العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-10, 08:11 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


خاشقجي صناع الكوابيس هم بائعي العسل وحبة البركة

من هم صناع الكوابيس : 1- متدينون 2- تغريبيون 3- لايوجد
خاشقجي: صناع الكوابيس هم بائعي العسل وحبة البركة
والقرني يرد : بل هم من يكتبون ضد الهيئة والمناهج
نتيجة الاستفتاء أتت بشكل كبير ضد هذه الفئة



في حلقة استثنائية لايختلف اثنان على إنها حققت نسبة عالية من المشاهدة استضاف الاعلامي المتميز عبدالعزيز قاسم في برنامجه (البيان التالي) في الساعة الثانية بعد ظهر الجمعة الشيخ الدكتور عوض القرني ورئيس تحرير صحيفة الوطن السعودية الدكتور جمال خاشقجي في حلقة بعنوان (من هم صناع الكوابيس؟)..وببراعة متناهية حافظ عبدالعزيز قاسم على رتم الحلقة التي كادت أن "تفلت" – على حد تعبير قاسم - ..خاشقجي الذي بدأ هادئا طوال الحلقة أشار إلى أنه أتى ليتفق لا ليختلف..وشكر القرني على تنازله عن البداية وقال هو (زميل دعوة من عشرين سنة).. وانتقد خاشقجي طريقة الاستفتاء الذي طرحه البرنامج وينص على (من هم صناع الكوابيس : 1- متدينون 2- تغريبيون 3- لايوجد) حيث قال : (كلنا متدينون)..
وأشار خاشقجي إلى أن صناع الكوابيس هم الذين يؤمنون بنظرية المؤامرة لكي يبرروا وجودهم..مضيفاً : (هم طبقة غير منتجة ولاتساهم بالدخل القومي وان عملت فإما بالعقار أو بيع العسل وحبة البركة!!)
وقال انهم ايضا المعلمين الذين يخاطبون طلابهم الصغار خطبا عصماء عن مجلس الأمن..وقال خاشقجي الذي وصف نفسه بـ"ابن الحركة الإسلامية" : (أن الليبراليين هم صناع التنمية ويعاديهم أصحاب المشروع الطالباني الذين يرومون السلطة ومن صفاتهم الوقوف ضد إصلاح القضاء واثارة الشوشرة حول كاوست) الأمر الذي جعل الحديث يمر على الشيخ سعد الشثري الذي قال خاشقجي (أنه رجل فاضل ولكنه قال ماقال تماشيا مع تيار يرغب تعطيل الجامعة)..وطالب خاشقجي رافضي قيادة المرأة للسيارة بالنظر إلى المنافع الاقتصادية وعدم زرع الخوف في أوساط العوام بادعاءات المؤامرة ووصفهم بـ"صناع الكوابيس"..
الشيخ عوض القرني حذر في بداية البرنامج عبدالعزيز قاسم من محاباة رئيسه في الصحيفة وزميل مهنته جمال خاشقجي وطالبه بالعدل..وقال القرني أن خاشقجي يتحدث عن الغلاة ويغض الطرف عن المبطلين وكلاهما صناع كوابيس..وقال : (وأربأ بجمال أن يفوت عليه مبدأ المؤامرة فالتاريخ يتحدث عن انقلابات وتغيرات في الدول والعالم) مضيفا أن (صناع الكوابيس هم من يستهدفون كل ماله صبغة دينية كالمناهج والقضاء والهيئة وهم الذين ينالون من الله ورسوله بكتاباتهم) وقرأ سطورا من مقالة لكاتب في صحيفة الوطن السعودية..
وطالب عوض القرني جمال خاشقجي باستبيان موضوعي وحيادي في صحيفته حول فكر أكثر المهندسين والأطباء والدكاترة وقال (ستجد أنهم رجال دين)..
وقال القرني : (المشائخ والعلماء والمؤسسة الدينية هم من طالب بإصلاح القضاء ) وانتقد القرني الطريقة التي يذم فيها خاشقجي طالبان وهو الذي كان من مناصريها عندما كان مرضيا عليها من أمريكا وقال ( سترضى عليها أمريكا غدا وستحبون طالبان)..وغضب القرني عندما تحدث خاشقجي عن اعداء التنمية الذين يرومون السلطة حيث قال : (نحن أهل السلطة التي تحكم بشرع الله وسنة رسوله وتمثلنا..ولايريد الحكم إلا من هو خارج منظومته) حيث وصف الليبرالية بأعداء الوطنية ثم قرأ مقتبساً من مقالة للكاتب شاكر النابلسي ونصه : (عدم الحرج من الاستعانة بالقوى الخارجية لدحر الديكتاتورية العاتية واستئصال جرثومة الاستبداد وتطبيق الديمقراطية العربية، في ظل عجز النخب الداخلية والأحزاب الهشة عن دحر تلك الديكتاتورية وتطبيق تلك الديمقراطية. وهذه ليست سوابق تاريخية فقد استعانت أوروبا بأمريكا لدحر النازية والفاشية العسكرتاريا اليابانية في الحرب العالمية الثانية، وقامت أمريكا بتحرير أوروبا، كما قامت بتحرير الكويت والعراق)..واعترض خاشقجي قائلا ( أن هذا المقال لم ينشر في الوطن) ، فقال القرني (نعم..لم ينشر.. ولكن هذا فكر كتاب صحيفتكم)..واعترض القرني على اتهام خاشقجي له بـ"التصنيف" قائلا : (أن صحيفة الوطن قائمة على التصنيف ولو انتهى التصنيف لأغلقت الصحيفة دكاكينها)..
ثم أعلن عبدالعزيز قاسم نتيجة الاستفتاء (من هم صناع الكوابيس : 1- متدينون 2- تغريبيون 3- لايوجد) حيث أتت النتيجة 4% متدينون ، 95% تغريبيون ، 1% لايوجد ..
وأبدى خاشقجي رأيه حول النتيجة قائلا : (تمنيت أن النسبة الاعلى لـ"لايوجد") بينما قال عوض القرني : (ليت نتيجة الاستفتاء توقظ خاشقجي وامثاله الذي يتحدث عن الشراكة في التنمية..ولا دليل أوضح على شراكة الليبراليين في التنمية من رأي الأمير نايف بن عبدالعزيز حين قال رأيه صراحة في الوطن)
جدير بالذكر أن الكاتبة السعودية أميرة كشغري قد داخلت هاتفيا وقالت أن لدينا كابوسا لانستطيع الخروج منه وهو الاختلاط!!..ثم تلتها مداخلة هاتفية للكاتبة السعودية نوال العيد التي قالت أن إصلاح القضاء والمناهج مشروع قديم تتبناه الدولة ورجال الدين ولم يأتي من مطالبات صحفية!! في رد واضح على خاشقجي الذي قال أن الشروع في إصلاح القضاء والمناهج دليل على صدق الصحافة.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» خان المسلم يطيح بساليتا اليهودي
»» أنقذوا الشيعة .
»» القول المبين.. لما عليه الشيعة.. من الدين المشين؟!!!!!
»» في حادثة غريبة صاحب قانون منع المآذن في سويسرا يشهر إسلامه
»» زرعو الحقد حتى عند الأطفال شاهد كيف يعلم الرافضة أبنائهم الحقد بالصور
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "