العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-09, 12:03 AM   رقم المشاركة : 1
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


السعودية ومصر vs ايران / اخر اخبار التسلح ومقارنات وحقائق

بسم الله الرحمن الرحيم


وجدت في احد المنتديات العربية المهتمه بالاخبار العسكرية .. وأخبار التسلح ... موضوعات كثيره رائعه من خبراء اسلحه عن التسلح السعودي والتسلح المصري وايضاًً التسلح المجوسي ... فحبيت اني اجمعها في موضوع هنا واضع الجديد واخر الاخبار ..

وسأكــــون بإذن الله محايد .. نعم للحقائق لا للاكاذيت والهياط .. !







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» الحمق الخزاعي / تعال إلى هنا للكلام حول الاحاديث عند الشيعة
»» وا صويلحاه مرشد الثورة شاذ
»» الشيخ عبد الرحمن السحيم يرد على شبهات الرافضة ويلزمهم من كتبهم
»» عدو الدجالين .. هنا تفضل
»» [ إفحام الشيعه في منتدى انا شيعي ]
 
قديم 02-10-09, 12:13 AM   رقم المشاركة : 2
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


الصــــواريخ البالستيه السعـودية

"و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة و من رباط الخيل ترهبون به عدو الله و عدوكم و آخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم " صدق الله العظيم ..

و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان .. "

في 22 مارس 2002 نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية صورا التقطها قمر ايكونوس الاسرائيلي ( المخصص للأغراض السلمية كما يدعي الصهاينة ) لقاعدة السليل السعودية العملاقة التي تقع على بعد حوالي 500 كم جنوب الرياض . و تقول الصحيفة إن تلك القاعدة التي بنتها وزارة الدفاع السعودية بالتعاون مع مهندسين صينيين تحتوي على عدد ما بين 30 إلى 60 صاروخ باليستي من طراز CSS-2 DF-3A ( East Wind ) رياح الشرق ( بعض المصادر الصهيونية المتطرفة تدعي وجود 120 صاروخ و ليس 60 ) و وجود قاعدة للقوات الملكية الجوية السعودية من المحتمل وجود 25 طائرة من طراز تورنيدو بها لحماية تلك القاعدة حيث يكون هناك 8 طائرات تورنيدو في الجو دائما . ( لا يزال عدد الصواريخ غير معروف و لكن يقول موقع مقاتل من الصحراء أن عددها ما بين 40 إلى 120 صاروخ )




الأمير خالد بن سلطان يستعرض حرس الشرف خلال مهمته السرية إلى الصين عام 1986 (المصدر : موقع مقاتل من الصحراء)

خلال الثمانينيات استغلت الحكومة السعودية الأوضاع العالمية المتوترة في الحروب بين السوفييت و الأفغان من جهة و بين العراق و إيران من جهة أخرى و انشغال الـ CIA بعمليات التجسس على تلك البلدان بتوقيع صفقة تسلح مع الحكومة الصينية ( الند التقليدي للولايات المتحدة ) في صفقة قدرت قيمتها بين 2 إلى 3.5 مليارات دولار لتزويد السعودية بصواريخ CSS-2 و إنشاء قاعدة لذلك الغرض و تواجد 1000 مهندس صيني لمساعدة السعودية على بناء القاعدة و قيادة تلك الأسلحة كما بدأت برنامجا تدريب ضباط سعوديين على استخدام تلك الصواريخ في برامج تدريب مع الصين . كما أن تلك الصفقة تأتي ردا صاعقا على رفض الولايات المتحدة بيع صواريخ كروز من طراز Lance و التي يصل مداها إلى 150 كيلومتر تقريبا بحجة أنها تشكل تهديدا لـ"أمن اسرائيل"




الأمير خالد بن سلطان في مقابلة مع يانج شانج كون في بكين 1987 (المصدر : موقع مقاتل من الصحراء)

في عام 1988 قيل أن الاستخبارات الأمريكية اكتشفت تلك الصفقة بعد أن شاهد ضابط أمريكي عبر الأقمار الصناعية رجالا ملتحين في قاعدة نووية صينية مما جعله يعتقد أنهم ضباط إيرانيون لأن اللحية مظهر غير مألوف في الصين إلا أن الأمريكيين أصيبوا بالذهول بعد أن علموا بأن أولئك الملتحين هم ضباط عسكريون سعوديون وتم نشر حدث صفقة الصواريخ البالستية السعودية في وسائل الإعلام الأمريكية و اتهم "أصدقاء اسرائيل" في الغرب السعودية بأنها قلبت ميزان القوى في الشرق الأوسط و صرح تشارلز ردمان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأن "حصول المملكة على تلك الصواريخ لا يخدم قضايا السلام و الاستقرار في المنطقة" و صرح كلايبورن بل ممثل ولاية رود آيلاند عن الحزب الديموقراطي و رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي :"إن الصواريخ تشكل تهديدا لاسرائيل" طلبت الحكومة الأمريكية في ذلك العام توضيحات من الجانب السعودي حول تلك المفاجئة و جاء الرد السعودي بأن هذه الأسلحة غير مزودة بأي أسلحة غير تقليدية وأنها لأجل الدفاع عن السعودية في مواجهة إيران فقط و أنها لن تشكل أي خطر على اسرائيل كما أنها مزودة برؤوس متفجرة فقط و استمرت الضغوط الأمريكية و المطالبات الأمريكية المستمرة بتفتيش الصواريخ للتأكد من عدم وجود أسلحة نووية بها إلا أن الملك فهد رحمه الله رفض تلك الضغوط و تم استدعاء السفير الأمريكي هيوم هوران من المملكة و جاء الرد السعودي و الصيني القاطع بعدم السماح مطلقا بأي تفتيش لتلك الصواريخ كما تكتمت الحكومة السعودية على مكان تواجد تلك الأسلحة و كادت أن تتحول القضية إلى مشكلة كبيرة بين العلاقات السعودية الأمريكية إلى أن أعلن الملك فهد عن تعهده بعدم تزويد تلك الأسلحة برؤوس غير تقليدية و أنها لن تستخدمها لمباغتة الدول الأخرى و مهاجمتها ووقعت على المعاهدات و المواثيق المرتبطة بذلك إلا أن الحكومة السعودية لم تسمح إلى الآن بتفتيش تلك الصواريخ .

كما طردت الاستخبارات المركزية الأمريكية 5 من عناصرها لفشلهم في معرفة تلك الصفقة و كشفها مسبقا قبل وقوعها

في عام 1990 أصبحت الصواريخ في الخدمة العملية للقوات السعودية و رفضت إطلاق أي من هذه الصواريخ على العراق و لو على القواعد العراقية الكبيرة للرد على إطلاق العراق لصواريخ سكود و في مقابلة مع صحيفة الواشنطن تايمز قال الأمير بندر بن سلطان السفير السعودي لدى واشنطن إن الملك فهد رفض إطلاق تلك الصواريخ لأنها غير دقيقة و أنه لا يمكن التحكم بها و أنها ستوقع آلاف القتلى و لأن حربنا هي مع صدام حسين و أعوانه و ليست مع الشعب العراقي الأمر الذي أثار شكوكا كبيرة حول ما هي الرؤوس الموجودة على تلك الصواريخ .

في أغسطس من عام 1994 تخلى الدبلوماسي السعودي محمد الخليوي عن مهمته إلى الأمم المتحدة و انضم للمعارضة السعودية و خان وطنه و طلب اللجوء السياسي من الولايات المتحدة التي قدمت له اللجوء السياسي في نفس الشهر و رفضت تسليمه للسلطات السعودية إلا أنها رفضت أيضا توفير الحماية الفدرالية لمحمد الخليوي الذي فضل الاختباء خوفا على حياته من قبضة الاستخبارات السعودية و ذلك بعد أن قام الخليوي بسرقة آلاف النسخ من وثائق عالية السرية من خلال عمله السياسي في الدولة و تثبت تلك الوثائق تورط السعودية في دفع مليارات الدولارات إلى العراق و باكستان دعما للبرامج النووية فيها بالإضافة إلى وثائق أخرى تتهم السعودية بأنها تسعى لامتلاك أسلحة نووية إلا أن الولايات المتحدة رفضت تصديق ذلك بحجة أنها وثائق منسوخة و غير أصلية و لا يمكن استخدامها كدليل .

في 11 مارس 1997 صرح رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة السعودية الفريق أول صالح المحيا لصحيفة دفاعية أمريكية بأن السعودية ستستبدل تلك الصواريخ لأنها أصبحت قديمة بالرغم من أنها لا تزال فعالة و موجودة بالخدمة بالقوات الصينية الأمر الذي يزيد من احتمالات أن المملكة تمتلك صواريخ غوري الباكستانية الشهيرة لكون باكستان الدولة الأقرب لفعل ذلك .

في عام 1998بعد التجارب النووية الباكستانية نفت الحكومة السعودية وجود أي تعاون فيما بينها و بين الحكومة الباكستانية في المجال النووي بالرغم من أن السعودية كانت الممول الرئيسي للبرنامج النووي الباكستاني و دفعت مبالغ هائلة من أجل دعم الاقتصاد الباكستاني لتمويل مشاريع تطوير الصواريخ الاستراتيجية الباكستانية و استمرت على تمويلها بعد المقاطعة الدولية و العقوبات الأمريكية على باكستان و قد قام وزير الدفاع السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بزيارة إلى مصانع الصواريخ البالستية في كاهوتا عام 1999 و زيارة عدد من معامل الأبحاث العسكرية و النووية مما أثار زوبعة من الاحتمالات أقواها أنه كان هناك لشراء أسلحة بالستية جديدة مع رؤوسها النووية .

في نوفمبر من عام 1999قام البروفسور الباكستاني الشهير عبدالقدير خان ( أبو القنبلة النووية الإسلامية الأولى ) بزيارة إلى المملكة العربية السعودية .

و منذ مدة , تبحث الحكومة السعودية عن صواريخ أكثر حداثة و تطورا من تلك التي اشترتها من الصين , و قد عرضت الحكومة الصينية على السعودية شراء صواريخ CSS-5 و صواريخ CSS-6 كبديل إلا أن الحكومة السعودية تتطلع إلى باكستان كي تكون الممول القادم للأسلحة الاستراتيجية السعودية .

و في أكتوبر من عام 2004 أثارت زيارة مستشار وزارة الدفاع السعودية الأمير خالد بن سلطان (الذي وقع صفقة الصواريخ الصينية ) إلى باكستان عاصفة من الشكوك بأنه ذهب للتوقيع على صفقة جديدة لتزويد السعودية بأسلحة أحدث . و قد صرح الأمير خالد مسبقا أن الأسلحة الاستراتيجية السعودية موجهة على اسرائيل و إيران .

و قد استمر الإنكار السعودي الباكستاني إلى يومنا هذا على وجود أي صفقة لتزويد السعودية بأسلحة نووية أو بناء مفاعلات نووية على أراضي سعودية و أكدتا التزامهما بالمواثيق و المعاهدات الدولية .

معلومة أخرى و هي أنه في الصور الموجودة بالأسفل توجد صور لمستودعات صواريخ لا تتسع للصواريخ الصينية و لكنها كافية لاستيعاب صواريخ حتف الباكستانية الصنع





صواريخ CSS-2 DF-3A East Wind :



هو النسخة المحسنة من صاروخ DF-3 الباليستي متوسط المدى صيني الصنع بدأت بصناعته في ستينيات القرن الماضي لا يزال يستخدم من قبل الحكومة الصينية بعد أن قامت بإنتاج النسخة المحسنة منه DF-3A في الثمانينيات و هي النوع الذي تمتلكه السعودية كما أنها لا تزال تهدد تايوان و تصوب تلك الصواريخ باتجاه تايوان تحسبا لاندلاع أي حرب تكون الولايات المتحدة طرفا فيها و معظم الصواريخ التي بحوزة الصين مزودة برؤوس نووية و يمكن نقل هذا الصاروخ على منصات متنقلة و تمتلك الصين برنامجا لإخراجها من الخدمة تدريجيا و استبدالها بصواريخ أحدث من طراز DF-21

المدى الأقصى : 2800 كيلومتر و يمكن زيادة المدى إلى 4000 كيلومتر
الارتفاع الأقصى : 570 كيلومتر
الحمولة : رأس نووي انشطاري واحد بقوة 700 إلى 3000 كيلو طن
أو 3 رؤوس نووية بقوة 50 إلى 300 كيلو طن
أو 3 رؤوس نووية بقوة 10 إلى 20 كيلو طن فقط ( ؟؟ )
أو رأس تقليدي متفجر يصل وزنه إلى 2 طن كما يصرح بذلك الحكومتان الصينية و السعودية
نظام التوجيه : داخلي
نوع الوقود : سائل
مراحل الإطلاق : مرحلة واحدة
الطول : 24 متر
القطر : 2.24 متر
الوزن : 64 طن
مدى الخطأ : 1000 متر
الوقت اللازم لإطلاق الصاروخ : 120 إلى 150 دقيقة

المصادر :

موقع Global Security الأمن العالمي : http://www.globalsecurity.org/wmd/wo...udi/index.html
موسوعة و كتاب مقاتل من الصحراء : http://www.muqatel.com/mokatel/Data/Book/MOK029.HTM
نص لقاء بين المتطرف المعادي للسعودية دانييل بايبس و الخائن محمد الخليوي عام 1998 : http://www.meforum.org/article/409


الكثير من الصور موجودة على الروابط التالية بالإضافة إلى مصادر الصور الموجودة بالأسفل


بعض الصور لقاعدة السليل التي التقطتها أقمار صناعية اسرائيلية :




تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 800 * 681.




تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 800 * 685.



تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 800 * 685.






التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» أحمد الناي تفضل يا زميلي العزيز
»» [ زواج المتعة حراام ..والأدلة من جميع الأطراف ... ]
»» #..أضحك على كتاب ..( من لايحضره الفقيه )
»» [ دراسة احصائيه رائعه لروايات اهل البيت .. ]
»» كريم آل البيت يُـكفر حيدر القرشي و يتهم النجف الاشرف بالانحياز والتزوير ؟؟
 
قديم 02-10-09, 12:16 AM   رقم المشاركة : 3
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


مدى الصواريخ البالستيه السعوديه:
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 800 * 685 و حجم 106KB.






التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» الإجابات الجلية عن الشبهات الرافضية
»» هل للرسول صلى الله عليه وسلم بنات غير فاطمة القرآن يقول
»» السعودية ومصر vs ايران / اخر اخبار التسلح ومقارنات وحقائق
»» مناظرة أبو فهد السني مع الرافضي كريم في منتديات يارب حسين
»» يا رافضي / هل انت غبي / انت تلعن هؤلاء !
 
قديم 02-10-09, 12:27 AM   رقم المشاركة : 4
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


ارجوا تعديل اسم الموضوع

من

السعودية ومصر vs ايرات [ اخر اخبار التسلح ومقارنات وحقائق ]</STRONG>

إلى

السعودية ومصر vs ايران [ اخر اخبار التسلح ومقارنات وحقائق ]</STRONG>







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» الاستغفار وثمراته العاجلة والآجلة
»» إلى كل شيعي في المنتدى .. تفضل هنا .. >>
»» كتب شيخ الاسلام في الرد على الكفار والمبتدعة
»» هنا لدراسة حالة عجعوج نفسياً
»» تم طردي من منتدى رافضة الحسين بدون سبب
 
قديم 02-10-09, 12:32 AM   رقم المشاركة : 5
مدمر ايران والروافض
موقوف






مدمر ايران والروافض غير متصل

مدمر ايران والروافض is on a distinguished road


Thumbs up

معروف للجميع قوة التسليح السعودي مقارنة بدول الجوار

بس كل شي سري وعدم معلن

وماخفي اعظم وادهي

حفظ الله المملكه السعوديه من كل شر والله يقويه اكثر واكثر

شكرا اخي ابو فهد السني

موضوع يستحق التثبيت وبجداره






 
قديم 02-10-09, 01:19 AM   رقم المشاركة : 6
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


اللهم أنصر المملكة العربية السعودية دولة التوحيد و معقل الإسلام في هذا العصر على كل أعدائها

آمين






التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الحسن و الحسين هكذا
»» العهر عبادة و يا قلبي لا تحزن
»» إستفتاء خاص بالروافض هل أنتم ككفار قريش أم أنتم أشد كفرا إختاروا ؟
»» هل الحسن و الحسين هكذا
»» محب آل النبي و بقية إخوانه تفضلوا سؤال سهل جدا
 
قديم 02-10-09, 01:36 AM   رقم المشاركة : 7
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


خبر غيـر اكيد الصحة ولكنه محتمل

السعوديه تسعى لإحباط صفقة صواريخ روسية ايرانيه عبر شرائها بقيمة أكبر ... كما فعلت ايام حرب الخليج الاولى عندما حولت الصفقه بإتجاه العراق

من المعروف أن روسيا تنظر إلى إيران على أنها دولة جارة صديقة ذات أهمية استراتيجية قصوى بالنسبة لها، لكنها اليوم تتعرض لضغوط شديدة من الولايات المتحدة ومن دول عدة في الشرق الأوسط لتتخلى عن دعمها لطهران. وفي السياق تقول صحيفة الفاينانشيال تايمز إن السعودية تسعى للحصول على تعهد روسي بعدم تسليم إيران شحنة الصواريخ أرض جو المتقدمة التي تريد الأخيرة شراءها من موسكو، وإن هذا التعهد جزء من صفقة أكبر من الأسلحة الروسية تتفاوض السعودية بشأن شرائها.


وتقول مصادر دبلوماسية مطلعة، إن قيمة الصفقة السعودية تبلغ 2 مليار دولار على الأقل، وربما تصل إلى 7 مليارات، وستشمل أكثر أنظمة الدفاع الجوية التي تنتجها روسيا تقدما، والتي توازي نظام صواريخ باتريوت الأمريكي.


وتوضح الصحيفة أن امتلاك إيران لهذا النظام سيمنحها قدرات دفاعية جوية متقدمة وقوة ردع ضخمة ضد أي هجوم يهدف لتدمير منشآتها النووية، والتي تعتقد الحكومات الغربية أنها ستستخدم لتصنيع قنبلة نووية.


وتقابل الفاينانشيال تايمز بين قيمة الصفقة السعودية التي قد تصل إلى 7 مليارات دولار والإيرانية التي تتراوح قيمتها مابين 750 مليون إلى مليار دولار.


كما نقل عنه احتمال أن تكون روسيا قد قدمت للولايات المتحدة تأكيدات غير رسمية بعدم المضي في عقد نظام "إس 300".


وذهب مراقب غربي في السعودية بتحليله إلى أن إيران هي سبب واحد فقط من بين الأسباب الاستراتيجية وراء شراء السعودية لنظام "إس 400" الروسي المتطور، "إذ يجعل الرياض تتقدم سوريا وإيران، وبالتالي فإن هذه الصفقة تعطي السعوديين فرصة ترجيح كفة ميزان الدفاع الاستراتيجي لصالحهم، كما أنها ترسل رسالة لصناعة الأسلحة في الغرب بأن لدى المملكة السعودية بدائل أخرى.







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» [ دعوه إلى أهل السنه والجماعه .. تفضلوا بالدخول ]
»» هيا بنا نتدبر القرآن [ دعوة للجميع ] ..
»» آية الغار لفهم دقيق وتفسير أوضح
»» الحوار الثنائي حول التشبيه و التجسيم / حفيد القدس وأبو فهد السني
»» تم طردي من منتدى رافضة الحسين بدون سبب
 
قديم 02-10-09, 01:39 AM   رقم المشاركة : 8
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


السعوديه تعقد صفقات السلاح من روسيا ... اخرها مروحيات "مي-171"

بدات السعوديه على وضع يدها على الحلول الصحيحه و التحرر من تجار السلاح الغربيين وخصوصا الامريكان و البريطان
و ذلك بتفكير استراتيجي صحيح في التنويع واكتساب الخبرات و تقويه القدرات و التسلح
فقد افاد مصدر روسي مطلع بما يلي :-
أعلن مصدر مطلع لوكالة "نوفوسني" الروسية يوم الثلاثاء 25 أغسطس/آب أن المملكة العربية السعودية تقترب من إنجاز صفقة شراء 30 مروحية من طراز "مي-171"من روسيا، وقد يتم توقيع عقد بهذا الشأن في سبتمبر/أيلول المقبل.

وتجدر الإشارة الى أن بعض وسائل الإعلام تناقلت في شهر يوليو/تموز الماضي خبر اجراء مفاوضات بين روسيا والمملكة العربية السعودية حول شراء منظومة صاروخية للدفاع الجوي من طراز "س-400".




و هذا خبر اخر و مصدر اخر
أعلن مصدر في مجمع الصناعة العسكرية الروسية لوكالة "أنترفاكس" للأنباء يوم السبت 29 أغسطس/آب أن المملكة العربية السعودية قد تضحى في القريب العاجل من أكبر مشتري الاسلحة الروسية.

وأشار المصدر الى مفاوضات تجري حاليا تشمل رزمة من العقود لأنواع مختلفة من الاسلحة الروسية الى المملكة بقيمة حوالي ملياري دولار أمريكي.

وأوضح المصدر أن هذه العقود تشمل 150 مروحية (30 مروحية من طراز "مي-35" و 120 من طراز "مي-17") وأكثر من 150 دبابة من طراز "ت-90س"، وحوالي 250 عربة مشاة قتالية " ب م ب- 3 "، وعشرات من المنظومات الصاروخية الروسية الصنع.

ويرى المصدر أن توقيع العقود حول توريد المروحيات والدبابات قد يتم بحلول العام المقبل، مشيرا كذلك الى أن الجانبين يجريان مفاوضات حول المنظومة الصاروخية "س-400 تريومف" ومروحيات قتالية "مي-28".

وأضاف المصدر أن خبراء من المملكة العربية السعودية زاروا روسيا أكثر من مرة للوقوف على قدرة الاسلحة الروسية، مشيرا الى نجاح التجارب التي أجرتها شركة " روس أوبورون إيكسبورت" الروسية لدبابة "ت-90س" في الظروف الصحراوية بأراضي المملكة السعودية.



و بهذا النوع من القرارات تضع السعوديه خطاها الاولى في الانفتاح على التصنيع الحقيقي للسلاح و اتوقع ان تكون بداية قويه في تصنيع السلاح الجوي حيث من المعروف ان روسيا قد تبيع اساليب التصنيع و التطوير وبناء المصانع الحربيه وهذا ما ينقص السعوديه فعلا وهو انتاج سلاح قوي فتاك على ارضها بدون تدخل من احد يفتح الباب للتطوير و اعادة تدوير اساليب التصنيع ودمج ما توصل له الغرب مع الشرق في مجالات تصنيع السلاح المتطور






التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» والله يشهد بإيمان المهاجرين والانصار ولا شهاده للأئمة ؟
»» الحمق الخزاعي / تعال إلى هنا للكلام حول الاحاديث عند الشيعة
»» [ محمد بن صالح المنجد , يلقم الحجر لم اعتقد برواية الكسر ( روايات السنة في الميزان )!
»» الشيخ عبد الرحمن السحيم يرد على شبهات الرافضة ويلزمهم من كتبهم
»» آية تأمرنا بإتباع المهاجرين والانصار ولا آية تأمرنا بإتباع الأئمة
 
قديم 02-10-09, 01:45 AM   رقم المشاركة : 9
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


صفقات السلاح السعودية الفرنسية

صفقات السلاح الفرنسي السعودي طبعا التقرير بالفرنسي وساوضح النقاط الهامه فيه
التقرير يقول انه صفقة 4 فريم للسعوديه حسمت لدرجة اانهم الاوامر صدرت يبداون في بناء السفن ستكون السفن في البحر الاحمر اما سفن ال سي اس فستكون في الجبيل لان البحر الاحمر اسطول بحري فرنسي والخليج العربي سيكون اسطول بحري امريكي وهذه الاستراتيجيه السعوديه

السعوديه طلبت الجيل الجديد من الصاروخ SCALPEوستشتري ايضا مروحيات من نوع ان اش-90
السعوديه ستشارك في نظام مراقبه للاقمار الصناعيه من شركة ايداس وسيشمل دول الخليج رغم تردد بعض الدول الخليجيه للمشروع!! الا ان السعوديه متحمسه للموضوع

بالنسبه للحرس الوطني زار الامير متعب تجمع شركات اوربيه وطلب المزيد من مدافع سيزار غير التى طلبت مسبقا 76 وايضا طلبت انظمة دفاع جوي من نوع مسترال وطلب صواريخ للمدرعات ن نوع ميلان وايركس
ايضا تم طلب مزيد من مدرعات البرانا 3
كما اعطى الملك السعودي (الله يحفظ ابو متعب) اوامره لوزارة الدفاع لبحث طائرات هليكوبتر روسيه رغم تردد وزارة الدفاع والتي فضلت بلاك هوك 70
ونهاية الخبر عن استلام ادميرال فرنسي خاص لمبيعات الاسلحة السعوديه






تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 615 * 324.







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» [ تناقضات في زواج المتعه من المعصوم ..!!! ]
»» هنا لدراسة حالة عجعوج نفسياً
»» إحصائية مهمة حول كتاب الكافي حين تتكلم لغة الأرقام
»» كتب شيخ الاسلام في الرد على الكفار والمبتدعة
»» #..أضحك على كتاب ..( من لايحضره الفقيه )
 
قديم 02-10-09, 01:56 AM   رقم المشاركة : 10
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


السعودية تشتري افضل صواريخ جو جو وتزود طائرتها البريطانية المرعبه ( تايفون ) بهذه الصواريخ

اصبحت المملكه العربيه السعوديه احدي زبائن صواريخ ايريس تي IRIS-T الأوروبيه بعد طلبها الحصول عليه ، ومن المتوقع ان تقوم السعوديه بتسليح مقاتلاتها من طراز تورنيدو والتايفون بهذا الصاروخ المتطور .


عالميا تعتبر صواريخ القتال الجوي القصير المدي من نوع ايريس تي IRIS-T احدي انواع صواريخ القتال الجوي شديده التطور ذات التقنيه المعقده والتي تعمل بتقنيه الأشعه تحت الحمراء والتي تقوم بصنعه مجموعه دوليه مؤلفه من ست دول اوروبيه تحت اشراف الماني.



المصدر :

النوع : صاروخ قتال جوي متلاحم
مكان المنشأ " ألمانيا
تاريخ الدخول في الخدمه : ديسمبر 2005
تكلفة الصاروخ الواحد : 400،000 يورو



المواصفات
وزن الصاروخ : 87.4 كجم
الطول : 2936 ملم
القطر: 127 ملم
نوع الرأس الحربي : مواد شديده الأنفجار متشظيه
اليه التفجير : صمام اصطدام راداري.
نوع المحرك : محرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب
طول الجنيحات: 447 ملم
المدي : 25 كيلومترا
سقف الطيران : اقل ارتفاع: طيران على ارتفاع مستوى سطح البحر - أعلي أرتفاع : 20،000 متر
السرعة : 3 ماخ
التوجيه : نظام الأشعة تحت الحمراء


الدول المستخدمه : المانيا - اسبانيا - اليونان - النمسا - النرويج - السويد - ايطاليا - بلجيكا - هولندا - جنوب افريقيا - السعوديه.


كذلك يمتلك الصاروخ خصائص مشتركه مع احدث اصدار من صاروخ السايدويندر الأمريكي وهو AIM-9X ، حيث يمتلك قدره عاليه علي مقاومه جميع انواع التشويش ويستطيع التفريق بين الطائرات والبالونات الحراريه التي تطلقها ويستطيع مهاجمه الطائرات من الخلف وله قدره علي المناوره تبلغ 60G اي بمعني 60 ضعف مقاومه الجاذبيه.


صوره توضح قدرات صاروخ سايدويندر اكس الأمريكي في مهاجمه الطائرات من الخلف والتي يمتلكها كذلك صاروخ IRIS-T




صوره لمقاتله التايفون وهي تطلق صاروخ IRIS-T


فقط لزياده المعلومات ، يمكن كذلك استخدام هذا الصاروخ مع مقاتلات الأف- 16 التي تمتلكها معظم الدول العربيه


مبرووووووووووك









التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» تنبيه على عبارة لا تقل يا رب عندي هَمّ كبير
»» تحقيق رواية التصدق بالخاتم من كتب الرافضة
»» تفنيد شبهة خدر رجل ابن عمر
»» الصارم الفاصل بين الحق والباطل / من لها يا رافضة ؟
»» الحمق الخزاعي / تعال إلى هنا للكلام حول الاحاديث عند الشيعة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "