العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-10, 06:42 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile سلسلة التحديات اليامية هل الله غير قادر على تنصيب الأئمة ؟

الحمد لله رب العالمين

أيها الباطنية هل الله القادر على تنصيب الأنبياء من فوق سبع سموات ,,
غير قادر على تنصيب الأئمة كما نصب الأنبياء تعالى الله علواً كبيراً ,, ؟؟

تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة : ملائكة الرحمن مواليين !!!!
»» إلي الخوارج من أين تاخذون دينكم ؟
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد رداً على [ الظافر ] في مناظرة الشيخ [ سعد الحميد ]
»» أيها الإباضية ! هل صح حديث في مسند الربيع بن حبيب ؟؟
»» أيها الرافضة من أول من قال بالنص ؟
 
قديم 25-02-10, 08:36 PM   رقم المشاركة : 2
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


بارك الله فيكم
تسجيل متابعة






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» معرض الكتاب والجنادرية فساد يتوجب المقاطعة والأحتساب../ فيديو
»» ثناء الدار قطني على الباقلاني كان سبباً في انتشار المذهب الأشعري في الحجاز والمغرب
»» مفتي عام المملكة والشيخ صالح المغامسي يردان على الغامدي في حكم صلاة الجماعة
»» الليبراليون السعوديون يحقدون على هذه المرأة (فيديو)
»» قضبان من زجاج
 
قديم 25-02-10, 08:47 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيك بارك ونفع الله بك ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ كذب الرافضة فقالوا ] أحد رجال الشيخين مطعون في مروءتهِ [ ذب عن البخاري ]
»» إلي الباطنية من أين تأخذون دينكم ؟
»» نعودُ للقسمِ بهذا السؤال / أيها الباطنية عرفوا لنا التمثيل والتعطيل ؟
»» أتجهيلُ هذا [ العلم ] جهلٌ من الخوئي وتلميذهِ أم غباءٌ مستفحل ...!!!
»» الرافضة وكلام الألباني " وكان أئمة السلف يحب علي أكثر من أبي بكر "
 
قديم 25-02-10, 10:33 PM   رقم المشاركة : 4
مدافع عن الحق 7
موقوف







مدافع عن الحق 7 غير متصل

مدافع عن الحق 7 is on a distinguished road



أخي الحبيب تقي الدين هائولاء القوم من أسمهم تعرف حقيقتهم فهم رافضة رفضوا الحق والدين


يا رافضة أنتم تقولون أن سيدنا عليّ معصوماً مُنصَّباً من الله هو وإحدى عشر رجلاً من ولده أنهم حجة الله على خلقه

( فأيهما أفضل أن تتفكّر في قوله تعالى : رسلاً مبشرين ومنذرين لئلا يكون لله على الناس حجة بعد الرسل .. أم أن تُخالفوا القرآن وتُصرّوا على أنهم حجة بعد الرسل ) ؟؟؟


تسجيل حضور ومتابعة


سدد الله رميك أخوي الغالي تقي الدين السني وحفظك الله أينما كنت







 
قديم 25-02-10, 11:09 PM   رقم المشاركة : 5
دامـغ الباطل
موقوف







دامـغ الباطل غير متصل

دامـغ الباطل is on a distinguished road


الله نصب الانبياء ونصب الائمة عليهم السلام جميعا ، اين المشكلة ؟!

وماذا تقصد بالتنصيب؟

والائمة اساسا لا يصح ان يكونوا كذلك الا بامر من رب العالمين وليس من تلقاء انفسهم ،

قال تعالى : وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا...

والله ايضا غير عاجز ان يجعل الناس كلهم على الحق ، وليس عاجزا ان يجعل امة الاسلام واحدة وليست 73 فرقة ، ولكن انما يختبرهم ويبلوهم ، فمن اطاع واتبع نجا ومن عصا وتخلف فقد هلك...

قال تعالى : وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }المائدة48

ومن كذب رسل الحق وايات الله فلا يعني نفي وجودهم او بطلان ذلك !

قال تعالى : {وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ فَصَبَرُواْ عَلَى مَا كُذِّبُواْ وَأُوذُواْ حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلاَ مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ وَلَقدْ جَاءكَ مِن نَّبَإِ الْمُرْسَلِينَ }الأنعام34

قال تعالى : {وَإِن تُكَذِّبُوا فَقَدْ كَذَّبَ أُمَمٌ مِّن قَبْلِكُمْ وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ }العنكبوت18

قال تعالى : {وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا أُوْلَـَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }الأعراف36







 
قديم 26-02-10, 08:59 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يبدوا أنك لم تفهم سؤالي ,,

أنا أعني في كلامي أن الله تبارك وتعالى هو الذي نصب الأنبياء ,,

أي أرسل الأنبياء بالهدى ودين الحق ,,

وجعل الأنبياء حججٌ على القوم الذين أرسلوا إليهم ,,

فهل الله تعالى الذي أرسل الأنبياء للناس غير قادر على تنصيب ,,

وإرسال الأئمة بنص القرآن الكريم كما أرسل الأنبياء مسبقاً ,, ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث (( عرض السنة على القرآن )) دراسةً وتوضيحاً .. !!
»» تخريج حديث الكساء روايةً ودراية ..
»» الروحاني / يجوز التمتع بالزانية والمشهورة بالزنا الحقوا يا رافضة
»» أبو بكر وعثمان إبنا علي بن ابي طالب رحمهما الله
»» دردشة هادئة في قصة التصدق بالخاتم ...
 
قديم 26-02-10, 10:24 AM   رقم المشاركة : 7
دامـغ الباطل
موقوف







دامـغ الباطل غير متصل

دامـغ الباطل is on a distinguished road


يا عزيزي الائمة قاموا بنص شرعي من رسول الله عن ربهم ، كما كان الامم السابقة !

القران الكريم ختم وانقطع الوحي بعد وفاة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ، وليس ضروريا ان يبين لك اسماء جميع الائمة حتى يومنا هذا فاهم وعقل ، لان الاصل واضح وانت كل يوم تصلي على محمد وال محمد كما تصلي على ابراهيم وال ابراهيم ، وكلهم ائمة لو كنت تفهم او تستوعب !

وقد جاء في الحديث :
ستكون فتنة . قلت : فما المخرج منها يا رسول الله ؟ قال : كتاب الله, فيه نبأ ما قبلكم, و خبر ما بعدكم, و حكم ما بينكم, هو بالفصل ليس بالهزل, من تركه من جبار قصمه الله, و من ابتغى الهدى في غيره أضله الله, وهو حبل الله المتين, وهو الذكر الحكيم, وهو الصراط المستقيم, وهو الذي لا تزيغ به الأهواء, و لا تلتبس به الألسن, و لا يخلق على كثرة الرد, و لا تنقضي عجائبه, من قال به صدق, ومن عمل به أجر, ومن حكم به عدل, ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: ابن تيمية - المصدر: حقوق آل البيت - الصفحة أو الرقم: 22
خلاصة حكم المحدث: مشهور

قال تعالى : {وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيداً عَلَيْهِم مِّنْ أَنفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيداً عَلَى هَـؤُلاء وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ }النحل89

وقال تعالى عن ائمة ال محمد : وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدا

وقال سبحانه عن ائمة ال محمد :وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ....

قال سبحانه وتعالى عنهم في اية اخرى :

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ هَؤُلاء أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ سَبِيلاً{51} أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللّهُ وَمَن يَلْعَنِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ نَصِيراً{52} أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذاً لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيراً{53} أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً{54}







 
قديم 26-02-10, 11:32 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


زميلي الكريم لا تخرج عن صلب الموضوع ,,

لهذا يا زميلي الكريم ,,

أولاً : الآن الله تبارك وتعالى قال في كتابه العزيز ( وإلي عادٍ اخاهم هوداً ) وقوله تعالى : ( وأرسلنا رسلاً ومبشرين ومنذرين ) ولهذا الله تبارك وتعالى يقول أن الله أرسل الأنبياء والرسل وأمر بالنصوص عليهم وأرسلهم فالله تبارك وتعالى أرسل الأنبياء وهل الإرسال تنصيب أم لا يا زميلي العزيز ,, !!

ثانياً : الآيات التي أتيت بها لا تثبت أن الله تبارك وتعالى أرسل الأئمة كما أرسل الرسل بل واضح أن الله تبارك وتعالى أرسل الرسل وأيدهم بالمعجزات فإن الله تبارك وتعالى القادر على تنصيب الأنبياء فهل هو غير قادر على تنصيب الأئمة في القرآن الكريم كما نصب الأنبياء عليهم السلام ,, !!

قليلاً من الفهم يالدامغ ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ( جديد ) صيانة كتاب العلل لأبن أبي حاتم " وثائق "
»» فساد عقيدتهِ لا تضر وثاقتهُ رجال الرافضة يتفردون بفسادة العقيدة !!
»» يا رافضة هل تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ؟؟؟
»» جعفر الصادق في ميزان أهل السنة والجماعة
»» الخزرجي ( هُنا ) حول ضبطِ الصادق
 
قديم 26-02-10, 11:36 AM   رقم المشاركة : 9
دامـغ الباطل
موقوف







دامـغ الباطل غير متصل

دامـغ الباطل is on a distinguished road


انا اخبرتك ان الله جعلهم ائمة ، وشهداء على خلق الله ، فمنزلتهم اقل من منزلة الانبياء والرسل !
ولم ياتوا بشريعة جديدة ، انما حافظوا على شريعة ربهم وجدهم ونقوها الينا بلا تحريف ولا تزييف !
فافهم يا رعاك الله !







 
قديم 26-02-10, 11:38 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


إن الأنبياء عصموا في التبليغ ,,

أما جعلهم شهداء فهل الجعل من الله تعالى ,,

يستلزم العصمة ,, ؟؟

الآن الله تعالى نصب الأنبياء بنصوص كثيرة ,,

أفهم يا زميلي الكريم ,,

أين التنصيب من الله تبارك وتعالى للأئمة ,, ؟؟

تذكر أن الآيات محكمات هي لمن يتبعها الراسخ في العلم ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» روايات التحريف عند الشيعة الإمامية ( عن المعصوم مباشرة )
»» شبهة الجاني " ذبح النبي صلى الله عليه وسلم للاوثان "
»» سلسلة النحديات اليامية هل ذكر أئمتكم أيها الباطنية بنص صريح بالقرآن ؟ / 8
»» ضيوفنا الاباضية اثبتوا ان مرتكب الكبيرة في النار بنص صريح من القران
»» تحقيق حديث الفرقة الناجية والتمسك بالسنة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "