العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-01-10, 03:17 PM   رقم المشاركة : 1
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


Thumbs up مبدأ الكتمان في عقيدة الإسماعيلية / اين عقولكم

مبدأ الكتمان في عقيدة الإسماعيلية

كتمان أسرار الدين وحقائق المعتقد غير المعلنة صنيعٌ نُصب إمعاناً في وضع العقبات والعراقيل
أمام كل الناس حتى عامة الإسماعلية لئلا يطالعوا ما تحويه الكتب من أسرار مدفونة
وحقائق مدسوسة .

وهذه الكتب السرية تحوي حقيقة المعتقد بخلاف الكتب العامة التي لا تتناول الاعتقاد .
لذا تجد أن الكتب التي تتناول المعتقد وتبين حقيقة الدين عند الإسماعلية وتوضح أسراره بجلاء
ممنوعة ومحرم النظر فيها من قبل العامة !
و الاطلاع إنما هو مقصور على دعاة المذهب والمتعمقين فيه ، وليس هذا بكاف وجائز
لهم إلا بقيود وشروط !
فتأخذ عليهم العهود والأيمان المغلظة بعدم نسخها وإعارتها .
ثم بعد هذه التحرزات هناك احتمال وارد أن يتسرب شيء من هذه الكتب فيقع
في يد من لا يريدونه أن يطلع عليها .

عندها سيواجه عقبة كؤود تحول بينه وبين فهم ما يقرأ !!
ألا وهي الرموز السرية والطلاسم التي لن يستطيع فك شفراتها !!

فتبقى تلك الأسرار موثقة مقيدة لا يحل وثائقها ولا يفك قيودها إلا خاصة القوم
وبالتالي سوف يكون هذا التكتم الهائل والتحرز المفرط مانعا وعائقاً أمام القارئ
حتى لو وقع الكتاب بين يديه .

فسبحان الله كيف تحولت الكتب التي هي وسيلة تعليم الناس وتبصريهم إلى طلاسم وألغاز ؟!
وماكان حالها في خفاء وظلام فكيف ستخرج الناس من الظلام ؟!

وبالنظر إلى كتب أهل السنة - لإجراء مقارنة بسيطة فقط - نجدها تملأ الدنيا وتبلغ مسار
الشمس مبثوثة للجميع ، مذاعة مشاعة ....
في المكتبات العامة والتجارية ، ومكتبات المدراس بما في ذلك الابتدائية .
هذا غير النشر والتوزيع الخيري ، والمواقع الدعوية على الشبكة العنكبوتية .

وفي المقابل بالنسبة لمواقع الإسماعلية فلا يوجد موقع واحد يعرض دين الإسماعلية كما هو ....
وما يوجد في الشبكة إلا منتديات للكتابات الحوارية ليس أكثر .
ونرجع إلى مبدأ التكتم ...
فهذه الازدواجية في دين الإسماعلية من التكتم على أمور وعرض أخرى لهي دليل البطلان
وأي دين حق هذا الذي يعمل في الخفاء ويعيش في الظلام
وكيف يعول على دين يخاف افتضاح سره وانكشاف أمره ؟! وتؤخذ المواثيق الغلاظ
على عدم تسرب حقائقه ؟!
وأين ذلك من تبليغ الدين وتعليمه لمن يجهله ، والدعوة به ونشره
وإن أول ما يدخل في التعلم هو جهلة الدين وعامة الناس ...
فكيف تحجز عنهم أمور دينهم ويمكن منها الدعاة المتعلمون !!

ولو قرأ القارئ شيئاً من هذه المعتقدات مثل التحريف في كلام الله
أو قولهم أن الرسول صلى الله عليه وسلم يعلمه بشر وأن جبريل الملك لا حقيقة له
بل كناية ...... وغير ذلك ، لو اطلع القارئ على مثل هذه الاعتقادات لعالم إسماعيلي
فهل يتجاهل هذا ويقول أكتفي بالكتب العامة ؟!

وهل كتابتهم للكتب العامة سوف تشفع لهم ما دونوه في الكتب السرية !

وكيف يمكن أن نفصل بين اعتقادهم المسطر في بطون الكتب السرية عن اعتقادهم
المسطر في الكتب العامة ؟!

وفيما يلي عرض لطرف من مبدأ الكتمان والتخفي والسرية في دين الإسماعلية موثقة بالمصدر
والصور .

جـاء في مقدمة كتاب " مسائل مجموعة من الحقائق العالية والدقائق والأسرار السـامية "

" لا يجوز الإطلاع عليها إلا بأذن من له العقد"


وفي كتاب المبدأ والمعاد :

الإسماعيلي حسين أبن علي أبن وليد يأخذ العهود والمواثيق من كتاب في مقدمة كتابه والمسمى بـِ " المبدأ والمعاد " والذي أرسله إلى أحد خواصه مع تحذيره إيــاه بأن لا يطلع على هذا الكتاب الباطني سواه ,

حيث يقول تلميذه في مقدمة هذا الكتاب مــا نصه :
( وأنــا أخذ عليك وعلى كل من أذنت لك بإيقافه عليه عهد الله المسئول المؤكـد وميثاقه المغلظ المشدد , الذي أخذه على ملائكته المقربين , وأنبيائه المرسليـن , وأئمة دينه الهادين , وحدوده الراشدين صلوات الله عليهم أجمعين , و إلا فأنت ومن وقف عليه بــراء منهم أجمعين ألا نسخت منه حرفاً ولا أقل ولا أكثر ولا وقف عليه إلا أنت أو من أذنت له بالوقوف عليه وأنك تعيد إليّ هذه النسخة بعد أن تفرغ من قراءتها, والله على ما نقول وكيـل )
انتهى من مقدمة كتاب " المبدأ والمعـاد ".


كتاب الكشف للداعي الإسماعيلي جعفر منصور اليمن صورة الغلاف
وهنا يبين محقق الكتاب الدكتور مصطفى غالب أن كشف الرموز السرية قد يقوده للتهلكة والحياة الآخرة !
ويغامر ويكشف عن بعض مدلولات الرموز السرية
عهود ومواثيق غليظة ودعاء على من كشف سرهم !
كتاب مسائل مجموعة أحد كتبهم وأنظر تحريم الاطلاع على الكتاب






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» العلامة البراك : تمثيل الأنبياء كفر وتمثيل الصحابة وكذلك سادات الأمة حرام
»» مجموعة من كتب الشيخ الشثري للتحميل
»» ( دعنا في حالنا ياشيخ يوسف! القرضاوي ) - للشيخ العلامة عبد الرحمن البراك
»» حصريا عيدية شبكة الدفاع عن السنة تفضلوا العيدية
»» ليبرالي : لا يمكن لأمي واختي ان تخفي جمالها جسدها ! [فيديو]
 
قديم 19-01-10, 03:23 PM   رقم المشاركة : 2
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


من خص بالعلم قوما دون قوم كراهية أن لا يفهموا العلم صحيح البخاري


</B>‏ ‏وقال ‏ ‏علي ‏
‏حدثوا الناس بما يعرفون أتحبون أن يكذب الله ورسوله ‏
‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن موسى ‏ ‏عن ‏ ‏معروف بن خربوذ ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الطفيل ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏ ‏بذلك ‏

فتح الباري بشرح صحيح البخاري



‏قوله : ( حدثوا الناس بما يعرفون ) ‏

‏كذا وقع في رواية أبي ذر , وسقط كله من روايته عن الكشميهني , ولغيره بتقديم المتن ابتدأ به معلقا فقال : وقال علي إلخ . ثم عقبه بالإسناد . والمراد بقوله : " بما يعرفون " أي : يفهمون . وزاد آدم بن أبي إياس في كتاب العلم له عن عبد الله بن داود عن معروف في آخره " ودعوا ما ينكرون " أي : يشتبه عليهم فهمه . وكذا رواه أبو نعيم في المستخرج . وفيه دليل على أن المتشابه لا ينبغي أن يذكر عند العامة . ومثله قول ابن مسعود : " ما أنت محدثا قوما حديثا لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة " رواه مسلم . وممن كره التحديث ببعض دون بعض أحمد في الأحاديث التي ظاهرها الخروج على السلطان , ومالك في أحاديث الصفات , وأبو يوسف في الغرائب , ومن قبلهم أبو هريرة كما تقدم عنه في الجرابين وأن المراد ما يقع من الفتن , ونحوه عن حذيفة وعن الحسن أنه أنكر تحديث أنس للحجاج بقصة العرنيين لأنه اتخذها وسيلة إلى ما كان يعتمده من المبالغة في سفك الدماء بتأويله الواهي , وضابط ذلك أن يكون ظاهر الحديث يقوي البدعة وظاهره في الأصل غير مراد , فالإمساك عنه عند من يخشى عليه الأخذ بظاهره مطلوب . والله أعلم . ‏







 
قديم 19-01-10, 04:31 PM   رقم المشاركة : 3
على هدي الصحابة
مشترك جديد







على هدي الصحابة غير متصل

على هدي الصحابة is on a distinguished road


هنا تكلم عن المتشابة هل هذا يعني ان دينكم متشابة يعني تفسرون كل شي على كيفكم والا ليش تخبي الحلال بين والحرام بين ياافلاطون







 
قديم 19-01-10, 06:17 PM   رقم المشاركة : 4
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


كتمان العلم للمصلحة

مأخوذ من حديث:

ـ معاذ بن جبل والذي نصه:" وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: "كنت رديف النبي صلى الله عليه وسلم على حمار فقال لي: يا معاذ أتدري ما حق الله على العباد؟ وما حق العباد على الله؟ قلت: الله ورسوله أعلم. قال: حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا، وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا. قلت: يا رسول الله، أفلا أبشر الناس؟ قال لا تبشِّرهم فيتكلوا" أخرجاه في الصحيحين.


من الحكمة؛ أن العلم لا يوضع إلاَّ في مواضعه، فإذا خيف من إلقاء المسائل على بعض الناس محذور أكبر،
فإنهم تُكتم عنهم بعض المسائل من أجل الشفقة بهم، ورحمتهم من الوقوع في المحذور، فإن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بكتمان هذا النوع من العلم عن عامة الناس، وأخبر به معاذاً، لأن معاذاً من الجهابذة،
ومن خواص العلماء، فدلَّ على أنه يجوز كتمان العلم للمصلحة، إذا كان يترتب على إيضاح بعض المسائل للناس محذور: بأن يفهموا خطأً، أو يَتَّكِلوا على ما سمعوا، فإنهم لا يُخبَرون بذلك، وإنما تلقى هذه المسائل على خواص العلماء الذين لا يُخشى منهم الوقوع في المحذور،
فأخذ العلماء من هذا الحديث جواز كتمان العلم للمصلحة وإنما أخَبَرَ معاذ رضي الله عنه بهذا الحديث عند وفاته، خشية أن يموت وعنده شيء من الأحاديث لم يبلِّغه للناس ،
كما في حديث علي رضي الله عنه: "حدِثوا الناس بما يعرفون، أتريدون أن يكذَّب الله ورسوله"، يعني: لا يُلقى على كل الناس بعض المسائل التي فيها أمور يَخفى عليهم معناها، أو تشوِّش عليهم، وإنما يُلقى على الناس ما يفهمونه، ويستفيدون منه، أما نوادر المسائل، وخواص المسائل،
فهذه تلقى على طلبة العلم، والمتفقهين المتمكِّنين،



وفي موضع آخر تابع للشرح استشهد فضيلته (الشيخ صالح الفوزان )بقول ابن مسعود: "ما أنت بمحدث قوماً بحديث لا تبلغه عقولهم إلاَّ كان لبعضهم فتنة"

وقال علي رضي الله عنه: "حدثوا الناس بما يعرفون أتريدون أن يكذب الله ورسوله".




شرح كتاب التوحيد للشيخين
صالح الفوزان حفظه الله تعالى
وصالح العثيمين
رحمه الله تعالى








 
قديم 19-01-10, 08:12 PM   رقم المشاركة : 5
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


سبحان الله
يخبط خبط عشواء






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» تجديد ملة التوحيد...هدم ضريح أحمد البكر بمصراتة .
»» القذافي هل ترفض ....؟؟ فيديو خطير ..!!
»» فضائح الصوفية والصوفي على الجفري
»» الشبل جاسر الجاسر رحمه الله وتلاوة رائعة + رثاء والده له
»» تنبيه هام لجميع الأعضاء بخصوص مواضيع الإلحاد .
 
قديم 19-01-10, 08:25 PM   رقم المشاركة : 6
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي جعلنا من أهل السنة ، والصلاة والسلام على عبده الذي أكمل علينا به المنة ، وعلى آله وأصحابه الذين حبهم واتباع آثارهم أقوى جنة .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقدم لكم أيها الأخوة الأفاضل ، وفي مواضيع عِدة ، العديد من الوثائق التي حصلت عليها من كتاب الكشف .

وهذا الكتاب سيكون الأول من سلسلة الكتب الخاصة بالإسماعيلية التي سأعرضها لكم تباعاً بإذن الله تعالى ، وهو من تأليف الداعي الإسماعيلي جعفر بن منصور اليمن ( 270 هـ - 347 هـ ).

ومن خلال عرض هذا الكتاب سنتعرف سوياً على العديد من العقائد التي يدين بها الإسماعيليون ، أذكر لكم منها :

- عقيدتهم في الله تبارك وتعالى
- عقيدتهم في القرآن الكريم ، وكيف أنهم يأولون كتاب الله و آيات الله تبارك وتعالى تأويلات معوجة ، لا يقبلها عقل ، ولا تقبلها لغة .
- عقيدتهم في الإمامة والأئمة
- عقيدتهم في شرائع الدين
- عقيدتهم في اليوم الآخر
- عقيدتهم في الصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين


وقام الدكتور الإسماعيلي المعاصر مصطفى غالب بتحقيق وتقديم كتاب الكشف ، حيث أنه كشف لنا في مقدمته لهذا الكتاب ، كيف أنه ضرب عرض الحائط كل العهود والمواثيق والتهديدات التي تلقاها من قتل وسحل وسلخ في سبيل تحقيقه وتقديمه لهذا الكتاب ،

وقد أشار أيضاً إلى أنه ربما يكون نشر هذا الكتاب السبب في رحيله إلى دار البقاء إذ أنه قد يتعرض إلى القتل ، ليسكن في جوار الخنس الكنس المنكوسين الملعونين - على حد قوله - !











التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» العلامة البراك : تمثيل الأنبياء كفر وتمثيل الصحابة وكذلك سادات الأمة حرام
»» جمال خاشقجي ايها العاصي لولي الامر / صور وفيديو
»» الصفار الكذاب المنافق الرافضي في الوطن لا نسب الصحابة ولكن اسمعوا ماذا يقول
»» 15 فكرة في كيف نحبب أبنائنا بالصحابة
»» (هي ..هكذا كيف نفهم الأشياء من حولنا)
 
قديم 19-01-10, 10:08 PM   رقم المشاركة : 7
كلمة حق...
اسماعيلي






كلمة حق... غير متصل

كلمة حق... is on a distinguished road


مهما قرأتم كتبنا ومهما وصلتم
فسوف يعمي الله قلوبكم قبل ابصاركم
لانكم لاتريدون الحق

هذه الكتب اكبر من مستواك العقلي والفكري لان طريقة تفكيرك محدوده وتكفيريه وبسيطه وسخيفة مع احترامي
بعض الاحيان
ياوهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابيه







التوقيع :
من اقوال الامام علي بن ابي طالب:

-جِهادُ النَّفْسِ بِالْعِلْمِ عُنْوانُ الْعَقْلِ .
ـ جِهادُ الْغَضَبِ بِالْحِلمِ عُنْوانُ النَّبْلِ .
ـ جِماعُ الشَّرِّ في مُقارَنَةِ قَرينِ السَّوْءِ .
ـ جَميلُ الْقَوْلِ دالٌّ عَلى وُفُورِ الْعَقْلِ
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْ ءٍ قَدْراً وَ لِكُلِّ قَدْرٍ أَجَلاً .
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ عَمَلٍ ثَواباً وَ لِكُلِّ شَيْ ءٍ حِساباً وَ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتاباً
- جَهْلُ الْغَنيِّ يَضَعُهُ وَ عِلْمُ الْفَقيرِ يرْفَعُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ابوي الرسول بين السنة والاسماعيلية
»» اتحداكم من يحل هذا الاشكال الله اكبر ام الكرسي
»» هنا بالتفصيل الكشف عن مذهب الوهابية
»» انتم من تطعنون بالصحابه يامن تدعون انكم اهل سنه و جماعه
»» وصية من رسول الله لأمير المؤمنين وهي جامعة لآداب الدين وشرائعه
 
قديم 19-01-10, 10:13 PM   رقم المشاركة : 8
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة حق... مشاهدة المشاركة
   مهما قرأتم كتبنا ومهما وصلتم
فسوف يعمي الله قلوبكم قبل ابصاركم
لانكم لاتريدون الحق

هذه الكتب اكبر من مستواك العقلي والفكري لان طريقة تفكيرك محدوده وتكفيريه وبسيطه وسخيفة مع احترامي
بعض الاحيان
ياوهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابيه

الصراخ على قدر الالم ياباطني
لقد رايت مافي كتبكم من الطامات في بدأت بالتهريج ياعبد الكرمي ولاكرامة






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم قول تحياتي
»» نهاية العام ؟؟؟؟
»» التغريب وجامعة الدمام
»» بنو علمان خابوا وخسروا
»» فضل التاسع والعاشر من شهر الله المحرَّم
 
قديم 19-01-10, 10:31 PM   رقم المشاركة : 9
كلمة حق...
اسماعيلي






كلمة حق... غير متصل

كلمة حق... is on a distinguished road


اما كتبكم وفتاويكم فحدث ولا حرج







التوقيع :
من اقوال الامام علي بن ابي طالب:

-جِهادُ النَّفْسِ بِالْعِلْمِ عُنْوانُ الْعَقْلِ .
ـ جِهادُ الْغَضَبِ بِالْحِلمِ عُنْوانُ النَّبْلِ .
ـ جِماعُ الشَّرِّ في مُقارَنَةِ قَرينِ السَّوْءِ .
ـ جَميلُ الْقَوْلِ دالٌّ عَلى وُفُورِ الْعَقْلِ
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْ ءٍ قَدْراً وَ لِكُلِّ قَدْرٍ أَجَلاً .
ـ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ عَمَلٍ ثَواباً وَ لِكُلِّ شَيْ ءٍ حِساباً وَ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتاباً
- جَهْلُ الْغَنيِّ يَضَعُهُ وَ عِلْمُ الْفَقيرِ يرْفَعُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للاخوان اهل السنه والجماعه فقط
»» اتحداكم من يحل هذا الاشكال الله اكبر ام الكرسي
»» انتم من تطعنون بالصحابه يامن تدعون انكم اهل سنه و جماعه
»» نصيحة اخويه
»» هنا بالتفصيل الكشف عن مذهب الوهابية
 
قديم 19-01-10, 10:32 PM   رقم المشاركة : 10
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة حق... مشاهدة المشاركة
   اما كتبكم وفتاويكم فحدث ولا حرج

خارج الموضوع






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أصبح بوش متصوفا ؟
»» هل للمفتي الصوفي علي جمعة بياناً خاصاً بشأن الأحداث المصرية ؟
»» الفرق بين خطاب وتشي جيفارا
»» أسود سباع أم ذئاب طباع ..! بقلم: نورة الزيد
»» تخيل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إيران
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:22 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "