العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > صـوتــيـات ومرئيات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-10, 01:07 AM   رقم المشاركة : 1
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


آزر وكفر ابي ابراهيم عليه السلام للمغامسي والرد على الصوفية / فيديو

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين و الصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد الامين وعلى آله الطاهرين وصحابته الغر الميامين

أما بعد,

فهذا أحد الفيديوهات التي تكشف عقائد الصوفية التي انحرفوا فيها عن السنة ومالوا الى عقائد الشيعة الروافض. وهنا هي دعوى أن كل نبي من أب مؤمن. وهذه عقيدة وراءها ما وراءها من ضلال. شاهد الفيديو لتعرف !

آزر و كفر ابي ابراهيم عليه السلام للمغامسي والرد على الصوفية والشعراوي



الجزء الأول
(10 دقائق) :
http://www.youtube.com/watch?v=dOZL9T0fcTI
شاهد من الرابط الآمن هنا !
http://www.youtube.com/v/dOZL9T0fcTI&rel=0

الجزء الثاني (3 دقائق) :
http://www.youtube.com/watch?v=KVjM5FDnm64
شاهد من الرابط الآمن هنا !
http://www.youtube.com/v/KVjM5FDnm64&rel=0

شاهد أو حمل الفيديو (كاملا - ملف واحد) من هنا:
http://www.4shared.com/file/214537147/b3864551/____________.html

شاهد أو حمل الفيديو كاملا من موقع أرشيف
http://www.archive.org/details/Disbe...atherOfAbraham

أو حمل الملف مباشرة ب
صيغة :
WMV 83 MB





طهروا بيوت الله من جثث الصوفية
صوفية الشيخ الشعراوي: من دعاء الموتى و ذبح العجول الى زيارة السيدة نفيسة والبدوي وابن الفارض مع الردود على مخالفاته / مجموعة فيديوهات

طهروا بيوت الله من جثث الصوفية



للمزيـــــــد








قال ابن قدامة رحمه الله في كتاب المناظرة في القرآن ص35 : ولا نعرف في أهل البدع طائفة (يكتمون) مقالتهم ولا يتجاسرون على إظهارها إلا الزنادقة و(الأشعرية) ا.هـ













التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» السفير الامريكي مريد للصوفية في مصر / فيديو !!!
»» هل رسول الله صلِّ الله عليه وسلم إنسان أم لا ؟
»» تم ضرب فيديو أعجوبة الزمان شيخ الاسلام ابن تيمية عجيب جدا جزء 1
»» نصيحة أهل التوحيد عن الشرك للصوفي علي الجفري / فيديو
»» إلى أين يتجه الذي يصلي داخل الكعبة ؟
 
قديم 04-02-10, 02:06 AM   رقم المشاركة : 2
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


نسخة من الفيديو للموبايل (الهاتف الخلوي)
صغيرة الحجم لكن ضعيفة الجودة
حجم 10 ميجا بايت فقط بدلا من 80 ميجا بايت !!

http://www.4shared.com/file/21459625..._________.html












التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة عقيدة الاشاعرة بين يديك الاشاعرة الوجه الاخر
»» شاهد الفيديو الذي أرعب الصوفية القبورية فقاموا بحذفه من اليوتيوب
»» عرض انحرافات العقيدة الاشعرية الخفية بطريقة ميسرة
»» الرد على الاشاعرة والمؤولة في دعوى المجاز في أسماء الله وصفاته
»» بريطاني يسلم أمام الشيخ عبد الرحمن دمشقية
 
قديم 04-02-10, 05:47 AM   رقم المشاركة : 3
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


آزر و كفر ابي ابراهيم عليه السلام للمغامسي والرد على الصوفية / فيديو

نسخ أخرى من الفيديو أقل حجما وجودة متوسطة جيدة

Real Media 22 MB
Ogg Video 60 MB
512Kb MPEG4 38 MB






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» الدفاع عن حديث الجارية سندا ومتنا الامام الالباني / فيديو
»» من يترك وردنا ... لا يموت إلا كافرا (قطعا) - التكفير عند الصوفية
»» هل قالت عائشة رضي الله عنها مدد يا رسول الله ؟ / فيديو
»» من فضائح الوهابية / صوت وصورة
»» ما رأيكم بتعليق أحد الصوفية القبوريين عن ابتلاء الامة الاسلامية ؟
 
قديم 04-02-10, 06:38 AM   رقم المشاركة : 4
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


أصغر حجم للملف المرئي حتى الان

بصيغة ريل ميديا rm
3.38 MB فقط !!!






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» فتوى يهودية حية في مطابقة الصوفية القبورية للعقيدة اليهودية
»» رائعة الشيخ دمشقية - ثلاون آية في تحريم دعاء الاموات و غير الله / محاضرة صوتية
»» علي جمعة وشيوخه الغماريين الصوفية واهتمامهم بالجنس
»» الاستغاثة للشيخ عبد الله بن فيصل الأهدل
»» الروافض والبوطي وقرن الشيطان وأم المؤمنين رضي الله عنها
 
قديم 18-02-10, 01:36 AM   رقم المشاركة : 5
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road




هل آزر هو والد إبراهيم عليه السلام



تفسير سورة الأنعام
فتوى رقم (6612) :
س : من هو أبو سيدنا إبراهيم عليه السلام؟ لأني سمعت بعض العلماء يقولون : إن آزر ليس أبا إبراهيم الذي ولده ، بل هو أخو أبيه ، وقد جاء بحجة في القرآن والحديث الذي قال الرسول صلى الله عليه وسلم : خرجت من كابر إلى كابر ، ولم يمسسني شيء من سفاح الجاهلية ؛ ولذلك قالوا : إن آزر ليس أبا إبراهيم ؛ لأن إبراهيم من أجداد الرسول وكيف يكون أبوه كافرًا ، ولهذا قالوا : إن آزر ليس أبا إبراهيم ، وأما أنا وبعض إخواني طلاب سمعنا أيضًا من عالم آخر يقول : إن آزر هو أبو إبراهيم الذي ولده ، وقال : إن في القرآن آية تدل على ذلك وهي : وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ ولذلك أرجو منكم بيانًا واضحًا لتطمئن قلوبنا ؛ لأننا طلاب؟

ج : إن الحق هو ما ذكره العالم الثاني ، من أن آزر هو أبو إبراهيم ، لقوله تعالى : وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً وهذا نص قطعي صريح لا يحتاج إلى اجتهاد ، ورجح ذلك الإمام ابن جرير وابن كثير . أما الحديث فذكر السيوطي في [الجامع الصغير] عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح ، من لدن آدم إلى أن ولدني أبي وأمي ولم يصبني من سفاح الجاهلية شيء رواه الطبراني في [الأوسط] وابن عدي ، وقال الهيثمي : فيه محمد بن جعفر بن محمد صحح له الحاكم ، وقد تكلم فيه ، وبقية رجاله ثقات . فالحديث يفيد طهارة سلسلة نسبه صلى الله عليه وسلم فقط ، ولم يتعرض للكفر والإسلام في آبائه ، ولا يلزم من كفر آزر أن يكون نكاحه سفاحًا ، وعلى فرض صحة الحديث المذكور لا يلزم من كون آزر كافرًا أن يكون نكاحه سفاحًا . وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو - عضو - نائب رئيس اللجنة - الرئيس
عبد الله بن قعود - عبد الله بن غديان - عبد الرزاق عفيفي - عبد العزيز بن عبد الله بن باز









التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» التفويض الرد على مفوضة الاشاعرة / فيديو
»» موقف الانظمة العميلة سوريا الجزائر اليمن والسودان السلطنة من الشعب الليبي في الجامعة
»» شد الرحال الى القبور عند الصوفية القبورية أم حج الى قبر هود عليه السلام / فيديو
»» لازالت الصواعق تسقط على رؤوس الصوفية الشعراوي يثبت صفتي اليد والوجه لله تعالى / فيديو
»» هل يكذب الصوفي محمد عبده يماني لأجل شيخه الشعراوي / فيديو
 
قديم 26-05-10, 06:00 PM   رقم المشاركة : 6
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


رد جديد ومفيد على شبهة آزر وأبوته لإبراهيم عليه السلام
الرد على من قال أن عم الرجل هو أبوه


قال تعالى(ماكان محمد أبا أحد من رجالكم)

مع أن نبينا هو عم سلمة وعمر أبناء أبي سلمة من الرضاعة لأن أبا سلمة أخو النبي من الرضاعة
لقول النبي أرضعتني وأباسلمة ثويبة _ البخاري : النكاح (5101)
وأن النبي رفض أن يتزوج بنت أبي سلمة لأنها ربيبته وبنت أخيه من الرضاع

أما من احتج بالحديث الصحيح(أماعلمت أن عم الرجل صنو أبيه)فنقول مامعنى صنو؟ هل معناها نفس؟
الجواب:
جاء في لسان العرب في مادة صِنْو : الأخ الشقيق والعم والابن ، والجمع أصْناء و صِنْوان والأنثى صِنْوة(بكسر الصاد) وفي حديث النبي صلى الله عليه وسلم : عم الرجل صنو أبيه. قال أبو عبيدة: معناه أن أصلهما واحد،

فلو كان العم هو الأب لما قال الله (ماكان محمد أباأحد من رجالكم)وهو عم لرجلين من الرضاع ويحرم من الرضاع مايحرم من النسب





المصدر: رد جديد ومفيد على شبهة آزر وأبوته لإبراهيم عليه السلام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69455







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» شد الرحال الى القبور عند الصوفية القبورية أم حج الى قبر هود عليه السلام / فيديو
»» محلل : الجزائر تحارب مع القذافي
»» الدعم الغربي للصوفية - السفير البريطاني يزور دار القبوري الخرافي عمر بن حفيظ
»» من حيل الصوفية / 1
»» كذب رؤوس الاشاعرة على أهل السنة بالجرم المشهود / فيديو
 
قديم 31-05-10, 09:27 PM   رقم المشاركة : 7
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


كم هناك من تشابه بين الصوفية والروافض

السؤال:

السلام عليكم

قبل اشهر طويلة في احدى المنتديات الأجنبية عندما كنا نناقش في مسألة ابي طالب ووالدي النبي صلى الله عليه وسلم مع بعض الرافضة، وذكرنا لهم أبا نبي آخر كان مشركا وهو أبو إبراهيم عليه السلام
فقال احدهم بأنه ليس أبا إبراهيم من النسب ولكنه ابوه بالتبني

فما الرد على هذا؟

الاجابة :


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لو ذكرتي لنا أسانيد كلامه لكان خير لحصر المسألة...إذ للرافضة أحاديث ضعيفة صححوها رغما عنها والعكس مثل حديث نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم:

-إن الله اطلع على عباده فاختار من الخلق العرب واختار من العرب مضر واختار من مضر قريشا واختار من قريش بني هاشم واختارني من بني هاشم فأنا من خيار إلى خيار فمن أحب العرب فبحبي أحبهم ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم لا يحبهم إلا مؤمن تقي ولا يبغضهم إلا منافق رديء.- الكامل في الضعفاء-7/568

وقد بنا عليه البعض نقاوة نسب رسول الله من الصلب الكافر ومنه إلى ابو الأنبياء إبراهيم عليه السلام.

وذكر السيوطي ان أبو إبراهيم المذكور في القرآن هو عمه في الأصل وان أباه هو تارخ وللسيوطي رسالة في هذا الأمر.

وذُكر ايضا أن تارخ هو نفسه آزر وأن آزر هو فقط نعت له من قومه لأنه آزرهم في عبادة الباطل.

وعموما فإن للعلماء خمسة اقوال في هذا:

قال تعالى:{ وإذ قال إبراهيم لأبيه آزر أَتَتّخذُ أصناماً آلهةً إني أرَاك وقومك في ضلال مبين } ، ( الأنعام : 47) .
قال العلماء في " آزر " خمسة أقوال :
الأول : أنه اسم أبي ابراهيم ، روي عن ابن عباس والحسن والسدي وإبن إسحاق .
الثاني : أنه اسم صنم ، فأما اسم أبي ابراهيم فتارح ، قال مجاهد : فيكون المعنى : أتتخذ آزر أصناماً ؟ فكأنه جعل أصناما بدلا من آزر ، والاستفهام معناه الإنكار


ولكن الصحيح هو أنه أباه الصلبي لأن ظاهر القرآن يؤيده ، وكذلك ظاهر السنة ، فقد روى البخاري في " صحيحه " عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" يلقى إبراهيم أباه آزر يوم القيامة وعلى وجه آزر قَتَرةُ وغبرة ، فيقول : يا إبراهيم ، ألم أقل لك لا تعصني ، فيقول أبوهُ : فاليومَ لا أعصيك ، فيقول إبراهيم : يا ربِّ إنك وعدتني أن لا تخزني يوم يبعثون ، فأيُّ خزي أخزى من أبي الأبعد ؟ فيقول الله تعالى : إني حرمت الجنة على الكافرين ، ثم يقال : يا إبراهيم ما تحت رجليكَ ، فينظر ، فإذا هو بذيخ ( ذكر الضباع ) ملتطخ ( أي في رجيع أو دم أو طين ) ، فُيؤخذ بقوائمه فيلقى في النار " .
( أخرجه البخاري في صحيحه في كتاب -أحاديث الأنبياء-

وأيضا:

(وإذ قال إبراهيم لأبيه آزر أتتخذ أصناما آلهة إني أراك وقومك في ضلال مبين) (الأنعام : 74)
(وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه إن إبراهيم لأواه حليم) (التوبة : 114)
(إذ قال لأبيه يا أبت لم تعبد ما لا يسمع ولا يبصر ولا يغني عنك شيئا) (مريم : 42)
( إذ قال لأبيه وقومه ما هذه التماثيل التي أنتم لها عاكفون ) (الأنبياء : 52)
( إذ قال لأبيه وقومه ما تعبدون ) (الشعراء : 70)
(إذ قال لأبيه وقومه ماذا تعبدون) (الصافات : 85)
( وإذ قال إبراهيم لأبيه وقومه إنني براء مما تعبدون) (الزخرف : 26)
(إلا قول إبراهيم لأبيه لأستغفرن لك وما أملك لك من الله من شيء ) (الممتحنة : 4)
ثمانية آيات بينات توضح بمنتهى الجلاء ان آزر هو أبو إبراهيم عليه السلام فهل بعد هذا من شئ أو هل يحتاج الأمر لتفسير أو تأويل وهذه الآيات الثمانية تحدثنا عن ما قاله إبراهيم لأبيه وليس لعمه أو خاله وهناك ايضا آيات يخاطبه فيها سيدنا إبراهيم بكلمة يا ابت :


( يا أبت إني قد جاءني من العلم ما لم يأتك فاتبعني أهدك صراطا سويا ) (مريم : 43)
( يا أبت لا تعبد الشيطان إن الشيطان كان للرحمن عصيا ) (مريم : 44)
(يا أبت إني أخاف أن يمسك عذاب من الرحمن فتكون للشيطان وليا ) (مريم : 45)
وكلمة أبت ذكرت فى غير موضع من القرآن على لسان أناس نعلم انهم يخاطبون آبائهم الححقيقيين أو الصلبين وكمثال على هذا نجد :خطاب يوسف لأبيه عليهما السلام :


(إذ قال يوسف لأبيه يا أبت إني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين ) (يوسف : 4)
( ورفع أبويه على العرش وخروا له سجدا وقال يا أبت هذا تأويل رؤياي من قبل قد جعلها ربي حقا ) (يوسف : 100)


خطاب إسماعيل لإبراهيم عليهما السلام :
( قال يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى قال يا أبت افعل ما تؤمر ) (الصافات : 102) وهذا مثال لا حصر.

ومن الأحاديث:

حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أخي ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي ذئب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد المقبري ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال يلقى ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏أباه فيقول يا رب إنك وعدتني أن لا تخزيني يوم يبعثون فيقول الله ‏ ‏إني حرمت الجنة على الكافرين (البخارى – 4396) .


‏ومن فتح الباري أنقل لك التالي للتدليل على ابوة آزار لإبراهيم عليه السلام :
قوله : ( يلقى إبراهيم أباه آزر ) هذا موافق لظاهر القرآن في تسمية والد إبراهيم , وقد سبقت نسبته في ترجمة إبراهيم من أحاديث الأنبياء . وحكى الطبري من طريق ضعيفة عن مجاهد أن آزر اسم الصنم وهو شاذ .

ويقول ايضا :
قوله : ( فيقول إبراهيم يا رب إنك وعدتني أن لا تخزني يوم يبعثون , فأي خزي أخزى من أبي الأبعد ) وصف نفسه بالأبعد على طريق الفرض إذا لم تقبل شفاعته في أبيه ,
وقيل : الأبعد صفة أبيه أي أنه شديد البعد من رحمة الله لأن الفاسق بعيد منها فالكافر أبعد ,
وقيل : الأبعد بمعنى البعيد والمراد الهالك ,
ويؤيد الأول أن في رواية إبراهيم بن طهمان " وإن أخزيت أبي فقد أخزيت الأبعد
"


وبعد اثبات عدم وجود الحديث المذكور فى التفسير وضعف وبطلان الأحاديث التى جاءت فيها عبارات مشابهة لهذا الحديث وبعد اثبات ان آزر هو ابو إبراهيم عليه السلام وإن كان كافرا من القرآن والأحاديث فتعالوا بنا نطرح هذا السؤال فحتى لو لم يكن ابو إبراهيم عليه السلام كافرا فماذا سيقول المفسر فى أن والد الرسول عليه الصلاة والسلام وأمه كافران كما أخبرنا فى الأحاديث التالية :
(حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏أن رجلا قال يا رسول الله أين أبي قال في النار فلما ‏ ‏قفى ‏ ‏دعاه فقال ‏ ‏إن أبي وأباك في النار) . [ صحيح مسلم 302].


وشرح النووى للحديث:
‏‏قوله : ( أن رجلا قال : يا رسول الله أين أبي ؟ قال : في النار , فلما قفى دعاه قال : إن أبي وأباك في النار ) ‏
‏فيه : أن من مات على الكفر فهو في النار , ولا تنفعه قرابة المقربين , وفيه أن من مات في الفترة على ما كانت عليه العرب من عبادة الأوثان فهو من أهل النار , وليس هذا مؤاخذة قبل بلوغ الدعوة , فإن هؤلاء كانت قد بلغتهم دعوة إبراهيم وغيره من الأنبياء صلوات الله تعالى وسلامه عليهم . وقوله صلى الله عليه وسلم : ( إن أبي وأباك في النار ) هو من حسن العشرة للتسلية بالاشتراك في المصيبة ومعنى ( قفى ) ولى قفاه منصرفا


اما عن ام الرسول عليه الصلاة والسلام فنجد هذا الحديث :
(حدثنا ‏ ‏يحيى بن أيوب ‏ ‏ومحمد بن عباد ‏ ‏واللفظ ‏ ‏ليحيى ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏مروان بن معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد يعني ابن كيسان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏استأذنت ربي أن أستغفر لأمي فلم يأذن لي واستأذنته أن أزور قبرها فأذن لي). [صحيح مسلم 1621].


وشرح النووى للحديث:
‏‏ قوله : صلى الله عليه وسلم : ( استأذنت ربي أن أستغفر لأمي فلم يأذن لي , واستأذنته أن أزور قبرها فأذن لي ) ‏
‏فيه جواز زيارة المشركين في الحياة , وقبورهم بعد الوفاة ; لأنه إذا جازت زيارتهم بعد الوفاة ففي الحياة أولى , وقد قال الله تعالى : { وصاحبهما في الدنيا معروفا } وفيه : النهي عن الاستغفار للكفار . قال القاضي عياض رحمه الله : سبب زيارته صلى الله عليه وسلم قبرها أنه قصد قوة الموعظة والذكرى بمشاهدة قبرها , ويؤيده قوله صلى الله عليه وسلم في آخر الحديث : ( فزوروا القبور فإنها تذكركم الموت ) . ‏

-هذه حوصلة لبعض الأقوال بتصرف-

والله أعلم

المصدر : ملتقى اهل الحديث للكاتب (محمد أبو عمر) ثبته الله على الصراط المستقيم


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنود الهاشمية مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم
ما مشكلتهم مع آزر والد إبراهيم عليه السلام ؟
ـــــــــــــــ
بإذن الله أسألهم ان تفعّلت عضويتي في منتديات الهرري


فإني أرى-والله أعلم-أن مسألة هذا التكلف فرع عن أصل عقدي تمسك به الشيعة وهو أن
الرسالة والوصاية يجب ان تتنتقل في أصلاب المؤمنين..

فلما نص القرآن على كفر أبي إبراهيم عليه السلام وجدوا أصلهم ينهار..فبدل الاعتراف بخطأ الاصل جعلوا-كعادة أهل الاهواء-يؤولون ويبحثون عن الوجوه اللغوية...
ولهذا السبب أيضا تهافتوا على إيمان أبي طالب..وزوروا الروايات...لأن كفر أبي طالب يقوض أصلهم مرة أخرى..
فعلي عندهم وصي ولما جاء من صلب أبي طالب وجب أن يكون أبو طالب مؤمنا...
اللهم ثبتنا على الإيمان.

للكاتب (أبو عبد المعز)


تعليق : لماذا ينتسب كثير من الصوفية زورا الى آل البيت بأي وسيلة ؟
هذا من تشابه الصوفية مع الروافض








التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» الحلف بالنبي اسكت يا علي يا جمعة / فيديو
»» اللهم إني أحرم دم ابن ثعلبة على المشركين والكفار في الرؤية يقظة
»» هل مشايخ الصّوفية متصلون بالله
»» كذب رؤوس الاشاعرة على أهل السنة بالجرم المشهود / فيديو
»» مناظرة مكذوبة بين شيخ الاسلام ابن تيمية والصوفي ابن عطاء الله السكندري
 
قديم 01-06-10, 12:14 AM   رقم المشاركة : 8
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


تعليق :
ويؤيد الأول أن في رواية إبراهيم بن طهمان " وإن أخزيت أبي فقد أخزيت الأبعد "

ولن يحمل الابعد على العم في هذه الرواية على غير ما تدل من معاني (الابعاد) من جنس ما ذكره الحافظ . لانه لا يعقل ان يخفف من مصيبته أنه عمه كأن لسان حاله يقول : الحمد لله إن عذبته فهو في النهاية عمي وليس أبي !!
وذلك بعد كل الاجتهاد في نجاته والتكرار في القرأن الذي لا يكون إلا للأب الصلب. ولو كان عمه تفضل عليه .. لتعذر قائلا إنه أبي الذي رباني صغيرا وهذا لم يحصل.

وما المانع أن يُذكَر الاب بالاسم فها هو نوح عليه السلام يؤكد على أو يتوسل برابطة الدم (أهلي) كما في الاية :
وَنَادَى نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابُنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ [هود : 45]



ولنتابع ماذا سيجري في موضوع الشيخ دمشقية
سؤال صاروخي موجه إلى الأزهري والأشاعرة : هل كان والد إبراهيم معاصرا له؟ (دمشقية)







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يوجد روافض من آل البيت يسبون الشيخين رضي الله عنهما؟
»» مقارنة بين تفسيري الطبري والجلالين في توحيد الالوهية
»» شعر عن الوهابية
»» أحل الله البيع وسؤال الاحياء وحرم الربا وسؤال الاموات
»» كيف انتشر المذهب الأشعري
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "