العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-10, 04:59 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


تخبط الخوئي المستمر في الحكم على الروايات ومزاجياته الغريبه وتناقضه ؟

4 محمد بن مسعود، قال: حدّثنا عبد اللّه بن محمد بن خالد الطيالسى، قال: حدّثني الحسن بن علي الوشّاء عن محمد بن حمران، قال: حدّثني زرارة، قال لي أبوجعفر عليه السلام: حدّث عن بني إسرائيل ولا حرج، قال: قلت: جعلت فداك واللّهإنّ في أحاديث الشيعة ما هو أعجب من أحاديثهم، قال: وأي شى‏ء هو يازرارة؟ قال: فاختلس قلبي فمكثت ساعة لا أذكر شيئاً مما أريد، قال: لعلّك تريد الغيبة؟ قلت: نعم، قال: فصدّق بها فانها حقّ.
أقول: هذه الصحيحة لا تدّل على وهن في زرارة بعد تسليمه لما قاله الامام عليهالسلام




16 حدّثني حمدويه، قال: حدّثني محمد بن عيسى، عن ابن أبي عمير، عن هشام بنسالم، عن محمد بن حمران، عن الوليد بن صبيح، قال: دخلت على أبي عبد اللّه عليهالسلام، فاستقبلني زرارة خارجاً من عنده، فقال لي أبو عبد اللّه عليه السلام: ياوليد أما تعجب من زرارة؟ يسألني عن أعمال هؤلاء، أي شى‏ء كان يريد أيريد اناقول له لا فيروي ذلك عني ثم قال ياوليد متى كانت الشيعة تسأل عن أعمالهم، انماكانت الشيعة تقول من أكل من طعامهم وشرب من شرابهم واستظلّ بظلهم، متى كانتالشيعة تسأل عن مثل هذا.
أقول: محمد بن حمران مشترك بين الثقة وغير الثقة.






اقول ياخوئي يامتناقض كيف هذا





10668: محمد بن حمران النهدى:
قال النجاشى: (محمد بن حمران النهدى، أبو جعفر: ثقة، كوفي الاصل، نزل جرجرايا، وروى عن أبي عبد اللّه عليه السلام، له كتاب.
أخبرنا أحمد بن محمد، قال: حدّثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدّثنا علي بن الحسن، قال: حدّثنا علي بن سالم، في دهليزه يوم الاربعاء عشية لاربع ليال خلون من شعبان سنة ثلاثين ومائتين، قال: حدّثنا محمد بن حمران، ولهذا الكتاب رواة كثيرة).
وتقدّم عن الشيخ في رجاله قبيل ذلك.
أقول: تقدّم طريق الصدوق : قدّس سرّه : إليه وإلى جميل بن درّاج، في محمد بن حمران بن أعين، وطريقان آخران له إلى محمد بن حمران نفسه، ووجه التفكيك، أنّ لمحمد بن حمران كتاباً مشتركاً بينه وبين جميل بن درّاج، كما تقدّم في ترجمة جميل، فذكر الصدوق : قدّس سرّه : طريقه إلى كتابة المشترك، وإلى كتابه المختصّ به، وقد عرفت أنّ الطريق صحيح، وذكرنا أنّ محمد بن حمران الذي وقع في إسناد كثير من الروايات، هو محمد بن حمران النهدى، الثقة



في الروايه التي قال فيها الخوئي المتخبط ان محمد بن حمران مشترك بين الثقه وغير الثقه نسي ان القرينه على ان محمد بن حمران هو الثقه لرواية هشام بن سالم فلا وجود لعلي بن سالم


فهو يروي عن الصادق واصحاب الصادق رضي الله عنه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل رافضي حتى النخاع لما لم نؤمر ان نؤمن بامامة ائمتكم وكفر من لم يؤمن بها
»» الامام امر بامران واحد منهما قد يلعن بسببه من الله فكيف يخالف القران هذا الامام
»» سؤال للامامية هل ائمتكم لا يسهون ولا يخطيئون كالله عز وجل ؟
»» للاماميه ماهو الرجس في اية التطهير نريد ان نعرف ماهو
»» الركن لما لم ينص على الامام الرابع زين العابدين وهل تصح امامته وهو لم ينص عليه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "