العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-06-09, 08:53 AM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


سجن ايفين بطهران تحول إلى مركز اعتقال دموي

سجن ايفين بطهران تحول إلى مركز اعتقال دموي


متظاهرون يصلون هاتف جوال بمكبر للصوت لإيصال خطبة موسوي للجموع في تظاهرت الأحد

(ا ب ا)
باريس ، طهران - ا ف ب، د ب ا :
قالت منظمة مراسلون بلا حدود امس ان سجن ايفين في طهران تحول الى مركز اعتقال دموي ،ودعت المجتمع الدولي الى كسر الصمت حول الممارسات التي يتعرض لها السجناء فيه وخاصة من الصحافيين. وأضافت المنظمة التي تدافع عن حرية الصحافة في بيان"مثل إستاد سانتياغو في تشيلي في العام 1973،أصبح سجن ايفين مركز اعتقال دموي حيث تسود المعاملة التعسفية". وحث البيان "المجتمع الدولي على بذل أقصى الجهود لكسر الصمت المحيط بوضع سجناء الرأي في سجن ايفين".
وقال البيان "عائلات مئات السجناء الإيرانيين في سجن ايفين لهم الحق برؤية أحبائهم ومعرفة أسباب اعتقالهم، وبخاصة المعتقلين في القسم 209 المعرضين للخطر". وحثت المنظمة السلطات الإيرانية "على السماح لممثلي الصحافة الأجنبية ومنظمات حقوق الإنسان بزيارة السجن كما فعلت في العام 2006 ". وقالت المنظمة انها جمعت معلومات كثيرة عن حالات التعذيب في سجن ايفين .وأشارت الى ان الصحافية الكندية من أصل إيراني زهرة كاظمي ماتت تحت التعذيب في السجن في العام 2003 ،وكذلك وفاة المدون اوميد رضا مير سيافي في السجن في 19 مارس/آذار الماضي. وذكر البيان انه منذ انتهاء الانتخابات الرئاسية (في 12 يونيو/حزيران الماضي) ،تم اعتقال 25 صحافيا في ايفين .وأضاف"بوجود 33 صحافيا في السجن فان إيران هي البلد الثالث بعد الصين وكوبا " بالنسبة لعدد الصحافيين المعتقلين. وأشار البيان الى وجود أكثر من 700 سجين في ايفين حسب لائحة وضعتها السلطات على بوابة السجن وصفتها بأنها "غير مكتملة" حيث ترفض السلطات إبلاغ ذوي المعتقلين بمكان وجودهم.
وقالت المنظمة ان حوالى 150 محاميا إيرانيا دعوا السلطات الإيرانية في 22 يونيو الحالي الى الإفراج عن المعتقلين، أو على الأقل إعطائهم حق الاتصال بمحاميهم. وكانت المنظمة اتهمت إيران قبل نحو أسبوعين بفرض رقابة على المعلومات وقمع الصحافيين، وممارسة الضغوط عليهم لكي يتكتموا على ما وصفته بأعمال الغش التي يزعم أنها شابت الانتخابات الرئاسية في 12 يونيو، والتي أعلن فوز الرئيس محمود احمدي نجاد فيها بولاية ثانية. على ذات الصعيد أعلن مسؤول قضائي إيراني امس أنه تم تشكيل هيئة "للتعامل" مع من تم اعتقالهم على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في أعقاب الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 من حزيران/يونيو الجاري.
وقال علي رضا جمشيدي لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) آن محمود هاشمي-شاهرودي رئيس السلطة القضائية أصدر أوامره بتشكيل الهيئة حرصا على ضمان محاكمة عادلة للمعتقلين. وترددت أنباء عن أنه جرى اعتقال المئات من المسؤولين الإصلاحيين السابقين ونواب البرلمان والصحفيين والمتظاهرين منذ انطلاق الاحتجاجات في 13 حزيران/يونيو.
ولم تتضح بعد التهم الموجهة إلى المعتقلين ، إلا أنهم جميعا معارضون للرئيس محمود أحمدي-نجاد ويقولون إنه إنما فاز بولاية ثانية بسبب التلاعب في النتائج.

http://www.alriyadh.com/2009/06/30/article441124.html






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» تعال يا ذو الاصول السنيه BoJaSoM10 اخبرنا ماهو الفرق بين اخوتك السنة والوهابية
»» اضحك وانت تستمع الى ابومشاري وهو يسخر من معممي الرافضة / مقاطع فيديو
»» على دول الخليج أن تستغل التفكك الداخلي الذي تعيشه إيران
»» الوهابية يقيمون الحد على البهيمة المسكينة
»» سجن ايفين بطهران تحول إلى مركز اعتقال دموي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:00 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "