العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-09, 05:38 AM   رقم المشاركة : 1
العصار1
موقوف







العصار1 غير متصل

العصار1 is on a distinguished road


Smile الشيعة هم اهل السنة والجماعة

بسم الله الرحمن الرحيم
الشيعة هم حملة السنة الحقيقيون
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه الميامين أما بعد:
لقد بات من المعلوم يقينًا أن السنة بكمالها وتمامها أي الناطقة مع القرآن الكريم بحكم كل مسألة إلى يوم الدين محفوظة من طريق عترة النبي صلى الله عليه وآله وسلم أهل بيته، وستبقى كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها بدليل ما روي عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ "إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما"([1]). وفي رواية "وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي"([2])، و ما روي عن جابر بن عبد الله قال"رأيت رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ في حجة الوداع يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول"يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله و عترتي أهل بيتي"([3])، فأين هي؟ ومن هم حملتها الحافظون لها العاملون بها الداعون إليها الذابون عنها الحريصون عليها؟ حتى تتسنى لنا معرفتها والإيمان بها والعمل بأحكامها وحفظها والدفاع عنها، فإن قلنا هم أهل السنة وهذا هو الجواب المتوقع فأين هي؟ فإن قلنا منثورة في كتبنا الحديثية أثبتنا تناقضنا مع الحقيقة والواقع، لأن الحقيقة أن كتبنا خاوية من مروياتهم وفقههم وسيرتهم إلا قليل القليل إذا ما قيست بمرويات غيرهم من الصحابة، وإن قلنا لا ندري فالجهل لا يدل على عدم الوجود، وما دام الأمر كذلك واليقين أنها محفوظة من هذا الطريق إلى قيام الساعة فلا بد من البحث عن حملتها الموجودين قطعًا والمتواصل وجودهم حتمًا، وبالرجوع إلى التاريخ الإسلامي والنظر في الواقع نرى أن الذين حملوا السنة عن أئمة آل البيت وعلى رأسهم الإمام علي عليه الصلاة والسلام هم شيعتهم الذين ثبتوا على موالاتهم ورفضوا البغاة ومشروعهم وتحملوا من أجل ذلك صنوف العذاب وألوان الأذى على مر السنين والأيام وإلى يومنا هذا، وذرونا من إنكار ذلك بذرائع التهم الساقطة بالكذب والوضع التي رمى بها خصوم أهل البيت ثقات وصالحي شيعتهم على مر التاريخ الإسلامي، فهذه تهم لا قيمة لها لأن الأدلة القاطعة الساطعة تردها وقد بينا ذلك تفصيلا في عدة من كتبنا، وأما غير الشيعة فلم يحملوها وإن حمل أهل السنة اليسير منها من طريقهم وليس من طريق شيعة آل البيت عليهم السلام، إذًا فلا سنة كاملة مروية من طريق آل البيت إلا ما رواه علماء الشيعة وحفاظها، وهي بذلك حتمًا السنة المحفوظة إلى قيام الساعة والواجب الأخذ بها أي بالثابت منها مع القرآن الكريم لينتفي الضلال وتتحقق الهداية الكاملة، وأما السنة من غير طريق أهل البيت وإن كان فيها خير إلا أنها ليست هي السنة العاصمة بمجموعها من الضلال المحقق الأخذ بها الهداية في الدين لعدم ثبوت الدليل على ذلك بالمرة ولثبوت حديثي زيد بن أرقم وجابر السابقين وغيرهما، وأما عموم الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الآمرة بالتمسك بسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فلا تدل على إحدى السنتين ولم تشر إلى طريق حفظها ونقلها، وإنما تدل على لزوم التمسك بالسنة كمصدر آخر للتشريع فحسب، فهي إذًا لا تصلح أدلة معارضة لما ذهبنا إليه.
والناظر في هذا القول يراه مناقضًا تمامًا لما ورثناه وآمنا به على مر القرون السالفة وإلى لحظتنا هذه، وهو دعوة إلى التغيير الجذري لنسلك مسلك النجاة مسلك التمسك والأخذ بعترة النبي صلى الله عليه وآله وسلم الطيبة الطاهرة ونبرأ من مسلك الضلال الجزئي أو الكلي، فنحن نكفر الشيعة أو نبدعهم أو نحل دماءهم على مر التاريخ وبكل قناعة بالصوابية والهداية لأن سنتهم تخالف سنتنا ليس بغضًا منا للإسلام ولا حبًّا في الضلال ولا جهلاً بالأدلة التي أوردناها وإنما هو عمى القلوب لا عمى الأبصار، الذي هو سبب الفساد والضلال، يقول تعالى{أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ}[الحج:46]، ولذلك فنحن محتاجون إلى إفاقة إيمانية تعيد إلى القلوب حياتها وإلى الآذان سمعها وإلى الأعين إبصارها، وتحيي فينا عنصر العدل والإنصاف وقول الحق حتى وإن كان على أنفسنا لنكون من المجيبين نداء الله تعالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ}[المائدة:8]، {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ}[النساء:135].
وهذا القول وإن كان محتاجًا إلى جرأة مع الغير فحاجته إلى جرأة مع النفس أكير ولاسيما إن كانت النفس نفس عالم، لأن النفس أمارة بالسوء مائلة إليه، وأمرها بالسوء أشد خطرًا من أمر غيرها بنفس السوء، وإن الانتصار على النفس مقدمة الانتصار على الغير وسبب من أهم أسبابه، فلنستعن بالله تعالى على أنفسنا إن لم نهتد على الفور ببحث هذه المسألة بحثًا جادًّا خالصًا لله تعالى مستعينين بالله متوكلين عليه سالكين المسلك الأقوم في البحث والتعلم، واثقين أننا إن فعلنا ذلك سنهتدي لا محالة لقول الله تعالى{وَاتَّقُواْ اللّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}[البقرة:282]، وقوله{يِا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إَن تَتَّقُواْ اللّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَاناً وَيُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ}[الأنفال:29]، وقوله{وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}[العنكبوت:69]، والله العلي القدير أسأل أن يهدينا صراطه المستقيم وسبيله القويم وأن ينجينا من الضلال المبين وأن يجعلنا من المحبين حقيقة لا ادعاء لنبينا الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ولآل بيته الطيبين الطاهرين عليهم السلام الآخذين المستمسكين بهم ما حيينا إنه نعم المولى ونعم النصير. الاثنين

([1]) رواه الترمذي ج5ص663 رقم3788وقال هذا حديث حسن غريب. و الحاكم ج3ص109 وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بطوله.

([2]) رواه مسلم في فضائل الصحابة(شرح النووي)ج15ص179-180وأحمد ج4ص366والدارمي ج2ص431-432 وأورده البغوي في شرح السنة ج14ص117-118.

([3]) رواه الترمذي وقال: هذا حديث حسن غريب من هذا الوجه. ج5 ص662-663، وأحمد ج3 ص14، والدارمي ج2 ص524، وابن خزيمة ج4 ص63 رقم2307.






 
قديم 10-06-09, 05:47 AM   رقم المشاركة : 2
للحق جولات
عضو نشيط







للحق جولات غير متصل

للحق جولات is on a distinguished road


اقتباس:
و ما روي عن جابر بن عبد الله قال"رأيت رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ في حجة الوداع يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول"يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله و عترتي أهل بيتي"

وعلماء الروافض يقولون
قال نعمة الله الجزائري في كتابه الانوار النعمانية ج2ص360"روي في الاخبار انهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي الفه أمير المؤمنين(ع)فيقرأ ويعمل بأحكامه

تفسير مرآة الانوار ومشكاة الاسرار الجزء2صفحة36لاابو الحسن العاملي قال"ان القرآن المحفوظ عما ذكر الموافق لما أنزل الله تعالى ماجمعه علي(ع)وحفظه إلى أن وصل إلى ابنه الحسن(ع)وهكذا الى ان وصل إلى القائم (ع)"وهو اليوم عنده صلوات الله عليه

ارشاد العلوم ج3ص121للحاج كريم خان الكرماني الملقب"بمرشد الانام"قال"إن الإمام المهدي بعد ظهوره يتلوا القرآن فيقول أيها المسلمون هذا والله هو القرآن الحقيقي الذي أنزله الله على محمد والذي حرف وبدل

عقائد الشيعة ص27لعلى أصغر البروجردي:قال الواجب أن نعتقد أن القرآن الأصلي لم يقع فيه تغيير وتبديل مع انه وقع التحريف والحذف في القرآن الذي ألفه بعض المنافقين والقرآن الأصلي الحقيقي موجود عند امام العصر عجل الله فرجه

إذن نحن بحكم أأمتكم ضالون
فمن السبب بضلالنا واخفاء القران ومن يحاسب على ذلك؟؟؟؟


.................................................. ........................






 
قديم 10-06-09, 05:49 AM   رقم المشاركة : 3
نجود طالب
عضو فعال







نجود طالب غير متصل

نجود طالب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العصار1 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم









الشيعة هم حملة السنة الحقيقيون.

عن الصادق (ع) قال: (( إذا قام القائم جاء بأمر غير الذي كان )) غيبة الطوسي 307.






 
قديم 10-06-09, 05:59 AM   رقم المشاركة : 4
للحق جولات
عضو نشيط







للحق جولات غير متصل

للحق جولات is on a distinguished road


هذا موضوع لأخي
صالح عبدالله التميمى
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=81029

قنبلة تدمر الدين الشيعي
ان الرافضة يدعون زورا وكذبا بإ نهم اتباع آل البيت والله انه لبهتان عظيم بل ان الادهى انهم يدعون بان اهل السنة لايتبعون آل البيت عليهم السلام , بل ان روايات واحاديث آل البيت عليهم السلام في كتب السنه تتفوق فى العدد واليكم الاحصائيات
وهو بحث نفيس للشيخ ابو عبدالله على الكعبى من الكويت وهو شيعى سابق وصاحب منتدى دعاةhttp://www.du3at.com/index.php

بحث في كتب الاحاديث عند الشيعة والسنة لمعرفة عدد الروايات المروية عن طريق العترة..فعند الشيعة أول اربع كتب معتبرة هي...
الكافي
.. ومن لا يحضره الفقيه .. والتهذيب .. والاستبصار..


وعند أهل السنة : هي الصحيحين البخاري ومسلم
والترمذي .. والنسائي .. وأبو داود .. ابن ماجه .. واحمد بن حنبل والدارمي ..


وللعلم إن مجموع الروايات في كتب الشيعة الاربعة السالفة الذكر تبلغ ( 44الفا )وأكثر بقليل..


مجموع ما روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم يبلغ( !!! (644من اصل 44 الفا رواية موجوده في الكتب الاربعه عند الرافضة..


والعجيب إنالكافيلوحده وباجزاءه الثمانية يحتوى على أكثر من16 الف( رواية وللرسول صلى الله عليه وسلم 92حديثا فقط وكلها فى اسا نيدها اشكال باعتراف علمائهم

أما جعفر الصادق فعدد رواياته بالكافي (9219) ..سبحان الله

اما
فاطمة عليها السلام .. فعدد رواياتها) صفر) لا يوجد لها ولا رواية !!

في جميع الكتب الاربعه


أما كتب أهل السنة فيوجد لديها (11) رواية

عند أحمد بن حنبل( ( 7 روايات لوحده....

فمن الذي روى عن فاطمة عليها السلام ...أهل السنة طبعا

اما
علي بن ابي طالب رضي الله عنه فرواياته في الكتب الاربعة الشيعية تبلغ(690) رواية


اما عند أهل السنة بالمصادر التي ذكرناها سابقا فعددها(1583 وهذه اكثرمن روايات الخلفاء الثلاثة مجتمعة

فعند ابوبكر رضي الله عنه عددها (210 )

عمر رضي الله عنه ( 977 )

عثمان رضي الله عنها ( 313)..سبحان الله...


وللعلم إن في كتاب احمد بن حنبل توجد لوحدها عدد( (804رواية اي لوحده يغطي على ما لدى اربع كتب شيعية معتبرة مجتمعه..


ونقول مرة أخرى..من الذي روى عن عليا رضي الله عنه أكثر...اهل السنة طبعا


اما الحسن بن علي رضي الله عنه فقد روى عنه الشيعة في الكتب الاربعه ( 21رواية ( أما في كتب اهل السنة فعددها (35رواية ) عند أحمد بن حنبل لوحده بلغت18حديثا...

فمن روى عن الحسن أكثر...اهل السنة طبعا

الحسين
رضي الله عنه ... وما ادراك ما الحسين عندهم روى عنه في كتبهم الاربعة7أحاديث فقط..!!!!


وعند اهل السنة بلغت (43) وفي احمد بن حنبل لوحده بلغت( 18يعني الضعفين تقريبا..سبحان الله..

فمن الذي روى عن الحسين أكثر؟؟؟ ...أهل السنـة طبعـا


والان نأتي لبقية آل البيت عليهم السلام ونقارنها بعدد روايات الصحابه في كتبنا ولنبدأ بالبخاري: ..

فأحاديث زين العابدين ( 25حديثا ) وعثمان بن عفان( 25..يعني متساوي.....

وصحيح مسلم
: زين العابدين(15) حديثا والباقر(19حديثا)

والصادق(17حديثا..(.هل تعلمون بمسلم كم حديث لأبوبكر..؟؟

نخبركم..إنه بلغت لابوبكر(9روايات) فقط

سنن
الترمذي: ..روايات( الباقر23حديثا ( والصادق( 20حديثا )

وبالمقابل نجد لابوبكر( 22حديثا) ولعثمان(19....فمن روى أكثر؟؟؟ ...أكيد الباقر


سنن النسائي : روى عن الباقر(56حديثا) وعن الصادق(44حديثا(

أما ابو بكر فعددها( 22و عثمان بلغت27(حديثا..(.
فمن روى أكثر؟؟..أكيد الباقر ثم
الصادق


سنن ابو داود: روى عن زين العابدين(11حديث) وعن الباقر(17حديثا )وعن الصادق(11حديثا ( وأما ابو بكر فقد روى(11حديثا ) وعثمـان(15) حديثا...فمن روى أكثر؟؟..أكيد الباقر


سنن ابن ماجه: روى عن الباقر(24حديثا)

وعن الصادق(19حديث( ولكن ابو بكر روى16(حديثا ) وعن عثمان23حديثا)...

فمن روى أكثر؟؟...الباقر طبعـا


وهكذا يتبين إن أهل السنة يأخذون بآل البيت ومعلومة اضافية إن مجموع مرويات ابو بكر كما ذكرنا سابقا تبلغ(210حديث) والباقر تبلغ مروياته(229حديثا)...سبحان الله!!!



اليكم الان الدليل العصري في زماننا هذا..
فقد اصدرت
مؤسسة النشر الاسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم...موسوعة من تأليف كل من آية الله السيد مهدي الروحاني وآية الله علي الاحمدي الميانجي وجاء فقط بالجزء الاول من الموسوعه وبإعترافهم إن أهل السنة ذكروا بكتبهم((740))حديثا من طريق آل البيت..
فقد جاء
بمقدمة الكتاب وعنوانه كتاب احاديث أهل البيت عن طرق أهل السنة الجزء1صفحه9إلى صفحه13...
ونقول...هل زالت الغشاوة من اعينكم يارافضة..؟؟

بالطبع لا...فأنتم تريدون المزيد....ونقول...ولدينا مزيــد )

وَاذْكُرْنَ
مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً..(آية رقم34من سورةالأحزاب...

والنون في بداية السورة نون النسوة..

واهل السنة يرون عن طريق زوجـات الرسول صلى الله عليه وسلم بالسند الصحيح أما كتب الرافضة الاربعة وكونهم رووا ايضا عن بعض زوجات النبي صلى الله عليه وسلم إلا إنها ضعيفة السند...

فمن الذي روى عن أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم بالسند الصحيح؟؟...اهل السنة طبعا

وايضا..فكتب أهل السنة تحتوى على بقيـة
آل البيت أل
وهم آل عقيل
وآل طالب وآل علي وآل العباس..
فقد جاء في
كتب أهل السنة روايات لكل من..
عقيل أخو علي بن ابي طالب
..
عبدالله بن محمد بن
عقيل...
عبدالله بن جعفر بن ابي طالب
...
وفاختـه بنت ابي طالب
..
أم عون بنت محمد بن
جعفر...
اسحاق بن عبدالله بن جعفر
...
اسماعيل بن عبدالله بن جعفر
....
العباس عم
النبي... صلى الله عليه وسلم
عبدالله بن العباس
المعروف بحبر الامة وترجمان
القرآن...
ومحمد بن الحنفيه أخو الحسن
والحسين..
وابناءه منهم الحسن بن محمد

وعبدالله بن محمد

وابراهيم بن محمد

وعمر بن محمد
...
بقية ابناء علي بن ابي طالب

عمر بن علي بن ابي طالب
وحفيده
محمد بن عمر بن علي بن ابي طالب
وحفيده الآخر واسمه
عبدالله بن محمد بن عمر بن علي بن ابي طالب

وايضا
روى السنة عن بنات علي بن ابي طالب ومنهم...
فاطمة بنت علي
...
وأم كلثوم بنت
علي...
وايضا روينا عن ابنـاء الحسن بن علي وابناء
وابناءه....ومنهم
محمد بن عمرو بن الحسن
...
عبدالله بن الحسن بن الحسن
...
الحسن بن الحسن بن
الحسن..
ابراهيم ابن الحسن بن الحسن
...
والحسين بن زيد بن الحسن
..
والحسن بن زيد بن
الحسن...

وايضا روينا عن
ابناء الحسين وابناء ابناءه منهم....
فاطمة بنت الحسين بن
علي..
زيد بن علي بن الحسين
...
عبدالله بن علي بن الحسين
...
عمر بن علي بن
الحسين...
الحسين بن علي بن الحسين
...
علي بن عمر بن علي بن الحسين
...
اسحاق بن جعفر بن
محمد وعلي بن جعفر بن محمد...

وللعلم إن
اغلب تلك الاسماء لا توجد لهم روايات في كتب الشيعة المعتبرة...وهكذا تجد إن كتب أهل السنة تحتوى على الكثير من الروايات المروية عن طريق آل البيت ولا نختص فقط بــ12شخص
ونقول للرافضــة
...
بلال
وسلمان والمقداد وابوذر..
كم رواية رويتم
لهـم..؟؟؟
ونحن زدنا ايضا وروينـا عن أم
ذر...
هل بعد كل هذا لا زلتم تقولون إن أهل السنة تركوا العترة






 
قديم 10-06-09, 06:47 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله تعالى فيكم أحبتنا أهل السنة
ونفع الله بكم


زميلي الكريم العصار
لماذا تركتم الثقل الاكبر وتمسكتم بما تسمونه الثقل الاصغر ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ثبت حديث فاطمة بضعة مني في أبي بكر ؟
»» رواية أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يذكر أية التطهير على باب علي وفاطمة من طرقهم
»» آية تسقط دين الرافضة عن بكرة أبيه
»» يَا أَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَٱبْتَغُوۤاْ إِلَيهِ ٱلْوَسِيلَةَ
»» الي من يتهمنا بانتقاص حق علي رضي الله عنه هذه فضائله عندنا تفضلوا يا رافضة
 
قديم 10-06-09, 07:40 AM   رقم المشاركة : 6
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


جائزة قدرها مـائة ألف دولار لمن يثبت أن مذهب الشيعة له علاقة بآل البيت


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=64637







 
قديم 10-06-09, 07:59 AM   رقم المشاركة : 7
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


مخالفة الرافضة لنهج اهل البيت


روايات كذب الشيعة على الأئمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...4&postcount=29

تعارض القرآن وروايات الشيعة!!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...E1%DE%D1%C2%E4

هل يستطيع الشيعة أن يثبتوا صحة علاقتهم بآل البيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...C8%CE%C7%D1%ED


يا إثني عشرية .. عفوا .. متى أصبحتم إثني عشرية ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=56845


أئمة آل البيت واحتياطاتهم التي لم تبق لملة الرفض أساسا تقوم عليه

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60763

كبار علماء الرافضة يشهدون مرغمين ببطلان دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60095


===============

هل هناك فرق بين الشيعى والرافضى ؟؟؟!!!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=40392







 
قديم 10-06-09, 08:13 AM   رقم المشاركة : 8
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


اتباع اهل البيت . هل لي بسوال عن سنتهم ؟

السلام على من اتبع الهدى

سؤالي لكم يا مدعي محبه واتباع اهل البيت

اذا كنتم حقا كذالك

فهلا اخبرتموني

اين هو مذهب اهل البيت واين سنتهم موجوده الان ؟
هل هو في كتبكم ؟

اذا كان كذالك فاليك بعض كلام علاماءكم في كتبكم

قال الكركي التوفى في القرن 11

يقول ان كتاب الكافي يشمل 50 كتاب هذا قاله في كتاب روضات الجنات الجزء6ص 114
ويقول الطوسي الذي مات في القرن 5 يعني انه مات قبل الكركي ب6 قرون يقول في كتاب الكافي انه يشمل على 30 كتاب هذا قاله في كتاب الفهرس ص165
تخيل يا شيعي هنالك 20 كتاب زائد
لي ان اسال من اين جاءة هذة الزيادة؟ ومن وضعها ؟ ولماذا تؤمنزن بها مع انها ملفقه ؟
مع ان هذة الزيادة معروفة لمن تتبع كتب الشيعة سواء اكان من معشر الشيعة تتبعها وسكت وسواء اكان من اهل السنة تتبعها وانكرها
وما زال الكافي كتاب معتمد عن اهل الشيعة - اسمعوا هذا الحديث
عن محمد بن الحسين بن ابي خالد قلت لابي جعفر الثاني < جعلت فداك ان مشايخنا روو عن ابي جعفر وبي عبد الله وكانت التقية شديدة فكتموا كتبهم ولم تروى عنهم فلما ماتو صارت كتبهم الينا قال حدثو بها ولا حرج
<الكافي1\53>
انضر قال لهم حدثو ولا حرج كتب دون اسناد تحدثو بها
اسمع ما يقوله عالمكم الحر العاملي
قال الحر العاملي ........فيلزم من ذالك ضعف جميع احاديثنا لعدم العلم بعداله احد منهم
هذا قاله في كتاب وسائل الشيعة 30\260
وقال ومن المعلوم قطعا ان الكتب التي امرو عليهم السلام بالعمل بها كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل
الوسائل 30\ 244
يقول الطوسي ان كثير من المصنفين واصحاب الاصول كانو ينتحلون المذاهب الفاسدة وان كانت كتبم معتمدة
الفهرس ص28
قلت اذا كانت هذة حال رواة الشيعة فكيف باصحاب الكتب والمؤلفين الذين جمعو هذة الكتب
وان كان مذهبكم محفوظ في صدور علمائكم
فمن اين جاؤو بها هم
اليس من كتبكم ايضا
ام انه يوحى اليهم كما تزمون في ائمتكم
ارجوا الرد المفصل والواضح

==========

موقف بعض علماء الروافض من المراسيل
.................................................. .......
القبول مطلقا ، ذهب إليه أحمد بن محمد بن خالد البرقي ، وأبوه كما في مقباس الهداية 1 / 341 . ، ونسبه الغضائري إلى ابنه أحمد كما في قوانين الأصول : 478 ، من الباب السادس
يمكن التمسك بالضعفاء وطرح الثقات
---------------------------------------
ان الشيخ الطوسي كثيراً ما يتمسك بأحاديث في طريقها الضعفاء، وربما طرح احاديث التقاة واوّلها لاجلها، وما ذاك لا لانه ظهر له صحتها، اما لوجودها في الكتب المعتمدة، أو غير ذلك من الوجوه الموجبة لقبولها وترجيحها، فلذلك رجح العمل بها.
لذا فان اعتماد الفقهاء لم يكن على السند وحده، ولم يكونوا يحكمون بصحة حديث الا بعد القطع بذلك، لان اكثر الاخبار كانت عندهم متواترة، أو في حكم المتواترة لقرائن دلت على ذلك.
العاملي: حسين بن شهاب الدين: هداية الابرار/85

لا يمكن رد الحديث لانه تكذيب لله سبحانه
..........................................
أخرج البرقيّ في (المحاسن)[7] عن محمّد بن إسماعيل ، عن جعفر بن بشير ، عن أبي بصير ، عن أبي جعفرعليه السّلام ، أو عن أبي عبدالله عليه السّلام قال : لا تكذّبوا الحديث إذا أتاكم به مرجئ ، ولا قدريّ ، ولا حروريّ ينسبه إلينا ، فإنّكم لا تدرون لعلّه شي ء من الحقّ ، فيكذّب الله فوق عرشه .
لان من يرد الحديث خارج من ولاية الائمة
...........................................
وأخرج الصفّار في (بصائر الدرجات)[8] قال : حدّثنا أحمد بن محمّد ، عن الحسن بن محبوب ، عن جميل بن صالح ، عن أبي عبيدة الحذّاء ، عن أبي جعفرعليه السّلام قال : سمعته يقول : أما والله إنّ أحبّ أصحابي إليَّ أورعهم وأفقههم وأكتمهم لحديثنا ، وإنّ أسوأهم عندي حالاً وأمقتهم إليَّ الذي إذا سمع الحديث يُنسب إلينا ، ويُروى عنّا فلم يعقله ولم يقبله قلبه اشمأزّ منه وجحده وكفر بمن دان به ، وهو لا يدري لعلّ الحديث من عندنا خرج ، وإلينا أُسند ، فيكون بذلك خارجاً من ولايتنا .

=======

كفار ومع ذلك ثقات :: عجبي على دين الرافضة لن ينتهي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55582

لقد أعترف علماء الرافضة بتثبت أئمة السنة في رواية الحديث وجاء في كتاب " السرائر "
وهوواحد من كتبهم المعتبرة
وقال عنه صاحب البحار ( كتاب الأسرار لا يخفى الوثوق عليه وعلى مؤلفه على اصحاب السرائر "ووصف مؤلف السرائر ب ـ الإمامة العلامة حبر العلماء والفقهاء وفخر الملة والحق والدين شيخ الفقهاء رئيس المذهب الفاضل الكامل عين الأعيان ونادرة الزمان" منتهى المقال ص26 البحار ج1 \ص163 )
جاء في هذا الكتاب حديثم التالي عن بعض اصحابنا يرفعه إلى أبي عبد الله _ يعنون جعفر الصادق _ وفيه قال أي راوي الحديث يسأل أبا عبد الله :"هؤلاء _ يعني بهم أئمة اهل السنة _يأتون بالحديث مستوياً كما يسمعونه وإنا ربما قدمنا وأخرنا وزدنا ونقصنا "(السرائر ص163)
--------
مشاركة منقولة من الاخ ابو عبيدة

========

انقل موضوع للاخ الكريم المهند المسلول لصلته بالموضوع

=====

إعتراف بعض علماء الشيعة بضياع مذهب آل البيت بسبب التقية ..!!

يقول صاحب الحدائق (إن الكثير من أخبار الشيعة وردت على جهة التقية التي هي على خلاف الحكم الشرعي واقعا)
الحدائق الناضرة، 1/89
ويقول في موضع آخر ..
فلم يعلم من أحكام الدين على اليقين إلا القليل، لامتزاج أخباره بأخبار التقية، كما اعترف بذلك ثقة الإسلام وعلم الأعلام محمد بن يعقوب الكليني نور الله مرقده في جامعه الكافي، حتى أنه قدس سره تخطى العمل بالترجيحات المروية عند تعارض الأخبار، والتجأ إلى مجرد الرد والتسليم للائمة الأبرار
الحدائق الناضرة، 1/5
قواعد الحديث، 132
ويقول شيخ الطائفة الطوسي في تهذيبه: إن أحاديث أصحابنا فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه حتي جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا وتطرقوا بذلك إلى إبطال معتقدنا، إلى أن قال: أنه بسبب ذلك رجع جماعة عن اعتقاد الحق ومنهم أبوالحسين الهاروني العلوي حيث كان يعتقد الحق ويدين بالإمامة فرجع عنها لما إلتبس عليه الأمر في اختلاف الأحاديث وترك المذهب ودان بغيره لما لم يتبين له وجوه المعاني فيها، وهذا يدل على أنه دخل فيه على غير بصيرة واعتقد المذهب من جهة التقليد
تهديب الأحكام، 1/2
و كما قال شيخ طائفتهم، ولا بد له من قول ذلك وقد قال تعالى: ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا )- النساء 82 .
وعن الصادق رحمه الله قال: إن مما أعان الله به على الكذابين النسيان
الكافي 2/341 البحار 72/251
(وقال: أي أضرهم به وفضحهم فإن كثيرا ما يكذبون في خبر ثم ينسون ويخبرون بما فيه ويكذبه فيفتضحون بذلك عند الخاصة والعامة)

ولذلك فإنك لا تجد عند القوم مسألة لا تسلم من الاضطراب، ومن راجع مسائل الشيعة في جميع الأبواب فأنه لا بد أن يجد قولين أو اكثر في المسألة الواحدة وكلها منسوبة إلى الأئمة بل وإلى الإمام نفسه، حتى إنهم رووا عن الباقر أنه يتكلم على سبعين وجها..!!
الروضة 86 , نور الثقلين 2/444، البحار 2/207، 209
والمعلوم عند القوم أن الأخبار التي خرجت على طريق التقية لموافقتها لمذهب العامة لا يجب العمل بها
التهذيب، 2/129
طبعاً العامة معروفون وهم أهل السنة
ولذا لا بد من الاجتهاد في معرفة الأحكام التي صدرت عن الائمة دون تقية حتى يعمل بها
فواحد يرجح هذا القول ويسقط الآخر وثاني يرجح قولاً آخر ويسقط غيره .
وآخر يرجح غيرهما ويسقط ما سواه ويقول: إنها تقية وهكذا .
وقد أدت هذه الحقيقة بدورها إلى بروز ظاهرة (المرجيعة) عند الشيعة وما صاحبها من سلبيات ومساوئ إلى يومنا هذا
وليس تكفير بعض المراجع لبعض عنا ببعيد .. وكل ذلك من أجل المرجع نفسه فمن مصلحته العظمى أن يلتف حوله عامة الشيعة مما يسهل عليه الإرتشاف من الخمس ومضاجعة النساء بأكبر قدر ممكن ..!!
والآن أيهالشيعي ..
أما زلت تعتنق مذهباً شرع فيه ما قد ينسى بسببه بعض الضروريات في الدين ؟
إنها التقية العمياء .. المتعارضة مع ماجاء به القرآن ..!!
فتسعة أعشار دينك تقية وعشر واحد قسمه على كل من .. الصلاة .. الصوم .. الحج .. الزكاة .. المتعة .. الإمامة ..!!!
ولا تنسى أنك بكتمانك لدينك تقية يعزك الله .. وبنشرك لمذهبك يذلك الله .. وصدق من قالها من أئمتكم ..
وهل يستسيغ عقلك أن مذهب هو مذهب الحق وسفينة نجاة .. يشرع فيه تقية ..!!

========

نموذج من الكذب الذي يمارسه المراجع على المقلدين الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=27437

==========

هشام بن الحكم ( من أوثق رواة الكافي ) ضال مضل


كبار علماء الرافضة يشهدون مرغمين ببطلان دين الرافضة

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60095

هشام بن الحكم:
وهشام هذا حديثه في الصحاح الثمانية وغيرها.

إن هشام تسبب في سجن الإمام الكاظم ومن ثم قتله، ففي رجال الكشي ( أن هشام بن الحكم ضال مضل شرك في دم أبي الحسن ? 229).
( قال هشام لأبي الحسن رضي الله عنه: أوصني، قال أوصيك أن تتقي الله في دمي ) (رجال الكشي 226).
وقد طلب منه أبو الحسن رضي الله عنه? أن يمسك عن الكلام، فأمسك شهراً ثم عاد فقال له أبو الحسن: (يا هشام أيسرك أن تشرك في دم امرئ مسلم؟قال: لا.
قال: وكيف تشرك في دمي؟ فإن سكت وإلا فهو الذبح.
فما سكت حتى كان من أمره ما كان ?) (رجال الكشي 231).
أيمكن لرجل مخلص لأهل البيت أن يشرك في قتل هذا الإمام ?؟.
أنظر إلى هذة النصوص
عن محمد بن الفرج الرخجي قال: كتبت إلى أبي الحسن رضي الله عنه? أسأله عما قال هشام بن الحكم في الجسم، وهشام بن سالم -الجواليقي- في الصورة.
فكتب: دع عنك حيرة الحيران واستعذ بالله من الشيطان ليس القول ما قال الهشامان (أصول الكافي 1/105، بحار الأنوار 3/288، الفصول المهمة 51).
لقد زعم هشام بن الحكم أن الله جسم، وزعم هشام بن سالم أن الله صورة.
وعن إبراهيم بن محمد الخزاز، ومحمد بن الحسين قالا: دخلنا على أبي الحسن الرضا ?، فحكينا له ما روي أن محمداً رأى ربه في هيئة الشاب الموفق في سن أبناء الثلاثين سنة، رجلاه في خضره، وقلنا:
( إن هشام بن سالم وصاحب الطاق والميثمي يقولون: إنه أجوف إلى السرة والباقي صمد..الخ ) (أصول الكافي 1/101)، (بحار الأنوار 4/40).
فهل يعقل أن الله تعالى في هيئة شاب في ثلاثين سنة، وأنه أجوف إلى السرة؟؟.
إن هذا الكلام يوافق بالضبط قول اليهود في توراتـهم أن الله عبارة عن إنسان كبير الحجم وهذا منصوص عليه في سفر التكوين من توراة اليهود.
فكيف يأخذ الشيعة دينهم من رجل شارك في دم الإمام الكاظم? ؟
كيف يدعّون حب آل البيت رضوان الله عليهم وهم يأخذون دينهم من أناس تلطخت أيديهم النجسة بدماء آل البيت الطاهرة ؟
والسؤال الذي يطرح نفسه ... هل من يأخذ دينه من قتلة آل البيت محب لآل البيت أمّن يحذر من هؤلاء هو الذي يحب آل البيت ؟


=================

مصداقية كتاب الكافي (دمشقية)

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=66396

============

للمزيد

هل للسند قيمة في كتب الحديث الشيعية ؟ الجواب

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=10500







 
قديم 10-06-09, 04:58 PM   رقم المشاركة : 9
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العصار1 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم



الشيعة هم حملة السنة الحقيقيون



.

بدليل ماذا ؟....
كل الذي أتيت به وصية رسول الله في أهل بيته وعترته وهي أعظم وصية في التاريخ وهذا ليس دليل أيها العصار1 ..... وأنظر إلى مناقب آل البيت في كتب السنة أنظر مناقب علي والحسن والحسين عليهم السلام ... وبشكل خاص أنظر إلى مناقب الزهراء عليها السلام ....
بدليل ماذا أنتم أهل السنة ؟.. هل بدليل تحريف القرآن وأنه مع علي ( ع ) إلى وصلي إلى المهدي
عجل الله فرجكم في عقولكم إلى الفهم ...
يا العصار آني سوف أتكلم وأنقل روايات من دينكم ولا أحاول أن أعمل موضوع إنشائي :
يا العصار1 آني آتيك بدليل هلى كلامك وموضوعك أنظر إلى هاي الرواية :

النعماني (ره) في غيبته عن علي بن الحسين عن محمد بن يحيى العطار عن محمد بن الحسن الرازي عن محمد بن علي الكوفي عن أحمد بن محمد بن نصر عن عاصم بن حميد عن أبي بصير قال: قال أبو جعفر عليه السلام: [[يقوم القائم عليه السلام بأمر جديد وكتاب جديد على العرب شديد، ليس شأنه إلا السيف ولا تأخذه في الله لومة لائم]] ورواه أيضاً بطريق آخر. المسائل السروية المقدمة الثالثة للمفيد

الرواية الثانية دليل آخر على كلامك :

أخرج الكليني أيضًا في أصول الكافي (ص67) طبعة الهند: (عن سالم بن سلمة قال: قرأ رجل على أبي عبدالله عليه السلام وأنا أستمع حروفًا من القرآن ليس على ما يقرأها الناس، فقال أبو عبدالله: كف عن هذه القراءة، اقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم، فإذا قام القائم قُرأ كتاب الله على حدة، وأخرج المصحف الذي كتبه علي عليه السلام، وقال: أخرجه علي عليه السلام إلى الناس حين فرغ منه وكتبه، فقال لهم: هذا كتاب الله عز وجل كما أنزله الله على محمد صلى الله عليه وسلم وآله قد جمعته من اللوحين، فقالوا: هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن، لا حاجة لنا فيه، فقال: أما والله لا ترونه بعد يومكم هذا أبدًا، إنما كان علي أن أخبركم حين جمعته لتقرءوه).

يا العصار1 هاي روايتان عن الثقل الأكبر فأين ما تقوله هذا إذا كان في الثقل الأكبر كذا فمابالك بالسنة !!







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» من القاب المهدي المنتظر أبوبكر
»» تردد قناة وصال الجديد سجل
»» راوي شيعي خمار لكن ثقة !!..تعال فسرها
»» مكانة الكعبة عند الشيعة
»» مقتدى الصدر يعتقد بأن علي عليه السلام يدخل الجنة من يشاء ويدخل النار من يشاء
 
قديم 10-06-09, 05:10 PM   رقم المشاركة : 10
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


حتى لا أنسى مادام أنكم حملة السنة وليس أهل السنة حملتها !!....بودي لو تتحفنا وتتحف القراء
لو سمح وقتكم بإحضار دليل واحد من سنتكم صحيح متواتر من طريق أئمتكم ( هذا جدلاً ولكن الحقيقة هم ليسوا بأئمتكم وهم بريؤون منكم )
أعيد مرةً أخرى :
أحضر لنا دليل واحد يا حملة السنة صحيح متواتر إمامي مسلسل من أي إمام الاثني عشر مع من رواه من النواب ( الأبواب ) أي يا حملة السنة أحضر لنا سنداً صحيحاً شيعياً إمامياً لأفضال الزهراء عليها السلام







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» إذا عرفت من هم رواة الرافضة عرفت دينهم تعال وتعرف
»» عندي مشكلة أرجو حلها
»» طلب من أسود السنة أرجو الدخول
»» الصفار يهيج الشيعة وينقض عهده للملك بالتهدئة
»» العالم الشيعي الصفار يحذر من انتقال النزاع الطائفي في العراق إلي السعودية
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "