العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-09, 09:49 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


طالبة منتقبة تتقدم بشكوى لمبارك ضد شيخ الأزهر

طالبة منتقبة تتقدم بشكوى لـ"مبارك" ضد شيخ الأزهر






[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_tantawy_390_310_.jpg[/IMG]
الصوفي محارب النقاب والمتنقبات والعفة "طنطاوي" لا حفظه الله تعالى



أفادت إحدى الطالبات المنتقبات بالدراسات العليا بأحد المعاهد الأزهرية بعزمها وزميلاتها تقديم شكوى للرئيس المصري حسني مبارك ضد شيخ الأزهر وشيخ المعهد بعد تهديدها بالطرد بسبب عدم استجابتها لقرار شيخ الأزهر بخلع النقاب.
وذكرت هدى رمزي محمود الطالبة بمعهد القراءات التابع لمعهد فتيات شبرا الخيمة الأزهري، أنها ستتقدم وعدد من زميلاتها بالمعهد بشكوى للرئيس المصري ضد كل من الشيخ محمد طنطاوى شيخ الأزهر، والشيخ محمد حسان شيخ معهد فتيات شبرا، احتجاجًا على قرار حظر ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية "المثير للفتنة".
وقالت الطالبة هدى رمزي طالبة الدراسات العليا والتي تتلقى دورات فى قراءة القرآن بالمعهد: إنها وزميلاتها فوجئن اليوم الأحد بشيخ المعهد يلقي عليهن محاضرة داخل الفصل حول أن النقاب ليس فريضة، ولا سنة، بل مباح. وفق زعمه.
وأضاف شيخ المعهد خلال محاضرته أن وجوب خلعه أثناء الصلاة والحج يعكس عدم شرعيته، زاعمًا أنه أصبح مصدرًا للأذى، ودعا الطالبات داخل الفصل لخلع النقاب، بحجة أن "درء المفاسد مقدم على جلب المنافع".
وعندما حاولت بعض الطالبات الاعتراض هددهن بالطرد من المعهد، إذا لم تستجبن لقراره، وقال: "دا قرار شيخ الأزهر، واللى مش عاجبه يطلع بره". وفقًا لما نقله اليوم السابع.
وعندما حاولت الطالبة هدى رمزي محمود مناقشة شيخ المعهد فى أسباب إجبارهن على خلع النقاب، أمرها بالصمت وعدم الكلام باسم زميلاتها لأنهن غير معترضات، وعندما أصرت على موقفها، عنّفها وقال لها: "موش عاوزة تخلعيه اطلعى بره".
من جانبها أجابت الطالبة عليه بأن خروجها من المعهد فى سبيل النقاب أمر يشرفها، مشيرة إلى أن جميع زميلاتها المنتقبات فى الفصل وعددهن 30 طالبة ترفضن خلع النقاب، وسوف يتقدمن بشكوى جماعية للرئيس مبارك ضد شيخ الأزهر، وشيخ المعهد.
تاريخ في محاربة النقاب:
وأضافت هدى رمزي، أن إدارة معهد فتيات شبرا دأبت على محاربة النقاب منذ فترة طويلة، حيث يمنع شيخ المعهد السابق دخول الفتيات المنقبات فى المرحلة الإعدادية والثانوية إلى المدرسة، ويجبرهن على خلع النقاب قبل الدخول وحتى الخروج من المعهد.
وقالت هدى: إن شيخ المعهد السابق مزّق نقابها عندما كانت طالبة فى المرحلة الثانوية؛ لأنه اكتشف أنها ارتدته داخل المعهد، وداس عليه بقدميه وأجبرها على العودة إلى المنزل بدونه.
تصاعد الهجوم ضد شيخ الأزهر:
وقد تصاعدت حدة الهجوم على شيخ الأزهر ووزير التعليم المصري في البرلمان المصري وذلك بعد القرار الذي أصدراه بمنع الفتيات من ارتداء النقاب داخل المؤسسات التعليمية والمدن الجامعية.
فمن جانبه اتهم النائب المستقل مصطفى بكري، الدكتور محمد سيد طنطاوى، شيخ الأزهر، والدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي، بإهانة المجتمع المصري بأسره، والاعتداء على الحرية الشخصية.
وقال بكرى فى سؤال برلمانى وجهه إلى رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى: إن هذا القرار أثار حالة من السخط داخل المجتمع المصرى، وتسبب فى حالة ارتباك شديدة، خاصة أن القرار سيتسبب فى مشكلات اجتماعية كبيرة وطرد مئات الطالبات المغتربات من المدن الجامعية ممن لا يقدرن على السكن الخاص بسبب ضيق ذات اليد.
واتهم النائب رئيس الوزراء بصفته المسؤول عن الأزهر، ووزير التعليم العالى بالاستناد إلى أسباب «خبيثة» عند اتخاذ هذا القرار، مشيرًا إلى أنه لم يصدر قرار مماثل ضد الطالبات اللاتى يرتدين ملابس خليعة لا تتفق مع القيم الأخلاقية لمجتمعنا.
وشدد بكري على ضرورة التراجع الفوري عن هذا القرار، مطالبًا بعقد اجتماع عاجل للجنة الدينية ولجنة التعليم بمجلس الشعب لمناقشة هذا الموضوع، في حضور رئيس الوزراء وشيخ الأزهر ووزير التعليم العالي، لما سيترتب على هذه المشكلة من آثار خطيرة على المجتمع بأسره.
تجاهل المشكلات الحقيقية بالمجتمع:
كما تقدم النائب الإخواني السيد عسكر بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء، عن الأسباب الحقيقية التى استندت إليها الحكومة فى اتخاذ هذا القرار، وتساءل: هل نجحت الحكومة فى علاج مشكلات مصر من البطالة إلى الصحة والتعليم والدروس الخصوصية، وحتى قش الأرز، ومياه صالحة للشرب.. ولم يبق أمامها سوى مطاردة نقاب المرأة المسلمة؟!
وأشار «عسكر» إلى أنه سبق للجنة الشؤون الدينية بمجلس الشعب إصدار توصية بشأن هذا الموضوع جاء فيها أنه لا يجوز منع النقاب أو إنكاره، فمن شاءت ارتدته ومن شاءت تركته التزامًا بالقاعدة الأصولية المعروفة بأنه لا تجوز الحسبة - أي إنكار المنكر - إلا فى أمر مجمع عليه، ومعلوم أن النقاب ليس من هذا القبيل.
وأضاف: ألا يعلم المسؤولون فى حكومة مصر الإسلامية أن الحجاب فريضة لا خلاف عليها وأن العلماء مختلفون حول النقاب، فمنهم من قال: إنه فريضة ومنهم من قال: إنه سنة، ومنهم من قال: إنه فضيلة. وهو ما ورد فى فتوى منشورة لدار الإفتاء، فلماذا تخالف الحكومة فتوى رسمية صادرة عن دار الإفتاء؟!
مخالفة القرار للشريعة:
من جانب آخر، استنكرت قيادات بجماعة أنصار السنة المحمدية، قرار شيخ الأزهر بحظر النقاب داخل المؤسسات التعليمية التابعة للأزهر، معتبرين القرار مخالفًا للشرع والقانون.
وقال الشيخ أحمد يوسف، الأمين العام لجماعة أنصار السنة المحمدية: لا يجب على القيادات الدينية إجبار الفتاة على ترك الفضيلة التى اختارتها بإرادتها.
وأضاف: الحياة تغيرت عن ذى قبل، وأصبحنا فى زمن الحرية الذى ترتدى فيه المرأة ما تشاء على أن لا يخالف الشرع، وهو ما سبق أن نادت به الحكومة المصرية فى مواجهة قرارات الحكومة الفرنسية بعدم ارتداء النقاب فى الجامعات الفرنسية. وفقًا لصحيفة المصري اليوم.
وانتقد «يوسف» قرار شيخ الأزهر، مؤكدًا أنه ليس من الشرع الذى دعا إلى العفة والالتزام.
محاربة المتبرجات:
وأكد الشيخ أسامة سليمان، مدير إدارة المشروعات بالجماعة، أن قرار خلع النقاب لا يستند إلى الشرع، مشيراً إلى أن مصر كلها كانت ترتدى النقاب قبل ثورة ١٩٥٢ ولا يمكن منع الفتيات المنتقبات من دخول المعاهد الأزهرية.
وقال: بدلاً من محاربة المنتقبات يجب محاربة الفتيات المتبرجات الساقطات، وأوضح أنه سيرفع دعوى قضائية ضد شيخ الأزهر إذا نفذ هذا القرار.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» برلمانية إيطالية تسيء للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم في مناظرة تليفزيونية
»» هندي يمتنع عن الإستحمام لـ 35 عاماً من أجل أن يرزق بولد/ الحمد لله على نعمة الإسلام
»» وزارة التضامن تتمهل في إعلان اسم جمعية / شيعة مصر
»» خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يصل إلى جازان في زيارة تفقدية لها
»» إطلاق حملة مناهضة للرِّبا في بريطانيا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "