السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
مرة اخرى اردتم ايهام البعض ممن ينتظرون مواضيعكم بالطعن في رواة الشيعة الامامية .. الا اننا نقولها لكم لن تستطيعوا .. فالشمس لا يحجبها الدخان ..
اما بالنسبة لمحاولتكم الطعن في الصحابي الجليل زرارة بن اعين ( رضوان الله عليه ) فالرواية ضعيفة و اليكم تضعيفها ..
و من ثم .. اود ان اقول لكم ان محاولتكم التدليس على السيد الخوئي ايضا فشلتم فيه لانني سأنقل النص الكامل الذي اورده السيد الخوئي بالنسبة لتضعيف الرواية
265 – يوسف : قال : حدثني علي بن أحمد بن بقاح ، عن عمه عنزرارة قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد ؟ فقال : اشهد ان لا اله الاالله وحده لا شريك له وأشهد ان محمدا عبده ورسوله ، قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحيات والصلوات فلما خرجت قلت ان لقيته لاسألنه غدا فسألته من الغد عن التشهد ،فقال كمثل ذلك قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحيات والصلوات ، قلت : القاه بعد يومالسألنه غدا فسألته عن التشهد : فقال كمثله ، قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحياتوالصلوات فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت لا يفلح ابدا .
وهذه الرواية:
اولا:
ضعيفة السند بعلي بن احمد بن بقاح وعمه فانهم لا توثيق لهم فيكتب الرجال ..
وثانيا:
زعمه ان ليس هناك من تعرض لهذه الرواية يدل على جهلهوعدم اطلاعه وانى له بالاطلاع وهو قد اقتطع الروايت من الانترنت والف بينها دون انيرجع الى مصادرها ..
وثالثا:
ما نقله عن الخوئي قدس سره من انه قال لكل جواد كبوة ممعناه تصحيح الخوئي للرواية .. مع ان السيد قدس سره قد نص على ضعف وسقوطالرواية .. وهذا نص كلامه زيد في علو مقامه .
- معجم رجال الحديث - السيد الخوئيج 8 ص 245 :
يوسف ، قال : حدثني علي بن أحمد بن بقاح ، عن عمه زرارة ، قال : سألت أبا عبدالله عليه السلام عن التشهد ؟ فقال : أشهد أن لا إلى إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله . قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحياتوالصلوات . فلما خرجت قلت : إن لقيته لاسألنه غدا ، فسألته من الغد عن التشهد كمثل ذلك قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات ، قلت : ألقاه بعد يوملاسألنه غدا ، فسألته عن التشهد فقال كمثله فقلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات ، فلما خرجت ضرطت في لحيتي ولحيتهما ( لحيته ) وقلت لا تفلح أبدا . أقول : لا يكاد ينقضي تعجبي كيف يذكر الكشي والشيخ هذه الروايات التافهة الساقطةغير المناسبة لمقام زرارة وجلالته (((والمقطوع فسادها))) ، ولاسيما أن (((رواةالرواية بأجمعهم مجاهيل))) .
فكيف يقول هفوة وينسبها الى زرارة والروايةكلها مجاهيل ليس فيهم معروف ..
وهل لا بد ان يكشف المؤلف جهلة وضيق أفقه معادعائه البقاء في النجف كل هذه المدة ..
اما بالنسبة الى رواتكم ... فيا ترى من هم ؟؟ و ماذا قال عنهم خلفاؤكم ؟؟
لناخذ هذه المرة مثالا بسيطا لعلم من اعلام رواتكم ذلك هو (( ابو هريرة الدوسي ))
هل تتبعون راو هو عدو لله على لسان عمر بن الخطاب ؟؟؟ عجيب !
الحاكم- المستدرك -كتاب التفسير - رقم الحديث : ( 3327 )
3285 - أخبرني أبوبكر محمد بن أحمد المزكى بمرو ثنا عبد الله بن روح المدايني ثنا يزيد بن هارون أنبأهشام بن حسان عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال لي عمر يا عدو الله وعدو الاسلام خنت مال الله قال قلت لست عدوالله ولا عدو الاسلام ولكني عدو من عاداهما ولم أخن مال الله ولكنها أثمانابلى وسهام اجتمعت قال فأعادها على واعدت عليه هذا الكلام قال فغرمني اثنى عشر ألفا قال فقمت في صلاة الغداة فقلت اللهم اغفر لأمير المؤمنين فلما كان بعد ذلك أرادنيعلى العمل فأبيت عليه فقال ولم وقد سأل يوسف العمل وكان خيرا منك فقلت ان يوسف نبيابن نبي ابن نبي ابن نبي وانا ابن أميمة وانا أخاف ثلاثا واثنتين قال أولا تقولخمسا قلت لا قال فما هن قلت أخاف ان أقول بغير علم وان أفتى بغير علم وان يضرب ظهري وان يشتم عرضي وان يؤخذ مالي بالضرب،هذا حديث باسناد صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.
عبدالرزاق الصنعاني- المصنف -الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 323 )
- ( 20659 ) - أخبرنا عبد الرزاق عن معمر عن أيوب عن إبن سيرينأن عمر بن الخطاب استعمل أبا هريرة على البحرين ، فقدم بعشرة آلاف ، فقال له عمر : استأثرتبهذه الاموال يا عدو الله وعدو كتابه ! قال أبو هريرة : لست عدو الله ولا عدو كتابه، ولكني عدو من عاداهما ، قال : فمن أين هي لك ؟ قال : خيل لي تناتجت ، وغلة رقيق لي ، وأعطية تتابعت علي ، فنظروه فوجدوه كما قال ، قال : فلما كان بعد ذلكدعاه عمر ليستعمله ، فأبى أن يعمل له ، فقال : أتكره العمل وقد طلب العمل من كانخيرا منك يوسف ؟ قال : إن يوسف نبي إبن نبي إبن نبي ، وأنا أبو هريرة بن أميمة ،أخشى ثلاثا واثنين ، قال له عمر : أفلا قلت خمسا ؟ قال : لا ، أخشى أن أقول بغيرعلم ، وأقضي بغير حكم ، ويضرب ظهري ، وينتزع مالي ، ويشتم عرضي
و ما رأي الخليفة عثمان بن عفان بأبي هريرة الدوسي؟؟؟؟!
الرامهرمزي- المحدث الفاصل بين الراوي والواعي - باب من كره كثرةالحديث
672 - حدثنا عبيد الله بن هارون بن عيسى ، ينزل جبل رامهرمزثنا إبراهيم بن بسطام ، حدثنا أبو داود ، عن عبد الرحمن بن أبي الزناد ، عن محمدقال : أظنه إبن يوسف قال : سمعت السائب بن يزيد يحدث قال : أرسلني عثمان بن عفانإلى أبي هريرة فقال : قل له : يقول لك أمير المؤمنين : ما هذاالحديث عن رسول الله (ص) ، لقد أكثرت لتنتهين أو لألحقنك بجبال دوس، وأتكعبا ، فقل له : يقول لك أمير المؤمنين عثمان : ما هذا الحديث ؟ قد ملأت الدنيا حديثا ، لتنتهين أو لألقينك بجبال القردة .
عائشة تكذب روايات ابو هريرة ... فهل هو راوي ثقة !!!!
الحاكم- المستدرك على الصحيحين - كتاب معرفة الصحابة - رقم الحديث : ( 6160 )
6217 - حدثنا علي بن حمشاد العدل ، ثنا الحسن بن علي بن شبيب المعمري ، ثناعبد الله بن صالح الأزدي ، ثنا خالد بن سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص ، عن أبيه ،عن عائشة أنها دعت أبا هريرة ، فقالت له : يا أبا هريرة ، ماهذه الأحاديث التي تبلغنا أنك تحدث بها عن النبي (ص) ، هل سمعت إلا ما سمعنا ؟ وهلرأيت إلا ما رأينا ؟ قال : يا أماه ، إنه كان يشغلك عن رسول الله (ص) المرآةوالمكحلة ، والتصنع لرسول الله (ص) ، وإني والله ما كان يشغلني عنه شيء،هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه.
إبن حجر- فتح الباري - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 61 )
- وأخرج بن سعد في باب أهل العلم والفتوى منالصحابة في طبقاته بإسناد صحيح عن سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص قالقالت عائشة لابي هريرة إنك لتحدث عن النبي (ص) حديثا ما سمعته منه قال شغلك عنه يا أمه المرآة والمكحلة وما كان يشغلني عنه شئ.
هل الراوي الثقة يخاف من بث الحديث !!!!!!!!
صحيح البخاري - العلم - حفظ العلم - رقم الحديث : ( 117 )
- حدثنا إسماعيل قال حدثني أخي عن إبن أبي ذئب عن سعيد المقبري عن أبي هريرة قال :حفظت من رسول الله (ص) وعاءين فأما أحدهما فبثثته وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم.
إبن سعد - الطبقات - أبوهريرة
2388- أخبرنا محمد بن إسماعيل بن أبي فديك ، عن إبن أبي ذئب ، عن سعيد بن أبي سعيدالمقبري ، عن أبي هريرة ، أنه قال : حفظت من رسول الله (ص) وعاءين ، فأما أحدهما فبثثته، وأما الآخر فلو بثثته لقطع هذا البلعوم.
هل ابو هريرة يروي عن رسول الله صلى الله عليه و اله ام من كيســـــــــــه !!
صحيح البخاري - النفقات - وجوب النفقة علىالأهل والعيال - رقم الحديث : ( 4936 )
- حدثنا عمر بن حفصحدثنا أبي حدثنا الأعمش حدثنا أبو صالح قال حدثني أبو هريرة ( ر ) قال : قال النبي (ص) أفضل الصدقة ما ترك غنى واليد العليا خير من اليد السفلى وابدأبمن تعول تقول المرأة إما أن تطعمني وإما أن تطلقني ويقول العبد أطعمني واستعملني ويقول الابن أطعمني إلى من تدعني فقالوا يا أبا هريرة سمعت هذا من رسول الله (ص) قال لاهذا من كيس أبي هريرة.
مسند أحمد - باقي مسندالمكثرين - مسند أبي هريرة( ر ) - رقم الحديث : ( 7120 )
- حدثناأبو معاوية حدثنا الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله (ص) إن أفضل الصدقة ما ترك غنى تقول امرأتك أطعمني وإلا طلقنيويقول خادمك أطعمني وإلا فبعني ويقول ولدك إلى من تكلني قالوايا أبا هريرة هذا شيء قاله رسول الله أم هذا من كيسك قال بل هذا منكيسي.
و الان جولة سريعة في روايات ابي هريرة !!!!
صحيح البخاري- الغسل - من اغتسل عريانا وحده في الخلوة ومن تستر فالتستر - رقم الحديث : ( 269 )
- حدثنا إسحاق بن نصر قال حدثنا عبد الرزاق عن معمر عن همام بن منبه عن أبي هريرة عن النبي (ص) قال : كانت بنو إسرائيل يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى بعض وكان موسى (ص) يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع موسى أنيغتسل معنا إلا أنه آدر فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر ففر الحجر بثوبهفخرج موسى في إثره يقول ثوبي يا حجر حتى نظرت بنو إسرائيل إلى موسى فقالوا والله ما بموسى من بأس وأخذ ثوبه فطفق بالحجرضربا فقال أبو هريرة والله إنه لندب بالحجر ستة أو سبعة ضربا بالحجر
صحيح البخاري- الجنائز - من أحبالدفن في الأرض المقدسة أو نحوها - رقم الحديث : ( 1253 )
- حدثنا محمود حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن إبن طاوس عن أبيه عن أبي هريرة ( ر ) قال : أرسل ملك الموت إلى موسى (ع) فلما جاءه صكه فرجع إلى ربه فقال أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت فرد الله عليه عينه وقال ارجعفقل له يضع يده على متن ثور فله بكل ما غطت به يده بكل شعرة سنة قال أي رب ثم ماذاقال ثم الموت قال فالآن فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجرقال قال رسول الله (ص) فلو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر.
قال تعالى :: إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم إستوى على العرش ....... ( الأعراف / 54 ).
لكن ماذا قال ابو هريرة الدوسي!!!!!!
صحيح مسلم - صفة القيامة ... - إبتداءالخلق... - رقم الحديث : ( 4997 )
- حدثني سريج بنيونس وهارون بن عبد الله قالا حدتنا حجاج بن محمد قال قال إبن جريج أخبرني إسمعيل بن أمية عن أيوب بن خالد عن عبد الله بن رافع مولى أم سلمة عن أبي هريرة قال أخذ رسول الله (ص) بيدي فقال خلق الله عز وجل التربة يوم السبت وخلق فيها الجبال يوم الأحدوخلق الشجر يوم الاثنين وخلق المكروه يوم الثلاثاء وخلق النور يوم الأربعاء وبثفيها الدواب يوم الخميس وخلق آدم (ع) بعد العصر من يوم الجمعة فيآخر الخلق في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر إلى الليل ،قال إبراهيم حدثنا البسطامي وهو الحسين بن عيسى وسهل بن عمار وإبراهيم إبن بنت حفص وغيرهم عن حجاج بهذا الحديث.
مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - باقي المسند السابق - رقم الحديث : ( 7991
حدثنا حجاج قال ابن جريج قال أخبرني إسماعيل بن أمية عن أيوببن خالد عن عبد الله بن رافع مولى لأم سلمة عن أبي هريرة قال قال أخذ رسول الله (ص) بيدي فقال خلق الله التربة يوم السبت وخلق الجبال فيها يوم الأحد وخلق الشجرفيها يوم الاثنين وخلق المكروه يوم الثلاثاء وخلق النور يوم الأربعاء وبث فيها الدواب يوم الخميس وخلق آدم عليه السلام بعد العصر يومالجمعةآخر الخلق في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر إلى الليل
ابعد هذا الراوي راوي يا اهل السنة و الجماعة !!!!!!!!!
اللهم صلي على محمد و ال محمد و العن اعداءهم يا كريــــــــــــــــم .