العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-09, 04:39 AM   رقم المشاركة : 1
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


Arrow اتحاف الصديق بالرد على افتراءات الكوراني الزنديق افتراءاته من موقعه الرسمي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.

لقد أكثر هذا الزنديق،الذي لم يحترم لا الصحابة رضوان الله عليهم ولا أمهات المؤمنين رضي الله عنهن ولا علماء أهل السنة والجماعة من أولهم لآخرهم،فكلامه كلام زنادقة ولا يستحق الاحترام ولن يجد ذلك عندي،وقد رآه الناس على حقيقته في المناظرات وأنه يهرب عند القاء الكذب الصراح والافتراءات كالفأر،وقد قرأت ما كتبه في موقعه فوجدتها مليئة بالكذب والتدليس والافتراء،مما يدل على أنه زنديق من الدرجة الصفر،أما الروايات التي يستشهد بها من كتب السنة فأغلبها كتب الموضوعات التي تحتوي على الروايات الموضوعة،وبالتالي فالرد عليه بكلمة واحدة:موضوع.أما الروايات الصحيحة فيفسرها تفسيرات لا علاقة لها بمعنى الرواية،لأنه جاهل ويريد يفسر لنا لنصبح مثله،فنقول له:هذه التأويلات فسرها للرعاع الذين يصدقون كل ما تقوله لهم.
وأحببت أن أبدأ من هذه النقطة،وهي اتهام سيدنا عمر وأبي بن كعب رضي الله عنهما بتحريف القرآن الكريم:

قال الرافضي الجاهل الكوراني:

اقتباس:
المســألة: 88

آية عمر: وهو أب لهم..نسبوها إلى أبيّ بن كعب !

قال السيوطي في الدر المنثور:5/183: (وأخرج عبد الرزاق، وسعيد بن منصور وإسحاق بن راهويه ، وابن المنذر ، والبيهقي عن بجالة قال: مر عمر بن الخطاب بغلام وهو يقرأ في المصحف: النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وهو أب لهم! فقال يا غلام حُكَّها ، فقال: هذا مصحف أبيّ ! فذهب إلى أبيّ فسأله فقال: إنه كان يلهيني القرآن ويلهيك الصفق بالأسواق).
(ورواه عبد الرزاق في المصنف:10/181 عن بجالة التيمي .ورواه ابن شبة في تاريخ المدينة:2 /708 ، والبيهقي في سننه:7/69 والذهبي في سير أعلام النبلاء:1/397 وفي كنز العمال:2/569 ورمز له ( ص ك ) . وفي:13/259 وفيه ( وشغلك الصفق بالأسواق إذ تعرض رداءك على عنقك بباب ابن العجماء ) انتهى . يقصد أبيُّ: أنك كنت مشغولاً ببيع القماش في سوق المدينة عند بيت ابن العجماء فتضع الرداء على عنقك ليراه المشتري ! وابن العجماء عدوي من عشيرة عمر ، ولم أجد له ترجمة ، وقد ترجمت المصادر لعدة من بناته !
والسؤال في هذه الزيادة المزعومة وأمثالها: مادام ابن كعب قد أكد أن هذه الزيادة جزء من الآية ، والخليفة قبل منه ذلك.. فلماذا لانجدها وأمثالها في القرآن ، خاصة أن معناها يوافق بقية الآية؟!
والجواب: هو معمارية القرآن ، وحس المسلمين في الرقابة على نص القرآن ! وصدق الله العظيم: ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) !.

بغض النظر عن سند الرواية،فأقول مستعينا بالله،انظروا لهذا الجاهل كيف يفهم الكلام،وكيف يعنون،اللهم لا حسد على الغباء،الله المستعان يا شيعة ان كنتم تتبعون مثل هذا الجاهل.
أولا استشهد الزنديق من كتب الدر المنثور،لكنه بتر الكلام لأنه يفضحه،فقراءة:"وهو أب لهم"،منسوخة ،وعمر رضي الله عنه كان يعلم ذلك ،لكن أبي بن كعب لم يكن قد علم بذلك،أما زعمه أن عمر رضي بذلك فهو من كذب الرافضي فليس في الرواية أن عمر قبل قول أبي كما زاد الرافضي من فهمه السقيم.وفي الجزء الذي بتره الزنديق بيان لحكم هذه القراءة،قال السيوطي:"فقد أخرج ابن أبي حاتم عن عكرمة رضي الله عنه قال: كان في الحرف الأول "النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وهو أب لهم". وأخرج ابن جرير عن الحسن قال: في القراءة الأولى "النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وهو أب لهم" (الدر المنثور 5/183).أما سيدنا عمر رضي الله عنه فهو من الصحابة الذين كانوا أكثر أخذا للعلم عن النبي صلى الله عليه وسلم،ومعروف كما في الصحيح أنه كان له صديق،فكانا يتناوبان كل واحد منهما يلازم النبي صلى الله عليه وسلم يوما وعند الليل يخبر الآخر بما سمعه من النبي وبما نزل من القرآن الكريم،وبالتالي فشبهة عدم اهتمامه بالعلم مردودة،كما أن أربع قراءات من القراءات السبع من طريقه كما بينت ذلك في موضوع سابق.
بعد أن بينا أن القراءة منسوخة،نأتي الى أئمة أهل البيت وعلماء وكتب الرافضة لنرى ماذا قالوا في هذه القراءة وهل قالوا بها،ليتعلم هذا الزنديق أنه قبل أن يرمي غيره أن يعرف ما في كتبه.والحقيقة أن كتب القوم مليئة بذلك،واليكم غيض من فيض:


1 - محسن الملقب بالفيض الكاشاني :
قال " عن الباقر والصادق عليهما السلام انهما قرءا وازواجه امهاتهم وهو أب لهم [- تفسير الصافي جـ4 ص 164 تفسير آية " النبي أولى...." سورة الأحزاب].

2 - العالم الشيعي محمد الجنابذي الملقب بسلطان علي شاه عند تفسير آية "النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه وأمهاتهم " قال قرأ الصادق ( هاهنا : وهو أب لهم ).[ - بيان السعادة في مقامات العباده جـ3 ص 230].

3 -علي بن ابراهيم القمي في تفسيره الآية " النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه وأمهاتهم " قال نزلت"وهو أب لهم" وازواجه وأمهاتهم" الأحزاب.[- تفسير القمي جـ2 ص 176]

4-عن أبي الصامت عن أبي عبد الله (ع) قال: وأما عقوق الوالدين فإن الله عز وجل قال في كتابه: {النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وهو أب لهم} فعقوه في ذريته.[بحار الأنوار 36/14].

5-قال سعد بن عبد الله القمي في كتاب (ناسخ القرآن) : وقرأ الصادق (ع): {النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وهو أب لهم}.[2/216]






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» اقتراح لأعضاء شبكة الدفاع عن السنة سجل دخولك واعطنا رأيك / مهم جدا
»» ابن شهر آشوب وعقدة " عمر "
»» تناقض علماء الرافضة السافر في مؤسس دينهم "عبد الله بن سبأ اليهودي "
»» تناقضات المعصوم في اسم نوح عليه السلام -علل الشرائع للصدوق
»» صفعة كبيرة للرافضة الامام علي يصفهم يقول ليس للشيعة شرف الغيبة للنعماني / وثيقة مصورة
 
قديم 03-12-09, 04:41 AM   رقم المشاركة : 2
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


وقال الرافضي الكوراني الجاهل:
اقتباس:
آية عمر: صراط من أنعمت عليهم.. وغير الضالين ، نسبوها إلى أبيّ !

قال السيوطي في الدر المنثور:1/15: (أخرج وكيع ، وأبو عبيد ، وسعيد بن منصور ، وعبد بن حميد وابن المنذر وابن أبي داود وابن الأنباري كلاهما في المصاحف من طرق ، عن عمر بن الخطاب أنه كان يقرأ: صراط من أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم وغير الضالين .
وأخرج أبو عبيد وعبد بن حميد وابن أبي داود وابن الأنباري عن عبد الله بن الزبير قرأ: صراط من أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم وغير الضالين ، في الصلاة .
وأخرج ابن أبي داود عن ابراهيم قال كان عكرمة والأسود يقرآنها: صراط من أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم وغير الضالين ) .
وفي كنز العمال:2/593: (عن عمر أنه كان يقرأ: صراط من أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين ـ وكيع وأبو عبيد ، ص ، وعبد بن حميد وابن المنذر ، وابن أبي داود ، وابن الأنباري معاً في المصاحف ) .
ورواه البغوي في معالم التنزيل:1/42: والراغب في محاضراته:2/199 وابن جزي في التسهيل.. وغيرهم.. وغيرهم.
ومن بين هذه الروايات المتظافرة ، تجدهم رووا رواية نسبوا فيها قراءة عمر إلى أبيّ بن كعب! قال السيوطي في الدر المنثور:1/17: ( وأخرج ابن شاهين في السنة عن إسماعيل ابن مسلم قال: في حرف أبي بن كعب: غير المغضوب عليهم وغير الضالين . آمين . بسم الله ) . انتهى .
ومن الواضح أن ذلك لتخفيف جريمة عمر ، أو لتسويق قراءته !
كما أن من الواضح أن قراءة عمر أسبق من قراءة عكرمة وابن الزبير ، وأنهما قلداه فيها ، فقولهم عن عمر: (أنه كان يقرأ) ، يفيد الدوام .
وإذا سألتهم: لماذا كان عمر يقرأ هكذا ويخالف المسلمين كلهم؟!
فلا تجد جواباً إلا أنه استحلى ذلك !!
والحمد لله أن أحداً من المسلمين لم يطعه في تصحيحاته للقرآن !
وبذلك تجلى قوله تعالى: (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ).

نقول للرافضي الجاهل،لماذا تعيب على سيدك عمر رضي الله عنه ولا تعيب على أبي جعفر الباقر وجعفر الصادق اللذان كانا يقرآن كما كان يقرأ سيدنا عمر رضي الله عنه،وبالتالي فقولك أن عمر كان يخالف كل المسلمين فكلام لا قيمة له،وهذه هي الروايات من كتب الشيعة التي تقول بأن الباقر والصادق كانا يقرآن ب:"صراط من أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم وغير الضالين".


1 - عن حريز عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: {اهدنا الصراط المستقيم صراط من أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم وغير الضالين}.
قال: المغضوب عليهم النُصّاب والضالين الذين لا يعرفون الإمام.تفسير القمي 1/29، بحار الأنوار 24/30، تفسير نور الثقلين 1/23، تفسير البرهان 1/47، فصل الخطاب 229.

2 - عن ابن أُذينة عن أبي عبد الله في قوله: {غير المغضوب عليهم وغير الضالين}.
قال: المغضوب عليهم: النصّاب. والضالين: الشكّاك الذين لا يعرفون الإمام.بحار الأنوار 24/20، تفسير البرهان 1/47.


3 - عن داود بن فرقد ومعلى بن خنيس أنهما سمعا أبا عبد الله عليه السلام يقول: {صراط من أنعمت عليهم}.
فصل الخطاب 229.

4 - عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال: سمعته يقرأ: {صراط من أنعمت عليهم}.فصل الخطاب 229.

5 - عن فضيل عن أبي جعفر عليه السلام أنه كان يقرأ: {صراط من أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم وغير الضالين}.فصل الخطاب 229.

6 - عن محمد بن مسلم قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله عز وجل {ولقد آتيناك سبعاً من المثاني والقرآن العظيم}.
قال: فاتحة الكتاب يُثنّي فيها القول. قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم إن الله منّ عليّ بفاتحة الكتاب من كنز الجنة فيها: بسم الله الرحمن الرحيم الآية التي يقول فيها: {وإذا ذكرت ربك في القرآن وحده ولّوا الأدبار نفوراً}.
و{الحمد لله رب العالمين}: دعوى أهل الجنة حين شكروا الله حسن الثواب.
و{مالك يوم الدين} قال جبرائيل: ما قالها مسلم قط إلا صدّقه الله وأهل سماواته.
و{إياك نستعين} أفضل ما طلب به العباد حوائجهم.
{اهدنا الصراط المستقيم} صراط الأنبياء وهم الذين أنعم الله عليهم.
.{غير المغضوب عليهم} اليهود. {و غير الضالين} النصارى.تفسير العياشي 1/22، تفسير البرهان 1/42، بحار الأنوار 18/19 و59/336، فصل الخطاب 229.

7- عن ابن أبي عمير رفعه في قوله: {غير المغضوب عليهم وغير الضالين}. وهكذا نزلت.
قال: المغضوب عليهمم فلان وفلان وفلان والنصاب والضالين الشكاك الذين لا يعرفون الإمام. فصل الخطاب 230

8 - عن فضل بن يسار وزرارة عن أحدهما (ع) في قوله {غير المغضوب عليهم}.
قال: النصارى. {وغير الضالين} قال: اليهود.فصل الخطاب 230

9 - سعد بن عبد الله القمي في باب تحريف الآيات من كتاب ناسخ القرآن قال: وقرأ رجل على أبي عبد الله (ع) سورة الحمد على ما في المصحف.
فرد عليه فقال: اقرأ: {صراط من أنعمت عليهم غير المغضوب عليم و غير الضالين}.فصل الخطاب 230






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعلم ما يوجد في زبور داود ؟ الجواب في المصادر الشيعية
»» آدم أخرج من الجنة بسبب حسده للأئمة وحواء أخرجت من الجنة بسبب حسدها لفاطمة
»» الرافضة:الامام الحسن يبغضه الله...لا حول ولاقوة الا بالله.السلام على العصمة والامامة
»» الرد الصريح على شبهة مرآة التواريخ والحيدري { توسل شيخ الحنابلة الخلال بالكاظم }
»» مليون آدم ومليون عالم قال الصدوق وهو كذوب
 
قديم 03-12-09, 03:08 PM   رقم المشاركة : 3
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


ونكمل مع الكوراني الجاهل،حيث قال:
اقتباس:
المســألة: 104

إفتحوا مصاحفكم وصححوها.. أو ارفضوا البخاري وعمر !

قال البخاري في صحيحه:6/63: ( وقرأ عمر: فامضوا إلى ذكر الله ) .
وروى ابن شبة في تاريخ المدينة:2/711: ( عن إبراهيم عن خرشة بن الحر قال: رأى معي عمر بن الخطاب لوحاً مكتوباً فيه: إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله ، فقال: من أملى عليك هذا ؟ قلت أبي بن كعب ، فقال إن أبياً كان أقرأنا للمنسوخ ، إقرأها: فامضوا إلى ذكر الله ! ) . ( ورواه البيهقي في سننه:3/227 والسيوطي في الدر المنثور:6/219 )

نقول للكوراني كما قلنا له سابقا،قبل أن ترمي سيدك عمر رضي الله عنه،اقرأ ما قاله الباقر والصادق وهو يوافق عمر رضي الله عنه،فاذا أردت تخطئة عمر فخطئ الباقر و الصادق.ولو قرأتم تفسير الباقر لسورة الجمعة لوجدتم عدة زيادات ليست في القرآن الكريم وأن هناك تحريف،لكن ليس هذا هو موضوع النقاش،لذلك لن أناقش ذلك.

1-عن جابر الجعفي قال: قال
أبو جعفر عليه السلام: لم سُمّي الجمعة جمعة؟
قال: قلت: تخبرني جعلني الله فداك.
فقال: يا جابر سمّى الله الجمعة جمعة لأن الله عزّ وجل جمع في ذلك اليوم الأولين والآخرين، وجميع ما خلق من الجنّ، وكل شيء خلق ربنا السماوات والأرضين والبحار والجنة والنار، وكل شيء خلق الله في الميثاق، فأخذ الميثاق منهم له بالربوبية ولمحمد صلّى الله عليه وآله بالنبوة ولعلّي عليه السلام بالولاية.
وفي ذلك اليوم قال الله للسماوات والأرض: {ائتيا طوعاً أو كرهاً، قالتا أتينا طائعين}، فسمّى الله ذلك اليوم للجمعة لجمعه فيه الأولين والآخرين.
ثم قال الله عز وجل: {يا أيها الذين آمنوا إذا نُودي للصلاة من يوم الجمعة} من يومكم هذا الذي جمعكم فيه، والصلاة أمير المؤمنين عليه السلام، يعني بالصلاة الولاية وهي الولاية الكبرى، ففي ذلك اليوم أتت الرسل والأنبياء والملائكة وكل شيء خلق الله والثقلان: الجن والإنس، والسماوات والأرضون والمؤمنون التلبية لله عز وجل {
فامضوا إلى ذكر الله}. وذكر الله أمير المؤمنين.
{وذروا البيع} يعني الأول {ذلكم} يعني بيعة أمير المؤمنين عليه السلام وولايته {خير لكم} من بيعة الأول وولايته.
{إن كنتم تعلمون. فإذا قُضيت الصلاة} يعني بيعة أمير المؤمنين عليه السلام.
{فانتشروا في الأرض} يعني بالأرض الأوصياء، أمر الله بطاعتهم وولايتهم كما أمر بطاعة الرسول وطاعة أمير المؤمنين كنّى الله في ذلك عن أسمائهم فسمّاهم بالأرض.
{وابتغوا فضل الله}.
قال جابر: {وابتغوا من فضل الله}.
قال: تحريف، هكذا نزلت: {وابتغوا فضل الله على الأوصياء واذكروا الله كثيراً لعلكم تفرحون}.
ثم خاطب الله عز وجل في ذلك الموقف محمداً صلّى الله عليه وسلّم فقال: يا محمد {إذا رأوا} الشكّاك والجاحدون {تجارة} يعني الأول {أو لهواً} يعني الثاني {انصرفوا إليها}.
قال: قلت: {انفضّوا إليها}.
قال: تحريف، هكذا نزلت: {وتركوك} مع علي {قائماً قل} يا محمد {ما عند الله} من ولاية علي والأوصياء {خيرٌ من اللهو ومن التجارة} يعني بيعة الأول والثاني {للذين اتقوا}.
قال: قلت: ليس فيها {للذين اتقوا}.
قال: بلى هكذا نزلت، وأنتم هم الذين اتقوا {والله خير الرازقين}. الاختصاص المفيد 129، بحار الأنوار 24/399-400.

2-عن أبي بصير عن
أبي عبد الله (ع): الحرف في الجمعة: {فامضوا إلى ذكر الله}.فصل الخطاب 312.

3-سعد بن عبد الله القمي في كتاب (ناسخ القرآن) أن
الصادق (ع) قرأ: {إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فامضوا إلى ذكر الله}.وفيه أنه (ع) قرأ: {قل ما عند الله خيرٌ من اللهو ومن التجارة للذين اتقوا والله خير الرازقين}.فصل الخطاب 312.






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» الكتاب و السنة هي ما دعا له أهل البيت رضي الله عنهم من مصادر الشيعة ؟
»» ليالي بيشاور للشيرازي،الكذب على علماء أهل السنة من البخاري ومسلم الى الحافظ ابن حجر
»» صرخة من احد علماء النجف يبكي حال الشيعة
»» كلب الرافضة علي الميلاني وكلام تقشعر منه الأبدان تبا لك أيها الضال
»» قال الرافضي : "التسمي ب عبد البر" شرك.
 
قديم 04-12-09, 02:10 PM   رقم المشاركة : 4
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


قال كوراني الرافضي:

اقتباس:
1 - 2 - آية الرجم ، وآية الشيخ والشيخة !

روى البخاري في صحيحه : 8 /25 :
( عن عبيد الله ، عن ابن عباس رضي الله عنهما ، قال : قال عمر : لقد خشيت أن يطول بالناس زمان حتى يقول قائل لا نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ، ألا وإن الرجم حق على من زنى وقد أحصن إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الإعتراف ... إلخ .
وعن ابن عباس قال : كنت أقرئ رجالاً من المهاجرين منهم عبد الرحمن بن عوف ، فبينما أنا في منزله بمنى وهو عند عمر بن الخطاب في آخر حجة حجها ، إذ رجع إلي عبد الرحمن .
فقال : لو رأيت رجلاً أتى أمير المؤمنين اليوم .
فقال : يا أمير المؤمنين هل لك في فلان ، يقول : لو قد مات عمر لقد بايعت فلاناً ! فوالله ما كانت بيعة أبي بكر إلا فلتة فتمت !
فغضب عمر ثم قال : إني إن شاء الله لقائم العشية في الناس فمحذرهم هؤلاء الذي يريدون أن
يغصبوهم أمورهم !
قال عبد الرحمن : فقلت : يا أمير المؤمنين لا تفعل فإن الموسم يجمع رعاع الناس وغوغاءهم ، فإنهم هم الذين يغلبون على قربك حين تقوم في الناس ، وأنا أخشى أن تقوم فتقول مقالة ، يطيرها عنك كل مطير ، وأن لا يعوها وأن لا يضعوها على مواضعها ، فأمهل حتى تقدم المدينة فإنها دار الهجرة والسنة ، فتخلص بأهل الفقه وأشراف الناس فتقول ما قلت متمكناً ، فيعي أهل العلم مقالتك ويضعونها على مواضعها .
فقال عمر : أما والله إن شاء الله لأقومن بذلك أول مقام أقومه بالمدينة .
قال ابن عباس : فقدمنا المدينة في عقب ذي الحجة ، فلما كان يوم الجمعة عجلنا الرواح حين زاغت الشمس حتى أجد سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل جالساً إلى ركن المنبر فجلست حوله تمس ركبتي ركبته ، فلم أنشب أن خرج عمر بن الخطاب فلما رأيته مقبلاً قلت لسعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل :
ليقولن العشية مقالة لم يقلها منذ استخلف ، فأنكر علي وقال : ما عسيت أن يقول ما لم يقل قبله ؟!
فجلس عمر على المنبر فلما سكت المؤذنون قام فأثنى على الله بما هو أهله ، ثم قال : أما بعد فإني قائل لكم مقالة قد قدر لي أن أقولها ، لا أدري لعلها بين يدي أجلي ، فمن عقلها ووعاها فليحدث بها حيث انتهت به راحلته ، ومن خشي أن لا يعقلها فلا أحل لأحد أن يكذب علي .
إن الله بعث محمداً صلى الله عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها ، فلذا رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده ، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ..
والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء ، إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الإعتراف .


أولا هذه الآية منسوخة بالاتفاق بين السنة والشيعة،وليس كما عنون كوراني وهو يظن أن هناك آية الرجم وهناك آية الشيخ والشيخة لبلادته وانما هي آية الرجم ومتنها الشيخ والشيخة،ومن يقرأ رواية البخاري يعلم أنها منسوخة التلاوة باقية الحكم ،لأنه قال:"
فكان مما أنزل الله آية الرجم "،أي أنها منسوخة.ونترك علماء الشيعة يردون على كوراني ثم أختم بالروايات عن أئمة أهل البيت الذين رووا آية الرجم:"الشيخ والشيخة".
1-يقول الطوسي في كتابه "التبيان في تفسير القرآن ج1 ص13:
"لا يخلو النسخ في القرآن من أقسام ثلاثة: أحدها - نسخ حكمه دون لفظه - كآية العدة في المتوفى عنها زوجها المتضمنة للسنة في الحكم منسوخ والتلاوة باقية وآية النجوى وآية وجوب ثبات الواحد للعشرة فإن الحكم مرتفع، والتلاوة باقية وهذا يبطل قول من منع جواز النسخ في القرآن لأن الموجود بخلافه. والثاني - ما نسخ لفظه دون حكمه، كآية الرجم فإن وجوب الرجم على المحصنة لا خلاف فيه، والآية التي كانت متضمنة له منسوخة بلا خلاف وهي قوله: (والشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة، فإنهما قضيا الشهوة جزاء بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم). الثالث: ما نسخ لفظه وحكمه، وذلك نحو ما رواه المخالفون من عائشة: أنه كان فيما أنزل الله أن عشر رضعات تحرمن، ونسخ ذلك بخمس عشرة فنسخت التلاوة والحكم.

2-وقال قطب الدين الرواندي المتوفى سنة 573هـ في كتابه "فقه القرآن" 1/204-205 مستعرضاً أنواع النسخ:
والثاني: كآية الرجم، فقد روي أنها كانت منزّلة "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة جزاء بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم" فرفع لفظها وبقي حكمها.

3-المجلسي في مرآة العقول
ج 23 ص 267 :صحح رواية آية الرجم التي بالكافي للكليني ،وقال: وعدت هذه الآية مما نسخت تلاوتها دون حكمها .

ونكتفي بهؤلاء وان كانت القائمة طويلة جدا،ولكن لندلل على أن الرجل قليل العلم دراية ورواية،ومن يقرأ كلامه يظن أنه اكتشف شيئا جديدا،ولنأت الآن الى الروايات في الكتب الشيعية ونكتفي فقط ببعضها:


1 - عن حماد عن الحلبي عن أبي عبد الله (ع) في حديث قال: إذا قال الرجل لامرأته: لم أجدك عذراء، وليس له بينة.
قال: يجلد ويخلّى بينه وبين امرأته.
قال: كانت آية الرجم في القرآن "الشيخ والشيخة فارجموهما البتة بما قضيا الشهوة". تهذيب الأحكام للطوسي 8/195، الاستبصار له أيضاً 3/377، وسائل الشيعة للحر العاملي 15/610.

2 - عن يونس بن عبد الله بن سنان قال: قال أبو عبد الله (ع): الرجم في القرآن قول الله عز وجل: "إذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة". تهذيب الأحكام 10/3، تفسير نور الثقلين 3/569، الكافي 7/177، وقال محقّق الكافي: وقيل: إنها منسوخ التلاوة.


3 - عن أبي جعفر (ع) أنه قال: كانت آية الرجم في القرآن: "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة". دعائم الإسلام للقاضي النعمان 2/449، مستدرك الوسائل للنوري 18/39

4 - هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: قلت لأبي عبد الله (ع) الرجم في القرآن؟ قال: نعم. قلت: كيف؟ قال: "الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة".من لا يحضره الفقيه للصدوق 4/26. وقال محقّق الكتاب: السند صحيح وروى نحوه الكليني والشيخ أيضاً في الصحيح عن عبد الله بن سنان عنه (ع) وقيل: إنها منسوخة التلاوة ثابتة الحكم، والظاهر أنه سقط جملة "إذا زنيا" بعد قوله "الشيخة".

5 - عن إسماعيل بن خالد قال: قلت لأبي عبد الله (ع): في القرآن رجم؟ قال: نعم، "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة".(علل الشرائع للصدوق 2/540، فقه القرآن للراوندي 2/392).






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» القاء القبض على عباس القمي متلبسا بتحريف رواية الصدوق عن الصادق للطعن بالامام مالك
»» لمن يعتقد أن مصحف فاطمة ليس قرآنا وليس فيه قرآن هنا لتعرف أكثر
»» سياسة حذف وتزوير النصوص المناقضة لعقائدهم : العلامة الخطيب القزويني نموذجا {وثائق}
»» الميلاني أراد الطعن بسنن الترمذي فأبان عن جهله وتحامله.
»» المشرك حسين الفهيد : " علي هو الله الخالق "
 
قديم 04-12-09, 09:46 PM   رقم المشاركة : 5
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


سددك الله شيخنا الغالي محمد كاوا وبارك الله في جهودك الطيبة
وحرم وجهك عن النار ياغالي .
تقبل مروري ياغالي .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما أكتب عن أمي
»» الله أكبر // تصفية قائد صحوة في الموصل
»» الإلزامات .. في الأسماء والصفات !!
»» صيام يوم " عرفة " عند الشيعة .
»» شرح الصدور بأقوال أهل البيت في أحكام القبور
 
قديم 05-12-09, 01:34 AM   رقم المشاركة : 6
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


قال كوراني المفتري:

اقتباس:
6 - آية : لو كان لابن آدم واديان !


ورواه أحمد في ج 4 ص 368 ، بصيغة الجزم بأنه آية ...
( عن زيد بن أرقم قال : لقد كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم : لو كان لابن آدم واديان من ذهب وفضة لابتغى إليهما آخر ، ولا يملأ بطن ابن آدم إلا التراب ، ويتوب الله على من تاب .. إلخ ) .

أولا نقول لكوراني ،هذه معروف عند العلماء أنها منسوخة،ولا بأس نذكر لأمثالك أن هذه الآية رواها كذلك جعفر الصادق كما في كتبكم،فاذا أردت اتهام أهل السنة والجماعة فاتهم قبلهم جعفر الصادق،نتركك مع الرواية:

عن سعد عن أحمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن فضال عن ميسر قال:
قال الصادق (ع): إن فيما نزل به الوحي من السماء لو أن لابن آدم واديين يسيلان ذهباً وفضة لابتغى إليهم ثالثاً.
الصدوق في كتابه "من لا يحضره الفقيه" ج4 ص418 والحر العاملي في كتابه "الجواهر السنية" ص343






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» ومرة أخرى مع الخائب الطالب 313 وخيبته في فهم كلام الامام الألباني
»» " لبيك يا حسين" شعار الكفار المشركين الملعونين !!!
»» عباس القمي : الحسين هو الله عز وجل / وثيقة
»» ۞ العلامة المحقق السيد سامي البدري يقوم بتحريف نص منقول من فرق الشيعة للنوبختي ۞
»» هل تعلم ما يوجد في زبور داود ؟ الجواب في المصادر الشيعية
 
قديم 05-12-09, 01:36 AM   رقم المشاركة : 7
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالوليد المهاجر مشاهدة المشاركة
   سددك الله شيخنا الغالي محمد كاوا وبارك الله في جهودك الطيبة
وحرم وجهك عن النار ياغالي .
تقبل مروري ياغالي .

مرحبا بالأخ الغالي ومرورك شرف لي






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» صدق أو لا تصدق :وَصْفُ راوٍ بالغلو والكذب هو مدحٌ وليس ذَمّا !!!
»» شيخ الخميني : ما هو السبب في أن عليا لم يكن نبيا مرسلا ؟
»» ۞استشهد القاضي العارف الرباني و المحقق الصمداني القمي بثلاث آيات أخطأ فيها كلها ۞
»» الامام الرضا المعوذتان من الرقية وليستا من القرآن الكريم
»» اعتراف خطير من أحد كبار علماء الاثني عشرية
 
قديم 05-12-09, 01:45 AM   رقم المشاركة : 8
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم الاستاذ محمد كاوا هؤلاء الحمقى لا يفرقون بين المصحف وبين القران الكريم ولي موضوع في ذلك ساطرحه قريبا ً هنا موضوع قيم يفضح هؤلاء الجهلة الحمقى جزاك الله خير .







التوقيع :
مؤلفات هامة في الرد على المسيحية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80868
__________________

ومامِن كَاتبٍ إلاّ سَيَـــفنَى ،،، و يُبقِي الدّهرُ ما كتَبت يداهُ ..فلاَ تكتُب بِكفّكَ غيرَ شيء ،،، يسرّكَ في القِيامَةِ أَن تـراه
من مواضيعي في المنتدى
»» العقيدة أولا ً يا روافض أفلا تتفكرون ؟؟!!
»» كيف تكتب أو تنقل موضوعا اسلامياً مميزاً و صحيحاً ؟
»» فضيحة شبكة انصار الحسين وأنهزامهم على يد نصراني
»» رعب في شبكة الحق الثقافية من او ل موضوع لي قاموا بغلقه
»» النبي صلِّ الله عليه وسلم الرحمة المهداة
 
قديم 05-12-09, 06:21 PM   رقم المشاركة : 9
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد العابد مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي الكريم الاستاذ محمد كاوا هؤلاء الحمقى لا يفرقون بين المصحف وبين القران الكريم ولي موضوع في ذلك ساطرحه قريبا ً هنا موضوع قيم يفضح هؤلاء الجهلة الحمقى جزاك الله خير .

بارك الله فيك أخي العزيز أحمد وشكرا على مرورك.






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» العلامة الأحقاقي:۞ المجلسي يكفر كفرا مستبينا ،لكننا لا نكفره لجلالته وعظيم شأنه ۞
»» أسماء الانبياء النواصب في دين الرافضة مهم جداً
»» هدية للأخت " فاطمه الاحساء "
»» ماهي الصلوات الخمس عند الرافضة ؟ / وثيقة
»» ۞استشهد القاضي العارف الرباني و المحقق الصمداني القمي بثلاث آيات أخطأ فيها كلها ۞
 
قديم 05-12-09, 06:22 PM   رقم المشاركة : 10
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


قال كوراني الجاهل:

اقتباس:
الطائفة الأولى : الروايات التي ذكرت سورا أو آيات

زُعم أنها كانت من القرآن وحذفت منه ، أو زعم البعض نسخ تلاوتها ، أو أكلها الداجن .
نذكر منها :
زيادة كلمة ( وصلاة العصر ) في بعض الآيات من مصحف عائشة

أولا نقول لكوراني،قبح الله الكذب والتدليس،فهذه اللفظة منسوخة بشهادة السيدة عائشة رضي الله عنها،وطبعا الرافضي ذكر اسمها وكأنها ليست أم المؤمنين،عن أم حميد بنت عبد الرحمن قالت: سألت عائشة رضي الله عنها عن قول الله عز وجل "الصلاة الوسطى"، فقالت: كنا قرؤها على الحرف الأول على عهد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم "حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين" (شرح معاني الآثار للطحاوي 1/172).
وروى مسلم في صحيحه (2/112):عن شقيق بن عقبة عن البراء بن عازب نزلت هذه الآية {حافظوا على الصلوات
وصلاة العصر} فقرأناها ما شاء الله، ثم نسخها الله فنزلت {حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى}. فقال رجل كان جالساً عن شقيق له: هي إذن صلاة العصر؟ فقال البراء: أخبرتك كيف نزلت وكيف نسخها الله والله أعلم.
بعد أن بينا تدليس كوراني نأت الى الروايات الشيعية الكثيرة في اثباث هذه اللفظة والقراءة بها كما رووا عن أهل البيت الباقر والصادق وليت شعري ماذا يقول عنهما كوراني،هل زادا في القرآن الكريم وحرفا؟

1 - عن ابن سنان عن أبي عبد الله (ع) أنه قرأ: {حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين}.تفسير القمي 1/79، تفسير نور الثقلين 1/237، تفسير كنز الدقائق 1/570، فصل الخطاب 235.

2-عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر (ع) قال: قلت له: الصلاة الوسطى.
فقال (ع): {حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين} والوسطى هي صلاة الظهر.
قال: وكذلك يقرأها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم.تفسير البرهان 1/231، تفسير العياشي 1/127، تفسير الصافي 1/268، تفسير كنز الدقائق 1/570، بحار الأنوار 85/288،

3 - عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر (ع) قال: كتبت امرأة الحسن (ع) مصحفاً، فقال الحسن (ع) للكاتب لما بلغ هذه الآية: {حافظوا على الصلوات والصلاة والوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين}. تفسير البرهان 1/231

4 - عن أبي بصير عن أبي عبد الله (ع) قال: {حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر}.فصل الخطاب 235.

5 - عن الباقر والصادق (ع) إن الصلاة الوسطى صلاة الظهر وإن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم كان قرأ {حافظوا على الصلوات والصلاة والوسطى وصلاة العصر}.فصل الخطاب 235.

6 - عن زرارة قال: سألت أبا جعفر (ع) عما فرض الله من الصلاة. فقال: خمس صلوات في الليل والنهار. فقلت: هل سماهن وبيّنهن في كتابه؟ قال: نعم. قال الله تعالى إلى أن قال وفي بعض القراءات {حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين}.من لا يحضره الفقيه 1/196، علل الشرائع 2/355.

7 - عن محمد بن جمهور يرويه عنهم (ع) {حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين} قال: راغبين.فصل الخطاب 235.

8 - سعد بن عبد الله القمي في كتاب "ناسخ القرآن ومنسوخه" قال: وكان يقرأ (أي الصادق) {حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر}. فصل الخطاب 236.






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» هدية للأخت " فاطمه الاحساء "
»» كلب الرافضة علي الميلاني وكلام تقشعر منه الأبدان تبا لك أيها الضال
»» (واقفي،كذاب ،ملعون، عدو للولي،متهم) ومع ذلك له " 545 " رواية في الكتب الأربعة!!!!!
»» باعتراف البحراني : ۞ الرافضة لا يعلمون من أحكام دينهم على اليقين الا القليل ۞
»» بين الصدوق و عبد الله بن سبأ اليهودي مؤسس مذهب الرفض
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:32 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "