العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-02, 07:54 PM   رقم المشاركة : 1
الحراني
عضو ذهبي





الحراني غير متصل

الحراني is on a distinguished road


Angry انظر التجسيم عند الرافضة رواية موثقة رمتني بدائها وانسلت

((عن أبي حمزة الثمالي قال: رأيت علي بن الحسين قاعداً واضعاً إحدى رجليه على فخذه فقلت : إن الناس يكرهون هذه الجلسة ويقولون : إنها جلسة الرب ، فقال: إني إنما جلست هذه الجلسة للملالة، والرب لا يمل ولا تأخذه سنة ولا نوم ))

(( انظر الأصول 2 /661 باب الجلوس ، مرآة العقول 12/563-564ح2 وقد حسن المجلسي هذا الحديث ! ، حلية الأبرار 2/74 الباب الحادي والعشرون في المفردات وص 187 الباب الثامن عشر في آداب المائدة من ذكر الله تعالى وغيره )) .







التوقيع :
أيها الشيعي ... وفقك الله اقرأ ما نكتب بتأمل ، لعل الله أن يفتح على قلبك فتلحق بالركب !!!!
من مواضيعي في المنتدى
»» انظروا ماذا يقول الرافضة عن أهل .................... !!!!
»» من يمسح دمعة هذا الطفل
»» شريط عثمان الخميس على الشيعة وتحريف القرآن
»» هل حسدت أمنا حواء حبيبة رسول الله فاطمة ... قبح الله الرافضة !!
»» شاهد بالفيديو حريق مصفاة أمريكا
 
قديم 03-02-02, 09:20 PM   رقم المشاركة : 2
رايق
مشترك جديد





رايق غير متصل

رايق


إن إمامك ابن تيمية يصرح بأن الله تعالى جسم موجود في مكان وله أعضاء وله شبيه !!!


-- قال ص 128 من الكتيب المذكور :
وأما الرسل صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين فيثبتون إثباتا مفصلا وينفون نفيا مجملا يثبتون لله الصفات على وجه التفصيل وينفون عنه التمثيل وقد علم أن التوراة مملوءة بإثبات الصفات التي تسميها النفاة تجسيما ومع هذا فلم ينكر رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه على اليهود شيئا من ذلك ولا قالوا أنتم مجسمون !!!
بل كان أحبار اليهود إذا ذكروا عند النبي صلى الله عليه وسلم شيئا من الصفات أقرهم الرسول على ذلك وذكر ما يصدقه كما في حديث الحبر الذي ذكر له إمساك الرب سبحانه وتعالى للسماوات والأرض المذكور في تفسير قوله تعالى وما قدروا الله حق قدره الآية ..
وقد ثبت ما يوافق حديث الحبر في الصحاح عن النبي صلى الله عليه وسلم من غير وجه من حديث ابن عمر وأبي هريرة وغيرهما .

وزعم ابن تيمية أن كل السلف مجسمة مثله !!

- قال في منهاج السنة ج 2 ص 563
فهذا المصنف الإمامي ( يقصد العلامة الحلة في كتابه منهاج الكرامة الذي كتب منهاج السنة ردا عليه ) اعتمد على طريق المعتزلة ومن تابعهم من أن الإعتماد في تنزيه الرب عن النقائص على نفى كونه جسما ومعلوم أن هذه الطريقة لم عند بها كتاب ولا سنة ولا هي مأثورة عن أحد من السلف فقد علم أنه لا أصل لها في الشرع !!!…….
فلو أراد أن ينزه الله تعالى عن الجهل والعجز والنوم وغير ذلك فإن هذه الصفات لا تكون إلا للأجسام قيل هل له وما تثبته أنت من الأسماء أو الأحكام أو الصفات لا تكون إلا للأجسام !!!!….
وأما من قال إن هذه الأعيان المشار إليها مركبة من هذا وهذا فكثير منهم كالمعتزلة والأشعرية ينفون عن الرب تعالى هذا التركيب ولكن كثيرا من شيوخ الكلام يقولون إن الله تعالى جسم !!!

وصرح بأن معبوده ليس جسدا ، ولكنه جسم !!!

- قال في تلبيس الجهمية ص 619
وقال بعضهم قد قال الله تعالى واتخذ قوم موسى من بعده من حليهم عجلا جسدا له خوار ألم يروا أنه لا يكلمهم ولا يهديهم سبيلا فقد ذم الله من أتخذ إلها جسدا والجسد هو الجسم فيكون الله قد ذم من اتخذ إلها هو جسم فيقال له هذا باطل من وجوه : أحدها أن هذا إنما يدل على نفي أن يكون جسدا لا على نفي أن يكون جسما والجسم في اصطلاح نفاة الصفات أعم من الجسد ….

معبود ابن تيمية ليس له كفؤ ومثيل ، ولكن له شبيه !!!

- قال في ص 543 من تلبيس الجهمية :
وأما التمثيل فقد نطق القرآن بنفيه عن الله في مواضع كقوله ليس كمثله شئ وقوله هل تعلم له سميا وقوله ولم يكن له كفوا أحد وقوله فلا تجعلوا لله أندادا وقوله فاعبدوا واصطبر لعبادته هل تعلم له سميا أي نظيرا يستحق مثل اسمه ويقال مساميا يساميه
ومعبود ابن تيمية موجود في مكان معين من الكون !!!
- --------------
وهل قرأت ياشعاع في كتبه عن حديث العماء ؟!!


- قال في تلبيس الجهمية ص 154
عن وكيع بن عدس عن عمه أبي رزين قال قلت يا رسول الله : أين كان ربنا قبل أن يخلق خلقه ؟ قال :كان في عماء ما تحته هو وما فوقه هواء ، ثم خلق عرشه على الماء . …
قال يزيد بن هارون العماء أي ليس معه شئ !!
فهذا الحديث فيه بيان أنه خلق العرش المخلوق قبل السموات والأرض وأما قوله في عماء فعلى ما ذكره يزيد بن هارون ورواه عنه أحمد بن منيع وقرره الترمذي في أن معناه ليس معه شئ فيكون فيه دلالة على أن الله تعالى كان وليس معه شئ وسيأتي الكلام على ذلك إنشاء الله تعالى .
ثم لو دل على وجود موجود على قول من يفسر العماء بالسحاب الرقيق لم يكن في ذلك دليل على قول الدهرية بقدم ما ادعوا قدمه ولا بأن مادة السموات والأرض ليستا مبتدعتين ، وذلك أن الله سبحانه وتعالى أخبر في كتابه بابتداء الخلق الذي يعيده….








 
قديم 03-02-02, 10:02 PM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Talking ياااااه !! دا أنت فعلاً رايق !!

وما تعرفش تطبر خالص !!

يا رايق أفندي إنت إتحرقت كده ليه ؟

أنا مش ح أرد على كلامك لأسباب ، منها الأخوة ح يردوا عليك ، وكمان عوايدكم ولاد تقية وقول الزور ..

دا أنتم تقيجية بحق وحقيق ...

بس عشان الغايب بسلامته ، بص للروايات الجاية ، وطبر لنا بعدها شوية ...

عن أبي عبد الله أن الله قال ( يا محمد إني خلقتك وعليا نورا (يعني روحا) قبل أن أخلق سماواتي وأرضي وعرشي. ثم جمعت روحيكما وجعلتهما واحدة. ثم قسمتها اثنتين وقسمت اثنتين اثنتين فصارت أربعة: محمد واحد. وعلي واحد. والحسن والحسين اثنتان. ثم خلق الله فاطمة من نور ابتدأها روحا بلا بدن. ثم مسحنا بيمينه فأفضى نوره فينا )
(الكافي 1/365 كتاب الحجة. باب مولد النبي صلى الله عليه وآله ووفاته).

لاحظ يا رايق أفندي : ثم مسحنا بيمينه !!!

والرواية دي كمان ..

عن إبراهيم بن محمد الخزاز، ومحمد بن الحسين قالا: دخلنا على أبي الحسن الرضا عليه السلام ، فحكينا له ما روي أن محمداً رأى ربه في هيئة الشاب الموفق في سن أبناء الثلاثين سنة، رجلاه في خضره، وقلنا:

(إن هشام بن سالم وصاحب الطاق والميثمي يقولون: إنه أجوف إلى السرة والباقي صمد..الخ)

(أصول الكافي 1/101)، (بحار الأنوار 4/40).

دي بتسموها أيه يا تقيجي رايق ؟؟

مش دول كبار الرافضة بتوعكم ؟؟







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» للمشرفين على المنتدى : هل يمكن تحديد التواقيع ..؟؟
»» إن كان هذا للقطب الصوفي فماذا بقي لله عز وجل ؟
»» سيدي علي وحيش رضي الله عنه
»» هذا هو دين النصيرية
»» الولي الذي يوسع الرزق ويضيقه برقبة قميصه / وثيقة
 
قديم 03-02-02, 10:06 PM   رقم المشاركة : 4
الحراني
عضو ذهبي





الحراني غير متصل

الحراني is on a distinguished road


رايق الرافضي !!

ولكن هل أنت تقر الرواية أعلاه عن إمامك المعصوم !! ؟؟؟


* وممكن نتعرف على (( وهل قرأت ياشعاع في كتبه عن حديث العماء ؟ ))

ياعين ياليل







التوقيع :
أيها الشيعي ... وفقك الله اقرأ ما نكتب بتأمل ، لعل الله أن يفتح على قلبك فتلحق بالركب !!!!
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية ... نقد أصول الكافي !!
»» حمل الآن رد العلامة الشيخ عبد المحسن العبَّـاد على المدعو ( حسن فرحان المالكي )
»» ما السر وراء هذه الرواية في الكافي للكليني !!!!! ؟؟؟؟
»» شــــــكـــــــــر وتــــــــقـــــــديـــــــــر
»» إن لم يكن هذا كفر فليس في الدنيا كفر .. ( وثيقة ) !!
 
قديم 03-02-02, 10:36 PM   رقم المشاركة : 5
سلام
مشترك جديد





سلام غير متصل

سلام


الأخ الحراني
سأنظر في الرواية و مدلولاتها لدى الشيعة ..
الأخ العزيز البرقعي
هل تعني لك "بيمينه" اليد ؟؟ إن كان عقلك قد قادك لذلك فنحن لم نتوصل لهذا المستوى الراقي من القول في الله عز وجل ..
طلب "تكفه" تكمل لنا قراءة الرواية الثانية كاملة ..







 
قديم 03-02-02, 10:46 PM   رقم المشاركة : 6
سبيدبيرد
عضو





سبيدبيرد غير متصل

سبيدبيرد


Smile وهذه روايات أخرى

عن منيع بن الحجاج عن صفوان الجمال قال: قال لي أبو عبد الله (ع) لمّا أتى الحيرة قال: هل لك في قبر الحسين ؟ قلت : أتزوره جعلت فداك ؟ قال: وكيف لا أزوره والله يزوره في كل ليلة جمعة يهبط مع الملائكة إليه والأنبياء والأوصياء ومحمد أفضل الأنبياء ونحن أفضل الأوصياء فقال صفوان :جعلت فداك أفزوره في كل جمعة حتى أدرك زيارة الرب؟ قال: نعم يا صفوان الزم زيارة قبر الحسين وتكسب وذلك الفضيل، هي، (( الصحيفة 1/341 البحار 101/60 ح 32، كامل الزيارات ص222-223ح326 باب39 )) .

كما روى الشيخ العالم العلاّم ميرزا محمد تقي الملّقب بحجة الإسلام هذه الرواية نقلا من مدينة المعاجز عن دلائل الطبري : قال أخبرني أبو الحسين محمد بن هارون عن أبيه عن أبي علي محمد بن همام عن أحمد بن الحسين المعروف بابن أبي القاسم عن أبيه عن الحسين بن علي عن محمد بن سنان عن المفضل بن عمر قال: قال أبو عبد الله (ع) لما منع الحسين(ع) وأصحابه الماء نادى فيهم من كان ظمآن فليجئ فأتاه رجل فيجعل إبهامه في راحة واحدهم فلم يزل يشرب الرجل حتى ارتووا فقال بعضهم والله لقد شربت شرابا ما شربه أحد من العالمين في دار الدنيا فلما قاتلوا الحسين(ع) فكان في اليوم الثالث عند المغرب أعقد الحسين رجلا منهم يسميهم بأسماء آبائهم فيجيبه الرجل بعد الرجل فيقعد من حوله ثم يدعو بالمائدة فيطعمهم ويأكل معهم من طعام الجنة ويسقيهم من شرابها ثم قال أبو عبد الله (ع) والله لقد رآهم عدة من الكوفيين ولقد كرّر عليهم لو عقلوا قال ثم خرجوا لرسلهم فعاد كل واحد منهم إلى بلادهم ثم أتى لجبال رضوي فلا يبقى أحد من المؤمنين إلاّ أتاه وهو على سرير من نور قد حفّ به إبراهيم وموسى وعيسى ! وجميع الأنبياء ! ومن ورائهم المؤمنون ومن ورائهم الملائكة ينظرون ما يقول الحسين(ع) قل فهم بهذه الحال إلى أن يقوم القائم و إذا قام القائم(ع) وافو فيها بينهم الحسين(ع) حتى يأتي كربلاء فلا يبقى أحد سماوي ولا أرضي من المؤمنين إلاّ حفّوا بالحسين(ع) حتى أن الله تعالى يزور!! الحسين(ع) ويصافحه !! ويقعد معه !! على سرير!! يا مفضل هذه والله الرفعة التي ليس فوقها شيئ لا لورائها مطلب (( صحيفة الأبرار 2/140، وفي دلائل الإمامة ص 78 ولكن الحديث بهذا النص قد بتر وحرّف، انظر مدينة المعاجز 3/464رواية980 الباب الخامس والعشرون سقيه (ع) أصحابه من إبهامه واطعامهم من طعام الجنة وسقيهم من شرابها )) . ثم قال في تعليقه على الرواية ما نصه: ( يقول محمد تقي الشريف مصنف هذا الكتاب هذا الحديث من الأحاديث المستصعبة!! التي لا يحتملها إلاّ ملك مقرب أو نبي مرسل أو مؤمن امتحن الله قلبه للإيمان )!!! (( صحيفة الأبرار 2/140 ))

كما قال :وأمـّا المعصوم (ع) فهذا المقام حاصل له مساوقا لبدء خلقه فليس بين الله وبين حجته حجاب في حال من الأحوال كما مـرّ صريح الحديث في ذلك في القسم الأول من الكتاب نعم أنهم (ع) يلبسوا بعض العوارض بالعرض في هذه الدار الفانية ليطيق الخلق رؤيتهم فيتمكنوا من تكميلهم و هو أحد الأسرار!! في بكائهم واستغفارهم إلى الله تعالى من غير ذنب لحق ذواتهم فافهم فإذا خلعوا هذا اللباس العرضي وانتقلوا إلى الدار الباقية خلص لهم ذلك المقام يزورهم الرب تعالى !! ويصافحهم!! ويقعدون معه!! على سرير واحد !! لاتحاد حكم العبودية مع حكم الربوبية ) (( صحيفة الأبرار 2/141 )) .







 
قديم 03-02-02, 11:05 PM   رقم المشاركة : 7
الحراني
عضو ذهبي





الحراني غير متصل

الحراني is on a distinguished road


ألم أقل لكم (( رمتني بدائها و...... )) !!!

أشكركما أخواي







التوقيع :
أيها الشيعي ... وفقك الله اقرأ ما نكتب بتأمل ، لعل الله أن يفتح على قلبك فتلحق بالركب !!!!
من مواضيعي في المنتدى
»» انظر ماذا يقول ذكر الحمام لأنثاه (( على بركة ألإمام )) غزل عذري ‍‍‍‍‍
»» شارون يعلن فتح الأقصى أمام اليهود رسميا بعد أسبوعين
»» إخواني أهل السنة ( هل تعلمون ماذا يدور في البالتوك ) ؟؟ هنا .
»» أيها الرافضة مااسم مهديكم الأسطورة !!! هــــــــ ـــ ـــ ـــ ا م
»» لنا مع الله حالات نحن فيها هو ، وهو نحن .... !!! (( وثيقة كفرية ))
 
قديم 04-02-02, 05:45 AM   رقم المشاركة : 8
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


ما عقيدة الرافضة في الصفات؟

وكان الرافضة أول من قال بالتجسيم. وقد حدد شيخ الاسلام ابن تيمية من تولى كبر هذه الفرية من هؤلاء الروافض هو هشام بن الحكم


وهشام بن سالم الجواليقي، ويونس بن عبدالرحمن القمي، وأبو جعفر الأحول

وكل هؤلاء المذكورين من كبار شيوخ الاثنا عشرية، ثم صاروا جهمية معطلة كما وصفت مجموعة من رواياتهم رب العالمين بالصفات السلبية التي ضمنوها الصفات الثابتة له سبحانه، فقد روى ابن بابويه أكثر من سبعين رواية تقول أنه تعالى (( لا يوصف بزمان، ولا مكان ولا كيفية، و لاحركة ولا انتقال، و لاشيء من صفات الأجسام وليس حساً وة جسمانيا ولا صورة)) >. فسار شيوخهم على هذا النهج الضال مع تعطيل الصفات الواردة في الكتاب والسنة

كما أنهم ينكرون نزول الله جل شأنه، ويقولون بخلق القرآن، وينكرون الرؤية في الآخرة، جاء في كتاب (بحار الأنوار) أن أبا عبدالله جعفر الصادق سئل عن الله تبارك و تعالى : هل يرى يوم المعاد؟ فقال سبحان الله وتعالى عن ذلك علوا كبيرا، إن الأبصار لا تدرك إلا ما له لون وكيفية والله خالق الألوان والكيفية

بل قالوا : لو نسب إلى الله بعض الصفات كالرؤية حكم بارتداده، كما جاء عن شيخهم جعفر النجفي في كتاب ( كشف الغطاء ) (ص 417) علماً أن الرؤية حق ثابت في الكتاب و السنة بغير إحاطة ولا كيفية كما قال تعالى ( وجوه يومئِذٍ ناضرة ، إلى ربها ناظرة )

ومن السنة ما جاء في صحيح البخلري ومسلم من حديث جرير بن عبدالله البجلي قال : كنا جلوسا مع النبي صلى الله عليه و سلم فنظر إلى القمر ليلة أربع عشرة فقال : (( إنكم سترون ربكم عياناً كما ترون هذا لا تضامون في رؤيته ))

والآيات و الأحاديث في ذلك كثيرة لا يسعنا ذكرها

منهاج السنة (20/1) لشيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله

اعتقادات فرق المسلمين والمشركين، ص 97.

التوحد، لابن بابويه، ص 57.

سورة القيامة، الآيتان : 22،23

أخرجه البخاري برقم (544) ومسلم برقم (633).

انظر إلى للدارقطني، وكتاب الإمام اللالكائي وغيرها من المؤلفات.







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» بشرى لإعضاء منتدى الدفاع عن السنة كتاب جديد على الشبكة .
»» أخواني هذا جديد الصفحة الرئيسية للموقع والقادم أفضل
»» يارافضة ... أجيبوا على سؤالي .. وتأملوا فيه .
»» 6 دور نشر إيرانية تشارك لأول مرة في معرض جدة الدولي للكتاب
»» الجنس عند خامئني قبحه الله ( تعال وشاهد الفتاوى المخزية له )
 
قديم 24-01-04, 03:16 PM   رقم المشاركة : 9
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بورك فيك أخي الحراني ..

بالنسبة لعقيدتهم هنا يثبت وهناك ينفي لأن ليس لهم أصول يقعدون عليها ..

بالنسبة للرافضي الذي يسمي نفسه رايق أتضح من خلال تعقيبه أنه شخص متعصب وغير رايق ، والدليل أنه لم يتكلم ولو بكلمة عن ما يقوله إمامه ويصححه شيخه .. وكل ما فعل قص/لصق وربما رأيت من نقولاتهم البتر ما الله به عليم!!

يرفع..







 
قديم 24-01-04, 05:29 PM   رقم المشاركة : 10
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


جزاكم الله خيراً أخواني .







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "