العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-09, 10:02 PM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Thumbs up إعتقاد مذهبي عند الشيعة نريد إثباته فمن له منكم زملائنا الشيعة ؟

اللهم صلـــــ وسلم على محمد وآله وصحابته الآسياد
~~
روى الكليني أن أبا عبد الله (ع) قال: (ما جاء به علي آخذ به وما نهى عنه انتهي عنه… المتعقب عليه في شيء من أحكامه كالمتعقب على الله وعلى رسوله ، والراد عليه في صغيرة او كبيرة على حد الشرك بالله)


وقال ابن بابويه القمي: (من نفى عنهم العصمة في شيء من احوالهم فقد جهلهم ومن جهلهم فهو كافر)
(1) أصول الكافي 1/196
(1) اعتقادات الصدوق ، ص108
~~

هذا ماقاله علماء الشيعة في كفر من شك وجهل بالعصمة ! من بين روايات عدة وكثيرة جداً تقولــ بـ عصمة الأئمة وكفر من ينكرهم..
و

أقوى وأقصى مايؤيد الشيعة به قولهم حولــــ عصمةآئمتهم
هو ذكرهم لــــ هذهـ الآية :


(إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً) ..

* فهلــ ستصمد الآية كدليلــ يدعيه الشيعة( بعصمة من يدعون )

نحن هنا لسنا بصدد الحديث عن أن مايسمونها بـ الآية أنها تخص من ومن ؟؟ ولا بصدد أن نُدخلــ نساء النبي أو نخرجهن منها ..
ولسنا بصدد الحديث عن نوعية الإرادة التي ذُكرت هنا هل هي إرادة كونية أم شرعية ..
فــ الحديث عن هذه الآمور مبدئياً لن نمر عليه, وإنما بعد أن ننتهي عن الموضوع حولــ معاني
الكلمات التي ظهرت بـ " مايسمونها " بآية التطهير و إعتقادهم فيها والبحث عنها ..
تأملوا الآن .. أيها الشيعة المطلوب والمبحث .. وهو/

* هلــــ نجد بلغة العرب آو لسان العرب , ماتذهبون إليه حولـــ أن التطهير من
" الرجس "
معناه .. العصمة عن الخطأ بالقولــ أو الفعلــ أو الذنب أو السهو والنسيان !!؟


فهلــ يستطيع أي شيعي أن يستخرج لي المصدر الذي وجد به التعريف الذي يؤيد قوله حولــــ ماذهب إليه معتقده ؟

كيف ذلكـ ؟
وخاصة أنني آجد في القرآن مثيلات لها ( آية التطهير ) بل وأبلغ نزلت في مدح الصحابة
ولامانع من ذكرها ,, منها قوله تعالى :
({إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّن السَّمَاء مَاء لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ َلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ} .
.
فهل هذه الآية تعني سلفاً عصمة من نزلت فيهم الآيات أو تعني عصمتهم لاحقاً ؟
فما معنى التطهير هنا بالآية ! ولماذا تفهمون أنها بمعنى العصمة في آية التطهير ولا تفهمون أنها بمعنى العصمة في هذه الآية ؟؟

أيضاً نجد ثناء للصحابة ذكره الله وماهو أبلغ من التطهير المذكور سلفا وهو التزكية التي لم تذكرها آية العصمة أو التطهير عندكم
أنظروا بتدبر وإنصاف
قوله تعالى :
(خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ. )

فهلـــ هنا ذهب أهل السنة للقول .. بعصمة الصحابة على ضوء هذه الآية التي لم تطهرهم فحسب بل تزكيهم !!

و أعتقد أن الآية لو نزلت في علي أو الآئمة لما توانى الشيعة بجعلها آكبر دليلاً على عصمة من يدعون عصمتهم ..

وتأمل هنا ياشيعي آيضا ماهو آبلغ وآبلغ من التطهير والتزكية

من مدح للصحابة وأبلغ مماجاء في مدحهم هو مالم يرد في آية التطهيرولا الآية التي ذكرتها سلفاً .. تأملوا

قوله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ * وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِنْ الأْمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمْ الإْيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمْ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أولَئِكَ هُمْ الرَّاشِدُونَ * فَضْلاً مِنْ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) (الحجرات:6-8).


هنا نجد وصف بليغ ومدح عظيم من الله للصحابة .. لم يذكرهـ لمن تدعون عصمتهم بآية التطهير ..

فتأملوا ,, أن الله بهذه الآيات وصفهم ببالغ وصف في وصفهم حيث ذكر أنه حبب إليهم ..
الإيمان بل وزينه في قلوبهم إضافة وزيادة على ذلك أنه كره وأبغض إليهم الكفر والفسوق والعصيان
بل وأبلغ في مدحهم ووصفهم بالراشدون !! .. فهلــ نجد ماهو آبلغ من هذا المديح ؟

الآن يرتكز الإستفهام حولــ كلمة ( العصيان ) في قوله تعالى .......وكره إليكم الكفر و .... والعصيان

فهلــ هنا إستدل أهلــ السنة بهذا الوصف بعصمة الصحابة من الذنب والخطأ والسهو والنسيان ! ؟؟

ناهيك عما ورد من جميل مدح الله فيهم من حب للإيمان وكره للكفر والفسوق
فهل أعظم من هذه التزكية تزكية ؟ فلماذا لم يأخذها أهل السنة كدلائل صارخة في عصمة الآسياد ؟؟
نظير ماتزعمونه من دليل على كلمتين وردت بآية التطهير كما تزعمون !!
أليس الآولى أن تكون من معاني العصمة وآكثر .. بمن وصفهم الله من بليغ وصف بما ذكرنا من آيات في حق الصحابة ؟؟
هذا مافهمناه من القران الذي نزلــ بلغة العرب ..
عموما هذا تبيان بسيط ومفهوم و تمهيد لما هو مطلوب منكم أيها الشيعة بتوضيحه ..

فأخبروني رحمكم الله ماأجهلـــ فهمه ! لأننا هذا ماوجدنا في كتاب الله ..

الآن نلخص المطلوب منكم ..
* أن تدعموا موقفكم حولــ زعم أن آية التطهير وماجاء فيها هي أنها تقتضي معاني العصمة .. عن الخطأ والسهو والنسيان والهوى !

أي تدعموا زعمكم بمعانيها , بآية من كتاب الله تدلــ أن معنى التطهير وإذهاب الرجس
أنها تأتي بمعاني العصمة من الخطأ أو الذنب ؟
* أو أن يأتوا لنا مايؤيد قولهم ــ من لسان العرب :
أن من معاني اللفظين ( التطهير أو إذهاب الرجس ) يأتيان بمعنى العصمة من الخطأ آو السهو والنسيان ,
* آيضاً أن توضحوا على أي آساس تم إستبعادكم .. لــ عصمة باقي الصحابة الذين نزلت فيهم الآيات بالتطهير والتزكية ؟؟
وهي تتضمن أبلغ معاني التطهير والتزكية لهم من
معاني ماذكرته آية التطهير ؟؟

*فلماذا نجد معاني اللفظ هناك أنه ,, عصمة للأئمة _ وهنا لا عصمة للصحابة ؟؟
فقط هذا المطلوب منكم ولا أسهلــ من ذلك .. ومن ثم نتحدث حولــ ماتريدونه
من إثبات حولــ من تخص الآية وغيره ونوع الإرادة التي ذكرت فيها ..
السلام على من إتبع الهدى ...






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا نبارك للزميل دآمغ بمناسبة هدآيته عن معتقده وعقبال زوآل باقي الشبه لديه
»» إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ
»» من يستخرج لنا الكذبة الكبيرة من فتوى معمم لموالي يسأل / لغز للأذكياء فقط
»» الزميل الشيعي طريق الحق أثبت أن الصديق عليه السلام إغتصب حق فاطمة في فدك
»» هل كانت ثورة الحسين لأجل الحكم أم لهدف آخر ؟
 
قديم 22-06-09, 11:27 PM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أستاذتنا نصيرة الصحابة


عندما لم يجد علماء الرافضة دليلا على دينهم في القرآن الكريم

ذهبوا الى اجتزاء الآيات من سياقها وعندما لم يجدوا فيما اجتزأوه دليلا

راحوا يلصقون المعاني المخترعة للألفاظ بما يخالف لغة العرب ليضحكوا بذلك على المغفلين من أتباعهم







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الرافضة .. كيف تفسرون هذا ؟
»» شبهة تعلم سيدنا عمر بن الخطاب سورة البقرة في إثني عشرة سنة
»» برنامج Speed4Web v2.3.2 لتسريع الأنترنت مع الكراك
»» من مبلغ عني جهال هجر لماذا جبنتم عن مقابلة تحدي الجمال
»» هل تصدق سيدنا علي بخاتم أم زكى ماله وهو راكع ؟
 
قديم 23-06-09, 12:03 AM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road



حياك وبياك الله مولاي وآستاذي الجمالــــ .. تشرفت بتعليقك .. باركك المولى أنت آستاذي من آمثالك نتعلم وننتظر التصويب ..
_ نعم هو كذلك .. أستغرب من مصطلحات الشيعة وتفردهم بمعانيها !!
لايدعمها لا معنى متشابه ولاحتى بــ لسان العرب نجد لها تعريفاً يوافقهم !!
فلاأدري من أين آتوا بهذا التعريف والمعنى !! وهذا ما آنادي من آجله أن يوضحوه لنا هنا ..
ولعلــ الإنتظار لايطولـــ لنتعلم ماعندهم ومانجهله والله المستعان ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سر معركة أحد والفاروق مع علي وإشكال
»» الزميل الشيعي طريق الحق أثبت أن الصديق عليه السلام إغتصب حق فاطمة في فدك
»» كل مايخص أمير المؤمنين عثمان رضي الله عنه فضائله وتفنيد شبهات حوله
»» للإسماعيلية بكافة أصنافهم إختبروا إيمانكم فهل تدخلون بمن يغيظهم الله بهؤلاء ؟
»» الزملاء الإمامية / آطلب منكم تعريفاً لمعنى الرِدة ؟
 
قديم 23-06-09, 12:25 AM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اختي الكريمه مواضيعك محرقه لاعصاب العمائم







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» حسبنا كتاب الله حتى ائمتهم قالو بل قالو ان العصمه للمتمسك بالقران فما حجتكم يارافضه ؟
»» سؤال للصدري ومحتج وابو باسل وغيرهم اذا لم يصح سند في النص على امام فما موقفك ?
»» اخر تقليعات العصمه والعلم المطلق للمعصومين شارب الخمر كافر بسند صحيح
»» عزيزي يونس طاطا الحيدري راسه وعلمائهم امام لا ينال عهدي الظالمين ولم يرفعو الاشكال.!
»» من العجائب اذا ادخل يد واحده تحت الثوب جاز في الصلاه لكن كليهما لا يجوز
 
قديم 23-06-09, 01:12 AM   رقم المشاركة : 6
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


وفيك بارك مولانا.. آسد من آسود السنة .. لاعدمناكم ذخراً للإسلام ولأهله ,,

وننتظر شيعي يأتي لنا بالمطلوب .. لعله يرشدنا لما نجهلــــــــ ,, أو حتى يقرأ للإنصاف والتدبر فمن يآتي ؟!







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» رأي الشيعة في هذه الأقراص ؟
»» ياشيعة من يوضح كيف تم لهؤلاء الرجال ذلك الأمر
»» دفاعاً عن سيدنا أبو بكر الصديق وتفنيد الشبهات حوله
»» هل تدهشكم هذه الحقائق ؟
»» موسوعة فضائل الصحابة وفقههم ومحبتهم لآل البيت رضي الله عنهم آجمعين
 
قديم 23-06-09, 02:02 PM   رقم المشاركة : 7
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


لله دركـ غاليتي ..
يرفع بالأنتظار معكـ ..
فكما قلتي .. علنا نجد من يرشدنا لما نجهله .. أو يقرأ للأنصاف والتدبر ..
رفع الله قدركـ في الدارين أستاذتي المنصورة ..








التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» خير عظيم يناديك كل ليلة / فلبي ندائه أخيه
»» قديماً قيل النصيحة بجمل / وهنا نصيحة مني ونصيحة منك بلا ثمن
»» لكل من أبتعد عن طريق الحق . دعوة صادقه من قلب محب لكم
»» تربية الأطفال في رحاب الإسلام
»» سؤال للإماميه عن المسيخ الدجال
 
قديم 23-06-09, 07:05 PM   رقم المشاركة : 8
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


اقتباس:
رفع الله قدركـ في الدارين أستاذتي المنصورة

بوركتي ياحبيبة .. وشكر لك مرورك ,, أعجبني الإسم أدعوا الله أن نكن كذلك بــ تسميتك هذهـ وأخينا تقي الدين ..
آرجو أن آكون منصورة في بيان الحق .. أتمنى التسديد
ونصرنا الله على الأقوام الجاحدة والضالة ..!!
ويرررفع للشيعة أن يخبرونــا عن حجتهم ولايأس مع الحيـــــــــــــاة






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أجد شيعي يستطيع أن يثبت لي ذلك ؟
»» الزميل الدين الحنيف تفضل هنا كرماً
»» الزملاء الإمامية / ماهي عقيدة المعصوم بهؤلاء الكرآم البررة ؟
»» Google‘‘‘‘‘ Believes Mohammad
»» فهد يحتضن صغير قرد بعد مقتل أمه مؤثر
 
قديم 23-06-09, 07:13 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله تعالى فيكي استاذتي ونفعنا الله تعالى بعلمك
مواضيع ما شاء الله طوام

متابع لأتعلم رفع الله قدرك
في الدارين وعفا عنك







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما تنفذُ حججُ المخنثين وأشباه الرجال مع تقي الدين السني تكونُ النتيجة
»» لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ
»» آية الولاية وخرافة الإمامة المزعومة !
»» شبهة تأليف القاضي عياض كتاباً في عصمة الإمام مالك
»» موحدة ( شيعية ) تفضلي عندي سؤال
 
قديم 23-06-09, 07:13 PM   رقم المشاركة : 10
كمال احمد
عضو ذهبي






كمال احمد غير متصل

كمال احمد is on a distinguished road


بارك اللهُ فيكِ
أُستاذتنا الكريمة نصيرة الصحابة
قاصمةٌ لا أعتقد أن شيعي يجرؤ على الرد عليها
آهٍ لو كانوا يعقلون
و اللهِ ما بقي واحدٌ منهم على هكذا عقيدة تستخف بمن إعتنقها
و لكن الهوى إلهٌ يُعبدُ من دون الله في الأرض
يُرفع رفع اللهُ قدركِ و أعزك و رزقكِ السعادة في الدارين






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "