العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-10, 07:36 PM   رقم المشاركة : 1
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


س عاقل ج جنون






الطلب من الله ومن أهل البيت
نحن نعتقد بأن أهل البيت صلوات الله عليهم بما أعطاهم الله من ولاية تكوينية قادرون على إحياء الموتى وشفاء المرضى وغيرها من التصرفات، السؤال هو: هل هناك أولوية في الطلب من الله أم أنه لا فرق؟


************************************************** ***********
قال تبارك وتعالى: «وابتغوا إليه الوسيلة» سورة المائدة: الآية35، فهم الوسيلة بيننا وبين الله تبارك وتعالى كما نصّت على ذلك الأخبار والروايات، والآية الكريمة ظاهرة في الاستحباب.
15 صفر المظفر



الأئمة الأطهار والغلو
هل هناك أي غلو في الأئمة سلام الله عليهم في أي رواية من روايات الكافي؟


************************************************** ***********
هناك ضابطة بيّنها لنا المعصومون سلام الله عليهم، ودلّت عليها الأدلة العقلية والنقلية، وبها يمكن فهم الروايات فهماً سليماً. والضابطة هي عدم الارتفاع بهم إلى درجة الربوبيّة، وعدم الإسفاف بهم إلى درجة الناس العاديين. وقد بيّنوا سلام الله عليهم لنا ذلك بقولهم بهذا المضمون: «انفوا عنا الربوبيّة وقولوا ما شئتم»(إرشاد القلوب، ج2، ص427)، وغيرها من الروايات الشريفة.

7 ذوالقعدة الحرام 1430



أهل البيت وعلم الغيب
هل ان أهل البيت سلام الله عليهم يعلمون الغيب، وإذا يعلمون الغيب فكيف يتعاملون مع علمهم الغيبـي؟


************************************************** ***********
المعصومون سلام الله عليهم يعلمون الغيب بتعليم من الله تعالى، كما قال سبحانه: « عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا إلاّ مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ» سورة الجن: الآيتان26و27، وما يجري في الرسول الكريم صلّى الله عليه وآله يجري في أهل بيته المعصومين سلام الله عليهم، والمراد من الغيب هو بعضه، وقد اختصّ الله نفسه ببعض الأمور، كما ذكر في آية الغيب، قال تعالى: «وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ» سورة الأنعام: الآية59، وبهذا يزول التنافي بين علمهم سلام الله عليهم للغيب، وهو الغيب الذي أطلعهم الله عليه، وبين نفيهم ذلك عن أنفسهم، إذا كان المراد الغيب المطلق والغيب الذاتي وأما تعاملهم مع علمهم الغيبـي ذلك، كعلمهم بوقت شهادتهم وعلمهم بأعدائهم ومناوئيهم فالأمر فيه متفاوت، ويختلف باختلاف الحالات والأشخاص والأزمنة والظروف. والذي يحدّد ذلك إرادة الله تعالى، والتي منها: سير الأمور حسب الأسباب والمسببات الظاهرية، ومنها وهي أهمّها سنّة الامتحان والاختبار التي حتّمها الله سبحانه على عباده حيث قال: «أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ» سورة العنكبوت: الآيتان2و3، والفتنة هنا بمعنى: الامتحان والاختبار الإلهي.
ومن هنا نجد أهل البيت سلام الله عليهم، تارة يصرّحون بعلمهم وأخرى يجملون، وثالثة يخفون، ورابعة يصبرون على عدوّهم، وخامسة يجابهون ويحاربون وهكذا.




المعصومون ومقام الأفضلية
ما هو ترتيب المعصومين الأربعة عشر سلام الله عليهم من حيث الأفضلية؟


************************************************** ***********
النبي محمد صلّى الله عليه وآله ثم أمير المؤمنين سلام الله عليه ثم السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها ثم الإمام الحسن سلام الله عليه ثم الإمام الحسين سلام الله عليه ثم الإمام الثاني عشر الحجة بن الحسن عجّل الله تعالى فرجه الشريف ثم الأئمة الثمانية من الإمام السجاد إلى الإمام العسكري سلام الله عليهم، ولم يقم دليل على أفضلية بعضهم على آخر.

28 ذوالقعدة الحرام 1429


أهل البيت وكتب أهل الضلال
هل قرأ أئمة أهل البيت سلام اللّه عليهم بعض كتب أهل الضلال لصحّة مضامينها وجوزوا الأخذ منها؟


************************************************** ***********
قال الإمام العسكري سلام اللّه عليه في كتب بني فضال: خذوا ما رووا وذروا ما رأوا.

12 شوال المكرّم 1429




المعصومون والتحكّم في الطبيعة
هل يستطيع المعصومون الأربعة عشر سلام الله عليهم التحكّم في الطبيعة كإنزال المطر وبعث الرياح، وهل يدخل ذلك ضمن الولاية التكوينية؟


************************************************** ***********
لقد تعرّض القرآن الحكيم إلى بعض الأمور الصادرة من الأنبياء السابقين، مثل إبراء الأكمه والأبرص وإحياء الموتى بإذن الله مما يندرج ضمن الولاية التكوينية، والمعصومون الأربعة عشر هم أعظم منزلة وأكبر مقاماً عند الله من سائر الأنبياء والأوصياء ولهم من ذلك الحظ الأكبر.

28 ربيع الثاني 1429


المعصوم والتحكّم بالزمان والمكان
هل يستطيع المعصوم سلام الله عليه أن يتحكّم في الزمان والمكان بإذن الله تعالى؟


************************************************** ***********
لقد دلت الأدلّة على ذلك.

5 صفر المظفر 1429


بناء مراقد الأئمة بالذهب
هل يجوز بناء الذهب والفضة على قبور الأئمة سلام الله عليهم، وهل توجد آية أو رواية تدلّ على ذلك؟


************************************************** ***********
يجوز ذلك، ويدلّ عليه قوله تعالى في بناء المسجد على أصحاب الكهف: «قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا» سورة الكهف: الآية21، ويدلّ عليه أيضاً ما رواه أبو عامر واعظ الحجاز عن النبي الأكرم صلّى الله عليه وآله أنه قال لعليّ صلوات الله عليه: «يا أبا الحسن إن الله جعل قبرك وقبر ولدك بقاعاً من بقاع الجنة... يا علي من عمّر قبوركم فكأنما أعان سليمان بن داود على بناء بيت المقدس...» (وسائل الشيعة، ج10، ص298).


حكم الطوف حول مراقد الأئمة سلام الله عليهم
هل يوجد نص قرآني أو حديث شريف على استحباب الطواف حول قبور الأئمة المعصومين سلام الله عليهم؟


************************************************** ***********
الحضور عند قبورهم سلام الله عليهم وزيارتهم لا شك في مطلوبيّته واستحبابه، والآيات والروايات ناطقة بذلك، وسيرة الصلحاء منذ صدر الإسلام جرت على ذلك من دون نكير، ولا فرق في ذلك بين حياتهم ومماتهم. وأما مسألة الطواف والدوران حول الأضرحة فبقصد التبرك بأضرحتهم من جميع الجوانب لا بأس به ومن باب تعظيمهم يكون مستحباً.

25 جمادى الآخرة 1428


علم الأئمّة سلام الله عليهم والموت

هل المعصوم يعلم بوقت موته، فإذا كان الجواب نعم، فما هي ميزة المعصوم عن غير المعصوم في مواجهة الصعاب أو الأمراض ما دام يعلم عدم موته فيها؛ مثل مبيت أمير المؤمنين سلام الله عليه في فراش النبي صلى الله عليه وآله؟ وهل علم الامام بما يكون مطلق ؟

************************************************** ***********
المعصومون سلام الله عليهم وإن كانوا يعلمون بوقت موتهم، لكنهم كانوا مأمورين بالتغافل عن علمهم والعمل على الظاهر كبقية الناس، فيكون تعاملهم مع الأحداث كالمبيت على فراش الرسول صلى الله عليه وآله مثل تعامل سائر الناس مع سائر أمورهم، ولذلك نزلت الآية الكريمة في مدح عليّ سلام الله عليه ليلة المبيت قائلة: «ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله، والله رؤوف بالعباد» سورة البقرة، الآية: 207.
28 ربيع الاول 1427


هدم قبور الأئمة سلام الله عليهم

سيدي نحن نعلم أن الكثير من الولاة العباسيين حاولوا هدم قبور الائمة ولكن لم ينجحوا بسبب المعجزة الالهية فكيف استطاع الوهابيون تدمير القبور التي في البقيع للأئمة الأربعة سلام الله عليهم؟

************************************************** ***********
العباسيون حاولوا إخفاء أثر القبر فلم يستطيعوا، لكنهم هدموا البقاع المشرّفة وخرّبوا القبور المطهّرة، كما فعله الوهابيون اليوم ببقاع الأئمة الأربعة وبقبورهم الطاهرة، وبقاء مراقد أبناء رسول الله صلى الله عليه وآله مهدومة، دليل على جفاء الوهابيين بالنسبة إلى نبيّهم صلى الله عليه وآله، ومعصيتهم لله تعالى الذي أمرهم بمودّة قربى الرسول صلى الله عليه وآله بقوله تعالى: «قل لا أسألكم عليه أجرًا إلا المودة في القربى» الشورى/23.



النسيان من الأئمة سلام الله عليهم
هل النسيان جائز على الأئمة عليهم السلام؟ وإذا كان غير جائز فما هو قولكم في حديث عن ذلك ذكره صاحب كتاب (فقه الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام)؟

************************************************** ***********
النسيان على المعصوم عليه السلام غير جائز والحديث المذكور غير صحيح، ويعارضه متواتر الأدلة.



ماذا يعني استغفار المعصومين سلام الله عليهم

هناك الكثير من الأدعية والأحاديث الشريفة المروية عن المعصومين عليهم السلام و التي نرى من خلالها كثرة إستغفارهم لله عزّوجلّ، فما يعني إستغفارهم عليهم السلام وهم معصومون و لا ذنوب عندهم؟
************************************************** ***********
استغفار المعصومين عليهم السلام هو من باب: (حسنات الأبرار سيئات المقربين)، فإنهم عليهم السلام يرون أعمالهم الضرورية مثل النوم والأكل والشرب قصوراً أمام الله تعالى فيستغفرون منها.


الإمام متكامل جسمانياً

ما هو رأيكم (بأن المعصوم متكامل جسمانياً ولا تحصل له الوفاة وفق الأسباب الطبيعية التي تسري على بقية البشر كالمرض والهرم ... ولا يموت المعصوم إلا بحادث عارض كالقتل أو السم)؟

************************************************** ***********
الطب القديم والجديد أثبت هذه النظرية القائلة: بأن الانسان لو عرف كيف يوازن بين عناصره الموجودة في الجسم عبر نظام في الطعام والشراب، لعمّر آلاف السنين، والائمة المعصومون عليهم السلام يعرفون ذلك جيداً ولذلك لو لا القتل لعمّروا طويلاً، كما قد عمّر إمامنا المهدي المنتظر عجل الله تعالى ظهوره إلى يومنا هذا أكثر من أحد عشر قرناً.


لماذا لم يذكر القرآن أسماء أهل البيت صراحة

من المسائل القرآنية التي تبدو غامضة، هي الآيات القرآنية الواردة في حق أهل البيت و خصوصا الإمام علي عليه السلام كآية الولاية وإتمام النعمة، وآية التبليغ والوصاية، وآية التطهير والعصمة، فنلاحظ ان القرآن يكون في عرض قضية معينة كالأحكام – مثلا - ثم ينتقل مباشرة إلى عرض آية تخص أهل البيت، ثم ينتقل إلى اتمام السياق الخاص بالقضية الأولى، فتكون الآية التي تناولت خصوصية أهل البيت قابلة للتوجيه والتأويل بكونها لا تعني أهل البيت عليهم السلام، فما هو السر و الحكمة من ذلك

************************************************** ***********

لعل الحكمة من ذلك هو مضافاً إلى البلاغة القرآنية إخفاء الامور الحسّاسة بين مطالب غير مثيرة للحسّاسية، وهي في عين خفائها واضحة لمن تدبّرها وراجع تفاسير اهل البيت عليهم السلام فيها، وهذا الأمر هو من اسباب حفظ القرآن من التحريف فقد قال تعالى: «انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون» الحجر /9


وأخيرا



أخيرا



أخيرا




أنوار أهل البيت سلام الله عليهم كانت حول العرش

أنوار أهل البيت سلام الله عليهم التي كانت حول العرش هل هي أرواحهم سلام الله عليهم؟

************************************************** ***********

جاء في زيارة الجامعة الكبيرة، المعتبرة سنداً ودلالة: «خلقكم الله أنواراً فجعلكم بعرشه محدقين حتى منّ علينا بكم» وهو يدلّ على أن الله تعالى خلقهم سلام الله عليهم روحاً وجسماً على صورة أنوار وحفّ عرشه بهم ثم نزّلهم إلى هذه الأرض ومنّ علينا ـ نحن الأمة المرحومة ـ بوجودهم فيما بيننا.







 
قديم 09-02-10, 10:53 PM   رقم المشاركة : 3
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اين الرافضه

انا وهابي واكفر بكم


تعالوا يارافضه فسروا لنا هذا هل بعد هذا من كفر كفر







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عقلاني : كيف تفتخرون بدين تستحون من اظهاره وتجهلون تفاصيله ..؟؟؟
»» مالشبه بين دين الاسماعيليه وبين برنامج الكاميرا الخفيه
»» تحذير من فتنة الدعوة إلى الاختلاط
»» العالم النعمان يكفر اهل السنة والجماعة
»» محمد ابن ابي بكر هل هو اسماعيلي ام اثني عشري ؟
 
قديم 09-02-10, 10:56 PM   رقم المشاركة : 4
خادم الطاهر عائشه
عضو






خادم الطاهر عائشه غير متصل

خادم الطاهر عائشه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس الملثم مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم ...


قسم بالله هذا ليس دين محمد صلي الله عليه وسلم ...









ادعو لهم با الصلاح اخي الكريم والهدايه اللهم نور قلوبهم للحق اللهم اهديهم يا عزيز يا عظيم






 
قديم 09-02-10, 11:19 PM   رقم المشاركة : 5
عمرالمختار
عضو نشيط






عمرالمختار غير متصل

عمرالمختار is on a distinguished road


ماذا ابقيتم لله عز وجل يا رافضة
فالائمة يعلمون الغيب وفي نفس الوقت تقولون انهم ماتوا بالسم وماتوا بالقتل
فهل موتهم هذا انتحار لانهم يعلمون الغيب ويموتون بالسم والقتل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اي دين هذا الذي مبني على خرافات ولا توجد فيها اي شيء يثبت لا بالعقل ولا النقل
اين هو كلام الله عز وجل في هذا الموضوع او كلام الرسول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دين اهون من بيث العنكبوت







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "