العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-09, 02:17 PM   رقم المشاركة : 1
أول خير
عضو ذهبي






أول خير غير متصل

أول خير is on a distinguished road


العالم الإيراني المختفي يسلم نفسه لواشنطن

المختصر / كشفت تقارير فرنسية استخباراتية أن العالم الإيراني، الذي زعمت طهران أنه اختفى في السعودية، قرر التخلي عن بلاده وكشف معلومات مهمة عن الموقع النووي في قم، موضحة أن العالم شهرام عميري يتواجد حاليا في دولة أوروبية بعد أن مر بعمليات استخباراتية دولية نسقتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي.آي.إيه".

وذكرت صحيفة "صنداي تليجراف" البريطانية، اليوم الأحد، ان التقرير الفرنسي كشف أن وكالة الاستخبارات الأمريكية "اتصلت العام الماضي بعميري خلال زيارته لفرانكفورت في إطار عمله البحثي" ، موضحة أن رجل أعمال ألماني قام بدور الوساطة وأنه جرى اتصال نهائي عندما سافر عميري إلى النمسا لمساعدة مندوب ايرنلدا فيي الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبعد ذلك بوقت قصير توجه العالم الايراني إلى السعودية لأداء مناسك العمرة".

وذكرت الصحيفة أن العالم الإيراني كشف أسرار البرنامج النووي لبلاده لمفتشي الأسلحة الدوليين الذين زاروا منشأة قم، الشهر الماضي.

وكان العالم الإيراني شهرام عميري قد اختفى بعد وصوله إلى السعودية لأداء العمرة في مايو تاركا زوجته وأسرته، بحسب مزاعم إيران.

ونقلت الصحيفة عن مصادر استخباراتية فرنسية القول إن عميري التقى بالمراقبين النوويين التابعين للأمم المتحدة بمطار فرانكفورت قبيل ساعات من توجههم لتفتيش منشأة تخصيب اليورانيوم.

وعميري عالم في الذرة وكان يعمل في منشأة قم المحصنة والمبنية تحت الأرض، كما أنه مرتبط بجامعة طهران التي اعتبرها الاتحاد الاوروبي في العام الماضي جزءا من عمليات الانتشار النووي التي يقوم بها نظام الحكم الايراني.

وأوضحت الصحيفة أن لقاء عميري بمفتشي الوكالة في أكتوبر مثل أمرا مهما لوكالة الطاقة الذرية لأنه أمد المفتشين بمعلومات مهمة باعتباره "شاهد من أهلها" قبل رحلتهم التي وصفتها الصحيفة بأنها شديدة الحساسية.

وقد أثار اختفاء هذا العالم الذي ما يزال في الثلاثينيات من عمره جدلا عالميا غير مسبوق من الخليج إلى واشنطن بعد أن اتهمت إيران الأسبوع الماضي المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة بالتخطيط لخطفه، وهو ما نفته السلطات السعودية التي أكدت أنها لا تعلم مكان تواجده، وانها طلبت من المسؤولين الإيرانيين بعض المعلومات عن عميري، لكنهم لم يستجيبوا لطلبها.

وكان السفير أسامة نقلي، رئيس الدائرة الإعلامية في الخارجية السعودية قال إن السعودية تستقبل مليون معتمر وحاج إيراني سنويا، ومثل بقية الدول فإنهم يخضعون لإشراف بعثات دولتهم، وأن السلطات السعودية بحثت عنه بعد معلومات اختفائه ولم تستدل عليه".

وأبدى السفير نقلي استغرابه وأسفه لمثل هذه التصريحات والمزاعم الإيرانية، وأضاف "بعد علم السلطات السعودية باختفاء العميري من البعثة الإيرانية، قامت على الفور بتكثيف البحث عنه في كل من المدينة المنورة، وجميع مستشفيات وفنادق ومراكز منطقة مكة المكرمة، وحتى مقر سكنه، ولم يتم الاستدلال عليه. وهو الأمر الذي ولد الكثير من التساؤلات عن ظروف وملابسات اختفائه من مقر البعثة الإيرانية، واتصالاته، تقدمت بها للبعثة الإيرانية ولسفارة جمهورية إيران الإسلامية عبر القنوات الدبلوماسية التي من المفترض أن تنقلها لحكومتها لإفادتنا بالمعلومات المطلوبة، وأيضا من شأنها أن تساعد على استجلاء حقيقة اختفائه، غير أننا للأسف لم نتلق أي رد رسمي من الحكومة الإيرانية حتى تاريخه".

وبالعودة إلى صحيفة صنداي تليجراف فقد أوضحت أنه "على النقيض من المزاعم الإيرانية فإن موقعا فرنسيا للتحليل الاستخباراتي ذكر أن عميري تخلى عن بلاده بعد عملية استخباراتية دولية نسقتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي.آي.إيه".

المصدر: السياسي الإلكترونية







التوقيع :
لاحولا ولا قوة الا بالله
اللهم أرحم والدي واجعله في الفردوس الأعلى
اللهم أحفظ والدتي واجزها كل خير
من مواضيعي في المنتدى
»» دواء من بول الإبل يعالج 7 أنواع من السرطانات
»» أدخل وأشكر الله على النعمه (( اللهم لاشماته )) وكبيرهم خرمان !!!!!!
»» أنفلونزا الماعز
»» عاجل وبشرى خالد بن سلطان يعلن انتهاء العمليات الكبرى على الحدود مع احصائيات
»» إيران تعترف بوجود ابنة بن لادن على أرضها
 
قديم 14-12-09, 02:32 PM   رقم المشاركة : 2
الوافي 4
عضو ماسي







الوافي 4 غير متصل

الوافي 4 is on a distinguished road


من حقه ان يلفظ هذا النظام الصفوي البغيض و يرتمي في احضان الغرب

المشكلة ان روافض ايران المجوس يرمون بكل مصيبة او كارثة تحدث لهم على حكومة المملكة نصرها الله0

غدا سيقولون ان الحكومة السعودية هي سبب اختفاء ابوصويلح العجعوج 0

والله مشكلة الوهابية يخوفون







 
قديم 14-12-09, 04:27 PM   رقم المشاركة : 3
الفارس الذكي
عضو فعال






الفارس الذكي غير متصل

الفارس الذكي is on a distinguished road


لقد أخطأ أصحاب العمائم لأنهم لم يجعلوا للرجل جزءا كبيرا من الخمس على الرغم مما يقدمه لدولتهم من خدمات.







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "