العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-09, 03:33 AM   رقم المشاركة : 1
الأصفهانى
اثني عشري






الأصفهانى غير متصل

الأصفهانى is on a distinguished road


علماء سنة كبار يثبتون ولادة القائم المهدى ع

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد


علماء السنة المعترفون بولادة الامام المهدي (ع)


لقد ذكر المرحوم الشيخ نجم الدين العسكري في الجزء الاول من كتاب ( المهدي الموعود المنتظر ) أسماء أربعين من علماء السنة الذين اعترفوا بولادة الإمام المهدي (ع) كما ذكر العلامة المعاصر الشيخ لطف الله الصافي في كتاب ( منتخب الأثر ) جماعة أخرى يبلغ عددهم ستة وعشرون عالما من علماء السنة الذين صرحوا بولادة الإمام المهدي ( ع) ونحن ننتخب من هذين الكتابين ثمانية عشر مصدرا رعاية للإختصار ومن أراد المزيد من التفصيل فليراجع هذين الكتابين وغيرهما من الكتب التي تتحدث حول الموضوع :
1- محمد بن طلحه الحلبي الشافعي في كتابة (مطالب السؤول في مناقب آل الرسول)قال : الباب الثاني عشر في أبي القاسم محمد بن الحسن ...... المهدي الحجة الخلف الصالح المنتظر ...... فأما مولده فبسر من رأى .... الى آخر كلامه .
وقال أيضا : المهدي هو إبن أبي محمد الحسن العسكري ومولده بسامراء ...... الى آخر كلامه .
2- محمد بن يوسف الكنجي الشافعي في كتابه ( البيان في أخبار صاحب الزمان ) ص 336 قال : إن المهدي ولد الحسن العسكري فهو حي موجود باقي منذ غيبة الى الآن .
3- محمد بن أحمد المالكي المعروف بابن الصباغ في ( الفصول المهمة ) ص 273 في الباب الثاني عشر قال : ولد أبو القاسم محمد الحجة ابن الحسن الخالص بسر من رأى في النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين للهجرة ..... الى آخر كلامه ....
4- سبط إبن الجوزي الحنفي في كتابه ( تذكرة الخواص ) قال : وأولاد ( أي وأولاد الإمام الحسن العسكري ) : محمد الإمام . ثم قال تحت عنوان ( فصل في ذكر الحجة المهدي ) : هو محمد بن الحسن بن علي .......... وكنية : أبو القاسم وهو الخلف الحجة صاحب الزمان القائم والمنتظر وهو آخر الأئمة ...... الى آخر كلامه .
5- أحمد بن حجر في كتابه ( الصواعق المحرقة ) عند ذكر للإمام الحسن العسكري قال : ولم يخلف غير ولده : أبي القاسم محمد الحجة وعمره عند وفاة أبية خمس سنين آتاه الله الحكمة ..... الى آخر كلامه .
6- الشبراوي الشافعي في ( الإتحاف بحب الأشراف ) قال : الحادي عشر من الأئمة : الحسن الخالص ويلقب بالعسكري .... ويكفيه شرفا أن الإمام المهدي المنتظر من أولاده ....... ثم قال : ولد الإمام محمد الحجة إبن الإمام الحسن الخالص بسر من رأى ليلة النصف من شعبان سنة 255 ......... الى آخر كلامه .
7- عبد الوهاب الشعراوي في ( اليواقيت والجواهر ) ذكر أشراط الساعة فقال : كخروج المهدي ثم قال : وهو من أولاد الإمام حسن العسكري ومولده ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين وهو باق الى أن يجتمع بعيسى بن مريم (ع) ..... الى آخر كلامه .
8- عبد الله بن محمد المطيري الشافعي في ( الرياض الزاهرة ) بعد ذكر الأئمة والإمام العسكري قال : إن إبنه الإمام الثاني عشر إسمه : محمد القائم المهدي ..... الى آخر كلامه .
9- سراج الدين الرفاعي في ( صحاح الأخبار ) قال : ....... أما الإمام الحسن العسكري فأعقب صاحب السرداب الحجة المنتظر ولي الله الإمام المهدي .
10- الأستاذ بهجت افندي في ( كتاب المحاكمة ) قال في ذكر ولادة الإمام المهدي (ع) : ولد في الخامس عشر من شعبان سنة 255 وإن إسم أمه نرجس ........ الى آخر كلامه .
11- الحافظ محمد بن محمد الحنفي النقشبندي في ( فصل الخطاب ) قال : وأبو محمد الحسن العسكري ولد م ح م د ( رضي الله عنهما ) معلوم عند خاصة أصحابه ثم ذكرولادته في نصف من شعبان سنة 255 على رواية السيدة حكيمة بنت الإمام الجواد (ع) .
12- سليمان القندوزي الحنفي في كتابه ( ينابيع المودة ) ذكر ولادة الإمام المهدي (ع) كما هي مروية في كتب الشيعة عن السيدة حكيمة بنت الإمام الجواد (ع) ثم قال : الخبر المعلوم المحقق عند الثقات : أن ولادة القائم كانت ليلة الخامس عشر من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين في بلدة سامراء .
13- الشبلنجي الشافعي في كتابه ( نور الأبصار ) قال : وكانت وفاة أبي محمد الحسن بن علي في يوم الجمعة لثمان خلون أي مضين من شهر ربيع الأول سنة ستين ومائتين وخلف من الولد : محمدا .......... الى آخر كلامه .
14- إبن خلكان في (وفيات الأعيان ) قال : كانت ولادته يوم الجمعة منتصف شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ولما توفي أبو وقد سبق ذكره كان عمره خمس سنين وإسم أمه خمط وقيل نرجس .
15- إبن الخشاب في كتابه ( تاريخ مواليد الأئمة ) : الخلف الصالح من ولد أبي محمد الحسن بن علي وهو صاحب الزمان وهو المهدي .
16- عبد الخالق الدهلوي في رسالته في أحوال الأئمة قال : وأبو محمد العسكري ولد م ح م د (رضي الله عنهما ) معلوم عند خواص أصحاب وثقاته ......... ثم قال : الخلف الصالح من ولد أبي محمد الحسن بن علي وهو صاحب الزمان .
17- محمد أمين البغدادي السويدي في كتابه (سبائك الذهب ) قال : محمد المهدي وكان عمره عند وفاة أبيه حمس سنين ......... الى آخر كلامه .
18- المؤرخ إبن الوردي قال في ( تاريخه ) : ولد محمد بن الحسن الخالص سنة خمس وخمسين ومائتين .
هذه نبذة من المصادر غير الشيعية التي صرحت بولادة الإمام المهدي (ع) في النصف من شهر شعبان سنة 255 وصرحت أنه إبن الإمام الحسن العسكري






التوقيع :
ياكربلا أفيك يقتل جهرة____ سبط المطهر؟؟ إن ذا لعجيب !!!
من مواضيعي في المنتدى
»» يامن تتبعون الصحابة اين انتم من حديث الثقلين ؟
»» ضعفوا حديث الرضاع واشتروا راحتكم بدل هذا العار
»» الزملاء السنة انفترض ان حديث العترة عام لكن خصصه الكساء
»» هل اهل السنة التزموا بشروطهم فى الحديث ؟
»» ماتفسيركم لهذا لاتقولوا يامجوسى ياعابد النار اريد اجابة بهدوء لأفهم
 
قديم 05-12-09, 04:13 AM   رقم المشاركة : 2
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


كله كذب في كذب

لم يقول احد من علماء اهل السنة والجماعة بولادة هذا الهارب المختبي في سردابه ابدا

وساضع لك نقاط محددة

النقطة الاولى

لا يوجد عالم من علماء السنة ولا نسابة اهل السنة الذين عاشوا في العراق في زمن الحسن العسكري

قالوا بولادة مهديكم المزعوم.

بل هنالك علماء من اهل السنة والجماعة والنسابة كانوا في العراق معاصرين للحسن العسكري اثبتوا عدم وجود لهذا الوهم

ومنهم يحيى بن صاعد والامام الطبري.

النقطة الثانية

معظم المصادر التالفة التي نقلتها هنا هي لشيعة وليست لعلماء سنة كالقندوزي وغيره

النقطة الثالثة

كل علماء السنة الذين قالوا ذكروا في تدوينهم ولادة هذا الوهم مهديكم المزعوم

انما نقلوا قول الشيعة في هذا الامر وردوا عليه وكذبوه كالامام الذهبي وغيره من العلماء.

النقطة الرابعة

كل من تدعي قولهم انهم قالوا بولادة هذا الوهم مهديكم المزعوم لم يعاصروا ولادته ولا حياة ابيه بل جلهم جاء بعد ذلك بوقت طويل

وهذا يثبت النقطة الثالثة وهي انهم نقلوا اقوال الشيعة وردوا عليها.

النقطة الخامسة

الشيعة هم اهل البتر والتدليس والكذب فهم يذهبون لكتب اهل السنة وينقلون

اقوال الشيعة التي نقلها علماء السنة في كتبهم ولا ينقلون تعقيب علماء السنة علي تلك الاقوال

النقطة الاخيرة

موضوعك محروق وساقط سبقك به من قبلك والقم حجاراً اشبعته لقرن قادم من الزمان








التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» مراسم الافطار في صحن الامام الرضا
»» الإعلان عن تأسيس رابطة علماء المسلمين
»» أرشيف مواضيع الشيخ السعدي 2 حفظه الله
»» مقتدى الصدر يقول انا رجل بالقبر ورجل بجهنم / فيديو
»» الصحن الحيدري يا شيعة
 
قديم 05-12-09, 06:52 AM   رقم المشاركة : 3
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


يا صاحب الموضوع
عندي طلب لو سمحت
هل يوجد رواية واحدة في كتب السنة تثبت ميلاده ؟؟؟

لاحظ كلمة رواية ..

أن كل من نقلت عنهم اعلاه إما رافضة أو أناس ينقلون عن دينكم

فمثلا لوقلت انا
أن بوذا ولد في القرن الثالث قبل الميلاد وعاش كأمير ثم ترك ذلك وذهب يتعبد في جبال هملايا حتى اصبح راهبا ........

فهذا ليس إعتراف مني بذلك لكن هذا نقل عن أصحاب تلك الديانة ....أي انقل ما يعتقدونه . ونفس هذا الشي حدث مع أصحاب كتب التاريخ ولو تتبعت كلام ابن حجر لرأيته يقول الذي تعتقده الرافضة
ثم يختم كلامه فيقول ومن احالك على غائب فلم ينصفك ...


الأمر الاخر يا زميل انت تكذب علينا الان ..
فهل تاتي هنا لتثبت عقائدك بالكذب ؟؟؟
فالكنجي الشافعي ليس من السنة والقندوزي الحنفي ليس كذلك
وسبط إبن الجوزي ايضا
وعبد الوهاب ( الشعراني ) وليس الشعرواي صوفي محترق من أصحاب الطرق ومن أنصار القول بالحلول والإتحاد
اما الشبلنجي الشافعي فاتحداك ان تذكر كتب له غير الذي قلته . او تذكر ترجمته ...

فلماذا لا يستقيم دينكم إلا بالكذب والتدليس ؟؟؟







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري يعري الدين الرافضي من ورقة التوت الاخيرة
»» معا جميعا لنصرة الشيخ القرضاوي حفظه الله ووفقه للخير
»» جندي أمريكي يركب سفينة التيتانيك - قصدي النجاة
»» بعد ان اصبح نبي الله ابراهيم اماما ...
»» ماذا يوجد بداخل هذا القبر يا إمامية ؟؟؟
 
قديم 05-12-09, 07:20 AM   رقم المشاركة : 4
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


حتى لو كان الموضوع ليس فيه تلاعب
(كما هي عادة القوم)

فليس له أي أهمية

و لنفرض جدلا أن فلانا من الناس

آمن بمهدي الشيعة (الوهم)

و كفر بمهدي السنة (الذي وصفته الأحاديث بدقة )

فهذا يعني أنه تلقائيا أصبح شيعيا
محسوب على الشيعة
و لا حجة البتة فيه على أهل السنة

رغم أني لم أعرف و لا واحد من "الكبار"
الذين نقل عنهم






 
قديم 05-12-09, 08:21 AM   رقم المشاركة : 5
الأصفهانى
اثني عشري






الأصفهانى غير متصل

الأصفهانى is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحسنين مشاهدة المشاركة
  

الشيعة هم اهل البتر والتدليس والكذب فهم يذهبون لكتب اهل السنة وينقلون


اقوال الشيعة التي نقلها علماء السنة في كتبهم ولا ينقلون تعقيب علماء السنة علي تلك الاقوال




هات تعقيبات علماء السنة الرادة لولادة القائم الحجة روحى لة الفداء

يالله هات

ممكن






التوقيع :
ياكربلا أفيك يقتل جهرة____ سبط المطهر؟؟ إن ذا لعجيب !!!
من مواضيعي في المنتدى
»» حسنآ أعدكم بمراجعة وبتجرد اكثر لكن بشرط
»» علماء سنة كبار يثبتون ولادة القائم المهدى ع
»» هل اهل السنة التزموا بشروطهم فى الحديث ؟
»» أنا آسف لكن هذة حقيقة الرجل هل تملكون ردآ ؟
»» ضعفوا حديث الرضاع واشتروا راحتكم بدل هذا العار
 
قديم 05-12-09, 08:40 AM   رقم المشاركة : 6
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأصفهانى مشاهدة المشاركة
   هات تعقيبات علماء السنة الرادة لولادة القائم الحجة روحى لة الفداء

يالله هات

ممكن

أكمل انت الأقوال التي بترتها .....

هات لنا مثلا من الصواعق المرقة ما قاله ابن حجر كاملا حتى تثبت لنا ان نقلك صحيح






التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل ومهم
»» مقال رائع لحسن العلوي ينصف فيه أمير المؤمنين عمر وعلاقته الطيبة مع امير المؤمنين علي
»» سوال لزملائنا الإمامية ونرجوا منهم الرد
»» حركة الشباب المجاهد في الصومال يهدمون ضريحا يتعبد عنده الصوفية / فيديو
»» إن لم تحج لضريح الإمام - فقد يحج هو إليك . بدعة رافضية جديدة
 
قديم 05-12-09, 09:33 AM   رقم المشاركة : 7
ابو البيداء
عضو






ابو البيداء غير متصل

ابو البيداء is on a distinguished road


نعق الغراب فقال خيرا**وأي خير في وجه الغراب
ومن يجعل الغراب له دليلا**يمر به على جيف الكلاب.






التوقيع :
{جاء رجلٌ إلى ابن شُبْرُمة ، فسأله عن مسألةٍ ، ففسّرها له ، فقال : لمأفهَم!فأعاد ، فقال : لم أفهَم!فقال له : " إن كنتَ لم تفهَمْ لأنّك لم تفهَم ،فستفهمُ بالإعادة ،و إن كنت لم تفهم لأنّك لا تفهم ، فهذاداءٌ لا دواء له! }
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن تيمية ويزيد بن معاوية
»» ما يجمعنا مع الروافض ؟ هذا قول مرجعهم
»» خطبة عرفة 1430هـ
»» أويعلمها جعفر الصادق وتخفى على رسول الله ؟
»» كلام بعض العلماء عن الصحابة الأجلاء
 
قديم 05-12-09, 10:12 AM   رقم المشاركة : 8
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


اقتباس:
5- أحمد بن حجر في كتابه ( الصواعق المحرقة ) عند ذكر للإمام الحسن العسكري قال : ولم يخلف غير ولده : أبي القاسم محمد الحجة وعمره عند وفاة أبية خمس سنين آتاه الله الحكمة ..... الى آخر كلامه .


لنرى الأن اخر كلامه الذي اشار غليه زميلنا الرافضي


ورواية كونه من ولد الحسين واهية جدا ومع ذلك لا حجة فيه لما زعمته الرافضة أن المهدي
هو الإمام أبو القاسم محمد الحجة بن الحسن العسكري ثاني عشر الأئمة الآتين في الفصل الآتي على اعتقاد الإمامية . ومما

يرد عليهم ما صح أن اسم أبي المهدي يوافق اسم أبي النبي واسم أبي محمد الحجة لا يوافق ذلك ويرده أيضا قول علي مولد

المهدي بالمدينة . ومحمد الحجة هذ إنما ولد بسر من رأى سنة خمس وخمسين ومائتين . ومن المجازفات والجهالات زعم
بعضهم أن رواية إنه من أولاد الحسن ورو اية اسم أبيه اسم أبي كل منهما وهم . وزعمه أيضا أن الأمة أجمعت على أنه من
أولاد الحسين وأنى له بتوهيم الرواة بالتشهي ونقل الإجماع بمجرد التخمين والحدس والقائلون من الرافضة بأن الحجة هذا
هو
المهدي يقولون لم يخلف أبوه غيره ومات وعمره خمس سنين آتاه الله فيها ا لحكمة كما آتاها يحيى عليه الصلاة والسلام صبيا
وجعله إماما في حال الطفولية كما جعل عيسى عليه السلام . كذلك توفي أبوه بسر من رأى وتستر هو بالمدينة وله غيبتان
صغرى من منذ ولادته إلى انقطاع السفارة بينه وبين شيعته وكبرى وفي آخرها يقوم وكان فقده يوم الجمعة سنة س ت وتسعين
ومائتين . فلم يدر أين ذهب خاف على نفسه فغاب فقال ابن خلكان والشيعة ترى فيه أنه المنتظر والقائم المهدي وهو صاحب
السرداب عندهم وأقاويلهم فيه كثيرة وهم ينتظرون خروجه آخر الزمان من السرداب بسر من رأى دخله في دار أبيه وأمه
تنظر إليه سنة خمس وستين ومائ تين وعمره حينئذ تسع سنين فلم يعد يخرج إليها وقيل دخله وعمره أربع وقيل خمس وقيل
سبعة عشر . انتهى ملخصا . والكثير على أن العسكري لم يكن له ولد لطلب أخيه جعفر ميراثه من تركته لما مات فدل طلبهأن أخاه لا ولد له وإلا لم يسعه الطلب وحكى السبكي عن جمهور الرافضة أ نهم قائلون بأنه لا عقب للعسكري وأنه لم يثبت له
ولد بعد أن تعصب قوم لإثباته وأن أخاه جعفرا أخذ ميراثه . وجعفر هذا ضللته فرقة من لاشيعة ونسبوه للكذب في ادعائه
ميراث أخيه ولذا سموه واتبعه فرقة وأثبتوا له الإمامة .
والحاصل أنهم تنازعوا في المنتظر بعد وفاة العسكري على عشرين
فرقة وأن الجمهور غير الإمامية على أن المهدي غير الحجة هذا إذ تغيب شخص هذه المدة المديدة من خوارق العادات فلو
كان هو لكان وصفه بذلك أظهر من وصفه بغير ذلك مما مر . ثم المقرر في الشريعة المطهرة أن الصغير لا تصح ولايته
فكيف ساغ لهؤلاء الحمقى المغ فلين أن يزعموا إمامة من عمره خمس سنين وأنه أوتي الحكم صبيا مع أنه لم يخبر به ما ذلك
إلا مجازفة وجراءة على الشريعة الغراء . قال بعض أهل البيت وليت شعري من المخبر لهم بهذا وما طريقه ولقد صاروا
بذلك وبوقوفهم بالخيل على ذلك السرداب وصياحهم بأن يخرج إليهم ضحكة لأ ولي الألباب ولقد أحسن القائل . ( ما آن
للسرداب أن يلد الذي % كلمتموه وبجهلكم ماآنا ) . ( فعلى عقولكم العفاء فإنكم % ثلثتم العنقاء والغيلانا ) . وزعمت فرقة
من
الشيعة أن الإمام المهدي هو أبو القاسم محمد بن علي بن عمر بن الحسين السبط حبسه المعتصم فنقبت شيعته الحبس وأخرجوه


فأبن حجر رحمه الله ينسف عقيدة الرافضة في مهديهم نسفا ولو كان لهم عقل او اخلاق لما استدلوا بكلامه أبدا






التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري يعري الدين الرافضي من ورقة التوت الاخيرة
»» تصويت مهم . أرجوا الدخول للأهمية ...
»» كتاب رائع نقد وتمحيص روايات المهدي الشيعية
»» وتحسبهم جميعا وقلوبهم شتى
»» هل رايتم سببا للطرد من المنتديات مثل هذا السبب ؟؟
 
قديم 05-12-09, 10:25 AM   رقم المشاركة : 9
محمد السبيعي
عضو ذهبي







محمد السبيعي غير متصل

محمد السبيعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأصفهانى مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد


علماء السنة المعترفون بولادة الامام المهدي (ع)


لقد ذكر المرحوم الشيخ نجم الدين العسكري في الجزء الاول من كتاب ( المهدي الموعود المنتظر ) أسماء أربعين من علماء السنة الذين اعترفوا بولادة الإمام المهدي (ع) كما ذكر العلامة المعاصر الشيخ لطف الله الصافي في كتاب ( منتخب الأثر ) جماعة أخرى يبلغ عددهم ستة وعشرون عالما من علماء السنة الذين صرحوا بولادة الإمام المهدي ( ع) ونحن ننتخب من هذين الكتابين ثمانية عشر مصدرا رعاية للإختصار ومن أراد المزيد من التفصيل فليراجع هذين الكتابين وغيرهما من الكتب التي تتحدث حول الموضوع :
1- محمد بن طلحه الحلبي الشافعي في كتابة (مطالب السؤول في مناقب آل الرسول)قال : الباب الثاني عشر في أبي القاسم محمد بن الحسن ...... المهدي الحجة الخلف الصالح المنتظر ...... فأما مولده فبسر من رأى .... الى آخر كلامه .
وقال أيضا : المهدي هو إبن أبي محمد الحسن العسكري ومولده بسامراء ...... الى آخر كلامه .
2- محمد بن يوسف الكنجي الشافعي في كتابه ( البيان في أخبار صاحب الزمان ) ص 336 قال : إن المهدي ولد الحسن العسكري فهو حي موجود باقي منذ غيبة الى الآن .
3- محمد بن أحمد المالكي المعروف بابن الصباغ في ( الفصول المهمة ) ص 273 في الباب الثاني عشر قال : ولد أبو القاسم محمد الحجة ابن الحسن الخالص بسر من رأى في النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين للهجرة ..... الى آخر كلامه ....
4- سبط إبن الجوزي الحنفي في كتابه ( تذكرة الخواص ) قال : وأولاد ( أي وأولاد الإمام الحسن العسكري ) : محمد الإمام . ثم قال تحت عنوان ( فصل في ذكر الحجة المهدي ) : هو محمد بن الحسن بن علي .......... وكنية : أبو القاسم وهو الخلف الحجة صاحب الزمان القائم والمنتظر وهو آخر الأئمة ...... الى آخر كلامه .
5- أحمد بن حجر في كتابه ( الصواعق المحرقة ) عند ذكر للإمام الحسن العسكري قال : ولم يخلف غير ولده : أبي القاسم محمد الحجة وعمره عند وفاة أبية خمس سنين آتاه الله الحكمة ..... الى آخر كلامه .
6- الشبراوي الشافعي في ( الإتحاف بحب الأشراف ) قال : الحادي عشر من الأئمة : الحسن الخالص ويلقب بالعسكري .... ويكفيه شرفا أن الإمام المهدي المنتظر من أولاده ....... ثم قال : ولد الإمام محمد الحجة إبن الإمام الحسن الخالص بسر من رأى ليلة النصف من شعبان سنة 255 ......... الى آخر كلامه .
7- عبد الوهاب الشعراوي في ( اليواقيت والجواهر ) ذكر أشراط الساعة فقال : كخروج المهدي ثم قال : وهو من أولاد الإمام حسن العسكري ومولده ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين وهو باق الى أن يجتمع بعيسى بن مريم (ع) ..... الى آخر كلامه .
8- عبد الله بن محمد المطيري الشافعي في ( الرياض الزاهرة ) بعد ذكر الأئمة والإمام العسكري قال : إن إبنه الإمام الثاني عشر إسمه : محمد القائم المهدي ..... الى آخر كلامه .
9- سراج الدين الرفاعي في ( صحاح الأخبار ) قال : ....... أما الإمام الحسن العسكري فأعقب صاحب السرداب الحجة المنتظر ولي الله الإمام المهدي .
10- الأستاذ بهجت افندي في ( كتاب المحاكمة ) قال في ذكر ولادة الإمام المهدي (ع) : ولد في الخامس عشر من شعبان سنة 255 وإن إسم أمه نرجس ........ الى آخر كلامه .
11- الحافظ محمد بن محمد الحنفي النقشبندي في ( فصل الخطاب ) قال : وأبو محمد الحسن العسكري ولد م ح م د ( رضي الله عنهما ) معلوم عند خاصة أصحابه ثم ذكرولادته في نصف من شعبان سنة 255 على رواية السيدة حكيمة بنت الإمام الجواد (ع) .
12- سليمان القندوزي الحنفي في كتابه ( ينابيع المودة ) ذكر ولادة الإمام المهدي (ع) كما هي مروية في كتب الشيعة عن السيدة حكيمة بنت الإمام الجواد (ع) ثم قال : الخبر المعلوم المحقق عند الثقات : أن ولادة القائم كانت ليلة الخامس عشر من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين في بلدة سامراء .
13- الشبلنجي الشافعي في كتابه ( نور الأبصار ) قال : وكانت وفاة أبي محمد الحسن بن علي في يوم الجمعة لثمان خلون أي مضين من شهر ربيع الأول سنة ستين ومائتين وخلف من الولد : محمدا .......... الى آخر كلامه .
14- إبن خلكان في (وفيات الأعيان ) قال : كانت ولادته يوم الجمعة منتصف شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ولما توفي أبو وقد سبق ذكره كان عمره خمس سنين وإسم أمه خمط وقيل نرجس .
15- إبن الخشاب في كتابه ( تاريخ مواليد الأئمة ) : الخلف الصالح من ولد أبي محمد الحسن بن علي وهو صاحب الزمان وهو المهدي .
16- عبد الخالق الدهلوي في رسالته في أحوال الأئمة قال : وأبو محمد العسكري ولد م ح م د (رضي الله عنهما ) معلوم عند خواص أصحاب وثقاته ......... ثم قال : الخلف الصالح من ولد أبي محمد الحسن بن علي وهو صاحب الزمان .
17- محمد أمين البغدادي السويدي في كتابه (سبائك الذهب ) قال : محمد المهدي وكان عمره عند وفاة أبيه حمس سنين ......... الى آخر كلامه .
18- المؤرخ إبن الوردي قال في ( تاريخه ) : ولد محمد بن الحسن الخالص سنة خمس وخمسين ومائتين .
هذه نبذة من المصادر غير الشيعية التي صرحت بولادة الإمام المهدي (ع) في النصف من شهر شعبان سنة 255 وصرحت أنه إبن الإمام الحسن العسكري


انقل لنا الكلام كاملاً لنعرف ماذا قال (((الى اخر كلامه)))

!!!!!






التوقيع :
ــــــــــــــــــــــــــــــ
العاقل خصيم نفسه
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب مساعدة ..... مقارنه بين وضع الشيعه في السعوديه ووضع السنه في ايران ..
»» اسئلة خفيفه تحتاج لإجابات سريعة بدون اختيارات
»» النقاب انتهاك لحقوق الإنسان !!!! اخر البدع العفنه من الليبراليين
»» صورة المكانيكي صاحب مدينة برمودا الصناعية
»» هل علم النبي صلى الله عليه وآله بمصحف فاطمة؟
 
قديم 05-12-09, 11:22 AM   رقم المشاركة : 10
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


بما أن الموضوع منقول من عدة منتديات

وما ان تكتب عنوان الموضوع فى محرك البحث جوجل الا وتج كل منتديات الشيعة تقريبا تنقل نفس الموضوع بنفس الطريقة

لذا فأقرأ هذا النقل ايضا



2- محمد بن يوسف الكنجي الشافعي

الكنجي الشافعي ليس شافعياً بل كان رافضياً

ذكر المحقق الشيخ مهدي حمد الفتلاوي(( شيعي )) نبدة عن حياة الكنجي الشافعي , في كتاب ((البيان في أخبار صاحب الزمان)) , و إليكم ملخص ما يقوله المحقق :

لم نقف على ترجمة كاملة لحياة الحافظ الكنجي الشافعي , فقد تجاهله أكثر المؤرخين المعاصرين له , أمثال ابن خلكان في (وفيات الأعيان) و أبي شامة في (الذيل على الروضتين) , و اليونيني (مرآة الزمان) , و الذهبي في (تذكرة الحفاظ)

و يقول :
(وخلاصة ما جاء في هذه الكتب في ترجمته أنه :
الحافظ أبو عبد الله فخر الدين محمد بن يوسف بن محمد النوفلي القريشي الكنجي الشافعي نزيل دمشق , و أنه مات فيها مقتولا في سنة 658 هـ داخل الجامع الأموي , بسبب ميله إلى الشيعة , و لم تذكر هذه الكتب شيئا عن تاريخ ولادته).

و كان في سنة (647هـ) يجلس بالمشهد الشريف بالحصباء في مدينة الموصل , لإعطاء الدروس و المواعظ , و يحضر درسه هذا عدد كبير من الناس , و كان يحدثهم في فضائل أهل البيت(ع) , و ذلك على عهد الأمير بدر الدين لؤلؤ .

و في هذه السنة حصل السبب الداعي لتأليف كتابيه كتاب ((كفاية الطالب في مناقب علي ابن أبي طالب(ع) )) و كتاب (( البيان في أخبار صاحب الزمان))

ذكر المؤرخون أن الحافظ الكنجي قتل عام 658 , في الجامع الاموي بدمشق , على يد عوام الناس المتحاملين عليه من أهل الشام بسبب ميله إلى الشيعة , وأضاف بعضهم مبررا آخر لقتله , بحجة تعامله مع التتار و قبوله بتنصيبهم له على أموال الغائبين من أهل بلاده

و كتاباه الشهيران ((كفاية الطالب لمناقب علي ابن أبي طالب)) و ((البيان في أخبار صاحب الزمان)) وثيقتان تاريخيتان يشهدان له على مدى حبه لأهل بيت النبوة (بالشكل الرافضي طبعاً !)

ومما وجدته من كلام الحافظ ابن كثير عن الكنجي هذا الكلام الهام:

(فكان اجتماعهم على عين جالوت يوم الجمعة الخامس والعشرين من رمضان فاقتتلوا قتالا عظيما فكانت النصرة ولله الحمد للاسلام وأهله فهزمهم المسلمون هزيمة هائلة وقتل أمير المغول كتبغانوين وجماعة من بيته وقد قيل إن الذي قتل كتبغانوين الامير جمال الدين آقوش الشمسي واتبعهم الجيش الاسلامي يقتلونهم في كل موضع وقد قاتل الملك المنصور صاحب حماه مع الملك المظفر قتالا شديدا وكذلك الامير فارس الدين أقطاي المستعرب وكان أتابك العسكر وقد أسر من جماعة كتبغانوين الملك السعيد بن العزيز بن العادل فأمر المظفر بضرب عنقه وأستأمن الاشرف صاحب حمص وكان مع التتار وقد جعله هولاكوخان نائبا على الشام كله فأمنه الملك المظفر ورد إليه حمص وكذلك رد حماه إلى المنصور وزاده المعرة وغيرها وأطلق سلمية للامير شرف الدين عيسى بن مهنا بن مانع امير العرب واتبع الامير بيبرس البندقداري وجماعة من الشجعان التتار يقتلونهم في كل مكان إلى ان وصلوا خلفهم إلى حلب وهرب من بدمشق منهم يوم الاحد السابع والعشرين من رمضان فتبعهم المسلمون من دمشق يقتلون فيهم ويستفكون الاسارى من أيديهم وجاءت بذلك البشارة ولله الحمد على جبره إياهم بلطفه فجاوبتها دق البشائر من القلعة وفرح المؤمنون بنصر الله فرحا شديدا وأيد الله الاسلام وأهله تأييدا وكبت الله النصارى واليهود والمنافقين وظهر دين الله وهم كارهون فتبادر عند ذلك المسلمون إلى كنيسة النصارى التي خرج منها الصليب فانتبهوا ما فيها وأحرقوها وألقوا النار فيما حولها فاحترق دور كثيرة إلى النصارى وملأ الله بيوتهم وقوبرهم نارا وأحرق بعض كنيسة اليعاقبة وهمت طائفة بنهب اليهود فقيل لهم إنه لم يكن منهم من الطغيان كما كان من عبدة الصلبان وقتلت العامة وسط الجامع شيخا رافضيا كان مصانعا للتتار على أموال الناس يقال له الفخر محمد بن يوسف بن محمد الكنجي كان خبيث الطوية مشرقيا ممالئا لهم على أموال المسلمين قبحه الله وقتلوا جماعة مثله من المنافقين فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين ) انتهى كلامه رحمه الله







التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» القطع والبتر أم التقويم والعلاج
»» شبكة الدفاع عن السنة
»» صلاة الضحى حراااااااااااااااااااااااام
»» هيا بنا نروح عن قلوبنا / فوازير
»» زواج المتعة بين السنة والشيعة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "