب
ممنوع ذكر البيضه .!
( لافائدة منها فقد سمجت )
ثم لماذا يتخاذل الإمام على رضي الله عنه وحاشاه عن بيان هذا التنصيب الإلهي للعباد
وهذا الركن الركين والذي لايمكن للدين ان يقوم إلا به ومن ينكر هذا الامر الجلل يخلد في النار .!
ألا يخشى الامام علي ربه .! أيقدم خوفه من الناس على خوف الله ؟.! أيخاف أن يصدع بالحق .!؟ وإذا كان كذلك ونعوذ بالله ونستغفره ان يكون كذلك .. لماذا لم يصدع بالحق بعد توليه الخلافه ؟
وبعد ان تمكن والمسلمون حوله وخلفه ومعه .!
وهنا ايضاً لافائده من ذكر البيضه المغلوبه على أمرها ؟ ارحموها فقد اصبحت شماعه .!

السؤال الان إن كنت تعتبرنا قاصرون او مقصرون حسب فهمك هل يشمل الامام علي هذا التقصير أم لا
:
والحمد لله رب العالمين .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» ياأخوان لماذا أقفلت قناة صفا ووصال
»» تنبيه : حتى لايُتخذ من الموقع وسيله لأرباب الطابور الخامس .
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : عندي مشكله في جهازي من يساعدني ؟!
»» اسطورة للدكتور الدليمي فضائح ومستنقعات الرافضة
»» نصيحة انسانية للرافضة آفة الحديث الكذب والتدليس
 
قديم 19-03-10, 09:47 PM   رقم المشاركة : 6
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


حياكم المولى أخوآني الكرآم

وبورك بأخي الفاضل محب سيدنا علي وأحسن الله إليه برده الصميم فهل من عقل منصف متجرد عن الموروثات ليتدبر ؟

الزميل روآية أهلا بك /

ياليتكم تجيبون بشكل مباشر ولاأدري مالعلة في تجاهلكم كل مرة وعدم إستطاعتكم الرد مباشرة هل هي عدم الثقة أم ماذا ؟

أنا لم أسألك عن حكم القاصر فمن البديهي أن القاصر لايسأل عنه بل ولاحكم عليه فما الدآعي لذكره وهو أمر مفروغ منه ببدأهة !؟

أما المقصر الذي يم يؤدي ركن من أركان الدين فحاله كحال من خالف أمر الله فأين الفرق بينهما ؟ كلاهما يعلمان وقصرا بالمخالفة فلا أدري مالفائدة من التقسيم لديك وأين الصحة فيهما أو الثمرة !

الإمامة هي ركن من آركان الدين لديكم كحال التوحيد والنبوه فهل نقول هذا مقصر بالتوحيد والنبوة وهذا مخالف لله فيهما ؟ أم أن كلاهما سواء كلاهما يعلم صاحبهما الحكم ولكنه خالف وقصر ! فالإمامة تقاس بالنبوة عندكم والتوحيد فهل نقول فلان قصر بالنبوة والتوحيد ؟ ..

فلا أدري مادخل إجابتك الملتوية بسؤالي الميسر الذي لم يتعدى نصف سطر !!!! ؟

سؤالي وآضح _

هل كان الصحابة يعلمون عن حكم المرتد عن ركن الإمامة أم لأ .

أنا هنا لم أبدأ ولم أسألك عن أدلتكم عن حكم المرتد بالإمامة ولم أسألكم عن إثبات صحتها . سؤال نقي وآضح لايتعدى سطراً فلماذا كتب علينا أن نعيده لصفحات وهو لايحتاج كل هذا الشرح ؟ وهو هل كان الصحابة يعلمون عن حكم المرتد بالإمامة ماهو ؟

علماؤك قالوا عن المرتد عن الإمامة في ما رواه الكليني في الروضة ، عن أبي جعفر عليه السلام ، قال : كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلا ثلاثة. فقلت : ومن الثلاثة ؟ فقال : المقداد بن الأسود ، وأبو ذر الغفاري ، وسلمان الفارسي ، رحمة الله وبركاته عليهم ، ثم عرَف أناسٌ بعدَ يسير (1). وقال : هؤلاء الذين دارت عليهم الرحا وأبوا أن يبايعوا ، حتى جاؤوا بأمير المؤمنين مكرَهاً فبايع2) روضة الكافي ، ص213 ـ قال


* ويقول علم الهدى أنهم كفار مخلدين في النار ، ثم نقل بعض الأخبار في ذلك وقال والأخبار في ذلك أكثر من أن تحصى وليس هنا موضع ذكرها وقد تعدت عن حد التواتر . وعندي أن كفر هؤلاء من أوضح الواضحات في مذهب أهل البيت عليهم السلام.[397]


ويقول: مما يدل أيضا على تقديمهم عليهم السلام وتعظيمهم على البشر أن الله تعالى دلنا على أن المعرفة بهم كالمعرفة به تعالى في أنها إيمان وإسلام ، وأن الجهل والشك فيهم كالجهل به والشك فيه في أنه كفر وخروج من الإيمان.[398]


وقال عنه الصدوق: واختار السيد المرتضى - على ما هو المحكى عنه - كفر المخالفين وارتدادهم عن الملة.[399]

ويقول الصدوق: من جحد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من بعده فإنه بمنزلة من جحد نبوة الأنبياء.[400]

ويقول الكاشاني: من جحد إمامة أحدهم فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء عليهم السلام.[401]

ويقول أبوالحسن الشريف: ليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحانه تعالى ورسوله وبين من كفر بالأئمة عليهم السلام مع أن كل ذلك من أصول الدين ؟؟. إلى أن قال : ولعل الشبهة عندهم زعمهم كون المخالف مسلما حقيقة وهو توهم فاسد مخالف للأخبار المتواترة، والحق ما قاله علم الهدى من كونهم كفارا مخلدين في النار. والمفهوم من الأخبار المستفيضة هو كفر المخالف الغير المستضعف ونصبه ونجاسته ، وممن صرح بالنصب والنجاسة أيضا جمع من أصحابنا المتأخرىن : منهم شيخنا الشهيد الثاني في بحث السؤر من الروض حيث قال بعد ذكر المصنف نجاسة سؤر الكافر والناصب ما لفظه : والمراد به من نصب العداوة لأهل البيت ( عليهم السلام ) أو لأحدهم ... في بعض الأخبار " أن كل من قدم الجبت والطاغوت فهو ناصب " واختاره بعض الأصحاب إذ لا عداوة أعظم من تقديم المنحط عن مراتب الكمال وتفضيل المنخرط في سلك الأغبياء والجهال على من تسنم أوج الجلال حتى شك في أنه الله المتعال.[402]

وقال ابن نوبخت وهو من متقدمي الشيعة: دافعوا النص كفرة عند جمهور أصحابنا.[403]

ويقول الحلي: أما دافعوا النص على أمير المؤمنين عليه السلام بالإمامة فقد ذهب أكثر أصحابنا إلى تكفيرهم لأن النص معلوم بالتواتر من دين محمد صلى الله عليه وآله فيكون ضروريا أي معلوما من دينه ضرورة فجاحده يكون كافرا كمن يجحد وجوب الصلاة وصوم شهر رمضان . واختار ذلك في المنتهى فقال في كتاب الزكاة في بيان اشتراط وصف المستحق بالايمان ما صورته : لأن الإمامة من أركان الدين وأصوله وقد علم ثبوتها من النبي صلى الله عليه وآله ضرورة والجاحد لها لا يكون مصدقا للرسول في جميع ما جاء به فيكون كافرا.[404]

ويقول محمد صالح المازندراني في شرح أصول الكافي: ومن أنكرها - يعني الولاية - فهو كافر حيث أنكر أعظم ما جاء به الرسول وأصلا من أصوله.[406]



* واختار ذلك في المنتهى فقال في كتاب الزكاة في بيان اشتراط وصف المستحق بالإيمان ما صورته: (لأن الإمامة من أركان الدين وأصوله، وقد عُلم ثبوتها من النبي صلى الله عليه وآله ضرورة، والجاحد لها لا يكون مصدّقاً للرسول في جميع ما جاء به فيكون كافرا) انتهى
.

* وقال المفيد في المقنعة: (ولا يجوز لأحد من أهل الإيمان أن يغسل مخالفاً للحق في الولاية ولا يصلي عليه).214. قال الشيخ المفيد قدس الله روحه في كتاب المسائل اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة و جحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار و قال في موضع آخر اتفقت الإمامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار و أن على الإمام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم و إقامة البينات عليهم فإن تابوا من بدعهم و صاروا إلى الصواب و إلا قتلهم لردتهم عن الإيمان و أن من مات منهم على ذلك فهو من أهل النار)) بحار الأنوار 8 / 366 .



وبعد هذه النصوص المختصرة من عقيدة الشيعية فيمن أنكر الإمامة وهو كافر مخلد بالنار .. وبإتفاق علماؤهم كما قال المفيد ..

فهنا سؤال يطرح فأرجو الرد بلا لف أو دورآن

* هل كان الصحابة المرتدون يعلمون عن حكم المرتد عن الإمامة الذي حكم به شيوخكم وآياتكم .. أم لأ ؟

السؤال يسير فأعطونا ردا مباشراً .. !







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ
»» إغتيال البراءه باسم الكربلائي صغير آه ياخساره
»» زملاؤنا الشيعة إستفسار صغير جداً إذا سمحتوا
»» زميلنا مُحق تعال معنا هنا فضلاً منك
»» الزميلـــ شيعي رافضي موالي تعال هنا إما أن تقنعني أو العكس
 
قديم 19-03-10, 10:16 PM   رقم المشاركة : 7
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


بارككـ الرحمن أستاذتي المنصورهـ ..
متابعه ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» المصباح السحري
»» "الغذاء والدواء" تحذر من استخدام منتج ألعاب مكياج أطفال
»» أفتونا يا إماميه بحكم الزواج من ناصبيه شديدة العداء لآل البيت
»» الاختبارات الدراسية منح ومحن / توجيهات ووصايا
»» للأمامية ما الحكمة والغرض من توسلكم وتضرعكم بالأئمة ؟
 
قديم 19-03-10, 10:23 PM   رقم المشاركة : 8
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


وفيك بارك ياحبيبة آستاذتنا نورا .. وعوداً حميداً ياغالية وأدخلك الجنان بلاحساب ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الخُمْس مِنْ آيّن وَإِلى آيّنَ مُسْتقَرّه ُومُسّتوْدَعهُ ؟
»» الأشتر النخعي و فرآس الشمري / متى علم المسلمون عن عصمة الأئمة وإمامتهم ؟
»» زميلنا Bu basel تفضل هنا موضوع للنقاش
»» سلسلة منوعة كيف إهتدينا قصص وعبر
»» فضيحة من موقع شيخهم ياسر الحبيب يقول أن القرآن محرف مثل التوراة والإنجيل لله نشتكي
 
قديم 20-03-10, 06:10 AM   رقم المشاركة : 9
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


سدد الله قلمك وجنانك اختي الفاضلة نصيرة الصحب والآل ،،

فووووووووووووووق صفعة في وجه الروافض.







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» فيديو : عمليَّة تقطيع الأفعى - مقتل 100 شبيح ( الله أكبر )
»» حوار مع الصوفية لفضيلة الشيخ صفوت الشوادفى رحمة الله
»» كتب الشيخ العلامة عمر الحدوشي فك الله اسره منقحة مصححة
»» فيلم حسن شحاته .. بالمباهلة على الضلال أنهى حياته
»» سيرة عمر بن الخطاب من جديد على قناة المستقلة \ الله اكبر والله بشرى
 
قديم 20-03-10, 07:45 AM   رقم المشاركة : 10
رواية
إثنا عشريه







رواية غير متصل

رواية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الإمام علي مشاهدة المشاركة
  
الزميل روايه إذا كان تنصيب الإمام علي رضي الله عنه تنصيب إلاهي كما تدعون .! فلماذا لا نجد في كتبكم وكتبنا نص احتجاجي للامام علي ولبقيه الائمه على الناس والعباد بهذا التنصيب .!


وبالاحرى لماذا لانرى نص قرآني صريح في كتاب الله وصاحب الشأن ؟
ولماذا لانجد الامام علي يحتج بإمامته امام الملأ ..؟ وأنت تعلم أنه حدثت مواقف أثناء خلافته تستوجب تذكير الناس ووجوب أهمية إعلام العباد بهذا الامر الجلل أي بهذه الوصايه ولإمامه الإلهيه ؟...!!

حياك الله اخ محب الامام علي ، ثبتك الله على حب علي ورفع من قلبك كل حب لمبغضيه
الجواب يا اخي : انك واهم فالنصوص موجودة في كتبنا وكتبكم وسأضع لك نصين فقط واكتفي ( و إن شئت المزيد زدناك ) :

( وقد قال قائل إنك على هذا الأمر يابن أبي طالب لحريص فقلت بل أنتم والله لأحرص وأبعد وأنا أخص وأقرب وإنما طلبت حقاً لي وأنتم تحولون بيني وبينه وتضربون وجهي دونه فلما قرعته بالحجة في الملأ الحاضرين هبّ كأنه بهت لا يدري ما يجيئني به .
اللهم إني أستعديك على قريش ومن أعانهم فإنهم قطعوا رحمي وصغّروا عظيم منزلتي وأجمعوا على منازعتي أمراً هو لي )


( أيها الناس أنشدكم الله أتعلمون أن رسول الله قام خطيباً فقال : أيها الناس إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي فتمسكوا بهما لن تضلوا فإن اللطيف الخبير أخبرني وعهد إلي ّ أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض فقام عمر بن الخطاب شبه المغضب فقال : يا رسول الله أكل أهل بيتك ؟ فقال : لا ولكن أوصيائي منهم أولهم أخي ووزيري ووارثي وخليفتي في أمتي وولي كل مؤمن بعدي هو أولهم ثم إبني الحسن ثم إبني الحسين ثم تسعة من ولد الحسين واحد بعد واحد حتى يردوا علي الحوض شهداء الله في أرضه وحجته على خلقه وخزّان علمه ومعادن حكمته من أطاعهم أطاع الله ومن عصاهم فقد عصى الله ؟؟
فقالوا كلهم ( واللفظ لابن حجر في الصواعق ) : نشهد أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال ذلك . قال : ثم تمادى علي في السؤال فما ترك شيئاً إلاّ ناشدهم فيه حتى أتى على آخره وهم في كل ذلك يصدّقونه ويشهدون أنه حق .






التوقيع :
وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ
عَلِيًّا



.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال الى المسلمين
»» سؤال الى الاخوة السنة حول الصحاح
»» رواية في صحيح البخاري تحتاج الى تقييم ونظر
»» بشرى للاخوان السنة
»» دعا يدعو ادع
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "