العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-09, 09:34 AM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


الرد على خادم الائمه في حديث قول ابن عمر يا (رب) محمد

1001 - حدثنا أبو نعيم قال : حدثنا سفيان ، عن أبي إسحاق ، عن عبد الرحمن بن سعد قال : خدرت رجل ابن عمر ، فقال له رجل : اذكر أحب الناس إليك ، فقال : يا محمد



يقول الرويفضي خادم الائمه هذه الروايه صحيحه لنعلم الجهله من الرافضه الذين لا يعرفون عن علم الحديث الفه وبائه



عبد الرحمن بن سعد في الاصل مجهول لم يوثقه الا اثنان هو ابن حبان وابن حبان له قاعده في توثيق المجهولين وقد ذهب النسائي ايضا الى توثيق بعض المجهولين وهذا منهم




قد سأل الشيخ الألباني رحمه الله عن توثيق النسائي فأجاب أن تساهله قريب من تساهل العجلي في توثيق المجاهيل (سلسلة الهدى و النور_الشريط 845f).
و قد نص على هذا الشيخ المعلمي في التنكيل






قال الشيخ الالباني - رحمه الله - كما في اسئلة شيخنا أبي الحسن السليماني كما ورد في كتاب " الدرر في مسائل المصطلح والأثر " ص 162 : أما بالنسبة للنسائي فهو كالعجلي تقريبا في التساهل ، هو فعلا يوثق بعض المجهولين لكن ليس مكثرا من ذلك كما يفعل غيره من المتساهلين . اهـ
ثم سأله شيخنا أبو الحسن : إذا انفرد النسائي نعامله معاملة العجلي أو أحسن حالا من العجلي والأصل القبول ؟ .
فأجاب -رحمه الله - : ننظر إلى الرواة عن هذا الموثق عددا ووصفا ، وكذلك من أخرج له من أصحاب الكتب التي فيها انتقاء أو فيها شيء من التشدد والتحري في الشرط ؛ هذا يساعد على الثقة وكذلك أيضا علو الطبقة ونزولها كل ذلك يساعد ، من القرائن التي تُراعى . اهـ




فالروايه ضعيفه ياروافض


\







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» اثبات ان مهدي الرافضة خرافة قيل انه سيبعث بعد مئة عام ولم يبعث ؟ لماذا هل لانه خيال
»» كيف يكون ائمة الرافضه سبب في العصمه من الضلال وهم سبب ضلال شيعتهم وتفرقهم ؟؟
»» باب الاشارة والنص على أبي محمد عليه السلام لم يصح منه شيء ايضا
»» ثبوت النسيان على علي رضي الله عنه من كتب الرافضه
»» الاستاذ روايه والصدري وجميع الاماميه هل الامامه من اصول الدين ام اصول المذهب
 
قديم 01-06-09, 09:43 AM   رقم المشاركة : 2
بنت الصحابة
عضو فضي







بنت الصحابة غير متصل

بنت الصحابة is on a distinguished road


لا عجب من هذا الأمر أخي الكريم أثابك الله
فالقوم إما يحتجون علينا بأحاديث ضعيفة من كتبنا أو يأتون بأحاديث صحيحة من عندنا و يفسرونها على هواهم و الله المستعان






 
قديم 01-06-09, 10:11 AM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


[align=justify]
[align=center]خدرت رجل ابن عمر [/align]

يستدل الصوفية على جواز طلب المدد والغوث من الأموات ، بحديث أبي إسحاق عن عبد الرحمن بن سعد قال: كنت عند عبد الله بن عمر رضي الله عنهما فخدرت رجلُه ، فقلتُ له: يا أبا عبد الرحمن ما لرجلك.؟ قال: اجتمع عصبها من ها هنا. قلت: ادع أحب الناس إليك. قال: يا محمد. فانبسطت.

رواه ابن السني في "عمل اليوم والليلة" رقم: (167ـ 168ـ 169ـ171). وابن الجعد في مسنده: رقم: (2539) وابن منيع في الطبقات الكبرى: (4ـ154)

وهذا الحديث إسناده ضعيف وفيه علل كثيرة:

منها: أن مدار الحديث على أبي إسحاق السبيعي ، وهو مدلس، ولم يصرح بالسماع ممن فوقه.

ومنها: أن أبا إسحاق قد اختلط، ومما يدل على تخليطه في هذا الحديث أنه رواه تارة عن أبي سعيد وتارة عن عبد الرحمن بن سعد ، وتارة عن الهيثم بن حبيش ، وهذا اضطراب يرد به الحديث.

وأمثل ما روي من أسانيده ، على تدليس أبي إسحاق السبيعي فيه، ما رواه البخاري في "الأدب المفرد" (964) قال: حدثنا أبو نعيم قال: حدثنا سفيان عن أبي إسحاق عن عبد الرحمن بن سعد قال: خدرت رجل ابن عمر، فقال له رجل: أذكر أحب الناس إليك فقال: محمد.

وهذه الرواية أصح ما روي، وأفادت فوائد:

الأولى: قول ابن عمر: محمد، بدون حرف النداء، والشائع عند العرب- كما سيأتي- استعمال يا النداء في تذكر الحبيب ليكون أكثر استحضاراً في ذهن الخادرة رجله، فتنبسط. وابن عمر عدل عن الاستعمال الشائع إلى غيره لما في الشائع من المحذور.

الثانية: أن تذكره للنبي صلى الله عليه وسلم، وأنه أحب الناس إليه هو الحق، لأنه لا يؤمن أحد حتى يكون الرسول صلى الله عليه وسلم أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين. بل ومن نفسه التي بين جنبيه. وهذا ما نعقد عليه قلوبنا، بهداية ربنا.

الثالثة: أن سفيان من الحفاظ الأثبات، فنقله خبر أبي إسحاق بهذا اللفظ يدل على أنه هو المحفوظ، وسواه غلط مردود.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ، والحمد لله رب العالمين.


[align=center]==============
منقول من موقع الصوفية
==============

أبو عثمان
[/align]
[/align]







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» أسرار من قبل 1400عام
»» تناقض معصومي الاماميه امام يستشهد بشهادة مملوك واخر ينهى ويقول لا تجوز ؟
»» بعد عروسة التاجي ::: فضيحة اخرى لجيش المهدي القذر
»» شوفوا رد الروافض على قول وقد خذلنا شيعتنا بمنتدى نور الاسلام
»» موالي اليماني لماذا لم نؤمر ان نؤمن باي امام من ائمتكم
 
قديم 01-06-09, 10:13 AM   رقم المشاركة : 4
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road




وهذا بحث مهم حول عدالة عبد الرحمن بن سعد صاحب الرواية


عبد الرحمن بن سعد القرشي مولى ابن عمر

جاءت ترجمته في تهذيب التهذيب :

ذكره ابن حبان في الثقات .

قلت : وقال النسائي : ثقة .


========================================

فأقول : يجب علينا تحرير هذه الترجمة ،،

فابن حبان ذكره في الثقات ،، ولكن أين قال النسائي ثقة ؟؟؟

========================================

والسبب في تحرير هذا هو ما يلي :

ترجمه الخزرجي في خلاصة التهذيب وقال : ذكره ابن حبان في الثقات . ولم يذكر قول النسائي . مع أنه لا يوجد في ترجمته سوى هذين القولين .

========================================

قال ابن حجر في التقريب : وثقه النسائي . المفروض أن يقول : ثقة ، لأن وثقه عالم باسباب الجرح والتعديل مثل النسائي ، ولم يجرح أحد ، فما الذي يجعل الحافظ يعدل من قوله ثقة إلى قوله وثقه النسائي ؟؟

========================================

وعبد الرحمن بن سعد هذا ترجمه ابن أبي حاتم في الجرح والتعديل ( ت 1123 ) ولم يذكر فيه جرح أم تعديل . وغالب هؤلاء الذين لا يذكر فيهم جرح او تعديل يكونون مجهولين .

========================================

وفي تاريخ عباس الدوري

2953 سمعت يحيى يقول الحديث الذي يروونه خدرت رجل بن عمر وهو أبو إسحاق عن عبد الرحمن بن سعد قيل ليحى من عبد الرحمن بن سعد قال لا أدري شك العباس سعيد أو سعد .

وبعد الاستعراض وفي حال عدم ثبوت توثيق النسائي له يكون عبد الرحمن بن سعد مولى ابن عمر (( مجهول الحال )) . ولا سيما ان ابن معين لا يعرفه .

========================================

و وجدت هذا الحديث في الطبقات الكبري لابن سعد وهو :

قال أخبرنا الفضل بن دكين قال حدثنا سفيان وزهير بن معاوية عن أبي إسحاق عن عبد الرحمن بن سعد قال كنت عند بن عمر فخدرت رجله فقلت يا أبا عبد الرحمن ما لرجلك قال اجتمع عصبها من هاهنا هذا في حديث زهير وحده قال قلت ادع أحب الناس إليك قال يا محمد فبسطها . ( 4 / 395 ) طبعة دار أحيا التراث العربي .

ولا حظ قول ابن سعد : " في حديث زهير وحده قال قلت ادع أحب الناس إليك قال يا محمد فبسطها " وزهير بن معاوية سمع من أبي إسحاق في حال الاختلاط كما في نهاية الاغتباط بمن رمي من الرواة بالاختلاط ( ص 278) ، أفلا يدل هذا ان ابا اسحاق رواه هذا الحديث في بداية تغيره فتلقاه منه الثوري ومن بعد ما اسفحل الاختلاط تلقاه منه زهير بن معاوية ، ففي كلا الحالين يكون رواه في الختلاط . ولا سيما ان ابن سعد نفى تلك الزيادة من حديث سفاين .

=======================
وأخيرا أقول :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو عثمان




منقول عن مشرفنا ابو عثمان






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الصدري هل علي بن الحسين رضي الله عنه معصوم ام لا ؟
»» المعصوم يتخربط في اسم احد الغلاه واحد شيعته يصحح له وهمه ؟
»» سؤال للامامية هل هناك اشياء ليس فيها قران وسنة ومحدثات امور
»» الرد على شبهة رافضية علي رضي الله عنه يخلق عند اهل السنة
»» سؤال للصدري ومحتج وابو باسل وغيرهم اذا لم يصح سند في النص على امام فما موقفك ?
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "