العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-10, 02:06 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


Arrow اختطاف امام مسجد سني بلبنان

اختطف إمام مسجد الإمام الرفاعي الشيخ محمد عبدالفتاح المجذوب، من أمام المسجد في بلدة مجدل عنجر، حيث جرت عملية الخطف عند الحادية عشرة والنصف من ليل أمس الأول، وكانت سيارته المرسيدس البيضاء لا تزال مركونة إلى جانب الطريق وعمامته على الارض، ومحرك السيارة يعمل .
وكان الشيخ قد توجه في سيارته مساء اول من امس، وبرفقته زوجته الى منزل اهلها الذي يقع في أطراف البلدة لقضاء الليلة عندهم، ولدى وصولهما أبلغ زوجته انه نسي شيئاً في المنزل سيذهب لإحضاره ويعود، الا ان الشيخ المجذوب أجرى لاحقاً اتصالاً بوالده وقال له: "الحقني بسرعة" وانقطع الاتصال.
ولدى البحث عن السيارة وجدها الأهل والأقارب عند مدخل الطريق المؤدية الى معمل السكر وهي من نوع مرسيدس 320 بيضاء اللون متوقفة لكن محركها لا يزال يعمل، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية والقضائية التي حضرت الى المكان وأجرت كشفاً على السيارة ورفعت البصمات، وتبين ان الهاتف الخليوي الذي أجرى الشيخ المفقود الاتصال بواسطته موجود في السيارة وعمامة الشيخ مرمية على الأرض بجانب السيارة.
وقد ضربت وحدات الجيش اللبناني المنتشرة في المنطقة طوقاً محكماً حول البلدة وتعمل للعثور عليه، فيما تقوم قوى الأمن الداخلي بالتحقيق بالحادث .

من جانبه، ودان مفتي لبنان الشيخ محمد رشيد قباني "بشدة خطف الشيخ المجذوب"، وقال: "إن حوادث الخطف والقتل ونشر الرعب في البلاد، ترتكبها الأيدي الآثمة التي تحاول دائماً زعزعة الأمن والاستقرار في لبنان وتخدم العدو الصهيوني حيث عادت أصابع الفتنة تتحرك من جديد لزعزعة هذا الاستقرار، خصوصاً باستهدافها أهالي مجدل عنجر بين حين وآخر بخلفيات سياسية لا تخفى على احد".
من جهة أخرى، تداعى وجهاء وفعاليات ومشايخ بلدة مجدل عنجر إلى اجتماع في دار البلدية، بعد شيوع خبر اختطاف إمام مسجد الرفاعي في البلدة.
وأصدر المجتمعون بياناً جاء فيه: "إستفاقت البلدة على خبر اختفاء الشيخ محمد عبد الفتاح المجذوب، إمام مسجد الإمام الرفاعي في مجدل عنجر، وقد جرت عملية الخطف بشكل منظّم على طريق معمل السكر حيث ركن سيارته، وقد كانت عمامته على الأرض"، وأضاف البيان: "إنَّ المجتمعين يستنكرون عملية الخطف بكل المقاييس حيث تم التعرض لرجل دين سعى إلى تحقيق الصلح والخير بين الناس، وهم يجمعون على اعتبار هذا الأمر سابقة خطيرة، على أجهزة الدولة مجتمعةً أن تعمل جادة وأن تسعى بكل الوسائل لاكتشاف مكان الخاطفين".

وأكد المجتمعون في بيانهم أن "الدولة مسؤولة بشكل مباشر عن أمن المواطنين"، محمّلين إيّاها "نتائج ردود الفعل التي يمكن أن تصدر"، مشددين على أن "أي تلكؤ في الأمر ستكون له عواقب وخيمة". وإذ أشاروا إلى أن "البلدة قد عاشت في الفترة الأخيرة مرحلة من الاستقرار الأمني"، لفتوا في بيانهم إلى أنه "ربما لم يرق هذا الأمر للبعض فبادروا إلى تعكير الأجواء".

وطالبت فعاليات البلدة في ختام بيانها السلطة الأمنية والإدارية بـ"الإسراع في كشف الجناة حفاظاً على السلم الأهلي في الوطن"
وزار وفد من البلدة رئيس فرع المخابرات في البقاع العميد حسين خليفة للاستفسار عن مصير الشيخ المجذوب وتبلغ منه ان الأجهزة الرسمية لا تتعامل مع رجال الدين بهذه الطريقة وانه ليس لدى الأجهزة الأمنية.
يذكر أن الشيخ المجذوب سلفي من بلدة كامد اللوز المجاورة لمجدل عنجر في البقاع الأوسط، واشتهر بسعيه للصلح والخير بين الناس بحسب ما ذكر البيان.

http://almoslim.net/node/123277






 
قديم 28-01-10, 02:44 PM   رقم المشاركة : 2
الراجية عفو ربها
لا إله إلا الله







الراجية عفو ربها غير متصل

الراجية عفو ربها is on a distinguished road


حسبي الله ونعم الوكيل

اللهم كن مع عبدك الموحد

اللهم انك تعلم انه يعبدك وحدك لا شريك لك ,,,

اللهم فخلصه من محنته بحولك وقدرتك يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد

اللهم رده لأهله سالما غانما ,,, يارب العالمين







التوقيع :
قال الآجرّي،رحمه الله "فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان أو جائراً فخرج وجمع جماعةوسل سيفه واستحل قتال المسلمين،فلا ينبغي له أن يغتربقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بمداومةالصيام ولابحسن ألفاظه في العلم إذاكان مذهبه مذهب الخوارج"

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:
"دعوا لي أصحابي وأصهاري، فمن سبّهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"

قيل لعمر بن عبدالعزيز: ما تقول في علي وعثمان وفي حرب الجمل وصفين؟
قال: تلك دماء كف الله يدي عنها فأكره أن أغمس لساني فيها
من مواضيعي في المنتدى
»» معمم رافضي يحرف القرءان مباشرة على شاشة التلفاز
»» العولمة والمرأة السعودية
»» الحثّ على النِّكاح والتّحذير من منكرات الأفراح
»» حقيقة الصوفية وموقف الصوفية من أصول العبادة والدين
»» عبودية الإذعان والتسليم لله رب العالمين
 
قديم 30-01-10, 07:57 AM   رقم المشاركة : 3
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الجنة مشاهدة المشاركة
  
حسبي الله ونعم الوكيل


اللهم كن مع عبدك الموحد


اللهم انك تعلم انه يعبدك وحدك لا شريك لك ,,,

اللهم فخلصه من محنته بحولك وقدرتك يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد

اللهم رده لأهله سالما غانما ,,, يارب العالمين



آمين ....
بارك الله فيك






 
قديم 30-01-10, 12:00 PM   رقم المشاركة : 4
العمرى1
عضو نشيط







العمرى1 غير متصل

العمرى1


حياك الله أخت المسلمين وأحسن الله إليك
هناك أخبار فى جرائد لبنانبة أن الرجل أصطنع عملية الإختطاف
لغرض فى نفسه
أما من أحد يأتينا بالخبر اليقين







 
قديم 30-01-10, 12:14 PM   رقم المشاركة : 5
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمرى1 مشاهدة المشاركة
   حياك الله أخت المسلمين وأحسن الله إليك
هناك أخبار فى جرائد لبنانبة أن الرجل أصطنع عملية الإختطاف
لغرض فى نفسه
أما من أحد يأتينا بالخبر اليقين

هل تمدنا بمصدر موثوق حفظك الله
او تذكر لنا هذه الجرائد






 
قديم 30-01-10, 01:54 PM   رقم المشاركة : 6
العمرى1
عضو نشيط







العمرى1 غير متصل

العمرى1


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخت المسلمين مشاهدة المشاركة
   هل تمدنا بمصدر موثوق حفظك الله
او تذكر لنا هذه الجرائد

هذا لا يعنى أنى أثق فى ناقل الخبر

اقتباس:
العثور على الشيخ المجذوب: اختبأ في منزل صديقه وحلق لحيته وغيّر هندامه
لـبنـانيـات/عربيات/دوليات - الجمعة 29 كانون ثاني 2010- [ عدد المشاهدة: 703 ]



المستقبل:
أكد مصدر أمني لـ"المستقبل" مساء أمس ان شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي تمكنت من العثور على امام مسجد الامام الرفاعي في مجدل عنجر الشيخ محمد عبد الفتاح المجذوب سالماً في البقاع الغربي وهو في عهدة القوى الامنية.
وقال رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في البقاع محمد عبد الرحمن ان الشيخ المجذوب وجد سالما في بلدة لالا في اليوم الثالث على اختطافه.
وكانت مجدل عنجر، شهدت أمس اعتصاماً رمزياً ، وحذر النائب عاصم عراجي من خطورة الموقف فيما رأى وزير البيئة أن الاختطاف مستهجن داعياً الى الخروج سريعاً بنتائج التحقيق منعاً للتوتر، لافتاً الى متابعة القوى الأمنية للموضوع.
وزارالنواب عراجي و طوني أبو خاطر وجوزف المعلوف ومنسق "تيار المستقبل" في البقاع الأوسط أيوب قزعون، وفعاليات البلدة منزل والد الشيخ محمد في مجدل عنجر وطالبوا بمعرفة ملابسات عملية اختطاف الشيخ المجذوب، وأملوا من الأمنيين الإسراع بكشف القضية.
وحيا عراجي أهالي وفعاليات بلدة مجدل عنجر "لتجاوبهم مع الاتصالات الجارية بشأن التهدئة إفساحاً بالمجال أمام القوى الأمنية لمتابعة وكشف هذا الموضوع".
قزعون
بدوره قال منسق "تيار المستقبل" أيوب قزعون: "إن مجدل عنجر ليست ضد الدولة، هذه البلدة فيها المثقفين والمناضلين والمقاومين والعاملين في مؤسسات الدولة وبالتالي هي في صلب هذه المسيرة".
ولفت الى "أن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري يتابع موضوع اختطاف الشيخ المجذوب بالتفصيل".
ورداً على سؤال أكد على ضرورة الإسراع بكشف ملابسات الاختطاف، ودعا القوى الأمنية الى تكثيف جهودها على هذا الصعيد.
والد الشيخ
والد الشيخ محمد وخلال اللقاء، قال: "نحن لم نتهم أحداً، ولم نوجه اتهامات هنا وهناك". أضاف: " اننا نعتبر ما حصل أمراً خطيراً وهو اختطاف شيخ، ونعتبر إلقاء عمامة على الأرض أمراً خطيراً ".
صالح
وكان رئيس البلدية حسين صالح دعا القوى الأمنية الى تسريع العمل لكشف الجهة الخاطفة وإطلاق سراح الشيخ محمد، وأكد على دور الدولة والقوى الأمنية في معالجة هذه الحادثة الخطرة.
الى ذلك، ساد البلدة جو من الترقب والتوتر، ومساءً نظم اعتصام رمزي غرب نقطة المصنع الحدودية حيث قطع شبان الطريق لدقائق في ظل مواكبة أمنية.
اللقاء الإسلامي في صيدا
وكان اللقاء الإسلامي في صيدا والجوار عقد لقاء طارئاً في مركز الجماعة صيدا، بدعوة من المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب بسام حمود، اثر حادثة اختطاف المجذوب.
وأبدى المجتمعون قلقهم "من تداعيات ونتائج هذه الحادثة الخطيرة التي طالت الجسم الديني"، ودانوا "حادثة الاختطاف التي تشكل تهديداً للسلم الأهلي وتطاولاً على علماء الطائفة الإسلامية في لبنان"، وطالبوا القوى الأمنية "بكل أجهزتها بالعمل سريعاً على كشف ملابسات الحادثة وإطلاق سراح الشيخ المحذوب".
كما طالبوا الجهات المعنية "باعتقال ومحاسبة الخاطفين والجهة المرتكبة والمحرضة على الاختطاف لما يشكله هذا الأمر من تهديد للسلم الأهلي ولأمن المواطنين وسلامة اللبنانيين"، وأعلنوا "التضامن مع أبناء بلدة مجدل عنجر ومع دار الفتوى في البقاع ولبنان"، ووقوفهم "الى جانب المفتي قباني في كل ما يتخذه من قرارات ومقررات لمعالجة هذا الأمر، بما يؤدي الى عودة الشيخ المجذوب الى أهله بخير وسلامة".
@@@
سامر الحسيني - السفير -البقاع :
انتهت ليل امس قضية اختفاء الشيخ محمد المجذوب بالعثور عليه مختبئاً، وليس مختطفاً، بعد مداهمة قوة من فرع المعلومات منزل كاتب بلدية لالا كمال حندوس، حيث كان يختبئ الشيخ المجذوب الذي قام بتغيير هندامه وحلق لحيته. وبعد التحقيقات الاولية امر المدعي العام الاستئنافي في البقاع القاضي فريد كلاس بتوقيف الشيخ المجذوب وحندوس وتمّ تحويل الاثنين الى فرع التحقيقات في بيروت لاستكمال التحقيق.
وكان فرع المعلومات قد وصل الى معلومات أكيدة حول قضية اختفاء الشيخ المجذوب، ووصل الى قناعة بوجود عملية اختفاء وليس قضية اختطاف، بعد معلومات وتحريات وسماع شهود أدلوا بمعلومات اكدوا فيها وجود الشيخ المجذوب في المنزل المذكور.
وكانت بلدة مجدل عنجر قد شهدت امس حركة احتجاج ادت الى اقفال الطريق الدولية على خط واحد باتجاه السيارات القادمة الى لبنان. ثم أعيد فتح الطريق بعد تدخل تيار المستقبل ـ في البقاع الاوسط ونواب زحلة الذين عقدوا اجتماعاً مع عائلة الشيخ المجذوب في منزل والده عبد الفتاح المجذوب بحضور النواب طوني ابو خاطر، عاصم عراجي وجوزف معلوف ومنسق التيار في البقاع الاوسط ايوب قزعون والرئيس الاسبق للبلدية سامي العجمي وعضو البلدية حسين ديب ياسين.
من جهته، عقد مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، اجتماعاً لأئمة وخطباء المساجد في العاصمة، في دار الفتوى بحضور أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي ومدير عام الأوقاف الشيخ محمد جويدي، وتمّ بحث قضية المجذوب، وشجب العلماء الحادثة، داعين الأجهزة الأمنية إلى تكثيف التحريات اللازمة لكشف الملابسات.
كما عقد «اللقاء الإسلامي في صيدا والجوار ـ («السفير»)، لقاء طارئاً في مركز «الجماعة الاسلامية» ـ في صيدا، وطالب القوى الأمنية بأجهزتها كافة العمل سريعاً على كشف ملابسات الحادثة».


http://www.saidacity.net/_NewsPaper....Action=Details






 
قديم 30-01-10, 02:47 PM   رقم المشاركة : 7
bilalo25
مشترك جديد






bilalo25 غير متصل

bilalo25 is on a distinguished road


تبين ان عملية الاختطاف ملفقة لسبب تهربه من قضايا قانونية وتم القاء القبض عليه في احدى القرى وكان حليق الذقن متنكر بزي الافرنج هههههه
وقد اعترف بما نسب اليه

هذا الشخص لا يحق له ان يكون امام مسجد واسال نفسي كيف الناس كانت تثق بشخص بهذه الصفات
الغريب بالامر ان اهالي القرية بداوا اتهاماتهم لجهات بعينها وكادت ان تشعل فتنة بين المسلمين,, ولكن رحمة الله وسعت كل شيئ حيث ما لبث ان انكشف الموضوع

وهذا درس لنا جميعا بان لا نسارع بالقاء الاتهامات جزافا
شكرا اختي المسلمة على الموضوع بارك الله فيك







 
قديم 30-01-10, 06:47 PM   رقم المشاركة : 8
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


الشيخ تصرف بتصرف فردي
و دار الافتاء في لبنان - ستقوم بمحاسبته ان ثبت عليه ما تم اشاعته في الصحف

ما كان يجب على الشيخ الكريم ان يقوم بهذا الفعل ... و ان كان تصرفا فرديا

و الان الامر للقضاء و لدار الفتوى كونه احدث بلبلة في منطقة مجدل عنجر

السلام







 
قديم 30-01-10, 09:22 PM   رقم المشاركة : 9
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


انا لله وانا اليه راجعون
اكيد الموضوع فيه شي ياليت الاخوة من لبنان يمدونا باخر الاخبار بارك الله فيكم







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "