العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-10, 10:45 PM   رقم المشاركة : 1
محمد السلفي_1
عضو فعال







محمد السلفي_1 غير متصل

محمد السلفي_1 is on a distinguished road


Thumbs up أهمية هذا القسم التصوف بوابة التشيع




الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد

إن الدارس للتصوف يصل إلى نتيجة وهي أن التصوف ليس له حد معروف عند معتنقيه ، فكل يعرف بما هو حاله ومقامه ولا أدلة على ذلك إلا كثرة التعاريف حتى فاقت الألف تعريف كما قيل ..!!

وهذا الأمر جعل من التصوف أرض خصبة للدعوات الباطنية لتنتشر في الأمة الاسلامية تحت مسمى التصوف ، وذلك لأن التصوف لا يعتمد على الكتاب والسنة فقط بل له مصادر أخرى ينهل منها لم ينزل الله عز وجل بها من سلطان ، مثل دعوى الكشف وعلم الغيب ودعوى التلقي عن الله عز وجل ..!!

ومما يسهل على أصحاب هذه الدعوات باستغلال التصوف لنشر باطلهم هو القاعدة الصوفية لا تعترض فتنطرد ، فكل ما يجيء به الشيخ من مخالفات لما عليه أهل السنة والجماعة لا يجد من يعارضه مخافة الانكار على الشيخ فيخسر الدنيا والدين وتكون له خاتمة السوء كما هو معروف عند المتصوف ..!!

ومن هؤلاء الذين يستغلون التصوف لنشر دعوتهم هم الشيعة الامامية فقد كانوا يرسلون دعاتهم إلى المتصوفة فيظهروا لهم الولاية والجذب ، فيبشروا بتعاليم هذا المذهب ، فيتلقاها المتصوف منها على أنها علوم الاسرار التي خص بها أولياء الصوفية ، وبهذا الطريقة ينتشر التشيع بين صفوف الصوفية دون أن يشعروا فبعد مدة من الزمن وإن طالت يصبح لهذا التشيع اتباع والله المستعان ..!!

لهذا قام إخوانكم في ( شبكة صوفية حضرموت ) بفتح هذا القسم لرصد هذا النشاط وكشف الحقائق بالإدلة والبراهين لإستغلال التصوف لنشر التشيع وهذا أن دل أنما يدل على التقارب في الأفكار والأطروحات ومخالفتهم أهل السنة والجماعة ..!!

فنسال الله تعالى أن يوفقنا لما فيه الخير والصلاح ويثبتنا على الحق ويجعلنا هداه مهتدين ومن حملة لواء سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم ..!!

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجميعن .!!

لزيارة القسم : أضغط هنا






التوقيع :
إخواني أهل السنة دعوة من إخيكم للتسجيل والمشاركة في شبكتنا
نكشف الحقائق الغائبة للباحثين عن الحقيقة
شبكة تُعنى بمناقشة ومحاورة الفكر الصوفي بمشاركة ثلة من المختصين
من مواضيعي في المنتدى
»» شبكة صوفية حضرموت تستضيف فضيلة الشيخ محمد عبدالفتاح عبده - عضو جبهة علماء الأزهر
»» عنزة وأحد دجاجلة المتصوفة .. من أعجب القصص التي ذكرها الجبرتي في تاريخه ..!!
»» علي الجفري : بعد الترحم على شاتم عرض النبي ،، التودد إلى عباد الصليب [ صور ]..!!
»» شيخ صوفي لايصلي لأنه يحيض كما تحيض النساء ، وأخر يدعي أن الله أعفاه من الصلاة ..!!
»» حمل الكتاب الذي زلزل صوفية حضرموت نسيم حاجر في تأكيد قولي عن مذهب المهاجر
 
قديم 16-03-10, 09:21 AM   رقم المشاركة : 2
alsophee
صوفي







alsophee غير متصل

alsophee is on a distinguished road


ادلة استغاثه بالانبياء والاولياء والصالحين
واردت ان اكون مختصرا

{إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ }المائدة55
فهيه تدل بوضوح ان الولي بمعنى النصير والمعين والمؤيد هو الله اولا والرسول
اي ان الرسول هو النصير حتى بعد مماته.
لان الايه التي قبلها تخاطب الدين امنوا ونحن ان شاء الله من الدين امنوا.
وادا كان الخطاب لنا والرسول صلى الله عليه وسلم توفاه الله ادا يمكن ان ينصرنا الرسول بادن الله تعالى ويعيننى ويؤيدنى حتى بعد مماته وكدلك الاولياء والصالحين.
وايضا يمكن ان نسال الرسول صلى الله عليه وسلم والاولياء والصالحين لانهم اوليائنا اي نطلب منهم النصره فهدا شي لا شي فيه
والايه التي بعدها هي تدل بوضوح على صحة كلامي
وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ{56}
اي من يجعل الله والرسول والدين امنوا اولياء اي نصراء ومؤيودون ومعينون ادا فان حزب الله هم الغالبون

وايه اخرى سورة التوبه.
{وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }التوبة71
ففي هده الايات الكريمه ان المؤمنون بعضهم اوليا بعض اي المؤمنون بعضهم يعينون بعض بالحق ويساعدون بعضهم بالحق وينصرون بعضهم
بالحق.
واقصد ان في القرآن الكريم لايوجد تحديد هده المعونه والولايه والنصرة المؤمنين بعضهم ببعض اهيه في الحياة الدنيا او في البرزخ او في الاخره اي المؤمنون يعينون بعضهم حتى وان كان بعض المؤمنين في البرزخ يمكن ان يعينوا بعض المؤمنين في الحياة الدنيا.
اي ان القرآن لم يحدد هده المعونه في الدنيا ام في البرزخ وهدا هو قصدي.
والايه التي بعدها هي تدل بوضوح على صحة كلامي
وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ{56}
اي من يجعل الله والرسول والدين امنوا اولياء اي نصراء ومؤيودون ومعينون ادا فان حزب الله هم الغالبون
وهناك ايه اخرى سورة التحريم.
{إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ }التحريم4
?
?
فان الله هو مولا الرسول صلى الله عليه وسلم
ثم بعد دلك جبريل وصالح المؤمنين وهم عباد الله الصالحين وهم الاوليا الصالحين سوى كانوا الاوليا في الحياة الدنيا او في الاخره
او في البرزخ اي احياء كانو او اموات
فهم ضهيرا للرسول صلى الله عليه وسلم
واقول هل هدا الكلام قال به اهل العلم اقول لك ان الاولياء والصلحين طبقوا هده الايه بحدفيرها بكل ما للكلمه من معنى
وجعلو الرسول والولياء والصلحين اولياء لهم في الحياة الدنياء والاخره.
واللغه العربيه سهله وبسيطه لا توجد تعقيد

 
{فَإِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ }الروم52
{إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ }النمل80






 
قديم 16-03-10, 09:23 AM   رقم المشاركة : 3
alsophee
صوفي







alsophee غير متصل

alsophee is on a distinguished road


ادلة استغاثه بالانبياء والاولياء والصالحين
واردت ان اكون مختصرا

{إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ }المائدة55
فهيه تدل بوضوح ان الولي بمعنى النصير والمعين والمؤيد هو الله اولا والرسول
اي ان الرسول هو النصير حتى بعد مماته.
لان الايه التي قبلها تخاطب الدين امنوا ونحن ان شاء الله من الدين امنوا.
وادا كان الخطاب لنا والرسول صلى الله عليه وسلم توفاه الله ادا يمكن ان ينصرنا الرسول بادن الله تعالى ويعيننى ويؤيدنى حتى بعد مماته وكدلك الاولياء والصالحين.
وايضا يمكن ان نسال الرسول صلى الله عليه وسلم والاولياء والصالحين لانهم اوليائنا اي نطلب منهم النصره فهدا شي لا شي فيه
والايه التي بعدها هي تدل بوضوح على صحة كلامي
وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ{56}
اي من يجعل الله والرسول والدين امنوا اولياء اي نصراء ومؤيودون ومعينون ادا فان حزب الله هم الغالبون

وايه اخرى سورة التوبه.
{وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }التوبة71
ففي هده الايات الكريمه ان المؤمنون بعضهم اوليا بعض اي المؤمنون بعضهم يعينون بعض بالحق ويساعدون بعضهم بالحق وينصرون بعضهم
بالحق.
واقصد ان في القرآن الكريم لايوجد تحديد هده المعونه والولايه والنصرة المؤمنين بعضهم ببعض اهيه في الحياة الدنيا او في البرزخ او في الاخره اي المؤمنون يعينون بعضهم حتى وان كان بعض المؤمنين في البرزخ يمكن ان يعينوا بعض المؤمنين في الحياة الدنيا.
اي ان القرآن لم يحدد هده المعونه في الدنيا ام في البرزخ وهدا هو قصدي.
والايه التي بعدها هي تدل بوضوح على صحة كلامي
وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ{56}
اي من يجعل الله والرسول والدين امنوا اولياء اي نصراء ومؤيودون ومعينون ادا فان حزب الله هم الغالبون
وهناك ايه اخرى سورة التحريم.
{إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ }التحريم4
?
?
فان الله هو مولا الرسول صلى الله عليه وسلم
ثم بعد دلك جبريل وصالح المؤمنين وهم عباد الله الصالحين وهم الاوليا الصالحين سوى كانوا الاوليا في الحياة الدنيا او في الاخره
او في البرزخ اي احياء كانو او اموات
فهم ضهيرا للرسول صلى الله عليه وسلم
واقول هل هدا الكلام قال به اهل العلم اقول لك ان الاولياء والصلحين طبقوا هده الايه بحدفيرها بكل ما للكلمه من معنى
وجعلو الرسول والولياء والصلحين اولياء لهم في الحياة الدنياء والاخره.
واللغه العربيه سهله وبسيطه لا توجد تعقيد

 
{فَإِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ }الروم52
{إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ }النمل80






 
قديم 17-03-10, 06:15 AM   رقم المشاركة : 4
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsophee مشاهدة المشاركة
  
وايه اخرى سورة التوبه.
وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ
بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ
يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ
وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ
وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ
وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ
أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ
التوبة71
ففي هده الايات الكريمه ان المؤمنون بعضهم اوليا بعض
اي المؤمنون بعضهم يعينون بعض بالحق
ويساعدون بعضهم بالحق
وينصرون بعضهم
بالحق.
واقصد ان في القرآن الكريم
لايوجد تحديد هده المعونه والولايه والنصرة المؤمنين بعضهم ببعض اهيه في الحياة الدنيا او في البرزخ او في الاخره
اي المؤمنون يعينون بعضهم حتى وان كان بعض المؤمنين في البرزخ يمكن ان يعينوا بعض المؤمنين في الحياة الدنيا.

اي ان القرآن لم يحدد هده المعونه في الدنيا ام في البرزخ
وهدا هو قصدي.



لا أستغرب من الصوفية شيئاً

فتصبح الآية عند الصوفية
بسبب عدم تحديد الكلام
هل هو للأحياء أم للأموات - حسب العقل الصوفي- !

المؤمنين و المؤمنات" الأموات"
بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ
يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ
وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ
وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ


فالأموات
يأمرون بالمعروف
و ينهون عن المنكر
بل
و يقيمون الصلاة
بل
و يؤتون الزكاة أيضاً

فعلا معادلة مستحيلة الحل
بحاجة لعقل صوفي لحلها !







التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» في كلام النبوة الأزواج من الآل قبل الذرية
»» تكفير المسلمين أصل من أصول الفكر الشيعي
»» الرد على محاضرات قصص تاريخية لطارق السويدان
»» حمل محاضرة رائعة عن أول ملوك الاسلام الصحابي معاوية رضي الله تعالى عنه
»» الحقد الفارسي على العرب صريح في واجهة المكتبة العامة في طهران
 
قديم 27-03-10, 11:04 AM   رقم المشاركة : 5
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


فعلاً التصوف بوابة التشيع


في أول صدام مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اعترض عدد كبير من علماء جامعة الأزهر الشريف علي تصريحات
" الإمام الأكبر "
الدكتور أحمد الطيب
بالترحيب بعودة الطلبة الشيعة الإيرانيين للدراسة بجامعة الأزهر.
وأصدرت جبهة علماء الإزهر بيانا إستنكرت فيه هذه التصريحات وأبدت الجبهة تخوفها من تحول جامعة الأزهر الشريف الي جامعة شيعية بعد إغراقها بالطلبة الشيعة من إيران والدول الموالية لها


كان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر قد أبدي ترحيبه صباح أمس بعودة الطلبة الإيرانيين للدراسة فى معاهد وجامع الأزهر وذلك أثناء زيارته لمقر الرابطة العالمية لخريجى الأزهر

وأكد شيخ الأزهر أنه سيصدر قرارا بعودة الطلبة الإيرانيين فى معاهد وجامعة الأزهر إذا طلبت إيران ذلك دون أدني معارضة وذلك في إطار الدور الرائد للأزهر الشريف في التقريب بين المذاهب الإسلامية وخاصة بين السنة والشيعة لتحقيق وحدة الأمة الإسلامية حتى تتمكن من مواجهة التحديات التى تواجهها فى الوقت الراهن كما أن
الأزهر الشريف لا يفرق مطلقا بين السنى والشيعى علي حد قوله

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر كانت تستقبل جميع الطلبة الشيعة من إيران والعراق والبحرين حتي نشبت الأزمة السياسية بين مصر وإيران إثر قيام الرئيس المصري محمد أنور السادات باستضافة شاه إيران, واستقباله في مصر بعد فقدانه لعرش بلاده بعد قيام الثورة الرافضية في إيران ورفض السادات تسليم شاه إيران الي حكومة الثورة .

إلا أن توافد الطلبة الايرانيين لم ينقطع وإن كان قد تضاءل بصورة كبيرة حتي قامت أجهزة الأمن القومي برفع تقارير سرية للسادات كشفت عن وجود خلايا شيعية موالية للثورة الإيرانية بجامعة الأزهر الشريف وكانت تضم عددا من الطلاب الشيعة العرب من مختلف الدول العربية وكان يتزعمهم طالب عراقي يدعي علي البدري وفد إلى الأزهر الشريف لإكمال دراساته العليا, بعد أن كان قد درس الشريعة في جامعة بغداد,
وكان يدعي أنه سني
ولكنه كان مكلفا رسميا من المرجع الشيعي أبو القاسم الخوئي أحد أبرز زعماء الثورة الإيرانية الذي نصب البدري وكيلاً عنه للشيعة في مصر
وقد ترك البدري زوجته في العراق, وتزوج امرأة مصرية أثناء إقامته في القاهرة لمدة خمس سنوات
,وكون خلية شيعية تمكنت من استقطاب عدد كبير من رموز ومشايخ الأزهر االشريف
أبرزهم الشيخ حسن شحاتة الذي كان خطيب الجيش إبان فترة الإعداد لحرب أكتوبر وتشيع علي يد البدري والخوئي كما تشيع الشيخ حسين الضرغامي ومحمد عبد الحفيظ المصري الذين أعلنوا تشيعهم وخروجهم على المذهب السني
وطالبوا بتحويل جامعة الأزهر الشريف الي جامعة فاطمة الزهراء

كما قامت قوات الأمن المصرية بالقبض على عدة تنظيمات شيعية رافضية أخرى ضمت طلاب شيعة من الخليجيين.






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» بغض الأم والأب أحب إلى السني من بغض علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه
»» نصيحة امام الشيعة المعصوم للشيعية بأن تعمل مثل الكلب عندما يبول
»» عمرو خالد المدافع عن إبليس والمنكر لكفره
»» برنامج التهريج المسمى الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة
»» نبذة من أقوال السلف و العلماء في اثبات الصفات حقيقة بلا كيف و لا تعطيل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "