العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-10, 11:25 PM   رقم المشاركة : 1
صاحب البرهان
عضو نشيط







صاحب البرهان غير متصل

صاحب البرهان is on a distinguished road


Post كلمة حق شجاعة الشيخ حسين المؤيد ليت علماء الشيعة يتعلمون منك الشجاعة


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله الطيبين الطاهرين و صحبه الغر الميامين ,
الشيخ الشيعي الشجاع , حسين المؤيد , قد نختلف معه في عدة أمور , و لكننا يجب أن ننصفه و ننصف شجاعته التي كنا نفتقدها من الطرف الشيعي في المناظرات أو المناقشات , و قد وصلت إلى النتائج التالية :
1- يترضى عن الخلفاء الراشدين و يقر ببيعة علي رضي الله عنه لهم
2- نفى أفضلية عيد الغدير التي يقول فيها الكثير من علماء و كبار الشيعة
3- نفي علم الغيب للأئمة !
4- يرد على من ينكر فضيلة ابو بكر بصحبة النبي عليه السلام بالغار
5- ينفي الرجعة
6- يؤكد أن المشروع الصفوي أخطر من الصهيوني !
7- نفى قصة كسر ضلع فاطمة و انها توفيت بعد ان مرضت و وافاها الأجل
8- يؤكد مشروعية صلاة التراويح و يروي رواية عن علي بن ابي طالب يمدح بها عمر بن الخطاب
9- يرى حرمة النذر للأولياء !

و قد قرأت في موقعه أنه ينفي اللعن والسب و الشتم على بني أمية بالعموم , بل أنه أول شيعي أراه لا يلعن و لا يشتم أحدا ً لا يزيد ولا غيره , لسانه طاهر من السب و الشتم على حسب ما ظهر لي , و كأني أراه غير مقتنع بقضية ( المهدي الغائب المنتظر ) لأنه يحاول ان يشكك في ذلك , فإن كان فعلا ً في الشيعة من أمثال حسين المؤيد , فهذا يدل على أن هناك من يحاول أن يخرج التشيع من عقيدة الحقد و الطعن و السب و الشتم و الغلو , إلى عقيدة توحيدية خالصة , و كم أتمنى فعلا ً أن يتم مد يد العون لأمثاله , فحتى لو اختلفنا في بعض الأمور ( كما يقول الدكتور البراك ) على الأقل نتفق على أمور مفصلية , و إليكم الأمور التالية التي ينكرها الشيخ حسين المؤيد و هذا موقعه للإستزادة http://www.almaiad.com/home1.html

(نفي أفضلية عيد الغدير)
هل عيد الغدير أفضل من عيد الفطر و الأضحى ؟
هذه المفاضلة ليس لها محل من حيث المبدأ لانه لا يوجد في الإسلام عيد شرعي غير عيدي الفطر والأضحى .

المصدر : http://www.almaiad.com/p5.htm


(نفي علم الغيب عن الأئمة و بكل شجاعة ! )
السلام عليكم
هل هذا الحديث صحيح سنداً
أَبُو عَلِيٍّ الْأَشْعَرِيُّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ النُّعْمَانِ عَنْ سُوَيْدٍ الْقَلَّاءِ عَنْ أَبِي أَيُّوبَ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ إِنَّ لِلَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ عِلْمَيْنِ عِلْمٌ لَا يَعْلَمُهُ إِلَّا هُوَ وَ عِلْمٌ عَلَّمَهُ مَلَائِكَتَهُ وَ رُسُلَهُ فَمَا عَلَّمَهُ مَلَائِكَتَهُ وَ رُسُلَهُ ( عليهم السلام ) فَنَحْنُ نَعْلَمُهُ .

الجواب:
هذه الرواية و إن كان لها بحسب الظاهر سند معتبر و بمضمونها وردت روايات أخرى الاَّ أنه لا يسعنا الأخذ بمفادها , و ذلك لما يلي :-
1. انّ ظاهرها ينافي القرآن الكريم قال تعالى { عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا الا من ارتضى من رسول فانه يسلك من بين يديه و من خلفه رصداً } . و هذه الآية واضحة الدلالة في أن علم الغيب لا يطلع الله تعالى عليه الا من ارتضى من رسول . و معنى ذلك اختصاصه بالرسل فكيف ينتهي ما خص الله به الرسل الى غيرهم فهذا مناف للإنحصار بالرسل .
2. ان لازم ما ورد في الرواية أن الأئمة أعلى رتبة من الرسل , لان الثابت انه ليس كل الرسل يعلمون كل ما يعلمه الملائكة بينما على هذه الرواية فان الأئمة يعلمون ما تعلمه الملائكة فهم أعلى مرتبة من الرسل و أعلم منهم ,و هذا غلو واضح .
3. ان تعليم الله تعالى للملائكة لا يأتي إعتباطاً و انما لا بد أن يكون لحكمة و لا بد أن من العلوم التي يعلمها الملائكة ما يرتبط بما يحتاجون اليه حسب ما يكلفون به فما الداعي الى أن ينتقل هذا العلم الى غيرهم و هم غير مكلفين بما يكلف به الملائكة و هكذا الأمر بالنسبة للرسل فانه لا شك أن من العلوم التي يعلمونها ما يرتبط بطبيعة وضعهم كرسل , فما الوجه في انتقال هذا العلم الى غيرهم ؟ و هذا يكشف أن في مضمون الرواية غلواً في الأئمة يرفعهم الى مصاف الرسل و الملائكة مهما علت درجاتهم .
4. انها معارضة بروايات تدل بوضوح على أنّ الأئمة لا يعلمون أشياءً تتعلق بالغيب مع الجزم بانها مما يعلمه قسم من الملائكة و هذا يعني انه ليس كل ما تعلمه الملائكة منته اليهم .
و هكذا نصل الى ضرورة الإعراض عن هذه الرواية و أمثالها لانها من روايات الغلو المرفوض
المصدر : http://www.almaiad.com/question/questions/qu-77.htm
==========

(نفي الرجعة )
السلام عليكم
إلى كتاب إثبات الرجعة للفضل بن شاذان صحيح؟ هل هو طريق شيخ الحر العاملى
جزاك لله خيرا

الجواب:

كل ما كان الراوي فيه عن الفضل بن شاذان هو علي بن محمد بن قتيبة النيسابوري أو أبو نصر قنبر بن علي بن شاذان فهو غير تام لعدم ثبوت وثاقة هذين الراويين , مضافاً الى أن القول بالرجعة باطل و أحاديث الرجعة مردودة لمخالفتها للقرآن الكريم و شذوذها .

http://www.almaiad.com/p5.htm


( الرد على من ينكر أفضلية أبو بكر رضي الله عنه )
:- سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد وجدت على الموقع الالكتروني لمرجع شيعي لبناني عُرف عنه الدعوة الى الوحدة الإسلامية و التقرب الى أهل السنة كلاماً يتنافى مع ذلك , ففي جوابه عن سؤال حول مصاحبة أبي بكر الصّديق رضي الله عنه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الغار فضيلة لأبي بكر قال في الجواب انها لا تعتبر فضيلة في حد ذاتها . فما هو رأي سماحتكم ؟
و هذا رابط الصفحة للاستفتاء و جوابه في الموقع الإلكتروني لهذا المرجع :
س:
ظهر في الآونة الأخيرة من يقول بعدموجود أبوكر مع الرسول(صلى الله عليه وآله) في الغار وأن الموجود ابن بكر أو ماشابه. من الذي كان مع النبي (صلى الله عليه وآله) في الغار هل هو أبابكر أو غيره؟وهل يعتبر دلك فضيلة لأبى بكر ؟8/6/2005 10:39:05 AM
ج:
هو ابو بكر بحسب التاريخ المتسالم عليهوليس ذلك فضيلة بحد ذاته.
تاريخالنشر:
9/8/2005 10:24:53 AM
الجواب :- في هذا الجواب مغالطة و قفز على الحقائق لا بد أن يترفع عنه أهل العلم و التحقيق , فلا ينبغي التشكيك في أن صحبة ابي بكر الصّديق رضي الله عنه للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في هجرته مضافاً الى كونها شرفاً عظيماً فهي فضيلةٌ لا تنكر سواءً بلحاظ الآية الكريمة الواردة في ذلك , أو بلحاظ القضية نفسها .
أما بلحاظ الآية الكريمة فيكفي في بيان هذه الفضيلة :-
أولاً :- إن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قد شرك معه أبا بكر رضي الله عنه في معية الله تعالى . فقال له : ( لا تحزن إن الله معنا ) و قد ذكر القرآن الكريم نص كلام النبي صلى الله عليه وآله وسلم من باب تصديق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيما قاله . و بما أن هذه المعيّة هي معيّة حفظ و رعاية ربانية و هي لا تكون الا لمؤمن صادق الإيمان دلّت الآية على فضل أبي بكر رضي الله عنه سواءً في تزكية ايمانه أو في نيله شرف المشاركة في هذه المعية لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , و لا يخفى على النبيه أن صيغة التعبير ( إن الله معنا ) فيها بيان لرفعة منزلة هذا الشريك و أنه ليسَ مجرد صاحب سفر أو طريق و انما هو رفيق درب في الرسالة و حركتها , فلم يقل صلى الله عليه وآله وسلم " سينجينا الله " أو " ان الله معي و سننجو " بل قال " إن الله معنا " .
ثانياً :- بناءً على أن قوله تعالى { و أيده بجنود لم تروها } هو عطف جملة على جملة و أن المراد به الإشارة الى واقعة بدر و ليس عطفاً على نفس واقعة الغار في مضامينها , فان الضمير في قوله تعالى { فانزل سكينته عليه } يعود الى ابي بكر رضي الله عنه فهو الذي تقتضيه المناسبة و لا يناسب عوده الى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم لأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان مطمئناً غير قلق , و الذي حزن و كان قلقاً هو ابو بكر الصّديق رضي الله عنه فأنزل الله سكينته عليه رفعاً لقلقه و حزنه . مضافاً الى القرينة التي ذكرها الفخر الرازي " ره " و هي انه لو كان المراد إنزال السكينة على رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم للزم من ذلك أن يكون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قلقاً خائفاً قبل ذلك و لو كانت هذه حال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لما أمكنه أن يهديء روع أبي بكر رضي الله عنه و يقول له " لا تحزن " و هكذا يتضح أن السكينة نزلت على أبي بكر رضي الله عنه . و في تعبير الآية الكريمة ما يدلل على فضل أبي بكر رضي الله عنه من جهتين :-
الأولى :- استعمال لفظ " أنزل " و هذا يعني أنها سكينة خاصة أنزلت في هذهِ القضية و لهذا الشأن .
الثانية :- إضافة السكينة الى الله عز وجل فهي سكينة ربانية .
و هناك فرق بين أن تقول " أسكنه " و بين أن تقول " انزل السكينة عليه " فالأخيرة فيها فضل واضح لانها تستبطن عناية خاصة .
هذا بلحاظ الآية الكريمة , و أما بلحاظ القضية نفسها فانها تدلل على الفضل من جهات عديدة أبرزها :-
أولاً :- إختيار الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لأبي بكر رضي الله عنه دون غيره من صحابته لهذا السفر التاريخي في معناه و مضمونه و بما يمثله من نقلة نوعية في حركة الرسالة الإسلامية و ما له من دلالات حين يدخل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المدينة المنورة مستصحباً أمام مستقبليه في المدينة و هو يفتح عهداً جديداً فيها .
فنحن نجد اختيارين مهمين لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حادثة الهجرة و هما إختياره لعليّ ابن ابي طالب عليه السلام لينام في فراشه و يكون درعه الواقي و يقف في مواجهة المشركين و ما قد ينجم عن إكتشافهم هجرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من ردود أفعالهم ثم لينجز وصاياهُ صلى الله عليه وآله وسلم بعدَ أن ينجيه الله تعالى من شرور المشركين بعد مبيته و ما يتلوه , و اختياره لأبي بكر رضي الله تعالى عنه ليكون صاحبه في هذه الهجرة التاريخية .
ثانياً :- دلالة هذا الإختيار على الدرجة العالية من الوثوق و الإنسجام و المودة و القرب .
ثالثاً :- في هذا الإختيار ابراز لشخصية ابي بكر رضي الله تعالى عنه والفاتٌ الى منزلته .
رابعا :- إستجابة أبي بكرٍ رضي الله عنه للرسول صلى الله عليه وآله وسلم و مرافقته في هذه الرحلة دون أن يعتذر بأي عذر و دون أن يسوق أي مبررٍ للتنصل و هو يعلم ما قد تنطوي عليه هذه الرحلة من مخاطر و أنه قد يكون هو شخصياً عرضةً لهذه المخاطر يدلل على عمق إيمانه رضي الله عنه و إستعداده للتضحية و مدى حبه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .
و اعتقد أن أي دارس لهذه القضية لا يمكن إلا أن يخرج بنتيجة تدلل على أن هذه الصحبة هي فضيلة و منزلة هامة لأبي بكر الصّديق رضي الله تعالى عنه , وهي لم تكن مجرد صحبة طريق إقتضتها ظروف طارئة أو ما شاكل , و انما هي صحبة اختيرت بعناية و ان ابا بكر رضي الله تعالى عنه كان فيها رفيق درب رسالي في حركة الدعوة الإسلامية .
و قد حاول بعض من تنكب الانصاف الاتيان بتبريرات تخرج هذه الصحبة عن كونها منقبة و فضيلة , لكنها تبريرات سخيفة لا يقبلها المنطق السليم و لا تنسجم مع منطق طبيعة الأشياء .

( خطر إيران !! شهد شاهد من أهلها )
سلام عليكم سماحة المرجع الشيخ حسين المؤيد الموقر

سؤالي لكم هو كالتالي:- هل صحيح أنكم إتهمتم إيران على أنها أخطر من أمريكا وإسرائيل في خبر سابق ؟

والسلام عليكم

الجواب:-
جاء ذلك في حديث عن مخاطر النفوذ الايراني في العالم العربي و الإسلامي بحكم أن النظام الايراني له مشروع قومي ايراني يوظف الاسلام و المذهب كأدوات لتسويق هذا المشروع و بسط الهيمنة و النفوذ لمصالح ايرانية لا تنسجم مع المصلحة الإسلامية الرسالية , و قد جاءت هذه المقارنة بلحاظ أن الستراتيجية الاسرائيلية واضحة في عدائيتها للعرب و المسلمين و لا يمكن ان تنطلي عليهم بينما تتستر الستراتيجية الإيرانية ببرقع الدين و المذهب فتنطلي على كثير من الناس فهي أخطر من هذه الناحية .


(نفي أسطورة كسر الضلع ! )
بسم الله الرحمن الرحيم
سماحة آية الله الشيخ حسين المؤيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد
سيدي انا منتمي للمذهب الجعفري ولكنني لا أعرف تفاصيل هامة فيه
وأريد ان استوضح من سماحتكم عن كيفية وفاة السيدة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء على أبيها وعليها أفضل الصلاة وأتم التسليم
وبالأدق عن موضوع كسر ضلعها عليها السلام هل حادثة الكسر التي نسمع عنها كثيرا صحيحة ؟ وإذا كانت الحادثة صحيحة هل ان الخليفة الثاني عمر بن الخطاب هو من قام بالأمر ؟... فكان ذلك سببا لوفاتها عليها السلام
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجواب
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد أجبنا على سؤال مماثل ،وبإمكانك الإطلاع على الجواب في موقعنا الالكتروني في باب سجل الاستفتاءات أو الأسئلة العامة.
وقد ذكرنا أن حادثة كسر ضلع الزهراء عليها السلام غير ثابتة، بل القرائن المنطقية تدلل على أنها غير صحيحة ولم تكن هذه الحادثة سببا لوفاتها عليها السلام . وإنما المستفاد من النقول التاريخية أنها مرضت ووافاها الأجل سلام الله عليها . وكان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد أخبرها بأنها أول أهل بيته لحوقا به .


(نفي النذر للاولياء ! )
سلام عليكم
هل يجوز النذر لغير الله، كالنّذر للأئمّة(ع) والسّادات والصّالحين والأولياء؟
الجواب:
لا ينعقد النذر إلا إذا كان لله عز وجل و لا يجوز النذر بمعنى إلزام النفس بشيء تقرباً أو طلباً لحاجة إلا لله عز وجل لكن الناذر ان نذر لله نذراً يكون فيه المنذور عائداً على الأولياء بثواب فهذا جائز ولا إشكال فيه .


(مشروعية صلاة التراويح جماعة ! )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن كانت صلاة التراويح بدعة لم يقم بها النبي (ص) فهل كل مالم يقم به النبي (ص) بدعة ، فإذا كان هناك من يصلي 100 ركعة في اليوم فهل ذلك بدعة ،حتى وإن لم يقم بها النبي صلي الله عليه واله و سلم؟

الجواب:
المعروف عند فقهاء الإمامية هو عدم مشروعية صلاة التراويح أي صلاة نافلة شهر رمضان جماعة والى هذا ذهب عدد من أئمة الزيدية وفقهائهم . وَ اعتبرها الإمامية بدعة بإعتبار أن الجماعة غير مشروعة في النوافل , و إنما تشرع في الفرائض اليومية وفي بعض الصلوات كصلاة الجمعة والعيدين والإستسقاء .
والذي أذهب اليه و أفتي به هو مشروعية صلاة الجماعة في النوافل وعلى هذا فان صلاة التراويح مشروعة وليست بدعة مضافاً الى ذلك ورد الخبر المعتبر الدال على مشروعيتها بالخصوص فقد روى الإمام زيد بن علي في مجموعه الحديثي عن أبيه عن جده عن علي عليهم السلام أنه أمرالذي يصلي بالناس صلاة القيام في شهر رمضان أن يصلي بهم عشرين ركعة يسلم في كل ركعتين ويراوح ما بين كل اربع ركعات فيرجع ذو الحاجة و يتوضأ الرجل , وأن يوتر بهم من آخر الليل حين الإنصراف .
ودعوى أن ذلك محمول على التقية خاطئة جداً فلم يكن علي عليه السلام يتقي أحداً في أحكام الله عز وجل ولو كان يرى التراويح بدعة لذكر ذلك وإستدل عليه , وكم قضية خالف فيها كبار الصحابة وبعضهم كان على سدة الخلافة وجهر برأيه دون تقية , ولم يكن خلافه في الرأي موجباً لأي شائبة عليه من ألآخرين , وبشكل عام كان الصحابة يختلفون في الفتوى دون أن يؤدي الإختلاف الى تباغض أو تناحر او ما شاكل . ومما يدلل على ان ذلك لم يكن تقية هو انه أمر بصلاة عشرين ركعة , مع ان الناس قبل ذلك كانوا يصلون أقل من عشرين ركعة مما يدلل على ان أمره بالتراويح لم يكن مماشاة لغيره .
هذا وقد نقل العلامة محمد بن يحيى الحوثي الزيدي في كتابه المختار من صحيح الأحاديث و الآثار عن الحسن بن يحيى وهو من أئمة الزيدية قوله : أجمع آل رسول الله صلى الله عليه واله وسلم على أن التراويح ليست بسنة من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ولا من أمير المؤمنين عليه السلام و أن علياً قد نهى عنها و أن الصلاة عندهم وحداناً أفضل وكذلك السنة الا الفريضة فإن الجماعة فيها أفضل .
ونلاحظ على ذلك :-
أولاً :- كيف يتحقق الإجماع وقد روى الامام زيد الرواية المتقدمة الدالة على مشروعية التراويح ومشروعية صلاة الوتر جماعة , وقد رواها دون أن يبدي أي تحفظ عليها ولا على الحكم نفسه .
ثانياً:- كيف أجمعوا على أن علياً عليه السلام نهى عنها والإمام زيد يروي ما يدل على خلاف ذلك .
ثالثاً :- ان عدم كون التراويح سنة من النبي صلى الله عليه واله وسلم لا يدل على انها بدعة إذ غاية الأمر ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لم يسن الجماعة في قيام رمضان , لكن هذا لا يعني انها غير مشروعة اذ لا ملازمة بين الأمرين كما هو واضح . ثم التعبير بانها وحداناً أفضل ينفي بدعيتها .
رابعاً :- نقل عن بعض أئمة الزيدية انه كان يصلي التراويح بأهله في بيته وهذا يعني انها ليست بدعة في نفسها .
خامساً :- قد يكون التعبير بالبدعة في بعض الكلمات يقصد به ما يقابل السنة لا ما يقابل المشروع فلا دلالة له على عدم المشروعية .
سادساً :- لو كان علي عليه السلام ينهى عن صلاة التراويح لعرف عنه ذلك , ولتضافر نقله لا سيما اذا كان النهي عنه أيام خلافته عليه السلام . بينما تضافر النقل على انه كان يأمر بالتراويح ويقيم لها أئمة . فعن ابي عبد الرحمن السلمي وغيره أن علياً قام بهم في رمضان . وعن عرفجة أن علياً كان يأمر الناس بقيام شهر رمضان ويجعل للرجال إماماً وللنساء إماماً . قال :- فأمرني فأممت النساء .
وعن أبي عبد الرحمن السلمي وغيره قال : دعا علي القراء فأمر منهم رجلاً يصلي بالناس عشرين ركعة وكان علي يوتر بهم .
سابعاً :- روى الإمام الربيع في مسنده عن ابي عبيدة عن جابر بن زيد عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المسجد فصلى بصلاته ناس ثم صلى الليلة الثانية فكثر الناس ثم تجمعوا في الليلة الثالثة والرابعة فلم يخرج اليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما أصبح قال : قد رأيت الذي صنعتم فلم يمنعني من الخروج اليكم الا أني خشيت أن يفرض عليكم . وذلك في رمضان .
وسند الرواية معتبر , مما يدل على مشروعية التراويح , فلم يأت عمر رضي الله عنه ببدعة وإنما جمعهم على إمام واحد وقد نقل ان ذلك كان بتحريض من علي عليه السلام .
ففي كنز العمال عن علي عليه السلام قال : أنا حرضت عمر على قيام شهر رمضان و أخبرته أن فوق السماء السابعة حظيرة يقال لها حظيرة القدس يسكنها قومٌ يقال لهم الروح فاذا كانت ليلة القدر استأذنوا ربهم تبارك وتعالى في النزول الى الدنيا فيأذن لهم فلا يمرون بأحد يصلي أو على الطريق الا دعوا له فأصابه منهم بركة , فقال عمر : يا أبا الحسن فنحرض الناس على الصلاة حتى تصيبهم البركة ؟ فأمر الناس بالقيام .
وفي مصنف ابن ابي شيبة وفي كنز العمال وفي المغني : خرج علي أول ليلة من رمضان والقناديل تزهر وكتاب الله يتلى فقال : نور الله لك يا ابن الخطاب في قبرك كما نورت مساجد الله تعالى بالقرآن .










 
قديم 12-02-10, 09:26 AM   رقم المشاركة : 2
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم موضوع متميز يستحق القراءه .

في الواقع انا رجعت لمواضيعك ومشاركاتك وجدتها 16
وراجعتها على السريع
إلا انها مفيده وعن خمسين موضوع .. كما اعتقد
احسن الله إليك ايها الفتي الابي .







التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» نداء للإخوه الذين يفتحون مواضيع عن حماس أو عن بعض الدول العربيه ؟! نقول لدينا الأهم
»» الآيات الناهية عن الإستغاثة والتوسل بغير الله جل جلاله تعالوا يا إماميه
»» ياأخوان لماذا أقفلت قناة صفا ووصال
»» بعد إذن المشرفين وفقهم الله / تعالي ياسلام 123 ماهو إعتراضك على موضوعي ؟!
»» نصيحه إنسانيه لمقلدي المراجع : حتى نعيش مع بعضنا في سلام وكلٌ يتعبد الله بطريقته .؟!
 
قديم 12-02-10, 10:29 AM   رقم المشاركة : 3
الحادي
عضو فضي







الحادي غير متصل

الحادي is on a distinguished road


سمعت الشيخ حسين المؤيد في قناة المستقلة اكثر من مرة , وواضح بأنه مُطـّلع ومثقف وواسع الادراك بخلاف باقي المعممين الذين لايعرفون يركبون كلمتين على بعض والبعض منهم لايعرف يتكلم ولم نسمع صوته ..
وهو ايضا لا يؤمن بالخرافات والغلو الحاصل عند باقي الكذبه من المعممين..
وواضح انه مطلع على كتب الطرف الآخر ومتأثر بها بعض الشيء .. وهو عربي فاهم ومدرك للطبخة الفارسية ..
نسأل الله له الهدايه وان يريه الحق والنور والصراط المستقيم ..







التوقيع :
المراجع الرافضيه التي تعرف الحق وتنكره جميعهم ضد عوام الشيعه المساكين قوليا او فعليا فتاواهم و تعميتهم وخداعهم لعوامهم ومكانهم اذا حضر المرجع هذا عن النعلان الشيعي العامي لايسمع لا يرى لا يفكر لايسأل لا يقرأ كتبه وكتب غيره فلا تكونوا بصف هؤلاء المراجع فنقسوا عليهم كما يقسوا عليهم هؤلاء المراجع الذين حللوا لهم الحرام وحرموا عليهم الحلال وحرموهم من الطيبات ورفقا عليهم وقليلا من الرحمه

من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للاخوة هنا
»» مشـــابهــــة الــروافـــض للنــصارى والــيهود , (لشيخ الاسلام رحمه الله بتصرّف)
»» من اسباب الزندقة في العبادات
»» ياشيعه افيدونا هل هل هؤلاء يعنون لكم شيئا؟
»» الصدري وباقي ضيوفنا
 
قديم 12-02-10, 01:49 PM   رقم المشاركة : 4
الحادي
عضو فضي







الحادي غير متصل

الحادي is on a distinguished road


عفوًا
انا غلطت , كنت احسبه الشيخ الشيعي علي الامين مفتي ابناء طائفته في لبنان .. اختلط بذاكرتي اسمي الامين والمؤيد .. وذالك لعدم حرصي على معرفة اسماءهم .. نسأل الله لهم الهدايه ..
وعليه اسحب كلامي لانها شهاده مع عدم معرفتي بهذا المؤيد .. وجزاكم الله خيرًا







التوقيع :
المراجع الرافضيه التي تعرف الحق وتنكره جميعهم ضد عوام الشيعه المساكين قوليا او فعليا فتاواهم و تعميتهم وخداعهم لعوامهم ومكانهم اذا حضر المرجع هذا عن النعلان الشيعي العامي لايسمع لا يرى لا يفكر لايسأل لا يقرأ كتبه وكتب غيره فلا تكونوا بصف هؤلاء المراجع فنقسوا عليهم كما يقسوا عليهم هؤلاء المراجع الذين حللوا لهم الحرام وحرموا عليهم الحلال وحرموهم من الطيبات ورفقا عليهم وقليلا من الرحمه

من مواضيعي في المنتدى
»» مداعبة الرجل للرجل والمرأة للمرأه عند الروافض
»» لفت نظر ودعوه للامر بالمعروف والنهي عن المنكر
»» مواقف الشيخ عايض القرني في ايران ..!!
»» جهل الشيعة بمذهب الامام علي لشيخ الاسلام
»» القومية
 
قديم 12-02-10, 03:56 PM   رقم المشاركة : 5
صاحب البرهان
عضو نشيط







صاحب البرهان غير متصل

صاحب البرهان is on a distinguished road


محب الإمام علي , جزاك الله خير فقد أعطتني فوق قدري ... و أسأل الله أن لا يحرمنا الأجر

أخي الحادي ,, جزاك الله خير , ربما يضاف الشيخ المؤيد للشيخ الأمين ... و أتمنى لو يتم إبراز هؤلاء الشيوخ الشيعة و التعاون معهم .. فهم قد يكونوا متأثرين بأهل السنة و قريبين جدا ً ... نسأل الله لنا و لهم الهداية..







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "