العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-10, 10:44 PM   رقم المشاركة : 1
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


الى الزملاء الشيعة من هم الذين جعلهم الله سببا لحفظ القرآن ؟

بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد وعلى صحبه ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين

السؤال واضح وبسيط نريد الاجابه ...

من هم الذين جعلهم الله سببا لحفظ القرآن الكريم ...؟







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الكميت من هم السابقون الاولون من المهاجرين والانصار ؟
»» الشاهين بخصوص الاحاديث الصحيحه والمزيفه التي ساقها بني اميه لأبو هريره رضي الله عنه
»» الله سبحانه لايتكلم والامام الحجة هو الذي قال اني جاعل في الارض خليفة
»» ثمنك إيمانك وخلقك
»» علم البلايا والمنايا علم اسرع من الكمبيوتر مع الكذاب الأشر عبد الحميد المهاجر
 
قديم 07-03-10, 10:46 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أحسن الله تعالى إليك ونفع الله بك وغفر الله تعالى لك ,,
متابع أخي الحبيب لك بإذن الله تعالى ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإصابة في تخريح حديث " زواج علي من فاطمة "
»» الإباضي المحترف أثبت مزعمك
»» من هو حٌجتكم يا رافضة ؟؟
»» ما السرُ في إختفاء كتب الإسماعيلية عن عوامهم .. ؟
»» يا رافضة من أول من أسلم ؟
 
قديم 07-03-10, 11:14 PM   رقم المشاركة : 3
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم



اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد وعلى صحبه ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين

السؤال واضح وبسيط نريد الاجابه ...

من هم الذين جعلهم الله سببا لحفظ القرآن الكريم ...؟








زيادة في التوضيح حتى لايختلط الآمر /

* من هم الذين جعلهم الله سبباً في حفظ القرآن الكريم الذي بين آيدينا اليوم وليس القرآن المحفوظ عند المتسردب الذي سُيحفظ عنده إلى يوم القيامة ..ومن ثم يخرجه للناس عندها !!

باركك المولى آخي الفاضلـ وشكر لك ومتابعة ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الإسمآعيلية / ماحكم الجهآد والعمليآت الإستشهآدية عند المغمورين ؟
»» الزميل الأشتر هل تتفضل وتثبت علينا فرية التجسيم كما زعمت ؟
»» سؤال: من يخبرني الفرق بين الإمامة والولاية ؟ أم أنهما بمعنى واحد
»» ماالحل معها أو مايمكن عمله لها/ صورة
»» نظرة حول تفسير إسماعيلي كمثال بسيط لآيه هل نجد من ينكره
 
قديم 08-03-10, 09:29 AM   رقم المشاركة : 4
ابومطيع
عضو







ابومطيع غير متصل

ابومطيع is on a distinguished road


ما شاء الله سؤال في الصميم

مشكور أخي تركي







التوقيع :

--------------------------------------

نحن قوم أعزنا الله بالاسلام ،،،فمهما إبتغينا العزة بغيره أذلنا الله
الصحابي الجليل ...أمير المؤمنين سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه

--------------------------------------
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا نحن المسلمين نصلي ومن أمرنا بالصلاة ومتى فرضت علينا الصلاة دليلها ؟
»» هذا سيدنا عمر وأصحابه يا شيعة فهل عندكم أشباه لهم؟
»» هل أجمع الصحابة على عدم امامة وولاية سيدنا علي ؟
»» أسأل الشيعة هل شيعة سيدنا علي كانوا قبل حروب العراق ام بعدها ؟
»» سؤال الى الاخوة السنة حفظهم الله وليس الشيعة لانه ليس من اختصاصهم
 
قديم 08-03-10, 09:28 PM   رقم المشاركة : 6
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


جزَاكَ اللهُ خيرًا أخِي الحبيبُ تُركِي أشعرِي علَى طيِّب موضوعِكَ ...
مُتابِعٌ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» حسَن شحَّاتَة قبلَ رِدَّتِه ، دعوَة للتأمُّل وطلبِ الثَّباتِ علَى الحَقِّ ...
»» الزُّملاء الرَّافِضَة أبُو إلياس ينتظركُم هنَا من فضلِكُم
»» أينَ نحنُ منهُم ؟ ضَاعتِ الهِممُ
»» الإِمَـــامُ الذّهبِيُّ وكأَنَّهُ يَصِفُ حَالَنَـــا ..!!
»» الزَّمِيل الرَّافِضِيُّ مؤمن اليمَن تفضَّل هُنا
 
قديم 08-03-10, 10:44 PM   رقم المشاركة : 7
الجالودي
عضو ذهبي







الجالودي غير متصل

الجالودي is on a distinguished road


بوركت يا الحبيب
وامعانا في التوضيح
السؤال بخصوص قرآن المسلمين
لا بخصوص ما تزعم الرافضة
أنه القرآن الحق
الذي أصابه العفن
من سوء تهوية السرداب







 
قديم 08-03-10, 11:30 PM   رقم المشاركة : 8
الرااااهيه
مشترك جديد






الرااااهيه غير متصل

الرااااهيه is on a distinguished road


من الاساس هل يوجد هناك شيعي حافظ القران ؟

اذا كان اصحاب العمائم ومشايخهم الذين يقدسونهم لا يوجد واحد منهم حافظ للقران فكيف يجيبو على اسالتكم


شكرا على طرحك السؤال...

الحين يجيك شيعي مفحط ويبحث الجواب بقوقل وينسخه ويلصقه وهو اصلا ماقراه هههه







التوقيع :
يقول الإمام ابن حزم الظاهري رحمه الله : ( وأما قولهم -يعني النصارى- في دعوى الروافض تبديل القرآن، فإن الروافض ليسوا من المسلمين، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة.. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر )
[الفصل في الملل والنحل (2/213)].
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 10-03-10, 12:52 AM   رقم المشاركة : 9
الجالودي
عضو ذهبي







الجالودي غير متصل

الجالودي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد وعلى صحبه ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين

السؤال واضح وبسيط نريد الاجابه ...

من هم الذين جعلهم الله سببا لحفظ القرآن الكريم ...؟


تفضل يا أخي الشعري
انظر الى كذب وتناقض الرافضة :

هنا القران على قراءة الامام

اقتباس:

* مرجع لأئمَّة القرَّاء :
كانت قراءة الإمام علي (عليه السلام) للقرآن من حيث الطريقة والأسلوب والتجويد وغير ذلك ، مرجعاً لأئمة القرّاء ، يقول ابن أبي الحديد :

( وإذا رجعت إلى كتب القراءات ، وجدت أئمة القرّاء كلّهم يرجعون إليه ، كأبي عمرو بن العلاء وعاصم بن أبي النجود وغيرهم ؛ لأنَّهم يرجعون إلى أبي عبد الرحمن السلمي القارئ ، وأبو عبد الرحمن كان تلميذه ، وعنه أخذ القرآن ) (14) .

وقد جمع الخليفة الثالث القرآن على قراءة إمام واحد وهي قراءة الإمام علي (عليه السلام) كما جاء في تفسير البيان : ( نعم ، لا شك أنَّ عثمان قد جمع القرآن في زمانه ، لا بمعنى أنَّه جمع الآيات والسور في مصحف ، بل بمعنى أنّه جمع المسلمين على قراءة إمام واحد ، وأحرق المصاحف الأخرى التي تخالف ذلك المصحف ) (15) .

وهذا القرآن هو القرآن الذي جمعه علي (عليه السلام) كما يقول العلاَّمة الحلّي : ( يجب أن يقرأ بالمتواتر من الآيات ، وهو تضمّنه مصحف علي(عليه السلام) ؛ لأنَّ أكثر الصحابة اتفقوا عليه ، وأحرق عثمان ما عداه ) (

اقتباس:

وهنا لا علاقة لهم بالقراءاتالقول الحادي عشر)
حصر القراءة بالسبع وكمال العشر بناءاً على شمول الأمر لها الوارد عنهم عليهم السلام في زمن الهدنة فيجب القراءة بأحدها على جهة التقية لا لثبوت تواترها المتقدّم زعمه .
وهو مختار المحق البحراني في حدائقه الناضرة حيث صرّح بقوله : ان الذي يظهر من الأخبار ايضاً هو وجوب القراءات المشهور لا من حيث ما ذكروه من ثبوتها وتواترها عنه صلى الله عليه وآله بل من حيث الاستصلاح والتقية فروى في الكافي بسنده الى بعض الاصحاب عن ابي الحسن الرضا عليه السلام قال : قلت له جعلت فداك انا نسمع الآيات في القرآن ليس هي عندنا كما نسمعها ولا نحسن أن نقرأها كما بلغنا عنكم فهل نأثم ؟ فقال : لا اقرؤا كما تعلمتم فسيجيء من يعلمكم وروى فيه بسنده الى سالم بن سلمة قال : قرأ رجل على أبي عبد الله عليه السلام وانا استمع حروفاً من القرآن ليس على ما يقرؤها الناس ؟ فقال ابو عبد الله عليه السلام : كف عن هذه القراءة واقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم .. الحديث ثم قال : وبالجملة فالنظر في الأخبار وضم بعضها الى بعض يعطي جواز القراءة لنا بتلك القراءات رخصة وتقيّة وان كانت القراءة الثابتة عنه صلى الله عليه وآله انما هي واحدة .. (2)

(1) مجلة الفكر الاسلامي العدد الاول ص 71 ـ 72 .
(2) الحدائق الناظرة ج 8 ص 99 ـ 100 .


(80)
وقال في شرح رسالته الصلاتية الواسطي بعد حكاية قوله في الاصل : (وتجب القراءة بأحد القراءات السبع المشهورة) ايجاب القراءة باحدى السبع كما ذكرناه لا لما ذكره اصحابنا رضوان الله عليهم وفي هذا المقام من ثبوت تواتر هذه القراءات عنه صلى الله عليه وآله وسلم فانه مجازفة ظاهرة واخبارنا ترده كما بسطنا الكلام عليه في كتاب المسائل الشيرازية بل لما دلت عليه اخبارنا من الامر بذلك رخصة وتوسعة للتقية حتى يقوم صاحب الأمر عجل الله فرجه وسهل مخرجه ثم قال (وفي العشر قول قوى) وهي قراءة ابي جعفر ويعقوب وخلف زيادة على السبعة المشهورة اما بناءاً على ما يقوله اصحابنا من التواتر .. واما على ما اخترناه فالظاهر لان جواز القراءة بكل من هذه القراءات المشهروة بين العامة انما هو رخصة وموافقة لهم لدفع الشنعة والخوف فالعلة في الجميع واحدة (1) .
وهو ايضاً ظاهر الآية الحجة السيد حسين البروجردي في تفسيره حيث أفاد بقوله : انا معشر الامامية وان لم نحكم بصحة خصوص كل من القراءات السبع بل العشر ايضاً فضلا عن غيرها بمعنى مطابقة كل منها للمنزل على النبي صلى الله عليه وآله والاذن العام الشمولي الاول للجميع الا انه لما عمت البلية وخفي الحق وقامت الفتنة على قطبها وارتد الناس على اعقابهم القهقري وتركوا سيد الورى في التمسك بالثقلين امرنا ان نقرأ القرآن كما يقرأه الناس كما روى عن الصادق عليه السلام :
مه كف عن هذه القراءة واقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم فاذا قام قرأ كتاب الله على حده (2) .. والأحوط مع كل ذلك عدم الخروج عن شيء من العشر بل الأولى اقتصار على السبع سيما اذا وجبت القراءة لصلاة وانذر او استيجار أو غيرها . (3)







 
قديم 10-03-10, 05:32 PM   رقم المشاركة : 10
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الجالودي على الاضافه التي نريد لها تفسير

كما نرى من خلال هذا الموضوع لم نجد منيرد ولو بإبتسامه او يشرح لنا من الزملاء الاثني عشريه


يرفع لعل الله ان يهديهم






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» اذا قلت ( ياعلي اغثني ) من يسمع اولا الله سبحانه ام علي ؟
»» لا تبكوا عليّ فاني لم أتنظف بخطيئة منذ أسلمت
»» بخصوص موقع لجينيات
»» إذاعة القرآن الكريم على سطح مكتبك بأربع خطوات
»» الشاهين الأبيض نريد اركان وشروط الزواج الشرعي وشروط واركان زواج المسيار عند اهل السنة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "