العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-09, 10:07 AM   رقم المشاركة : 1
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


الجبار العنيد والشيطان المريد الحاكم بامره

قال ابن كثير في تاريخه:ثم دخلت سنة إحدى عشرة وأربعمائة


فيها‏:‏ عدم الحاكم بمصر، وذلك أنه لما كان ليلة الثلاثاء لليلتين بقيتا من شوال فقد الحاكم بن المعز الفاطمي صاحب مصر، فاستبشر المؤمنون والمسلمون بذلك، وذلك لأنه كان جباراً عنيداً، وشيطاناً مريداً‏.‏ ولنذكر شيئاً من صفاته القبيحة، وسيرته الملعونة، أخزاه الله‏.‏


كان كثير التلون في أفعاله وأحكامه وأقواله، جائراً، وقد كان يروم أن يدّعي الألوهية كما ادّعاها فرعون، فكان قد أمر الرعية إذا ذكر الخطيب على المنبر اسمه أن يقوم الناس على أقدامهم صفوفاً، إعظاماً لذكره واحتراماً لاسمه، فعل ذلك في سائر ممالكه حتى في الحرمين الشريفين، وكان قد أمر أهل مصر على الخصوص إذا قاموا عند ذكره خروا سجداً له، حتى إنه ليسجد بسجودهم من في الأسواق من الرعاع وغيرهم، ممن كان لا يصلي الجمعة، وكانوا يتركون السجود لله في يوم الجمعة وغيره ويسجدون للحاكم، وأمر في وقت لأهل الكتابين بالدخول في دين الإسلام كرهاً، ثم أذن لهم في العود إلى دينهم، وخرب كنائسهم ثم عمرها، وخرب القمامة ثم أعادها، وابتنى المدارس‏.‏


وجعل فيها الفقهاء والمشايخ، ثم قتلهم وأخربها، وألزم الناس بغلق الأسواق نهاراً، وفتحها ليلاً، فامتثلوا ذلك دهراً طويلاً‏.‏ حتى اجتاز مرة برجل يعمل النجارة في أثناء النهار، فوقف عليه فقال‏:‏ ألم أنهكم ‏؟‏ فقال‏:‏ يا سيدي لما كان الناس يتعيشون بالنهار كانوا يسهرون بالليل، ولما كانوا يتعيشون بالليل سهروا بالنهار فهذا من جملة السهر، فتبسم وتركه‏.‏ وأعاد الناس إلى أمرهم الأول، وكل هذا تغيير للرسوم، واختبار لطاعة العامة له، ليرقى في ذلك إلى ما هو أشر وأعظم منه‏.‏ ‏

وقد كان يعمل الحسبة بنفسه فكان يدور بنفسه في الأسواق على حمار له - وكان لا يركب إلا حماراً - فمن وجده قد غش في معيشة أمر عبد ا أسود معه يقال له‏:‏ مسعود، أن يفعل به الفاحشة العظمى، وهذا أمر منكر ملعون، لم يسبق إليه، وكان قد منع النساء من الخروج من منازلهن، وقطع شجر الأعناب حتى لا يتخذ الناس منها خمراً، ومنعهم من طبخ الملوخية، وأشياء من الرعونات التي من أحسنها منع النساء من الخروج، وكراهة الخمر‏.‏

وكانت العامة تبغضه كثيراً، ويكتبون له الأوراق بالشتيمة البالغة له ولأسلافه، في صورة قصص، فإذا قرأها ازداد غيظاً وحنقاً عليهم، حتى إن أهل مصر عملوا صورة امرأة من ورق بخفيها وإزارها، وفي يدها قصة من الشتم واللعن والمخالفة شيء كثير، فلما رآها ظنها امرأة، فذهب من ناحيتها وأخذ القصة من يدها فقرأها فرأى ما فيها، فأغضبه ذلك جداً، فأمر بقتل المرأة‏.‏

فلما تحققها من ورق ازداد غيظاً إلى غيظه، ثم لما وصل إلى القاهرة أمر السودان أن يذهبوا إلى مصر فيحرقوها وينهبوا ما فيها من الأموال والمتاع والحريم، فذهبوا فامتثلوا ما أمرهم به، فقاتلهم أهل مصر قتالاً شديداً، ثلاثة أيام، والنار تعمل في الدور والحريم‏.‏ وهو في كل يوم قبحه الله، يخرج فيقف من بعيد وينظر ويبكي ويقول‏:‏ من أمر هؤلاء العبيد بهذا ‏؟‏

ثم اجتمع الناس في الجوامع ورفعوا المصاحف وصاروا إلى الله عز وجل، واستغاثوا به، فرق لهم الترك والمشارقة وانحازوا إليهم، وقاتلوا معهم عن حريمهم ودورهم، وتفاقم الحال جداً، ثم ركب الحاكم لعنه الله ففصل بين الفريقين، وكف العبيد عنهم، وكان يظهر التنصل مما فعله العبيد وأنهم ارتكبوا ذلك من غير علمه وإذنه، وكان ينفذ إليهم السلاح ويحثهم على ذلك في الباطن، وما انجلى الأمر حتى احترق من مصر نحو ثلثها، ونهب قريب من نصفها، وسبيت نساء وبنات كثيرة وفعل معهن الفواحش والمنكرات، حتى أن منهن من قتلت نفسها خوفاً من العار والفضيحة، واشترى الرجال منهم من سبي لهم من النساء والحريم‏.‏


قال ابن الجوزي‏:‏ ثم ازداد ظلم الحاكم حتى عنّ له أن يدّعي الربوبية، فصار قوم من الجهال إذا رأوه يقولون‏:‏ يا واحد يا أحد يا محي يا مميت، قبحهم الله جميعاً‏.‏ ‏


صفة مقتله لعنه الله


كان قد تعدى شره إلى الناس كلهم حتى إلى أخته، وكان يتهمها بالفاحشة، ويسمعها أغلظ الكلام، فتبرمت منه، وعملت على قتله، فراسلت أكبر الأمراء، أميراً يقال له‏:‏ ابن دواس، فتوافقت هي وهو على قتله ودماره، وتواطآ على ذلك، فجهز من عنده عبدين، أسودين شهمين، وقال لهما‏:‏ إذا كانت الليلة الفلانية فكونا في جبل المقطم، ففي تلك الليلة يكون الحاكم هناك في الليل لينظر في النجوم، وليس معه أحد إلا ركابي وصبي، فاقتلاه واقتلاهما معه، واتفق الحال على ذلك‏.‏


فلما كانت تلك الليلة قال الحاكم لأمه‏:‏ عليّ في هذه الليلة قطع عظيم، فإن نجوت منه عمرت نحواً من ثمانين سنة، ومع هذا فانقلي حواصلي إليك، فإن أخوف ما أخاف عليك من أختي، وأخوف ما أخاف على نفسي منها، فنقل حواصله إلى أمه، وكان له في صناديق قريب من ثلاثمائة ألف دينار، وجواهر أخر‏.‏ فقالت له أمه‏:‏ يا مولانا إذا كان الأمر كما تقول فارحمني ولا تركب في ليلتك هذه إلى موضع، وكان يحبها‏.‏


فقال‏:‏ أفعل، وكان من عادته أن يدور حول القصر كل ليلة، فدار ثم عاد إلى القصر، فنام إلى قريب من ثلث الليل الأخير، فاستيقظ وقال‏:‏ إن لم أركب الليلة فاضت نفسي، فثار فركب فرساً وصحبه صبي وركابي، وصعد الجبل المقطم فاستقبله ذانك العبدان فأنزلاه عن مركوبه، وقطعا يديه ورجليه، وبقرا بطنه، فأتيا به مولاهما ابن دواس، فحمله إلى أخته فدفنته في مجلس دارها، واستدعت الأمراء والأكابر والوزير وقد أطلعته على الجلية، فبايعوا لولد الحاكم أبي الحسن علي، ولقب بالظاهر لإعزاز دين الله، وكان بدمشق، فاستدعت به وجعلت تقول للناس‏:‏ إن الحاكم قال لي‏:‏ إنه يغيب عنكم سبعة أيام ثم يعود، فاطمأن الناس، وجعلت ترسل ركابيين إلى الجبل فيصعدونه، ثم يرجعون فيقولون‏:‏ تركناه في الموضع الفلاني‏.‏


ويقول الذين بعدهم لأمه‏:‏ تركناه في موضع كذا وكذا‏.‏ حتى اطمأن الناس وقدم ابن أخيها واستصحب معه من دمشق ألف ألف دينار، وألفي ألف درهم، فحين وصل ألبسته تاج جد أبيه المعز، وحلة عظيمة، وأجلسته على السرير، وبايعه الأمراء والرؤوساء، وأطلق لهم الأموال، وخلعت على ابن دواس خلعة سنية هائلة، وعملت عزاء أخيها الحاكم ثلاثة أيام، ثم أرسلت إلى ابن دواس طائفة من الجند ليكونوا بين يديه بسيوفهم وقوفاً في خدمته، ثم يقولوا له في بعض الأيام‏:‏ أنت قاتل مولانا، ثم يهبرونه بسيوفهم، ففعلوا ذلك، وقتلت كل من اطلع على سرها في قتل أخيها فعظمت هيبتها وقويت حرمتها وثبتت دولتها‏.‏


وقد كان عمر الحاكم يوم قتل سبعاً وثلاثين سنة، ومدة ملكه من ذلك خمساً وعشرين سنة‏.‏






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» يا طلبة العلم! انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله
»» ثمانمئة سنة وامام الاسماعيلية المعصوم غائب
»» كتاب عمره الف سنة يشرح كيف دخل الاسماعيلية إلى اليمن
»» يا علي آل مستنير المقريزي وبن خلدون يكفرونك ..!!!
»» نصراني يسأل عن سبب تحريم لحم الخنزير (فتوى قديمة)
 
قديم 27-05-09, 03:44 PM   رقم المشاركة : 2
جرجيس
موقوف





جرجيس غير متصل

جرجيس is on a distinguished road


«سبحانك اللهم هذا بهتان عظيم))


اولاً ليعلم الجميع عن الذي تتكلم عنه

الحاكم بأمر الله
الإمام الحسن بن نزار بن معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله

بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر
بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)





اقتباس:
صفة مقتله لعنه الله





وتلعن آل البيت عليهم السلام


هذا دينك وديدن احبائك الامويين

وسلفك الصالح وانت بهذا تقتدي

بجدك المغيره بن شعبه

الذي لم يتوقف عن سب الامام علي


حشرك الله معهم












 
قديم 27-05-09, 04:31 PM   رقم المشاركة : 3
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


الإمام الحسن بن نزار بن معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله
بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر
بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)

مشوووووووووووووووووووووووااار اوف اوف
كل هذا عشان تقوله إمام
وش يطلع ذا بعد


وبعدين جرجوس ويش ديدن هذي الي تقول عنها

في مقولتك الشهيره هذا دينك وديدن احبائك الامويين

؟؟؟؟؟؟؟
ترجم بالله







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» اسباب طردي من منتديات يا حسين اعتراف خطير
»» فضائل الصحابة رضي الله عنهم
»» يا إخوان جدتي توفت ومحتاج منكم الدعاء
»» سؤال للاخوة الشيعة
»» الشيعه خليط من الاديان على قوله محمد الكعبي إقتباس
 
قديم 27-05-09, 10:18 PM   رقم المشاركة : 4
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرجيس مشاهدة المشاركة
   وتلعن آل البيت عليهم السلام


بعيداً عن اللعن هل آل البيت لا يخرج منهم فاسق وفاجر وجبار وظالم

ام انهم لا يصدر منهم ما يوجب اللعن

سؤال بس

؟؟؟؟؟؟؟؟








التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» فضائل الامام على بن ابي طالب عليه السلام
»» الصحن الحيدري يا شيعة
»» المخدرات الإيرانية تنتشر في أبرز المزارات الشيعية بالعراق
»» يا شيعة هل تحج المراة او تسافر من غير محرم
»» آية المباهلة / منقول
 
قديم 27-05-09, 10:29 PM   رقم المشاركة : 5
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


اقتباس:
الحسن بن نزار بن معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله
بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر

بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب

دراسة عن نسب العبيديين( الدولة الفاطمية )

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى أمالا بعد فهذه دراسة قديمة كتبتها عن نسب الفاطميين

والله الميسر

إسماعيل بن جعفر الصادق
قال الذهبي : وله(جعفر الصادق ) عدة أولاد أقدمهم إسماعيل بن جعفر ومات شابا في حياة أبيه سنة ثمان وثلاثين ومئة(138) .
قال رزام وسمعت جعفر بن محمد بعد وفاة ابنه إسماعيل يقول تعاهدوا جواري إسماعيل حتى يغنين ما ينفلت ما في أيديهن[1]

ذرية إسماعيل بن جعفر
قال الذهبي :خلف ( إسماعيل)محمدا وعليا وفاطمة فكان لمحمد من الولد جعفر وإسماعيل فقط[2]
قال العقيقي (277): والعقب من ولد إسماعيل بن جعفر من محمد و علي والعقب
من ولد محمد بن إسماعيل من جعفر وإسماعيل وأمهما أم ولد والعقب من ولد علي بن إسماعيل من محمد بن علي وإسماعيل بن علي .[3]
قال أبو نصر البخاري: أولاد إسماعيل بن محمد بن إسماعيل لاشك في نسبهم ، وجعفر بن محمد بن إسماعيل أنا متوقف في بقاء عقبه اليوم وينتسب إليه قوم من أهل الشام وهؤلاء أمراء مصر ينتسبون إلى علي بن محمد بن جعفر بن إسماعيل .[4]

قال العمري النسابة : إسماعيل بن جعفر الصادق مات في حياة أبيه وقبره بالبقيع وكان أبوه يحبه حبا شديدا وفيه روت الشيعة خبر البداء عن أبيه فممن رواه محمد بن بكير وزرارة بن أعين وابن أبي عمير [5]

قال ابن دينار الأسدي الكوفي (ت في القرن الرابع ):لم يعقب علي بن محمد بن جعفر بن إسماعيل بن جعفر الصادق.[6]

[1] تاريخ دمشق (18/ 137)

[2] سير أعلام النبلاء ج6/ص270 ومن عقبه : المحدث المشهور النسيب علي بن إبراهيم بن العباس بن الحسن بن العباس ابن الحسن بن الحسين وهو أبو الجن بن علي ابن محمد بن علي بن إسماعيل ابن جعفر الصادق أبو القاسم بن أبي الحسين بن أبي علي بن أبي محمد الحسيني
خطيب دمشق في أيام المصريين قرأ القرآن العظيم بحرف أبي عمرو بن العلاء . تاريخ دمشق . المجدي

[3] كتاب المعقبين (85) سر السلسلة العلوية (35)

[4] سر السلسلة العلوية (36)

[5] المجدي في أنساب الطالبيين (99)

[6] المرجع السابق


========


أقوال العلماء في نسب عبيدالله المهدي(مؤسس الدولة العبيدية)
قال الذهبي(748) :عبيد الله أبو محمد أول من قام من الخلفاء الخوارج العبيدية الباطنية الذين قلبوا الإسلام وأعلنوا بالرفض وأبطنوا مذهب الإسماعيلية وبثوا الدعاة يستغوون الجبلية والجهلة
وادعى هذا المدبر أنه فاطمي من ذرية جعفر الصادق فقال أنا عبيد الله بن محمد بن عبد الله بن ميمون بن محمد بن إسماعيل بن جعفر ابن محمد
وقيل بل قال أنا عبيد الله بن أحمد بن إسماعيل بن محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق وقيل لم يكن اسمه عبيد الله بل إنما هو سعيد بن أحمد وقيل سعيد بن الحسين وقيل كان أبوه يهوديا وقيل من أولاد ديصان الذي ألف في الزندقة
وقيل لما رأى اليسع صاحب سجلماسة الغلبة دخل فذبح المهدي فدخل أبو عبد الله الشيعي فرآه قتيلا وعنده خادم له فأبرز الخادم وقال للناس هذا إمامكم
والمحققون على أنه دعي بحيث إن المعز منهم لما سأله السيد ابن طباطبا عن نسبه قال غدا أخرجه لك ثم أصبح وقد ألقى عرمة من الذهب ثم جذب نصف سيفه من غمده فقال هذا نسبي وأمرهم بنهب الذهب وقال هذا حسبي وقد صنف ابن الباقلاني وغيره من الأئمة في هتك مقالات العبيدية وبطلان نسبهم فهذا نسبهم وهذه نحلتهم

قال ابن الأثير (ت630): ذكر القدح في نسب العلويين والمصريين
في هذه السنة( 402) كتب ببغداد محضر يتضمن القدح في نسب العلويين خلفاء مصر وكتب فيه المرتضى وأخوه الرضي وابن البطحاوي العلوي وابن الأزرق الموسوي والزكي أبو يعلى عمر بن محمد ومن القضاة والعلماء ابن الأكفاني وابن الخرزي وأبو العباس الأبيوردي وأبو حامد الاسفرايني والكشفلي والقدوري والصيمري وأبو عبد الله بن البيضاوي وأبو الفضل النسوي وأبو عبد الله بن النعمان فقيه الشيعة وغيرهم[1]
في سنة (444) عمل محضر ببغداد يتضمن القدح في نسب العلويين أصحاب مصر وأنهم كاذبون في أدعائهم النسب إلى علي عليه السلام وغرهم فيه الديصانية من المجوس والقداحية من اليهود وكتب فيه العلويين والعباسيون والفقهاء والقضاة والشهود وعمل به عدة نسخ وسير في البلاد وشيع بين الحاضر والباد
وللحديث بقية

[1] الكامل في التاريخ ج8/ص73


========

قال السخاوي (ت902):والعجب أن صاحبنا المقريزي كان يفرط في تعظيم ابن خلدون لكونه كان يجزم بصحة نسب بني عبيد الذين كانوا خلفاء بمصر وشهروا بالفاطميين إلى علي ويخالف غيره في ذلك ويدفع ما نقل عن الأئمة من الطعن في نسبهم ويقول إنما كتبوا ذلك المحضر مراعاة للخليفة العباسي وكان صاحبنا ينتمي إلى الفاطميين فأحب ابن خلدون لكونه أثبت نسبهم وغفل عن مراد ابن خلدون فإنه كان لانحرافه عن آل علي يثبت نسب الفاطميين إليهم لما اشتهر من سوء معتقد الفاطميين وكون بعضهم نسب إلى الزندقة وادعى الالهية كالحاكم وبعضهم في الغاية من التعصب لمذهب الرفض حتى قتل في زمانهم جمع من أهل السنة وكان يصرح بسبب الصحابة في جوامعهم ومجامعهم فإذا كانوا بهذه المثابة وصح أنهم من آل علي حقيقة التصق بآل علي العيب وكان ذلك من أسباب النفرة عنهم[1]

قال ابن كثير (774):وكتب في ذلك جماعة من العلماء والقضاة والأشراف والعدول والصالحين والفقهاء والمحدثين وشهدوا جميعا أن الحاكم بمصر هو منصور بن نزار الملقب بالحاكم حكم الله عليه بالبوار والخزي والدمار ابن معد بن إسماعيل بن عبدالله بن سعيد لا أسعده الله فإنه لما صار إلى بلاد المغرب تسمى بعبيدالله وتلقب بالمهدي وأن من تقدم من سلفه أدعياء خوارج لا نسب لهم في ولد علي بن أبي طالب ولا يتعلقون بسبب وأنه منزه عن باطلهم وأن الذي ادعوه إليه باطل وزور وأنهم لا يعلمون أحدا من أهل بيوتات
علي بن أبي طالب توقف عن إطلاق القول في أنهم خوارج كذبة وقد كان هذا الإنكار لباطلهم شائعا في الحرمين وفي أول أمرهم بالمغرب منتشرا انتشارا يمنع أن يدلس أمرهم على أحد أو يذهب وهم إلى تصديقهم فيما ادعوه وأن هذا الحاكم بمصر هو وسلفه كفار فساق فجار ملحدون زنادقة معطلون وللإسلام جاحدون ولمذهب المجوسية والثنوية معتقدون قد عطلوا الحدود وأباحوا الفروج وأحلوا الخمر وسفكوا الدماء وسبوا الأنبياء ولعنوا السلف وادعوا الربوبية[2]

قال ابن تيمية(728) :أئمة الباطنية، كبني عبيد بن ميمون القدَّاح الذين ادعوا أنهم من ولد محمد ابن إسماعيل بن جعفر، ولم يكونوا من أولاده، بل كان جدهم يهوديًا ربيبيًا لمجوسي، وأظهروا التشيع‏.‏ ولم يكونوا في الحقيقة على دين واحد من الشيعة لا الإمامية، ولا الزيدية، بل ولا الغالية الذين يعتقدون إلهية علي، أو نبوته، بل كانوا شرًا من هؤلاء كلهم‏.‏
ولهذا كثر تصانيف علماء المسلمين في كشف أسرارهم وهتك أستارهم، وكثر غزو المسلمين لهم‏.‏ وقصصهم معروفة‏.‏
وقال أيضا : وأما الكذب على العِتْرَة النبوية فأكثر من أن يوصف‏.‏ فبنوا عبيد ـ الذين يسمون القداح ـ الذين كانوا يقولون‏:‏ إنهم فاطميون، وبنوا القاهرة، وبقوا ملوكًا، يدعون أنهم علويون، نحو مائتى سنة، وغلبوا على نصف مملكة الإسلام حتى غلبوا في بعض الأوقات على بغداد، وكانوا كما قالوا فيهم أبو حامد الغزالى‏:‏ ظاهر مذهبهم الرفض وباطنه الكفر المحض‏.‏ وقد صنف القاضى أبو بكر بن الطيب كتابه الذى سماه ‏[‏كشف الأسرار، وهتك الأستار‏]‏ في كشف أحوالهم‏.‏ وكذلك ما شاء الله من علماء المسلمين، كالقاضى أبي يعلى، وأبي عبد الله محمد بن عبد الكريم الشهرستانى‏.‏
وأهل العلم كلهم يعلمون أنهم لم يكونوا من ولد فاطمة، بل كانوا من ذرية المجوس، وقيل‏:‏ من ذرية يهودى، وكانوا من أبعد الناس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في سنته ودينه، باطن دينهم مركب من دين المجوس والصابئين‏.‏ وما يظهرون من دين المسلمين هو دين الرافضة‏.‏ فخيار المتدينين منهم هم الرافضة‏.‏ وهم جهالهم وعوامهم، وكل من دخل معهم يظن أنه مسلم، ويعتقد أن دين الإسلام حق وأما خواصهم من ملوكهم وعلمائهم فيعلمون أنهم خارجون من دين الملل كلهم، من دين المسلمين ، واليهود، والنصارى، وأقرب الناس إليهم الفلاسفة؛ وإن لم يكونوا ـ أيضًا ـ على قاعدة فيلسوف معين‏.‏
ولهذا انتسب إليهم طوائف المتفلسفة، فابن سينا، وأهل بيته من أتباعهم، وابن الهيثم وأمثاله من أتباعهم، ومُبَشِّر بن فاتك ونحوه من أتباعهم، وأصحاب ‏[‏رسائل إخوان الصفا‏]‏ صنفوا الرسائل على نحو من طريقتهم، ومنهم الإسماعيلية، وأهل دار الدعوة في بلاد الإسلام‏.‏ ووصف حالهم ليس هذا موضعه‏.‏
وإنما القصد أنهم كانوا من أكذب الناس، وأعظمهم شركًا، وأنهم يكذبون في النسب وغير النسب؛ ولذلك تجد أكثر المشهدية الذين يدعون النسب العلوى كذابين؛ إما أن يكون أحدهم مولى لبنى هاشم، أو لا يكون بينه وبينهم لا نسب ولا ولاء، ولكن يقول‏:‏ أنا علوى، وينوى علوى المذهب، ويجعل عليا ـ رضي الله عنه، وعن أهل بيته الطاهرين كان دينهم دين الرافضة، فلا يكفيه هذا الطعن في على حتى يظهر أنه من أهل بيته أيضًا، فالكذب فيما يتعلق بالقبور أكثر من أن يمكن سطره في هذه الفتوى‏.‏

[1] الضوء اللامع ج4/ص147

[2] البداية والنهاية ج11/ص345

=========

قال ابن خلكان (681):وفي مبادي ولاية العزيز المذكور صعد المنبر يوم الجمعة فوجد هناك ورقة فيها مكتوب
إنا سمعنا نسبا منكرا ***يتلى على المنبر في الجامع
إن كنت فيما تدعي صادقا ***فاذكر أبا بعد الأب الرابع
وإن ترد تحقيق ما قلته ***فانسب لنا نفسك كالطائع
أو لا دع الأنساب مستورة ***وادخل بنا في النسب الواسع
فإن أنساب بني هاشم ***يقصر عنها طمع الطامع
وإنما قال فانسب لنا نفسك كالطائع لأن هذه القضية جرت في خلافة الطائع لله خليفة بغداد[1]
قلت : والكلام في نسب الدولة العبيدية يطول والخلاصة أن نسبهم غير صحيح عند أكثر المؤرخين والنسابة[2]
والفرقة الإسماعيلية جماعة من الباطنية ينتسبون إلى محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق لانتساب زعيمهم المغربي إلى محمد بن إسماعيل[3]

قال ابن خلدون(804) : وأما الإسماعيلية فزعموا أن الإمام بعد جعفر الصادق ابنه إسمعيل وتوفي قبل أبيه وكان أبو جعفر المنصور طلبه فشهد له عامل المدينة بأنه مات
وفائدة النص عندهم على إسمعيل وإن كان مات قبل أبيه بقاء الإمامة في ولده كما نص موسى على هارون صلوات الله عليهما ومات قبله والنص عندهم لا مرجع وراءه لأن البداء على الله محال .ويقولون في ابنه محمد أنه السابع التام من الأئمة الظاهرين وهو أول الأئمة المستورين عندهم الذين يستترون ويظهرون الدعاة وعددهم ثلاثة ولن تخلوا الأرض منهم عن إمام إما ظاهر بذاته أو مستور فلا بد من ظهور حجته ودعاته
والأئمة يدور عددها عندهم على سبعة عدد أيام الاسبوع والسموات والكواكب والنقباء تدور عندهم على ا ثنى عشر وهم يغلطون الأئمة حيث جعلوا عدد النقباء للأئمة
وأول الأئمة المستورين عندهم :محمد بن إسمعيل وهو محمد المكتوم ثم ابنه جعفر المصدق ثم ابنه محمد الحبيب ثم ابنه عبيدالله المهدي صاحب الدولة بأفريقية والمغرب التى قام بها أبو عبد الله الشيعي بكتامة وكان من هؤلاء الإسماعيلية القرامطة واستقرت لهم دولة بالبحرين في أبي سعيد الجنابي وبنيه أبي القاسم الحسين بن فروخ بن حوشب الكوفي داعي اليمن لمحمد الحبيب ثم ابنه عبد الله ويسمى بالمنصور وكان من الاثني عشرية أولا فلما بطل ما في أيديهم رجع إلى رأي الإسماعيلية[4]

قال الزركلي : محمد بن إسماعيل (المكتوم) أول الأئمة المكتومين ويليه ابنه جعفر ثم محمد ولد بالمدينة وتوفي ببغداد ت198 والقرامطة تعده من أولي العزم وهم سبعة وهو عند الدروز أول الأئمة السبعة المستورين ويطلقون عليه الناطق السابع ويقال لاعقب له .[5]


[1] وفيات الأعيان لابن خلكان (5/ 373)

[2] وقد توسع الشيخ إحسان إلهي ظهير في عرض هذه المسألة بتوسع وإنصاف في كتابه ( الإسماعيلية ص211)فراجعه وممن أثبت نسبهم ابن عنبة في عمدة الطالب (336)

[3] سير أعلام النبلاء (15/ 141)

[4] مقدمة ابن خلدون ()4/ 138) راجع كتاب (الملل والنحل للشهرستاني ومقالات الإسلاميين لأبي الحسن الأشعري والموسوعة الميسرة في المذاهب المعاصرة والشيعة والتشيع لإحسان إلهي ظهير وكتاب لإسماعيلية له وغيرها من الكتب

[5] الأعلام ( 6/ 34)








 
قديم 27-05-09, 11:19 PM   رقم المشاركة : 6
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرجيس مشاهدة المشاركة
   وتلعن آل البيت عليهم السلام

والشيعة تكفر آل البيت

يصرح الكافي بان اصول الكفر ثلاثه ما هم يا تري :

قال أبوعبدالله عليه السلام:اصول الكفر ثلاثة:الحرص والاستكبار والحسد فأما الحرص فان آدم عليه السلام حين نهي عن الشجرة حمله الحرص على أن أكل منها وأما الاستكبار فإبليس حيث امر بالسجود لآدم فابي وأما الحسد فابنا آدم حيث قتل أحدهما صاحبه....
الكافي الجزء2صفحه289

ثم يقول :

عندي الجفر الاحمر قال قلت وأي شئ في الجفر الاحمر قال السلاح وذلك انما يفتح للدم يفتحه صاحب السيف للقتل فقال له عبدالله بن ابي يعفور أصلحك الله أيعرف هذا بنو الحسن فقال أي والله كما يعرفون الليل انه ليل والنهار ولكنهم يحملهم الحسد وطلب الدنيا علي الجحود والانكار ولو طلبو الحق بالحق لكان خيرا لهم ..
.(الكافي 1/240)






التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» ملف pdf فضائل لا تصح للامام علي رضي الله عنه
»» لمن له قلب فقط / جنود روس يقطعون رأس امراة شيشانية
»» لماذا لم يتمتع ماعز بن مالك يا رافضة ؟
»» انظروا لحقد الشيعة / لعبة مسدس فيها صوت أضرب السيدة عائشة
»» لكل من يبحث عن طريقة تحميل المقاطع من مواقع مثل Youtube او google
 
قديم 28-05-09, 01:05 AM   رقم المشاركة : 7
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرجيس مشاهدة المشاركة
  
«سبحانك اللهم هذا بهتان عظيم))


اولاً ليعلم الجميع عن الذي تتكلم عنه

الحاكم بأمر الله
الإمام الحسن بن نزار بن معد بن المنصور بن محمد بن عبدالله

بن الحسين بن أحمد عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر
بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام)









وتلعن آل البيت عليهم السلام


هذا دينك وديدن احبائك الامويين

وسلفك الصالح وانت بهذا تقتدي

بجدك المغيره بن شعبه

الذي لم يتوقف عن سب الامام علي


حشرك الله معهم









جرجيس حتى لو كان الحاكم بامره من آل البيت كما يزعم الاسماعيلية فخذ ما يقول فقيهكم النعمان في كتابه (الهمة اداب اتباع الائمة) صفحة 123 والذي انت وغيرك ممنوعون من قراته: قال رسول الله صلع لبن عبد المطلب يا بني عبد المطلب لا ياتي الناس باعمالهم وتأتون بانسابكم فإني لا إغني عنكم من الله شيئاً إلا بعمل صالح تعملونه وإنما يقربكم من الله أعمالكم ويبعدكم عنها ما اقترفتم...

وغيرها هذا له تعلم ان الاسماعيلية الائمة الذي تقولون انهم من نسل علي بن ابي طالب قـتـل بعضهم بعضاً فالمستعلي امامك قتل اخيه نزار والنزارية قتلوا الامر باحكام الله والحافظ عبد المجيد تامر كما تزعمون على قتل الطيب ابن الامر باحكام الله وهو جنين !!! وهذا الجنين تزعمون انه دخل في طور الستر وانتم ايها الطيبية اتباعه مع انه شصخية وهمية اخترعتها الملكة اروى حتى تنفصل عن العبيديين في مصر سياسياً ودينياً ..






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» فوائد قبور الاسماعيلية
»» موقع تتصدى للتيار العلماني اللبرالي المنافق
»» الأمم المتحدة: فيضانات باكستان أسوأ من تسونامي2004 + صور
»» لماذا يحرص الشيعة على الثقافة الجنسية
»» أيها الاسماعيلي يريدونك ان تكون جاهلاً
 
قديم 28-05-09, 10:51 AM   رقم المشاركة : 8
صفوح
عضو فضي






صفوح غير متصل

صفوح is on a distinguished road


اقتباس:
ليس هذا غريب عليكم يابني اميه هذا ديدنكم السب والشتم والعن حتى امير المؤمنين علي عليه السلام لم يسلم من السنتكم فقد كان في عهد الدوله الامويه يسبون ويلعنون الامام عليه السلام اربعين سنه .

اولا : أثبت اننا من بني أميّه ...
ان كان اتهامك لنا بأننا من بني أميّه بناء على اننا ندافع عن الصحابة منهم وهم عثمان ومعاويه وغيرهما رضوان الله تعالى عليهم ..
فنحن ايضا من آل البيت لأننا نتبع سنة النبي عليه الصلاة والسلام ونقتفي اثره وندافع عنه وعن ال بيته ..
ونتبع علي رضي الله عنه في قوله :
"اننا لم نقاتلهم للتكفير لهم ولم يقاتلونا لتكفيرنا وانما رأوا انهم على حق ورأينا أننا على حق"
وقوله حينما سئل هل هم منافقون قال لا المنافقون يذكرون الله قليلا هل هم كفار قال لا :
"بل اخواننا بغوا علينا .!"
فنحن نتبعه في ذالك فلا نكفر مالم يكفره علي رضي الله عنه .!
"سلمان منا آل البيت"
والتطاول على الصحابة سواء من كانوا من بني اميه او غيرهم هو تطاول على الرسول عليه الصلاة والسلام لأنهم أصحابه وأيضا اصهاره
فعثمان تزوج من ابنتي الرسول عليه الصلاة والسلام ام كلثوم ورقيّه ..
وبني اميه هم اقرب الناس الى بني هاشم فهم أبناء عمومتهم .!
والصحابه شهدوا التنزيل وعلموا التأويل وأكثرهم صلى الى القبلتين , وجاهدوا في سبيل الله , وبذلوا الغالي والرخيص في سبيل الله ورسوله ..
ونزل فيهم قرآن يُتلى الى قيام الساعه يزكـّيهم ويثني عليهم ..
ثم جاء من بعدهم التابعين لهم وهم من عاصروا عهدهم فقالوا :
مثل الصحابه مثل العين ودواء العيون ترك مسها ..
تلك فتنة طهر الله ايدينا منها افلا نطهر من ألسنتنا .!
عن علي بن الحسن أنه : (( قدم عليه نفر من أهل العـراق فقالـوا في أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، فلما فرغوا من كلامهم، قال لهم: ألا تخبروني أنتم { المهاجرون الأولون الذين أخرجوا من ديارهم وأمـوالهم يبتغون فضلاً من اللـه ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }؟ قالوا: لا، قال: فأنتم { الذين تبوأوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة }؟ قالوا: لا، قال: أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين وأنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم { والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا } أخرجوا عني فعل الله بكم ))
كشف الغمة جـ2 ص (291) تحت عنوان ( فضائل الإمام زين العابدين ). دار الأضواء ـ بيروت ـ ط. 1405هـ ـ 1985م.



اقتباس:
والغريب انكم تتدعون محبتكم لاهل البيت

نحن يازميلنا الكريم أولى منكم بآل البيت ..
وأولى من العبيديين الظالمين .
الفرس المجوس .!
ومن قال لك اننا نزعم ان العبيدين من آل البيت لكي تتهمنا بالتطاول على ال البيت؟!
وقد قامت دول على ادّعاء النسب، على رأسها الدولة العبيدية، ومؤسسها عبيد الله المهدي
، راجع كتاب (الحاكم بأمر الله وأسرار الدعوة الفاطمية ـ د. محمد عبد الله عنان.)
وذهب جمع من المؤرخين والباحثين إلى أن عبيد الله هذا اسمه الحقيقي:
سعيد بن الحسين بن أحمد بن عبد الله بن ميمون بن ديصان (القداح)
مجوسي ارتكب المجازر بحق المسلمين الابرياء
وراجع تاريخ الدولة العبيديه






التوقيع :
فرسان السنه
http://www.forsanelhaq.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» الخطر الصفوي الشعوبي على مسلمي روسيا
»» كتاب حقوق آل البيت بين السنة والبدعة
»» محتاج : آية التطهير ..
»» أجمل ماقيل في الرد على قضية فدك
»» حزب بريطاني يدعو الى سحب قواته من افغانستان ..
 
قديم 28-05-09, 12:51 PM   رقم المشاركة : 9
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


أخي أبو عثمان الروقي بارك الله فيك ..!!

الحاكم بأمر الملوخية إله جرجيس لم يفعل ما فعل من فراغ ..!!

الرجل والله أعلم كان يحاول إظهار كفر وزندقة الفاطميين علانية وكان يجس نبض الشارع المسلم ورد فعل المسلمين ، وما تحريمه للملوخية وأمر الناس بالعمل ليلاً والنوم نهاراً وكل المضحكات الاسماعيلية ، إلا لأنه يريد أن ينشر كفره علانية وكان يمهد لهذا بهذه الطريقة ..!!

ولكن الله سبحانه شاء ألا ينجح وقتلته أخته ..!!

وسواء أكانت هي التي قتلته أم غيرها فهذا يثبت للجميع أن خرافة تحكم أئمة الاسماعيلية بالكون وعلمهم بالغيب هراء لا يصدقه إلا دلخ مثل جرجيس وجماعته ..!!


سأنزل بعد قليل تكملة الجزء الأخير لإمامهم " على ذكره السلام " ابن الداعي بُزُرجُميد ، والذي أحلَّ لهم الفطر وشرب الخمر في رمضان، وأحلهم من تكاليف الشريعة في موضوعي حقائق دين الإسماعيلية بقلم إسماعيلي سابق ..!!


فجزاك الله ، وجزا أكبر بهائي كل خير ، فهو قد مسح البلاط بأئمة جرجيس من الفاطميين والحشاشين ..!!

وفضحهم شر فضيحة ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعرفون ماذا يحدث إذا أنزل شيعي من مصر موضوعاً ..؟؟
»» لاتضحك ولي صوفي مخه يقرقع في جمجمته !!
»» الرسول يسمح الصوفية بتدخين التبغ
»» لا مواخدة يا جرجيس لقط وجهك
»» إذا ضرط الصوفي في حلقة ذكرهم ماذا عليه أن يفعل ؟
 
قديم 09-09-09, 02:08 AM   رقم المشاركة : 10
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


قبحه الله ويعبده الفرقة الخاسرة الدروز

نسأل الله العافية من ملل الكفر والإلحاد







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "