العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-07-09, 09:12 AM   رقم المشاركة : 1
ابوسعد202
عضو فعال






ابوسعد202 غير متصل

ابوسعد202 is on a distinguished road


الضرطة الإمامية العظمى من كتب الرافضة من يخبرنا عنها ؟

عن زرارة قال:
سألت أبا عبد الله يعني جعفر الصادق عن التشهد؟
فأجاب. فقال زرارة:
فلما خرجت ضرطت في لحيتة وقلت: لا يفلح أبداً
الكشي ص142
فلما خرجت الظرطة من زرارة وذهبت الى لحية الإمام وقلت لا يفلح أبدا
يقول يقول المجتهد الشيعي ، ان السيد الخوئي رضوان الله تعالى عليه في ص28 ( ولما قرأنا هذه الرواية على مسمعه -يقصد السيد الخوئي)
أطرق قليلا ثم قال : لكل جواد كبوة ولكل عالم –يقصد زرارة- هفوة ، ما زاد على ذلك)،

فزرارة هو من اهم الرواة التي يستند اليها الشيعة ومع ذلك نجدهم في رواياتهم يسنبون اليه انه ظرط في لحية الإمام جعفر الصادق
فنحن نريد ان نعرف حكاية زرارة بن أعين الراوية العظيم عند الرافضة الإمامية ..!!

سؤالي للرافضة عن ظرطة زرارة في لحية الإمام ، والتي هي أشهر ضرطة عرفناها ..!!

هل حقاً ظرط زرارة في لحية الإمام أم لا ..؟؟
إن لم يظرط فكيف تروونها في كتبكم ..؟؟
وإن كان قد ظرط فعلاً ، فماذا كانت ردة فعل الإمام الذي يعلم الغيب ..؟؟






التوقيع :
إجعل من ظلمة الليل ضياءلقلبك ونورا لقبرك
وذلك : بالقيام والدعاء وكثرةالإستغفار
واياك !!
أنتجعل ظلمة الليل فرصة
لانتهاك حرماات الله
فاتقي الله في عينك وفي لسانك
وفي عملك ...
من مواضيعي في المنتدى
»» وللشيطان على الرافضة حج كربلاء لمن استطاع إليها سبيلا
»» هديتي لكل شيعي منصف يبحث عن الحق
»» ياسر الخبيث يحتفل بوفاة عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» آلاف الرافضة يستعدون للوقوف بكربلاء بدل عرفة !
»» جرائم فيلق بدر / فيديو
 
قديم 30-07-09, 09:14 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله درك اخي الحبيب موضوع رائع
من المتابعين







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإتقان في بيان حال تليد بن سليمان ( بحث حديثي )
»» يا شيعه هل يوجد
»» الرافضة مشبهة ودليلنا أصحُ كتب الرافضة
»» إلى الزملاء الباطنية بلا استثناء / هل لديكم كتاب صحيح ... ؟
»» بين [ شيخ الإسلام إبن تيمية ] وفهم [ عباد القبور ] لكلامه حول [ صفة اللمس ]
 
قديم 30-07-09, 09:16 AM   رقم المشاركة : 3
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


هههههههههههههههههههههههههه

الله يقرفهم من عبادين ظراط اكلين تراب الله بس يخارجنا منهم







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» خزعبلة شيعية جديدة طازة الحق على سخافه الشيعة
»» ياشيعه من يفيدني بقصة الزيديان ؟
»» مقارنة بين أهل السنة والشيعة الروافض في عده نقاط
»» مالفرق بين الشيعه والـ....
»» فضيحة جديدة من فضائح السيستاني حكم الوشم
 
قديم 30-07-09, 09:18 AM   رقم المشاركة : 4
ابوسعد202
عضو فعال






ابوسعد202 غير متصل

ابوسعد202 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   لله درك اخي الحبيب موضوع رائع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   من المتابعين



حياك الله أخي الحبيب تقي الدين السني يشهد الله أني أحبك فيه

بارك الله فيك






التوقيع :
إجعل من ظلمة الليل ضياءلقلبك ونورا لقبرك
وذلك : بالقيام والدعاء وكثرةالإستغفار
واياك !!
أنتجعل ظلمة الليل فرصة
لانتهاك حرماات الله
فاتقي الله في عينك وفي لسانك
وفي عملك ...
من مواضيعي في المنتدى
»» ( وليحملن اثقالهم و اثقالاً مع اثقالهم )
»» لاتنسى صوم ست من شوال
»» المنتقى من كتاب لله ثم للتاريخ الكتاب الذي اقض مضاجع الرافضة
»» تواقيع ( عاشوراء )
»» تنبية الغافلين عن حقيقة الشيعة للشيخ أبي إسحاق الحويني حفظة الله
 
قديم 30-07-09, 09:23 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أحبك الله الذي احببتني فيه تلميذكم أخي الحبيب
زادكم الله والأخوة علما لأتعلم

متابع رفع الله قدركم
جميعا







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من مات ولم يعرف امام زمانه
»» يحيى بن أكثم " القاضي " وعدم التمييز بين الثقات والمتروكين عند أهل الحديث
»» علي بن ابي طالب لم يولد في الكعبة يا رافضة
»» وهم راكعون
»» نسبة كتاب الضعفاء " لأبن الغضائري " إليهِ وتصحيح المحقق
 
قديم 30-07-09, 09:46 AM   رقم المشاركة : 6
المهنا
عضو نشيط







المهنا غير متصل

المهنا is on a distinguished road


سؤالي للرافضة عن ظرطة زرارة في لحية الإمام ، والتي هي أشهر ضرطة عرفناها ..!!



هل حقاً ظرط زرارة في لحية الإمام أم لا ..؟؟


إن لم يظرط فكيف تروونها في كتبكم ..؟؟

ابو سعد 202
ليش الأحراج هذا
جاو بونا بنى رفض احراج ما بعدة احراج

ظراط وطقاع وين قاعدين فى مراحيض يا رافضة

با رك الله فيكم سعد 202
وبارك الله فيك تقى الدين السنى
وبارك الله فيك انا المسلم






 
قديم 31-07-09, 11:33 AM   رقم المشاركة : 7
ابوسعد202
عضو فعال






ابوسعد202 غير متصل

ابوسعد202 is on a distinguished road


للرفع لكي تعم الفائده







التوقيع :
إجعل من ظلمة الليل ضياءلقلبك ونورا لقبرك
وذلك : بالقيام والدعاء وكثرةالإستغفار
واياك !!
أنتجعل ظلمة الليل فرصة
لانتهاك حرماات الله
فاتقي الله في عينك وفي لسانك
وفي عملك ...
من مواضيعي في المنتدى
»» كن داعياً إلى إالله عبر الأنترنت
»» من أين ورثنا نحن أهل السنة حب سيدنا علي إن كان أبو بكر وعمر وعثمان كانوا يكرهونه ؟
»» وقفات مع العيد
»» الشتـاء أحكـام وآداب
»» لانــــــــــــــــكِــــــ غالـــــــــــــــــــــيه
 
قديم 31-07-09, 12:57 PM   رقم المشاركة : 8
طريق الحق طريقي
مشترك جديد





طريق الحق طريقي غير متصل

طريق الحق طريقي is on a distinguished road


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

مرة اخرى اردتم ايهام البعض ممن ينتظرون مواضيعكم بالطعن في رواة الشيعة الامامية .. الا اننا نقولها لكم لن تستطيعوا .. فالشمس لا يحجبها الدخان ..

اما بالنسبة لمحاولتكم الطعن في الصحابي الجليل زرارة بن اعين ( رضوان الله عليه ) فالرواية ضعيفة و اليكم تضعيفها ..

و من ثم .. اود ان اقول لكم ان محاولتكم التدليس على السيد الخوئي ايضا فشلتم فيه لانني سأنقل النص الكامل الذي اورده السيد الخوئي بالنسبة لتضعيف الرواية

265 – يوسف : قال : حدثني علي بن أحمد بن بقاح ، عن عمه عنزرارة قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد ؟ فقال : اشهد ان لا اله الاالله وحده لا شريك له وأشهد ان محمدا عبده ورسوله ، قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحيات والصلوات فلما خرجت قلت ان لقيته لاسألنه غدا فسألته من الغد عن التشهد ،فقال كمثل ذلك قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحيات والصلوات ، قلت : القاه بعد يومالسألنه غدا فسألته عن التشهد : فقال كمثله ، قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحياتوالصلوات فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت لا يفلح ابدا .
وهذه الرواية:
اولا:
ضعيفة السند بعلي بن احمد بن بقاح وعمه فانهم لا توثيق لهم فيكتب الرجال ..
وثانيا:
زعمه ان ليس هناك من تعرض لهذه الرواية يدل على جهلهوعدم اطلاعه وانى له بالاطلاع وهو قد اقتطع الروايت من الانترنت والف بينها دون انيرجع الى مصادرها ..
وثالثا:



ما نقله عن الخوئي قدس سره من انه قال لكل جواد كبوة ممعناه تصحيح الخوئي للرواية .. مع ان السيد قدس سره قد نص على ضعف وسقوطالرواية .. وهذا نص كلامه زيد في علو مقامه .
- معجم رجال الحديث - السيد الخوئيج 8 ص 245 :
يوسف ، قال : حدثني علي بن أحمد بن بقاح ، عن عمه زرارة ، قال : سألت أبا عبدالله عليه السلام عن التشهد ؟ فقال : أشهد أن لا إلى إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله . قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحياتوالصلوات . فلما خرجت قلت : إن لقيته لاسألنه غدا ، فسألته من الغد عن التشهد كمثل ذلك قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات ، قلت : ألقاه بعد يوملاسألنه غدا ، فسألته عن التشهد فقال كمثله فقلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات ، فلما خرجت ضرطت في لحيتي ولحيتهما ( لحيته ) وقلت لا تفلح أبدا . أقول : لا يكاد ينقضي تعجبي كيف يذكر الكشي والشيخ هذه الروايات التافهة الساقطةغير المناسبة لمقام زرارة وجلالته (((والمقطوع فسادها))) ، ولاسيما أن (((رواةالرواية بأجمعهم مجاهيل))) .

فكيف يقول هفوة وينسبها الى زرارة والروايةكلها مجاهيل ليس فيهم معروف ..
وهل لا بد ان يكشف المؤلف جهلة وضيق أفقه معادعائه البقاء في النجف كل هذه المدة ..


اما بالنسبة الى رواتكم ... فيا ترى من هم ؟؟ و ماذا قال عنهم خلفاؤكم ؟؟

لناخذ هذه المرة مثالا بسيطا لعلم من اعلام رواتكم ذلك هو (( ابو هريرة الدوسي ))

هل تتبعون راو هو عدو لله على لسان عمر بن الخطاب ؟؟؟ عجيب !


الحاكم- المستدرك -كتاب التفسير - رقم الحديث : ( 3327 )


3285 - أخبرني أبوبكر محمد بن أحمد المزكى بمرو ثنا عبد الله بن روح المدايني ثنا يزيد بن هارون أنبأهشام بن حسان عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال لي عمر يا عدو الله وعدو الاسلام خنت مال الله قال قلت لست عدوالله ولا عدو الاسلام ولكني عدو من عاداهما ولم أخن مال الله ولكنها أثمانابلى وسهام اجتمعت قال فأعادها على واعدت عليه هذا الكلام قال فغرمني اثنى عشر ألفا قال فقمت في صلاة الغداة فقلت اللهم اغفر لأمير المؤمنين فلما كان بعد ذلك أرادنيعلى العمل فأبيت عليه فقال ولم وقد سأل يوسف العمل وكان خيرا منك فقلت ان يوسف نبيابن نبي ابن نبي ابن نبي وانا ابن أميمة وانا أخاف ثلاثا واثنتين قال أولا تقولخمسا قلت لا قال فما هن قلت أخاف ان أقول بغير علم وان أفتى بغير علم وان يضرب ظهري وان يشتم عرضي وان يؤخذ مالي بالضرب،هذا حديث باسناد صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.



عبدالرزاق الصنعاني- المصنف -الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 323 )


- ( 20659 ) - أخبرنا عبد الرزاق عن معمر عن أيوب عن إبن سيرينأن عمر بن الخطاب استعمل أبا هريرة على البحرين ، فقدم بعشرة آلاف ، فقال له عمر : استأثرتبهذه الاموال يا عدو الله وعدو كتابه ! قال أبو هريرة : لست عدو الله ولا عدو كتابه، ولكني عدو من عاداهما ، قال : فمن أين هي لك ؟ قال : خيل لي تناتجت ، وغلة رقيق لي ، وأعطية تتابعت علي ، فنظروه فوجدوه كما قال ، قال : فلما كان بعد ذلكدعاه عمر ليستعمله ، فأبى أن يعمل له ، فقال : أتكره العمل وقد طلب العمل من كانخيرا منك يوسف ؟ قال : إن يوسف نبي إبن نبي إبن نبي ، وأنا أبو هريرة بن أميمة ،أخشى ثلاثا واثنين ، قال له عمر : أفلا قلت خمسا ؟ قال : لا ، أخشى أن أقول بغيرعلم ، وأقضي بغير حكم ، ويضرب ظهري ، وينتزع مالي ، ويشتم عرضي


و ما رأي الخليفة عثمان بن عفان بأبي هريرة الدوسي؟؟؟؟!



الرامهرمزي- المحدث الفاصل بين الراوي والواعي - باب من كره كثرةالحديث


672 - حدثنا عبيد الله بن هارون بن عيسى ، ينزل جبل رامهرمزثنا إبراهيم بن بسطام ، حدثنا أبو داود ، عن عبد الرحمن بن أبي الزناد ، عن محمدقال : أظنه إبن يوسف قال : سمعت السائب بن يزيد يحدث قال : أرسلني عثمان بن عفانإلى أبي هريرة فقال : قل له : يقول لك أمير المؤمنين : ما هذاالحديث عن رسول الله (ص) ، لقد أكثرت لتنتهين أو لألحقنك بجبال دوس، وأتكعبا ، فقل له : يقول لك أمير المؤمنين عثمان : ما هذا الحديث ؟ قد ملأت الدنيا حديثا ، لتنتهين أو لألقينك بجبال القردة .



عائشة تكذب روايات ابو هريرة ... فهل هو راوي ثقة !!!!


الحاكم- المستدرك على الصحيحين - كتاب معرفة الصحابة - رقم الحديث : ( 6160 )


6217 - حدثنا علي بن حمشاد العدل ، ثنا الحسن بن علي بن شبيب المعمري ، ثناعبد الله بن صالح الأزدي ، ثنا خالد بن سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص ، عن أبيه ،عن عائشة أنها دعت أبا هريرة ، فقالت له : يا أبا هريرة ، ماهذه الأحاديث التي تبلغنا أنك تحدث بها عن النبي (ص) ، هل سمعت إلا ما سمعنا ؟ وهلرأيت إلا ما رأينا ؟ قال : يا أماه ، إنه كان يشغلك عن رسول الله (ص) المرآةوالمكحلة ، والتصنع لرسول الله (ص) ، وإني والله ما كان يشغلني عنه شيء،هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه.




إبن حجر- فتح الباري - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 61 )


- وأخرج بن سعد في باب أهل العلم والفتوى منالصحابة في طبقاته بإسناد صحيح عن سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص قالقالت عائشة لابي هريرة إنك لتحدث عن النبي (ص) حديثا ما سمعته منه قال شغلك عنه يا أمه المرآة والمكحلة وما كان يشغلني عنه شئ.



هل الراوي الثقة يخاف من بث الحديث !!!!!!!!



صحيح البخاري - العلم - حفظ العلم - رقم الحديث : ( 117 )


‏- حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏‏قال حدثني ‏ ‏أخي ‏ ‏عن ‏ ‏إبن أبي ذئب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد المقبري ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة‏ ‏قال :حفظت من رسول الله ‏ (ص) ‏‏وعاءين فأما أحدهما فبثثته وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم.



إبن سعد - الطبقات - أبوهريرة


2388- أخبرنا محمد بن إسماعيل بن أبي فديك ، عن إبن أبي ذئب ، عن سعيد بن أبي سعيدالمقبري ، عن أبي هريرة ، أنه قال : حفظت من رسول الله (ص) وعاءين ، فأما أحدهما فبثثته، وأما الآخر فلو بثثته لقطع هذا البلعوم.


هل ابو هريرة يروي عن رسول الله صلى الله عليه و اله ام من كيســـــــــــه !!



صحيح البخاري - النفقات - وجوب النفقة علىالأهل والعيال - رقم الحديث : ( 4936 )


‏- حدثنا ‏عمر بن حفص‏حدثنا ‏‏أبي ‏حدثنا ‏الأعمش ‏حدثنا ‏أبو صالح ‏قال حدثني ‏أبو هريرة ‏( ر ) ‏ ‏قال : قال النبي (ص) ‏‏أفضل الصدقة ما ترك غنى واليد العليا خير من اليد السفلى وابدأبمن تعول ‏ ‏تقول المرأة إما أن تطعمني وإما أن تطلقني ويقول العبد أطعمني واستعملني ويقول ‏الابن أطعمني إلى من تدعني ‏فقالوا يا ‏‏أبا هريرة ‏سمعت هذا من رسول الله (ص) ‏قال لاهذا من ‏كيس ‏أبي هريرة.‏



مسند أحمد - باقي مسندالمكثرين - مسند أبي هريرة( ر ) - رقم الحديث : ( 7120 )


- حدثناأبو معاوية حدثنا الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله (ص) إن أفضل الصدقة ما ترك غنى تقول امرأتك أطعمني وإلا طلقنيويقول خادمك أطعمني وإلا فبعني ويقول ولدك إلى من تكلني قالوايا أبا هريرة هذا شيء قاله رسول الله أم هذا من كيسك قال بل هذا منكيسي.



و الان جولة سريعة في روايات ابي هريرة !!!!



صحيح البخاري- الغسل - من اغتسل عريانا وحده في الخلوة ومن تستر فالتستر - رقم الحديث : ( 269 )


- حدثنا ‏ ‏إسحاق بن نصر ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏همام بن منبه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏كانت ‏ ‏بنو إسرائيل ‏ ‏يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى بعض وكان ‏ ‏موسى ‏ (ص) ‏ ‏يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع ‏ ‏موسى ‏ ‏أنيغتسل معنا إلا أنه ‏ ‏آدر ‏ ‏فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر ففر الحجر بثوبهفخرج ‏ ‏موسى ‏ ‏في ‏ ‏إثره ‏ ‏يقول ثوبي يا حجر حتى نظرت ‏ ‏بنو إسرائيل ‏ ‏إلى ‏‏موسى ‏ ‏فقالوا والله ما ‏ ‏بموسى ‏ ‏من ‏ ‏بأس ‏ ‏وأخذ ثوبه ‏ ‏فطفق ‏ ‏بالحجرضربا فقال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏والله إنه ‏ ‏لندب ‏ ‏بالحجر ستة أو سبعة ضربا بالحجر


صحيح البخاري- الجنائز - من أحبالدفن في الأرض المقدسة أو نحوها - رقم الحديث : ( 1253 )


- حدثنا ‏ ‏محمود ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏إبن طاوس ‏ ‏عن‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏( ر ) ‏ ‏قال : ‏أرسل ملك الموت إلى ‏ ‏موسى ‏ ‏(ع) ‏ ‏فلما جاءه ‏ ‏صكه ‏‏فرجع إلى ربه فقال أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت فرد الله عليه عينه وقال ‏ ‏ارجعفقل له يضع يده على متن ثور فله بكل ما غطت به يده بكل شعرة سنة قال أي رب ثم ماذاقال ثم الموت قال فالآن فسأل الله أن يدنيه من ‏ ‏الأرض المقدسة ‏ ‏رمية ‏ ‏بحجرقال قال رسول الله ‏(ص) ‏‏فلو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند ‏ ‏الكثيب ‏‏الأحمر. ‏



قال تعالى :: إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم إستوى على العرش ....... ( الأعراف / 54 ).



لكن ماذا قال ابو هريرة الدوسي!!!!!!


صحيح مسلم - صفة القيامة ... - إبتداءالخلق... - رقم الحديث : ( 4997 )


- حدثني ‏ ‏سريج بنيونس ‏ ‏وهارون بن عبد الله ‏ ‏قالا حدتنا ‏ ‏حجاج بن محمد ‏ ‏قال قال ‏ ‏إبن جريج‏ ‏أخبرني ‏ ‏إسمعيل بن أمية ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب بن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن رافع ‏‏مولى ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏أخذ رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بيدي فقال ‏خلق الله عز وجل التربة يوم السبت وخلق فيها الجبال يوم الأحدوخلق الشجر يوم ‏ ‏الاثنين وخلق المكروه يوم الثلاثاء وخلق النور يوم الأربعاء وبثفيها الدواب يوم الخميس وخلق ‏ ‏آدم ‏ ‏(ع) ‏ ‏بعد العصر من يوم الجمعة فيآخر الخلق في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر إلى الليل ‏،قال ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏البسطامي ‏ ‏وهو ‏ ‏الحسين بن عيسى‏ ‏وسهل بن عمار ‏ ‏وإبراهيم إبن بنت حفص ‏ ‏وغيرهم عن ‏ ‏حجاج ‏ ‏بهذا الحديث.



مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - باقي المسند السابق - رقم الحديث : ( 7991

حدثنا ‏ ‏حجاج ‏ ‏قال ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏إسماعيل بن أمية ‏ ‏عن ‏ ‏أيوببن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن رافع ‏ ‏مولى ‏ ‏لأم سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال‏ ‏قال أخذ رسول الله ‏ ‏(ص)‏ ‏بيدي فقال ‏ ‏خلق الله التربة يوم السبت وخلق الجبال فيها يوم الأحد وخلق الشجرفيها يوم ‏ ‏الاثنين وخلق المكروه يوم الثلاثاء وخلق النور يوم الأربعاء ‏ ‏وبث ‏‏فيها الدواب يوم الخميس وخلق ‏ ‏آدم ‏ ‏عليه السلام ‏ ‏بعد العصر يومالجمعةآخر الخلق في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر إلى الليل


ابعد هذا الراوي راوي يا اهل السنة و الجماعة !!!!!!!!!



اللهم صلي على محمد و ال محمد و العن اعداءهم يا كريــــــــــــــــم .






 
قديم 31-07-09, 03:14 PM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طريق الحق طريقي مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

مرة اخرى اردتم ايهام البعض ممن ينتظرون مواضيعكم بالطعن في رواة الشيعة الامامية .. الا اننا نقولها لكم لن تستطيعوا .. فالشمس لا يحجبها الدخان ..

اما بالنسبة لمحاولتكم الطعن في الصحابي الجليل زرارة بن اعين ( رضوان الله عليه ) فالرواية ضعيفة و اليكم تضعيفها ..

و من ثم .. اود ان اقول لكم ان محاولتكم التدليس على السيد الخوئي ايضا فشلتم فيه لانني سأنقل النص الكامل الذي اورده السيد الخوئي بالنسبة لتضعيف الرواية

265 – يوسف : قال : حدثني علي بن أحمد بن بقاح ، عن عمه عنزرارة قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد ؟ فقال : اشهد ان لا اله الاالله وحده لا شريك له وأشهد ان محمدا عبده ورسوله ، قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحيات والصلوات فلما خرجت قلت ان لقيته لاسألنه غدا فسألته من الغد عن التشهد ،فقال كمثل ذلك قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحيات والصلوات ، قلت : القاه بعد يومالسألنه غدا فسألته عن التشهد : فقال كمثله ، قلت التحيات والصلوات ؟ قال التحياتوالصلوات فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت لا يفلح ابدا .
وهذه الرواية:
اولا:
ضعيفة السند بعلي بن احمد بن بقاح وعمه فانهم لا توثيق لهم فيكتب الرجال ..
وثانيا:
زعمه ان ليس هناك من تعرض لهذه الرواية يدل على جهلهوعدم اطلاعه وانى له بالاطلاع وهو قد اقتطع الروايت من الانترنت والف بينها دون انيرجع الى مصادرها ..
وثالثا:



ما نقله عن الخوئي قدس سره من انه قال لكل جواد كبوة ممعناه تصحيح الخوئي للرواية .. مع ان السيد قدس سره قد نص على ضعف وسقوطالرواية .. وهذا نص كلامه زيد في علو مقامه .
- معجم رجال الحديث - السيد الخوئيج 8 ص 245 :
يوسف ، قال : حدثني علي بن أحمد بن بقاح ، عن عمه زرارة ، قال : سألت أبا عبدالله عليه السلام عن التشهد ؟ فقال : أشهد أن لا إلى إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله . قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحياتوالصلوات . فلما خرجت قلت : إن لقيته لاسألنه غدا ، فسألته من الغد عن التشهد كمثل ذلك قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات ، قلت : ألقاه بعد يوملاسألنه غدا ، فسألته عن التشهد فقال كمثله فقلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات ، فلما خرجت ضرطت في لحيتي ولحيتهما ( لحيته ) وقلت لا تفلح أبدا . أقول : لا يكاد ينقضي تعجبي كيف يذكر الكشي والشيخ هذه الروايات التافهة الساقطةغير المناسبة لمقام زرارة وجلالته (((والمقطوع فسادها))) ، ولاسيما أن (((رواةالرواية بأجمعهم مجاهيل))) .

فكيف يقول هفوة وينسبها الى زرارة والروايةكلها مجاهيل ليس فيهم معروف ..
وهل لا بد ان يكشف المؤلف جهلة وضيق أفقه معادعائه البقاء في النجف كل هذه المدة ..


اما بالنسبة الى رواتكم ... فيا ترى من هم ؟؟ و ماذا قال عنهم خلفاؤكم ؟؟

لناخذ هذه المرة مثالا بسيطا لعلم من اعلام رواتكم ذلك هو (( ابو هريرة الدوسي ))

هل تتبعون راو هو عدو لله على لسان عمر بن الخطاب ؟؟؟ عجيب !


الحاكم- المستدرك -كتاب التفسير - رقم الحديث : ( 3327 )


3285 - أخبرني أبوبكر محمد بن أحمد المزكى بمرو ثنا عبد الله بن روح المدايني ثنا يزيد بن هارون أنبأهشام بن حسان عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال لي عمر يا عدو الله وعدو الاسلام خنت مال الله قال قلت لست عدوالله ولا عدو الاسلام ولكني عدو من عاداهما ولم أخن مال الله ولكنها أثمانابلى وسهام اجتمعت قال فأعادها على واعدت عليه هذا الكلام قال فغرمني اثنى عشر ألفا قال فقمت في صلاة الغداة فقلت اللهم اغفر لأمير المؤمنين فلما كان بعد ذلك أرادنيعلى العمل فأبيت عليه فقال ولم وقد سأل يوسف العمل وكان خيرا منك فقلت ان يوسف نبيابن نبي ابن نبي ابن نبي وانا ابن أميمة وانا أخاف ثلاثا واثنتين قال أولا تقولخمسا قلت لا قال فما هن قلت أخاف ان أقول بغير علم وان أفتى بغير علم وان يضرب ظهري وان يشتم عرضي وان يؤخذ مالي بالضرب،هذا حديث باسناد صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.



عبدالرزاق الصنعاني- المصنف -الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 323 )


- ( 20659 ) - أخبرنا عبد الرزاق عن معمر عن أيوب عن إبن سيرينأن عمر بن الخطاب استعمل أبا هريرة على البحرين ، فقدم بعشرة آلاف ، فقال له عمر : استأثرتبهذه الاموال يا عدو الله وعدو كتابه ! قال أبو هريرة : لست عدو الله ولا عدو كتابه، ولكني عدو من عاداهما ، قال : فمن أين هي لك ؟ قال : خيل لي تناتجت ، وغلة رقيق لي ، وأعطية تتابعت علي ، فنظروه فوجدوه كما قال ، قال : فلما كان بعد ذلكدعاه عمر ليستعمله ، فأبى أن يعمل له ، فقال : أتكره العمل وقد طلب العمل من كانخيرا منك يوسف ؟ قال : إن يوسف نبي إبن نبي إبن نبي ، وأنا أبو هريرة بن أميمة ،أخشى ثلاثا واثنين ، قال له عمر : أفلا قلت خمسا ؟ قال : لا ، أخشى أن أقول بغيرعلم ، وأقضي بغير حكم ، ويضرب ظهري ، وينتزع مالي ، ويشتم عرضي


و ما رأي الخليفة عثمان بن عفان بأبي هريرة الدوسي؟؟؟؟!



الرامهرمزي- المحدث الفاصل بين الراوي والواعي - باب من كره كثرةالحديث


672 - حدثنا عبيد الله بن هارون بن عيسى ، ينزل جبل رامهرمزثنا إبراهيم بن بسطام ، حدثنا أبو داود ، عن عبد الرحمن بن أبي الزناد ، عن محمدقال : أظنه إبن يوسف قال : سمعت السائب بن يزيد يحدث قال : أرسلني عثمان بن عفانإلى أبي هريرة فقال : قل له : يقول لك أمير المؤمنين : ما هذاالحديث عن رسول الله (ص) ، لقد أكثرت لتنتهين أو لألحقنك بجبال دوس، وأتكعبا ، فقل له : يقول لك أمير المؤمنين عثمان : ما هذا الحديث ؟ قد ملأت الدنيا حديثا ، لتنتهين أو لألقينك بجبال القردة .



عائشة تكذب روايات ابو هريرة ... فهل هو راوي ثقة !!!!


الحاكم- المستدرك على الصحيحين - كتاب معرفة الصحابة - رقم الحديث : ( 6160 )


6217 - حدثنا علي بن حمشاد العدل ، ثنا الحسن بن علي بن شبيب المعمري ، ثناعبد الله بن صالح الأزدي ، ثنا خالد بن سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص ، عن أبيه ،عن عائشة أنها دعت أبا هريرة ، فقالت له : يا أبا هريرة ، ماهذه الأحاديث التي تبلغنا أنك تحدث بها عن النبي (ص) ، هل سمعت إلا ما سمعنا ؟ وهلرأيت إلا ما رأينا ؟ قال : يا أماه ، إنه كان يشغلك عن رسول الله (ص) المرآةوالمكحلة ، والتصنع لرسول الله (ص) ، وإني والله ما كان يشغلني عنه شيء،هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه.




إبن حجر- فتح الباري - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 61 )


- وأخرج بن سعد في باب أهل العلم والفتوى منالصحابة في طبقاته بإسناد صحيح عن سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص قالقالت عائشة لابي هريرة إنك لتحدث عن النبي (ص) حديثا ما سمعته منه قال شغلك عنه يا أمه المرآة والمكحلة وما كان يشغلني عنه شئ.



هل الراوي الثقة يخاف من بث الحديث !!!!!!!!



صحيح البخاري - العلم - حفظ العلم - رقم الحديث : ( 117 )


‏- حدثنا ‏ ‏إسماعيل ‏‏قال حدثني ‏ ‏أخي ‏ ‏عن ‏ ‏إبن أبي ذئب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد المقبري ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة‏ ‏قال :حفظت من رسول الله ‏ (ص) ‏‏وعاءين فأما أحدهما فبثثته وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم.



إبن سعد - الطبقات - أبوهريرة


2388- أخبرنا محمد بن إسماعيل بن أبي فديك ، عن إبن أبي ذئب ، عن سعيد بن أبي سعيدالمقبري ، عن أبي هريرة ، أنه قال : حفظت من رسول الله (ص) وعاءين ، فأما أحدهما فبثثته، وأما الآخر فلو بثثته لقطع هذا البلعوم.


هل ابو هريرة يروي عن رسول الله صلى الله عليه و اله ام من كيســـــــــــه !!



صحيح البخاري - النفقات - وجوب النفقة علىالأهل والعيال - رقم الحديث : ( 4936 )


‏- حدثنا ‏عمر بن حفص‏حدثنا ‏‏أبي ‏حدثنا ‏الأعمش ‏حدثنا ‏أبو صالح ‏قال حدثني ‏أبو هريرة ‏( ر ) ‏ ‏قال : قال النبي (ص) ‏‏أفضل الصدقة ما ترك غنى واليد العليا خير من اليد السفلى وابدأبمن تعول ‏ ‏تقول المرأة إما أن تطعمني وإما أن تطلقني ويقول العبد أطعمني واستعملني ويقول ‏الابن أطعمني إلى من تدعني ‏فقالوا يا ‏‏أبا هريرة ‏سمعت هذا من رسول الله (ص) ‏قال لاهذا من ‏كيس ‏أبي هريرة.‏



مسند أحمد - باقي مسندالمكثرين - مسند أبي هريرة( ر ) - رقم الحديث : ( 7120 )


- حدثناأبو معاوية حدثنا الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله (ص) إن أفضل الصدقة ما ترك غنى تقول امرأتك أطعمني وإلا طلقنيويقول خادمك أطعمني وإلا فبعني ويقول ولدك إلى من تكلني قالوايا أبا هريرة هذا شيء قاله رسول الله أم هذا من كيسك قال بل هذا منكيسي.



و الان جولة سريعة في روايات ابي هريرة !!!!



صحيح البخاري- الغسل - من اغتسل عريانا وحده في الخلوة ومن تستر فالتستر - رقم الحديث : ( 269 )


- حدثنا ‏ ‏إسحاق بن نصر ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏همام بن منبه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏كانت ‏ ‏بنو إسرائيل ‏ ‏يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى بعض وكان ‏ ‏موسى ‏ (ص) ‏ ‏يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع ‏ ‏موسى ‏ ‏أنيغتسل معنا إلا أنه ‏ ‏آدر ‏ ‏فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر ففر الحجر بثوبهفخرج ‏ ‏موسى ‏ ‏في ‏ ‏إثره ‏ ‏يقول ثوبي يا حجر حتى نظرت ‏ ‏بنو إسرائيل ‏ ‏إلى ‏‏موسى ‏ ‏فقالوا والله ما ‏ ‏بموسى ‏ ‏من ‏ ‏بأس ‏ ‏وأخذ ثوبه ‏ ‏فطفق ‏ ‏بالحجرضربا فقال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏والله إنه ‏ ‏لندب ‏ ‏بالحجر ستة أو سبعة ضربا بالحجر


صحيح البخاري- الجنائز - من أحبالدفن في الأرض المقدسة أو نحوها - رقم الحديث : ( 1253 )


- حدثنا ‏ ‏محمود ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏إبن طاوس ‏ ‏عن‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏( ر ) ‏ ‏قال : ‏أرسل ملك الموت إلى ‏ ‏موسى ‏ ‏(ع) ‏ ‏فلما جاءه ‏ ‏صكه ‏‏فرجع إلى ربه فقال أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت فرد الله عليه عينه وقال ‏ ‏ارجعفقل له يضع يده على متن ثور فله بكل ما غطت به يده بكل شعرة سنة قال أي رب ثم ماذاقال ثم الموت قال فالآن فسأل الله أن يدنيه من ‏ ‏الأرض المقدسة ‏ ‏رمية ‏ ‏بحجرقال قال رسول الله ‏(ص) ‏‏فلو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند ‏ ‏الكثيب ‏‏الأحمر. ‏



قال تعالى :: إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم إستوى على العرش ....... ( الأعراف / 54 ).



لكن ماذا قال ابو هريرة الدوسي!!!!!!


صحيح مسلم - صفة القيامة ... - إبتداءالخلق... - رقم الحديث : ( 4997 )


- حدثني ‏ ‏سريج بنيونس ‏ ‏وهارون بن عبد الله ‏ ‏قالا حدتنا ‏ ‏حجاج بن محمد ‏ ‏قال قال ‏ ‏إبن جريج‏ ‏أخبرني ‏ ‏إسمعيل بن أمية ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب بن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن رافع ‏‏مولى ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏أخذ رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بيدي فقال ‏خلق الله عز وجل التربة يوم السبت وخلق فيها الجبال يوم الأحدوخلق الشجر يوم ‏ ‏الاثنين وخلق المكروه يوم الثلاثاء وخلق النور يوم الأربعاء وبثفيها الدواب يوم الخميس وخلق ‏ ‏آدم ‏ ‏(ع) ‏ ‏بعد العصر من يوم الجمعة فيآخر الخلق في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر إلى الليل ‏،قال ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏البسطامي ‏ ‏وهو ‏ ‏الحسين بن عيسى‏ ‏وسهل بن عمار ‏ ‏وإبراهيم إبن بنت حفص ‏ ‏وغيرهم عن ‏ ‏حجاج ‏ ‏بهذا الحديث.



مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - باقي المسند السابق - رقم الحديث : ( 7991

حدثنا ‏ ‏حجاج ‏ ‏قال ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏إسماعيل بن أمية ‏ ‏عن ‏ ‏أيوببن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن رافع ‏ ‏مولى ‏ ‏لأم سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال‏ ‏قال أخذ رسول الله ‏ ‏(ص)‏ ‏بيدي فقال ‏ ‏خلق الله التربة يوم السبت وخلق الجبال فيها يوم الأحد وخلق الشجرفيها يوم ‏ ‏الاثنين وخلق المكروه يوم الثلاثاء وخلق النور يوم الأربعاء ‏ ‏وبث ‏‏فيها الدواب يوم الخميس وخلق ‏ ‏آدم ‏ ‏عليه السلام ‏ ‏بعد العصر يومالجمعةآخر الخلق في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر إلى الليل


ابعد هذا الراوي راوي يا اهل السنة و الجماعة !!!!!!!!!



اللهم صلي على محمد و ال محمد و العن اعداءهم يا كريــــــــــــــــم .





توثيق رواية «لعن الله زرارة» حسب الضوابط الإمامية :وهو مجهود احد الإخوه بارك الله فيه.(ارجوا ان تنتبهو للتوثيق لأنه طويل لكن مهم النقاش مع الرافضة).
وفي رجال الكشي: حدثني أبوجعفر مُحَمّد بن قولويه ، قال : حدثني مُحَمّد بن أبي القاسم أبوعبدالله ، المعروف بماجيلويه ، عن زياد بن أبي الحلال ، قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه وقد أحببت أن أعرضه عليك ، فقال : هاته ، فقلت : يزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل : ﴿وللهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِليْهِ سَبِيلا﴾ (آل عمران أيه 97) . فقلت : من ملك زادا وراحلة ، فقال لك : كل من ملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم ؟ فقال : ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت ، كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، إنما قال لي : من كان له زاد وراحلة فهو مستطيع للحج ؟ قلت : قد وجب عليه ، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت : لا حتى يؤذن له ، قلت : فأخبر زرارة بذلك ؟ قال : نعم ، قال زياد : فقدمت الكوفة فلقيت زرارة ، فأخبرته بما قال أبوعبدالله وسكت عن لعنه . قال : أما إنه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لايعلم ، وصاحبكم (أي أبا عبدالله) هذا ليس له بصر بكلام الرجال ( ختيار معرفة الرجال المعروف برجال الكشي/لأبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي 2/227 - تحقيق محمد تقي فاضل الميبدي - السيد أبو الفضل الموسويان - طهران 1382 . ) .
فبدلا من أن يعتذر زرارة أصر على أن الإمام قد أفتى له بالاستطاعة من حيث لايعلم فليس للإمام بصر بكلام الرجال على حد قول زرارة وهذه الرواية تدلك على أن زرارة ممن يتعمدون الكذب .
وفي سند هذه الرواية :
1 - مُحَمّد بن قولويه (أبو جعفر) قال صاحب خلاصة الأقوال - (مُحَمّد بن قولويه من خيار أصحاب سعد) (ذكر في خلاصة الأقوال/للحسن بن يوسف بن المطهر الحلي ص271 - الطبعة الثانية 1381ه‍ الطبعة الحيدرية - النجف )
وفي معجم رجال الحديث للخوئي : (الجمال ، والد أبي القاسم جعفر بن مُحَمّد ، يروي عن سعد بن عبدالله وغيره . رجال الشيخ : في من لم يرو عنهم عليهم السلام . وتقدم عن النجاشي في ترجمة ابنه جعفر ، أنه من خيار أصحاب سعد ، وقد أكثر الرواية عنه ، ابنه جعفر ، في كامل الزيارات ، وقد التزم بأن لا يروي في كتابه هذا ، إلا عن ثقة ، وكذلك الكشي ، روى عنه كثيرا ، وروى بعنوان مُحَمّد بن قولويه ، عن الحسن بن متيل ، وروى عنه جعفر أبوالقاسم ابنه) (في معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/174 , 175 .)
2 - مُحَمّد بن أبي القاسم : في رجال ابن داوود - مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الخبابي ، بالخاء المعجمة المفتوحة والباء‌ين المفردتين ، البرقي الملقب بما جيلويه سيد من أصحابنا فقيه فاضل في الآداب والغريب وهو صهر أحمد بن أبي عبد الله البرقي علي ابنته ، وابنه علي بن مُحَمّد منها وكان أخذ عنه العلم والأدب) (ذكر في رجال ابن داوود/لتقي الدين بن داود الحلي 160 - المطبعة الحيدرية النجف 1392 هـ)
وقال الخوئي في معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الجنابي البرقي ، أبوعبدالله الملقب ماجيلويه ، وأبوالقاسم يلقب (بندار) ، سيد من أصحابنا القميين ، ثقة ، عالم ، فقيه ، عارف بالأدب والشعر والغريب) (في معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/308 ).
3 - زياد بن أبي الحلال : بفتح الحاء المهملة ، كوفي مولى ثقة . خلاصة الأقوال ص7 : 74 - (زياد) بن أبي الحلال بالحاء المهملة كوفي مولى ثقة روى عن أبي عبد الله (ع) (قي رجال ابن داوود ص99 ).
وفي معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «زياد بن أبي الحلال : كوفي ، مولى ، ثقة ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام . له كتاب يرويه عدة من أصحابنا . وعده البرقي في أصحاب الصادق عليه السلام قائلا : «زياد بن أبي الحلال ، كوفي ، ثقة ، روى عن أبي عبدالله عليه السلام») (معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 8/311 ,312 . ).
بهذا يتبين صحة رواية لعن زرارة والطعن عليه وفيما يرويه ويتبين تأثير زرارة في مذهب الشيعة وأنه أشبه بتأثير ابن سبأ .




وهذا يعني انا زراره كذاب وملعون بحديث صحيح






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الحسن بن علي عليهما السلام يرى نفسه يمكن ان يخطيء والرافضه تقول مستحيل ؟ظ
»» هل اخطا عج عج واجتهد في اختفائه وترك الامه بلا خليفه لكي تضيع وهل يتحمل المسؤولية
»» الله عز وجل جعل النبوه والكتاب والحكم فيذرية نوح وابراهيم عليهما السلام فاين الامامه
»» للاسماعليه ماهي اسانيدكم الى كتب القاضي النعمان الذي يقوم عليه مذهبكم كله ؟
»» لماذا عاقب الله الحسن رضي الله عنه واذهب عن نسله الامامه هل اخطاء الحسن رض
 
قديم 31-07-09, 03:17 PM   رقم المشاركة : 10
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


يا عزيزي طريق الضلال طريقك أربع على نفسك ..!!

ولنبدأ بضارطكم العظيم زُر زُر بيه الذي ضرط في لحية من يعلم الغيب ..!!

الرواية التي أتاك بها أخينا هي من رجال الكشي ..!!

فحط هاتين الكلمتين ( رجال الكشي ) حلق في ودانك وتابع اللي كتبه الشيخ إحسان إلهي ظهير عن ضرطتكم الكبرى وضرطته " أم الضوارط " :

زرارة بن أعين صاحب " الأئمة الثلاثة " موسى، وجعفر، والباقر، ..

ذكره المترجمون الشيعة، يمدحونه في صفحة ويذمونه في صفحة أخرى، يجعلونه من أهل الجنة مرة وأهل النار مرة أخرى، ويعدونه من أخلص المخلصين تارة، ومن ألد الناس تارة.

فمثلاً يذكر الكشي تحت ترجمة زرارة بسنده ، قال أبو عبد الله ( الجعفر ) "ع": يا زرارة! إن اسمك في أسامي أهل الجنة" . . .

( رجال الكشي ص122 ط كربلاء العراق )

وقال أبو عبد الله: أحب الناس إلي أحياء وأمواتاً أربعة بريد بن معاوية، وزرارة ، ومحمد بن مسلم، والأحول، وهم أحب الناس إلي أحياء أو أمواتاً"

( رجال الكشي ص123 )

وقال أبو عبد الله أيضاً: رحم الله زرارة بن أعين لولا زرارة ونظراؤه لاندرست أحاديث أبي"

( رجال الكشي ص124 )

وقال ما أجد أحداً أحيا ذكرنا وأحاديث أبي إلا زرارة، وأبو بصير، ومحمد بن مسلم، وبريد بن معاوية العجلي، ولولا هؤلاء ما كان أحد يستنبط هذا، هؤلاء حفاظ الدين وأمناء أبي على حلال الله وحرامه، وهم السابقون إلينا في الدنيا والسابقون إلينا في الآخرة"

( رجال الكشي ص125 )

ثم هذا هو زرارة بن أعين الذي قال فيه الجعفر هذا نفسه عن ابن أبي حمزة عن أبي عبد الله "ع" قال: قلت: والذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم".

قال: أعاذنا الله وإياك من ذلك الظلم، قلت ما هو قال: هو والله ما أحدث زرارة وأبو حنيفة وهذا الضرب، قال قلت: (يعني ابن أبي حمزة) الزنا معه قال: الزنا، ذنب"

( رجال الكشي ص131، 132 تحت ترجمة زرارة )

وأكثر من ذلك "عن زياد بن أبي الحلال قال: قال أبو عبد الله "ع" : لعن الله زرارة، لعن الله زرارة، لعن الله زرارة"

( رجال الكشي ص133 ترجمة زرارة )

وعن ليث المرادي قال: سمعت أبا عبد الله "ع" يقول: "لا يموت زرارة إلا تائها"

( رجال الكشي ص134 )

وعن علي القصير قال: استأذن زرارة بن أعين وأبو الجارود على أبي عبد الله "ع" قال: يا غلام أدخلهما فإنهما عجلا المحيا وعجلا الممات"

( رجال الكشي ص135 )

ويقول في نفس الرجل الذي قال فيه : لولا زرارة لاندرست أحاديث أبي، وقال: يا زرارة إن اسمك في أسامي أهل الجنة: يقول هذا إمامه وأما خلفه فيقول: إن ذا من مسائل آل أعين، ليس من ديني ولا دين آبائي"

( رجال الكشي ص137 )

ثم نفس الزرارة هذا، قال فيه ابن جعفر أبو الحسن موسى الإمام السابع لهم: والله كان زرارة مهاجراً إلى الله تعالى"

( رجال الكشي ص139 تحت ترجمة زرارة بن أعين )

وأيضاً عن ابن أبي منصور الواسطي قال سمعت أبا الحسن "ع" يقول" إن زرارة شك في إمامتي فاستوهبته من الله تعالى"

( رجال الكشي ص138 )

وجدّ أبي الحسن أبو جعفر الباقر يقول عن زرارة حينما سأله عن جوائز العمّال فقال (أبو جعفر) : لا بأس به، ثم قال: إنما أراد زرارة أن يبلغ هشاماً (الخليفة) أني أحرم السلطان"

( رجال الكشي ص140 ترجمة زرارة )

يعني أن زرارة خائن ومن جواسيس الخلفاء الأمويين ، ولكن ابنه جعفر أبو عبد الله يمدحه بعد وفات أبيه ثم يذمه، ثم ابنه أي ابن أبي جعفر أبا الحسن موسى يمدحه مع أن أباه أبا عبدالله قال فيه، حينما سأل أحد شيعته: متى عهدك بزبارة؟

قلت: ما رأيته منذ أيام قال: لا تبالي، وإن مرض فلا تعده، وإن مات فلا تشهد جنازته، قال: (الراوي) قلت: زرارة ؟ متعجباً مما قال ( أبو عبد الله).

قال: " أبو عبد الله" : نعم زرارة شر من اليهود والنصارى ومن قال إن الله ثالث ثلاثة"

( انظر رجال الكشي ص142 ترجمة زرارة )

، ولا أدري كيف يجترئ المحشي لكتاب "رجال الكشي" السيد أحمد الحسيني أن يقول:

الروايات التي يوردها مؤلف هذا الكتاب في شأن زرارة تنقسم إلى قسمين، فبعض منها في المدح والثناء له والإشادة بمكانته السامية ومنزلته العظيمة عند الإمام الصادق عليه السلام وأبيه وتقدمه على أصحابه في العلم والمعرفة وحفظ أحاديث أهل البيت عن الضياع والتلف، وبعض منها يدل على عكس ذلك. وأنه كان الرجل كذاباً وضاعاً مرائياً وداساً في الأحاديث . . . . .

كيف يجترئ أن يقول: " أن الذم والتكذيب والتكفير إنما صدرت للدفاع والمحافظة والتقية . . . . . وأن هذه الأخبار صدرت تقية"

(حاشية رجال الكشي ص143 و144).

وهل هذا تقية أو كذب وخداع؟

يقال للرجل أمامه شيء وخلفه شيء آخر؟

وثم أي شيء كان يخوف الأئمة من زرارة. هل كان ملكاً من ملوك بني أمية أم بني العباس، فما كان إلا شيعة أبي جعفر، وأبي عبد الله، وأبي الحسن، فأي شيء أجبرهم على تكفير ذلك الرجل، ثم بعد ذلك هو الآن مدار وقطب لأحاديث الشيعة!.

فهذا شأن قطب من أقطاب الشيعة الذي أدرك ثلاثة من الأئمة، تتضارب فيه الأقوال الثلاثة من "المعصومين" الذين لا ينطقون إلا بالوحي والإلهام"، وقد صدق الله عز وجل حيث قال: { ومن أظلم ممن افترى على الله كذباً أو قال أوحي إلي ولم يوحى إليه شيء} سورة الأنعام الآية94 .

وقال: { لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً" } سورة النساء الآية52].

وقال: { يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون } سورة البقرة الآية9.

وقال: جل مجده: { وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون } سورة البقرة الآية.

ومثل هذا كثير، بل هذا دأبهم مع الجميع، مثل محمد بن مسلم، وأبي بصير، وحمران بن أعين وغيرهم كبار الشيعة وأئمة رواتهم يبشرون بالجنة ويعدونهم من أخلص المخلصين، ويذمونهم مرة ويكفرونهم وينذرونهم بالنار.

هذه هي خلاصة سيرة ضارطكم العظيم العطرة ..!!


أما ما أتيت به عن أبي هريرة رضي الله عنك فهذا يثبت أنك مثل الحمار يحمل أسفاراً ..!!

هذه الروايات التي تشنعون بها علينا موجودة في كتبكم لكن من فيكم يقرأ أو يفهم ..!!

ما أنتم إلا بقر يسوقها التماسيح وأنتم ورائهم بكل بلاهة ..!!

فأنت بين خياراين أما أن تعترف بأن ملاليك جهلة لا يعرفون ما في كتبكم ، أو أن تعترف أنهم استعملوا معكم التقية ليضلوكم ..!!

وقد نجحوا بكل جدارة ..!!

.


وهذا الرابط لأخوتي من أهل السنة :

http://alburhan.com/articles.aspx?id...True&gate_id=0

تجدون فيه كتاب " البرهان في تبرئة أبي هريرة من البهتان " وهو رد على أكاذيب من سموا أنفسهم بأولاد الخاصة - مثل اليهود تماماً فهم يؤمنون بأنهم الجنس المختار - وفيه رد على كل الروايات التي أتى بها الرافضي طريق الضلال ضلاله ..!!

وستستغربون حين تعرفوا بأن هذه الروايات الصحيحة التي يشنع الرافضة علينا بها موجودة في كتبهم وراويها هو أبو هريرة رضي الله عنه ..!!

أنزلوا أمثال هذا الكتاب واقرءوها فهي نتاج جهد شيوخ وطلاب علم بذلوا فيها الوقت والجهد ، وكل ما عليكم هو قراءتها والرد على أمثال هذا الدلخ وأضرابه ..!!

فهو لم يكن أول من يأتي بهذه الشبهات ولن يكون الأخير ..!!

وصدق من قال إنها لا تعمى الأبصار بل تعمى البصائر ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» قال لي عقلي ، تاني مرة ..!!
»» عنما أسلمت قالت لن أتحجب وإذا تزوج زوجي بأخرى سأخصيه
»» عاش واقف ... معمم رافضي لا يرى تحريم الخمر ..!!
»» أقوال الشيخين في علي من كتب الرافضة ..
»» وثائق من كتب الصوفية الجن هم من يستجيب لاستغاثتهم بالأموات
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "