العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-02-10, 12:52 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


آل الشيخ يطالب بحماية الفقراء من جشع المراكز الطبية



آل الشيخ يطالب بحماية الفقراء من جشع المراكز الطبية




[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_Famous6_390_310_.jpg[/IMG]

انتقد الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي السعودية، المستشفيات والمراكز الطبية التي تسعى إلى تحقيق الثروات الطائلة على حساب المرضى البسطاء، مطالبًا بوضع نظام يحمي هؤلاء المرضى الذين لا يملكون سداد نفقات العلاج.
وقال في خطبة الجمعة أمس بجامع قصر الحكم بالرياض: "لا بد من نظام يحمي هؤلاء الفقراء من الجشعين والمستغلين، وأن يكون هناك توازن وقبل ذلك يكون هناك رحمة"، مطالبًا بنظام يوازن بين عمل المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والأهلية وحقوق المرضى خاصة من لا يستطيعون دفع نفقات العلاج.
المسئولية الدينية
وحث في خطبته التي نقلت صحيفة "المدينة" السعودية مقتطفات منها، الأطباء إلى تحمل مسئولياتهم الدينية والإنسانية والمهنية بأن يكونوا رحماء بمرضاهم ومن يطلبون العلاج، ولا يكلفون المريض فوق طاقته بتحاليل وأشعات وأدوية معيّنة قد لا يكون في حاجة إليها بهدف تحقيق الربح، وقال: على الطبيب المسلم أن يربأ بنفسه عن هذه المزايدات وهذا الجشع، ويؤدي عمله وفق المصلحة.
وانتقد التنافس بين المستشفيات والمراكز الصحية الأهلية في رفع أجور العلاج على حساب الفقير المريض العاجز عن دفع النفقات، وأشار إلى ضرورة يتصرف الطبيب بما يليق بمهنته وأن يتحلى بالأخلاق الكريمة والإخلاص لله عز وجل في أداء عمله، وأن يستحضر مراقبة الله، وأن يكون مؤهلاً علميًا من جهات علمية طبية موثوقة محترمة ومعتبرة، وأن يكون لديه شجاعة كبيرة ونزاهة عالية في التعامل مع المرضى، وأن يكون مؤتمنا على صحة وأسرارهم.

مزايدات تجارية
وأكد أن مهنة الطب مهنة شريفة اعتنى الشرع بها، لكنها تفقد مكانتها وأهميتها إذا تحولت إلى تجارة ومزايدات تجارية لتحقيق الثروات والأموال على حساب المرضى، معبرًا عن أسفه لوجود نماذج من هذا السلوك، بعد أن تحولت أعمال طبية إلى أعمال تجارية بقصد الربح والثروة الزائدة، وشيّدت مبانٍ شاهقة وربما جلبت أطباء يدعون الطب ويحملون شهادات مزوّرة وخبرات غير واقعية.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرئاسة تمهد لتنفيذ حكم الإعدام بوزير الدفاع السابق وابن عم الرئيس صدام حسين.
»» استجابة لتوصية العلماء.. قرار سعودي وشيك بإلزام المذيعات بالحجاب
»» ذنب إيران في مصر القبوري أبو العزائم: سنحارب مع إيران
»» الإفتاء المصرية تحسم الجدل والدا الرسول صلِّ الله عليه وسلم ناجيان من النار
»» السمات اليهودية لمهدي الشيعة المنتظر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "