العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-02, 02:33 PM   رقم المشاركة : 1
شاكر11
مشترك جديد





شاكر11 غير متصل

شاكر11


من يناقشني في هذه المسائل ياأهل السنة ؟



أمر خطير جداً لا يناقشه أهل السنة ولا يحبون التطرق إليه ، ويفضلون أن يعلقوه بأكاذيب وأوهام وخيالات من نمط أحلام اليقظة !! وتظل القضية تحت ختم (( سري للغاية )) !! وذلك لأنها لو ظهرت لأثبتت لنا أموراً دأبوا على نفيها ، ونفت لنا أموراً دأبوا على إثباتها ، ولتكسرت بذلك أركان عقيدتهم ومذهبهم ! ..

هذا الأمر الخطير هو مدى دور أم المؤمنين عائشة في مقتل عثمان بن عفان ..

هل توقف دورها المرسوم على رضاها عن الثورة وسكوتها عن الثائرين ؟

أم كان لها دور أكبر كرضاها وسكوتها بالإضافة إلى شتم عثمان ونبزه ؟!

أم كان الأمر أكثر خطورة بأن ضمت إلى ما سبق دور تحريضي بالقتل ؟؟!

ولا يسع الباحث المنصف إلا أن يختار – راضياً أو مرغماً – الفرض الأخير ، حيث دلت عليه الدلائل وأشارت إليه المراجع السنية قبل غيرها .. فقد كانت تنادي بقتله وإباحة دمه على رؤوس الأشهاد وتشتمه بنبز قبيح أمامهم وتعاجله بفتوى التكفير ، ولا تقبل استتابته أو تسمح بتوبته !! ..

تقول عائشة في فتواها وقد حكمت على عثمان : (( اقتـلوا نعثـلاً فقـد كفـر )) !!

ولا يخفى أن ((نعثلاً )) اسم لرجل يهودي أحمق وقيل كان كث اللحية !..

ويمكن الرجوع للمصادر التالية توثيقاً لمقالة أم المؤمنين :

1 - تاريخ الطبري ج 4 ص 407 .
2 – الكامل في التاريخ لابن الأثير ج 3 ص 206 .
3 - تذكرة الخواص لابن الجوزي ص61 و 64 .
4 - الإمامة والسياسة لابن قتيبة ج1 ص 49 .
5 - لسان العرب ج14 ص 193.
6 - تاج العروس ج 8 ص 141 .
7 - العقد الفريد ج4 ص290 .

وقد نقل ابن أبي الحديد المعتزلي في شرحه لنهج البلاغة ج 6 ص 215 بعض التفاصيل التحريضية التي اتبعتها أم المؤمنين عائشة لإثارة الناس حينما أورد :

(( قال كل من صنف في السير والأخبار : إن عائشة كانت من أشد الناس على عثمان حتى أنها أخرجت ثوبا من ثياب رسول الله صلى الله عليه وآله فنصبته في منزلها وكانت تقول للداخلين إليها : هذا ثوب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبل و عثمان قد أبلى سنته .

قالوا : أول من سمى عثمان نعثلاً عائشة ، وكانت تقول : اقتلوا نعثلاً قتل الله نعثلاً )) .

وقد أحتج عمار بن ياسر رضي الله تعالى عنه على عائشة حينما خرجت على إمام زمانها علي بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه في واقعة الجمل ، فذكرها بتحريضها على قتل عثمان .. فقد روى البلاذري في الأنساب قال :

(( خرجت عائشة رضي الله تعالى عنه باكية تقول : قتل عثمان رحمه الله !! فقال لها عمار بن ياسر : أنت بالأمس تحرضين عليه ثم أنت اليوم تبكينه !! )).

ويمكن مراجعة المصادر التالية للتوثيق :

1 - طبقات ابن سعد ، ج 5 ص 25 .
2 - أنساب البلاذري ، ج 5 ص 70 ، 75 ، 91 .
3 - الإمامة والسياسة ، ج 1 ص 43 ، 46 ، 57 .
4 - تاريخ الطبري ، ج 5 ص 140 ، 166 ، 172 ، 176 .
5 - العقد الفريد ، ج 2 ص 267 ، 272 .
6 - تاريخ ابن عساكر ، ج 7 ص 319 .
7 - الاستيعاب ترجمة الأحنف صخر بن قيس .
8 - تاريخ أبي الفداء ج 1 ص 172 .
9 - شرح ابن أبي الحديد ، ج 2 ص 77 ، 506 .
10 - تذكرة السبط ص 38 ، 40 .
11 - نهاية ابن الأثير ، ج 4 : 166 .
12 - أسد الغابة ، ج 3 ص 15 .
13 - الكامل لابن الأثير ، ج 3 ص 87 .
14 - الفتوح لابن أعثم ، ج1 ص 434 .
15 – القاموس ، ج 4 ص 59 .
16 - حياة الحيوان ، ج 2 ص 359 .
17 - السيرة الحلبية ، ج 3 ص 314 .
18 - لسان العرب ، ج 14 ص 193 .
19 - تاج العروس ، ج 8 ص 141 .

ولهذا فقد بلغت مقولة عائشة في عثمان عند الصحابة والتابعين من الاشتهار درجة لا يمكن تكذيبها حتى تمثل بذلك في الشعر فقيل :

وأنت أمرت بقتل الإمام ..... وقلت لنا إنه قد كفر
فهبنا أطعناك في قتله ..... وقاتله عندنا من أمر
ولم يسقط السقف من فوقنا ..... ولم ينكسف شمسنا و القمر
وقد بايع الناس ذا تدرء ..... يزيل الشبا و يقيم الصعر
ويلبس للحرب أثوابها ..... وما من وفى مثل من قد غدر

مراجع :

1 – الفتنة ووقعة الجمل لسيف بن عمرو ، ص 115 .
2 – تاريخ الطبري ج 3 ص 477 .
3 – الإمامة والسياسة لابن قتيبة ج 1 ص 72 و 52.
4 – الكامل في التاريخ لابن الأثير ج 2 ص 313 .

من خلال ما تقدّم اتضح لنا ملامح الدور التي قامت به أم المؤمنين عائشة وأنه ربما كان الدور الأول والفاعل الحقيقي في تحريك عجلة الثورة ضد عثمان بأقوى وأسطع صورها ..

ولكن ماذا بعد مقتل عثمان بن عفان ؟؟!

بعد مقتل عثمان جاء دور التبرير .. ما الذي دعى عائشة لانتهاك حرمة عثمان ؟!

هل كانت أم المؤمنين صادقة في تكفيرها لعثمان أم كان الأمر خلاف شخصي أم كان الاثنين معاً ؟؟!

نعود للمصادر مرة أخرى لنرى ما تقول ..

جاء في كتاب الجامع لراشد بن معمر ج 11 ص 447 ..

أخبرنا عبد الرزاق قال أخبرنا معمر عن الزهري عن عروة قال دخلت علي عائشة أنا وعبيد الله بن عدي بن الخيار فذكرت عثمان فقالت :

(( يا ليتني كنت نسياً منسياً ، والله ما انتهكت من عثمان شيئاً إلا قد انتهك مني مثله حتى لو أحببت قتله لقتلت )) !!

ثم قالت :

(( يا عبيد الله بن عدي لا يغرنك أحد بعد النفر الذين تعلم ، فوالله ما احتقرت أعمال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى حم القراء الذين (( طعنوا على عثمان )) ، فقرؤوا قراءة لا يقرأ مثلها ، وصلوا صلاة لا يصلى مثلها ، وصاموا صياماً لا يصام مثله ، وقالوا قولاً لا نحسن أن نقول مثله ، فلما تدبرت الصنع إذن ما يقاربون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا سمعت حسن قول امرئ فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ولا يستخفنك أحد )) .. انتهى .

وجاء في كتاب فضائل الصحابة لابن حنبل ج 1 ص 462 :

750 حدثنا عبد الله قال حدثني أبي قثنا حجاج قثنا ليث قال حدثني عقيل يعني بن خالد عن بن شهاب عن عروة بن الزبير عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم كانت تقول :

(( يا ليتني كنت نسياً منسياً ؛ فأما الذي كان من شأن عثمان فوالله ما أحببت أن ينتهك من عثمان أمر قط إلا انتهك مني مثله (( !! )) حتى لو أحببت قتله قتلت (( !! )) ، يا عبيد الله بن عدي لا يغرنك أحد بعد الذي تعلم فوالله ما احتقرت أعمال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نجم النفر الذين طعنوا في عثمان فقالوا قولاً لا يحسن مثله ، وقرؤوا قراءة لا يحسن مثلها ، وصلوا صلاة لا يصلي مثلها ، فلما تدبرت الصنيع إذن والله ما تقاربوا أعمال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا أعجبك حسن قول امرئ فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ولا يستخفنك أحد )) ..

من هذين النصين نفهم ما يلي :

1 – أن عائشة تمنت أن لو كانت (( نسياً منسياً )) أي : حيضة .. بسبب هذا الأمر ، وهذا يشير إلى حالة عظيمة وقعت فيها آثرت أن لو لم تكن على أن كانت ! وهذا بحد ذاته دليل على عدم علمها بكونها مغفور لها .. وإلا كيف يتمنى أصحاب الجنة أن لو كانوا حيضة !! ..

2 – تقسم عائشة بالله أنها (( ما انتهكت من عثمان شيئاً إلا قد انتهك )) منها مثله !! وهذا أمر في غاية الخطورة فهل تعدّى عثمان بلسانه وفعله على زوجات الرسول أمهات المؤمنين ؟!

نرى أولاً ما الذي توصلنا له من انتهاكات عائشة لعثمان لنستوضح ما انتهكه عثمان من عائشة ..

أ .. رضاها عن الثورة التي اجتاحته وسكوتها عدم معارضتها لها .

ب .. المشاركة في شتم عثمان علانية ونبزه باسم يهودي أحمق (( نعثل )) .

ج .. الحكم عليه بالكفر بقولها : (( فقد كفر )) .

د .. إصدار فتوى علنية للصحابة والتابعين بإهدار دم عثمان : (( اقتلوا نعثلاً .. )) ولم تتضمن فتواها استتابته ولا إسقاط القتل عنه في حالة التوبة !

هـ .. تحريض الصحابة والتابعين على تنفيذ القتل بقولها لمن دخل عليها : (( هذا ثوب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبل و عثمان قد أبلى سنته )) !!

و .. تخاذلها عنه وخروجها من المدينة قاصدة لمكة لتبتعد عن مراجعة قرارها ! ولتتيح المجال لطلحة والزبير بإدارة عملية تنفيذ الفتوى بعد أن هيأت لهما المجال !!.

راجع موضوع : من الذي دبر مؤامرة قتل عثمان ?!!

هذه باختصار مجمل دور وانتهاكات أم المؤمنين عائشة لعثمان !! فما الذي انتهكه عثمان ؟؟!!

علينا أن نعود للمصادر مرة لنرى ما تقول ..

كتاب المحصول ج: 4 ص: 492 ..

الحكاية الثانية : أن عثمان رضي الله عنه أخر عن عائشة رضي الله عنها بعض أرزاقها فغضبت !!
ثم قالت : يا عثمان اختلفا أمانتك (( !! )) وضيعت الرعية (( !! )) وسلطت عليهم الأشرار (( !! )) من أهل بيتك ؟؟!!
والله لولا الصلوات الخمس لمشى إليك أقوام ذوو بصائر (( !! )) يذبحونك كما يذبح الجمل !! ..

فقال عثمان رضي الله عنه : (( ضرب الله مثلاً للذين كفروا امرأة نوح وامرأة .. الآية )) !! ..

فكانت عائشة رضي الله عنها تحرض عليه جهدها وطاقتها (( !! )) وتقول :

(( أيها الناس هذا قميص رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يبل وقد بليت سنته .. اقتلوا نعثلاً قتل الله نعثلاً )) !!

ثم إن عائشة ذهبت إلى مكة فلما قضت حجها وقربت من المدينة أخبرت بقتل عثمان ..
فقالت : ثم ماذا ؟؟!
فقالوا : بايع الناس علي بن أبي طالب !!..
فقالت عائشة : قتل عثمان والله مظلوماً وأنا طالبة بدمه (( !! )) والله ليوم من عثمان خير من علي الدهر كله !!.. )) ..

نستخلص من هنا ما انتهكه عثمان من حق عائشة :

أ .. منع عثمان عائشة من أرزاقها ، وهنا نسأل : لماذا حدث ذلك ؟! .. تضل الإجابة الصريحة تحت مستوى السرية ! وإن استطعنا أن نستشف المقصود ..

ب .. أنه استشهد عليها بزوجة نبي الله نوح ونبي الله لوط !! ومعلوم ماذا كانتا وأين استقر بهما المصير ، وعلى هذا فرأي عثمان في عائشة هو كونها ضالة عاصية لا تستحق أن يصرف لها أرزاقها وهو شتيمة عظيمة جداً في حق أم المؤمنين .. فما الجرم الذي ارتكبته عائشة الذي أوصلها في نظر عثمان لهذا المستوى المتدني ؟! .. أيضاً تضل الإجابة الصريحة تحت مستوى السرية !!.

ج .. ألمح عثمان من استشهاده بالآية أنها من أصحاب النار ، وعلى هذا فعثمان لا يؤمن بأن كل الصحابة يدخلون الجنة وأنهم مغفور لهم ، وهذه نقطة اتفاق وجدناها بين عثمان وعائشة ..

إذن فعثمان شتم عائشة وأوضح بأنها من أهل النار لأنها من صنف امرأة نوح ولوط ، ومنعها أرزاقها ..

إذن .. فالقضية تأخذ الطابع الشخصي ، فلم تكن ثورة عائشة على عثمان لله بل هي لمصالحها الشخصية الدنيوية !! واستغلت قابلية الرأي العام من الصحابة المعارض لاستهتارات عثمان بدين الله وسنة نبيه وخيانته للمسلمين لتقسيمه بيت المال على أهل بيته وقرابته ، فوظفت ذلك كله للتخلص منه لعل من يأتي بعده يكون فلان !! ولكن (( وما تشاؤون إلا أن يشاء الله )) ..

3 – من قول عائشة (( لو أحببت قتله لقتلت !! )) نفهم أن القضية الكائنة بينهما عظيمة جداً لدرجة استحقاق القتل ولكنها لم تحب وآثرت أن تترك القتل لغيرها ولذلك تركت المدينة متجهة إلى مكة ..

4 – ونرى أيضاً أن عائشة تصرح بعدم القول بتصحيح عدالة الصحابة جميعاً وإنما تقتصر فقط على ثلة منهم .. يستفاد ذلك من قولها (( يا عبيد الله بن عدي لا يغرنك أحد بعد النفر الذين تعلم )) !! ولكن من تقصد بالضبط ؟! .. وعلى كل حال هذا جزء من التبرير فلعلها أرادت استثناء عثمان من العدالة .

5 – أنه من الواضح جداً أن عائشة تريد أن تبرر أنها ليست الوحيدة في الطعن والتحريض على عثمان وإنما هناك آخرون (( طعنوا على عثمان )) وهم القراء وصفاتهم أنهم (( قرؤوا قراءة لا يقرأ مثلها ، وصلوا صلاة لا يصلى مثلها ، وصاموا صياماً لا يصام مثله ، وقالوا قولاً )) لا تحسن أم المؤمنين أن تقول مثله !!

6 – وهي تنصح بأن لا يغترر (( عبيد الله بن عدي )) بأي أحد من الصحابة أو التابعين وعليه أن يمحص قولهم ، هكذا تنصح (( فإذا أعجبك حسن قول امرئ فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ولا يستخفنك أحد )) ..

ومن خلال جميع هذه المقدمات والنتائج نخلص إلى أمور ، وهي :

1 – أن عائشة وعثمان تشاتما ويعتبر أهل السنة شاتم الصحابي على أقل تقدير فاسق وعلى أعلى تقدير أنه مرتد يقتل ! وعليه فإن أم المؤمنين عائشة وعثمان محصوران بين هذين الحكمين ، ومؤداهما نفي العدالة عنهما فتنتفي بذلك مقولة تصحيح عدالة جميع الصحابة ..

2 – أن عائشة لا تعلم بأن عثمان من المبشرين بالجنة مما يوضح فساد رواية العشرة المبشرين وإلا لما أصدرت فتوى بتكفيره فهل يكون الكافر مبشراً بالجنة أو أن هناك كفار قد بشّروا بالجنة ؟؟!!

3 – أن عثمان يعلم بأن النار مثوى عائشة ولهذا قرنها بامرأة نوح وامرأة لوط ، ومنع عنها أرزاقها ، وهذا يعني أنه لا توجد حصانة لنساء النبي ، وأن اقتران اسم عائشة بالنبي لا يعني أنها قد أمنت من العقاب ..

4 – وعليه فإنه يتوجب البحث في حال كل صحابي وصحابية إذ العدالة ليست ثابتة للجميع وهذا ما أشارت إليه عائشة ، ومن خلال هذه القضية يتضح عدم عدالة كل من عثمان وعائشة بسبب التشاتم والتحريض على القتل والتلاعب في دين الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلّم !! ..

ولذا كان من الواجب عدم أخذ الدين منهما ونبذ جميع مروياتهما فهما من المجروحين لشتم كل منهما خصمه الصحابي ، وينطبق عليهما ما ذكر في جرح مسور بن الصلت حيث قالوا عنه : (( يشتم السلف فلا يجوز الاحتجاج به )) !! كما ورد في الضعفاء والمتروكين لابن الجوزي ج 3 ص 120 .

5 – ويتضح أيضاً أن من ثار على عثمان ينقسمون من حيث المبدأ إلى قسمين :

أ .. قسم دفعته غيرته على الدين الحنيف للمعارضة ، وهم من الصحابة والتابعين حيث رأوا وأنكروا على عثمان خيانته لله ولرسوله وللمؤمنين .

ب .. وقسم دفعته مصالحة الشخصية لتأجيج المعارضة من خلال الإفتاء بكفر عثمان والتحريض على قتله ، وعلى رأس هذه الفئة أم المؤمنين عائشة متذرعة بمعارضة كبار القراء والصالحين !.

6 – ونقطة هامة في الموضوع ، وهو أن عائشة لم تكترث حينما سمعت نبأ مقتل عثمان ، وكان كل ما يهما معرفة من الذي خلفه !! ..

لقد توقعت أن يكون الخليفة هو الرئيس التنفيذي لحملة قتلة عثمان !! ..

لقد توقعت أن يكون « طلحة بن عبيد الله » !! ..

وحينما علمت أن الناس اختاروا علياً عليه السلام تهيأت لدخول حرب جديدة ورفعت الصوت بمظلومية عثمان وطلب الثأر من علي !! ..







التوقيع :
الحــــــ يعلو ـــــــــــــق
من مواضيعي في المنتدى
»» من يناقشني في هذه المسائل ياأهل السنة ؟
 
قديم 27-12-02, 02:57 PM   رقم المشاركة : 2
طارق الخير
عضو فعال





طارق الخير غير متصل

طارق الخير


أرجو من الإخوة المشرفين عدم حذف هذا الموضوع

لأنني سأجعل أحد حاخاماته ينسف جميع كلامه

و إليكموه بهذا الرابط : - الشيخ حسن الصفار يعترف بأن الشيعة هم قتلة الخليفة عثمان رضي الله عنه .

http://www.albrhan.com/arabic/video/shia_kell_othman.ram







 
قديم 27-12-02, 03:11 PM   رقم المشاركة : 3
طارق الخير
عضو فعال





طارق الخير غير متصل

طارق الخير


بالنسبة للمصادر التي ذكرها الرافضيّ

فأسأله : هل يلتزم بصحّة نقله منها ؟؟؟

أي هل إذا و جدنا كذبا منه في أسماء الكتب أو عدم و جود الذي ذكره فإنّه يلزم نفسه ؟؟؟


----------------------

و أرجوا من المشرفين الأفاضل عدم حذف الموضوع

و للكلام صلة بإذن الله







 
قديم 27-12-02, 03:24 PM   رقم المشاركة : 4
شاكر11
مشترك جديد





شاكر11 غير متصل

شاكر11


ماهكذا تورد الابل يا طـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـارق

طارق .... حبيبي هذه مصادركم المعتبره وانت تقول قال الصفار
.............. وهل كان الصفار راوي او مؤرخ حتى تستشهد به

هل هذا مبدأ حواركم ..... اقول هذه مصادركم المعتبره وانتم تتموجون .....

حبيبي فلتكن موضوعياً وتناقش وتستشهد بمصادر معتبره .....
كما فعلت انا لكم وإلا اترك الخبز للخباز







التوقيع :
الحــــــ يعلو ـــــــــــــق
من مواضيعي في المنتدى
»» من يناقشني في هذه المسائل ياأهل السنة ؟
 
قديم 27-12-02, 03:37 PM   رقم المشاركة : 5
جـــود
عضو فضي





جـــود غير متصل

جـــود is on a distinguished road


Question

[ALIGN=CENTER]كاتب الموضوع .. ان سند هذه الرواية ينسف كلامك ومابنيته عليه

أقتلوا نعثلا فانه كفر (قول منسوب لعائشة يطعن بعثمان).
فيه نصر بن مزاحم قال فيه العقيلـي » كان يذهب إلى التشيع وفي حـديثه اضطراب وخطأ كثـير« (الضعفاء للعقيلي (4/300) رقم (1899) وقال الذهـبي » رافضي جـلد، تركوه وقال أبو خيثمة: كان كذابـاً، وقـال أبو حاتم: واهي الحديث، متروك، وقال الدارقطني: ضعيف« (الميزان للذهبي 4/253) رقم (9046).) وقال الجوزجاني: كان نصر زائفاً عن الحق مائلاً، وقال صالح بن محمد: نصر بن مزاحم روى عن الضعفاء أحاديث مناكير، وقال الحافظ أبي الفتح محمد بن الحسين: نصر بن مزاحم غال في مذهبه « (تاريخ بغداد 13/283) وعلى ذلك فهذه الرواية لا يعول عليها ولا يلتفت إليها إضافة إلى مخالفتها للروايات الصحيحة الناقضة لها.
[/ALIGN]







التوقيع :
http://www.wanash.com/up/251.gif


°ˆ~*¤®§* جــــــــــــود *§®¤*~ˆ°
من مواضيعي في المنتدى
»» الأربعين النووية للإمام النووي
»» شاهدوا الصليب على المائة ريال
»» الفتاة الايرانية لم تتحمل المصيبة فإنتحرت
»» وقفات مع دعاة التقريب - يزين واجهة موقع البرهان
»» نبارك لأخواتنا العزيزات بشائر وحفيدة الصحابة ودعواتنا لكن بالتوفيق
 
قديم 27-12-02, 04:18 PM   رقم المشاركة : 6
إبن تيمية
عضو فعال
 
الصورة الرمزية إبن تيمية





إبن تيمية غير متصل

إبن تيمية


اقتباس:
في حـديثه اضطراب وخطأ كثـير
رافضي جـلد، تركوه
كان كذابـاً،
واهي الحديث، متروك،
ضعيف
كان نصر زائفاً عن الحق مائلاً،
نصر بن مزاحم روى عن الضعفاء أحاديث مناكير،
نصر بن مزاحم غال في مذهبه
وعلى ذلك فهذه الرواية لا يعول عليها ولا يلتفت إليها إضافة إلى مخالفتها للروايات
الصحيحة الناقضة لها.



نعم المصدر اللذي أتيتنا به....






 
قديم 27-12-02, 11:38 PM   رقم المشاركة : 7
شاكر11
مشترك جديد





شاكر11 غير متصل

شاكر11


ماهكذا تورد الابل يا ..... جود

بدايةً لماذا غير المشرف عنوان الموضوع هل انتم خائفون ... ام لا تريدون احد يطلع عليه ... ام هذه عاداتكم تستغلوا مناصبكم وتغيروا وتبدلوا ........ كما فعل اسلافكم .

لم يرى من الجمل إلا اذنيه ........... يا جود .....
اولا / اذا اردتم نفي اي حدث او روى حادثة ضدكم اتهمتموه بالتشيع .... هذا هو منطقكم .
ثانياً / تركتـ ـ ـي الموضوع وتمسكت بقشة .... وهل كل الموضوع في هذا القول ( اقتلوا نعثلا.... ).
ثالثاً / ماذا عن المصادر والمعتبرة عندكم .


اما انت يا ابن تيمية ... خليك على رسلك يا شاطر ... بابا العب لعبه تستفيد منها مفهوم عمو ...







التوقيع :
الحــــــ يعلو ـــــــــــــق
من مواضيعي في المنتدى
»» من يناقشني في هذه المسائل ياأهل السنة ؟
 
قديم 27-12-02, 11:48 PM   رقم المشاركة : 8
طارق الخير
عضو فعال





طارق الخير غير متصل

طارق الخير


Re: ماهكذا تورد الابل يا طـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـارق

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : شاكر11
طارق .... حبيبي هذه مصادركم المعتبره ..... اقول هذه مصادركم المعتبره وانتم تتموجون .....

حبيبي فلتكن موضوعياً وتناقش وتستشهد بمصادر معتبره .....
كما فعلت انا لكم وإلا اترك الخبز للخباز

إخواني الكرام ساثبت لكم كذب هذا الرافضيّ في النقل من المصادر التي ذكرها و سأذكر ذلك على فقرات

و ها هو الرافضيّ متأكّد من نقله و سنرى






 
قديم 27-12-02, 11:54 PM   رقم المشاركة : 9
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


Talking

جزاك الله خير أختي جود ... لقد القمتي الرافضي شكوري نعلة مقاس اكس اكس لارج
غص بها وداخ

فالحمدلله اولا واخرا


هذا دواك لخفض الضغط والسكر واضطراب نبضات القلب :







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» ما موقف الصوفية الحضارم من هذه الروايات ؟
»» يا سيد (حسن نصر الله).. عليك أن تعتذر.. وأنت ليس وصيا على شيعة العراق
»» منقول : ماحصل للمكرمي في نجران !! افرحوا ياأهل السنة..
»» صورة مستنسخه من الشيطان
»» مجلة المنبر الرافضية و هجومها على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ((( صـــور )))
 
قديم 28-12-02, 12:26 AM   رقم المشاركة : 10
طارق الخير
عضو فعال





طارق الخير غير متصل

طارق الخير


Re: من يناقشني في هذه المسائل ياأهل السنة ؟

سأبدأ بكشف أكاذيب الرافضيّ على فقرات

أولا ذكر الرافضي عدّة مصادر و كتب أمامها أرقام الصفحات بزعم وجود ما ذكره هناك

فإليكم نتيجة الرجوع إلى بعض ما ذكره

( أقول بعض لأنّ الكتب التي ذكرها لا تتوفّر بالقرب منّي )

مع العلم بأنّ و جود كذبة واحدة تجعل القاريء ينسف كلامه

فكيف إذا أثبتنا كذبه في أكثر من أربعة مواضع من المراجع التي ذكرها

و بما أنّ الرافضي يحيل إلى المصادر التي رقّمها بذيل كلامه عن مقتل عثمان رضي الله عنه

فقال : -

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : شاكر11
[SIZE=5]



1 - تاريخ الطبري ج 4 ص 407 .
.. [/

في هذه الصفحة من هذا الجزء يتكلّم المؤلّف عن بعض الأحداث التي حدثت في سنة أربع و أربعين و مائة
و ما فيها من أحداث غزو الديلم في عهد أبي جعفر المنصور

...............................

فأين موضع استشهاد الرافضيّ ؟؟؟






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "